المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اللغة هي أساس الهوية، و لغتنا نحن هي الأمازيغية.


aksal
09-11-2008, 02:30 AM
نعم اللغة هي أساس الهوية، و لغتنا نحن هي الأمازيغية.
لم تعرف الجزائر رئيسا للحكومة عديم الشخصية و قليل الدراية بالشؤون العامة بل و ذا سلوك صبياني مثل رئيس الحكومة السابق و الأمين العام الحالي لحزب جبهة التحرير الوطني بلخادم عبد العزيز
فعلى مدى كل المدة التي شغل فيها منصب رئيس الحكومة لم ينشغل إلا بالتطبيل و التزمير لبوتفليقة في حركات أقل ما يمكن أن يقال عنها أنها "انتهازية سياسية" أساسها استغلال اسم بوتفليقة و ثورة1954 (الأمازيغية الخالصة) و الدين الاسلامي في الإشهار للعروبة و نسبه العربي المزعوم و كل ذلك لإخفاء مستواه الرديء في تسيير الشؤون العامة.
سنتين كاملتين عوض أن يقضيهما في حل مشاكل الشباب الذي ينتحر جماعيا في البحر الأبيض المتوسط فضل استهلاكهما في الترديد لكل من يحتمل الاستماع اليه أنه أول من نادى بعهدة ثالثة لبوتفلية و كأنه اكتشف سرا عضيما من أسرار الكون.
و بنفاقه الفريد من نوعه و تطرفه المعروف في الإلحاق المستمر للجزائر بعروبته المزعومة لم يحدث أن صادف الحق بكلامه إلا في خطابه الأخير خلال الجامعة الصيفية للأفلان حينما صرح بأن أن اللغة هي صمام أمان الأمم وهي قلب الانتماء و عندما تضيع يضيع انتماء الأمة، نقول لبلخادم هذا صحيح و الصحيح كذلك هو أن لغة كل من الأوراس و جرجرة و الهقار و غرداية و شنوة و أدرار هي الأمازيغية.
إن الخطاب اللاموضوعي للبعثيين في الجزائر لا يتسم و فقط بتناقضه البائن مع المحيط الشمال-إفريقي بل و يؤلف خصوصية ملازمة لكل السياسيين الذي يفتقرون لأهلية سياسية في الأخذ بزمام الشؤون العامة. فعندما تسأل البعثيين الجزائريين عن أسباب الحصيلة السلبية لسياساتهم يردون بأن الجزائر عربية


Nos traditions c'est notre sève, elle qui coulent depuis la nuit des temps

Consacrer sa vie à la vérité n est pas chose facile à révéler, car la franchise engendre bien des
mépris des autres à son égard