منتديات الشروق أونلاين

منتديات الشروق أونلاين (http://montada.echoroukonline.com/index.php)
-   منتدى الطب والصحة (http://montada.echoroukonline.com/forumdisplay.php?f=76)
-   -   القهوة تقي النساء من سرطان الثدي (http://montada.echoroukonline.com/showthread.php?t=298601)

أبو اسامة 23-04-2015 10:45 PM

القهوة تقي النساء من سرطان الثدي
 
http://jawahir.echoroukonline.com/dz..._512468973.jpg

أكدت دراسة علمية أجريت مؤخرا أن للقهوة تأثيرا ايجابيا ملحوظا عند علاج سرطان الثدي.
وأوضحت نتائج الدراسة التي أجراها علماء من السويد أن شرب القهوة له مفعول إيجابي عند علاج سرطان الثدي. فقد أثبت الأطباء أن الخلايا السرطانية تحت تأثير الكافيين تفقد القدرة على الانشطار بنشاط وفي أغلب الحالات تموت.
واشتركت في هذه الدراسة التي أجرتها جامعة "لوند" السويدية 1100 امرأة وقد اتضح من نتائج متابعة الأطباء لحالتهن الصحية أن القهوة أو بصورة أدق الكافيين يعمل مثل المواد القوية المضادة للسرطنة. لذلك تساعد القهوة في منع عودة المرض إذا ما شربت المريضة السابقة فنجانين من القهوة يوميا.
وحسب رأيهم فإن تأثير القهوة يعود إلى فعالية الكافيين الذي تحتويه مشيرين إلى أن "هذا المركب يقطع طرق إرسال الإشارات بين الخلايا السرطانية في غدة الثدي مما يبطئ انتشارها وموت أغلبها".
وأكد الباحثون على أن التأثير الأقوى للقهوة لوحظ لدى المريضات اللواتي تناولن خلال فترة العلاج مستحضر "تاموكسيفنون" المضاد للهرمونات.
تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتأكد فيها العلماء من التأثير الايجابي للكافيين في تخفيض احتمال الإصابة بالسرطان فقد سبق وأن أثبتوا أن شرب القهوة يوميا وبصورة منتظمة يخفض احتمال الإصابة بسرطان الجلد أيضا بنسبة 20 بالمائة.




ilisa 27-04-2015 11:10 AM

رد: القهوة تقي النساء من سرطان الثدي
 
بارك الله فيكي على الموضوع المرض هدا رجع كي لاقريب ربي يعافينا منو


الساعة الآن 06:27 AM.

Powered by vBulletin
قوانين المنتدى