الحليب يحمي الطفل البدين من مضاعفات السمنة
26-05-2018, 01:30 PM

البدانة لدى الأطفال ظاهرة تحمل مخاطر عديدة تُعرف باسم متلازمة التمثيل الغذائي، وهي حالة يجتمع فيها 3 مشاكل صحية من بين عدد من الأمراض، منها السكري وارتفاع الضغط والكولسترول وأمراض القلب. ولتخفيف احتمالات إصابة الطفل البدين بهذه المضاعفات تحث نتائج دراسة جديدة على تناول الطفل كوبين من الحليب البقري قليل الدسم على الأقل يومياً.
أجريت الدراسة في جامعة تكساس، وأظهرت نتائجها أن الأطفال الذي يشكون من زيادة الوزن بين سن 3 و18 سنة يمكنهم خفض نسبة السكر العالية في الدم، وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض متلازمة التمثيل الغذائي عند تناول كوبين من الحليب على الأقل كل يوم.
ووجد الباحثون أن تناول هذا المقدار من الحليب يخفّض من نسبة السكر الصائم في الدم بشكل ملحوظ، ويزيد من حساسية الجسم للأنسولين.
وكانت دراسات سابقة قد أكدت أن شرب الأطفال للحليب لا يتسبب في زيادة الوزن والبدانة.
من مواضيعي
0 كيف تقوم بتجفيف مادة السيليكون بسرعة ؟
0 تحميل كتاب تخصيب اليورانيوم عالميا pdf
0 أطروحة دكتوراه حول المشاريع الصغيرة
0 الشراكة الأجنبية كأداة لتأهيل المؤسسات الصغيرة و المتوسطة – دراسة حالة الجزائر
0 تحليل العوامل المؤثرة على درجة توجه عينة من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الجزائرية لاستخدام تكنولوجيا
0 تحليل العوامل المؤثرة على درجة توجه عينة من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الجزائرية
0 تحميل كتاب تخصيب اليورانيوم عالميا pdf
0 أطروحة دكتوراه حول المشاريع الصغيرة
0 الشراكة الأجنبية كأداة لتأهيل المؤسسات الصغيرة و المتوسطة – دراسة حالة الجزائر
0 تحليل العوامل المؤثرة على درجة توجه عينة من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الجزائرية لاستخدام تكنولوجيا
0 تحليل العوامل المؤثرة على درجة توجه عينة من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الجزائرية







