تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية عايدة
عايدة
مشرفة شرفية
  • تاريخ التسجيل : 16-05-2007
  • الدولة : الجزائر الحبيبة
  • المشاركات : 6,106
  • معدل تقييم المستوى :

    21

  • عايدة will become famous soon enough
الصورة الرمزية عايدة
عايدة
مشرفة شرفية
رد: دردشة شروقية
15-11-2007, 06:56 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إخلاص مشاهدة المشاركة
إسألني عليها أنا
من كنت من بين ضحاياها
و يوم 01/06/1997 بالتّحديد تاريخ لن يُمحى من ذاكرتي ما حيّيت
بدّل الله أحزاننا أفراحا

السلام عليكم ورحمة الله


عزيزتي إخلاص لأن يخرج الإنسان من هذه الدنيا و هو مظلوم خير له من الدنيا وما فيها
الحمد لله الذي جعل لنا الراحة في النسيان فلا تفكري إلا في المستقبل و أبدل الله أحزانك أفراح و أسعدك في الدارين إن شاء الله



مودتي
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية justiceavoc
justiceavoc
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 03-11-2007
  • المشاركات : 514
  • معدل تقييم المستوى :

    14

  • justiceavoc is on a distinguished road
الصورة الرمزية justiceavoc
justiceavoc
عضو متميز
رد: دردشة شروقية
15-11-2007, 07:37 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو بسمة أمل مشاهدة المشاركة
مرة اسمعت حكاية غريبة ، أب حاب يتخلص من ولده ، أخذ إبنه و ذهب إلى الغابة و قال لإبنه ، راح نقعد أنقرقب في القرقاب و ما تخافش أعلى خاطر راني هنا ، بعدين ، علق القرقاب في شجرة و غادر المكان ، الولد يا كبدي بقى شاعر بالأمان و قال مادام القرقاب إيقرقب ما دام أبي في الغابة ............................النهاية بلا شك راح أتكون حزينة ..
..............................................شيء مؤلم أليس كذلك ؟؟!!
لذلك يقول المثل ليس الوالد من يخلف و إنما من يربي.

و أنا أعطيك صورة عن أم كانت ابنتها تعيش في كنف عائلة أخرى و لسبب مجهول، أعادت العائلة هذه البنت الى والديها الحقيقيين و هي في سن المراهقة و لكي تعبر البنت عن تمردها على وضعها الجديد بين عائلتها الحقيقية أخذت تهمل نفسها و تبلل فراشها ليلا و لا تكترث لأحد فعندما تعبت منها أمها قصت لها لسانها.
و هذه حقيقة و ليست قصة من الخيال و عوقبت الأم مؤخرا في محكمة الجنايات بسنة سالبة للحرية.:eek:
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية بوبكر حداد
بوبكر حداد
مشرف منتدى الأدب
  • تاريخ التسجيل : 19-01-2007
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 1,642
  • معدل تقييم المستوى :

    16

  • بوبكر حداد will become famous soon enough
الصورة الرمزية بوبكر حداد
بوبكر حداد
مشرف منتدى الأدب
رد: دردشة شروقية
15-11-2007, 07:46 PM
عزيزي justiceavoc
أنا لم يؤلمني فعل الأب بقدر ما آلمني شعور الإبن بالأمان ، ، مصيبة و الله ....أن تشعر بالأمان و أنت لا تدري بأنك في ورطة ، نهايتها مؤلممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممة
....
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية حمزنات
حمزنات
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 23-01-2007
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 3,819
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • حمزنات is on a distinguished road
الصورة الرمزية حمزنات
حمزنات
شروقي
رد: دردشة شروقية
15-11-2007, 08:21 PM
اقتباس:
و لمَ الذّهول حمزة؟؟؟
كنت قد اشرت إخت إخلاص انهخ ليس لنقص في الايمان بقضاء الله وقدره
لكن في المدة الاخيرة احسست اني اعرف إخلاص وتعودت على ردودك ومواضيعك
لذلك ذهلت
مرة اخرى احيي فيك روح الشجاعة التي تتحلين بها
تحياتي
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية patient_calme
patient_calme
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 16-10-2007
  • الدولة : الجزائر
  • العمر : 37
  • المشاركات : 1,759
  • معدل تقييم المستوى :

    16

  • patient_calme is on a distinguished road
الصورة الرمزية patient_calme
patient_calme
شروقي
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية justiceavoc
justiceavoc
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 03-11-2007
  • المشاركات : 514
  • معدل تقييم المستوى :

    14

  • justiceavoc is on a distinguished road
الصورة الرمزية justiceavoc
justiceavoc
عضو متميز
رد: دردشة شروقية
15-11-2007, 08:58 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو بسمة أمل مشاهدة المشاركة
عزيزي justiceavoc
أنا لم يؤلمني فعل الأب بقدر ما آلمني شعور الإبن بالأمان ، ، مصيبة و الله ....أن تشعر بالأمان و أنت لا تدري بأنك في ورطة ، نهايتها مؤلممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممة ....
فعلا هو كذلك. ماذاعسانا نقول في مثل هذه المواقف غير العادية غير
لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم.:mad:
  • ملف العضو
  • معلومات
حسان
زائر
  • المشاركات : n/a
حسان
زائر
رد: دردشة شروقية
15-11-2007, 10:29 PM
حبيت نقص لكم حالي مع البحر و نتمنى ان تعلقوا عليها

هل انا مخطئ أم شيء من صواب ؟؟

كنت أذهب في صغري لبلدية الحطاطبة لوجود كثير من أقارب فيها و اخبروني أصدقائي عن واحد مجنون يمشي في الشوارع أنه يخبرك بكل ما يحدث لك في المستقبل و كل من يسمع منه يجدها حقيقية

أستغفر الله أستغفر الله . الله وحده هو الذي يعلم بالغيب هذا ما عتقده منذ صغري حتى الان

لكن كما تعرفون الإنسان ضعيف جد و خاصة في الصغر سنه حيث كان في عمري 8سنوات فقط

مرة ذهبنا إليه للمزح و ندسروه فهو قبل كل شيء مجنون ضريف لا يأذي احد و لم نكن ننوي ان نصدقه به فيما يقول

اخبره احد و سأله هل يجتاز السنة السادسة أبتدائي ؟ فجوابه بنعم و قال له لكن ستطرد في الرابعة متوسط

و ساله اخي الأكبر عن وصوله في التعليم = فقال له انت تصل إلى السنة الثالثة الثانوي ثم تطرد

و سأله اخي اخر عن نفس سؤال = فقال له أنت تكمل الجامعة و تحصل على شهادتك

ثم ألتفت إليا و قال لي = انت تموت في البحر .....

اه مصيبة هههههه لكنني ضحكت و أقسم بالله لا نؤمن به فالله وحده يعلم الغيب و يعلم نفس متى و أين تموت

و كلنا جميع لا نصدقه و نعلم علم اليقين ان العلم لا يعلمه إلا الله و هذا مجنون يخرف حتى ولو سمعنا الناس يصدقونه

و كذب المنجمون ولو صدقوا ..............

و تحققت كل ما قاله عن اخواتي و لم نصدقه فكذب حتى ولو صدق و الله يعلم الغيب وحده

و ندمنا أشد ندم على تلك الساعة التي ذهبنا إليه لنتمسخر بيه و لكن هو من تمسخر بنا و اورطنا فيما وصل

لكن أبليس عليه اللعنة الله يوسوس لي في نفسي

اخواتك صدق ما قال عنهم و بقيت انا

يعني سنموت في البحر ......... و اعوذ بالله من الشيطان الرجيم


قصتي مع البحر

أنا كنت اعرف السباحة جيد جدا و لم اكن في أي يوم من الأيام اخاف من البحر و خاصة قول ذالك المجنون فأنا مؤمن بالله سبحانه و تعالى

و انا من أشد حبي للبحر فلا أفرط فيه أبد

لكن حدث ما لم يكن في الحسبان

فقد غرقت مرة اولى في البحر و لم ينقذوني إلا في دقيقية الأخيرة و اتنفس الماء في واد السبت و لم اعرف سبب غرقي حتى يومنا هذا

و حدثت مرة اخرى اني غرقت للمرة ثانية في واد من الأودية و أيضا لم ينقذوني إلا قي دقيقية اخيرة و كنت انوي ان ننطق الشهادة داخل الماء

و مرة ثالثة غرقت في البحر واد الحربيل و هي من اخطر حادث وقع لي حيث أخذني البحر بعيد و لم يستطع أحد دخول للإنقاذي إلا بالشق انفس و الحمد الله في دقيقية اخيرة و تعب شديد تم إنقاذي و شربت من الماء ما شاء الله

و توقفت عن السباحة لمدة طويلة

و عندما تزوجت و أصبح عندي والد أخذتهم للبحر و بينما انا حامل أبني في البحر واقف لم اكن أسبح و إذا بي أسقط في البحر و غرقت أنا و أبني ........... و قمت برمي أبني للشاطئ لأموت وحدي و بدأت اتخبط و نكافح لعلى الله ينقذني هذه المرة كما انقذني في مرات السابقة و تعبت و كانت الامواج شديدة فقد أصطدمتني على روشي في وسط البحر و أخذني البحر بعيد و الحمد الله في دقيقية الاخيرة للحياتي يتم إنقاذي شخص لا أعرفه كان أمامي لا انسى له رد جميل أبد حيث لم يكن يدري انني اغرق لأنني كنت وراء روشي لم يشاهدني احد

و الحمد الله نجيت من موت رابع

و من ذالك الحين توقفت نهائيا عن السباحة حتى يومنا هذا لانني اعلم أن الخامسة لا قدر الله لا ننجى منها

و لم اعرف أسباب التي جعلتني اغرق و أنا اعرف السباحة جيد و خاصة كل رفقائي لم يكن يتوقعوا غرقي ؟؟؟

و الأن عندي تقريبا 15 سنة لم أسبح في البحر نذهب للصيادة و نجلس امام الشاطئ و نرمي على نفسي الماء البحر في الشط أو نجلس في الشط خاص للاطفال :)

حتى السفر في الباخرة اخاف منه فقد نفضل الطائرة على الباخرة لأنني اخاف من البحر


إني أعترف بأن أكبر ذنب فعلته في حياتي ذهبت لذالك مجنون و سألناه عن مستقبلنا و نحن إن كان نمزح معه فقد و قعنا في ورطة

جميع اخواتي لا يتذكرون ذالك الحادث و لم يعطو له أي اهتمام و لم يصدقونه حتى ولو تحققت -- أستغفر الله ---

إلا أنا أصبحت في ورطة مع البحر و المجنون و الغرق و الخوف

و نستغفر الله العظيم

و ننصح الجميع أأغلقوا أذانكم و لا تسمعون و أبتعدوا عن العرافين و الشعوذة و القززقنة و الله يعفي عنا جميع

و الله غفور رحيم

مع علم








  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية حمزنات
حمزنات
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 23-01-2007
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 3,819
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • حمزنات is on a distinguished road
الصورة الرمزية حمزنات
حمزنات
شروقي
رد: دردشة شروقية
15-11-2007, 10:38 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسان مشاهدة المشاركة
حبيت نقص لكم حالي مع البحر و نتمنى ان تعلقوا عليها

هل انا مخطئ أم شيء من صواب ؟؟

كنت أذهب في صغري لبلدية الحطاطبة لوجود كثير من أقارب فيها و اخبروني أصدقائي عن واحد مجنون يمشي في الشوارع أنه يخبرك بكل ما يحدث لك في المستقبل و كل من يسمع منه يجدها حقيقية

أستغفر الله أستغفر الله . الله وحده هو الذي يعلم بالغيب هذا ما عتقده منذ صغري حتى الان

لكن كما تعرفون الإنسان ضعيف جد و خاصة في الصغر سنه حيث كان في عمري 8سنوات فقط

مرة ذهبنا إليه للمزح و ندسروه فهو قبل كل شيء مجنون ضريف لا يأذي احد و لم نكن ننوي ان نصدقه به فيما يقول

اخبره احد و سأله هل يجتاز السنة السادسة أبتدائي ؟ فجوابه بنعم و قال له لكن ستطرد في الرابعة متوسط

و ساله اخي الأكبر عن وصوله في التعليم = فقال له انت تصل إلى السنة الثالثة الثانوي ثم تطرد

و سأله اخي اخر عن نفس سؤال = فقال له أنت تكمل الجامعة و تحصل على شهادتك

ثم ألتفت إليا و قال لي = انت تموت في البحر .....

اه مصيبة هههههه لكنني ضحكت و أقسم بالله لا نؤمن به فالله وحده يعلم الغيب و يعلم نفس متى و أين تموت

و كلنا جميع لا نصدقه و نعلم علم اليقين ان العلم لا يعلمه إلا الله و هذا مجنون يخرف حتى ولو سمعنا الناس يصدقونه

و كذب المنجمون ولو صدقوا ..............

و تحققت كل ما قاله عن اخواتي و لم نصدقه فكذب حتى ولو صدق و الله يعلم الغيب وحده

و ندمنا أشد ندم على تلك الساعة التي ذهبنا إليه لنتمسخر بيه و لكن هو من تمسخر بنا و اورطنا فيما وصل

لكن أبليس عليه اللعنة الله يوسوس لي في نفسي

اخواتك صدق ما قال عنهم و بقيت انا

يعني سنموت في البحر ......... و اعوذ بالله من الشيطان الرجيم


قصتي مع البحر

أنا كنت اعرف السباحة جيد جدا و لم اكن في أي يوم من الأيام اخاف من البحر و خاصة قول ذالك المجنون فأنا مؤمن بالله سبحانه و تعالى

و انا من أشد حبي للبحر فلا أفرط فيه أبد

لكن حدث ما لم يكن في الحسبان

فقد غرقت مرة اولى في البحر و لم ينقذوني إلا في دقيقية الأخيرة و اتنفس الماء في واد السبت و لم اعرف سبب غرقي حتى يومنا هذا

و حدثت مرة اخرى اني غرقت للمرة ثانية في واد من الأودية و أيضا لم ينقذوني إلا قي دقيقية اخيرة و كنت انوي ان ننطق الشهادة داخل الماء

و مرة ثالثة غرقت في البحر واد الحربيل و هي من اخطر حادث وقع لي حيث أخذني البحر بعيد و لم يستطع أحد دخول للإنقاذي إلا بالشق انفس و الحمد الله في دقيقية اخيرة و تعب شديد تم إنقاذي و شربت من الماء ما شاء الله

و توقفت عن السباحة لمدة طويلة

و عندما تزوجت و أصبح عندي والد أخذتهم للبحر و بينما انا حامل أبني في البحر واقف لم اكن أسبح و إذا بي أسقط في البحر و غرقت أنا و أبني ........... و قمت برمي أبني للشاطئ لأموت وحدي و بدأت اتخبط و نكافح لعلى الله ينقذني هذه المرة كما انقذني في مرات السابقة و تعبت و كانت الامواج شديدة فقد أصطدمتني على روشي في وسط البحر و أخذني البحر بعيد و الحمد الله في دقيقية الاخيرة للحياتي يتم إنقاذي شخص لا أعرفه كان أمامي لا انسى له رد جميل أبد حيث لم يكن يدري انني اغرق لأنني كنت وراء روشي لم يشاهدني احد

و الحمد الله نجيت من موت رابع

و من ذالك الحين توقفت نهائيا عن السباحة حتى يومنا هذا لانني اعلم أن الخامسة لا قدر الله لا ننجى منها

و لم اعرف أسباب التي جعلتني اغرق و أنا اعرف السباحة جيد و خاصة كل رفقائي لم يكن يتوقعوا غرقي ؟؟؟

و الأن عندي تقريبا 15 سنة لم أسبح في البحر نذهب للصيادة و نجلس امام الشاطئ و نرمي على نفسي الماء البحر في الشط أو نجلس في الشط خاص للاطفال :)

حتى السفر في الباخرة اخاف منه فقد نفضل الطائرة على الباخرة لأنني اخاف من البحر


إني أعترف بأن أكبر ذنب فعلته في حياتي ذهبت لذالك مجنون و سألناه عن مستقبلنا و نحن إن كان نمزح معه فقد و قعنا في ورطة

جميع اخواتي لا يتذكرون ذالك الحادث و لم يعطو له أي اهتمام و لم يصدقونه حتى ولو تحققت -- أستغفر الله ---

إلا أنا أصبحت في ورطة مع البحر و المجنون و الغرق و الخوف

و نستغفر الله العظيم

و ننصح الجميع أأغلقوا أذانكم و لا تسمعون و أبتعدوا عن العرافين و الشعوذة و القززقنة و الله يعفي عنا جميع

و الله غفور رحيم

مع علم









قصتك مثيرة للاهتمام اخي حسان
لكن هناك شيء واحد يجب ان تتاكد منه هو انك لم تتوقف عن السباحة بسبب ذلك العراف ؟
اما الباقي فلا باس عليك لان المثل يقول اللي خاف سلم
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية إخلاص
إخلاص
مشرفة سابقة
  • تاريخ التسجيل : 05-07-2007
  • الدولة : بلجيكا
  • المشاركات : 33,075
  • معدل تقييم المستوى :

    51

  • إخلاص is a jewel in the roughإخلاص is a jewel in the roughإخلاص is a jewel in the roughإخلاص is a jewel in the rough
الصورة الرمزية إخلاص
إخلاص
مشرفة سابقة
رد: دردشة شروقية
15-11-2007, 10:57 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو بسمة أمل مشاهدة المشاركة
مرة اسمعت حكاية غريبة ، أب حاب يتخلص من ولده ، أخذ إبنه و ذهب إلى الغابة و قال لإبنه ، راح نقعد أنقرقب في القرقاب و ما تخافش أعلى خاطر راني هنا ، بعدين ، علق القرقاب في شجرة و غادر المكان ، الولد يا كبدي بقى شاعر بالأمان و قال مادام القرقاب إيقرقب ما دام أبي في الغابة ............................النهاية بلا شك راح أتكون حزينة ..
..............................................شيء مؤلم أليس كذلك ؟؟!!
مؤلم جدا و محزن

هذا ما أسمّيه أنا الموت البطيئ

يا ليته أخبره بالحقيقة المرّة على أن يتركه يعيش على أمل كاذب

و كم من قراقيب تُقرقب :)
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية إخلاص
إخلاص
مشرفة سابقة
  • تاريخ التسجيل : 05-07-2007
  • الدولة : بلجيكا
  • المشاركات : 33,075
  • معدل تقييم المستوى :

    51

  • إخلاص is a jewel in the roughإخلاص is a jewel in the roughإخلاص is a jewel in the roughإخلاص is a jewel in the rough
الصورة الرمزية إخلاص
إخلاص
مشرفة سابقة
رد: دردشة شروقية
15-11-2007, 11:00 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عايدة مشاهدة المشاركة

السلام عليكم ورحمة الله


عزيزتي إخلاص لأن يخرج الإنسان من هذه الدنيا و هو مظلوم خير له من الدنيا وما فيها
الحمد لله الذي جعل لنا الراحة في النسيان فلا تفكري إلا في المستقبل و أبدل الله أحزانك أفراح و أسعدك في الدارين إن شاء الله



مودتي

و عليكم السّلام و رحمة الله و بركاته غاليتي
صدقا ما قلتِ و الحمد لله أكون مظلومة على أن أكون ظالمة و العياذ بالله
أ و تعتقدين أنّ الغد سيكون أجملا؟؟ :)
آمل ذلك حقّا
بوركتِ غاليتي
موضوع مغلق
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع


الساعة الآن 02:26 AM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى