رد: بين الفاتحين المسلمين وديهيا ملكة الأمازيغيين
01-03-2018, 09:41 AM
الحمدُ لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبيَّ بعده؛ أما بعدُ:

عن أي شخصنة تتحدث يا:" ميس نتمورث!!؟".
كنت أنتظر منك ردا واضحا مفصلا على مشاركتي رقم:( #45)، وإذ بك تلتجئ إلى:" مخرج النجدة، ومنفذ الطوارئ بمحاولة تصوير متصفحي وبقية مشاركاتي: أنها شخصنة!!؟".
ألتزم أمام القراء بأن أجيب طلبك بالحديث عن المسائل التي أثرتها في مشاركاتك، ومنها مسألة:" مشروعية نشر الإسلام بالقوة والسيف".
ولعلمك ولعلم القراء، فتلك المسألة أدرجتها في ذهني لنقاشها، وابتدأت بغيرها ليس إهمالا لها، ولكن أخرتها لأهميتها، وقد نبهت في ختامها إلى ملاحظة قلت فيها:
{ هذه الردود المختصرة هي: بداية الرد على ما آثاره الأمازيغي52 من نقاط، وستعقبها ردود أخرى إن شاءاللهفي انتظار أن يرد على هذه المشاركة }.
فلا تقلق يا:" ميس نتمورث"، سنجيب طلبك بشرط: أن تجيبنا أولا على النقاط التي طرحناها عليك في مشاركتنا رقم:( #45)، وتيسيرا عليك، سنلخص لك ما ورد فيها على شكل أسئلة يسيرة، وسيكون جوابك عليها مفتاحا لنقاش غيرها من المسائل، فإلى الأسئلة:

1) هل من تعليق على الحديث الوارد في مشاركتنا رقم:( #37)!!؟.
2) هل من تعقيب على ردنا عليك بخصوص تسويتك بين آثار الرومان الوثنيين وآثار الفاتحين المسلمين على الأمازيغ!!؟.
3) أمازلت تعتقد بأن آدم عليه السلام ليس أول البشر!!؟، فإن كان الأمر كذلك، فما هو ردك على أدلتنا التي تدحض ذلك الرأي!!؟.
بالمناسبة: وفينا بتوفيق الله بوعدنا في مشاركتنا رقم:( #45)، بنشر مقال مفصل خاص بهذه المسألة، فلينظره القراء الأفاضل تحت الرابط الآتي:
http://montada.echoroukonline.com/showthread.php?t=376197

4) بعد ما سقنا لك كلام الشيخ: الشعراوي رحمه الله، أمازلت تعتقد بأنه يرى بأن آدم عليه ليس أول البشر كما أردت تمريره من خلال مشاركتك رقم:( #30)!!؟.

ومرة أخرى:
نطمئنك:" أميس نتمورث"، بأننا سنجيب طلبك بشرط أن تجيب على أسئلتنا الأربعة، ليكون جوابك مفتاحا لباب النقاش الهادف.
نحن في الانتظار، و:" إن غدا لناظره قريب!!؟".
ثنميرت.