تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع
  • ملف العضو
  • معلومات
الأمازيغي52
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 16-08-2009
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 2,347

  • وسام اول نوفمبر وسام التحرير 

  • معدل تقييم المستوى :

    17

  • الأمازيغي52 will become famous soon enough
الأمازيغي52
شروقي
الحيران بين البخاري والقرآن .
22-02-2015, 11:24 AM
الحيران بين البخاري والقرآن


المرويات التراثية بزخمها وكثرة نقولها بأسانيدها كثيرا ما تسيء للإسلام ونبي الإسلام ، ومن بين تلك المرويات المسيئة ما تتناقله كتب السلف في حديث سحر الرسول الكريم ، النبي الذي يقول عنه الله تعالى [وَاللّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ].

أنا أعلم بأن المتشبعين بالفكر المروي المقلد ، سيسعون إلى الدفاع عن المرويات التاريخية إسقاطا للعقل ، وسكوتا عن قول رب العالمين ، فهم يعبدون المرويات التاريخية أكثر من عبادتهم للوحي القرآني ، ولا شك بأنهم سيلجون المواقع المتخصصة لدحض الشبهات لاستنساخ ما يربك ، ويجعل الصواب خطأ ، والخطأ حقا ، بانتهاج أسلوب ايجاد المخارج الفقهية لكل ماهو رواية .

°°°فمرويات [ سحر النبي] رواها أكثر من راو للحديث ، ومنهم شيخ المحدثين البخاري رحمه الله بقوله :

[ سُحِرَ النبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم حتى إنه لَيُخَيَّلُ إليه أنه يَفعَلُ الشيءَ وما فعَله، حتى إذا كان ذاتَ يومٍ وهو عِندي، دَعا اللهَ ودَعاه، ثم قال : ( أشعَرْتِ يا عائشةُ أن اللهَ قد أفتاني فيما استفتَيْتُه فيه ) . قلتُ : وما ذاك يا رسولَ اللهِ ؟ قال : ( جاءَني رجلانِ، فجلَس أحدُهما عِندَ رأسي، والآخَرُ عِندَ رِجلي، ثم قال أحدُهما لصاحبِه : ما وجَعُ الرجلِ ؟ قال : مَطبوبٌ، قال : ومَن طَبَّه ؟ قال : لَبيدُ بنُ الأعصَمِ اليهودِيُّ من بني زُرَيقٍ، قال : في ماذا ؟ قال : في مُشطٍ ومُشاطَةٍ وجُفِّ طَلعَةٍ ذكَرٍ، قال : فأين هو ؟ قال : في بئرِ ذي أَروانَ ) . قال : فذهَب النبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم في أُناسٍ من أصحابِه إلى البئرِ، فنظَر إليها وعليها نخلٌ، ثم رجَع إلى عائشةَ فقال : ( واللهِ لكأنَّ ماءَها نُقاعَةُ الحِنَّاءِ، ولكأنَّ نخلَها رُؤوسُ الشياطينِ ) . قلتُ : يا رسولَ اللهِ أفأخرَجتَه ؟ قال : ( لا، أما أنا فقد عافاني اللهُ وشَفاني، وخَشِيتُ أن أٌثَوِّرَ على الناسِ منه شَرًّا ) . وأمَر بها فدُفِنَتْ .
الراوي: عائشة أم المؤمنين المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 5766
خلاصة حكم المحدث:[صحيح] ] .

°°°وقال العلامة ابن القيم: " ليس الأمر كما زعموا بل هو من جنس ما كان يضرّ به صلى الله عليه وسلم من الأسقام والأوجاع وهو مرض من الأمراض وإصابته به كإصابته بالسم لا فرق بينهما؛ وقد ثبت في الصحيحين عن عائشة رضي الله عنها أنها قالت: " سحر رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى إن كان ليخيل إليه أنه يأتي نساءه ولم يأتهن وذلك أشد ما يكون من السحر."
(زاد المعاد في هدي خير العباد 4/124).



°°° حديث آحاد ..... يلغي المحكم من القرآن ؟

حديث سحر الرسول رواه هشام عن أبيه عروة عن عائشة ، [ يعني واحد ، عن واحد ، عن واحد] فهو تفردٌ في الرواية لا تواتر فيه ، وأحاديث الآحاد ظنية ، والعقيدة تبنى على اليقين وليس الظن ، يقول أ بو بكر الجصاص الحنفي في أحكام القرآن [ "وهذا الحديث من وضع الملحدين"[ قال وضعه ملاحدة كفار وزنادقة في البخاري ومسلم، وللأسف جازت الحيلة على البخاري ومسلم فصدقا هذا الحديث وجعلاه في صحيحهما ،وقد رد علماء كثيرون هذا الحديث منهم السيد قطب ، والإمام محمد عبده في تفسيره لجزء عم ، فالحديث ظاهره تشكيك في ديننا وقرآننا .


°°°القرآن قاض على الحديث .

المتتبع لآي القرآن الكريم يجد أن موضوع الحديث إفك وعربدة فهمية ، فعديد الآيات الواضحة البينة تنسف هذا السحر المزعوم نسفا وتفجره تفجيرا في مغارات طورا بورا .


°°°يقول الله عز من قائل :

°° إِذْ يَقُولُ الظَّالِمُونَ إِن تَتَّبِعُونَ إِلاَّ رَجُلاً مَّسْحُوراً ،انظُرْ كَيْفَ ضَرَبُواْ لَكَ الأَمْثَالَ فَضَلُّواْ ، فَلاَ يَسْتَطِيعْونَ سَبِيلاً
[الإسراء : 47، 48]

أطلق اليهود خبر سحر النبي على يد يهودي اسمه( لبيد بن الأعصم ) للنيل من الدين كله ، ليقولوا انظروا .... إنهم يتبعون تعاليم رجل مسحور ، يهذي ، لا يعلم ما ذا يفعل ، ينسى إن أتى زوجاته أم لا ، لا يعرف ماذا قال .....


°°وَقَالَ الظَّالِمُونَ إِن تَتَّبِعُونَ إِلَّا رَجُلاً مَّسْحُوراً ،انظُرْ كَيْفَ ضَرَبُوا لَكَ الْأَمْثَالَ فَضَلُّوا فَلَا يَسْتَطِيعُونَ سَبِيلاً [الفرقان :8 ،9]

فالظالمون ضربوا لنا مثلا بسحر نبينا حتى يسهل النيل منه ومن الدين الذي أنزل عليه .


°°° عبرة .... فرعون يتهم موسى بالسحر .

وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى تِسْعَ آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ فَاسْأَلْ بَنِي إِسْرَائِيلَ إِذْ جَاءهُمْ فَقَالَ لَهُ فِرْعَونُ إِنِّي لَأَظُنُّكَ يَا مُوسَى مَسْحُوراً [الإسراء : 101]
الأنبياء متهمون دوما بالسحر للتقليل من نبوتهم ورسالتهم .

°°°الله عاصم رسوله من الأذى .


يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ [المائدة : 67]

الله يأمر رسوله بالتبليغ وهو عاصمه من كل الناس ومن بين هؤلاء الناس اليهودي الذين زعموا بأنه سحر الرسول، وما هو بقادر على سحره .



°°°هل معنى هذا أن الحديث يتعارض مع القرآن ؟؟ ، أم أن الحديث قاض على القرآن ؟؟؟

النتيجة : هي أن القرآن يتعارض مع البخاري.

لردأ التعارض الظاهر التجأ بعض عقلاء المسلمين إلى حديث قال فيه نبينا
( ما جاءكم عني فاعرضوه على كتاب الله فإن وافقه فخذوه وإلا فاضربوا به عرض الحائط "!) .

فماذا قال السلفيون، أجداد الوهابيين والدواعش، عن ذلك الحديث الحائط ؟
قال الحافظ بن عبد البر:
" قال عبد الرحمن بن مهدي: " الزنادقة والخوارج وضعوا ذلك الحديث؛ يعني ما روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ما أتاكم عني فاعرضوه على كتاب الله فإن وافق كتاب الله فأنا قلته وإن خالف كتاب الله فأنا لم أقله!! وإنما أنا موافق كتاب الله وبه هداني ""
!

وقال البيهقي:
" والحديث الذي روي في عرض الحديث على القرآن باطل لا يصح وهو ينعكس على نفسه بالبطلان فليس في القرآن دلالة على عرض الحديث " ( مفتاح الجنة ، 6؛ نقلاً عن السنة ومكانتها في التشريع 161". وقال الإمام يحيى بن معين عن الحديث السابق: "
وضعته الزنادقة ". ومثل قوله قال الخطابي وابن حزم والصغاني والشوكاني وذكره ابن الجوزي في الموضوعات. انظر: الفوائد المجموعة ،291؛ الإحكام لابن حزم 1/249-253، كشف الخفاء 1/86، المقاصد الحسنة، 36.

المهم عند الوهابيين وسلفهم أنك إن لم تؤمن بحديث سحر النبي فانت عقلاني علماني عقيدتك مشكوك فيها .

°°°خوفا من تلك التهمة فلنقل بأن النبي سُحر ، وبأن القردة تزني وتُرجم ، فلنضع عقولنا في سلة القمامة ، أو في مبردات 50 درجة تحت الصفر ، المهم أن يبقى صحيح البخاري أصح كتاب بعد القرآن .

  • ملف العضو
  • معلومات
ج.الطيب
عضو نشيط
  • تاريخ التسجيل : 25-11-2008
  • المشاركات : 91
  • معدل تقييم المستوى :

    16

  • ج.الطيب is on a distinguished road
ج.الطيب
عضو نشيط
رد: الحيران بين البخاري والقرآن .
22-02-2015, 11:43 AM
اقتباس:
فلنقل بأن النبي سُحر ، وبأن القردة تزني وتُرجم
طبعا ترجم....أوليست مكلفة ..مثلها مثل الإنسان والجان ...وتقف امام الله يوم الحساب؟

ألا تقرأ في ‏(‏صحيح مسلم‏)‏، من حديث أبي هريرة رضي الله عنه مرفوعا‏:‏ أحمد 2/ 235، 301، 323، 372، 411، والبخاري في ‏(‏الأدب المفرد‏)‏ ص 74 برقم ‏(‏183‏)‏، ومسلم 4/ 1997 برقم ‏(‏2582‏)‏، والترمذي 4/ 614 برقم ‏(‏2420‏)‏، وأبو يعلى 11/ 395 برقم ‏(‏6513‏)‏، وابن حبان 16/ 364 برقم ‏(‏7363‏)‏ لتؤدن الحقوق إلى أهلها يوم القيامة، حتى يقاد للشاة الجلحاء من الشاة القرناء وما خرجه الإمام أحمد بإسناد صحيح من حديث أبي هريرة رضي الله عنه‏:‏ أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال‏:‏ أحمد 2/ 363‏.‏ يقتص الخلق بعضهم من بعض، حتى الجماء من القرناء، وحتى الذرة من الذرة‏.‏

وعليه فلا تكريم لبني آدم ولا هم يحزنون.....فهو والحيوانات سواء.
وقد تحاسبنا أما الله عن ذبحها واكلها وتسخيرها ....او قد يأتي من يدعوها للإسلام كونها مكلفة .........من يدري
عمر راسك
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية algeroi
algeroi
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 17-10-2007
  • المشاركات : 4,860
  • معدل تقييم المستوى :

    22

  • algeroi has a spectacular aura aboutalgeroi has a spectacular aura about
الصورة الرمزية algeroi
algeroi
شروقي
رد: الحيران بين البخاري والقرآن .
22-02-2015, 01:55 PM


أرجو من القرّاء المقارنة بين هذا الموضوع الذي نشره هذا الكاتب دون عزو وبين مقال بنفس العنوان للكاتب الكافر نبيل فياض وهذا حتى تعلمو أنه لص منتديات وليست هذه المرة الأولى التي يسرق فيها - الكاتب الشروقي الشهير - مقالات غيره من أعداء الإسلام نصرة للكفر وهجوما على سنة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم وأعجب تمام العجب كيف يسكت الأساتذة الكبار على هذا العبث والله المستعان
وعند الله تجتمع الخصوم ... [ وداعا ]

أيّ عذر والأفاعي تتهادى .... وفحيح الشؤم ينزو عليلا

وسموم الموت شوهاء المحيا .... تتنافسن من يردي القتيلا

أيّ عذر أيها الصائل غدرا ... إن تعالى المكر يبقى ذليلا


موقع متخصص في نقض شبهات الخوارج

الشبهات الثلاثون المثارة لإنكار السنة النبوية عرض وتفنيد ونقض
نقض تهويشات منكري السنة : هدية أخيرة

الحداثة في الميزان
مؤلفات الدكتور خالد كبير علال - مهم جدا -
المؤامرة على الفصحى موجهة أساساً إلى القرآن والإسلام
أصول مذهب الشيعة الإمامية الإثني عشرية
مسألة التقريب بين أهل السنة والشيعة

  • ملف العضو
  • معلومات
الأمازيغي52
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 16-08-2009
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 2,347

  • وسام اول نوفمبر وسام التحرير 

  • معدل تقييم المستوى :

    17

  • الأمازيغي52 will become famous soon enough
الأمازيغي52
شروقي
رد: الحيران بين البخاري والقرآن .
22-02-2015, 05:28 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة algeroi مشاهدة المشاركة


أرجو من القرّاء المقارنة بين هذا الموضوع الذي نشره هذا الكاتب دون عزو وبين مقال بنفس العنوان للكاتب الكافر نبيل فياض وهذا حتى تعلمو أنه لص منتديات وليست هذه المرة الأولى التي يسرق فيها - الكاتب الشروقي الشهير - مقالات غيره من أعداء الإسلام نصرة للكفر وهجوما على سنة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم وأعجب تمام العجب كيف يسكت الأساتذة الكبار على هذا العبث والله المستعان
اقتباس:
للكاتب الكافر نبيل فياض
هل تقرأ لنبيل فياض السوري يا (الجيروا) أم أنك تقرأ فقط ما يقوله شيوخ الوهابية ، وهل بيديك سلطة التكفير حتى تحكم عليه بالكفر لهوى في نفسك ، ناقش الأفكار ودعك من الأشخاص .
أنا قرأت لفياض هذا الصباح موضوع سحر النبي المذكور في صحيح البخاري ، فاستعنت بشواهده وفكره لتبيان مدى عسف المحدثين و سذاجتهم في نقل أخبار مسيئة لديننا الحنيف ، بل تهدم أسسه بالجملة ، فلا أدري لماذا أنت مستنكر زلتي في نقل الفكره بعنوانها ، ولا تستنكر جرم الذين أساءوا للنبي صلوات الله عليه بأن جعلوه مسحورا لنصف سنة لا يدري ما يفعل وما يقول ؟؟؟ وهو ما يضع رسالته في ميزان المراهنة حسب ما تريده المرويات الإسرائلية .

°°فأنت لا ترافع لا على النبي ولا عن الوحي القرآني المنزل عليه ، فأنت يا صديقي مسكون بقبيلة حدثنا بغثها وسمينها ، ولو على حساب سمعة الرسول الذي هو مبلغ لرسالة ربه مغلول القدرة في التشريع .
وهذا موقع نبيل فياض لمن يريد الإستزادة من فكره الحر .
http://www.nabilfayad.com/
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية algeroi
algeroi
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 17-10-2007
  • المشاركات : 4,860
  • معدل تقييم المستوى :

    22

  • algeroi has a spectacular aura aboutalgeroi has a spectacular aura about
الصورة الرمزية algeroi
algeroi
شروقي
رد: الحيران بين البخاري والقرآن .
23-02-2015, 06:45 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأمازيغي52 مشاهدة المشاركة
هل تقرأ لنبيل فياض السوري يا (الجيروا) أم أنك تقرأ فقط ما يقوله شيوخ الوهابية ، وهل بيديك سلطة التكفير حتى تحكم عليه بالكفر لهوى في نفسك ، ناقش الأفكار ودعك من الأشخاص .
أنا قرأت لفياض هذا الصباح موضوع سحر النبي المذكور في صحيح البخاري ، فاستعنت بشواهده وفكره لتبيان مدى عسف المحدثين و سذاجتهم في نقل أخبار مسيئة لديننا الحنيف ، بل تهدم أسسه بالجملة ، فلا أدري لماذا أنت مستنكر زلتي في نقل الفكره بعنوانها ، ولا تستنكر جرم الذين أساءوا للنبي صلوات الله عليه بأن جعلوه مسحورا لنصف سنة لا يدري ما يفعل وما يقول ؟؟؟ وهو ما يضع رسالته في ميزان المراهنة حسب ما تريده المرويات الإسرائلية .

°°فأنت لا ترافع لا على النبي ولا عن الوحي القرآني المنزل عليه ، فأنت يا صديقي مسكون بقبيلة حدثنا بغثها وسمينها ، ولو على حساب سمعة الرسول الذي هو مبلغ لرسالة ربه مغلول القدرة في التشريع .
وهذا موقع نبيل فياض لمن يريد الإستزادة من فكره الحر .
http://www.nabilfayad.com/

كنت أظنك ستعتذر للقرّاء على سرقاتك أيها اللص المحترف وتتوب لربك إن كان لم يزل في قلبك ذرّة حياة وفي وجهك قطرة حياء !!
أما عن دوافعي القلبية فأحتسبها عند ربي يوم أقف بين يديه

ولولا خشيتي أن تختطف سمومك المسروقة بعض العقول لما أضعت لحظة في الرد عليك - بالأحرى عليهم -
و أما عن الدعوى الكاذبة في قبول الغث والسمين فأنا داع فلتؤمن :

لعنة لله علي إن كنت أدعو لقبول الكذب على النبي صلى الله عليه وسلم ولعنة الله عليك إن كنت تدعو لترك السنة الصحيحة
وعند الله تجتمع الخصوم ... [ وداعا ]

أيّ عذر والأفاعي تتهادى .... وفحيح الشؤم ينزو عليلا

وسموم الموت شوهاء المحيا .... تتنافسن من يردي القتيلا

أيّ عذر أيها الصائل غدرا ... إن تعالى المكر يبقى ذليلا


موقع متخصص في نقض شبهات الخوارج

الشبهات الثلاثون المثارة لإنكار السنة النبوية عرض وتفنيد ونقض
نقض تهويشات منكري السنة : هدية أخيرة

الحداثة في الميزان
مؤلفات الدكتور خالد كبير علال - مهم جدا -
المؤامرة على الفصحى موجهة أساساً إلى القرآن والإسلام
أصول مذهب الشيعة الإمامية الإثني عشرية
مسألة التقريب بين أهل السنة والشيعة

  • ملف العضو
  • معلومات
ج.الطيب
عضو نشيط
  • تاريخ التسجيل : 25-11-2008
  • المشاركات : 91
  • معدل تقييم المستوى :

    16

  • ج.الطيب is on a distinguished road
ج.الطيب
عضو نشيط
رد: الحيران بين البخاري والقرآن .
23-02-2015, 09:29 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة algeroi مشاهدة المشاركة

كنت أظنك ستعتذر للقرّاء على سرقاتك أيها اللص المحترف وتتوب لربك إن كان لم يزل في قلبك ذرّة حياة وفي وجهك قطرة حياء !!
أما عن دوافعي القلبية فأحتسبها عند ربي يوم أقف بين يديه

ولولا خشيتي أن تختطف سمومك المسروقة بعض العقول لما أضعت لحظة في الرد عليك - بالأحرى عليهم -
و أما عن الدعوى الكاذبة في قبول الغث والسمين فأنا داع فلتؤمن :

لعنة لله علي إن كنت أدعو لقبول الكذب على النبي صلى الله عليه وسلم ولعنة الله عليك إن كنت تدعو لترك السنة الصحيحة
لا حول ولا قوة إلا بالله
" ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذئ"
ثم ما معنى هذا.....
اقتباس:
...ولولا خشيتي أن تختطف سمومك المسروقة بعض العقول لما أضعت لحظة في الرد عليك
المنطق يحتم الرد لتفنيد مزاعمه ....لكن بما قل ودل ...لا بأميال النقول ومتاهات القول.
هدانا الله وإياكم إلى ما يحبه ويرضاه
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية algeroi
algeroi
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 17-10-2007
  • المشاركات : 4,860
  • معدل تقييم المستوى :

    22

  • algeroi has a spectacular aura aboutalgeroi has a spectacular aura about
الصورة الرمزية algeroi
algeroi
شروقي
رد: الحيران بين البخاري والقرآن .
23-02-2015, 10:22 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dtayeb3 مشاهدة المشاركة
لا حول ولا قوة إلا بالله
" ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذئ"
ثم ما معنى هذا.....

معناه : سهل أيها ( التافه ) : إن كان هذا ( اللص ) لا يقصد السنة الصحيحة بالمعايير التي قعّدها أئمة الحديث - وهذا ما تريدون خداع القرّاء به - فأنتم غير مقصودين بالرد ذلك أن علماء الإسلام هم من نقض أقوال الأدعياء وكشف زيف الكذبة الأشقياء فضح الوضاعين والموضوعات وقعّد قواعد وضبط مصطلحات علم شامخ اسمه علم الحديث ولم ينتظر قدوم حثالات المستشرقين وأذنابهم
أما إن كنت وصاحبك ومن تنقلون عنه تقصدون السنة الصحيحة كما قررها علماء الحديث فلعنة الله عليكم وعلى من تنقلون عنه
وهذا ليس من لعن [ المعين ] بل من لعن [ النوع ]




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dtayeb3 مشاهدة المشاركة
المنطق يحتم الرد لتفنيد مزاعمه ....لكن بما قل ودل ...لا بأميال النقول ومتاهات القول.
هدانا الله وإياكم إلى ما يحبه ويرضاه


مزاعم هذا الشقي تم تفنيدها بحمد الله وقد نشرت جملة من المؤلفات والمقالات التي اهتم أصحابها بأصحابكم ولو كان عندي من الوقت متسع لكان لي معك ومعه شأن آخر ولكن كما يقال ( إن لم تصب سهامك عدوك في مقتله فعسى أن تكأ فيه جرحا وإن لم تنكأ فيه جرحا أجرت على النية )

تنبيه :
1 - كان الواجب أن تنهى صاحبك عن [ السرقة ] فهي حرام بنصّ [ الكتاب ]
و [ السنة ] لا أن تسعى لإنقاذه من ورطته وفضيحته [ وداعا ]

2 - [ التافه ] : لأنه وصف كتب التفسير بالتافهة في موضوع آخر
وعند الله تجتمع الخصوم ... [ وداعا ]

أيّ عذر والأفاعي تتهادى .... وفحيح الشؤم ينزو عليلا

وسموم الموت شوهاء المحيا .... تتنافسن من يردي القتيلا

أيّ عذر أيها الصائل غدرا ... إن تعالى المكر يبقى ذليلا


موقع متخصص في نقض شبهات الخوارج

الشبهات الثلاثون المثارة لإنكار السنة النبوية عرض وتفنيد ونقض
نقض تهويشات منكري السنة : هدية أخيرة

الحداثة في الميزان
مؤلفات الدكتور خالد كبير علال - مهم جدا -
المؤامرة على الفصحى موجهة أساساً إلى القرآن والإسلام
أصول مذهب الشيعة الإمامية الإثني عشرية
مسألة التقريب بين أهل السنة والشيعة

  • ملف العضو
  • معلومات
sabrina88
زائر
  • المشاركات : n/a
sabrina88
زائر
رد: الحيران بين البخاري والقرآن .
23-02-2015, 10:24 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dtayeb3 مشاهدة المشاركة
طبعا ترجم....أوليست مكلفة ..مثلها مثل الإنسان والجان ...وتقف امام الله يوم الحساب؟

وعليه فلا تكريم لبني آدم ولا هم يحزنون.....فهو والحيوانات سواء.
وقد تحاسبنا أما الله عن ذبحها واكلها وتسخيرها ....او قد يأتي من يدعوها للإسلام كونها مكلفة .........من يدري
عمر راسك
اه....اذن أقوال الفقهاء و كلامهم عندك مقدس و مقدم حتى على القران...

كما أنك هنا تنكر هذه الاية :


"وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَىٰ كَثِيرٍ مِمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلًا"


حسب كلامك تبدو لي أنك خارج مجال التغطية.... لكن دعني أسألك سؤالا : هل أنت واعي بما تقوله ؟
التعديل الأخير تم بواسطة sabrina88 ; 23-02-2015 الساعة 10:28 AM
  • ملف العضو
  • معلومات
sabrina88
زائر
  • المشاركات : n/a
sabrina88
زائر
رد: الحيران بين البخاري والقرآن .
23-02-2015, 10:53 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأمازيغي52 مشاهدة المشاركة
هل تقرأ لنبيل فياض السوري يا (الجيروا) أم أنك تقرأ فقط ما يقوله شيوخ الوهابية ، وهل بيديك سلطة التكفير حتى تحكم عليه بالكفر لهوى في نفسك ، ناقش الأفكار ودعك من الأشخاص .
أنا قرأت لفياض هذا الصباح موضوع سحر النبي المذكور في صحيح البخاري ، فاستعنت بشواهده وفكره لتبيان مدى عسف المحدثين و سذاجتهم في نقل أخبار مسيئة لديننا الحنيف ، بل تهدم أسسه بالجملة ، فلا أدري لماذا أنت مستنكر زلتي في نقل الفكره بعنوانها ، ولا تستنكر جرم الذين أساءوا للنبي صلوات الله عليه بأن جعلوه مسحورا لنصف سنة لا يدري ما يفعل وما يقول ؟؟؟ وهو ما يضع رسالته في ميزان المراهنة حسب ما تريده المرويات الإسرائلية .

°°فأنت لا ترافع لا على النبي ولا عن الوحي القرآني المنزل عليه ، فأنت يا صديقي مسكون بقبيلة حدثنا بغثها وسمينها ، ولو على حساب سمعة الرسول الذي هو مبلغ لرسالة ربه مغلول القدرة في التشريع .
وهذا موقع نبيل فياض لمن يريد الإستزادة من فكره الحر .
http://www.nabilfayad.com/
لا تتعب نفسك يا أستاذ فالوهابيين لن يفهموا الا على شيوخ طريقتهم السلفية...انهم يقدسون شيوخهم و يتخذونهم أربابا لا يأتيهم الباطل من بين أيديهم و لامن خلفهم ...
مثلما كان يفعل اليهود عندما اتخذوا أحبارهم أربابا ...ها هم يفعلون نفس الشيء و هم أيضا يظنون أنفسهم الفرقة الناجية و شعب الله المختار ...ألا ترى أنهم يتبعون سنن من قبلهم شبرا شبرا و ذراعا ذراعا...و لا تسنى أن مصادرهم احتوت على الكثير من الاسرائليات و منها تشربوا الكثير من التصورات الخاطئة
التعديل الأخير تم بواسطة sabrina88 ; 23-02-2015 الساعة 10:58 AM
  • ملف العضو
  • معلومات
ج.الطيب
عضو نشيط
  • تاريخ التسجيل : 25-11-2008
  • المشاركات : 91
  • معدل تقييم المستوى :

    16

  • ج.الطيب is on a distinguished road
ج.الطيب
عضو نشيط
رد: الحيران بين البخاري والقرآن .
23-02-2015, 11:32 AM
[QUOTE=algeroi;1973257]
أما إن كنت وصاحبك ومن تنقلون عنه تقصدون السنة الصحيحة كما قررها علماء الحديث فلعنة الله عليكم وعلى من تنقلون عنه
وهذا ليس من لعن [ المعين ] بل من لعن [ النوع ]


قمة النفاق.....وهنيئا لداعش بك وبأمثلك
موضوع مغلق
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


الساعة الآن 06:54 PM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى