تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية ابن حوران
ابن حوران
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 05-02-2009
  • الدولة : الأردن/ الرمثا
  • العمر : 72
  • المشاركات : 1,896
  • معدل تقييم المستوى :

    17

  • ابن حوران is on a distinguished road
الصورة الرمزية ابن حوران
ابن حوران
شروقي
أنا مع الأمية!
21-03-2017, 11:52 AM
أنا مع الأميّة

قبل كل شيء، لست مع الأمية التي تعني الجهل وعدم القدرة على القراءة والكتابة والفهم!

لم أجد اصطلاحاً مناسباً لمواضعة حالنا كأمة، فإن قلت (قومية عربية) سأستعدي الأكراد والأمازيغ والتركمان وكل إثنية عاشت منذ الأزل معنا كعرب، أو عشنا معها. وإن قلت أممية سأسرح بعيداً حتى أطالب بالمؤاخاة مع أبناء بيرو والسويد وأستراليا، وهذا شعار أعتبره مائعاً ولن يوصل لشيء، ويمكن أن يحل محله السلوك الإنساني...

وإن قلت أمة الإسلام، فأستعدي كل من هو غير مسلم عاش على نفس البقعة التي أعيش فيها، وربما سبقني في مساهماته الحضارية، وسيكون علي أن أطالب بتحقيق العدالة لمسلمين هنود لم يفوضوني بمناكفة دولتهم التي رضوا الانخراط فيها وتعاملوا معها كمواطنين، وهم بنفس الوقت ينظرون بعين الشفقة تجاهنا كعرب أصبحنا في ذيل قائمة الشعوب...

والأمة، هي أكبر الجماعات التي تعيش وتسبح في تاريخ وجغرافيا وثقافة منصهرة ومتماسكة...
لماذا أعتبر القضية الكردية كردية؟ لماذا لا أعتبرها قضيتي (عربية كما هي كردية)، ألم يساهم الأكراد في الذود عن حدود أوطاننا، ولا زلنا نترحم على أرواح شهدائهم الأبطال ونتفاخر بهم؟

لماذا أعتبر قضية (الأمازيغ) في شمال غرب إفريقيا قضية تخص الأمازيغ وحدهم؟ ولا أعتبر قضية الأمازيغ قضية عربية أيضاً؟ ألم يساهم الأمازيغ في إطالة عمر دولة الأندلس؟ أو حتى إطالة عمر ترابطهم الأخوي معنا في العصر الحديث؟

حتى الديانات، ألم يُسهم اليهود والنصارى والصابئة في ترجمة علوم الأرض ويقدمونها كمنتجات من صناعة حضارتنا؟

كل إثنية مهما قل عدد أفرادها عاشت منذ القِدم وتعيش معنا على نفس البقعة، تحمل في طياتها إبداعات شعبها، فعندما تحصل على حقها الطبيعي في العيش الكريم، فإن مخزونها الثقافي والحضاري سيرفد هذه الأمة ويرفع من شأنها...
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية أبوهبة
أبوهبة
مشرف ( سابق )
  • تاريخ التسجيل : 28-03-2012
  • الدولة : وهران
  • المشاركات : 3,073
  • معدل تقييم المستوى :

    16

  • أبوهبة will become famous soon enough
الصورة الرمزية أبوهبة
أبوهبة
مشرف ( سابق )
رد: أنا مع الأمية!
23-03-2017, 09:35 PM
السلام عليكم

- و الحمد لله أن الإسلام لم يلغي أحدا وترك الحرية في الإعتقاد. وهذه هي قوةالإسلام التي جعلت يدخله جميع الأجناس بلا تمييز ولا تفرقة .
-قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تدخلون الجنة حتى تؤمنوا . ولا تؤمنوا حتى تحابوا . أولا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم ؟ أفشوا السلام بينكم .
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية أبو اسامة
أبو اسامة
مشرف عام ( سابق )
  • تاريخ التسجيل : 28-04-2007
  • الدولة : بسكرة -الجزائر-
  • المشاركات : 44,562
  • معدل تقييم المستوى :

    63

  • أبو اسامة is a jewel in the roughأبو اسامة is a jewel in the roughأبو اسامة is a jewel in the rough
الصورة الرمزية أبو اسامة
أبو اسامة
مشرف عام ( سابق )
رد: أنا مع الأمية!
24-03-2017, 10:23 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوهبة مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

- و الحمد لله أن الإسلام لم يلغي أحدا وترك الحرية في الإعتقاد. وهذه هي قوةالإسلام التي جعلت يدخله جميع الأجناس بلا تمييز ولا تفرقة .
وعليكم السلام ورحمة الله

أوافقك الرأي أخي أبو هبة في أن الإسلام لم يلغي أحدا من خلق الله ..إذ حدد لنا كيفة التعامل وكل خلق الله.......لكننا وللاسف جعلنا لأنفسنا إسلاما غير الذي ارتضى لنا سبحانه وتعالى فرحنا ننظر ونشرع حتى لإلغاء إخوتنا في الدين وتجريدهم من آدميتهم....ولك في نظرتنا إلى إخوتنا الأكراد المثل:




اقتباس:
عند السنة
اقتباس:
اقتباس:

ذكر أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه روى عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: الأكراد جيل الجن كشف عنهم الغطاء! وإنما سموا الأكراد لأن سليمان عليه السلام لما غزا الهند، سبى منهم ثمانين جارية وأسكنهم جزيرة، فخرجت الجن من البحر فواقعوهن، فحمل منهم أربعون جارية، فأخبر سليمان بذلك فأمر بأن يخرجن من الجزيرة إلى أرض فارس، فولدن أربعين غلاماً، فلما كثروا أخذوا في الفساد وقطع الطرق، فشكوا ذلك إلى سليمان فقال: أكردوهم إلى الجبال! فسموا بذلك أكراداً. محاضرات الأدباء - الراغب الأصفهاني - ص 160 ومن الناس من ألحقهم بإماء سليمان بن داود عليهما السلام حين سلب ملكه ووقع على إمائه المنافقات الشيطانُ المعروف بالجسد، وعصم الله منه المؤمنات أن يقع عليهن، فعلق منه المنافقات، فلما رَدَّ اللهّ على سليمان مُلْكه ووضع تلك الإماء الحوامل من الشيطان قال: أكردوهن إلى الجبال والأودية، فربتهم أمه اتهم، وتناكحوا، وتناسلوا، فذلك بدء نسب الأكراد (مروج الذهب 1/ 218) للمسعودي أيها العرب...لا تبكوا ''آيلان '' فإنه من نسل الجان


اقتباس:
عند الشيعة

روى الكليني في الكافي عن ابى الربيع الشامي قال: سألت ابا عبد الله عليه السلام فقلت : ان عندنا قوما من الاكراد ، وانهم لا يزالون يجيئون بالبيع ، فنخالطهم ونبايعهم ؟ قال : يا ابا الربيع لا تخالطوهم ، فان الاكراد حى من أحياء الجن ، كشف الله تعالى عنهم الغطاء فلا تخالطوهم» (الكافي5/158 رياض المسائل للسيد علي الطباطبائي ج1 ص520 جواهر الكلام – الشيخ الجواهري ج 3 ص 116 من لايحضره الفقيه – الشيخ الصدوق ج 3 ص 164 (تهذيب الأحكام – الشيخ الطوسي 7/405 - بحار الأنوار – العلامة المجلسي ج 001 ص 83 - تفسير نور الثقلين - الشيخ الحويزي ج 1 ص 601). وفي رواية « ولا تنكحوا من الاكراد أحدا فإنهم جنس من الجن كشف عنهم الغطاء» (الكافي لللكليني5/352). قال الطوسي « وينبغي أن يتجنب مخالطة السفلة من الناس والأدنين منهم، ولا يعامل إلا من نشأ في خير، ويجتنب معاملة ذوي العاهات والمحارفين. ولا ينبغي أن يخالط أحدا من الأكراد، ويتجنب مبايعتهم ومشاراتهم ومناكحتهم» (النهاية- الشيخ الطوسي ص 373). قال ابن إدريس الحلي « ولا ينبغي أن يخالط أحدا من الأكراد ، ويتجنب مبايعتهم ، ومشاراتهم ، ومناكحتهم. قال محمد بن إدريس: وذلك راجع إلى كراهية معاملة من لا بصيرة له، فيما يشتريه، ولا فيما يبيعه، لأن الغالب على هذا الجيل، والقبيل، قلة البصيرة، لتركهم مخالطة الناس، وأصحاب البصائر» (السرائر - ابن إدريس الحلي ج 2 ص 233). وقال يحيى بن سعيد الحلي « ويكره مخالطة الاكراد ببيع وشراء ونكاح» (الجامع للشرايع ص245). وقال الحلي « مسألة : يكره له معاملة الاكراد ومخالطتهم ويتجنب مبايعتهم ومشاركتهم ومناكحتهم لما رواه الشيخ عن ابي الربيع الشامي قال سالت ابا عبد الله عليه السلام قلت ان عندنا قوما من الاكراد وانهم لا يزالون يجتنبون مخالطتهم ومبايعتهم فقال عليه السلام يا ابا ربيع لا تخالطوهم فان الاكراد حي من احياء الجن كشف الله عنهم الغطاء فلا تخالطوهم وكذلك يكره معاملة اهل الذمة» (منتهى المطلب الحلي ج2ص 1003 تذكرة الفقهاء للحلي ج 1 ص 586 جواهر الكلام - الشيخ الجواهري ج 22 ص 457 علل الشرائع - الشيخ الصدوق ج 2 ص 527 : وعن الصادق عليه السلام لا تنكحوا من الاكراد احدا فانهن حبس من الجن كشف عنهم العظاء» (تذكرة الفقهاء العلامة الحلي ج 2 ص 569).أيها العرب...لا تبكوا ''آيلان '' فإنه من نسل الجان
هذه حقيقة جنسهم في تراثنا ...أما في واقعنا فإننا نعير بعضنا بعضا

'' بالكُردي ''

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع


الساعة الآن 07:02 AM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى