بإسم الله سيدي القاضي..
18-02-2019, 12:13 PM

بإسم الله سيدي القاضي..

-نعم سي علي كاين مرات أقول رضى الوالدين من رحمة الرب..اللهم لك الحمد و الشكر..
- أعرف سي أحمد لا يخيفك شيئ ..لكن كن حذرا
-بارك الله فيك سي علي و جزاك خيرا.
و دخلو علينا النساء والاولاد بالبومات الصور التذكارية و قرص فيديو لختان الاولاد في البلاد...
****
...-هيا هل أنتم واجدين...
-نعم أبي لكن المرأة دائما في المرآة...
-حرصّهم ..قلهم هيا بنا..
-لا تتسرع أبي مكانكم محجوز في الصف الامامي هاتفني السعيد هو من ألسق الاسم...- جميل لكن من الاحسن أن ندخل قبل الزحمة...رتلت البارحة مع الشيخ عمران ..-نعم أبي و هو واثق بإجتيازي و حصولي على ممتاز...
-و حميد بن سي علي لم يوافقه الحظ...-نعم لم يوافقه الحظ و زاد سكرها عليه الزكام بكى البارحة و روضه الشيخ و قال له السنة المقبلة أعاهدك بإذن الله تكون الاول و عليك أن تتبع صاحبك لتتنفع بتجريبه كما عاهدته أن أساعده بكل ما أحصل عليه كما أتفقنا أن نجتمع كل فجرجمعة لتلاوة وبين العصر و المغرب لأسباب النزول و التفسير و بعد المغرب لدرس الحديث و القران بالايات..
جرس الحوش... يكون سي علي و أولاده..أنا أخرج للباب و أنت نبهم قلهم سي علي هنا.
يوم 26رمضان ليلة 27 نزول القرءان الكريم كل المدينة في تسابق مع الوقت و الاطفال من كل الاعمار لباس علماء البربر قندورة بيضاء و برنوس من الصوف الرفيع و طربوش أحمر أو قطعة من قماش أبيض يسم الشاش يغطي الرؤوس و يتدلى على طرف الاذنين تظهر الخدود الصمرة و العيون السود أو الزقة بالخدود الوردية متحدية ألوان المدينة بحدائقهاو روضاتها و أشجارها الوارفة وشلالاتها
المغردة مجاملة عصافرها و سلو حمائمها العاشقة بحب بعضها.
مدينة بوقزول إنها جنة العصر العام الماضي شرطة المدينة جمعت 5كلو غرام من الذهب كأقرط و خواتم قدمها المارة لمكتب الشرطة و لم تسجل ولا سرقة واحدة هذ السانة وبدء ألاشهار لمحلات تأخذ ما شئت و تدفع ما شئت... ولا أحد يقبل منك الصدقة رفضت تقريب 50طلب من المتصدقين و حملني 20منهم صدقتهم لأوديها للمحتاجين ما حتم علي أن أذهب إلى مداشر بعيدة عن المدية و ابحث عن معارفي ليدلوني عن المحتاجين و من يتقبل الصداقة .
-الباب مفتوح يا سي علي ....- إننا تعودنا لا ندخل البيوت إلا بإذني أهلها....
- نعم انترفون تعطل و الكميرة ..لكن جرس الحديقة يعمل.. داخل القصر لا نسمعكم
-واش راكم واجدين ..-نعم لحظة وهم واصلين الطريق يكون غير مكتظ هذ الوقت.
كانت الشمس مالت كثيرا إلى الغروب و تركت العصر بذراع في هذ اليوم المرغوب فيه و ناسه تجري في كل التجاهات محملة بالكتب و الاغذية و البسة العرايس و العرسان الصغيرة تحوم حول المساجد ببالونات مزركشة الاوان و تحت الاشجار تتسابق التراتيل و التجويد و أخرى تتماسك التفسير و الحاديث بتداول في خشوع و رهبة صمت لا تسمع منها إلا أصوات الايمة المقلدة الصغيرة كزنزانة نحل ثائرة تتباها مع محركات السيارات و أقدام المارة و بسماتهم تضاهي أشعة الشمس من محبسها.. مدينة سجن فيها الرعد و البرق و دار ربيعها السنة.. مطرها حمام في الهواء الطلق و الماء السائل العذب و شمسها سراج منير بالوان منوعة الربيع المفضل
راحت السيارة تمرح من ظل إلا ظل تحت الاشجار العالية و النخيل العملاقة في طريق ذهبي اللّون تتخلله نقوش لون كسوة البيت ءايات تفسرها على ذوقك تشم فيها ريحة القدس ووقفت عمر بقميصه القديم النظيف الانيق و بنيت جسمه القوي الرشيق و صلعت جبهته في وسط المسجد العتيق و صوته و هو يقول أنشرو القمع على رؤوس الجبال حتى لا يقولو الطير جاع في بلد الاسلام.
الجزيرة لالة خديجة شعاعها ها 250متر و لها 8أرباع كل ربع بفوارة ب10أمتار و فوارة القطر 50متر يصهدك بردها على كلمتر ندور حولها إلى ربعها و ننحرف إلى نهج دبيدوش مراد شارع الياسمين شارع مسك اليل كل أشراف مدينة الورود أغنياءها و علماءها و فنانيها نقلو كل ما تنبت أحواشهم و حدائقهم و ما زرع اليهود و النصارو زادوها عروق الصين و اليبان و أعادو فتح قصور ابواب الاندلس
ترى سحابة فوق سحابة من الازهار يقال مدخلها إفطار و مخرجها إمساك و يوم الجمعة نتطهر و نأتي لديدوش مراد لنتعطر حدائق وورود تتسلق الجدران و تتدلى من الشرفات وما مريت بالسيارة أو ماشيا إلا وشيعتك الازهار بتهاطلها و أفرشت لك الطريق و تخللت شعرك و دخلت جيوبك و خرجت و أنت سارق.
هنا الشارع عريض ذا 4سيول في التجاه واحد لكن سيارتك يقف ملك على دافعها و لا تزيد على20كلم في ساعة دعوة من جد مدينة الورود مع صحبته لبوقزول
سيارتنا تحبو وتحبو و سيدي ديدوش مراد يمطرنا بعبق عطره جاء في القرءان
أن الشهداء أحياء و ذكر لي جدي المجاهد أن الناس كانو يسبرك بنا و يجلسونا في الاعز الاماكن المفضلة عندهم و يخرج كل ما عندهم من زرابي و حنابل و حياك
و حين نذهب ينفضها من التراب و يرممها على بعضها لتبقى عطورها لمدة طويلة و يجلس بجانبها ليتلذذ بروائحها .
بدأت تتضائل وراءنا جزيرة لالة خديجة و بدءت تظهر لنا جزيرة أم القرى مقصدنا أين توجد جامعة الشريعة الاسلامية و المسجد العتيق الذي هو يعصم قلب المدينة و تفتت حوله أقسام الجامعة و الوزارة وفندق المسلم الذي هو شبه حزام للمسجد و تخرج منه أكبر صومعة قطرا و علوا ألف متر شبه معلقة بمحركات نفاثة و الحدائق الاندونسية الخلابة سميت هذ الساحة التي تحتوي على5ألف هكتار هذ الاسم لأنها منها تنطلق أعظم طرق المدينة و سميت سابقا الزماة لكن لمكانتها الدينية ومقصدها لطلاب العلم من كل جهات العالم حول إسمها بعد جدال كبير و سمبت الجزيرة لأنها مقطوعة عن المدينة
بالطريق السريع يحيطها على شكل دايرة تحت الارض و على صطح الارض شوارع للمارة المشات و السيارة الكهربية و الصغيرة و الدراجات الهوائة الكهربية .
-أبي انحرف الى طريق الانفاق إني حجزت في الطابق 30مربض رقم 14..
-نعم إني كنت رايح أفعل ذالك..
https://scontent-a-cdg.xx.fbcdn.net/...61&oe=550ADE81

يأتي في آخر الزمــان قوم: حدثــاء الأسنان، سفهاء الأحــلام، يقولون من خير قــول البــرية ، يقتــلون أهل الإسلام ويدعون أهـل الأوثان، كث اللحيـة (غزيرو اللحيــة)، مقصرين الثيــاب، محلقيــن الرؤوس، يحسنون القــيل ويسيئون الفعــل، يدعون إلى كتاب الله وليسوا مــنه في شيء.
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الذين يحملون هذه الصفات:
يقرأون القرآن لا يتجـاوز حنــاجرهم، يمــرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرَّميَّــة، فأينما لقيـتموهم فاقتــلوهم، فإن قتــلهم أجر لمن قتــلهم يوم القــيامة. قال النبي عليه الصلاة والسلام: فإن أنـا أدركتهــم لأقتــلنهم قتــل عاد.
مصــادر الحديث:
===========
صحيح بخارى - صحيح مسلم-مسند احمد بن حنبل - السنن الكبرى للنسائى- السنن الكبرى للبيهقى - الجمع بيين الصحيحين بخارى ومسلم - كتاب الأحكام الشرعية الكبرى - سنن أبى داود