تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية أبوهبة
أبوهبة
مشرف منديات الشروق
  • تاريخ التسجيل : 28-03-2012
  • الدولة : وهران
  • المشاركات : 2,955
  • معدل تقييم المستوى :

    10

  • أبوهبة will become famous soon enough
الصورة الرمزية أبوهبة
أبوهبة
مشرف منديات الشروق
التفكير بهدوء
25-04-2020, 04:55 AM



السلام عليكم

على حسب طبع الواحد منا يكون رد فعله ، ولكن الردود السريعة و العنيفة قد تضرنا أكثر مما تنفعنا لأنها قد تدفعنا لأمراض مزمنة منها السكر و ضغط الدم و غيرها لا قدر الله ،
كما أن أصحاب القرارات الصائبة لم تكن يوما في سرعة إتخاذ القرار ات وإنما في التفكير بهدوء لردود أفعلهم،
وبهذا يستطيعوا أو يستحقوا - إن صح التعبير - أن يقودوا أسرة أو مؤسسة أو أمة إلى بر الأمان .
-قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تدخلون الجنة حتى تؤمنوا . ولا تؤمنوا حتى تحابوا . أولا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم ؟ أفشوا السلام بينكم .
التعديل الأخير تم بواسطة أبوهبة ; 25-04-2020 الساعة 04:58 AM
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية Ayate.dz
Ayate.dz
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 27-03-2017
  • الدولة : الجزائر (جيجل)
  • المشاركات : 1,903
  • معدل تقييم المستوى :

    5

  • Ayate.dz will become famous soon enough
الصورة الرمزية Ayate.dz
Ayate.dz
شروقي
رد: التفكير بهدوء
25-04-2020, 06:04 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا أخي على الموضوع ..
وكما قال رسولنا صل الله عليه وسلم :《 ليس الشديد بالصرعة إنما الشديد من يملك نفسه عند الغضب 》 . و يبدو أن الأغلبية منا يعرف بهذا ولكن النفس الأمارة بالسوء هي التي تتدخل ها هنا و يتدخل الشيطان فيزين للإنسان بأنه هو الذي على حق فلا يبالي بأحد ويجرح ويتسلط عنذها تحدث التفرقة بين الناس لا بل حتى بين الأحبة..بعدها تجد الندم يلعب دوره هو أيضا ولكن متى؟ حتما بعد فوات الأوان ، وكما يقول المثل:" بعد ما فات الفوت ما ينفع الصوت "

تحياتي../

" لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد
وهو على كل شيئ قدير"
التعديل الأخير تم بواسطة Ayate.dz ; 25-04-2020 الساعة 01:09 PM
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية الطيب
الطيب
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 21-08-2007
  • الدولة : ALGER
  • العمر : 38
  • المشاركات : 537
  • معدل تقييم المستوى :

    13

  • الطيب is on a distinguished road
الصورة الرمزية الطيب
الطيب
عضو متميز
رد: التفكير بهدوء
25-04-2020, 07:15 AM
اذا توفر فهو الصحي والمطلوب...لكن للأسف نادرا ما يتوفر في بلاد لا اله الا الله محمد رسول الله
خاصة أذا كنت من سكان العمارات أو الأحياء الشعبية.....حيث منطق " طاق على من طاق " الغالب لا تربية ولا دين ولا قدر ولا قيمة للآخر...الا من رحم ربي وحتى وان وجد وكيما يقولو ..واش تقضي يا العقرب في مزود لجراد
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية أبوهبة
أبوهبة
مشرف منديات الشروق
  • تاريخ التسجيل : 28-03-2012
  • الدولة : وهران
  • المشاركات : 2,955
  • معدل تقييم المستوى :

    10

  • أبوهبة will become famous soon enough
الصورة الرمزية أبوهبة
أبوهبة
مشرف منديات الشروق
رد: التفكير بهدوء
25-04-2020, 11:07 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ayate.dz مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا أخي على الموضوع ..
وكما قال رسولنا صل الله عليه وسلم :《 ليس الشديد ببالصرعة إنما الشديد من يملك نفسه عند الغضب》 . و يبدو أن الأغلبية منا يعرف بهذا ولكن النفس الأمارة بالسوء هي التي تتدخل ها هنا و يتدخل الشيطان فيزين للإنسان بأنه هو الذي على حق فلا يبالي بأحد ويجرح ويتسلط عنذها تحدث التفرقة بين الناس لا بل حتى بين الأحبة..بعدها تجد الندم يلعب دوره هو أيضا ولكن متى حتما بعد فوات الأوان ، وكما يقول المثل:" بعد ما فات الفوت ما ينفع الصوت "

تحياتي../
...تقول القاعدة يا أختنا الكريمة جودة التصورات تودي حتما إلى جودة الأفعال و التأقلم مع كل لتحديات في هذه الحياة بلا ضرر و لا ضرار ، تحياتي .
-قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تدخلون الجنة حتى تؤمنوا . ولا تؤمنوا حتى تحابوا . أولا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم ؟ أفشوا السلام بينكم .
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية أبوهبة
أبوهبة
مشرف منديات الشروق
  • تاريخ التسجيل : 28-03-2012
  • الدولة : وهران
  • المشاركات : 2,955
  • معدل تقييم المستوى :

    10

  • أبوهبة will become famous soon enough
الصورة الرمزية أبوهبة
أبوهبة
مشرف منديات الشروق
رد: التفكير بهدوء
25-04-2020, 11:20 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطيب مشاهدة المشاركة
اذا توفر فهو الصحي والمطلوب...لكن للأسف نادرا ما يتوفر في بلاد لا اله الا الله محمد رسول الله
خاصة أذا كنت من سكان العمارات أو الأحياء الشعبية.....حيث منطق " طاق على من طاق " الغالب لا تربية ولا دين ولا قدر ولا قيمة للآخر...الا من رحم ربي وحتى وان وجد وكيما يقولو ..واش تقضي يا العقرب في مزود لجراد
صح أخي الكريم بما فضلت به مائة بالمائة ، ولكن نحن مسلمين يا أخي لو أن ذلك الفاسد متجه لجحيم جهنم لا أتبعه ودوري إما تقديم النصيحة أو أفكر كيف أتفاداه ، و لا ننسى يا أخي هذا المجتمع لم يكن فاسد من قبل لهذا قد يتغير لو كانت البداية منك و مني على أن أكون قدوة لذلك وشكرا .
-قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تدخلون الجنة حتى تؤمنوا . ولا تؤمنوا حتى تحابوا . أولا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم ؟ أفشوا السلام بينكم .
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية Mavi gül
Mavi gül
مشرفةمنتديات الشروق
  • تاريخ التسجيل : 28-09-2009
  • المشاركات : 2,024
  • معدل تقييم المستوى :

    10

  • Mavi gül is on a distinguished road
الصورة الرمزية Mavi gül
Mavi gül
مشرفةمنتديات الشروق
رد: التفكير بهدوء
25-04-2020, 12:25 PM
بسلامتي اكبر نفسية وعصبية ومعنديش امراض مزمنة يعني
كي الغالط كي المغلوط عندي يخلص بالدبزة ولا بسماح خهههه شكرا لموضوعك ابا هبة للاسف المجتمع لي رانا فيه شاطرين ع بعضاهم بزاف
لذلك نحن أضحوكة لمن هب ودب

إني اذوب في الجحيم صديقي أو ما أطلقته عنك الوتين ..أراني أنحدر في الهاوية أتمنى يا صديقي أن تغفر لي الندوب الظاهرة واللاظاهرة لم أتعمد إحداث كل هذه الكوارث العابرة لديك .

كنت تظن بانك تستطيع إخفاء الوجع لكنك مخطئ، مثلما أخطأُتُ_أنا_كثيرا يوم هربت و مازلت أهرب ظنّا مني أن ما نهرب منه لا يظهر على أجسادنا ، و أنه يمكننا أن نُخفي كل الثقوب بثوب أو قطعة قماش أو حتى كريم من كريمات التجميل القذرة.
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية أبوهبة
أبوهبة
مشرف منديات الشروق
  • تاريخ التسجيل : 28-03-2012
  • الدولة : وهران
  • المشاركات : 2,955
  • معدل تقييم المستوى :

    10

  • أبوهبة will become famous soon enough
الصورة الرمزية أبوهبة
أبوهبة
مشرف منديات الشروق
رد: التفكير بهدوء
25-04-2020, 12:53 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mavi gül مشاهدة المشاركة
بسلامتي اكبر نفسية وعصبية ومعنديش امراض مزمنة يعني
كي الغالط كي المغلوط عندي يخلص بالدبزة ولا بسماح خهههه شكرا لموضوعك ابا هبة للاسف المجتمع لي رانا فيه شاطرين ع بعضاهم بزاف
لذلك نحن أضحوكة لمن هب ودب
..هههه لله يبعد عليك الأمراض كلها يا أختنا Mavi gül عندك عقلية نتاع والدي ولكنه في الكبر راه يخلص من الأمرض رغم أنه كان رياضي و معتني بنفسه جيدا في المبلس و المأكل ولكن طبعه سريع الإندفاع، لهذا نحاول أن نتفادى ليس خوفا ولكن لكي نعيش حياة فيها الراحةو الهدوء . تحياتي
-قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تدخلون الجنة حتى تؤمنوا . ولا تؤمنوا حتى تحابوا . أولا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم ؟ أفشوا السلام بينكم .
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية Mavi gül
Mavi gül
مشرفةمنتديات الشروق
  • تاريخ التسجيل : 28-09-2009
  • المشاركات : 2,024
  • معدل تقييم المستوى :

    10

  • Mavi gül is on a distinguished road
الصورة الرمزية Mavi gül
Mavi gül
مشرفةمنتديات الشروق
رد: التفكير بهدوء
25-04-2020, 12:57 PM
ربي يحفظلك الوالد ويطول عمره
عادي اهم شي انه نبرد قلبي ولساني
والي يقرب سواء قريب او بعيد نفس معاملتي له
حت مرات انه يقولو عليا معندكش قلب بصح الله غالب
كبرت ف وضع عائلي منفصل وبرا بلاد لعله خير يا رب
اهم شي لي بقى ومتحملني مرحبا بيه لي مبقاش مش رح تخلا دنيتي عليه

إني اذوب في الجحيم صديقي أو ما أطلقته عنك الوتين ..أراني أنحدر في الهاوية أتمنى يا صديقي أن تغفر لي الندوب الظاهرة واللاظاهرة لم أتعمد إحداث كل هذه الكوارث العابرة لديك .

كنت تظن بانك تستطيع إخفاء الوجع لكنك مخطئ، مثلما أخطأُتُ_أنا_كثيرا يوم هربت و مازلت أهرب ظنّا مني أن ما نهرب منه لا يظهر على أجسادنا ، و أنه يمكننا أن نُخفي كل الثقوب بثوب أو قطعة قماش أو حتى كريم من كريمات التجميل القذرة.
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية أبوهبة
أبوهبة
مشرف منديات الشروق
  • تاريخ التسجيل : 28-03-2012
  • الدولة : وهران
  • المشاركات : 2,955
  • معدل تقييم المستوى :

    10

  • أبوهبة will become famous soon enough
الصورة الرمزية أبوهبة
أبوهبة
مشرف منديات الشروق
رد: التفكير بهدوء
25-04-2020, 01:06 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mavi gül مشاهدة المشاركة
ربي يحفظلك الوالد ويطول عمره
عادي اهم شي انه نبرد قلبي ولساني
والي يقرب سواء قريب او بعيد نفس معاملتي له
حت مرات انه يقولو عليا معندكش قلب بصح الله غالب
كبرت ف وضع عائلي منفصل وبرا بلاد لعله خير يا رب
اهم شي لي بقى ومتحملني مرحبا بيه لي مبقاش مش رح تخلا دنيتي عليه
...اللهم آمين ، مع الناس التي تعرفك لا يوجد مشكل و لكن مع الذين لا يعرفونك هنا يحدث المشكلة ، على كل الله يحفظك من كل غم وهم .
-قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تدخلون الجنة حتى تؤمنوا . ولا تؤمنوا حتى تحابوا . أولا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم ؟ أفشوا السلام بينكم .
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم


الساعة الآن 01:17 PM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى