رد: الأزهر يستنكر تكفير "المسيحيين"
07-06-2017, 10:16 AM
الحمدُ لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبيَّ بعده؛ أما بعدُ:


الأخ الفاضل:" عزيز".
وتقبل منا ومنكم الصيام والقيام وصالح الأعمال.
صدقت وبررت في قولك، ولبداهة هذه المسألة: لن نكثر الكلام فيها، لأن:" توضيح الواضح: إبهام!!؟".
أعجبني قولك:{ الحمد لله أن العوام أفقه من كثير ممن يدعي الفكر الإسلامي والثقافة في هذه العقيدة التي تميز المسلم عن الكافر، فما أزال أسمع من الشيوخ والعجائز الأميين -عندنا- يقولون اليهود الكفار والنصارى الكفار}.
وأزيد عليه:

كثير ممن يدعي الفكر الإسلامي والثقافة الإسلامية – سواء أكان مسلما وراثيا، أم كان ممن ينتسب للإسلام ظاهرا فقط-: يقصد من إثارة مثل هذه المواضيع: نشر البلبلة والفتنة بتشكيكه لبعض ضعفاء الإيمان، وقليلي العلم الشرعي، فيوهمونهم بما يستدلون به من آيات!!؟، وقد أنبأنا الخبير العليم في القرآن الكريم بحقيقة هذا الصنف، فقال:

[
فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ].


فليعتقد هؤلاء ما شاؤوا!!؟، ولأننا اختلفنا معهم في أصول الإيمان على وجه لا يمكن فيه الجمع بين المعتقدين المتناقضين، نبشرهم بهذه الآية:
[وَإِنَّا أَوْ إِيَّاكُمْ لَعَلَى هُدًى أَوْ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ. قُلْ لَا تُسْأَلُونَ عَمَّا أَجْرَمْنَا وَلَا نُسْأَلُ عَمَّا تَعْمَلُونَ. قُلْ يَجْمَعُ بَيْنَنَا رَبُّنَا ثُمَّ يَفْتَحُ بَيْنَنَا بِالْحَقِّ وَهُوَ الْفَتَّاحُ الْعَلِيمُ].
والله الموعد.