منتديات الشروق أونلاين

منتديات الشروق أونلاين (http://montada.echoroukonline.com/index.php)
-   منتدى الطب والصحة (http://montada.echoroukonline.com/forumdisplay.php?f=76)
-   -   أمراض خطيرة تسببها المشروبات الغازية (http://montada.echoroukonline.com/showthread.php?t=322268)

أمازيغي مسلم 12-11-2015 11:02 AM

أمراض خطيرة تسببها المشروبات الغازية
 
أمراض خطيرة تسببها المشروبات الغازية

يؤدي تناول المشروبات الغازية إلى تاثيرات سلبية جداً على جسم الأنسان، وفق ما أثبتته دراسة أمريكية، ووضحت الدراسة أهم الأمراض التي تسببها المشروبات الغازية.
حيث أن نوع السكر الذي يحتوي عليه المشروبات الغازية: قد يتسبب في رفع مستوى الأملاح في الدم.
كما ذكرت الدراسة: أن تناول المشروبات الغازية تؤثر على نسبة البروتينات الموجودة في الكلى، وتتسبب في التخلص من هذه البروتينات، وهذا ما يتسبب في ظهور حصوات الكلى.
لذلك يجب تجنب المشروبات الغازية، وبالتحديد لمرضى الكلى ومرض السكري.



دراسة حديثة: احذروا المشروبات الغازية
كشفت دراسة حديثة أعدها باحثون من معهد أبحاث سمنة الأطفال بجامعة كاليفورنيا الجنوبية عن: أن المشروبات الغازية محملة بقدر كبير من السكريات الضارة، وبكميات أكبر من المسجلة على العبوة من الخارج.
الدراسة التي نشرتها مؤخرا صحيفة:"ديلي ميل" البريطانية استندت إلى فحص أكثر من 34 ماركة مشهورة من المشروبات الغازية بناء على حجم استهلاكها وشعبيتها، وتم تحليل محتويات السكر داخل ثلاثة معامل مختلفة باستخدام 3 طرق تحليلية مختلفة.
وأكدت الدراسة أن المشروبات الغازية المحتوية على "فركتوز الذرة" مثل: "كوكاكولا" ، و"سبرايت"، و"Dr Pepper " ، و"ماونتين ديو": تحتوى على كميات من الفركتور أكثر مما يعتقد الناس.
وأوضحت الدراسة: أن هذه المشروبات تحتوى على كميات أكبر من الفركتوز بمقدار 50% مقارنة بالجلوكوز- وهنا مكمن الخطورة- حيث يصبح الجسم غير قادر على التعامل مع هذه التركيبة من السكريات، وخاصة الفركتوز، حيث يتم التعامل معه من خلال الكبد فقط، ويحوله إلى دهون، والأمر مختلف تماماً بالنسبة للجلوكوز حيث تقل أضراره: نظراً لأن الجسم يحوله إلى طاقة، ويستخدم كوقود للجسم، وأكدت الدراسة أن هذه المشروبات ترفع خطر الإصابة بالسكر، وأمراض القلب، وأمراض الكبد.
ومن جانبه: أشار:" جافين بارتينتون": المدير العام لرابطة المشروبات الغازية البريطانية إلى: أن فركتوز الذرة غير شائع الاستخدام فى المشروبات الغازية بالمملكة المتحدة، وتضيفه شركات المشروبات الغازية بشكل نادر إلى منتجاتها.




ماذا يحدث لجسمك لو تجنبت تناول المشروبات الغازية!!؟

يفضل الكثيرون: تناول المشروبات الغازية سواءً أثناء تناول الطعام، أو بعده، ويدمنها العديد من الناس أيضاً بحيث لا يخلو يومهم من تناول مشروب غازي.
ومن المعروف: أن تناول المشروبات الغازية له آثار سلبية كبيرة على الجسم، وفي هذه المادة، سنذكر لكم الفوائد الصحية التي تعود على الجسم عند التوقف عن تناول المشروبات الغازية:

1)- عند تناول المشروبات الغازية: يتعود الجسم على كمية كبيرة من السكر التي تدخل الجسم، وبالتالي: يدفع الأشخاص لتناول كميات كبيرة من الحلويات والطعام بشكل عام، والتوقف عن تناول المشروبات الغازية: يؤدي إلى: تقليل الشخص من تناول كميات كبيرة من الطعام والحلويات.

2)- وبناءً على المعلومة الأولى: يؤدي التوقف عن تناول المشروبات الغازية، لخسارة الوزن بشكل أسرع، وسوف يعاني الجسم في البداية عند التوقف، إلا أنه سرعان ما يعتاد كميات سكر أقل في الجسم.

3)- المواد الحمضية تؤذي الجهاز الهضمي، وعند التوقف عن تناول المشروبات الغازية: يؤدي إلى تحسين الجهاز المناعي في الجسم.

4)- من المتعارف عليه أن المشروبات الغازية تؤدي إلى تسريع الإصابة بهشاشة العظام، وذلك بسبب الكراميل والفسفور الموجود في تلك المشروبات، ويؤذي العظام.

5)- بعد التوقف عن تناول المشروبات الغازية، ستقل الطاقة في الجسم، وذلك بسبب الكافيين الموجود في الصودا، والذي يؤدي إلى إثارة الجهاز العصبي والإجهاد.

تحذير ياباني للنساء.. إياكن والمشروبات الغازية

حذَّرت دراسة يابانية من: أن النساء اللاتي يتناولن المشروبات الغازية السكرية يوميًّا تقريبًا: يتعرضن بشكل أكبر للإصابة بنوع معين من الجلطات أكثر من اللاتي لا يتناولنها إلا نادرًا، وذلك بنسبة 83%.
وفي ظل تنامي تناول هذه المشروبات في اليابان: تساءل باحثون بجامعة أوساكا برئاسة:" هيروياسو إيسو" عن العلاقة بين مخاطر الإصابة بأمراض القلب والجلطات، وبين الإفراط في تناول تلك المشروبات.
وقد اشترك حوالي أربعين ألف شخص بالإجابة عن أسئلة بشأن النظام الغذائي والصحي ونمط الحياة، وذلك مرة عام 1990 ومرة أخرى بين 1995 و2000، وتم تقسيم الأشخاص إلى أربع مجموعات، للتفريق بين الذين نادرًا ما يتناولون المشروبات الغازية، والذين يتناولون كوبًا أو اثنين أسبوعيًّا، ومن يتناول ثلاثة إلى أربعة أكواب أسبوعيًّا، وأولئك الذين يتناولون مشروبًا غازيًّا كل يوم تقريبًا.
وتخصصت الدراسة في المشروبات الغازية التي تتكون من صودا محلاة بالسكر والعصائر، وليست الصودا منخفضة السعرات الحرارية، أو عصائر الفاكهة الطبيعية بنسبة 100%.
وتتبع الباحثون عدد المصابين بأمراض القلب والجلطات من بداية فترة الدراسة وحتى عام 2008، ووجدوا أن نسبة النساء اللاتي أصبن بسكتة دماغية ممن لا يتناولن المشروب الغازي إلا نادرًا بلغت 1.7%، بينما ترتفع النسبة إلى 3% لدى اللاتي يتناولنه يوميًّا.
ولم يرصد فريق البحث نتائج مماثلة لدى الرجال، وقد يعزى ذلك إلى أن الرجال الذين ظهرت عليهم أعراض أمراض القلب قد قللوا من تناول الصودا بأنفسهم.
وقال الباحثون: "نوع الجلطة الذي يقترن بتراكم صفائح بالشرايين هو المعني بزيادة مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية لدى النساء مع تناول المشروبات الغازية".
وأكدت هذه النتائج التي نشرتها:" المجلة الأميركية للتغذية الإكلينيكية ": ما وصلت إليه دراسات أخرى تربط بين المشروبات السكرية، وعدد كبير من الآثار الصحية السلبية، ومنها: النوبات القلبية والبدانة والسكري، مما دفع سلطات نيويورك لحظر المشروبات الغازية ذات الحجم الكبير.


الساعة الآن 11:06 AM.

Powered by vBulletin
قوانين المنتدى