مفهوم ومزايا ادارة مواقع التواصل الاجتماعي
15-04-2021, 11:57 AM
قبل ان نشرح ما هي ادارة مواقع التواصل الاجتماعي ، دعونا نعرف ما هي أهمية التسويق الالكتروني ؟
الانترنت في الاعوام الاخيرة أصبحنا نعتبره من اساسيات الحياة عند معظمنا، و اصبح الانترنت من أهم قنوات التسويق و بالطبع جميعنا يعرف ان التسويق الالكتروني ينقسم إلى أكثر من قسم و ليس فقط القسم خدمة ادارة مواقع التواصل الاجتماعي ، شركات التسويق الالكتروني او شركة ادارة مواقع التواصل الاجتماعي بالرياض والسعودية تقدم العديد من الخدمات المهمة جدا ً للشركات و المشاريع ، هناك خدمة السيو او تهيئة الموقع لمحركات البحث "SEO" و هو اختصار لـ Search engine optimization و هي من اهم الخدمات التي تقدمها شركات التسويق الإلكتروني لعملائها ، هذه الخدمة مهمة لانها تساعد في ظهور موقعك الإلكتروني في النتائج الاولى على محرك البحث جوجل عند البحث بكلمات مفتاحية معينة يحددها المسئول عن مهمة السيو بإستخدام ادوات و تقنيات تحدد الكلمات الاكثر استخداما في عمليات البحث على محرك البحث جوجل في مجال شركتك او مشروعك . . . و اشياء اخرى بالطبع . . .
بجانب ادارة مواقع التواصل الاجتماعي والسيو او تهيئة الموقع الإلكتروني لمحركات البحث جوجل هناك خدمة اعلانات شبكات جوجل و هم " يو تيوب و شبكة جوجل للبحث و شبكة جوجل للعرض " هؤلاء من اهم الخدمات و ادقها لكي تستهدف عملاء جدد مهتمين و يبحثون عنك و عن خدماتك او منتجاتك التي تقدمها ، شبكة جوجل للبحث جميعنا يستخدمها ، الفارق بين محرك البحث جوجل و مواقع التواصل الاجتماعي ان على مواقع التواصل الاجتماعي انت تظهر للمستخدمين و تحاول اقناعهم بان منتجاتك او خدماتك افضل من خدمات او منتجات المنافسين ، لكن في اعلانات شبكة البحث جوجل ، المستخدم هو من يبحث عنك ، هو من فتح محرك البحث جوجل و ادخل الكلمة المفتاحية ليجد خدماتك او منتجاتك مما يزيد من نسبة احتمالية شرائه لمنتجاتك ، شبكة جوجل للبحث تعتبر مثل زيارة العميل " الزبون " لمتجرك على ارض الواقع ، هو من اتى إليك بنفسه باحثا عن خدماتك او منتجاتك . . . و هذه فرصه قوية جدا ً لتحصل على عملاء حقيقيين مهتمين فعلا بما تقدمه لهم من منتجات او خدمات . . .
لذلك تعتبر خدمة ادارة مواقع التواصل الاجتماعي رائعة و مهمة جدا ً جدا ً . . .
في السنوات الاخيرة اصبحت كل الشركات ايا ً كان مجال عملها او ايا ً كان ما تقدمه متواجده على مواقع التواصل الإجتماعي او السوشيال ميديا كما يطلق عليها البعض . . . .
و هذا اكبر دليل على اهميتها ، اهمية تواجدك بشكل دائم و مستمر للعملاء و ملاحقتك للمستجدات في مختلف المجالات التسويقية و النكنلوجية يعطي للعملاء انطباع بان هذه الشركة تطور من نفسها و من طرق تسويقها و خدمة عملائها ، و هذا شئ جميع الشركات صغيرة او كبيرة ، جديدة او قديمة كلهم يبحثون و يسعون لترك انطباع جيد للعملاء مما قد يجعل هؤلاء العملاء يختارون شركتك دون ً عن الشركات المنافسة الآخرى . . .
ادارة مواقع التواصل الاجتماعي تشمل اعلانات مواقع التواصل الإجتماعي مثل ، " إعلانات فيس بوك ، اعلانات انستقرام ، اعلانات تويتر ، اعلانات سناب شات ، اعلانات تيكتوك "
و ليس فقط ادارة الحساب بالرد على العملاء و نشر المحتوى . . .