تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
  • ملف العضو
  • معلومات
sgdj
عضو نشيط
  • تاريخ التسجيل : 04-11-2008
  • المشاركات : 75
  • معدل تقييم المستوى :

    13

  • sgdj is on a distinguished road
sgdj
عضو نشيط
جزائر التيه و الضياع و انعدام الهوية
27-07-2009, 10:26 PM
ما يجهله اغلب الجزائرين ان باب عروج و خير الدين وصلا الى الويلايات المتحدة و ابراما هناك معاهدات باسم الدولة الجزائرية و يجهلون انهما وصلا الى اقصى شمال اوروبا اي ما يسما اليوم النرويج و اسلندا.
و معلوم ان الاسطول الجزائري كان صاحب اليد الطولة في البحر المتوسط و شارك في الحرب العالمية الاولى .
و يجهل اغلب الجزايريون ان الامير عبد القادر مؤسس الدولة الجزائرية الحديثة كان مفسرا للقران الكريم و له عدت مصنفات و مؤلفات في الفقه و الحديث الى جانب ما كان يعرف عليه من جهاد للمستعمر و سياسة للدولة ، ما يجعله صاحب نظرة صحيحة و اشمل للدين من علماء اليوم الذين حصروا الدين في السواك و اطاعة ولي الامر .
و من من شعوب الارض لا ينحنى اجلالا لثورة نوفمبر التي خلدتنا على صفحات من نور
قلبت صفحات التاريخ لاسترجع المجد التليد و افخر باصولنا و اتباهى باسلافنا
بعد اصبح الجزائري محل السخرية بين الامم ، كيف لا و نحن من صدر الارهاب الى العالم و اصبحت الجزائر تستشار في كيفية التصدي لظاهرة الارهاب .
لما كان للجزائر علمائها رفعوا قادوا الامة للانعتاق و فجروا الثورات و ما الامير و بن باديس عنا ببعيدين .
ليخرج علينا اليوم شباب يفتيهم اشباه العلماء ليذبحوا اخوتهم باسم الدين ، و تنتج لنا الفتاوى المعلبة جيل من اشباه السلفين يأتمرون من هناك و ما ادراك ما هناك حيث التكفير و رمي الناس بالخروج عن السنة .
و حيث لامكان للبرنوس و لا الحايك و لا العبايا ليحل مكانه البرقع و النقاب و الستار .
و في غياب الزوايا في بلاد البربر اطل علينا جيل استورد دين جديد فاصبح يحج الى الفتيكان و يسب سيد المرسلين .
و في غياب الجزائري الفحل المعروف عنه الرجولة و سخونة الدم و سرعة الثوران ظهر في المجتمع اشباه النساء الداعين الى المثلية بعد اعتناقهم لمذاهب مشابهة في اوروبا ، و لكم في مهند خير مثال على ما اصاب نسائنا من خلاعة في المشاعر بعد اعوجاج سلوكهن .
و لكم في فئة من الشباب المتغرب يظهر مؤخرته و يطيل سروالها و بنات يعلقن الصليب خير دليل على استفحال ظاهرة تفكك المجتمع
و ليس غريب ان يحيي بعض الجزائرين ذكرى عاشوراء جهارا نهارا معلنين ظهور وباء الشيعية بيننا على حين غرة ممن اوكلت لهم حماية عقائد الامة .
لتكون المحصلة مزيج من الثقافات و النخل و الممل غير القابلة للتعايش المتناقضة في افكارها و اهدافها و اساليبها ، منذرة بانفجار وشيك لا يبقي و لا يذر .
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية بوعمني
بوعمني
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 25-06-2009
  • الدولة : الجزائر
  • العمر : 36
  • المشاركات : 225
  • معدل تقييم المستوى :

    13

  • بوعمني is on a distinguished road
الصورة الرمزية بوعمني
بوعمني
عضو فعال
رد: جزائر التيه و الضياع و انعدام الهوية
28-07-2009, 11:05 AM
لقد عرفت كيف تبدأ موضوعك و ما أعجبني أنك تطرقت إلى الأخوين بربروس عروج و خير الدين و كل البطولات و التضحيات التى قدمها الجزائريون من أجل إسترجاع حريتهم و مقومات الشخصية الجزائرية.و كدلك الامير عبد القادر أول مؤسس لدولة بالجزائر و الدي شكك البعض فى مواقفه.
و لكن السؤال الدي يبقى مطروحاُ هو أين نحن من كل هدا و بطبيعة الحال لا مجال للمقارنة فشتانا بين الثرا و الثرايا كما يقول المثل.
مشكور أنت على هده المشاركة




http://
يلوم الناس ظروفهم على ما هم فيه من حال،ولكني لا اؤمن بالظروف فالناجحون في هذه الدنيا أناس بحثوا، عن الظروف التي يريدونها فإذا لم يجدوها وضعوها بأنفسهم

إن ما تحصل عليه من دون جهد أو ثمن ليس له قيمة
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية بوعمني
بوعمني
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 25-06-2009
  • الدولة : الجزائر
  • العمر : 36
  • المشاركات : 225
  • معدل تقييم المستوى :

    13

  • بوعمني is on a distinguished road
الصورة الرمزية بوعمني
بوعمني
عضو فعال
رد: جزائر التيه و الضياع و انعدام الهوية
28-07-2009, 11:07 AM
لقد عرفت كيف تبدأ موضوعك و ما أعجبني أنك تطرقت إلى الأخوين بربروس عروج و خير الدين و كل البطولات و التضحيات التى قدمها الجزائريون من أجل إسترجاع حريتهم و مقومات الشخصية الجزائرية.و كدلك الامير عبد القادر أول مؤسس لدولة بالجزائر و الدي شكك البعض فى مواقفه.
و لكن السؤال الدي يبقى مطروحاُ هو أين نحن من كل هدا و بطبيعة الحال لا مجال للمقارنة فشتانا بين الثرا و الثريا كما يقول المثل.
مشكور أنت على هده المشاركة




http://
يلوم الناس ظروفهم على ما هم فيه من حال،ولكني لا اؤمن بالظروف فالناجحون في هذه الدنيا أناس بحثوا، عن الظروف التي يريدونها فإذا لم يجدوها وضعوها بأنفسهم

إن ما تحصل عليه من دون جهد أو ثمن ليس له قيمة
التعديل الأخير تم بواسطة بوعمني ; 28-07-2009 الساعة 11:11 AM
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية عايدة
عايدة
مشرفة شرفية
  • تاريخ التسجيل : 16-05-2007
  • الدولة : الجزائر الحبيبة
  • المشاركات : 6,106
  • معدل تقييم المستوى :

    21

  • عايدة will become famous soon enough
الصورة الرمزية عايدة
عايدة
مشرفة شرفية
رد: جزائر التيه و الضياع و انعدام الهوية
28-07-2009, 08:09 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sgdj مشاهدة المشاركة
ما يجهله اغلب الجزائرين ان باب عروج و خير الدين وصلا الى الويلايات المتحدة و ابراما هناك معاهدات باسم الدولة الجزائرية و يجهلون انهما وصلا الى اقصى شمال اوروبا اي ما يسما اليوم النرويج و اسلندا.
و معلوم ان الاسطول الجزائري كان صاحب اليد الطولة في البحر المتوسط و شارك في الحرب العالمية الاولى .
و يجهل اغلب الجزايريون ان الامير عبد القادر مؤسس الدولة الجزائرية الحديثة كان مفسرا للقران الكريم و له عدت مصنفات و مؤلفات في الفقه و الحديث الى جانب ما كان يعرف عليه من جهاد للمستعمر و سياسة للدولة ، ما يجعله صاحب نظرة صحيحة و اشمل للدين من علماء اليوم الذين حصروا الدين في السواك و اطاعة ولي الامر .
و من من شعوب الارض لا ينحنى اجلالا لثورة نوفمبر التي خلدتنا على صفحات من نور
قلبت صفحات التاريخ لاسترجع المجد التليد و افخر باصولنا و اتباهى باسلافنا
بعد اصبح الجزائري محل السخرية بين الامم ، كيف لا و نحن من صدر الارهاب الى العالم و اصبحت الجزائر تستشار في كيفية التصدي لظاهرة الارهاب .
لما كان للجزائر علمائها رفعوا قادوا الامة للانعتاق و فجروا الثورات و ما الامير و بن باديس عنا ببعيدين .
ليخرج علينا اليوم شباب يفتيهم اشباه العلماء ليذبحوا اخوتهم باسم الدين ، و تنتج لنا الفتاوى المعلبة جيل من اشباه السلفين يأتمرون من هناك و ما ادراك ما هناك حيث التكفير و رمي الناس بالخروج عن السنة .
و حيث لامكان للبرنوس و لا الحايك و لا العبايا ليحل مكانه البرقع و النقاب و الستار .
و في غياب الزوايا في بلاد البربر اطل علينا جيل استورد دين جديد فاصبح يحج الى الفتيكان و يسب سيد المرسلين .
و في غياب الجزائري الفحل المعروف عنه الرجولة و سخونة الدم و سرعة الثوران ظهر في المجتمع اشباه النساء الداعين الى المثلية بعد اعتناقهم لمذاهب مشابهة في اوروبا ، و لكم في مهند خير مثال على ما اصاب نسائنا من خلاعة في المشاعر بعد اعوجاج سلوكهن .
و لكم في فئة من الشباب المتغرب يظهر مؤخرته و يطيل سروالها و بنات يعلقن الصليب خير دليل على استفحال ظاهرة تفكك المجتمع
و ليس غريب ان يحيي بعض الجزائرين ذكرى عاشوراء جهارا نهارا معلنين ظهور وباء الشيعية بيننا على حين غرة ممن اوكلت لهم حماية عقائد الامة .
لتكون المحصلة مزيج من الثقافات و النخل و الممل غير القابلة للتعايش المتناقضة في افكارها و اهدافها و اساليبها ، منذرة بانفجار وشيك لا يبقي و لا يذر .

بما أن المنتدى هو منتدى النقاش العلمي والفكري يؤسفني أن أنبهك إلى ضرورة التأكد من المعلومة قبل كتابتها حتى لا يستهزيء بنا الغير

*يا أخي الإخوة بربروس لم تذكر الكتب أنهما وصلا إلى الولايات المتحدة الأمريكية
و كيف يصلا إليها و هي لم تكن موجودة اصلاً
أصعر الأخوين خير الدين متوفي في سنة 1546 بينما لم تؤسس الولايات المتحدة الأمريكية إلا في سنة 1776.
أما المعاهدة فقد أبرمت بين الجزائر و الولايات المتحدة في سيتمبر1795.

*ثاني معلومة و هذه أخطر الأسطول الجزائري، كيف شارك في الحرب العالمية الأولى إذا كان قد تحطم في معركة نفريين في سنة 1827.

لكن صدقت فعلا أننا في تيه و ضياع .
التعديل الأخير تم بواسطة عايدة ; 28-07-2009 الساعة 08:12 PM
  • ملف العضو
  • معلومات
تأمل عقل
مشرف سابق
  • تاريخ التسجيل : 07-05-2009
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 1,871
  • معدل تقييم المستوى :

    14

  • تأمل عقل will become famous soon enough
تأمل عقل
مشرف سابق
رد: جزائر التيه و الضياع و انعدام الهوية
28-07-2009, 09:45 PM
موضوع حماسي,رد فعل على وضع مؤلم,وبالتالي كان فيه الكثير من التجاوزات ,وقد تفضلت الأخت عايدة ,بالتنبيه لبعضها.
لكني أشير أن الأخوين عروج,كانا من القراصنة,ولايشرفنا ولانفتخر كأمة تريد أن تكون متحضرة,بالقرصنة.(صورتنا في المرآة)
كما أن الأمير عبد القادر الجزائري ,قد قام بواجبه قدر طاقته ,باعتباره ماهو,لكننا لانقع في مغالطة تاسيس دولة الجزائر الحديثة ,وهو قد قام بمقاومة جهوية محلية ,ولايمكن اعتبار تنظيره للدولة الجزائرية هو تأسيس لها.ولاننسى أن سبب توقفه عن المقاومة واستسلامه هو الخذلان من الجزائرين أولا.
ما تغنيت به مجرد وهم وخيال ,أجدادنا للاسف لم يكونوا أفضل منا في اي شيء.
الجهل منتشر,الحق للقوي,والسلطة للقبيلة الأكثر عددا وعدة,وصراع الطوائف والصفوف...
لاتتصدق الصورة الجميلة لجزائر الماضي حيث اقامت معاهدات مع امريكا وإسبانيا...
تيه الجزائر من إسمها ,فهي مجموعة جزر تربط بينها بعض الرموز الشكلية ,وفي الواقع القلوب شتى,ولكل قبلته التي يصلي لها,وكل واحد يغتي على ليلاه...
قبل الثورة كان التشتت بارزا,واثناء الثورة أصبح التشتت دمويا,بعد الإستقلال كان الإقصاء والقيضة الحديدية ,إلى أن تفجر الوضع في الشارع...
وانتقل الصراع إلى المؤسسات,وبعد أنهار من الدم الجزائري الذي سفك من طرف جزائرين ,كانوا أكثر قساوة من المستعمر الفرنسي.وللاسف كان بصبغة المقدس الديني الجهاد...
و في غياب الزوايا في بلاد البربر (ليتها تغيب إلى الأبد في مجتمع التعليم مجاني ,والتربية الدينية في كل الشعب الدراسية ,وكليات شريعة ,)
الزوايا موجودة وبكثرة ,لكن وجودها من اسوأ صور التي يظهر الإسلام بها ,من يدرس في تلك الزوايا ليسوا ابناء المنطقة ,وهي تقدس حرفية الدين دون مغزاه،,تهتم بالحفظ الآلي للقرءان الكريم ,وبعض أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم.
تكرس التجهيل ,وتغرس الطرقية وشباب المنطقة لهم آمال أكبر مما يقدم لهم فيها,وحرية الإعتقاد لاتخيف إلا من يشك في عقيدته.
وابن باديس حورب من طرف الطرقية يشكل اشد من حرب فرنسا له...
لنقرر أن أننا جيل مفترق الطرق ,ولاعودة للوراء ,فليس في تاريخنا مايشرفنا إلا بعض الحالات النادرة وهي نادرة جدا.
لنصنع المستقبل الأفضل,ولانبكي على حاضرنا,ولاننام في وهم ماضينا.
ودام الجميع بخير
أفضل وسيلة للتبؤ بالمستقبل صناعته.
  • ملف العضو
  • معلومات
محمد ابن علي
عضو جديد
  • تاريخ التسجيل : 30-07-2009
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 3
  • معدل تقييم المستوى :

    0

  • محمد ابن علي is on a distinguished road
محمد ابن علي
عضو جديد
رد: جزائر التيه و الضياع و انعدام الهوية
30-07-2009, 11:37 PM
السلام عليكم
اعجبني الموضوع محل التعقيب ، وجميل جدا ان نستذكر ايام زمان ..الايام الخوالي ..ايام العزة والنخوة والفحولة والرجولة وجميل جدا ان يكون موضوع هذا جنسه محل نقاش ابناء العصر الحديث عصر اللاهوية ولا منطقية ولا تجانس بين الجسد والروح بله امر اخر
وان كنت استغربت بعض التعاقيب على الموضوع بدعاوى متباينة منها الامانة العلمية في الطرح ختى قال احدهم مستصغرا الفكرة بحجة عدم الواقعية ومتخفيا وراء اكنان من تبعات العدوى الفيروسية لقاعدة القهر والمغلوبية (المغلوب مولع بتفليد الغالب )
حتى قال ان امريكا اصلا لم تكن موجودة ايام بابا عروج واخيه سبحان الله
على كل الموضوع راق وشيق
وان كنت لمست من صاحبه تحميلا للمسؤولية لطرف هو منها بريء براءة الذئب من دم ابن يعقوب -عليهما السلام-
فان شباب اليوم يا اخي لهم الرجال بمن فيهم من انزل سرواله واظهر مءخرته كما نشاهدهم في الشوارع وبما فيهم من صعد بالامس الجبال وذبح ونحر الرجال
ولست اجيز منطقهم اذ اعرض لك مواقعهم ولكني ادعي انهم المقهورون وانهم ضحايا اللاهوية واللامنطقية التي نعيشها في جزائر يقال عن ماضيها انه نير مشرق في ازمنة الظلام مظلم داكن في ازمنة التنوير ..ولا عجب فان القدماء قالوا لاتذر النار بعدها الا الرماد
خلاصة تدخلي انك يا اخي وقعت في شر ما منه فررت اذ انك خلصت الى حيث خلص من كان قبلك ووقعت تحت طائل التخديرتماما كما وقع من كنت لهم ناقدا او معاتبا
فانكم وايانا جميعا مغرر بهم على الحقيقة في مستنقع الحسابات اللوجيستية
والواجب علينا -من وجهة نظري-ان نعيد تركيب الخريطة ونرتب ادوات اللعب مجددا لنشارك في اللعبة الكبيرة التي تحمل عنوان حدد عدوك قبل ان تهاجمه
من العدو الحقيقي لنا ؟ من المتسبب الحقيقي في ازماتنا ؟
اذا علمت ان الذي حمل الشباب بالامس ان يصعدوا الجبال ليذبحوا الرجال هو هو نفسه من حمل السباب اليوم على نزع البنطال وانتان الاحوال ..حينها ستعرف على الحقيقة من هو عدو الجميع ومن احق بتهجماتنا جميعا بدون استثناء

*-*-*-*-*-
اخـــــــــــــــوكم
من مواضيعي
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية عايدة
عايدة
مشرفة شرفية
  • تاريخ التسجيل : 16-05-2007
  • الدولة : الجزائر الحبيبة
  • المشاركات : 6,106
  • معدل تقييم المستوى :

    21

  • عايدة will become famous soon enough
الصورة الرمزية عايدة
عايدة
مشرفة شرفية
رد: جزائر التيه و الضياع و انعدام الهوية
31-07-2009, 08:01 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد ابن علي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
اعجبني الموضوع محل التعقيب ، وجميل جدا ان نستذكر ايام زمان ..الايام الخوالي ..ايام العزة والنخوة والفحولة والرجولة وجميل جدا ان يكون موضوع هذا جنسه محل نقاش ابناء العصر الحديث عصر اللاهوية ولا منطقية ولا تجانس بين الجسد والروح بله امر اخر
وان كنت استغربت بعض التعاقيب على الموضوع بدعاوى متباينة منها الامانة العلمية في الطرح ختى قال احدهم مستصغرا الفكرة بحجة عدم الواقعية ومتخفيا وراء اكنان من تبعات العدوى الفيروسية لقاعدة القهر والمغلوبية (المغلوب مولع بتفليد الغالب )
حتى قال ان امريكا اصلا لم تكن موجودة ايام بابا عروج واخيه سبحان الله
على كل الموضوع راق وشيق
وان كنت لمست من صاحبه تحميلا للمسؤولية لطرف هو منها بريء براءة الذئب من دم ابن يعقوب -عليهما السلام-
فان شباب اليوم يا اخي لهم الرجال بمن فيهم من انزل سرواله واظهر مءخرته كما نشاهدهم في الشوارع وبما فيهم من صعد بالامس الجبال وذبح ونحر الرجال
ولست اجيز منطقهم اذ اعرض لك مواقعهم ولكني ادعي انهم المقهورون وانهم ضحايا اللاهوية واللامنطقية التي نعيشها في جزائر يقال عن ماضيها انه نير مشرق في ازمنة الظلام مظلم داكن في ازمنة التنوير ..ولا عجب فان القدماء قالوا لاتذر النار بعدها الا الرماد
خلاصة تدخلي انك يا اخي وقعت في شر ما منه فررت اذ انك خلصت الى حيث خلص من كان قبلك ووقعت تحت طائل التخديرتماما كما وقع من كنت لهم ناقدا او معاتبا
فانكم وايانا جميعا مغرر بهم على الحقيقة في مستنقع الحسابات اللوجيستية
والواجب علينا -من وجهة نظري-ان نعيد تركيب الخريطة ونرتب ادوات اللعب مجددا لنشارك في اللعبة الكبيرة التي تحمل عنوان حدد عدوك قبل ان تهاجمه
من العدو الحقيقي لنا ؟ من المتسبب الحقيقي في ازماتنا ؟
اذا علمت ان الذي حمل الشباب بالامس ان يصعدوا الجبال ليذبحوا الرجال هو هو نفسه من حمل السباب اليوم على نزع البنطال وانتان الاحوال ..حينها ستعرف على الحقيقة من هو عدو الجميع ومن احق بتهجماتنا جميعا بدون استثناء

*-*-*-*-*-
اخـــــــــــــــوكم

بما أنني صاحبة التعقيب المشار إليه أدعوك إلى مراجعة تاريخ تأسيس الولايات المتحدة و مراجعة تاريخ تواجد الإخوة بربروس في الجزائر .
لم أستصغر الفكرة بل صححت معلومة تاريخية
.
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع


الساعة الآن 11:23 AM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى