مشاهدة النسخة كاملة : يوميات أعضاء منتديات الشروق ...
salam08
31-10-2011, 08:08 PM
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركااته
http://www.lakii.net/images/Jun07/art_0.gifيوميات أعضاء منتديات الشروق http://www.lakii.net/images/Jun07/art_0.gif
هو موضوع
احببت ان يكون بمثابة مذكراات شخصية يومية لأعضاء و عضوات منتديات الشروق ..
http://www.shamsqatar.com/up3/get-11-2007-yk56ndi4.gif
يسرد فيه كل عضو منا بعض ما مرّ عليه في يومه من روتين يوميhttp://www.ebtsm.net/vb/images/smilies/smilie%20(56).gif، مواقف جميلة أو مؤسفة، طريفة....فقط لنتعرف على بعضنا البعض عن قرب ..و نكتشف تلقائية الاعضاء و بعض الجوانب من الحياة الخاصة لهم..و نغوص في عمق مغامرات الجزائرين...
http://www.shamsqatar.com/up3/get-11-2007-yk56ndi4.gif
نتمنى ان يكون موضوع شيق ، ممتع، و مفيد...
http://icons.iconarchive.com/icons/icondrawer/gifts/256/bouquet-icon.png
تحيات اختكم سلام
ساعية الى الجنة
31-10-2011, 08:17 PM
السلام عليكم
اشكرك على الموضوعــ سيكون جسرا صغيــــرا بين الاعضاء ’ جميل
بالنسبة لي اختي امر بـأيام روتينــــــــــــة لكن الحمد لله الضحكة لم تفارقني بعد و كي يكون
الجديد باذن الله تلقايه هنا
والحمدلله على كل الاحولـــْ
شكرا مرة اخرة
salam08
31-10-2011, 08:22 PM
بسم الله
سابدا أنا..nosweat
يومي كان متعب و شاق في العمل لم ارتاح ابدا surrender..بسبب بعض الاعمال الضرورية تاع نهاية الشهر لولا مكالمة ايمان الحياة صبر و مكالمة سعيدة صديقتي من ولاية البويرة الذي اسعدني سماع صوتيهما كثيرااا و دارولي الطاقة .. و لان اشتراك النت انقضى من ايام و لم ادفعه اختيارا مني كنت اتمنى لو اجد وقتا للذهاب لاتصالات الجزائر لأنني صراحة اشتقت للشروق عجزت و عيت قبل ما نروح خاصة ان ذهابي يستلزم ركوب الحافلةicon36...في عملي يقصدني كثيرا المواطنون من اجل الفاتورة الشكلية..من اجل قرض 10 ملاين سنتيم ..في العادة نخدمهم يوم الاربعاء لكنني اليوم ورغم الضيق قطعت مهامي و تفرغت لبعض المواطنين برك باش نسهلهالهم لانني احسست بهم ...رايت الفرحة في اعينهم و قلت ياربي سهلهالي كما سهلتهالهم ...لم اجد احدا يذهب مكاني لدفع فاتورة الاشتراك..عيطت صدفة لقريبة لي قاتلي راني امام اتصلات الجزائر حقيقة دهشت icon31و اغتنمت الفرصة ...و حمدت الله لانه وحده من يسهل الأمور
فسهلوهااا على غيركم يسهلها الله لكم
من كان في عون اخيه كان الله في عونه
في طريق العودة للبيت اشتهيت اكل كرنب بالكسس اشتريت راسا و طلبت من امي ان تطبخه جا بنييييين من مدة طويلة لم ااكل في صحن عادي فالغالب صحني صغيير
لكنني مع ذلك اكملته فالحمد لله رب العالمين ...
تحياتي
تـقــ الله ــــوى
31-10-2011, 08:22 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتـــه
اهلا حبيبتي للوش الحمد لله
عودة موفقة
كعادتك عدتي حاملة لنا معك قنبلة من المفاجــآت و الأفكار المتميزة
خلقت لنا جو رائـــع لكسر الملل و الروتين من المنتدى و جعلت موضوك فضاءاً لتقريب أفراد العائلة الشروقية من بعضهم أكثر فأكثــــــر
بارك الله فيك على الطرح و اتمنى ان يتفاعل الجميع م الموضوع المميز
قبلاتـــــي
salam08
31-10-2011, 08:27 PM
السلام عليكم
اشكرك على الموضوعــ سيكون جسرا صغيــــرا بين الاعضاء ’ جميل
بالنسبة لي اختي امر بـأيام روتينــــــــــــة لكن الحمد لله الضحكة لم تفارقني بعد و كي يكون
الجديد باذن الله تلقايه هنا
والحمدلله على كل الاحولـــْ
شكرا مرة اخرة
اهلااااا بالساعية للجنة بإذن الله
سرتني مداخلتك اخيتي ....و جميل ان الطرح اعجبك ...ليس شرط أن يكون فيه جديد ...معليش روتين حتى و ان كان عادي و بسيط بساطة الجزائرين المهم ان نتعرف على بعض بطربقة أخرى
أغتنم الفرصة لارحب بك في المنتدى يبدو لي اننا لم نتواصل من قبلnosweat
محبتي
salam08
31-10-2011, 08:31 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتـــه
اهلا حبيبتي للوش الحمد لله
عودة موفقة
كعادتك عدتي حاملة لنا معك قنبلة من المفاجــآت و الأفكار المتميزة
خلقت لنا جو رائـــع لكسر الملل و الروتين من المنتدى و جعلت موضوك فضاءاً لتقريب أفراد العائلة الشروقية من بعضهم أكثر فأكثــــــر
بارك الله فيك على الطرح و اتمنى ان يتفاعل الجميع م الموضوع المميز
قبلاتـــــي
و عليكم السلام و رحمة الله و بركااته
الله يعزك و يبارك فيك و يهنيك نرمينووووو
سعيدة ان فكرة الموضوع اعجبتك اخيتي ....و ما هدفي سوى تقريب العائلة الشروقية و خلق جسر أمتن باذن الله
اتمنى ان اقرأ لك يومياات كثر هناااا نرمينااااا لكن بلون أغمقblehذ
قبلة حارة لك
سليم يلل
31-10-2011, 08:42 PM
ذكرتيني بمواضيع الرائعة فريال بنت الأصول
شخصيا لم تتغير يومياتي كثيرا كما سردت هنا ذات يوم
http://www.echoroukonline.com/montada/showthread.php?t=31816
http://www.echoroukonline.com/montada/images/icons/icon10.gif http://www.echoroukonline.com/montada/images/icons/icon10.gif
وبما ان غدا هو يوم مدفوع الأجر لكافة العمال الجزائريين إلا أنا وبعض زملائي وزميلاتي سنعمل غدا استثناءًَ وتطوعا من أجل أن يتقاضى موظفي بقية القطاعات أجورهم ليشتروا كبش العيد , إذا كان يوما جميلا سأسرد تفاصيله غدا وإذا حدث العكس فلا تنتظروا شيئا
تحية
تـقــ الله ــــوى
31-10-2011, 09:06 PM
اليوم قد مــــــــــــر لم يختلف كثيراً عن سابقه سوى اني كسرت جو الرتابة و الروتين بخروجي من المنزل و سأبدأ بسرد يومياتي إبتداء من الغد انشاء الله فربما تكون هناك مفاجأة مليئة بالمسرات في إنتظارها بفارغ الصبر
salam08
31-10-2011, 09:12 PM
ذكرتيني بمواضيع الرائعة فريال بنت الأصول
شخصيا لم تتغير يومياتي كثيرا كما سردت هنا ذات يوم
http://www.echoroukonline.com/montada/showthread.php?t=31816
http://www.echoroukonline.com/montada/images/icons/icon10.gif http://www.echoroukonline.com/montada/images/icons/icon10.gif
وبما ان غدا هو يوم مدفوع الأجر لكافة العمال الجزائريين إلا أنا وبعض زملائي وزميلاتي سنعمل غدا استثناءًَ وتطوعا من أجل أن يتقاضى موظفي بقية القطاعات أجورهم ليشتروا كبش العيد , إذا كان يوما جميلا سأسرد تفاصيله غدا وإذا حدث العكس فلا تنتظروا شيئا
تحية
جميل جداااا....ما قراته هنااك في موضوع بنت الاصول
لم ارى الموضوع قبلا ربما لانني لم اكن منتمية للشروق اصلاااا
معليش نسعد بقراءة مذكراتك من جديد هنااا اخي سليمووو
لا عليك لست وحدك الذي سـ تعمل غدا ان شاء الله
رغم انني أنجزت l'etat de paiement الخاصة بالعمال و لم اخرج حتى اكملتها ...لكنني مع ذلك سأعمل icon36
و رغم هذا و ذاك
متحمسة لقراءة ما تجود به علينا ايامك من يومياات..و التي اتصورها طريفة و شيقة
تحياتي اخي
salam08
31-10-2011, 09:18 PM
اليوم قد مــــــــــــر لم يختلف كثيراً عن سابقه سوى اني كسرت جو الرتابة و الروتين بخروجي من المنزل و سأبدأ بسرد يومياتي إبتداء من الغد انشاء الله فربما تكون هناك مفاجأة مليئة بالمسرات في إنتظارها بفارغ الصبر
الله، على القرار الحاسم
سأحجز المكان الأول لقراءة ما يهديه لنا قلمك نرمينووووو
متشوقة أنا.....لإكتشاف تلك المفاجآت
لكِ
http://r17.imgfast.net/users/1711/34/20/22/smiles/105932.gif
سليم يلل
31-10-2011, 09:27 PM
جميل جداااا....ما قراته هنااك في موضوع بنت الاصول
لم ارى الموضوع قبلا ربما لانني لم اكن منتمية للشروق اصلاااا
معليش نسعد بقراءة مذكراتك من جديد هنااا اخي سليمووو
لا عليك لست وحدك الذي سـ تعمل غدا ان شاء الله
رغم انني أنجزت l'etat de paiement الخاصة بالعمال و لم اخرج حتى اكملتها ...لكنني مع ذلك سأعمل icon36
و رغم هذا و ذاك
متحمسة لقراءة ما تجود به علينا ايامك من يومياات..و التي اتصورها طريفة و شيقة
تحياتي اخي
واش تخدمي ووين تخدمي أي الولاية؟؟ وعفوا على الفضول
أما مواضيع اليوميات فكانت مواضيع جميلة حيث كل عضو يسرد يومه يقوم في الأخير بتعيين خليفته ليسرد لنا في الموضوع الموالي وكانت بنت الأصول صاحبة الفكرة والمقدمة للمواضيع بلمستها الراقية.
يمكنك أن تعودي للمواضيع القديمة لتكوني فكرة وأتمنى أن تحيي فكرة اليوميات فهي فكرة جميلة جدا
وتقومي بدور الأخت فريال
شخصيا أرشح الأخ نوركيم ليسرد لنا يومه
مآجدُولينْ
31-10-2011, 09:29 PM
http://im16.gulfup.com/2011-10-20/1319105094311.gif
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ..
رائعة أخرى ليلى ... تشكرين عليها .
على بركة الله :
http://desk.blueidea.com/QTZY/GIF/xsgs_19/xsgs_19056.gif
كالعادة ...يومي متعب جدا لكنه مميز على غير العادة كونه غدا الفاتح من نوفمبر...
في الصباح لم أدرس لمدة ساعة واحدة ،، فذهبت انا و صديقاتي إلى حديقة بقرب المتوسطة.. جلسنا هنــاك و تبادلنا اطراف الحديث ، راجعنا دروسنا سويا...مزحنا...غنيّنا ولعبنا ايضا .
مساءا درست مادتين كلاهما متعبين في المساء ، بعدها نظم قسمي بحثا كاملا حول أندلاع الثورة التحريرية وكان تحت اشرافي...
قرأناه أمام جميع التلاميذ على منصة العلم ، كان شعور رائع تحت ايقاع نشيد قسما..فعلا رائع..
هكذا كان يومي ...صحيح متعب لكني استمتعت فيه كثيرا..
http://desk.blueidea.com/QTZY/GIF/xsgs_19/xsgs_19056.gif
شكــــرا مرة أخرى على الموضوع المميز ...
أسعد الله أيامـــــــكم .
http://im16.gulfup.com/2011-10-20/1319105094311.gif
يوسف جزائري
31-10-2011, 11:15 PM
السلام عليكم
الله عليك أختي ليلى
وياسلام عليك ياسلام
فريدة انتي بمواضيعك
بدون مقدمات أبدا يومي الصعب ههه
مع استيقاظي صباح اليوم تأملت الأفق قليلا ثم جعلت عيناي الصغيرتين تسبح في فضاء غرفتي ذات اللون الأخضر الفاتح .
فكرت مليا فيما سأقوم به اليوم وما ينتظرني رسمت خطة بسيطة ، ثم توكلت على الله ، صليت ثم هضمت فطوري بسرعة لبست حذائي الرياضي واتكلت على الله نحو مركز الشرطةsurrender
لماذا الشرطة ك فقدت بطاقة هويتي واضطررت للقيام بتبليغ في مركز الشرطة قبل وصولي الى هناك حدث مالم يكن بالحسبان التقيت أصدقاء قدماء لي ههه معروفين بالقصرة والضحك يعني لاهروب ساعة ضاعت ضاعت ههه
المهم بقينا معا لمدة ساعة ثم انسللت منهم انسلالا ، ذهبت الى مركز الشرطة وهناك كانت لي قصّة مع الانتظار ، بصراحة أجمل ما في مركز الشرطة المقابل لبلديتنا هو الاستقبال ههه يستقبلونك بابتسامة صفراء حيث بصوت دافئ توجهك احدى الشرطيات لقاعة الاستقبال فرحة كثيرا لذلك واستبشرت خيرا ، أول ماوقع عليه نظري هو دفتر الملاحظات أخذت بتصفح هذا الدفتر وإذا بالكارثة ، اليكم بعض الملاحظات :
السلام عليكم اولا نشكركم على حسن الاستقبال ثانيا وش مزال ماندخلوش؟
-جميل جدا الاستقبال وحتى الصالة والأجمل هو هذا الدفتر لكن ياحبذا لو أتيتم بالستائر لكي ننام
-شكرا لكم شكرا
-السلام عليكم نطالب بوضع شاشة تلفزيون هنا لأننا مللنا الانتظار
... وهكذا
-يرحم والديكم سرحونا نروحو ههه
المهم أوشكت على إكمال تعاليق الرجست حتى صادفت هذا :
-رجاءا لاتوقظوني ههههههههههههههه
مرّت نصف ساع وأنا في قاعة الانتظار علمت ماتكبده من كانو هنا هههه الملل
المهم بقيت وبقيت
تمر بي الساعات وهي طويلة *-*-* وفي كل دهر لايسرك طول
المهم لم أكد أصدق حتى نادتني احداهن لكي أدخل المكتب دلت المكتب فوجدت ضابطا للشرطة ضخم الجثة فرطاس الراس ههه المهم وجهه مخيف قلت السلام قال سلام متشنف sly
قال مابك قلت أضعت بطاقة هويتي وجئت أبلغ وأعمل ديكلاراسيون هه
قال كما ترى فلدينا عمل كبير وهناك الكثير من الديكلاراسيونات ههه مالونسيناهاش فلتعد بعد العيد
نظرت في المكان وتأملت مليا فلم ارى شيئا سوى مطفاة سيجارة وورقتين تؤنسان بعضهما فغاضتني عمري ههه وقلت له لايا أخي وإن تم القاء القبض عليا خلال الأيام المتبقية خاصة وأني مسافر ، وحرنت له icon28 ، المهم بقينا هناك في أخذ ورد ووصلنا الى أن قال لي عد غدا الثلثاء وستجد كل شيء على مايرام آه ارتحت قليلا وقلت له حسنا واستودعتهم الله مبتسما للشرطيان الواقفان بجانبي ههه
لكن ما إن خرجت من المركز وإذ بي أتذكر ان يوم غد هو يوم الفاتح من نفمبر ولا عمل بإداراتنا وشرطتنا وحكومتنا . أدركت أن الظابط تمسخر بيا بالعربية ، بعدها اتصلت بصديق قال لي انه ماكان عليا الحضور الى هناك اصلا هه وقد قام لي بالإجراءات اللازمة ووعدني انه سيحضر لي الوثيقة الى البيت .
هكذا انتهت معاناتي مع مركز الشرطة .. انتقلت بغدها الى عيادة طبية قريبة لأصنع بطاقة فصيلة الدم لم يكن الطابور طويلا هذه المرة كان سريعا معرييفة ههه دخلت مباشرة لأجد إحدى زميلاتي ايام الدراسة بضع دقائق وأنا في المخبر غرزو ابرة بأصبعي وستخلصو نقطتين من الدم جلست حوالي 10 دقائق وإذا بالبطاقة جاهزة سبحان الله شتان بين وبين .
المهم عدت إلى المنزل وأن منهك متعب استلقيت قليلا ,غذا بسطر حاد في ذاكرتي آه إنه الأانترنت ههه جلست مباشرة على الكرسي وشغلت جهازي ومنذ ذلك الحين لم أفارقه حتى اللحظة إلى للصلاة والأكل ههه.
ومع منتدى الشروق ومابين رد ورد وموضوع وموضوع وجدتني في هذا الموضوع أكتب ردا . فشكرا لك استاذة ليلى.
ملاحظة : قبل وصولي الى هنا مررت على نوركيم وسليم يلل فروجوني بقارو زطلة مما أصابني بالعدوى فعذرا على الإطالةnosweat
djazayri
01-11-2011, 06:24 AM
فكرة رااااااائعة...بل مدهشة...
أهلا بعودتك ( جوزنا يامات ثقاااااال في غيابكicon36)...
مذكرات الأصدقاء هنا مثيرة للإعجاب خاصة ما حصل ليوسف في مركز الشرطةnosweat...
بإذن الله سأتخلص من مذكرتي الشخصية وسأشارك يومياتي هنا مع إخوتي وأخواتي...
بارك الله فيك على الموضوع المتميز...
djazayri
01-11-2011, 07:07 AM
بالمناسبة:
تحية كبييييييييرة لو سمحتُم للأخوين: "يلل-ليلى"
على روح الموظف الجزائري المثالي التي اكتشفناها فيهما اليوم...
بااااارك الله فيكما ورزقكما على قدر نيتكما الطيبة...
icon30icon30icon30icon30
بذرة خير
01-11-2011, 11:21 AM
لا أجد ما أكتبه
سوى
وفق الله الجميع لكل مراضيه
الحياة صبر
01-11-2011, 12:45 PM
سلام عليكم
كعادتك ليلاي دوما مواضيك شيقة وجميلة
لي عودة لكتابة يومياتي ...
الحياة صبر
01-11-2011, 12:47 PM
بالمناسبة:
تحية كبييييييييرة لو سمحتُم للأخوين: "يلل-ليلى"
على روح الموظف الجزائري المثالي التي اكتشفناها فيهما اليوم...
بااااارك الله فيكما ورزقكما على قدر نيتكما الطيبة...
icon30icon30icon30icon30
ربي يعطيعم على قدر طيبتهما ونيتهما وكيما سهلو في اجور العمال مع قرب العيد ربي يسهل امورهم ويحققلقهم كل امانيهم يارب
شكرا لك اخي جزائري وبارك الله فيك
salam08
01-11-2011, 10:07 PM
واش تخدمي ووين تخدمي أي الولاية؟؟ وعفوا على الفضول
أما مواضيع اليوميات فكانت مواضيع جميلة حيث كل عضو يسرد يومه يقوم في الأخير بتعيين خليفته ليسرد لنا في الموضوع الموالي وكانت بنت الأصول صاحبة الفكرة والمقدمة للمواضيع بلمستها الراقية.
يمكنك أن تعودي للمواضيع القديمة لتكوني فكرة وأتمنى أن تحيي فكرة اليوميات فهي فكرة جميلة جدا
وتقومي بدور الأخت فريال
شخصيا أرشح الأخ نوركيم ليسرد لنا يومه
تحية لك اخ سليم لم اراك متصلا اليوم
شكيد ضهدووك بالخدمة اليوما http://echoroukonline.com/montada/images/icons/icon10.gifhttp://echoroukonline.com/montada/images/icons/icon10.gifhttp://echoroukonline.com/montada/images/icons/icon10.gif
لا عليك ربي يعاونك ...و في موازين حسناتك ان شاء الله
على الاقل تدي دعاوي الخير هذ اليامات الخيّرات
***
اما عني نخدم في مؤسسة خاصة طبعا في ولاية بومرداس
مهمتي الحسابات لانني تابعة لقسم المحاسبة icon36
هذ النهارات الذاكرة راحتلي ....وليت بزاف ننسى
شكيت خلايا المخ تاوعي صرالهم تلف ...ايلا كاش غوسات ترجعهموليsurrender
بشان فكرة الموضوع اتركهااااا للاعضاء ....يعني باش تكون" التلقائية +" و يلقاو راحتهم اكثر
لكن لا يمنع هذا ان يعزم الاعضاء من يريدون تشبها بموضوع الاخت فريال ...ان كان هذا يعجب الاعضاء
تحيتي خيووووو....
salam08
01-11-2011, 10:13 PM
http://im16.gulfup.com/2011-10-20/1319105094311.gif
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ..
رائعة أخرى ليلى ... تشكرين عليها .
على بركة الله :
http://desk.blueidea.com/QTZY/GIF/xsgs_19/xsgs_19056.gif
كالعادة ...يومي متعب جدا لكنه مميز على غير العادة كونه غدا الفاتح من نوفمبر...
في الصباح لم أدرس لمدة ساعة واحدة ،، فذهبت انا و صديقاتي إلى حديقة بقرب المتوسطة.. جلسنا هنــاك و تبادلنا اطراف الحديث ، راجعنا دروسنا سويا...مزحنا...غنيّنا ولعبنا ايضا .
مساءا درست مادتين كلاهما متعبين في المساء ، بعدها نظم قسمي بحثا كاملا حول أندلاع الثورة التحريرية وكان تحت اشرافي...
قرأناه أمام جميع التلاميذ على منصة العلم ، كان شعور رائع تحت ايقاع نشيد قسما..فعلا رائع..
هكذا كان يومي ...صحيح متعب لكني استمتعت فيه كثيرا..
http://desk.blueidea.com/QTZY/GIF/xsgs_19/xsgs_19056.gif
شكــــرا مرة أخرى على الموضوع المميز ...
أسعد الله أيامـــــــكم .
http://im16.gulfup.com/2011-10-20/1319105094311.gif
ما أجمل يومك هذا بُش بُش و الجلسة في حديقة المدرسة...اعجبني خاصة مناقشة البحث الي كان تحت اشرافك ...في عشية ذكرى الثورة المجيدة ...بزاف عاد تذكريني بالايام الخوالي nosweat...استمتعي و تسلي بشبوشتي و لا تدعي شيئ يفوتك ..فكل شيئ سيبقى ذكرى في حياتنا
اتمنى لك من القلب السعاادة و التوفيق
همسة: شكرااا على الأهتمام بأناقة الرد احب الانيقات أناااا
http://r17.imgfast.net/users/1711/12/29/04/smiles/29590.gif
salam08
01-11-2011, 10:18 PM
السلام عليكم
الله عليك أختي ليلى
وياسلام عليك ياسلام
فريدة انتي بمواضيعك
بدون مقدمات أبدا يومي الصعب ههه
مع استيقاظي صباح اليوم تأملت الأفق قليلا ثم جعلت عيناي الصغيرتين تسبح في فضاء غرفتي ذات اللون الأخضر الفاتح .
فكرت مليا فيما سأقوم به اليوم وما ينتظرني رسمت خطة بسيطة ، ثم توكلت على الله ، صليت ثم هضمت فطوري بسرعة لبست حذائي الرياضي واتكلت على الله نحو مركز الشرطةsurrender
لماذا الشرطة ك فقدت بطاقة هويتي واضطررت للقيام بتبليغ في مركز الشرطة قبل وصولي الى هناك حدث مالم يكن بالحسبان التقيت أصدقاء قدماء لي ههه معروفين بالقصرة والضحك يعني لاهروب ساعة ضاعت ضاعت ههه
المهم بقينا معا لمدة ساعة ثم انسللت منهم انسلالا ، ذهبت الى مركز الشرطة وهناك كانت لي قصّة مع الانتظار ، بصراحة أجمل ما في مركز الشرطة المقابل لبلديتنا هو الاستقبال ههه يستقبلونك بابتسامة صفراء حيث بصوت دافئ توجهك احدى الشرطيات لقاعة الاستقبال فرحة كثيرا لذلك واستبشرت خيرا ، أول ماوقع عليه نظري هو دفتر الملاحظات أخذت بتصفح هذا الدفتر وإذا بالكارثة ، اليكم بعض الملاحظات :
السلام عليكم اولا نشكركم على حسن الاستقبال ثانيا وش مزال ماندخلوش؟
-جميل جدا الاستقبال وحتى الصالة والأجمل هو هذا الدفتر لكن ياحبذا لو أتيتم بالستائر لكي ننام
-شكرا لكم شكرا
-السلام عليكم نطالب بوضع شاشة تلفزيون هنا لأننا مللنا الانتظار
... وهكذا
-يرحم والديكم سرحونا نروحو ههه
المهم أوشكت على إكمال تعاليق الرجست حتى صادفت هذا :
-رجاءا لاتوقظوني ههههههههههههههه
مرّت نصف ساع وأنا في قاعة الانتظار علمت ماتكبده من كانو هنا هههه الملل
المهم بقيت وبقيت
تمر بي الساعات وهي طويلة *-*-* وفي كل دهر لايسرك طول
المهم لم أكد أصدق حتى نادتني احداهن لكي أدخل المكتب دلت المكتب فوجدت ضابطا للشرطة ضخم الجثة فرطاس الراس ههه المهم وجهه مخيف قلت السلام قال سلام متشنف sly
قال مابك قلت أضعت بطاقة هويتي وجئت أبلغ وأعمل ديكلاراسيون هه
قال كما ترى فلدينا عمل كبير وهناك الكثير من الديكلاراسيونات ههه مالونسيناهاش فلتعد بعد العيد
نظرت في المكان وتأملت مليا فلم ارى شيئا سوى مطفاة سيجارة وورقتين تؤنسان بعضهما فغاضتني عمري ههه وقلت له لايا أخي وإن تم القاء القبض عليا خلال الأيام المتبقية خاصة وأني مسافر ، وحرنت له icon28 ، المهم بقينا هناك في أخذ ورد ووصلنا الى أن قال لي عد غدا الثلثاء وستجد كل شيء على مايرام آه ارتحت قليلا وقلت له حسنا واستودعتهم الله مبتسما للشرطيان الواقفان بجانبي ههه
لكن ما إن خرجت من المركز وإذ بي أتذكر ان يوم غد هو يوم الفاتح من نفمبر ولا عمل بإداراتنا وشرطتنا وحكومتنا . أدركت أن الظابط تمسخر بيا بالعربية ، بعدها اتصلت بصديق قال لي انه ماكان عليا الحضور الى هناك اصلا هه وقد قام لي بالإجراءات اللازمة ووعدني انه سيحضر لي الوثيقة الى البيت .
هكذا انتهت معاناتي مع مركز الشرطة .. انتقلت بغدها الى عيادة طبية قريبة لأصنع بطاقة فصيلة الدم لم يكن الطابور طويلا هذه المرة كان سريعا معرييفة ههه دخلت مباشرة لأجد إحدى زميلاتي ايام الدراسة بضع دقائق وأنا في المخبر غرزو ابرة بأصبعي وستخلصو نقطتين من الدم جلست حوالي 10 دقائق وإذا بالبطاقة جاهزة سبحان الله شتان بين وبين .
المهم عدت إلى المنزل وأن منهك متعب استلقيت قليلا ,غذا بسطر حاد في ذاكرتي آه إنه الأانترنت ههه جلست مباشرة على الكرسي وشغلت جهازي ومنذ ذلك الحين لم أفارقه حتى اللحظة إلى للصلاة والأكل ههه.
ومع منتدى الشروق ومابين رد ورد وموضوع وموضوع وجدتني في هذا الموضوع أكتب ردا . فشكرا لك استاذة ليلى.
ملاحظة : قبل وصولي الى هنا مررت على نوركيم وسليم يلل فروجوني بقارو زطلة مما أصابني بالعدوى فعذرا على الإطالةnosweat
عليكم السلام
ههههههههههه عجبني وصفك الدقيق للأحداث و الاكثر التعليقاات في دار الشرطةicon30كان يومك مميز لكن صراحة خلعتني في البداية عمباتلي اخونا يوسف شرطي
اشكرك خيو من خلال يويمتك اكتشفنا بعض الزوايا من حياة الجزائرين
بلا ما ننساو دور المعريفة ...و بعض النقائص في حياتنا
ربي يوفقك و تصيب الهوية ديالك
cupidarrow
salam08
01-11-2011, 10:27 PM
فكرة رااااااائعة...بل مدهشة...
أهلا بعودتك ( جوزنا يامات ثقاااااال في غيابكicon36)الله لا يغيبك خويا محمد ربي يجازيك ...إن شاء الله برك نكونو خفاف عليكم cupidarrow..
مذكرات الأصدقاء هنا مثيرة للإعجاب خاصة ما حصل ليوسف في مركز الشرطةnosweat...
بإذن الله سأتخلص من مذكرتي الشخصية وسأشارك يومياتي هنا مع إخوتي وأخواتي...
بارك الله فيك على الموضوع المتميز...
أهلااااا
زارتنا بركة و الله،
سنسعد بقراءة يوميات الجزائري النحوول إذن
اشكرك على المرور خيو
بالمناسبة:
تحية كبييييييييرة لو سمحتُم للأخوين: "يلل-ليلى"
على روح الموظف الجزائري المثالي التي اكتشفناها فيهما اليوم...
بااااارك الله فيكما ورزقكما على قدر نيتكما الطيبة...
icon30icon30icon30icon30
و فيك بااارك الرحمااااااان
اسال الله ان اكون قدر المسؤولية و اساله الاخلاص في القول و العمل
اكره الموظفين الكسلاء الذين راح الشعب ضحية لكسلهم
لهذا احب ان اعطي صورة حسنة
و اتمنى ان اوفق في اداء مهامي و ارضي ربي قبل اي احد
اشكرك جدا على المبادرة
اخجلتني ايضااااbleh
تحية
cupidarrow
salam08
01-11-2011, 10:28 PM
لا أجد ما أكتبه
سوى
وفق الله الجميع لكل مراضيه
أهلا بك اخانا رضوان
ان شاء الله نقرأ لك شيئا هنااااا...فاليوميات ليست مقتصرة على شخص معين
و وفقكم الله
salam08
01-11-2011, 10:32 PM
سلام عليكم
كعادتك ليلاي دوما مواضيك شيقة وجميلة
لي عودة لكتابة يومياتي ...
عليكم السلااام ..و كعادتك مبادرة دومااا و سباق للتشجيع اسعد ان اقرأ يويماتك يا صاحبة المطرية البيضااء على فكرة اشتريت مطرية جديدة بدل حديقة قف bleh
ربي يعطيعم على قدر طيبتهما ونيتهما وكيما سهلو في اجور العمال مع قرب العيد ربي يسهل امورهم ويحققلقهم كل امانيهم يارب
شكرا لك اخي جزائري وبارك الله فيك
اللهم ااامين و اياك و سائر الاعضاء و العضواات و سائر المسلمين و المسلمااات
يشهد الله انني احبك كثيرااا و احب كل الطيبين
مودتي بنت عمووووو
http://pic.s22r.com/upload/1241369287[6].gif
عبد المنتقم
01-11-2011, 10:42 PM
تعودت ان يكون يوم اول نوفمبر فريدا مننوعه و احتفل بذكرى هذا اليوم المجيد على طريقة الخاصة و هو الجلوس باكرا على شاشة اليتيمة لاشاهد النشيد الوطني الجزائري و بعض الاغاني عن شهدائنا الابرار لكن اليوم لم افعل فكان يومي سيء
كنت فيه محبطا
دخلت لمنتدى الشروق كعادتي لرفع معنوياتي
كان لي ذلك باخراج ما بداخلي و التعبير عن نفسيتي
في شكل رد على موضوع جد مميز من الاخت سلام08
بارك لاله فيك اختاه على ما قد ابدعتي في كتابته
و شكرا لتجديد الموضوع الذي حذف من قبل
تحياتي لكي اختاه
نور الملائكة
03-11-2011, 09:05 AM
سلامووو ،، يا ليلاااي أنت من وين تجيبي أفكار مواضيعك الجميلة هاته ،،
ماعلاباليش،،
نفرغلك قلبي هنا ،
أنا يومياتــي ،، بسم الله وعليك نبدا ..
حينما تكون لدي محاضرة مهمة ومحاضراتي دوما مهمة ،،أستيقظ فعليا حوالي السابعة bleh صباحا بزاااف نبكر ياك..وعندي نص ساعة نوجد فيها روحي لأن الحافلة تمشي على السابعة ونص ، هي نفس الحافلة التي كثيرا ما ضيعتها وضيعتني ،، أضطر غالبا إلى توسل جدي الحنون باش يدي يوصلني ،،
بعدما نوصل أستعمل الحيلة باش نصيب بلاسة قريبة للبروف ،، وأسابق كلماته حتى استطيع تدوين أهم ما يقول ،،
بعدها حوالي الثانية عشر زوالا أعود إلى المنزل ،،حوالي ساعة ثم أعود هذه المرة إلى المستشفى ، أقوم ببعض الأعمال البسيطة التي تدريجيا تعلمتها رغما عني ،، كتنظيف الجراح وخياطتها وغيره..
كثيرا يا ليلى ، ما رفض بعض المرضى فكرة أن أقوم بتطبيبهم ، وكم أتعرض للحرج بسبب ذلك ، نضل نحلل فيهم يخلوني نداويهم وصدقيني ليلى والله يدي خفيفة مثلما يقال سرعان ما يشكرونني ويعتذرون على رفضهم لي بادئا.
وأحيانا أتنقل بين صالات المرضى شخصيا يسعدني كثيرا الإنصات إلى شكواهم وتذمرهم ..سبيسيالمون لعجايز
كم تعذبني قاعة صغار مرضى السرطان يا ليلى ،، يقتلوني يا ليلى والله نزيد عليهم ، نتحكم فروحي مي تغلبني الدمعة والله، في عمر الزهور ، وفي قمة الجمال رغم الشحوب وفقدانهم لخصلات شعرهم ، يؤلمني منظر الامهات سبيسيالمون إحداهن ساااكنة فالكرسي مقابلة وليدها،،
للأسف تعاني صالة التمريض في مستشفانا من نقص الأدوات وضياع المسكنات
ونقص كبير كسائر المستشفيات في النظافة والله العضيم يا ليلى خطرة لا شعوريا بدأت حملة تنظيف للقاعة ،ههه لك تصور المنظر دخلت زميلاتي فوجدنني منهمكة فيها ،، تبهدلت والله.
للاسف يبقى طلبة السنة الثالثة طب يعانون من نقص التأطير وقلة الاهتمام، خصوصا في الجانب التطبيقي، وهو المشكل الذي يعانيه أغلب الطلبة عبر ولايات الوطن ، يعني كون ما يعودش الواحد قاااافز ما يتعلم واااالو...
في طريق العودة أعاني كثيرا بسبب نقص الحافلات ، على خط المستشفى ، و كثيرا ما استعنت بجدي الحنون للعودة بي رفقة أختي وبعض الصديقاتــ.
وأحيانا اضطر إلى قطع المسافة راااجلة ، ينسيني جمال الطريق الكثير من مشقة السير ...
هذا غيض من فيض ..
يا ليلى
والله طالب الطب في بلادي راه مجاهد من نوع خااااص
اللي حاب يدير لا ميدسين يوجد روحو
للتضحية وللتعب وللإجهاد النفسي والبدني
...
أشكر الجميلة ليلى على الموضوع
الظريف ..
يسلموووو لعزيزة .
djazayri
03-11-2011, 09:49 AM
السلام عليكم...
وعدتك أختي ليلى بأنني سأتخلى عن مذكرتي الشخصية لأشارك يومياتي هنا مع إخواني...وإذا لم أواظب على السرد فلا تظنوا أنني أحذف ورقة من الورقاتn_o...لا،بل هي مذكراتي هكذا ، لا تروي إلا الأيام الحيوية التي يطرأ عليك أمر جديد...بإختصار: تسمية "يوميات" تُطلق عليها مجازا فقطnosweatnosweatnosweat...
المهم...
اليوم صباحا تذكرت أنني أوصيت أخي بأن يطلب لي من الثانوية حيث يدرس ( وحيث كنت أدرس) إستخراج شهادة مدرسية، فحملتُ نفسي إلى هناك لإستلامها...
ما لفت إنتباهي في الطريق أنّ صبية الحي القريب من الثانوية وشبابه يرافق كل واحد منهم كبشا ( أقرنا طبعا) ويجتمعون بكباشهم في حلقات تحضيرا للشروع في منازلات "الدقّة" (لمن لا يعرفها هي الرياضة الأكثر شعبية هنا أيام العيدnosweat)...وما لفت إنتباهي بصورة أكثر وجود أعداد معتبرة لأفراد الشرطة في عين المكان...ربما تحسبا لإشتباكات تندلع بين الشباب خاصة أن هذا الحي المأهول بسكان جدد من مناطق مختلفة من العاصمة معروفة بما هو معروف عن تغلب وبكر العربيتين،فمن الممكن جدا أن ينشب عراك لمجرد تعرض كبش السيد أ لنطحة عدوانية(...) من كبش السيد ب...
عندما وصلت إلى الثانوية وجدتُ شهادتي المطلوبة، ولكن بسنة غير السنة التي طلبتهاn_o...
أعدت البحث فوجدتُ شهادة أخرى بالسنة المطلوبة...بصراحة أُعجبتُ حينها بإتقان موظف هناك لعمله بإصلاحه لخطأه إلى درجة أنه خُيّل إليّ أنّ ليلى أو سليم يشتغلون في الثانوية تلكicon31icon31icon31...
عذرااااا على الإطالة...وشكرا على الفسحة الجميلة المُتاحة هنا لمشاركة يومياتنا مع أسرتنا في الشروقicon30...
salam08
03-11-2011, 09:14 PM
تعودت ان يكون يوم اول نوفمبر فريدا مننوعه و احتفل بذكرى هذا اليوم المجيد على طريقة الخاصة و هو الجلوس باكرا على شاشة اليتيمة لاشاهد النشيد الوطني الجزائري و بعض الاغاني عن شهدائنا الابرار لكن اليوم لم افعل فكان يومي سيء
كنت فيه محبطا
دخلت لمنتدى الشروق كعادتي لرفع معنوياتي
كان لي ذلك باخراج ما بداخلي و التعبير عن نفسيتي
في شكل رد على موضوع جد مميز من الاخت سلام08
بارك لاله فيك اختاه على ما قد ابدعتي في كتابته
و شكرا لتجديد الموضوع الذي حذف من قبل
تحياتي لكي اختاه
أهلا اخي عبد المنتقم
شرفنا حضورك خيووووو
اممممم فهمت احباطك
انا ايضا هذ العام لم اترجم حبي لذكرى نوفمبر بافعال روتينية لكن أكثر مرة يمكن احس بمشاعر قوية خاصة و انني من ايام قصيرة فقط قرات التاريخ الجزائري و تذكرت بطولات زيغود يوسف و مجموعة الستة و عراقيل عقد مؤتمر الصومام ووو
من اعماق قلبي اسال الله الرحمة لكل من شارك بصدق في الثورة المجيدة
ربي يرحمهم و يجازيهم احسن الجزاااء
و يجعلهم شهداء ابرار في عليين
الدعاء وحده يصل
فلا تقلق اخي عبد المنتقم nosweat
salam08
03-11-2011, 09:27 PM
سلامووو ،، يا ليلاااي أنت من وين تجيبي أفكار مواضيعك الجميلة هاته ،،
ماعلاباليش،،
نفرغلك قلبي هنا ،
أنا يومياتــي ،، بسم الله وعليك نبدا ..
حينما تكون لدي محاضرة مهمة ومحاضراتي دوما مهمة ،،أستيقظ فعليا حوالي السابعة bleh صباحا بزاااف نبكر ياك..وعندي نص ساعة نوجد فيها روحي لأن الحافلة تمشي على السابعة ونص ، هي نفس الحافلة التي كثيرا ما ضيعتها وضيعتني ،، أضطر غالبا إلى توسل جدي الحنون باش يدي يوصلني ،،
بعدما نوصل أستعمل الحيلة باش نصيب بلاسة قريبة للبروف ،، وأسابق كلماته حتى استطيع تدوين أهم ما يقول ،،
بعدها حوالي الثانية عشر زوالا أعود إلى المنزل ،،حوالي ساعة ثم أعود هذه المرة إلى المستشفى ، أقوم ببعض الأعمال البسيطة التي تدريجيا تعلمتها رغما عني ،، كتنظيف الجراح وخياطتها وغيره..
كثيرا يا ليلى ، ما رفض بعض المرضى فكرة أن أقوم بتطبيبهم ، وكم أتعرض للحرج بسبب ذلك ، نضل نحلل فيهم يخلوني نداويهم وصدقيني ليلى والله يدي خفيفة مثلما يقال سرعان ما يشكرونني ويعتذرون على رفضهم لي بادئا.
وأحيانا أتنقل بين صالات المرضى شخصيا يسعدني كثيرا الإنصات إلى شكواهم وتذمرهم ..سبيسيالمون لعجايز
كم تعذبني قاعة صغار مرضى السرطان يا ليلى ،، يقتلوني يا ليلى والله نزيد عليهم ، نتحكم فروحي مي تغلبني الدمعة والله، في عمر الزهور ، وفي قمة الجمال رغم الشحوب وفقدانهم لخصلات شعرهم ، يؤلمني منظر الامهات سبيسيالمون إحداهن ساااكنة فالكرسي مقابلة وليدها،،
للأسف تعاني صالة التمريض في مستشفانا من نقص الأدوات وضياع المسكنات
ونقص كبير كسائر المستشفيات في النظافة والله العضيم يا ليلى خطرة لا شعوريا بدأت حملة تنظيف للقاعة ،ههه لك تصور المنظر دخلت زميلاتي فوجدنني منهمكة فيها ،، تبهدلت والله.
للاسف يبقى طلبة السنة الثالثة طب يعانون من نقص التأطير وقلة الاهتمام، خصوصا في الجانب التطبيقي، وهو المشكل الذي يعانيه أغلب الطلبة عبر ولايات الوطن ، يعني كون ما يعودش الواحد قاااافز ما يتعلم واااالو...
في طريق العودة أعاني كثيرا بسبب نقص الحافلات ، على خط المستشفى ، و كثيرا ما استعنت بجدي الحنون للعودة بي رفقة أختي وبعض الصديقاتــ.
وأحيانا اضطر إلى قطع المسافة راااجلة ، ينسيني جمال الطريق الكثير من مشقة السير ...
هذا غيض من فيض ..
يا ليلى
والله طالب الطب في بلادي راه مجاهد من نوع خااااص
اللي حاب يدير لا ميدسين يوجد روحو
للتضحية وللتعب وللإجهاد النفسي والبدني
...
أشكر الجميلة ليلى على الموضوع
الظريف ..
يسلموووو لعزيزة .
ما اجمل يويماتك بنت عمتوووووو
امممم و انا نقول وعلاش الطفلة ماراهيش تبان اتاريها جري طويل طول اليوم
اولها الحافلة
و اجملها معاملتك للمرضى
نعرفك حنينة بزاف و انسانية اكثر و لهذا اتوقع لك مستقبل زاهر في مهنة نبيلة كالطب
ربي يطول عمر جدك ...و يحفظو يا سلام عليه
بشأني كي نوض لازم 45 دقيقة قد قد باش نخرج احسبي ملي نسقم فراشي كأول شيئ حتى نلبس حذائي كاخر شيئ ...نطير للسما مانقدرش نختصر و يا ويلي لوكان نوض روطار icon36هههههههههه
اشكرك ايمااان ...سعدت كثيراا لمرورك من هنااااا و لسماع مغامراتك الرائعة
اتمنى لك كل شيئ جميل
cupidarrow
دائمة الذكر
03-11-2011, 09:41 PM
اااااااه يا للوش كم انا متعبة
كان يومي شاااااااااق
اليوم ذهبت لشراء ملابس العيد
للمشاغبين http://www.hawaaworld.com/sites/default/files/5_104.gif?1263714205 (http://www.hawaaworld.com/node/1417/smiley)
اااااااااه يا للوش اتعبونيhttp://www.hawaaworld.com/sites/default/files/JLE72989.jpg?1263383185 (http://www.hawaaworld.com/node/1191/smiley)
كل واحد حاب يشري على المودا
وين شفتي سروال ازرق جينز و pull رمادي و حذاء رياضي rosehttp://www.hawaaworld.com/sites/default/files/emo-girl-004.gif?1263453786 (http://www.hawaaworld.com/node/1204/smiley)
يا لهوي على الموداhttp://www.hawaaworld.com/sites/default/files/emo-girl-007.gif?1263453853 (http://www.hawaaworld.com/node/1206/smiley)
و عندما اختار انا الكل يعارض
و يتهمونني بالجيل القديمhttp://www.hawaaworld.com/sites/default/files/6_16.gif?1263382526 (http://www.hawaaworld.com/node/1164/smiley)
صدقيني 5 ساعات و انا الف على المحلات
و الكل يعارض
و التشناف
قلتلهم انا والدي كان يشريلي و افرح عندما ارى ملابسيhttp://www.hawaaworld.com/sites/default/files/vfr72899.jpg?1263388621 (http://www.hawaaworld.com/node/1200/smiley)
قالولي
انت
نتاع
بكررررررررررررررريhttp://www.hawaaworld.com/sites/default/files/647900f2ab.gif?1263454290 (http://www.hawaaworld.com/node/1217/smiley)
و الكارثة انني متاكدة انني من جيل ال 2000 http://www.hawaaworld.com/sites/default/files/c7103abe48.gif?1263454389 (http://www.hawaaworld.com/node/1221/smiley)
salam08
03-11-2011, 09:45 PM
السلام عليكم...
وعدتك أختي ليلى بأنني سأتخلى عن مذكرتي الشخصية لأشارك يومياتي هنا مع إخواني...وإذا لم أواظب على السرد فلا تظنوا أنني أحذف ورقة من الورقاتn_o...لا،بل هي مذكراتي هكذا ، لا تروي إلا الأيام الحيوية التي يطرأ عليك أمر جديد...بإختصار: تسمية "يوميات" تُطلق عليها مجازا فقطnosweatnosweatnosweat...
المهم...
اليوم صباحا تذكرت أنني أوصيت أخي بأن يطلب لي من الثانوية حيث يدرس ( وحيث كنت أدرس) إستخراج شهادة مدرسية، فحملتُ نفسي إلى هناك لإستلامها...
ما لفت إنتباهي في الطريق أنّ صبية الحي القريب من الثانوية وشبابه يرافق كل واحد منهم كبشا ( أقرنا طبعا) ويجتمعون بكباشهم في حلقات تحضيرا للشروع في منازلات "الدقّة" (لمن لا يعرفها هي الرياضة الأكثر شعبية هنا أيام العيدnosweat)...وما لفت إنتباهي بصورة أكثر وجود أعداد معتبرة لأفراد الشرطة في عين المكان...ربما تحسبا لإشتباكات تندلع بين الشباب خاصة أن هذا الحي المأهول بسكان جدد من مناطق مختلفة من العاصمة معروفة بما هو معروف عن تغلب وبكر العربيتين،فمن الممكن جدا أن ينشب عراك لمجرد تعرض كبش السيد أ لنطحة عدوانية(...) من كبش السيد ب...
عندما وصلت إلى الثانوية وجدتُ شهادتي المطلوبة، ولكن بسنة غير السنة التي طلبتهاn_o...
أعدت البحث فوجدتُ شهادة أخرى بالسنة المطلوبة...بصراحة أُعجبتُ حينها بإتقان موظف هناك لعمله بإصلاحه لخطأه إلى درجة أنه خُيّل إليّ أنّ ليلى أو سليم يشتغلون في الثانوية تلكicon31icon31icon31ههههه تصّر ان تخجلني في كل مرة الله يحفظك و ينورك اخي cupidarrow...
عذرااااا على الإطالة...وشكرا على الفسحة الجميلة المُتاحة هنا لمشاركة يومياتنا مع أسرتنا في الشروقicon30...
أهلااااا باخي محمد nosweat
انت على الاقل لقيت العامل شاطر و انجزها لك انا من شهر رحت احضر شهادتي صديقتي من وضعت لي الطلب ...لقيت الناس كامل وجدتلهم غير انا كي احالوني لـ مكتب الموظفة المعنية لقيت عندها سجل لي تنجزها له تشطبها غير اسمي ليس مشطوب فاعتذرت قالتلي سوطيتك ...لكنها ت خدمتهالي بعدما بحثت و اعادت البحث حتى عاونتها في البحث في واحد السجل كبير جدا طولو قريب متر كان بزاف ممزق و مهرهر ممكن من اللمس و الاسعمال لدرجة تساءلت في قلبي وعلاش ماعاودولوش و لحس حظي امضاها المدير تم تم ايضا
بشأن الكباش حدث و لا حرج ...و الله تلك التصرفاات تزعج النفس الناس هذ اليامات يتنافسوا على الفعل الطيب و السلوك الحسن
شكيت عاد ينساو انو الكبش كل شعرة بحسنة و الا لما تصروفوا بتلك التصرفاات
هنا الجيران عندهم طبيعة منهم عائلتي حتى نهار عشاة العيد باه يجيبوهم اذكر في صغري كان الكبار يتصرفون مثل قبيلتي بكر و تغلب تاعكم bleh لكن يبدو تغيرت الافكار مع الجيل الجديد icon30 و لله الحمد و المنة
على فكرة من لحظات كنت نشوف حصة لو كان بيننا
السؤال المطروح على المواطنين كان هل تقول شكرا حين تقتني شيئا من المقهى مثلا
الجواب كان فقط 5 من 15 من يحسن قول شكراااا
مؤسف جداااا
شكرااا لك اخي محمد اسعدني مرورك كثيراااا
تحياااتي
اشكرك خيووو على اتاحنا فرصة الاطلاع على يوم من يوميااااتك
تـقــ الله ــــوى
03-11-2011, 09:53 PM
يومياتي متشابهة كثيـــــراً هذه الأيام أقضي معظم الأوقات في المنتدى و لكن لا أهمل واجباتي على حسابها (بكل اختصار روتينيات ليس فيها شيء جديد سوى اني اتعلق بأصدقائي يوم بعد يوم )
عندما ينقلب الوضع و اكسر قوقعة الروتين سأشارككم به
دمت بود ليلى
نوركيم
03-11-2011, 09:55 PM
باختصار الله يحفضكم راني فنيان هذو النهارات قولولي واش راكم تحكو هنا ..
****************************************
salam08
03-11-2011, 09:57 PM
اااااااه يا للوش كم انا متعبة
كان يومي شاااااااااق
اليوم ذهبت لشراء ملابس العيد
للمشاغبين http://www.hawaaworld.com/sites/default/files/5_104.gif?1263714205 (http://www.hawaaworld.com/node/1417/smiley)
اااااااااه يا للوش اتعبونيhttp://www.hawaaworld.com/sites/default/files/JLE72989.jpg?1263383185 (http://www.hawaaworld.com/node/1191/smiley)
كل واحد حاب يشري على المودا
وين شفتي سروال ازرق جينز و pull رمادي و حذاء رياضي rosehttp://www.hawaaworld.com/sites/default/files/emo-girl-004.gif?1263453786 (http://www.hawaaworld.com/node/1204/smiley)
يا لهوي على الموداhttp://www.hawaaworld.com/sites/default/files/emo-girl-007.gif?1263453853 (http://www.hawaaworld.com/node/1206/smiley)
و عندما اختار انا الكل يعارض
و يتهمونني بالجيل القديمhttp://www.hawaaworld.com/sites/default/files/6_16.gif?1263382526 (http://www.hawaaworld.com/node/1164/smiley)
صدقيني 5 ساعات و انا الف على المحلات
و الكل يعارض
و التشناف
قلتلهم انا والدي كان يشريلي و افرح عندما ارى ملابسيhttp://www.hawaaworld.com/sites/default/files/vfr72899.jpg?1263388621 (http://www.hawaaworld.com/node/1200/smiley)
قالولي
انت
نتاع
بكررررررررررررررريhttp://www.hawaaworld.com/sites/default/files/647900f2ab.gif?1263454290 (http://www.hawaaworld.com/node/1217/smiley)
و الكارثة انني متاكدة انني من جيل ال 2000 http://www.hawaaworld.com/sites/default/files/c7103abe48.gif?1263454389 (http://www.hawaaworld.com/node/1221/smiley)
اهلااااااااااا اهلااااااااااااا بام هديل و الله نورتي و انستي يا ستي ....هنا ستي معناها جداتي ردي بالكbleh
سعيدة حقا برؤيتك معناها الكابل سقمووهclap
احم احم و انتي في بالك وعلاش تعوجت الدنيا ياخ منهار صار الذكور يزاحمون النساء في اللون الوردي و يقولو ع النسا حرو الدنيا كامل ...n_o
بصحتهم اللبسة ياخ ماطلعتلكش الفاتورة غالية بزااف خاتش هذ اليامات حوايج الصغار راهم كثر من حوايج لكبار في الغلاااءsurrender
لوكان انا منك نقول ليهم يعني لولادك يخيرولك اللبسة ليك كاش جبيبة شابة و لي يخيروها قوليلهم ماشي هاذي باش يحسوا بيك رجعي الثار يعني واش رايكicon30؟؟؟
salam08
03-11-2011, 10:00 PM
يومياتي متشابهة كثيـــــراً هذه الأيام أقضي معظم الأوقات في المنتدى و لكن لا أهمل واجباتي على حسابها (بكل اختصار روتينيات ليس فيها شيء جديد سوى اني اتعلق بأصدقائي يوم بعد يوم )
عندما ينقلب الوضع و اكسر قوقعة الروتين سأشارككم به
دمت بود ليلى
اهلااا نرمينووووو ان شاء الله يامات العيد يكسروا الروتين اخدمي شوية حلوة و تصيبي روحك نشيطة ...معليش حتى و ان تتعلمي برك..clap
ما قولتيليش واش الجديد بشان الماستر تاعك؟؟؟؟
تـقــ الله ــــوى
03-11-2011, 10:06 PM
اهلااا نرمينووووو ان شاء الله يامات العيد يكسروا الروتين اخدمي شوية حلوة و تصيبي روحك نشيطة ...معليش حتى و ان تتعلمي برك..clap
ما قولتيليش واش الجديد بشان الماستر تاعك؟؟؟؟
أهلا بيك للوش
أكيــــــد الحلوة راني معولة غدوة نديـر هجوم عليها....ما تقلقيش روحك صحنك يوصلك إنشاء الله
الماسـتر أودعت ملف التسجيـــل الأاسبوع الماضي ... و أنا في انتظار قبولي
الله أعلم واش يخبيلنا القدر
شكراً ليلـــــى
سلامي الحار
salam08
03-11-2011, 10:10 PM
باختصار الله يحفضكم راني فنيان هذو النهارات قولولي واش راكم تحكو هنا ..
****************************************
بإختصار هي مشاركة كل عضو بكتابة يومياته بشكل مختصر هنااا
علما انك مرشح من طرف الاخ سليم
باش تسردنا يومياتكnosweat
و لو انك لم تسرد شيئا الا انني اشكرك على المرور
يوسف جزائري
03-11-2011, 10:26 PM
السلام عليكم أخيتي ليلى نهار اليوم كلن شاقا
حتى أني امضيتهم مسافرا آلي روتور
على الكل وش نحكي لك وش نخلي آههههههخ
راني ننعس غدوى ان شاء الله
تحية للجميع وتحية خااصة لك أخيتي
salam08
03-11-2011, 10:42 PM
بالنسبة لي
اليوم عندما عدت من العمل كان نشاط و حركة في بيتنا لان اختي ام وليد زارتنا كانت رائحة الحلوى تنبعث من بعيد كامل كانوا نشيطين غير اناsurrender...و الكل سعيد بما اشترى من ملابس لانهم خرجوا كامل مع بعض الا أناااااا ،،،كنت منهكة جسميا و معنويااااicon36
لكنني حين سمعت صوت اميرو الصغير ابن اختي كان وحده اغتنمت الفرصة و رحت الاعبه و اداعبه حتى نام في حجري ...لم ارد ان اضعه خوفا ان يفطن ...و تركته حوالي ساعة في حجري اضطررت خلالها لمشاهدة رسوم متحركة مزعج كان يبث في ام بي سي 3 لان التيليكوموند كانت بعيدة عني لم استطع ان اغير خوفا على امير فتابعته و امري الى الله و كلي اسف على ثقافة غربية غريبة تقدم لاطفال اليوم ذلك الرسوم ما فيه حتى بنة و حتى هدف n_o وين شفتو طفل يتحول الى وحش كبير زعما قالك الطاقة thumbdown واحزناه على رسومات زمان البرئية ذات الاهداف النبيلة
المهم اميرو رقد اكثر من 3 ساعات حتى قالت لي اختي اي منوم اعطيتيه لهnosweat كي شبع الرقاد قبيلات ماحبش يرقد الان راه مسهرهااااا و كل من وراء افعالي انااااbleh
يبدو اننا نرقدو كامل و امير يبقى سهرااان
تصبحون على خيرicon31
مآجدُولينْ
03-11-2011, 10:43 PM
مرحبا مجددا ليليتي ...
خسارة ليلى ،، فعلا خسارة ...
رانا في عطلة ماعندي واش نحكي من غير الروتين والملل ...
معليه نحكيلك يومي المُمل كيفاش فاات..
http://www.up.arjwan.com/up/arjwan_4ZIh3Eh3.gif
اليوم ،،على غير العادة نهضت ال11 صباحاnosweat ...إبتدأت يومي بفنجان قهوة ..
شاهدت التلفاز قليلا ،، لم أجد شيئ مُفيد لأتابعه ..
بعدها شمرت على ساعديّ وقمت بجميع الاعمال المنزلية من طبخ وتنظيف ...إلخ "متت" icon36..
بعد ذلك انقطعت الكهرباء busted_red ...
إتصلت بصديقتي وطلبت منها ان تأتي لكي ندردش قليلا..
حــل المســـــاء ...
انتظرت امي طويلا ،، لكنها تأخرت عن وقتها المعتاد ..
انشغل بالي عليها ،، خصوصا عندما أتصلت بها اكثر من مرة ولم ترد ...tears
لكن الحمد لله وصلت بخير ،، الحمد لله ..cupidarrow
بصراحة لا اشعر بمرور الوقت ،، لأن معظم الاوقات اقضيها بين النت و المطبخ ..
http://www.up.arjwan.com/up/arjwan_4ZIh3Eh3.gif
تصبحــون على سعــــــآدة ..
بـــــــوركتـــ ..
salam08
03-11-2011, 10:45 PM
السلام عليكم أخيتي ليلى نهار اليوم كلن شاقا
حتى أني امضيتهم مسافرا آلي روتور
على الكل وش نحكي لك وش نخلي آههههههخ
راني ننعس غدوى ان شاء الله
تحية للجميع وتحية خااصة لك أخيتي
عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
اهلا خويا يوسف
انت على الاقل تحركت و مشيت يقولو في الحركة بركة
ماشاي كيفنا نهار كامل و انا قاعدة ع الكرسي
اوكي نسعد بالقراءة لك...مع مغامراتك الفريدة
ليلتك اسعد لا تسىغدا ان شاء الله يوم صياام
دمت طيبا اخي
salam08
03-11-2011, 10:53 PM
مرحبا مجددا ليليتي ...
خسارة ليلى ،، فعلا خسارة ...
رانا في عطلة ماعندي واش نحكي من غير الروتين والملل ...
معليه نحكيلك يومي المُمل كيفاش فاات..
http://www.up.arjwan.com/up/arjwan_4ZIh3Eh3.gif
اليوم ،،على غير العادة نهضت ال11 صباحاnosweat ...إبتدأت يومي بفنجان قهوة ..
شاهدت التلفاز قليلا ،، لم أجد شيئ مُفيد لأتابعه ..
بعدها شمرت على ساعديّ وقمت بجميع الاعمال المنزلية من طبخ وتنظيف ...إلخ "متت" icon36..
بعد ذلك انقطعت الكهرباء busted_red ...
إتصلت بصديقتي وطلبت منها ان تأتي لكي ندردش قليلا..
حــل المســـــاء ...
انتظرت امي طويلا ،، لكنها تأخرت عن وقتها المعتاد ..
انشغل بالي عليها ،، خصوصا عندما أتصلت بها اكثر من مرة ولم ترد ...tears
لكن الحمد لله وصلت بخير ،، الحمد لله ..cupidarrow
بصراحة لا اشعر بمرور الوقت ،، لأن معظم الاوقات اقضيها بين النت و المطبخ ..
http://www.up.arjwan.com/up/arjwan_4ZIh3Eh3.gif
تصبحــون على سعــــــآدة ..
بـــــــوركتـــ ..
الله عليك يا بُش بُش حتى و ان كان روتيني بالنسبة لك الا انه يوم نشيط بالنسبة لناااا...اما نقطاعات الكهرباء حدث و لا حرج هذ اليامات ...surrender
ما اسعد امك بك وين دارتك ...ماتخافش عليك
هي يامات تاع الحلوى ابروفيتي مادامك في العطلة ...ماشي كيما احنا 365/365 خدمة icon36
لا تنسي بشرى غدوة ان شناء الله يوم التروية ....مليح فيه الصيام ربي يقبل على كل مومن
بلغي امك سلامي .....و قبلة كبيرة لكhttp://www.t555t.com/vb/images/smilies/143.gif
بذرة خير
04-11-2011, 05:45 PM
اليوم
كثرت الزبائن ،،، انستي أن اليوم هو يوم الجمعة
يوسف جزائري
04-11-2011, 05:58 PM
اليوم
كثرت الزبائن ،،، انستي أن اليوم هو يوم الجمعة
هههههههههههه أخي رضوان نعم اليوم هو يوم الجمعة surrender
لكن البارحة هو يوم خميس والآنسة كتبت يوميات أمس nosweat
تحية
djazayri
04-11-2011, 06:03 PM
لالا يوسفn_o...
مافهمتش وش حب يقول رضوانthumbdown...
راهو يحكي في يومياتو تع ليووووم...وكيما راك تشوف، طولها بزاااااافnosweat، لدرجة أنه سيطلب عطلة لمدة شهرين عن المشاركة في المنتدى...ههههههههههههههههه...تحية لكما.
سليم يلل
04-11-2011, 08:58 PM
ضبطت منبه هاتفي ليوقظني باكرا وعندما وفـَى بوعده ندمت صراحة خاصة مع دفء الفراش في صبحية باردة , بعينين مغمضتين وصوت نائم هاتفت ابن خالتي "ألو صباح الخير عابد...وين راك؟؟" "صباح الخير سليم...هذا وين وصلت للسوق راني ننزَّل فالخرفان من اللوطو" "على بالك عطيتك كلمة وندمت...حلاتلي الرقدة وراني عيان..مانيش عارف إذا نجي ولا ما نجيش"...أكملت المكالمة بسرعة عسى النعاس لم يهرب بعد من جفوني وفجأة تحرك الضمير فيَّ ولم يسكت عن الصراخ حتى نهضت مسرعا...لبست الكومبا الرياضية التي تليق بمعارك السوق هههه فبعد ساعة تقريبا وجدتني في سوق ماسرى...دخلت سوق المواشي وبدأت أسأل عن سعر كل خروف أتجسس ظهره أو أرفعه من بطنه للأعلى أو أتفقد أسنانه (أنا لا أفقه في علم الماشية شيئا غير نلعبها خبير أمام الباعة باش ما يكوفونيش فقط ههههه) ربما أنتم تتساءلون عن الأسعار فهي نار في نار...هربت حين وجدت أحدهم يلِحُّ على أحدِهم أن يبيعه كبشا سمينا لكن البائع لم تعجبه قيمة 4 ملاين واربعين ألف سنتيم حيث قال بسخط كبير راك بعيد بزاف حبيبنا وبعد جولة تفقدية بسيطة في السوق وصلت عند ابن خالتي (هو شريك أخي في الخرفان وبما أن أخي دركي وكلَّني لأبيع بدلا عنه) سألته "شحال راهم عاطيينك فيهم" فأجابني هذا "ثمنطاعش 18" وإذا صادقوك فبعْ وهذوا الثلاثة عطاوني 17 جملة , ذهب هو ليتناول قهوته وبقيت أنا مع الخرفان وبدأ الزبائن يسألونني سوى واحد فيهم رأيت في عينيه الجدية لكنه ضربني في الرُكب بعرضه غير المغري وبدأ يستعطفني ويتباكى رغم هندامه الأنيق ألححت على مبلغ "تساطاعش 19" وتجمَّد هو عند "ثمنطاعش 18" وفي الأخير تصادقنا على عرضه وبعدها مباشرة جاءوني ثلاثة أشخاص يساومونني في الثلاثة الباقين وبعد جدال ودي عنيف طلبت أن يرفعوا العرض إلى "سباطاعش ونص" وكان لزاما عليَّ أن أنادي على ابن خالتي ليساعدني على ثلاثتهم وفي الأخير كان لنا ما نريد...أنهينا مأموريتنا ثم توجهنا مباشرة لجهة بيع السيارات فكان يلزمني ميزاجور لأسعار السيارات وكعادتي اسأل فقط عن "الأكسنت والكليو كلاسيك والسيـpـار 5" وللإفادة فقط فالأكسنت جي أل أس 2005 هي في حدود 67 مليونا والكليو كلاسيك 2006 في حدود 70 مليونا والسيـpـار 5 سنة 1989 في حدود 38 مليونا وختمت جولتي في جهة السيارات الفاخرة وهذه المرة ليس للمساومة ولكن لتشلال العين فقط خاصة إذا تعلق الأمر بالمرسيدس التي أعشقها وأتسمر أمامها كثيرا (اللهم ارزقنا واحدة يا رب)...وصلت للدار ورائحة الخرفان تشتم فيَّ من بعيد...دوَّشت ثم افطرت ثم توجهت لصلاة الجمعة فصلينا كعادتنا خارج المسجد ولكن المطر فعل فينا الأفاعيل هذه المرة ...وبعد الصلاة مباشرة قيلولة خريفية طويلة أما باقي يومي لا جديد فيه إلا انقطاع الكهرباء وعودته مع وقت العشاء تقريبا
هذا هو يومي بالتفصيل الممل وعفوا على الإطالة
نوركيم
04-11-2011, 09:51 PM
ضبطت منبه هاتفي ليوقظني باكرا وعندما وفـَى بوعده ندمت صراحة خاصة مع دفء الفراش في صبحية باردة , بعينين مغمضتين وصوت نائم هاتفت ابن خالتي "ألو صباح الخير عابد...وين راك؟؟" "صباح الخير سليم...هذا وين وصلت للسوق راني ننزَّل فالخرفان من اللوطو" "على بالك عطيتك كلمة وندمت...حلاتلي الرقدة وراني عيان..مانيش عارف إذا نجي ولا ما نجيش"...أكملت المكالمة بسرعة عسى النعاس لم يهرب بعد من جفوني وفجأة تحرك الضمير فيَّ ولم يسكت عن الصراخ حتى نهضت مسرعا...لبست الكومبا الرياضية التي تليق بمعارك السوق هههه فبعد ساعة تقريبا وجدتني في سوق ماسرى...دخلت سوق المواشي وبدأت أسأل عن سعر كل خروف أتجسس ظهره أو أرفعه من بطنه للأعلى أو أتفقد أسنانه (أنا لا أفقه في علم الماشية شيئا غير نلعبها خبير أمام الباعة باش ما يكوفونيش فقط ههههه) ربما أنتم تتساءلون عن الأسعار فهي نار في نار...هربت حين وجدت أحدهم يلِحُّ على أحدِهم أن يبيعه كبشا سمينا لكن البائع لم تعجبه قيمة 4 ملاين واربعين ألف سنتيم حيث قال بسخط كبير راك بعيد بزاف حبيبنا وبعد جولة تفقدية بسيطة في السوق وصلت عند ابن خالتي (هو شريك أخي في الخرفان وبما أن أخي دركي وكلَّني لأبيع بدلا عنه) سألته "شحال راهم عاطيينك فيهم" فأجابني هذا "ثمنطاعش 18" وإذا صادقوك فبعْ وهذوا الثلاثة عطاوني 17 جملة , ذهب هو ليتناول قهوته وبقيت أنا مع الخرفان وبدأ الزبائن يسألونني سوى واحد فيهم رأيت في عينيه الجدية لكنه ضربني في الرُكب بعرضه غير المغري وبدأ يستعطفني ويتباكى رغم هندامه الأنيق ألححت على مبلغ "تساطاعش 19" وتجمَّد هو عند "ثمنطاعش 18" وفي الأخير تصادقنا على عرضه وبعدها مباشرة جاءوني ثلاثة أشخاص يساومونني في الثلاثة الباقين وبعد جدال ودي عنيف طلبت أن يرفعوا العرض إلى "سباطاعش ونص" وكان لزاما عليَّ أن أنادي على ابن خالتي ليساعدني على ثلاثتهم وفي الأخير كان لنا ما نريد...أنهينا مأموريتنا ثم توجهنا مباشرة لجهة بيع السيارات فكان يلزمني ميزاجور لأسعار السيارات وكعادتي اسأل فقط عن "الأكسنت والكليو كلاسيك والسيـpـار 5" وللإفادة فقط فالأكسنت جي أل أس 2005 هي في حدود 67 مليونا والكليو كلاسيك 2006 في حدود 70 مليونا والسيـpـار 5 سنة 1989 في حدود 38 مليونا وختمت جولتي في جهة السيارات الفاخرة وهذه المرة ليس للمساومة ولكن لتشلال العين فقط خاصة إذا تعلق الأمر بالمرسيدس التي أعشقها وأتسمر أمامها كثيرا (اللهم ارزقنا واحدة يا رب)...وصلت للدار ورائحة الخرفان تشتم فيَّ من بعيد...دوَّشت ثم افطرت ثم توجهت لصلاة الجمعة فصلينا كعادتنا خارج المسجد ولكن المطر فعل فينا الأفاعيل هذه المرة ...وبعد الصلاة مباشرة قيلولة خريفية طويلة أما باقي يومي لا جديد فيه إلا انقطاع الكهرباء وعودته مع وقت العشاء تقريبا
هذا هو يومي بالتفصيل الممل وعفوا على الإطالة
شوف يا خويا سليم جابلي ربي كنت تبيع في قطوطة هنا ..nosweat
حنا عندنا وصلت النعجة "ماشي الكبش" ل 2.5 و 3 ملاين
و الكبش المليح تحت 4 ما تحكيش .
و اليوم سال الليساننس في السوق.... لهب بالعربية
حليل الزوالي المسكين..
لوكان قتلي راك تبيع ب18 و 19 . ندي عليك ثلاثة ولا ربعة ..
*****
عندما يلعب التاجر في السوق دون رقابة ... يحدث العجب
سليم يلل
04-11-2011, 10:05 PM
شوف يا خويا سليم جابلي ربي كنت تبيع في قطوطة هنا ..nosweat
حنا عندنا وصلت النعجة "ماشي الكبش" ل 2.5 و 3 ملاين
و الكبش المليح تحت 4 ما تحكيش .
و اليوم سال الليساننس في السوق.... لهب بالعربية
حليل الزوالي المسكين..
لوكان قتلي راك تبيع ب18 و 19 . ندي عليك ثلاثة ولا ربعة ..
*****
عندما يلعب التاجر في السوق دون رقابة ... يحدث العجب
صدقني ما فهمت والو
كيما تاوعنا وفي نفس السوق اعطاوهم 24 و 25 مالقري تاوعنا بقرونهم هههه
الله غالب ما ساوموناش واش حبيتنا نديروا
على بالك السعر يحدده الزبون فمثلا يسألك شحال عطاوك تقول له مثلا 25 فيأتي آخر ويعطيك 25 و50 ألف وهكذا حتى التراضي
على كل المال (وهي التسمية المتداولة للماشية) راهو غالي بزاف السنة والخروف نورمال بـ 25 حتى 28 والخروف المليح بـ35 والكبش المليح بزاف من 4 ملاين للعقبة
هذا العام درناها كتجربة فقط ومالقري خسرنا فيها بصح تعلمنا منها بزاف والعام الجاي ارواح عندي نتهلى فيك إن شاء الله
الحياة صبر
04-11-2011, 10:37 PM
سلام عليكم
واش نحكيلكم اليوم تفكرت حادثة صرات عندنا فالدار العام اللي فات في العيد
تصوري ليلاي شرينا الكبش قصدي الكباش -كانوا عندنا 4 كباش فالدار - وكنا حاطينهم فالقراج وان كعادتي كنت متوجهة للجامعة وكي عادت الساعة 7 صباحا جيه خارجة من الدار تصوري وجدت الباب تاع القاراج مفتوح والكباش بح مكان والو surrender طلعت لفوق وكانوا كامل نايمين غير جداتي جيت نخبرها خفت خاطر عندها مرض السكر والقلب خفت عليها رحت لبيت يما ودقيت الباب خرجتلي قلتها ما لكباش مكانش قالتلي واش قتلها غير نودي بابا لكباش راهم بح والله الدار كامل فطنت عمي وعمي واخي وبابا كامل يحوسو واحنا مخلوعين وزيد 2 كباش ماشي تاعنا واش نقولك فيلم تاع الرعب فالنهار وبعد جهد جهيد في البحث والسؤال تم العثور عليهم مع بعض وكي جبناهم اتصلنا بعماتي باه يجيو يدي الكباش تاعهم ... هاداك النهار جامي ننساه وخاصة انها بقية حكاية كلما نتفكروها نضحكوا .
نوركيم
04-11-2011, 10:40 PM
صدقني ما فهمت والو
كيما تاوعنا وفي نفس السوق اعطاوهم 24 و 25 مالقري تاوعنا بقرونهم هههه
الله غالب ما ساوموناش واش حبيتنا نديروا
على بالك السعر يحدده الزبون فمثلا يسألك شحال عطاوك تقول له مثلا 25 فيأتي آخر ويعطيك 25 و50 ألف وهكذا حتى التراضي
على كل المال (وهي التسمية المتداولة للماشية) راهو غالي بزاف السنة والخروف نورمال بـ 25 حتى 28 والخروف المليح بـ35 والكبش المليح بزاف من 4 ملاين للعقبة
هذا العام درناها كتجربة فقط ومالقري خسرنا فيها بصح تعلمنا منها بزاف والعام الجاي ارواح عندي نتهلى فيك إن شاء الله
شوف عندي الشيخ تاعي ربي يحفظو .. كان كل عام يربي زوج ثلاثة ربع يبيعهم يعرف كيفاش يعززهم .. و يخير الكاليتي المليح ..
و كي يدخل لكباش للسوق تقول دخل اسبوعة الناس كامل تجري وراه
ما يقعدش كثر من نص ساعة يبيعهم و يجي خارج..و بالسومة اللي ترضيه
هذا العام قعد هو يجري ورا لكباش.nosweatnosweat.. بطل من تربيتهم .. كرهوووه
العام الجاي انشاء الله اذا كان بسومة 18 و 19 وجدلي كاميو ولا زوج .
انفيد معاك سيري 6 nosweat
*********
salam08
04-11-2011, 10:41 PM
اليوم
كثرت الزبائن ،،، انستي أن اليوم هو يوم الجمعة
اهلا بك اخي
ذكرتني بالثرثارو محب الاختصار nosweat
يعني ربحت ع العيد .....ربي يكثر زبائنك كعدد قطرات الامطار لي راهي تصب ف الخارج...تحية طيبة
salam08
04-11-2011, 10:42 PM
هههههههههههه أخي رضوان نعم اليوم هو يوم الجمعة surrender
لكن البارحة هو يوم خميس والآنسة كتبت يوميات أمس nosweat
تحية
خويا يوسف اطلب من عمي الملولي يسلفلك نواظرو يبدو نقصلك الشوفان blehblehbleh
salam08
04-11-2011, 10:44 PM
لالا يوسفn_o...
مافهمتش وش حب يقول رضوانthumbdown...
راهو يحكي في يومياتو تع ليووووم...وكيما راك تشوف، طولها بزاااااافnosweat، لدرجة أنه سيطلب عطلة لمدة شهرين عن المشاركة في المنتدى...ههههههههههههههههه...تحية لكما.
http://echoroukonline.com/montada/images/icons/icon10.gifhttp://echoroukonline.com/montada/images/icons/icon10.gif http://echoroukonline.com/montada/images/icons/icon10.gif
فهمتها و هي طايرة
icon30
إخلاص
04-11-2011, 10:49 PM
السّلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أوّلا أشكر سليموو فهو الّذي نبّهني إلى هذا الموضوع عندما سألته في الدّردشة عن ثمن الكباش فوضع لي رايطا دخلته و إذ بي أفاجأ بهذا الموضوع القيّم لليلاي الحبيبة مشكورة عليه، نموووت في التّقرعيج أنا و هي فرصتي حتّى أقرعج على يوميّات أحبّتي هنا.clap
إستمتعت بقراءة كلّ ما سبقني أحيّي ليلى و سليم على ضميرهما المهني الحيّ كثّر الله من أمثالكما ياا رب.
بقيت لي دقائق قبل دخول يوم جديد لذا سأُسرع في سرد يومي البسيط
إستيقظت لصلاة الفجر و أسرعت للوضوء قبل أن يسبقني زوجي كما أفعل دوما ههههه
صلّينا جماعة قرأنا ما تيسّر لنا من القرآن و أذكار الصّباح.
و عدت إلى النّوم، كان من المفروض أن يذهب زوجي إلى السّوق فبقي مستلق في قاعة الجلوس فإقترحت عليه أن يذهب صبيحة السّبت لإقتناء ما يلزمنا للعيد و ما صدّق الرّجل أعجبته الفكرة و عاد إلى النّوم هههههههه
كنّا صائمين أوائل ذي الحجّة فلا فطور صباح.
بعدما إقترب موعد صلاة الجمعة جهّز زوجي نفسه و خرج قاصدا المسجد.
و أشعلت أنا التّلفاز على قناة إقرأ و كانت جلّ مواصيعها على الحج كدت أبكي شوقا إلى تلك الأماكن المقدّسة و سألت ربّي أن يرزقني و كلّ محبّيّ حجّة قبل الموت.
حان موعد صلاة الظهر، توضّأت صلّيت قرأت سورة الكهف، ثمّ دخلت إلى المنتدى، جلت هنا و هناك، فتحت سكايب وجدت أهلي متّصلين رنّيت عليهم ما جاوبونيشicon36
خرجت و بقيت في المنتدى، إلى أن عاد زوجي، فإقترحت عليه أن نذهب إلى الشّوبينغ فهناك مركز بريدي لنُخرج دراهم الشّهر، إقترح عليّ أن نتركه للغد، أجبت يوم غد سيكون يوم حملة تنظيف كما تعوّدت في الجزائر ههههههههه
لبست و خرجنا الشّوبينغ ليس بعيد رحنا سيرا على الأقدام عفوا هو على الأقدام و أنا على عجلتيّ هههههههههه.
وصلنا حمدنا الله أنّه لا يوجد طابور أمام المصرف الآلي، نسيت روحي عندبالي رانا في بلادنا ليلة العيد يكون مركز البريد مكتظ هههههه
أخرجنا المال و عدنا أدراجنا من حيث أتينا. دخلنا العمارة وجدت جارة لي تنتظر المصعد و هي مستاءة لأنّه تأخّر، لكنّه سرعان ما نزل دخلنا و صعدنا و دخلنا البيت.
عدت مسرعة إلى الجهاز قبل أن يسبقني إليه زوجي فاقلي ههههههههههه قلّي دوري الآن و روحي وجدي الأكلicon36
قلت له الأكل جاهز، ساعتها كنت أسرع في وضع موضوع سيفوووو، و هو يناديني من بعيد، نعرف روحي مغندفة ههههههههه
إعتمدت الموضوع و أرسلت رسالة إلى سيفو لتنبيهه و خرجت مباشرة.
ذهبت إلى المطبخ و وجّدت إلّي كتب ربّي هذه جملة مغربيّة هههههه
أفطرنا على تمر، صلّينا المغرب جماعة ثمّ فطرنا.
حظّر زوجي الشّاي لأنّه مدمن عليه و يبدو أنّني سأدمنه أنا أيضا cupidarrow
أخذ كوبه إتّجاه الحاسوب تابعته بنظرات حسرة و قلت في داخلي أوّاااه ما يسلّكني غير اللاّبتوب ههههههه
ذهبت بعدها لأتابع أخبار قناة العربيّة ثمّ قمت بدورة على باقي القنوات أغلب البرامج على الحج و وقفة عرفة. تذكّرت أسرعت و إتّصلت بصديقتي البجاويّة لأذكّرها بصيام نهار الغد كما وعدتها.
بعدها تحايلت على زوجي ليترك لي الحاسوبcupidarrow غضته وقيل، فتركه لي clap دخلت الدّردشة و إذ بي أقرأ ردّ سليمو و أدخل رابطه و ها أنا أضع ردّا هنا.
آه سليم نسيت نقلّك فكّرتني بأخي ذات عام لمّا قرّر أن يتاجر في المال كيما نسمّوه حنا أيضا و بعدما كان العام الّذي سبقه رابح جا من زهر خويا و رخصوا هههههههههه
المسكين قال ما عنديش زهر، فعلا هي حظوظ.
أترككم الآن و أعتذر منكم على هذه الإطالة
تحيّتي للجميع
salam08
04-11-2011, 10:53 PM
ضبطت منبه هاتفي ليوقظني باكرا وعندما وفـَى بوعده ندمت صراحة خاصة مع دفء الفراش في صبحية باردة , بعينين مغمضتين وصوت نائم هاتفت ابن خالتي "ألو صباح الخير عابد...وين راك؟؟" "صباح الخير سليم...هذا وين وصلت للسوق راني ننزَّل فالخرفان من اللوطو" "على بالك عطيتك كلمة وندمت...حلاتلي الرقدة وراني عيان..مانيش عارف إذا نجي ولا ما نجيش"...أكملت المكالمة بسرعة عسى النعاس لم يهرب بعد من جفوني وفجأة تحرك الضمير فيَّ ولم يسكت عن الصراخ حتى نهضت مسرعا...لبست الكومبا الرياضية التي تليق بمعارك السوق هههه فبعد ساعة تقريبا وجدتني في سوق ماسرى...دخلت سوق المواشي وبدأت أسأل عن سعر كل خروف أتجسس ظهره أو أرفعه من بطنه للأعلى أو أتفقد أسنانه (أنا لا أفقه في علم الماشية شيئا غير نلعبها خبير أمام الباعة باش ما يكوفونيش فقط ههههه) ربما أنتم تتساءلون عن الأسعار فهي نار في نار...هربت حين وجدت أحدهم يلِحُّ على أحدِهم أن يبيعه كبشا سمينا لكن البائع لم تعجبه قيمة 4 ملاين واربعين ألف سنتيم حيث قال بسخط كبير راك بعيد بزاف حبيبنا وبعد جولة تفقدية بسيطة في السوق وصلت عند ابن خالتي (هو شريك أخي في الخرفان وبما أن أخي دركي وكلَّني لأبيع بدلا عنه) سألته "شحال راهم عاطيينك فيهم" فأجابني هذا "ثمنطاعش 18" وإذا صادقوك فبعْ وهذوا الثلاثة عطاوني 17 جملة , ذهب هو ليتناول قهوته وبقيت أنا مع الخرفان وبدأ الزبائن يسألونني سوى واحد فيهم رأيت في عينيه الجدية لكنه ضربني في الرُكب بعرضه غير المغري وبدأ يستعطفني ويتباكى رغم هندامه الأنيق ألححت على مبلغ "تساطاعش 19" وتجمَّد هو عند "ثمنطاعش 18" وفي الأخير تصادقنا على عرضه وبعدها مباشرة جاءوني ثلاثة أشخاص يساومونني في الثلاثة الباقين وبعد جدال ودي عنيف طلبت أن يرفعوا العرض إلى "سباطاعش ونص" وكان لزاما عليَّ أن أنادي على ابن خالتي ليساعدني على ثلاثتهم وفي الأخير كان لنا ما نريد...أنهينا مأموريتنا ثم توجهنا مباشرة لجهة بيع السيارات فكان يلزمني ميزاجور لأسعار السيارات وكعادتي اسأل فقط عن "الأكسنت والكليو كلاسيك والسيـpـار 5" وللإفادة فقط فالأكسنت جي أل أس 2005 هي في حدود 67 مليونا والكليو كلاسيك 2006 في حدود 70 مليونا والسيـpـار 5 سنة 1989 في حدود 38 مليونا وختمت جولتي في جهة السيارات الفاخرة وهذه المرة ليس للمساومة ولكن لتشلال العين فقط خاصة إذا تعلق الأمر بالمرسيدس التي أعشقها وأتسمر أمامها كثيرا (اللهم ارزقنا واحدة يا رب)...وصلت للدار ورائحة الخرفان تشتم فيَّ من بعيد...دوَّشت ثم افطرت ثم توجهت لصلاة الجمعة فصلينا كعادتنا خارج المسجد ولكن المطر فعل فينا الأفاعيل هذه المرة ...وبعد الصلاة مباشرة قيلولة خريفية طويلة أما باقي يومي لا جديد فيه إلا انقطاع الكهرباء وعودته مع وقت العشاء تقريبا
هذا هو يومي بالتفصيل الممل وعفوا على الإطالة
اهلا اخ سليم
يومية مميزة جداااا لوكان دارو مسابقة في اليوميات تديهااااا اليوم icon30 الله يبارك نستعرف بيك اخي مديها في حسابت البيرو و ف حسابات لكباااشnosweat....مليح الواحد يسلكها في كلش مي بيناتنا عندو الزهر لي شرى عليكم cupidarrow...عجبوني اسعار كباشكم و الله تقول كنتو تعطو لي بونوس هنا الكباش غير 3-4 و لفوق بسبب غلاء اسعار العلف لكننا اشترينا واحد من عندر مربي حقيقي يعرفو اخي بـ 26 مع دفع 1000دج زيادة باه يبقى عندو حتى لعشاة لعيد باش نجيبوه ....يعني غدوة ان شاء الله
بشان الجو عندنا م البارح و رياح شديدة زادت قوتها اليوم مع جو مخربط كامل و مغيم و مغموم ....لكن بعد المغرب صبت الشتااا و راهي تصب الان ربي يجعله صيبا نافعااااا....و ان شاء الله تصحى نهار لعيد
اشكرك كثيرااا على مشاركتك لنااااا... لكن انصحك العام الجاي ان شاء الله تكون اكثر شطارة لانهم كلخولك هذ العام bleh
ليلة مباركة
salam08
04-11-2011, 11:04 PM
و عليكم السلام و رحمة الله و بركااته
اهلا جدتي
سرتني رؤيتك هنااااااا....
و بعد وضعك الرد هناا في اليوميات.....رحت و كتبتلي رسالة لي انااااا....رداا على رسالتي الي ارسلتها لك منذ قليل منعرف واش قلتيلي فيهااااا ههههههههههblehblehbleh
اشكرك جدااا جدتي الحاجة لي عجبتني تسابقك مع زوجك في فعل الخير ربي يحفظكم لبعض ان شاء الله ...و تسابقك في امور الاخرى لم اكن اعلم انك شريرةblehهههههه
تعرفين الشيئ الجميل ان يذكر الاحباب بعضهم البعض بفعل الخير ...فالواحد مثلا لا يحس بطعم الصيام وحده مثلما يحسه مع الجماعة ...الحمد لله الان الاحظ ان الغالبية صاروا محافظين على بعض السنن الطيبة حتى و ان كانوا لا يبدون من خلال شكلهم ....
فخورة انا جدااا بشباب و شابات اليوم
اشكرك جدتي على يوميتك الطيبة ....سلمي على عمو موووح.... لا تكثري من الشاي يطير النعاااسicon31
ليلة طيبة مباركة و سعيدة
إخلاص
04-11-2011, 11:17 PM
سلام عليكم
واش نحكيلكم اليوم تفكرت حادثة صرات عندنا فالدار العام اللي فات في العيد
تصوري ليلاي شرينا الكبش قصدي الكباش -كانوا عندنا 4 كباش فالدار - وكنا حاطينهم فالقراج وان كعادتي كنت متوجهة للجامعة وكي عادت الساعة 7 صباحا جيه خارجة من الدار تصوري وجدت الباب تاع القاراج مفتوح والكباش بح مكان والو surrender طلعت لفوق وكانوا كامل نايمين غير جداتي جيت نخبرها خفت خاطر عندها مرض السكر والقلب خفت عليها رحت لبيت يما ودقيت الباب خرجتلي قلتها ما لكباش مكانش قالتلي واش قتلها غير نودي بابا لكباش راهم بح والله الدار كامل فطنت عمي وعمي واخي وبابا كامل يحوسو واحنا مخلوعين وزيد 2 كباش ماشي تاعنا واش نقولك فيلم تاع الرعب فالنهار وبعد جهد جهيد في البحث والسؤال تم العثور عليهم مع بعض وكي جبناهم اتصلنا بعماتي باه يجيو يدي الكباش تاعهم ... هاداك النهار جامي ننساه وخاصة انها بقية حكاية كلما نتفكروها نضحكوا .
هههههههههههههههههههه
إيمانوووو كان كنت في مكانك يجيني السّكر مباشرة و نتسمّر في بلاصتي
فعلا يستحيييييل أن تُنسى هذه الحكاية
أضحك الله سنّك في الجنّة
قبلاتي
سيف الحق
05-11-2011, 05:52 AM
السّلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أوّلا أشكر سليموو فهو الّذي نبّهني إلى هذا الموضوع عندما سألته في الدّردشة عن ثمن الكباش فوضع لي رايطا دخلته و إذ بي أفاجأ بهذا الموضوع القيّم لليلاي الحبيبة مشكورة عليه، نموووت في التّقرعيج أنا و هي فرصتي حتّى أقرعج على يوميّات أحبّتي هنا.clap
إستمتعت بقراءة كلّ ما سبقني أحيّي ليلى و سليم على ضميرهما المهني الحيّ كثّر الله من أمثالكما ياا رب.
بقيت لي دقائق قبل دخول يوم جديد لذا سأُسرع في سرد يومي البسيط
إستيقظت لصلاة الفجر و أسرعت للوضوء قبل أن يسبقني زوجي كما أفعل دوما ههههه
صلّينا جماعة قرأنا ما تيسّر لنا من القرآن و أذكار الصّباح.
و عدت إلى النّوم، كان من المفروض أن يذهب زوجي إلى السّوق فبقي مستلق في قاعة الجلوس فإقترحت عليه أن يذهب صبيحة السّبت لإقتناء ما يلزمنا للعيد و ما صدّق الرّجل أعجبته الفكرة و عاد إلى النّوم هههههههه
كنّا صائمين أوائل ذي الحجّة فلا فطور صباح.
بعدما إقترب موعد صلاة الجمعة جهّز زوجي نفسه و خرج قاصدا المسجد.
و أشعلت أنا التّلفاز على قناة إقرأ و كانت جلّ مواصيعها على الحج كدت أبكي شوقا إلى تلك الأماكن المقدّسة و سألت ربّي أن يرزقني و كلّ محبّيّ حجّة قبل الموت.
حان موعد صلاة الظهر، توضّأت صلّيت قرأت سورة الكهف، ثمّ دخلت إلى المنتدى، جلت هنا و هناك، فتحت سكايب وجدت أهلي متّصلين رنّيت عليهم ما جاوبونيشicon36
خرجت و بقيت في المنتدى، إلى أن عاد زوجي، فإقترحت عليه أن نذهب إلى الشّوبينغ فهناك مركز بريدي لنُخرج دراهم الشّهر، إقترح عليّ أن نتركه للغد، أجبت يوم غد سيكون يوم حملة تنظيف كما تعوّدت في الجزائر ههههههههه
لبست و خرجنا الشّوبينغ ليس بعيد رحنا سيرا على الأقدام عفوا هو على الأقدام و أنا على عجلتيّ هههههههههه.
وصلنا حمدنا الله أنّه لا يوجد طابور أمام المصرف الآلي، نسيت روحي عندبالي رانا في بلادنا ليلة العيد يكون مركز البريد مكتظ هههههه
أخرجنا المال و عدنا أدراجنا من حيث أتينا. دخلنا العمارة وجدت جارة لي تنتظر المصعد و هي مستاءة لأنّه تأخّر، لكنّه سرعان ما نزل دخلنا و صعدنا و دخلنا البيت.
عدت مسرعة إلى الجهاز قبل أن يسبقني إليه زوجي فاقلي ههههههههههه قلّي دوري الآن و روحي وجدي الأكلicon36
قلت له الأكل جاهز، ساعتها كنت أسرع في وضع موضوع سيفوووو، و هو يناديني من بعيد، نعرف روحي مغندفة ههههههههه
إعتمدت الموضوع و أرسلت رسالة إلى سيفو لتنبيهه و خرجت مباشرة.
ذهبت إلى المطبخ و وجّدت إلّي كتب ربّي هذه جملة مغربيّة هههههه
أفطرنا على تمر، صلّينا المغرب جماعة ثمّ فطرنا.
حظّر زوجي الشّاي لأنّه مدمن عليه و يبدو أنّني سأدمنه أنا أيضا cupidarrow
أخذ كوبه إتّجاه الحاسوب تابعته بنظرات حسرة و قلت في داخلي أوّاااه ما يسلّكني غير اللاّبتوب ههههههه
ذهبت بعدها لأتابع أخبار قناة العربيّة ثمّ قمت بدورة على باقي القنوات أغلب البرامج على الحج و وقفة عرفة. تذكّرت أسرعت و إتّصلت بصديقتي البجاويّة لأذكّرها بصيام نهار الغد كما وعدتها.
بعدها تحايلت على زوجي ليترك لي الحاسوبcupidarrow غضته وقيل، فتركه لي clap دخلت الدّردشة و إذ بي أقرأ ردّ سليمو و أدخل رابطه و ها أنا أضع ردّا هنا.
آه سليم نسيت نقلّك فكّرتني بأخي ذات عام لمّا قرّر أن يتاجر في المال كيما نسمّوه حنا أيضا و بعدما كان العام الّذي سبقه رابح جا من زهر خويا و رخصوا هههههههههه
المسكين قال ما عنديش زهر، فعلا هي حظوظ.
أترككم الآن و أعتذر منكم على هذه الإطالة
تحيّتي للجميع
ااااسف اعتذر جداتو
.
.
.
سيفوووووووووووووووووووو*
فارس العاصمي
05-11-2011, 10:41 AM
السلام عليكم موضوع جميل اخت سلام فكرتينا في مواضيع الاخت بنت الاصول كما قال الاخ سليم
حسنا ساقص عليكم ما حصل البارحة فقد كنت كتبت القصة البارحة لكن ثقل النت منعني من وضعها
البارحة كان موعد شراء كبش العيد طبعا اخترنا اسوء توقيت واسوء يوم بدا اليوم على 5 ونصف صباحا بعد الصلاة وشرب القهوة توجهنا للمهمة التي ظننها سهلة لكن بان ان الامر صعب في الاخير
ركبنا السيارة انا والوالد واخي الصغير الذي "قلبها بكى باش جا " وانطلقنا باحثين عن السي كبش العيد اقترحت على الوالد ان نقوم بدورة صغيرة عند بعض الباعة في القبة ربما يكون نصيبنا هنا لاننا كنا ذاهبين الى الرويبة لنلتقي بعمي هناك الذي عنده خبرة في شراء الكباش
لكن الاسعار كانت ليس فقط مرتفعة بل ملتهبة فقد ساوم الوالد احد القطوطة ااسف اقصد احد الخرفان فقال له 38 رددت انا بشكل عفوي قلت واش هذا القط 38 هههه قالنا هذا هو المال هذا العام قالي الوالد دير دومي تور واركب في السيارة ههه
ركبنا طبعا السيارة واتجهنا الى الرويبة في مكان يعرف ب"قهوة الشرقي" اين كان من المفترض ان نلتقي بعمي الذي كان قادم من بوزريعة هو كذلك من اجل شراء الكبش
هنا حصلت مشكلة كبيرة فوالدي نسى وين جاية قهوة الشرقي او بالاحرى تلفتلوا هههه فمع الطرقان الجدد التي تم بناءها نسى كل شيئ قعدنا ندورو ونسالوا في الناس واتصل مع عمي من اجل تحديد مكان قهوة الشرقي وبقينا حوالي نصف ساعة باش التقينا مع عمي وذهبنا معا للسوق
طبعا من الدخلة قال والدي باين الاسعار راهي ملتهبة ومكاش فرق كبير عن القبة لانه الكباش كانوا قلال والطلب كان كبير فقد كان لي يشري كثر من الكباش نفسهم
سالنا فلم نجد مبتغانا فالخروف الصغير لا يقل عن 3 ملاين اما الكبش المليح والله مايتحرك تحت 4.5 مليون او 5
هناك اقترح علينا عمي الانتقال الى "بودواو" فقد سمع انه هناك سوق جيد
انتقلنا الى هناك وبعد مسيرة 45 دقيقة تقريبا مع الازدحام وصلنا الى بودواو وهي تابعة لبومرداس يعني خرجنا من العاصمة ثم من بدواو انتقلنا الى مكان يعرف بخروبة بودواو او شيئ من هذا القبيل طبعا هنا بدات المغامرة هههه
فقد كانت كل السيارات التي كانت في بدواو متجهة نحو هذا السوق وكان هناك ازدحام خانق لم نستطيع الحركة ابدا اقترحت على الوالد ان نترك السيارة هنا ونذهب على الاقدام فلم يبقى للوصول الى السوق الا 2 كلم على الاكثر نظر الي بنظرة تاع "انت مهبول" ههه واكمل السياقة ثم يبدوا ان عمي الذي كان في سيارة اخرى رفقة صديقه قد وجد مهربا من هذه الزحمة او طريقا فرعيا لكن المشكل انه كان طريقا ترابيا موحلا نوعا ما لكن عمي والوالد قرروا ان يسلوكه من اجل الالتفاف على الزحمة تاع السيارات انطلق عمي ووراءه الوالد وطبعا قافلة من السيارات ورائنا هههه الكل يريد الهروب من الازدحام لكن المفاجاءة كانت ان الطريق كلها كانت صعبة المرور يعني كيما يقولوا طريق تاع التراكتور لانها طريق ترابية "بيست" وكذلك كانت متفرعة فاخطانا عدة مرات في الطريق الصحيح وكنا كلما نخطئ تخطئ معنا القافلة تاع السيارات التي كانت معنا هههه كانوا حوالي 7 سيارات كلهم من العاصمة وما يعرفوش الطريق مثلنا تماما وهما يظنوا فينا اننا نعرف الطريق في الاول اخطئنا الطريق ثم وجدناه طريق مسدود والمشكل الاكبر انه لا يمكن الالتفاف يعيني يجب ان ترجع بالسيارة للوراء ههه
وهذا يعني ان ترجع جميع القافلة التي كانت تتبعنا للوراء هههههههه هنا بدا اصحاب السيارات بالتذمر هههههههه وهنا الوالد النار شعلت فيه وبدا يصرخ فيهم شكون قاللكم تبعونا ههههههه
ثم بعد اخذ ورد رجعنا الى الطريق الصحيح لكن كنا كلما نتوغل في هذه الطريقة الجبلية كلما صعب على السيارات المرور وقد انسحبت الكثير من السيارات التي كانت في القافلة لكن ومع زخات المطر التي بدات بالنزول قررنا التراجع لان الطريق كانت ترابية ومع المطر قد تصبح وحل وهذا يعني عدم امكانية تحريك السيارة او الخروج من هناك طبعا الوالد النار شعلت فيه سواء اتجاه عمي الذي قاذنا الى هنا او اتجاه القافلة المتذمرة التي كانت تتبعنا ههههههههههه
عدنا ادراجنا خائبين فلم نصل حتى الى السوق بسبب المطر والطريق والازدحام
عدنا الى العاصمة وهنا قرر الوالد ان يذهب الى "بابا علي " وهي مدينة قريبة نوعا ما من بئرتوتة انتلقنا الى هناك وسبحان الله وجدنا اسعار جد مناسبة فوجدنا كبش مناسب بسعر32 وبعد مفاوضات استطاع الوالد ان يستقر على سعر 31 حملنا ماكتب الله لنا وكانت الساعة تشير الى 12 يعني بقى تقريبا ساعة لموعد صلاة الجمعة حاولنا الاسراع من اجل ادراك الصلاة لكن مع الازدحام لم نصل الا في الساعة 12و35 دقيقة فطرنا طبعا واستحممت لاني كنت نريح شغل كبش هههه وتوجهت مع اخي الصغير الى المسجد وبعد العودة دخلت للنت وقومت بجولة صغيرة ثم اتجهت الى القيلولة ولم افق الا على الساعة 17 مساءا
اما باقي اليوم فقد كان كبقية الايام
هذا باختصار كبير ماحصل في يوم الامس المتعب
شكرا لكم
djazayri
05-11-2011, 10:49 AM
عييت في بلاصتك فارس...الـنـوم
سليم يلل
05-11-2011, 06:20 PM
فوجدنا كبش مناسب بسعر32 وبعد مفاوضات استطاع الوالد ان يستقر على سعر 31
أبابابابابابابا
عييت في بلاصتك خو
حبيت نسقسيك برك
الأسعار عندكم يفرضها البائع أم الزبون
يعني بنظام يشبه نظام المزايدة حتى يصل السعر الذي يرضي الطرفين أم السعر يفرضه البائع مع قابلية المفاوضة
حنا المقاشحة ما عندناش خو
على حساب الوحل والكورتاج واقيلا عندكم كاتكات خويا فارس هههههه
فارس العاصمي
05-11-2011, 07:39 PM
عييت في بلاصتك فارس...الـنـوم
شفت كيفاه خو ههههه
والله راني عيان حتى للان
فارس العاصمي
05-11-2011, 07:46 PM
أبابابابابابابا
عييت في بلاصتك خو
حبيت نسقسيك برك
الأسعار عندكم يفرضها البائع أم الزبون
يعني بنظام يشبه نظام المزايدة حتى يصل السعر الذي يرضي الطرفين أم السعر يفرضه البائع مع قابلية المفاوضة
حنا المقاشحة ما عندناش خو
على حساب الوحل والكورتاج واقيلا عندكم كاتكات خويا فارس هههههه
شفت كيفاه ياخويا سليم
تقول راحنا نجاهدوا والله بالك لوكان جينا لمستغانتم لوكان رانا لحقنا وشرينا وولينا هههه
بالنسبة للسعر والله لا ادري كيف تتم الامور يعني خاطيني
لكن حسبما رايت عندما تسال الراعي او صاحب الماشية يقول لك اعطوني كذا او كذا وانت تزيد ولا تنقص حتى الوصول الى السعر المناسب
اما بالنسبة للسيارة فهي حتى ماشي تاعنا ههه فسيارة الوالد باعها من مدة طويلة وهي سيارة تاع قريب لي من نوع 206
لكن عندما عدنا الى الدار ولات 404 باشي هههه تقول شاركت في كاش رالي هههه
salam08
05-11-2011, 09:34 PM
سلام عليكم
واش نحكيلكم اليوم تفكرت حادثة صرات عندنا فالدار العام اللي فات في العيد
تصوري ليلاي شرينا الكبش قصدي الكباش -كانوا عندنا 4 كباش فالدار - وكنا حاطينهم فالقراج وان كعادتي كنت متوجهة للجامعة وكي عادت الساعة 7 صباحا جيه خارجة من الدار تصوري وجدت الباب تاع القاراج مفتوح والكباش بح مكان والو surrender طلعت لفوق وكانوا كامل نايمين غير جداتي جيت نخبرها خفت خاطر عندها مرض السكر والقلب خفت عليها رحت لبيت يما ودقيت الباب خرجتلي قلتها ما لكباش مكانش قالتلي واش قتلها غير نودي بابا لكباش راهم بح والله الدار كامل فطنت عمي وعمي واخي وبابا كامل يحوسو واحنا مخلوعين وزيد 2 كباش ماشي تاعنا واش نقولك فيلم تاع الرعب فالنهار وبعد جهد جهيد في البحث والسؤال تم العثور عليهم مع بعض وكي جبناهم اتصلنا بعماتي باه يجيو يدي الكباش تاعهم ... هاداك النهار جامي ننساه وخاصة انها بقية حكاية كلما نتفكروها نضحكوا .
http://echoroukonline.com/montada/images/icons/icon10.gifhttp://echoroukonline.com/montada/images/icons/icon10.gifhttp://echoroukonline.com/montada/images/icons/icon10.gif
هههههههه
منها خلعة و منها مغامرة احب المغامرات اناnosweat
احنا كبش واحد حرنا وين نحطوووه....خص يا ربع كباااشn_o
و الله يا إيمان طلعتي بطلة و لوكان ماشي انت كانت جات في باباك مسكين
حمدا لله انك انقذت الموقف و لقيتو لكباش
كيما يقولو دراهمهم حلال ...
اشكرك على مرورك الجميل ايمااني
و صح عيدك بنت عموووو
salam08
05-11-2011, 09:42 PM
السلام عليكم موضوع جميل اخت سلام فكرتينا في مواضيع الاخت بنت الاصول كما قال الاخ سليم
حسنا ساقص عليكم ما حصل البارحة فقد كنت كتبت القصة البارحة لكن ثقل النت منعني من وضعها
البارحة كان موعد شراء كبش العيد طبعا اخترنا اسوء توقيت واسوء يوم بدا اليوم على 5 ونصف صباحا بعد الصلاة وشرب القهوة توجهنا للمهمة التي ظننها سهلة لكن بان ان الامر صعب في الاخير
ركبنا السيارة انا والوالد واخي الصغير الذي "قلبها بكى باش جا " وانطلقنا باحثين عن السي كبش العيد اقترحت على الوالد ان نقوم بدورة صغيرة عند بعض الباعة في القبة ربما يكون نصيبنا هنا لاننا كنا ذاهبين الى الرويبة لنلتقي بعمي هناك الذي عنده خبرة في شراء الكباش
لكن الاسعار كانت ليس فقط مرتفعة بل ملتهبة فقد ساوم الوالد احد القطوطة ااسف اقصد احد الخرفان فقال له 38 رددت انا بشكل عفوي قلت واش هذا القط 38 هههه قالنا هذا هو المال هذا العام قالي الوالد دير دومي تور واركب في السيارة ههه
ركبنا طبعا السيارة واتجهنا الى الرويبة في مكان يعرف ب"قهوة الشرقي" اين كان من المفترض ان نلتقي بعمي الذي كان قادم من بوزريعة هو كذلك من اجل شراء الكبش
هنا حصلت مشكلة كبيرة فوالدي نسى وين جاية قهوة الشرقي او بالاحرى تلفتلوا هههه فمع الطرقان الجدد التي تم بناءها نسى كل شيئ قعدنا ندورو ونسالوا في الناس واتصل مع عمي من اجل تحديد مكان قهوة الشرقي وبقينا حوالي نصف ساعة باش التقينا مع عمي وذهبنا معا للسوق
طبعا من الدخلة قال والدي باين الاسعار راهي ملتهبة ومكاش فرق كبير عن القبة لانه الكباش كانوا قلال والطلب كان كبير فقد كان لي يشري كثر من الكباش نفسهم
سالنا فلم نجد مبتغانا فالخروف الصغير لا يقل عن 3 ملاين اما الكبش المليح والله مايتحرك تحت 4.5 مليون او 5
هناك اقترح علينا عمي الانتقال الى "بودواو" فقد سمع انه هناك سوق جيد
انتقلنا الى هناك وبعد مسيرة 45 دقيقة تقريبا مع الازدحام وصلنا الى بودواو وهي تابعة لبومرداس يعني خرجنا من العاصمة ثم من بدواو انتقلنا الى مكان يعرف بخروبة بودواو او شيئ من هذا القبيل طبعا هنا بدات المغامرة هههه
فقد كانت كل السيارات التي كانت في بدواو متجهة نحو هذا السوق وكان هناك ازدحام خانق لم نستطيع الحركة ابدا اقترحت على الوالد ان نترك السيارة هنا ونذهب على الاقدام فلم يبقى للوصول الى السوق الا 2 كلم على الاكثر نظر الي بنظرة تاع "انت مهبول" ههه واكمل السياقة ثم يبدوا ان عمي الذي كان في سيارة اخرى رفقة صديقه قد وجد مهربا من هذه الزحمة او طريقا فرعيا لكن المشكل انه كان طريقا ترابيا موحلا نوعا ما لكن عمي والوالد قرروا ان يسلوكه من اجل الالتفاف على الزحمة تاع السيارات انطلق عمي ووراءه الوالد وطبعا قافلة من السيارات ورائنا هههه الكل يريد الهروب من الازدحام لكن المفاجاءة كانت ان الطريق كلها كانت صعبة المرور يعني كيما يقولوا طريق تاع التراكتور لانها طريق ترابية "بيست" وكذلك كانت متفرعة فاخطانا عدة مرات في الطريق الصحيح وكنا كلما نخطئ تخطئ معنا القافلة تاع السيارات التي كانت معنا هههه كانوا حوالي 7 سيارات كلهم من العاصمة وما يعرفوش الطريق مثلنا تماما وهما يظنوا فينا اننا نعرف الطريق في الاول اخطئنا الطريق ثم وجدناه طريق مسدود والمشكل الاكبر انه لا يمكن الالتفاف يعيني يجب ان ترجع بالسيارة للوراء ههه
وهذا يعني ان ترجع جميع القافلة التي كانت تتبعنا للوراء هههههههه هنا بدا اصحاب السيارات بالتذمر هههههههه وهنا الوالد النار شعلت فيه وبدا يصرخ فيهم شكون قاللكم تبعونا ههههههه
ثم بعد اخذ ورد رجعنا الى الطريق الصحيح لكن كنا كلما نتوغل في هذه الطريقة الجبلية كلما صعب على السيارات المرور وقد انسحبت الكثير من السيارات التي كانت في القافلة لكن ومع زخات المطر التي بدات بالنزول قررنا التراجع لان الطريق كانت ترابية ومع المطر قد تصبح وحل وهذا يعني عدم امكانية تحريك السيارة او الخروج من هناك طبعا الوالد النار شعلت فيه سواء اتجاه عمي الذي قاذنا الى هنا او اتجاه القافلة المتذمرة التي كانت تتبعنا ههههههههههه
عدنا ادراجنا خائبين فلم نصل حتى الى السوق بسبب المطر والطريق والازدحام
عدنا الى العاصمة وهنا قرر الوالد ان يذهب الى "بابا علي " وهي مدينة قريبة نوعا ما من بئرتوتة انتلقنا الى هناك وسبحان الله وجدنا اسعار جد مناسبة فوجدنا كبش مناسب بسعر32 وبعد مفاوضات استطاع الوالد ان يستقر على سعر 31 حملنا ماكتب الله لنا وكانت الساعة تشير الى 12 يعني بقى تقريبا ساعة لموعد صلاة الجمعة حاولنا الاسراع من اجل ادراك الصلاة لكن مع الازدحام لم نصل الا في الساعة 12و35 دقيقة فطرنا طبعا واستحممت لاني كنت نريح شغل كبش هههه وتوجهت مع اخي الصغير الى المسجد وبعد العودة دخلت للنت وقومت بجولة صغيرة ثم اتجهت الى القيلولة ولم افق الا على الساعة 17 مساءا
اما باقي اليوم فقد كان كبقية الايام
هذا باختصار كبير ماحصل في يوم الامس المتعب
شكرا لكم
ياااااااااااااااااااااااه ما أطول و اتعب مغامرتكم خويا فارس ...ان شاء الله كل خطوة بحسنة ...غاضني ف اللعبة خوك الصغير يكون ندم على كل دمعة طيحها باش يجي معاكمtears..مؤخرا صرت اشعر بالاختناق في الزحمة نحس لهوا ماكاش ...من اجل ذلك راطيت امس خرجة للعاصمة مع اختي و زوجها من اجل اقتناء بعض المشتريات...
لكن بقدر التعب كانت مميزة رحلتكم اكيد مارايحنش تنساوها
ضحكني بزاف موقف ابيك مع الوفد لي كان يتبعكم هههههههه
وهنا الوالد النار شعلت فيه وبدا يصرخ فيهم شكون قاللكم تبعونا ههههههه
الحمد لله انكم وجدتم ضالتكم اخيرااا و ربي لا يضيع جهد احد
بصحتكم لكبش و ربي يجعله اضحية مباركة ان شاء الله
salam08
05-11-2011, 09:44 PM
ااااسف اعتذر جداتو
.
.
.
سيفوووووووووووووووووووو*
شقيت على اعتذااار فقط؟؟؟و اليومية تاعك اين محلها من السرد؟؟؟
تـقــ الله ــــوى
05-11-2011, 09:50 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أحببت اليوم أن أشارككم يومي
إستيقظت اليوم باكراً على غير العادة توضئت و صليت و اكيد كانت كل العائلة صائمة اليوم اتصلت بخالتي من البقاع المقدسة التي تؤدي فريضة الحج استفسرت عنها و عن زوجها و طمنتها عن اولادها التي لم تتمكن من الإتصال بهم اليــوم ..بعدها استجمعت قواي و قمت ببعض الأعمال المنزلية( ترتيب النزل...تنظيف الأرض ...ازالة الغبار...مســح الزجاج و تعليق ستائر المخصصة للأعياد و المناسبات )يمكن القول اني استهلكت وقتا كبيرا في هذه الأعمال حتى اني فوتت فرصة طهي المقروط الذي قامت بطهوه أمي في مكاني نظراً لتأخري...بعد الظهر صليــت صلاتي و ذهبت لزيارة خالتي يمينة( أرملة تعيش لوحدها تحبنا و نحبها و دائماً نحرص على زيارتها بين حين لآخــــر و اخبرناها اانا سنعود اليها في العيــد انشاء الله) ثم عدت الى المنزل و تصفحت المنتدى لمدة ساعة تقريباً
عند قرب آذان المغرب سارعت الى ترتيب طاولة الفطور فأفطرنا معاً و تذكرنا أيام رمضان التي كانت تجمعنا مع كل العائلة(افتقدنا كثيراً خالاتي و اطفالهم كانت ايام رائعة لا تنسى) ثم بعد ذلك قمت بتنظيف الاواني و ذهبت لمتابعة التلفاز ثم فتحت المنتدى و انا الآن ذاهبــة لأنام حتى استيقظ غدا باكراً
أرغب في وضع الحناء في يدي فالعيــد بالنسبة لي لا معنى له بدون حنــــــــــــــاء فأنا احبها و هي رمزي للتعبير عن سعادتي بهذه المناسبة
و طبعاً لن أنسى الكبش سأضع له القليــل من الحناء ......
أتمنى للجميع هنا عيد سعيــداً و مباركا و كل عام و أنتم بخيـــــــر
تقبل الله من الجميــع صالح الاعمال
هكذا بإختصار كان يومي
salam08
05-11-2011, 09:51 PM
شوف يا خويا سليم جابلي ربي كنت تبيع في قطوطة هنا ..nosweat
حنا عندنا وصلت النعجة "ماشي الكبش" ل 2.5 و 3 ملاين
و الكبش المليح تحت 4 ما تحكيش .
و اليوم سال الليساننس في السوق.... لهب بالعربية
حليل الزوالي المسكين..
لوكان قتلي راك تبيع ب18 و 19 . ندي عليك ثلاثة ولا ربعة ..
*****
عندما يلعب التاجر في السوق دون رقابة ... يحدث العجب
من حوالي شهر كنت في الحافلة مع جارة لنا ممرضة عيطلها زوجها و قالها صبت كباااش بسعر رخيس قاتلو اشري زوج واحد نخلوه واحد نبيعووه
هذو هوما الناس الشاطرين .... يخممو غير في روحهم ،،،يا سعدو لي كان قادر يفرح الناس منها يخدم خدمتو و منها يدي الاجر في مساعدة غيره...مي في هذ الزمان رمينا بكل شيئ و استحفظنا على مبدا المصلحة
رحم الله امرء سمح اذا باع سمح إذا اشترى
salam08
05-11-2011, 09:59 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أحببت اليوم أن أشارككم يومي
إستيقظت اليوم باكراً على غير العادة توضئت و صليت و اكيد كانت كل العائلة صائمة اليوم اتصلت بخالتي من البقاع المقدسة التي تؤدي فريضة الحج استفسرت عنها و عن زوجها و طمنتها عن اولادها التي لم تتمكن من الإتصال بهم اليــوم ..بعدها استجمعت قواي و قمت ببعض الأعمال المنزلية( ترتيب النزل...تنظيف الأرض ...ازالة الغبار...مســح الزجاج و تعليق ستائر المخصصة للأعياد و المناسبات )يمكن القول اني استهلكت وقتا كبيرا في هذه الأعمال حتى اني فوتت فرصة طهي المقروط الذي قامت بطهوه أمي في مكاني نظراً لتأخري...بعد الظهر صليــت صلاتي و ذهبت لزيارة خالتي يمينة( أرملة تعيش لوحدها تحبنا و نحبها و دائماً نحرص على زيارتها بين حين لآخــــر و اخبرناها اانا سنعود اليها في العيــد انشاء الله) ثم عدت الى المنزل و تصفحت المنتدى لمدة ساعة تقريباً
عند قرب آذان المغرب سارعت الى ترتيب طاولة الفطور فأفطرنا معاً و تذكرنا أيام رمضان التي كانت تجمعنا مع كل العائلة(افتقدنا كثيراً خالاتي و اطفالهم كانت ايام رائعة لا تنسى) ثم بعد ذلك قمت بتنظيف الاواني و ذهبت لمتابعة التلفاز ثم فتحت المنتدى و انا الآن ذاهبــة لأنام حتى استيقظ غدا باكراً
أرغب في وضع الحناء في يدي فالعيــد بالنسبة لي لا معنى له بدون حنــــــــــــــاء فأنا احبها و هي رمزي للتعبير عن سعادتي بهذه المناسبة
أتمنى للجميع هنا عيد سعيــداً و مباركا و كل عام و أنتم بخيـــــــر
تقبل الله من الجميــع صالح الاعمال
هكذا بإختصار كان يومي
و عليكم السلام و رحمة الله و بركااته
ماشاء الله يويمة غنية بالاشغااال و الواجبات ان شاء الله في موازين حسناتك نرمينو يقولك عمل المراة في البيت و سعيها بين الغرفة و الغرفة مثله مثل السعي بين الصفى و المروى...لم اكن اعلم انك ماهرة في صنع المقروظ حبذا لوترفقين صورا ان امكن لحوياتك ...cupidarrow
ربي يتقبل صيامك عزيزتي هو طعم جميل اكيد اشتركت فيه اغلب العائلات المسلمة
بالمناسبة حج مبرور لخالتك لعقوبة لوالديك و كل المسلمين
اما الحناء احبها ايضا لكنني لن اضعها مراعاة لشعور العائلة بسب وفاة جدتي من ثلاث اشهر ربي يرحمهاااا
ليلة سعيدة نرمينوووو لك مني اجمل التهاني بمناسبة العيد السعيد
يوسف جزائري
05-11-2011, 10:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
متابع أنا ليومياتكم بشغف
كاش نهار يكون عندي يوم مليح كيما تاع فارس ولا سليم نجي نحكي هههههههه
هيا تصبجو بخير
وكل عام وأنتم بسعادة
salam08
05-11-2011, 10:31 PM
السلام عليكم
اما يوميتي اليوم
بعد السحووور والصلاة رجعت للنوم بما انني لم اعمل اليوم ثم استقضت بعد ساعتين تقريبا على صوت تلبية الحجاج صوت التلفاز كان جد مسموع طبعا ...نضت سعيدة جدا و نشيطة اتصلت بالعمل اكدت لهم انني لن اذهب.. تابعت شوية وقوف عرفة ثم بديت نخمل ووووطبعا الميناج لكبير درتو امس اليوم اعدت .....و انا انظف سمعت صوت الكبش طبعا راح خويا جابو ...انا طرت بافلرحة كي شفتو خاتش جابونا مفاجأة عمبالنا للمساء و ثان كنت نتخيلو صغير لان ثمنو رخيس مقارنة بكباش السوق ...رحنا جميعا رحبنا بالكبش ودرنا بيه ووو....ووو اكملت عملي حوالي 11 جلست قليلا امام النت -الشروق-...بعد ان لبست ملابسي على اساس نخرج نشري لسوء الحظ اخي راح يجيب قريب لنا من المطار انتظرت ابن عمي تاخر بسبب العمل فالغيت الخرجة و رحت عند عمتي زرتها ...بعد الفطور و الحمد لله صمنا جميعااااا غسلت الاواني اعدت مسح بعض الغرف فرشت الزرابي و سقمت الستائر و مسحت الازهار و النباتات المنزلية داولي كامل الوقت حتى 9و نصف باش كملت ..صليت العيشاء و جيت هنااا...لانني ايضا سانام باكرااااا كي نستيقظ مع الفجر ....لن اضع الحناء هذا العيد لكن معليش ....و ايضا لم اشتري ملابس لانني لم اجد الوقت
دون ان اسى جبتلكم صورة كبشنا ان شاء الله يعجبكم و اتمنى ان يعرض كل واحد يستطيع صورة كبشهم
http://img102.herosh.com/2011/11/05/195934873.jpg
طبعا غدوة ان شاء الله قبل الصلاة ساعيد تنظيف ما تسبب فيه الكبش اليوم surrender
تقبل الله منا و منكم جميعااااا
يوسف جزائري
05-11-2011, 10:45 PM
السلام عليكم
اما يوميتي اليوم
بعد السحووور والصلاة رجعت للنوم بما انني لم اعمل اليوم ثم استقضت بعد ساعتين تقريبا على صوت تلبية الحجاج صوت التلفاز كان جد مسموع طبعا ...نضت سعيدة جدا و نشيطة اتصلت بالعمل اكدت لهم انني لن اذهب.. تابعت شوية وقوف عرفة ثم بديت نخمل ووووطبعا الميناج لكبير درتو امس اليوم اعدت .....و انا انظف سمعت صوت الكبش طبعا راح خويا جابو ...انا طرت بافلرحة كي شفتو خاتش جابونا مفاجأة عمبالنا للمساء و ثان كنت نتخيلو صغير لان ثمنو رخيس مقارنة بكباش السوق ...رحنا جميعا رحبنا بالكبش ودرنا بيه ووو....ووو اكملت عملي حوالي 11 جلست قليلا امام النت -الشروق-...بعد ان لبست ملابسي على اساس نخرج نشري لسوء الحظ اخي راح يجيب قريب لنا من المطار انتظرت ابن عمي تاخر بسبب العمل فالغيت الخرجة و رحت عند عمتي زرتها ...بعد الفطور و الحمد لله صمنا جميعااااا غسلت الاواني اعدت مسح بعض الغرف فرشت الزرابي و سقمت الستائر و مسحت الازهار و النباتات المنزلية داولي كامل الوقت حتى 9و نصف باش كملت ..صليت العيشاء و جيت هنااا...لانني ايضا سانام باكرااااا كي نستيقظ مع الفجر ....لن اضع الحناء هذا العيد لكن معليش ....و ايضا لم اشتري ملابس لانني لم اجد الوقت
دون ان اسى جبتلكم صورة كبشنا ان شاء الله يعجبكم و اتمنى ان يعرض كل واحد يستطيع صورة كبشهم
http://img102.herosh.com/2011/11/05/195934873.jpg
طبعا غدوة ان شاء الله قبل الصلاة ساعيد تنظيف ما تسبب فيه الكبش اليوم surrender
تقبل الله منا و منكم جميعااااا
يوما شاق حقا أختي ليلى ههه لكنه جميل وممتع nosweat
المهم مسكين كبشكم غدا في مثل هذا الوقت يكون قد تفرق دمه بينكم ههههههه
يعني هاد الصورة الجميلة ستختفي وتتلاشى الى قطع وبياس هههه أنا قاع مايشفني غير القلب مسكين والله مايرحموه مكاش اللي يقولك مايحبوش icon36
هيا كي العادة قريب نسيت روحي بالهدرة ليلى
أيا تصبحي بخير وغدوى ان شاء الله نعيد عليكمnosweat.
سليم يلل
05-11-2011, 10:52 PM
http://img102.herosh.com/2011/11/05/195934873.jpg
وين راه حكيم اللي هبلني على كباشنا تاع 18
الكبش تاع سلام نفس اللاطاي ونفس العقلية مع تاوعنا
ما تناس تديفيزيه أون كاتـْر
الأخت سلام كبشكم الله يبارك
نصيحة من عندي ماكان لاه تذبحوه مسكين
كبش ارتيست كيما هذا vraiment يغيض
هذا تجي عليه غير الحنة والقومينا هههههههههه
نوركيم
05-11-2011, 11:06 PM
وين راه حكيم اللي هبلني على كباشنا تاع 18
الكبش تاع سلام نفس اللاطاي ونفس العقلية مع تاوعنا
ما تناس تديفيزيه أون كاتـْر
الأخت سلام كبشكم الله يبارك
نصيحة من عندي ماكان لاه تذبحوه مسكين
كبش ارتيست كيما هذا vraiment يغيض
هذا تجي عليه غير الحنة والقومينا هههههههههه
علاه هذا كبش راك تحكي عليه ... sant
هذا راه نافخو الصوف برك ..
و زيد بالزيادة تلقي كيما هو في السوق ..يدير و احد 4 ملاين
المهم العام الجاي ان شاء الله وجدلي كاميون و لا زوج ..nosweat
اليوم صاحبي شرا كبش .. راه ناوي ما يذبحوش قالي بيض وشباب... يغيض tears
******
عيدكم مبارك
salam08
06-11-2011, 10:18 PM
يوما شاق حقا أختي ليلى ههه لكنه جميل وممتع nosweat
المهم مسكين كبشكم غدا في مثل هذا الوقت يكون قد تفرق دمه بينكم ههههههه
يعني هاد الصورة الجميلة ستختفي وتتلاشى الى قطع وبياس هههه أنا قاع مايشفني غير القلب مسكين والله مايرحموه مكاش اللي يقولك مايحبوش icon36
هيا كي العادة قريب نسيت روحي بالهدرة ليلى
أيا تصبحي بخير وغدوى ان شاء الله نعيد عليكمnosweat.
cupidarrow
و اليوم بالنسبة لكامل النسااء اشق
ان شاء الله ربي يتقبل منا اجمعين
عيدك مباارك خيوووو
ما تناس تديفيزيه أون كاتـْر
الأخت سلام كبشكم الله يبارك
نصيحة من عندي ماكان لاه تذبحوه مسكين
كبش ارتيست كيما هذا vraiment يغيض
هذا تجي عليه غير الحنة والقومينا هههههههههه
الله يسلمك اخي سليم ربي يبارك فيك
كان يوماااا ممتعا جداااااااا ...
الحمد لله الذي انعم علينااااااا بنعمة العيد
متعبة جداااااا...قد اسرد يومية اليوم في الغد ان شاء الله
ربي يتقبل منا اجمعين
salam08
09-11-2011, 09:31 PM
~السلام عليكم ~
يبدو ان أعضاء و عضوات منتديات الشروق اصابتهم عدوى توقيت القطب الشمالي و الجنوبي ...فلا يبدو ان شمس النهار قطع طلعت عليهم بعد...
http://alajman.net/up/uploads/32774427a9.jpg
تصبحون على خير الى ان ينجلي الليل ...و تبيض صفحاات اليوميات بنور شمس يوم جديد
تمنيت لو قرأنا هنا بعض يوميات العيد لاعضاء من شرق و غرب ووسط و جنوب البلاد لنتعرف على عادات و تقاليد بعضنا البعض في هذا اليوم العظيم ...
لكن معليش...
تحية للجميع مع تمنياتي الاّ يدووم الليل 06 اشهرٍ كااملة
tears
نوركيم
09-11-2011, 10:46 PM
~السلام عليكم ~
يبدو ان أعضاء و عضوات منتديات الشروق اصابتهم عدوى توقيت القطب الشمالي و الجنوبي ...فلا يبدو ان شمس النهار قطع طلعت عليهم بعد...
تصبحون على خير الى ان ينجلي الليل ...و تبيض صفحاات اليوميات بنور شمس يوم جديد
تمنيت لو قرأنا هنا بعض يوميات العيد لاعضاء من شرق و غرب ووسط و جنوب البلاد لنتعرف على عادات و تقاليد بعضنا البعض في هذا اليوم العظيم ...
لكن معليش...
تحية للجميع مع تمنياتي الاّ يدووم الليل 06 اشهرٍ كااملة
tears
هههههه
مع اني كنت لا انوي حكاية يومياتي لحاجة في نفس يعقوب
لكن قلنا لنحكي عن ما حصل لي يوم العيد ..
*****
مع الصبح بعد ما رحت للمسجد وفرينا الحالة ثما ..من صلاة العيد و تبادل التهاني خرج راسي يدور في الحقيقة ..surrender
رجعت للبيت ..
كان عندنا 3 اضحيات .. واحدة لخويا جا يعيد معانا ...
وواحدة لخويا اللي معانا في البيت ..
وواحدة تاع الشيخ الاب.. المعلم ...nosweat
ايا معليناش .. انا لهاني وليد خويا الصغير مازل ما قفلش العام شفت منو العجب و العجب ....تعرفو بلي يموت على الميكرو كي يشوف الميكرو يروح مباشرة و يبقى يضرب في الكلافي و للاسوري و يعرف منين يشعل الميكرو .. و يتفرج في الالوان .. قلت لخويا هذا يباصيك يا محاينك ..nosweat
و انا في البيت كانو خاوتي مع الشيخ خرجو للساحة و قامو بالمجزرة المروعة .
لقيت زوج مكسلين في جيهة و وخويا جا يسحب في الثالثة من جهة اخرى .. مجزرة مؤسفة .. surrender
عيطلي الشيخ قالي انت اسلخ هاذي على خاطر يعملو عليا في كلش تقول انا نفهم في كل الامور
خويا الكبير اللي جا يضحي معانا .. هز وليديو وقال انا ما نفهم في حتى شي اسلخوها ولا دبرو روسكم ..
و زوجة خويا اللي ساكن معانا قاعدة تصورnosweat و زوجها يسلخ في الاضحية انتاعو
.. و زوجة خويا الاخر حارت منين تبدا الاضحية تاعهم من باعد بدا فيها الاب و خويا sant..
و انا كنت بديت فيها مع خويا الصغير ..قلت لازم نسبقهم انا الاول .. كي نوصل لبلايص صعاب انعيط للام ..اتجي اتسلكني تعرف خير مني يا محاينكnosweat ..
ايا راني راني معاها حتى اوصلت باش انعلقها و هوما مازلو ..clap
باش انعلقها لازم نقطع الارجل و الراس ...
السي حكيم قطع الرجلين اللي في الخلف و علقها مباشرة .. .surrendersurrendersurrender
و بديت نسلخ وما شافنيش الاب واش راني نعمل .. قلتلهم راني علقتها وانتم مازال
المهم سليخ و ضحك و قصرة ..
و من باعد شافني الشيخ قالي واشنو هذاbusted_red واش راك تعمل .. ماتو عليا بالضحك .. قالولي عمرها ماصرات في التاريخ الواحد يعلقها بالراس و الرجلين
المهم حبسو كامل وقعدو يضخكو عليا .. icon36
يمالا انا قلت نزيد نسلخها هكا شوية ومن باعد نقطع الراس ..
وانا لاتي نخدم بالموس جرحت روحي ... في نفس المكان و ونفس الاصبع اللي جرحت فيه روحي السنة الماضية .. غريبة .. المهم جات سلامات ..
خليتها معلقة ورحت نداوي في الجرح .. كي رجعت لقيت الاب قطعلها الراس و الرجلين اللي قعدو ..
و سلخوها وفتحوها ..
ومن باعد راكم عارفين المقلة و الكبدة و الشوا
بصح والله يا النسا غير يتعبو في هذا النهار ... مي يخدمو فرحانين ..
و من باعد ساعة و زيادة لقيت خويا يتفرج في الميكرو انتعاي في ماتش ريال مادريد مباشر بواسطة الكرت ستليت ..
و مانحكيلكمش على خويا هذا هو شرطي بصح يخرج منو العجب عيطت عليه قتلو ارواح عاوني انت قاعد ومن باعد اتجي تاكل برك
قالي تسلخها واطيبها وتجيبهالي هنا ناكلها.. ما لقيت ما نقولو ...icon36
ايا قعدت معاه نتفرج ودرت فيها كاس شاي . على خاطر كانت المطر بدات تهطل خفيفة ..و خرجت وقت الظهر و ضربت فيها دورة على الاقارب و الاحباب و الناس كامل خرجت تقريبا وقت الظهر.. ..وكان جو شتوي رائع
هذا هي اللقطة الغريبة التي حدثت لي في ذلك اليوم ..
*****************
حياة مليئة بالاحداث رغم هدوئها
salam08
10-11-2011, 02:35 PM
شكرااا لك اخي نور كيم لي عودة ان شاء الله
لكم حبات برتقاااال
لعلها تكسر بعض الركوود و تعيد قليلا من النشااط هناااا
http://www.saffad.com/uploads/General/110426160845XaQd.jpg
salam08
10-11-2011, 08:54 PM
هههههه
مع اني كنت لا انوي حكاية يومياتي لحاجة في نفس يعقوب
لكن قلنا لنحكي عن ما حصل لي يوم العيد ..
*****
مع الصبح بعد ما رحت للمسجد وفرينا الحالة ثما ..من صلاة العيد و تبادل التهاني خرج راسي يدور في الحقيقة ..surrender
رجعت للبيت ..
كان عندنا 3 اضحيات .. واحدة لخويا جا يعيد معانا ...
وواحدة لخويا اللي معانا في البيت ..
وواحدة تاع الشيخ الاب.. المعلم ...nosweat
ايا معليناش .. انا لهاني وليد خويا الصغير مازل ما قفلش العام شفت منو العجب و العجب ....تعرفو بلي يموت على الميكرو كي يشوف الميكرو يروح مباشرة و يبقى يضرب في الكلافي و للاسوري و يعرف منين يشعل الميكرو .. و يتفرج في الالوان .. قلت لخويا هذا يباصيك يا محاينك ..nosweat
و انا في البيت كانو خاوتي مع الشيخ خرجو للساحة و قامو بالمجزرة المروعة .
لقيت زوج مكسلين في جيهة و وخويا جا يسحب في الثالثة من جهة اخرى .. مجزرة مؤسفة .. surrender
عيطلي الشيخ قالي انت اسلخ هاذي على خاطر يعملو عليا في كلش تقول انا نفهم في كل الامور
خويا الكبير اللي جا يضحي معانا .. هز وليديو وقال انا ما نفهم في حتى شي اسلخوها ولا دبرو روسكم ..
و زوجة خويا اللي ساكن معانا قاعدة تصورnosweat و زوجها يسلخ في الاضحية انتاعو
.. و زوجة خويا الاخر حارت منين تبدا الاضحية تاعهم من باعد بدا فيها الاب و خويا sant..
و انا كنت بديت فيها مع خويا الصغير ..قلت لازم نسبقهم انا الاول .. كي نوصل لبلايص صعاب انعيط للام ..اتجي اتسلكني تعرف خير مني يا محاينكnosweat ..
ايا راني راني معاها حتى اوصلت باش انعلقها و هوما مازلو ..clap
باش انعلقها لازم نقطع الارجل و الراس ...
السي حكيم قطع الرجلين اللي في الخلف و علقها مباشرة .. .surrendersurrendersurrender
و بديت نسلخ وما شافنيش الاب واش راني نعمل .. قلتلهم راني علقتها وانتم مازال
المهم سليخ و ضحك و قصرة ..
و من باعد شافني الشيخ قالي واشنو هذاbusted_red واش راك تعمل .. ماتو عليا بالضحك .. قالولي عمرها ماصرات في التاريخ الواحد يعلقها بالراس و الرجلين
المهم حبسو كامل وقعدو يضخكو عليا .. icon36
يمالا انا قلت نزيد نسلخها هكا شوية ومن باعد نقطع الراس ..
وانا لاتي نخدم بالموس جرحت روحي ... في نفس المكان و ونفس الاصبع اللي جرحت فيه روحي السنة الماضية .. غريبة .. المهم جات سلامات ..
خليتها معلقة ورحت نداوي في الجرح .. كي رجعت لقيت الاب قطعلها الراس و الرجلين اللي قعدو ..
و سلخوها وفتحوها ..
ومن باعد راكم عارفين المقلة و الكبدة و الشوا
بصح والله يا النسا غير يتعبو في هذا النهار ... مي يخدمو فرحانين ..
و من باعد ساعة و زيادة لقيت خويا يتفرج في الميكرو انتعاي في ماتش ريال مادريد مباشر بواسطة الكرت ستليت ..
و مانحكيلكمش على خويا هذا هو شرطي بصح يخرج منو العجب عيطت عليه قتلو ارواح عاوني انت قاعد ومن باعد اتجي تاكل برك
قالي تسلخها واطيبها وتجيبهالي هنا ناكلها.. ما لقيت ما نقولو ...icon36
ايا قعدت معاه نتفرج ودرت فيها كاس شاي . على خاطر كانت المطر بدات تهطل خفيفة ..و خرجت وقت الظهر و ضربت فيها دورة على الاقارب و الاحباب و الناس كامل خرجت تقريبا وقت الظهر.. ..وكان جو شتوي رائع
هذا هي اللقطة الغريبة التي حدثت لي في ذلك اليوم ..
*****************
حياة مليئة بالاحداث رغم هدوئها
و هاقد حكيتbleh
استمتعت بقراءة عيديتك اخي نوركيم ....كان يومكم ممتعاا حقاااا ....عجبتني اكثر كي علقتو الكبش براسو هههههه عندك الزهر جا باباك عاقل و ف نهار العيدbleh
اعجبني ايضا التمام العائلة في عائلتنا كل واحد يذبح في دارو
اشكرك كثيرااااا على اتاحتنا فرصة الاطلاع على عادات بيتكم
بصحتكم العيد تقبل الله منا و منكم اجمعين
cupidarrow
مآجدُولينْ
10-11-2011, 09:00 PM
مرحبا من جديد..
نضت اليوم صباحا متأخرة قليلا ،، بسبب عدم نومي ليلة البارحة ...
حضرت نفسي بسرعة و انتظرت صديقتي جيهان حتى نذهب سويا ،،وهي الأخرى تأخرتــــ..tears
انتظرنا الحافلة طويلا و كاد الباب يُغلق لولا ان الحارس حفظه الله سمح لنا بالدخول ...
كلانا دخل قسمه ،، عادة عندما تكون لنا اول حصة اللغة العربية او التربية الاسلامية نقرأ دعاء الصباح سويا وبما اني دخلت متأخرة فاااتني الدعاء tears..خســــااارة
استأذنت الاستاذ و جلست مكاني ...فجأة قال لنا الاستاذ تصحيح الفرض ،، انقبض قلبي وخفت ..
قمنا بتصحيح الفرض وانا انتظر نقطتي بفااارغ الصبر icon36
وجاء دور توزيع الأوراق ،، بدأ قلبي يخفق بسرعة وانا انتظر سماع اسمي ...دعوت الله ان لا تكون نقطتي اقل من 16 و الحمد لله استجاب الله دعوتي ،، أخذت 18.5 / 20
clapclap فرحتي كبيرة ...
الحمــــد لله...الحمـــد لله .
بإختصار هذه هي اهم الاحداث ،، جميع الحصص التي كانت بعدها عبارة عن دروس طويييلة جدا جدا جدا متت من الكتيبة اليـــــوم surrender..
تحية .
salam08
10-11-2011, 09:24 PM
السلام عليكم
ساسرد يوميتي العيد
صبيحة العيد افقت قبيل الفجر ...جهزت فطور الصباح و رحت نوضت امي و اختاي ...تناولنا قهوة الصباح و بعد الاذان صلينا...خملنا البيت بعد السادسة و النصف اتجهنا للمقبرة مع اخي رغم اننا اول مرة نعمل زيارة قبور صبيحة العيد بسبب ضيق الوقت لفتني ان المقبرة كانت تعج بالكثير من الناس اول مرة ازورها يوم العيد...و التقينا هناك بكثير من العائلات التي نعرفهم ...كان الجو ممطر في البداية ثم توقف المطر ...عدلنا للبيت تقاسمنا الاشغال أنا و امي نظفنا فناء البيت الذي خربه الكبش ....ثم غسلنا و غيرنا ملابسنا و اتجهنا للصلاة ...اختايا بقيتا في البيت اول مرة ...في العادة نتجه كلنا..بعد الصلاة كان جو جميل و كل النساء يتبادلون التغافر .....كان الجو ممطر مطرا خفيفا كنت سعيدة خاصة ان السماء مملوءة بالملائة تؤمن على دعاء المسلمين و الارض مملوءة الشوارع بالمصلين، جزنا على بعض الجيران و كذاااا على بيوت اعمامي و جدي كنت اجري خوفا ان يسبقني اخي و اجده ذبح الكبش ...لكنني الحمد لله لحقت قبل فوات الأوان قبل الذبح كان الاطفال يأتون مجموعات مجموعات باش يغافرونا مزيننين بالملابس و الحناااء يعجبني كثيرا منظرهم و يعطي طعم خاص للعيد، قبل الذبح دعينا لكبشنا كثيراا وودعنااه..و كان لي الشرف ان وضأت الكبش هذه المرة ايضا، غسلت له وجهه و اذناه و ارجله...كما علمنا ابي رحمه الله ..كبرنا مع اخي ...و تمت عملية الذبح كان دعاءنا جميعا أن اللهم اذهب هموم الامة مع دماء هذه الاضاحي في هذا اليوم المبارك....كنا جميعا نتامل خروج الروح سبحان الله ...ما اقسى خروجها حتى على الحيوان فمابالك الانسان...ما لفت انتباهنا جميعا ان كبش هذا العام سالت منه دماء كثيرة لم ترد ان تتوقف كلما نقول الان ستتوقف تزيد....ان شاء الله يكون راح معاها الهم
طبعا اخي الاكبر خبير في ذبح الكباش رغم صغر سنه لانه تعلم صغير..و ساعده اخي الاصغر وامي اعانتهما احنا شدينا فقط سورتو انا دارو فيا التير بالاوامر وووو جاز وقت ممتع و مسلي ...خاصة لما تكسر واحد العظم في احدى الرجلين فاضطر اخي باش يطرافيكي الحالة كي علق الكبش
انا فقط تشوقت لنزع الراس و الرجلين باش نزلف و فعلا زلفت لكن الامطار بللتني قليلا في النهاية اختي غسلت الكرش"الدوارة" ثم ساعدتها انا في عملية تنظيف الامعاء و المزامز كيما نقولو لانني انهيت سريعا و اختي الاخرى طبخت الغداء....
كانت 11 و نصف عندما تغدينا بعد ان غيرنا ملابسنا طبعا و كم ضيف قاطعنااااا...و نحن ناكل لانهم ينهون سريعا و يبدؤون سنة المعايدة
الغداء هنا دومااا كبدة مقلية +بطاطة مقلية و سلاطات وووو فيه من صديقاتي من تختلف اكلتهم الخاصة في اول يوم حتى كاين لي يديرو الدوارة
المهم
بعد غسل الاواني و الصلاة ...اكملنا غسل البوزلوف و تقطيعه و غسل ما تبقى
عندنا الرئة تقطع و تغلى و مبعدا تضاف لحشو العصبان مع الاشاياء الاخرى لانني لاحظت حسب بعض العادات عاد يشوها المهم شاركنا جميعا في اعداد العصبان و بدانا عملية خيط الحبات تشبه عملية خيط الوسادات كل واحدة تحب ان تصنع حبة اجمل..هذه المرحلة المسلية كاامل ف العيد و لي تعجبني بزااف طبعا العصبان هنا نديروه مع الرشة و ايضا نغلو البوزلوف في نفس اليوم...الملفت ان ضيوفنا و كلهم رجال شهدو عملية الخياطة هذه لان لي يجي يقد في المطبخ و ليست المرة الاولى التي يفضل فيها ضيوفنا المطبخ على الصالون ..صالوننا شباح برك نادرا وين يقعدو فيه الضيوف و احنا والفنا ضيافنا ف الكوزينة ... icon30
هذا اليوم وصلتني عشرات الميساجات و ما قدرتش نرجع عليهم زعما كنت مشغولةnosweat
بعد العصر بدات الامطار خرجنا مع اخي زرنا بعض الاقارب أخضرنا مريومة ابنة اختي معنا لم ندخل البيت حتى بعد المغرب بعدها زرنا بعض الجيران الاقارب مع اختي و ابنة عمي تسليت كثيرااا في تلك الزيارات
رجعت للبيت تعشيت عصبان بالرشة مع عائلتي دوما هذا هو طبيخ العشاء الاول +بوزلوف مغلي فقط كاضافة لكنن غالبنا نذوقوا برك كي يكون سخون ثم نبقيه في الثلاجة و لليوم مازال ما درناه شطيطحة كان عشاء متاخر قريب 10 سهرنا قليلا....
قبل النوم فتحت النت و هاتفت من هاتفت و ارسلت الميساجات و بزااف لي ما وصلوهمش منهم ام هديل منعرف وعلاش
في اليوم الثاني لم نخرج لان الضيوف كانوا أغلبهم نساء هذه المرة ...لم يفضى بيتنا حتى بعد المغرب من النساء ...لذا لم نستطع التحرك مع هذا هاتفت من استطيع من المتبقين و اعتذر ممن لم اتكلم من مهاتفتهم لان وحداتي خلاصو رغم انني شارجيت بزااف غداءنا كان لحم مقلي مع لابوري la puréeفي العادة عاد نديرو جواز خرشف او لوبياء خضراء او شيئ فيه مرق العشاء كان الشواء تعشاو معنا بعض الضوف
هكذا كانت يوميتي ..و اعتذر عن الاطاااالة
تحية
salam08
10-11-2011, 09:46 PM
مرحبا من جديد..
نضت اليوم صباحا متأخرة قليلا ،، بسبب عدم نومي ليلة البارحة ...
حضرت نفسي بسرعة و انتظرت صديقتي جيهان حتى نذهب سويا ،،وهي الأخرى تأخرتــــ..tears
انتظرنا الحافلة طويلا و كاد الباب يُغلق لولا ان الحارس حفظه الله سمح لنا بالدخول ...
كلانا دخل قسمه ،، عادة عندما تكون لنا اول حصة اللغة العربية او التربية الاسلامية نقرأ دعاء الصباح سويا وبما اني دخلت متأخرة فاااتني الدعاء tears..خســــااارة
استأذنت الاستاذ و جلست مكاني ...فجأة قال لنا الاستاذ تصحيح الفرض ،، انقبض قلبي وخفت ..
قمنا بتصحيح الفرض وانا انتظر نقطتي بفااارغ الصبر icon36
وجاء دور توزيع الأوراق ،، بدأ قلبي يخفق بسرعة وانا انتظر سماع اسمي ...دعوت الله ان لا تكون نقطتي اقل من 16 و الحمد لله استجاب الله دعوتي ،، أخذت 18.5 / 20
clapclap فرحتي كبيرة ...
الحمــــد لله...الحمـــد لله .
بإختصار هذه هي اهم الاحداث ،، جميع الحصص التي كانت بعدها عبارة عن دروس طويييلة جدا جدا جدا متت من الكتيبة اليـــــوم surrender..
تحية .
هههههههههههه
ما أجمل الطفولة و صحبة الدراسة
و اياام الشباب كلها جميلة كلها جميلة
هي كلمات رسوم متحركة حنان كانت بزاف تعجبنيicon30
و اعجبني انكم ترددون دعاء الصباح مع بعض
بارك الله فيكم
بشرى
18.5 تكفيك باش يوميتك صارت جميلة ايضاااا
ماشاء الله عليك اخيتي
لعقوبة لمعدل 18.5 و ليس هو بكبير عليك
محبتي الكبيرة
نوركيم
10-11-2011, 11:18 PM
حكايات و حكايات .. و تشابهت العادات
الجميل ان النساء الجزائريات في يوم العيد حاضرات من الذبح الى المقلة بقوة .. ربما هي ميزة قليلة في بعض المجتمعات ..كما ان الالتحام العائلي يكثر في هذا اليوم
و العيد له طعم خاص للعائلة .. ..
كيف لا وهو اسمه عيد ..
نسال الله ان يديمها افراح و عافية علينا وعلى جميع المسلمين .
و ينك يا سليم .. و انت ماتحكيش واش عملت ولا كيفاه ... انا بهدلت روحي هنا وانت قاعد تتفرج
*****
هذه السنة غابت شيء ما نكهة العيد .. .
فارس العاصمي
11-11-2011, 10:52 AM
هههههه خويا حكيم لقد اتيت بشيئ لم يسبق لاحد ان اتى به هههههههه
كيفاه تعلق الكبش من الامام هههههههههههههههه
لم اضحك مثلما ضحكت الان مند مدة هههههه
والله وحدك خو
----
اخت ليلى تقريبا واش تديروه نفس الذي يحدث عندنا ايام العيد فعند قراتي لما كتبتي وجدت انها نفس التي عندنا
نوركيم
11-11-2011, 09:08 PM
هههههه خويا حكيم لقد اتيت بشيئ لم يسبق لاحد ان اتى به هههههههه
كيفاه تعلق الكبش من الامام هههههههههههههههه
لم اضحك مثلما ضحكت الان مند مدة هههههه
والله وحدك خو
----
اخت ليلى تقريبا واش تديروه نفس الذي يحدث عندنا ايام العيد فعند قراتي لما كتبتي وجدت انها نفس التي عندنا
nosweatnosweatnosweatnosweat
راك عارف لاجل ان اكمل انا الاول خليتها .
********
..........
تـقــ الله ــــوى
11-11-2011, 09:23 PM
11/11/11
استيقظت اليوم كعادتي( الأخيرة )قمت ببعض أشغال البيت المعتادة (لأني تعاقدت معها خلال ايام عطلتي التي لم ترد ان تنتهي) و بسرعة قمت بتوديــع والداي اللذان غادرا المنزل اليوم صباحاً دعيت لهما و ودعتهما ثم فتحت الحاسوب لأتحدث مع ابنة خالتي التي كلمتني و ترجتني ان اتصل بها عبر السكايب و كان لها ذلك.
حين حان موعد الغذاء تغذينا و غسلت الأواني ثم استلقيت قليلاً و غفوت
و استيقظت بعد آذان العصر بقليل و بينما انا اصلي فإذا بإبنة خالي جاءت لزيارتي و كم كانت فرحتي كبيرة جلسنا معاً تجاذبنا اطراف الحديــث فهي لم تأت الينا منذ مدة ...اعددت لها القهوة و تفرجنا معاً على التلفاز الى حين آذان المغرب..غادرت المنزل و وعدتها بأن ازورها كاش نهار
صليت المغرب و تابعت التلفاز مع خالاتي عندما مللت قمت و صليت العشاء.. و الباقي قضيته في المنتدى
salam08
11-11-2011, 09:25 PM
حكايات و حكايات .. و تشابهت العادات
الجميل ان النساء الجزائريات في يوم العيد حاضرات من الذبح الى المقلة بقوة .. ربما هي ميزة قليلة في بعض المجتمعات ..كما ان الالتحام العائلي يكثر في هذا اليوم ماشاء الله ..
و العيد له طعم خاص للعائلة .. ..
كيف لا وهو اسمه عيد ..
نسال الله ان يديمها افراح و عافية علينا وعلى جميع المسلمين .
اللهم ااامين
و ينك يا سليم .. و انت ماتحكيش واش عملت ولا كيفاه ... انا بهدلت روحي هنا وانت قاعد تتفرج
*****
هذه السنة غابت شيء ما نكهة العيد .. .
عندهم الزهر راني متعبة هذ اليامات سينوووو نتصرف تصرف ااخر
santsantsantsant
salam08
11-11-2011, 09:29 PM
اخت ليلى تقريبا واش تديروه نفس الذي يحدث عندنا ايام العيد فعند قراتي لما كتبتي وجدت انها نفس التي عندنا[/QUOTE]
العادات متشابهة لتجاور الولايات من بعض ربما ...لكن مع ذلك يكون فيها شيئ مختلف .....سورتو اجواء الذبح عند سكان العمارات....دون اهمال لي روتوش تاع خوك الصغير icon31
دائمة الذكر
11-11-2011, 10:26 PM
للووووووووووووش صح عيدك يا غالية تعرفي عيطتلك نهار العيد من هاتف زوجي 0660
لان رصيدي كملتو
و قالت لي اختك انك في المسجد
يا ويلك تعيطيلو تعاكسيهhttp://www.hawaaworld.com/sites/default/files/56l73051.jpg?1263383028 (http://www.hawaaworld.com/node/1184/smiley)
انا اغااااااار عليه
و امووووووووووت لو يعاكسوهhttp://www.hawaaworld.com/sites/default/files/emo-girl-004.gif?1263453786 (http://www.hawaaworld.com/node/1204/smiley)
انه حبيببي http://www.hawaaworld.com/sites/default/files/3b610dc3d1.gif?1263454138 (http://www.hawaaworld.com/node/1211/smiley)
شفتي درتلك مسلسل تركيhttp://www.hawaaworld.com/sites/default/files/8c0600f6fe.gif?1263454215 (http://www.hawaaworld.com/node/1214/smiley)
غي عيطيلو معليش
تعرفي علاه
لخطرش راح يقولك صح خوhttp://www.hawaaworld.com/sites/default/files/c7103abe48.gif?1263454389
زوجي معدب (مؤدب)http://www.hawaaworld.com/sites/default/files/e5dffd6467.gif?1263454582 (http://www.hawaaworld.com/node/1225/smiley)
انا ضوك ما نقدرش نحكيلك
و الله انا متتتتتتتعبة
غي ضوك خرجو اصدقاء المعدب
اتعشاو و اغسلت المواعين و رقدت المشاغبين و قلت نضرب طلة على المنتدى و اذهب لاناااااااااام
دائمة الذكر
11-11-2011, 10:31 PM
واش يا حكيم الثوار يسكنوا عندكمhttp://www.hawaaworld.com/sites/default/files/141130783.gif?1263729870داروا مجزرة
بصح عجبتني زوجة اخيك قاعدة تصورhttp://www.hawaaworld.com/sites/default/files/141130336.gif?1263729810 (http://www.hawaaworld.com/node/1651/smiley)
من بعد تصيبو تصاويركم في اليوتيوبhttp://www.hawaaworld.com/sites/default/files/amazed.jpg?1263798224 (http://www.hawaaworld.com/node/1753/smiley)
salam08
12-11-2011, 12:10 PM
للووووووووووووش صح عيدك يا غالية تعرفي عيطتلك نهار العيد من هاتف زوجي 0660
لان رصيدي كملتو
و قالت لي اختك انك في المسجد
يا ويلك تعيطيلو تعاكسيهhttp://www.hawaaworld.com/sites/default/files/56l73051.jpg?1263383028 (http://www.hawaaworld.com/node/1184/smiley)
انا اغااااااار عليه
و امووووووووووت لو يعاكسوهhttp://www.hawaaworld.com/sites/default/files/emo-girl-004.gif?1263453786 (http://www.hawaaworld.com/node/1204/smiley)
انه حبيببي http://www.hawaaworld.com/sites/default/files/3b610dc3d1.gif?1263454138 (http://www.hawaaworld.com/node/1211/smiley)
شفتي درتلك مسلسل تركيhttp://www.hawaaworld.com/sites/default/files/8c0600f6fe.gif?1263454215 (http://www.hawaaworld.com/node/1214/smiley)
غي عيطيلو معليش
تعرفي علاه
لخطرش راح يقولك صح خوhttp://www.hawaaworld.com/sites/default/files/c7103abe48.gif?1263454389
زوجي معدب (مؤدب)http://www.hawaaworld.com/sites/default/files/e5dffd6467.gif?1263454582 (http://www.hawaaworld.com/node/1225/smiley)
انا ضوك ما نقدرش نحكيلك
و الله انا متتتتتتتعبة
غي ضوك خرجو اصدقاء المعدب
اتعشاو و اغسلت المواعين و رقدت المشاغبين و قلت نضرب طلة على المنتدى و اذهب لاناااااااااام
سلاااام* طاطا أم هديل http://deretna.com/vb/attachment.php?attachmentid=37996&d=1273656853*
bleh
صحّ عيدك حبوبتي...كل عام و انت بخير ...في حياة زوجك ولادك ان شاء الله
هههههههههههههه صدقا قتلتيني بالضحك ام هديلhttp://www.wesamqtr.com/images/smilies/65.gif ..ما تخافيش ما نعيطلوش علابالي بلي المسنين ما يسمعوش مليح و تتخلطلهم دوما الاصوااتhttp://www.mbc00.com/vb/images/smilies/v9v9net_068.gif ..
ههههههههه امزح معك ...http://www.ansarh.com/mysmiles/new_smiles/64/make-fun.gif
قوليلي برك ...أنا لي محبتش تدخل راسي كيفاش...قبل صلاة العيد خلاص رصيدك
و الله حيرتيني http://www.uploadd.net/download.php?img=6787!!!
و ثاان ما قلتيناش واش درتتي مع الـshaune the sheep http://www.1stfortoys.co.uk/soft-toys-82/shaun-the-sheep-toys-6082-3130_thumb.pngتااعك و كيفاش جاز العيد عندك
قبلااتي لاولاادك
cupidarrow
salam08
12-11-2011, 12:19 PM
11/11/11
استيقظت اليوم كعادتي( الأخيرة )قمت ببعض أشغال البيت المعتادة (لأني تعاقدت معها خلال ايام عطلتي التي لم ترد ان تنتهي) و بسرعة قمت بتوديــع والداي اللذان غادرا المنزل اليوم صباحاً دعيت لهما و ودعتهما ثم فتحت الحاسوب لأتحدث مع ابنة خالتي التي كلمتني و ترجتني ان اتصل بها عبر السكايب و كان لها ذلك.
حين حان موعد الغذاء تغذينا و غسلت الأواني ثم استلقيت قليلاً و غفوت
و استيقظت بعد آذان العصر بقليل و بينما انا اصلي فإذا بإبنة خالي جاءت لزيارتي و كم كانت فرحتي كبيرة جلسنا معاً تجاذبنا اطراف الحديــث فهي لم تأت الينا منذ مدة ...اعددت لها القهوة و تفرجنا معاً على التلفاز الى حين آذان المغرب..غادرت المنزل و وعدتها بأن ازورها كاش نهار
صليت المغرب و تابعت التلفاز مع خالاتي عندما مللت قمت و صليت العشاء.. و الباقي قضيته في المنتدى
cupidarrow
ربي يلاقيك بواليدك في ساعة خير نرمينووو و ان شاء الله يوصلو على خير ...
يبدو مازال ما خرجش قرار الماستر ربي يسرلك امورك ..و تخلاص عطلتكicon30 سينو استغلي هذ اليامات تاع لقعاد في حاجة تاع فايدة nosweat
احنا ثان البارح جازت فترة بعد الظهركامل في السكايب مع اختي و عمتي ...
بلغي خالاتك و ابنة خالتك سلاامي
و خاصة لجدتك النشيطة
محبتي نرمينوووو
نوركيم
12-11-2011, 08:37 PM
واش يا حكيم الثوار يسكنوا عندكمhttp://www.hawaaworld.com/sites/default/files/141130783.gif?1263729870داروا مجزرة
بصح عجبتني زوجة اخيك قاعدة تصورhttp://www.hawaaworld.com/sites/default/files/141130336.gif?1263729810 (http://www.hawaaworld.com/node/1651/smiley)
من بعد تصيبو تصاويركم في اليوتيوبhttp://www.hawaaworld.com/sites/default/files/amazed.jpg?1263798224 (http://www.hawaaworld.com/node/1753/smiley)
nosweatnosweat
دار دار بيت بيت ... زنقة زنقة ..
رانا خايفين الاكباش يعلنو علينا انقلاب وثورة . و يخرجو انقلابهم في اليوتوب . nosweat.
********
ههههههههه
تـقــ الله ــــوى
12-11-2011, 08:52 PM
cupidarrow
ربي يلاقيك بواليدك في ساعة خير نرمينووو و ان شاء الله يوصلو على خير ...
يبدو مازال ما خرجش قرار الماستر ربي يسرلك امورك ..و تخلاص عطلتكicon30 سينو استغلي هذ اليامات تاع لقعاد في حاجة تاع فايدة nosweat
احنا ثان البارح جازت فترة بعد الظهركامل في السكايب مع اختي و عمتي ...
بلغي خالاتك و ابنة خالتك سلاامي
و خاصة لجدتك النشيطة
محبتي نرمينوووو
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
جدتي و بناتها يبلغونك السلام الحـــار
أما بالنسبة للماستر سأذهب غداً و أستفسر إلى اين وصلت الأمور...اخشى أن يخرجولنا بكاش خبر مايفرحش
و في فترة تعاقدي مع الاعمال المنزليــة سأبدأ هذه الأيام بإذن الله بمساعدة خالاتي في إعداد الحلوى لإستقبال الحجاج المياميــن فكما تعلمين قرب موعد رجوعهم
salam08
12-11-2011, 09:44 PM
nosweatnosweat
دار دار بيت بيت ... زنقة زنقة ..
رانا خايفين الاكباش يعلنو علينا انقلاب وثورة . و يخرجو انقلابهم في اليوتوب . nosweat.
********
ههههههههه
http://echoroukonline.com/montada/images/icons/icon10.gifhttp://echoroukonline.com/montada/images/icons/icon10.gifhttp://echoroukonline.com/montada/images/icons/icon10.gif
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
جدتي و بناتها يبلغونك السلام الحـــار
أما بالنسبة للماستر سأذهب غداً و أستفسر إلى اين وصلت الأمور...اخشى أن يخرجولنا بكاش خبر مايفرحش
و في فترة تعاقدي مع الاعمال المنزليــة سأبدأ هذه الأيام بإذن الله بمساعدة خالاتي في إعداد الحلوى لإستقبال الحجاج المياميــن فكما تعلمين قرب موعد رجوعهم
الله يسلمك و يسلمهن
تقبل الله الحج عن خالتك و زوجها نرمين و عن كل حجاجنا الميامين
ماشاء الله كم احب هكذا مناسابات
...
ربي يوفقك نرمين و تكوني من المختارين للماستر
على الاقل تكملي الدراسات العليااااااا
دعواتي لك غاليتي
djazayri
13-11-2011, 08:35 AM
أما بالنسبة للماستر سأذهب غداً و أستفسر إلى اين وصلت الأمور...اخشى أن يخرجولنا بكاش خبر مايفرحش
نشالله تصدقلك...( تفاءلوا خيرا تجدوه أختي نرمين)bye1
mariam2009
13-11-2011, 10:45 AM
hi good morning lol 2day i will start write my daily well my daily is certnly boring 2day i dont have class surrendersurrendersurrendersurrender i wake up at 10..clapclap my sister nadt t3ayt 3liya haaaaaaaaaaaaaha but i was dreaming oh nice dream slyslysly and at 11.00 i start clean the house cause everybody go to his work and im alone in home tearstearstearstearstears well i remmber mom and i start crying cause she with my father traval well i miss them so much tearstearstearstearstearstearstearstearstears and i cook the diner for my sister and my brother and i still think about my mother tearstearstearstears
djazayri
13-11-2011, 11:51 AM
hi good morning lol 2day i will start write my daily well my daily is certnly boring 2day i dont have class surrendersurrendersurrendersurrender i wake up at 10..clapclap my sister nadt t3ayt 3liya haaaaaaaaaaaaaha but i was dreaming oh nice dream slyslysly and at 11.00 i start clean the house cause everybody go to his work and im alone in home tearstearstearstearstears well i remmber mom and i start crying cause she with my father traval well i miss them so much tearstearstearstearstearstearstearstearstears and i cook the diner for my sister and my brother and i still think about my mother tearstearstearstears
سلام...bye1
نحب نقرا كتاباتك غير باش نتعلم الإنقلش شوية شوية...nosweat
mariam2009
13-11-2011, 12:23 PM
سلام...bye1
نحب نقرا كتاباتك غير باش نتعلم الإنقلش شوية شوية...nosweat
dzyri hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh kan habit nteachshik goli well i feel boring right now dork tjini lfriend nta3i ngasrou shwi
surrendersurrendernosweatnosweatnosweatnosweat
دائمة الذكر
13-11-2011, 07:47 PM
سلاااام* طاطا أم هديل http://deretna.com/vb/attachment.php?attachmentid=37996&d=1273656853*
bleh
صحّ عيدك حبوبتي...كل عام و انت بخير ...في حياة زوجك ولادك ان شاء الله
هههههههههههههه صدقا قتلتيني بالضحك ام هديلhttp://www.wesamqtr.com/images/smilies/65.gif ..ما تخافيش ما نعيطلوش علابالي بلي المسنين ما يسمعوش مليح و تتخلطلهم دوما الاصوااتhttp://www.mbc00.com/vb/images/smilies/v9v9net_068.gif ..
ههههههههه امزح معك ...http://www.ansarh.com/mysmiles/new_smiles/64/make-fun.gif
قوليلي برك ...أنا لي محبتش تدخل راسي كيفاش...قبل صلاة العيد خلاص رصيدك
و الله حيرتيني http://www.uploadd.net/download.php?img=6787!!!
و ثاان ما قلتيناش واش درتتي مع الـshaune the sheep http://www.1stfortoys.co.uk/soft-toys-82/shaun-the-sheep-toys-6082-3130_thumb.pngتااعك و كيفاش جاز العيد عندك
قبلااتي لاولاادك
cupidarrow
http://www.hawaaworld.com/sites/default/files/6_33.gif?1263382851 (http://www.hawaaworld.com/node/1179/smiley) واش هذي طاطا اللي اخرجتينا بيهاhttp://www.hawaaworld.com/sites/default/files/141127476.gif?1263729789
انا مااااااااااااااازلت صغيرةhttp://www.hawaaworld.com/sites/default/files/1187085459179.gif?1263455580 (http://www.hawaaworld.com/node/1239/smiley)
و سي السيد لوكان اتشوفيه
يا لهوي يؤبرني يقول للشمس امشي و انا نقعد مكانكhttp://www.hawaaworld.com/sites/default/files/10354076.gif?1263729401
امووووووووور و حليوةhttp://www.hawaaworld.com/sites/default/files/141128753.gif?1263729850 (http://www.hawaaworld.com/node/1654/smiley)
قالك مسنhttp://www.hawaaworld.com/sites/default/files/141130783.gif?1263729870
وقيلة الدوارة و بوزلوف كلاولك عقلك
على فكرة انا عيطت ليلة العيد لكل الاحبة
لاني ذكييييييييييييييةhttp://www.hawaaworld.com/sites/default/files/ed4621c504.gif?1263454759 (http://www.hawaaworld.com/node/1230/smiley)
عارفة بلي الريزو ما غاديش يكون يومي العيدhttp://www.hawaaworld.com/sites/default/files/1187085566520.gif?1263455642
الفايدة ربي يشافيك
salam08
13-11-2011, 07:59 PM
hi good morning lol 2day i will start write my daily well my daily is certnly boring 2day i dont have class surrendersurrendersurrendersurrender i wake up at 10..clapclap my sister nadt t3ayt 3liya haaaaaaaaaaaaaha but i was dreaming oh nice dream slyslysly and at 11.00 i start clean the house cause everybody go to his work and im alone in home tearstearstearstearstears well i remmber mom and i start crying cause she with my father traval well i miss them so much tearstearstearstearstearstearstearstearstears and i cook the diner for my sister and my brother and i still think about my mother tearstearstearstears
أهلااا مريومة
شطارة كيما هذي ما نصيبوهاش الرقاد حتى 10 مرفوقة باحلام جميلة ع 11 بديتي التنظيف و كملتي و طيبتي لغدااااا و ع 12 كل شيئ جااهز ...نقدرو نقولو في ظرف ساعتين كملتي كلشي surrender...صدقوا لي قالو عصر السرعة و كل صباع بصنعة bleh
ربي يرجع والديك بخير اختي ...و يجمعكم مع بعض من جديد ...لكن لم تخبريناا مريومة وين راحو والديك؟؟
salam08
13-11-2011, 08:12 PM
http://www.hawaaworld.com/sites/default/files/6_33.gif?1263382851 (http://www.hawaaworld.com/node/1179/smiley) واش هذي طاطا اللي اخرجتينا بيهاhttp://www.hawaaworld.com/sites/default/files/141127476.gif?1263729789...........هههههههههههههbl ehbleh احترمناااك نورمالمو تفرحي bleh
انا مااااااااااااااازلت صغيرةhttp://www.hawaaworld.com/sites/default/files/1187085459179.gif?1263455580 (http://www.hawaaworld.com/node/1239/smiley)
و سي السيد لوكان اتشوفيه
يا لهوي يؤبرني يقول للشمس امشي و انا نقعد مكانكhttp://www.hawaaworld.com/sites/default/files/10354076.gif?1263729401
امووووووووور و حليوةhttp://www.hawaaworld.com/sites/default/files/141128753.gif?1263729850 (http://www.hawaaworld.com/node/1654/smiley)
قالك مسنhttp://www.hawaaworld.com/sites/default/files/141130783.gif?1263729870
وقيلة الدوارة و بوزلوف كلاولك عقلك
أحم أحم ....أم هديل نحن هناااااا....http://www.sherv.net/cm/emo/icons-land/shy.gif
على فكرة انا عيطت ليلة العيد لكل الاحبة
لاني ذكييييييييييييييةhttp://www.hawaaworld.com/sites/default/files/ed4621c504.gif?1263454759 (http://www.hawaaworld.com/node/1230/smiley)
عارفة بلي الريزو ما غاديش يكون يومي العيدhttp://www.hawaaworld.com/sites/default/files/1187085566520.gif?1263455642
علابالي شاااطرة ...ما سعدووو ابو هديل بيك ...زين و دين و ذكاااااءhttp://emoticoner.com/files/emoticons/leaf/shy-leaf-emoticon.gif?1292794625
الفايدة ربي يشافيك
يسلمك حنوونة ...و الله حاجة ما فادت .مي نقولو الحمد لله
قبلاااتي لك غاااليتي و لاولادك ..
http://r14.imgfast.net/users/1414/28/04/30/smiles/364988687.gif
salam08
13-11-2011, 08:24 PM
السلام عليكم
اليوم
كان يومي ممتعا و مسليا جداااا ....رحنا للسابع تاع واحد العامل معنا..انجبت زوجته بنية سماها على بركة الله مريم
استمتعت كثيرا في تلك الزيارة و ضحكنا كثيراااا...و تعرفت لاول مرة على الروينة التي اعجبتني كثيرااا هي طمينة خاصة بناس الشرق ...تبدو اكثر صحة من طمينتناااااا...
عندما خرجت من الباب فقط...رن هاتفي و كانهم انتظروني حتى اخرج ...تلقيت مكالمة مفاجاة جداااا...بردت الدم في عروقي ..و اقشعر لها بدني ..بسببها كاد قلبي ان يتوقف ..و الله لن انسى تلك الخلعة ابدااااااا....و لا اضنني استطيع نسيانهاااااا...ربي يجب الخير ان شاء الله
حمدا لله ان مكالمة ام هديل جاءت بعدها ...غيرت افكاري و نقلتني الى جو بعيد عن تلك المكالمة....فجزااك الله خيراااا عني
لم اخبركِ وقتهااا لكن..و كأن الله بعثك لي في تلك اللحظة
فشكرااا جزيلااا سيدتي
http://www.kwales.com/upload/uploads/images/kwales64de83da3f.gif
mariam2009
14-11-2011, 10:31 AM
أهلااا مريومة
شطارة كيما هذي ما نصيبوهاش الرقاد حتى 10 مرفوقة باحلام جميلة ع 11 بديتي التنظيف و كملتي و طيبتي لغدااااا و ع 12 كل شيئ جااهز ...نقدرو نقولو في ظرف ساعتين كملتي كلشي surrender...صدقوا لي قالو عصر السرعة و كل صباع بصنعة bleh
ربي يرجع والديك بخير اختي ...و يجمعكم مع بعض من جديد ...لكن لم تخبريناا مريومة وين راحو والديك؟؟
hi sbah elnour lkhdma nta3 elwald lkarim kol mara fblad wana sna ntkhrj bedn allah ma9bloulish transfar bsh nrouh m3ahem b9it m3a jadti rabi ytwal fi 3morha fhamttttttttttttttttttttttt
djazayri
14-11-2011, 10:36 AM
السلام عليكم
عندما خرجت من الباب فقط...رن هاتفي و كانهم انتظروني حتى اخرج ...تلقيت مكالمة مفاجاة جداااا...بردت الدم في عروقي ..و اقشعر لها بدني ..بسببها كاد قلبي ان يتوقف ..و الله لن انسى تلك الخلعة ابدااااااا....و لا اضنني استطيع نسيانهاااااا...ربي يجب الخير ان شاء الله
وعليكم السلام...
إن شاء الله خير ياااا رب...
moh_aaa
21-11-2011, 06:52 PM
يوم عادي مملوء بالشغل و ضغوطه لا توجد مناسبة او امر غير عادي
ماعادا التقيت بشخص لم التقي به مند طفولتي بعدما رحلت عائلته من الحي
الى مدينة اخرى بعيدة نسبيا و كم كانت فرحتي كبيرة به
salam08
22-11-2011, 06:43 AM
وعليكم السلام...
إن شاء الله خير ياااا رب...
ربي يجعل ايامك كلهاا خيراات و مسراات خويا جزايري
الحمد لله... تحول الامر لشيئ يبشر
صدق من قال ان بعد العسر يسرا
تحية
salam08
22-11-2011, 06:46 AM
يوم عادي مملوء بالشغل و ضغوطه لا توجد مناسبة او امر غير عادي
ماعادا التقيت بشخص لم التقي به مند طفولتي بعدما رحلت عائلته من الحي
الى مدينة اخرى بعيدة نسبيا و كم كانت فرحتي كبيرة به
أهلااا اخي اميروووو
زارتنا بركة ...
ان شاء الله ربي لا يفرق الاحباب ....أكره شيئ الى قلبي الوداااااااع
ربي يدوم افرااحك اخي
salam08
22-11-2011, 06:50 AM
السلااام عليكم
اليوم منعرف وعلاش راني نشيطة مع الصبااااح...من مدة لم اتصفح المنتدى في هذ الوقت ...
لكن امطااااار غزيرة جداااا في الخارج مصحوبة بريااح قوية ...راني نخمم كيفاش نروح للخدمة ...و آش م المطرية ندي معايا ....شكيت مع الريح لي راح حتى مطرية ما رايحة تسلك
ربي اجعله صيا نافعااااا....و نقي قلوبنا بمااء الثلج و البرد
يومكم موفقااا جميعااااااااااااااااا....
دعواتي
mariam2009
22-11-2011, 10:22 AM
surrendersurrenderhi every one 3labali liya mara madkhltsh but ani kount mrida elhamdollah rayaht well wsh dert flyamat hadom rir ragda sure i was ill well ngolkom wsh dert lyom i wake up at 7.00 nodt salit mba3d taybt lcafee shrabt mb3d gali khoyaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaa asma arslili my clothesicon28icon28icon28icon28icon28icon28 rsalt mba3d nsharthom ani ndir fi broject about how chosse a topic in research kamlto wmba3d n9admo nshallh matabtsh lrdaaaaaaaaaaaaaa busted_redbusted_redbusted_redmzalt hasa bdoukha bdra3 la ntharek dork tji okhti tayb mmba3d ki narj3 ngolkom wsh khdamt bien fi lproject wla no nshallh trouhli lheshma cupidarrowcupidarrowcupidarrowblehblehbleh
تـقــ الله ــــوى
22-11-2011, 01:31 PM
surrendersurrenderhi every one 3labali liya mara madkhltsh but ani kount mrida elhamdollah rayaht well wsh dert flyamat hadom rir ragda sure i was ill well ngolkom wsh dert lyom i wake up at 7.00 nodt salit mba3d taybt lcafee shrabt mb3d gali khoyaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaa asma arslili my clothesicon28icon28icon28icon28icon28icon28 rsalt mba3d nsharthom ani ndir fi broject about how chosse a topic in research kamlto wmba3d n9admo nshallh matabtsh lrdaaaaaaaaaaaaaa busted_redbusted_redbusted_redmzalt hasa bdoukha bdra3 la ntharek dork tji okhti tayb mmba3d ki narj3 ngolkom wsh khdamt bien fi lproject wla no nshallh trouhli lheshma cupidarrowcupidarrowcupidarrowblehblehbleh
ربي يشفيـــك أسماء و يعينك و انشاء الله ربي يوفقـــــك
salam08
22-11-2011, 09:49 PM
surrendersurrenderhi every one 3labali liya mara madkhltsh but ani kount mrida elhamdollah rayaht well wsh dert flyamat hadom rir ragda sure i was ill well ngolkom wsh dert lyom i wake up at 7.00 nodt salit mba3d taybt lcafee shrabt mb3d gali khoyaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaa asma arslili my clothesicon28icon28icon28icon28icon28icon28 rsalt mba3d nsharthom ani ndir fi broject about how chosse a topic in research kamlto wmba3d n9admo nshallh matabtsh lrdaaaaaaaaaaaaaa busted_redbusted_redbusted_redmzalt hasa bdoukha bdra3 la ntharek dork tji okhti tayb mmba3d ki narj3 ngolkom wsh khdamt bien fi lproject wla no nshallh trouhli lheshma cupidarrowcupidarrowcupidarrowblehblehbleh
أهلا مريومة ...لا باس عليك اختي طهوور ان شاء الله ..بالاكي برك تعدينااااbleh رغم ...المرض و الحمى و غسلتي حوايج خوك نستعرف بيك... قتلك كل صبع بصنعة icon30
رانا نستناو النتيجة تاع عملك how chosse a topic in research
ان شاء الله قدمتيه و كنتي موفقة فيه ؟؟؟؟
salam08
25-11-2011, 10:55 PM
لم تتبق سوى بضع دقائق على دخول السنة الهجرية الجديدة
ودعوا هذه السنة بأطيب الكلام...و اشغلو السنتكم بالذكر حتى تشهد عليكم
خير الذكر في ختام المجالس و الاعمال
سبحانك اللهم و بحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك و اتوب اليك
استغفر الله و اتوب اليه
http://www.notedor.com/wp-content/uploads/roses.jpg
djazayri
25-11-2011, 11:01 PM
أبدأ عامي على بركة الله ب:
لا إله إلا محمد رسول الله...
وبدعاءه سبحانه أن يثبتنا عليها...
وبأطيب الأمنيات لإخوتي هنا في هذا المنتدى:
جميييييييعااااا...وخاصة خاصة : إخلاص، أم مريم، أختي الصغيرة الحبوبة بشرى، أختي الطيبة ليلى، أختي الطيبة خيرة، والغااااااااالية سمية...
يوسف، رضوان،فارس، نوركيم،حسين، فوااااااااز الجزائري...
بارككم الله وأدام أخوتنا وشروقنا لما فيه خير دنيانا وآخرتنا...
نوركيم
27-11-2011, 12:42 AM
السلام عليكم
يوم جميل
كنا اربعة ..
بيننا العريس الذي هو ابن عمتي .
كلفني العريس ابن عمتي ان اهتم بتصوير كل شيء من الوليمة الى الى لحظة الاتيان بالعروسة ' الكورتاج '
الحقيقة قبلت تصوير وقت الوليمة بصدر رحب
لكن ثقل على تصوير الكورتاج و احسست بالحرج
لكنه اصر علي ولم استطع ان ارفض له الطلب لانه كان " مودر شوية " من القلقة
و لان الكمرا التي لديه قليل من يتقن استعمالها اصر على ان اقوم بالتصوير لانه لدي بعض الفيدوهات شاهدها من قبل واعجبته ( حوحو يشكر في روحو ....)
المهم صورت له يوم الوليمة و قت الغداء اين قام باستدعاء رفقائه في العمل و المدراء و اصدقاء يقطنون بعيدا
و في وقت العشاء قمت بالتصوير و كل الناس الذين قدموا للعشاء يعرفونني .
ما من شخص امر عليه الا و يلتف للكمرا ويقول مبروك العقوبة ليك يا حكيم العقوبة ليك .. وواحد يقول الناس تتزوج وانت قاعد اتصور .. قريب كسرت الكمرا هههه
ما خلاولي والو .. طبعا يمازحونني ..
اللي نوصل ليه انقولو اعطينا كلمة للعريس . يقول كلمة ومن باعد يبدا بيا
حتى عدت نقطع التسجيل عندما يبدؤون بالكلام علي ..
و من العادات عندنا الحنة طبعا موجودة في كل الوطن .. قمت بتصويرها ايضا ..لكن الحنة في منطقتنا لها ذوق خاص جدا و ربما توجد مثلها في مناطق اخرى فيوجد شخص كبير عندنا يستدعونه في كل وليمة عرس ليقوم باجراء الحنة وله صوت جهوري جميل ..و لا تستعمل فيها لا الطبول و لا الاغاني و لا المزامير .
الحقية هناك الكثير من العرسان من كان يرفض ان يقوم بها لكن يصر الشباب عليه .. لاجل ان لها ذوقا خاص
المهم الوليمة كانت يوم الخميس .
ولان ابن عمتي عقد قرانه مع شريكة حياته تقطن بمنطقة تبعد عليه حوالي 600 كلم ...
اوووووووف مسافة طويلة جدا .
نعم لقد تزوج ابن عمتي بامراة من ولاية واد سوف و كيف حصل ذلك ...''تحتاج الى قعدة''
و لقد ارتحت له على اختياره عندما رأيت اهلها
فكان يوم الجمعة هو ذهاب 4 سيارت جيدة للاتيان بالعروسة .. فقام اناس اخرون بكراء سيارات للذهاب معهم لاجل المتعة فقط و التقرعيج
ولا احكي لكم عن بعض المشاغبين من عندنا ماذا فعلو هناك و كم اعجبتهم عادات هناك و ضيافة فاقت الحدود
المهم ان احد من الذين ذهبو و هو مقاول ضارب الدنيا بجيهة ما علابالو بوالو
جاب فيها صحن شخشوخة مليان لحم لعائلته
لما كرموهم باللحم و الشخشوخة عجباتو الماكلة بزاف قاللهم هذا الطبسي نديه معايا .
قالولو اصبر نوجدو لك واحد سبيسيال
و جابو معاه للبيت من مسافة 600 كلم
وصلت العروسة لكن تم اخذها الى بيت اخ العريس الذي تم تركه خصيصا لها ولاهلها للمبيت و الاستعداد من اليوم الموالي ليوم الزفاف
تم استقبالهم احسن استقبال .
احسو بان الفارق فعلا شاسع من حيث المناخ و العادات و كون منطقتنا تابعة للهضاب العليا فقد كان اليوم باردا لهذا احسو بالفرق .
المهم ابن عمتي من صباح يوم السبت يؤكد علي لاجل تصوير الكورتاج .( قلت ربما ينساني ..)
لاني اتحرج من الكورتاج مع انه كان كورتاجا جد منظم وجيد وخفيف في نفس الوقت لم يكلفنا وقتا طويلا . لان المسافة كانت قريبة ..و لم اتحرج منه لقد صورت حتى جزءا من مباراة كرة قدم كانت تجرى بالقرب من بيت العروسة
المهم كنت انا في مقدمة السير مع سيارة صديقي اقوم بالتصوير .
تخيلو انه تم غلق الطريق كليا في لحظة العودة يعني اربع سيارت في اتجاه واحد وغلقو المسير عن القادمين في الاتجاه الاخر ......سترها ربي ....و الله تهور
فكان الذي يقود سيارة العروس شخص صارم جدا . ( الــخزناجي ..) و كان خائفا على سيارته الجميلة الانيقة من تصرفات الاخرين الذين يريدون مقاربة سيارة العروسة لاخذ صورة معها .
فاخذ يشير اليَ من السيارة بان لا يضيفو اي دورة اخرى فامرت صديقي ان يذهب مباشرة لان الخزناجي راه تقلق ..
الذي كان غريبا ان العريس ابن عمتي قام بكراء سيارة خاصة به و ذهب معنا في الكورتاج
لا اكذب عليكم اول مرة تحدث مع شبابنا في منطقتنا ""الا انها حدثت ايضا مع اخ متدين تزوج اينت خالي اين قام بالقدوم في سيارة مجهزة لاجله . "" و كان يجلس في الخلف و سيارته خلف سيارة العروسة ....
لكن لم ارى فيها اي حرج بل قمت بتصويره لحظة نزوله وتنظيم السيارات و الوقوف على امتعة العروسة
صدقوني كان شايش تاع بالصح .. .. انصور فيه و نضحك .
طبعا بعض الكبار استغربو هذه الخرجة لكن الاخرين قالو و اين العيب اليست زوجته بل هذا شيء جميل ان يكون قريبا من زوجته
و هو لم يفعل اي شيء محظور .
عدنا بالعروسة بسلام .
و اخذنا سيارة صديقي و ذهبنا بالعريس الى مكان بعيد عن البيت اين تسوقنا في المحلات
واشتريت لابن عمتي هدية للعروسة كانت عبارة عن زجاجة عطر جميلة جدا و قلت له هذه هديتي لعروستك تقبلها مني .. ففرح كثيرا ..
و كان كلما يمشي يحمل الهاتف و يسال لانه كان جد مرتبك لاجل الضيوف الذين قدمو من واد سوف ..
المهم تم استضافتهم جيدا .
اكملنا المسير ..
صلينا العصر ..
وانتظرنا العريس يخرج من المسجد ..
اين هو يا ترى .
حملت الهاتف .. لانادي .... لا رد
صديقاي بدا بالمزاح ..
شوف بالاك راح يمشي للدار من الخلعة ..
و الاخر يقول اواه .وقيلة خرج من و سط الصلاة وراه يتكلم في التلفون راه دايخ شوية .
رجعت دخلت للمسجد و المسجد كان كبير ..
دخلني الشك .
ومن باعد الحمد لله خرج حامل الجوارب و الحذاء و التلفون في نفس الوقت ... ههههه
الله يحسن العون ..
عاودنا رجعنا للتسوق في المحلات وكنا نمزح معاه في كل محل ندخل ليه .
و بعدها ذهبنا للحلاق في تلك اللحظة عند نزوله من السيارة اخرجت جوالي وبدات اصوره ..
حتى دخل للحلاق .
قالي يا حكيم راني كنت عارف علاه قتلك انت اللي تهتم بالتصوير .
الحقيقة لي هواية في هذه الامور ولدي الكثير من الفيدوهات .
لم اترك لا النمل و لا القطط و لا الطيور . و لا البشر و كل جمال الطبيعة . حتى احيانا لم اكون بالمسجد بعد الصلاة ولما يفرغ المسجد اخرج جوالي و اصور
حتى ممارستي للرياضة مع الاصدقاء و بعض المرات لكرة القدم اصورها . وكلها مخباة عندي .
الرحلات . و الاعراس ..المناخ .. و أحب كثير تصوير الطبيعة كثيرا جدا ..
المهم
تركناه في الحمام وذهبنا لصلاة المغرب لانه ادركنا الوقت ..
و بعدها انتظرناه ..
ولم يخرج ..
بدا الاصدقاء من جديد بالمزاح ..
و ين راح هذا .
الدوش غلق وهو وين راه
واحد قاللنا اواه وقيلة راه كشما اصرالو بالاك راه تصرع و ضاقت عليه النفس ..
عيطنالو في التلفون والو ...
انتظرنا والو ....
ادخلنا للدوش اسالنا اذا مازال كاين ناس تستحم .. .قاللنا كاين ..
و بعدها خرج من الدوش وانا كنت نستنى فيه .
قالي راني ما طولتش في العادة اصل لساعة في الدوش .. يا عيني ساعة دوش .
قتلو روح صلي رانا نستناو فيك . .. صلى واكملنا الطريق .
مررنا على محل و اشترى بعض الاغراض و الماكولات
و عدنا
في طريق العودة بدا يتكلم بشكل عادي ..
قلتلهم هذا وين تنفس و هذا وين رجعلو عقلو من قبل كان ساكت ويتكلم في التفون فقط ..
رجعنا للبيت وتعشينا مع بعض و الكلام و الضحك حتى نسى هو انها ليلة زفافه و دخلته .
لبس اللباس و تصورنا معاه صور كلها غريبة .. و مليانة ضحك .
في الحقية كان معنا عسكري من الحماية المدنية غريب الاطوار ... هو صاحب السيارة
و بعدها كان مخطط ان ياخذ عروسه معه في سيارة احد الاصدقاء الى بيت اخيه
فنقلناه الى البيت ودخل للبيت واخذ صورا في البيت مع عروسه وامه و اخواته واقاربه
طبعا مش انا اللي كنت اصور حتى لا يُضن ..
انا كنت انتظر في الخارج ..
خرج هو عروسه وكانت اربع سيارات تنظر فيه .
في هذه اللحظة قمت انا بالتصوير الحقيقة لم ارى الا شبحا ابيضا يدخل السيارة اصور واضحك على ابن عمي الذي كان البرنوس يسقط من كتفه ... .ههههه
و جلس معها في الخلف .
حملنا اغراضه في السيارة ..و انطلقنا خلفهم .. في الليل
او صلنا الزوجين وعدنا ..
اما انا تركت الصديقين المشاغبين و عدت في سيارة اخرى . لانهما سيجبراني على ان اسهر معهما .
. لهذا هربت منهما و جئت لاسهر مع الشروقيين . .
........... آسف على الاطالة .. ...
أشكركم .. .
**************
لما اعجبني احداث هذا اليوم كتبت .. . فلا تنتظرو مني غير مثل هذا .. .. ههههه
djazayri
27-11-2011, 07:10 AM
هاه...حضرنا عرس عن بعد...والله غير نتا تعرف تصوّر بالكاميرا وبالكلام تاني...clap...
شكرا جزيلا على كرم دعوتك لنا إلى عرس قريبك...بارك الله لهما وبارك عليهما وجمع بينهما في خير...ربي يهنيهم، ولعقوبة ليك طبعا...
تـقــ الله ــــوى
27-11-2011, 07:50 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أنتظر أخباراً على أشد من الجمر في هذا اليـــــــــــــــــــــــــــوم
يا رب إجعله اليوم المنتظر وإجعله فأل خير على كل الناس
عاشقة القضاء
27-11-2011, 08:12 AM
السلام عليكم ....لاول مرة اشارككم يومياتي فتقبلوني اختكم ...اليوم ان شاء الله أنا والأخت نرمين أن شاء الله على موعد لاخبار كنا في انتظارها منذ وقت ..........ادعولنا بالتوفيق
لي عوده قريبا
djazayri
27-11-2011, 08:17 AM
السلام عليكم ....لاول مرة اشارككم يومياتي فتقبلوني اختكم ...اليوم ان شاء الله أنا والأخت نرمين أن شاء الله على موعد لاخبار كنا في انتظارها منذ وقت ..........ادعولنا بالتوفيق
لي عوده قريبا
وعليكم السلام...
ونحن معكما نترقب...cupidarrow
لديّ شعور بأنّ هذه الصفحة ستتزين لكما هذا بالمساء بالتهنئة والمباركة إن شاء الله...
نرمين، بتول...أسأل الله لكما أن تفرحا اليوم وتفرحانا بفرحتكما...
أم زيد
27-11-2011, 09:42 AM
استمتعت بقراءة تفاصيل عرس ابن عمتك
جميل أن نطّلع على تقاليد أهل كل منطقة من بلدنا الشاسع
جميل هذا الترابط والتكاتف الأسري
و الأجمل أن أقرأ انّ العريس وأصحابه من المصلّين
لم ينسكم العرس و ضوضاؤه صلاتكم فبارك الله فيكم
الحقيقة أنّ كاميرتك نقلت لنا كل شيء حتى أني خفت أن تصدم سيارة العروس
العقبى لك بعرس أجمل إن شاء الله.
أم زيد
27-11-2011, 09:55 AM
أنا في انتظار أخباركما السارّة يا نرمينا و عاشقة القضاء
أشكر الإبنة الغالية و العزيزة ليلى على إدراج هذا الموضوع.
عاشقة القضاء
27-11-2011, 12:22 PM
شكرا ام زيد ...الحمد لله الحمد لله الحمد لله . نرمين وعاشقة القضاء في الماستر ...مبرووووووووووووووووووك نرمين
djazayri
27-11-2011, 12:25 PM
وااااااااااااااااااااااااااااي...
clapclapclapclapclapclapclapclapclap
ألف ألف ألف مبروووووووووووك
لعقوبة للدكتورا إن شاء الله...
ولعقوبة ليا بطبيعة الحالnosweatnosweatnosweat
salam08
27-11-2011, 12:32 PM
أبدأ عامي على بركة الله ب:
لا إله إلا محمد رسول الله...
وبدعاءه سبحانه أن يثبتنا عليها...
وبأطيب الأمنيات لإخوتي هنا في هذا المنتدى:
جميييييييعااااا...وخاصة خاصة : إخلاص، أم مريم، أختي الصغيرة الحبوبة بشرى، أختي الطيبة ليلى، أختي الطيبة خيرة، والغااااااااالية سمية...
يوسف، رضوان،فارس، نوركيم،حسين، فوااااااااز الجزائري...
بارككم الله وأدام أخوتنا وشروقنا لما فيه خير دنيانا وآخرتنا...
الله عليك خيوووو
صدقني من قلبي اسال الله ان يجمعنا جميعااا في فردوسه الأعلى كما جمعنا في منتدانا هناااا..
اخي محمد..نوّر الله حياتك بالخيراات و بالرفقة الطيبة و الصحبة الصالحة التي تسعد قلبك دوماااا
كل عاااام و انت في إرتقاااء دنياا و اخرة
cupidarrow
http://img829.imageshack.us/edit_preview.php?l=img829/1583/77822286.jpg&action=rotate
salam08
27-11-2011, 12:52 PM
السلام عليكم
يوم جميل
كنا اربعة ..
بيننا العريس الذي هو ابن عمتي .
كلفني العريس ابن عمتي ان اهتم بتصوير كل شيء من الوليمة الى الى لحظة الاتيان بالعروسة ' الكورتاج '
الحقيقة قبلت تصوير وقت الوليمة بصدر رحب
لكن ثقل على تصوير الكورتاج و احسست بالحرج
لكنه اصر علي ولم استطع ان ارفض له الطلب لانه كان " مودر شوية " من القلقة
و لان الكمرا التي لديه قليل من يتقن استعمالها اصر على ان اقوم بالتصوير لانه لدي بعض الفيدوهات شاهدها من قبل واعجبته ( حوحو يشكر في روحو ....)
المهم صورت له يوم الوليمة و قت الغداء اين قام باستدعاء رفقائه في العمل و المدراء و اصدقاء يقطنون بعيدا
و في وقت العشاء قمت بالتصوير و كل الناس الذين قدموا للعشاء يعرفونني .
ما من شخص امر عليه الا و يلتف للكمرا ويقول مبروك العقوبة ليك يا حكيم العقوبة ليك .. وواحد يقول الناس تتزوج وانت قاعد اتصور .. قريب كسرت الكمرا هههه
ما خلاولي والو .. طبعا يمازحونني ..
اللي نوصل ليه انقولو اعطينا كلمة للعريس . يقول كلمة ومن باعد يبدا بيا
حتى عدت نقطع التسجيل عندما يبدؤون بالكلام علي ..
و من العادات عندنا الحنة طبعا موجودة في كل الوطن .. قمت بتصويرها ايضا ..لكن الحنة في منطقتنا لها ذوق خاص جدا و ربما توجد مثلها في مناطق اخرى فيوجد شخص كبير عندنا يستدعونه في كل وليمة عرس ليقوم باجراء الحنة وله صوت جهوري جميل ..و لا تستعمل فيها لا الطبول و لا الاغاني و لا المزامير .
الحقية هناك الكثير من العرسان من كان يرفض ان يقوم بها لكن يصر الشباب عليه .. لاجل ان لها ذوقا خاص
المهم الوليمة كانت يوم الخميس .
ولان ابن عمتي عقد قرانه مع شريكة حياته تقطن بمنطقة تبعد عليه حوالي 600 كلم ...
اوووووووف مسافة طويلة جدا .
نعم لقد تزوج ابن عمتي بامراة من ولاية واد سوف و كيف حصل ذلك ...''تحتاج الى قعدة''
و لقد ارتحت له على اختياره عندما رأيت اهلها
فكان يوم الجمعة هو ذهاب 4 سيارت جيدة للاتيان بالعروسة .. فقام اناس اخرون بكراء سيارات للذهاب معهم لاجل المتعة فقط و التقرعيج
ولا احكي لكم عن بعض المشاغبين من عندنا ماذا فعلو هناك و كم اعجبتهم عادات هناك و ضيافة فاقت الحدود
المهم ان احد من الذين ذهبو و هو مقاول ضارب الدنيا بجيهة ما علابالو بوالو
جاب فيها صحن شخشوخة مليان لحم لعائلته
لما كرموهم باللحم و الشخشوخة عجباتو الماكلة بزاف قاللهم هذا الطبسي نديه معايا .
قالولو اصبر نوجدو لك واحد سبيسيال
و جابو معاه للبيت من مسافة 600 كلم
وصلت العروسة لكن تم اخذها الى بيت اخ العريس الذي تم تركه خصيصا لها ولاهلها للمبيت و الاستعداد من اليوم الموالي ليوم الزفاف
تم استقبالهم احسن استقبال .
احسو بان الفارق فعلا شاسع من حيث المناخ و العادات و كون منطقتنا تابعة للهضاب العليا فقد كان اليوم باردا لهذا احسو بالفرق .
المهم ابن عمتي من صباح يوم السبت يؤكد علي لاجل تصوير الكورتاج .( قلت ربما ينساني ..)
لاني اتحرج من الكورتاج مع انه كان كورتاجا جد منظم وجيد وخفيف في نفس الوقت لم يكلفنا وقتا طويلا . لان المسافة كانت قريبة ..و لم اتحرج منه لقد صورت حتى جزءا من مباراة كرة قدم كانت تجرى بالقرب من بيت العروسة
المهم كنت انا في مقدمة السير مع سيارة صديقي اقوم بالتصوير .
تخيلو انه تم غلق الطريق كليا في لحظة العودة يعني اربع سيارت في اتجاه واحد وغلقو المسير عن القادمين في الاتجاه الاخر ......سترها ربي ....و الله تهور
فكان الذي يقود سيارة العروس شخص صارم جدا . ( الــخزناجي ..) و كان خائفا على سيارته الجميلة الانيقة من تصرفات الاخرين الذين يريدون مقاربة سيارة العروسة لاخذ صورة معها .
فاخذ يشير اليَ من السيارة بان لا يضيفو اي دورة اخرى فامرت صديقي ان يذهب مباشرة لان الخزناجي راه تقلق ..
الذي كان غريبا ان العريس ابن عمتي قام بكراء سيارة خاصة به و ذهب معنا في الكورتاج
لا اكذب عليكم اول مرة تحدث مع شبابنا في منطقتنا ""الا انها حدثت ايضا مع اخ متدين تزوج اينت خالي اين قام بالقدوم في سيارة مجهزة لاجله . "" و كان يجلس في الخلف و سيارته خلف سيارة العروسة ....
لكن لم ارى فيها اي حرج بل قمت بتصويره لحظة نزوله وتنظيم السيارات و الوقوف على امتعة العروسة
صدقوني كان شايش تاع بالصح .. .. انصور فيه و نضحك .
طبعا بعض الكبار استغربو هذه الخرجة لكن الاخرين قالو و اين العيب اليست زوجته بل هذا شيء جميل ان يكون قريبا من زوجته
و هو لم يفعل اي شيء محظور .
عدنا بالعروسة بسلام .
و اخذنا سيارة صديقي و ذهبنا بالعريس الى مكان بعيد عن البيت اين تسوقنا في المحلات
واشتريت لابن عمتي هدية للعروسة كانت عبارة عن زجاجة عطر جميلة جدا و قلت له هذه هديتي لعروستك تقبلها مني .. ففرح كثيرا ..
و كان كلما يمشي يحمل الهاتف و يسال لانه كان جد مرتبك لاجل الضيوف الذين قدمو من واد سوف ..
المهم تم استضافتهم جيدا .
اكملنا المسير ..
صلينا العصر ..
وانتظرنا العريس يخرج من المسجد ..
اين هو يا ترى .
حملت الهاتف .. لانادي .... لا رد
صديقاي بدا بالمزاح ..
شوف بالاك راح يمشي للدار من الخلعة ..
و الاخر يقول اواه .وقيلة خرج من و سط الصلاة وراه يتكلم في التلفون راه دايخ شوية .
رجعت دخلت للمسجد و المسجد كان كبير ..
دخلني الشك .
ومن باعد الحمد لله خرج حامل الجوارب و الحذاء و التلفون في نفس الوقت ... ههههه
الله يحسن العون ..
عاودنا رجعنا للتسوق في المحلات وكنا نمزح معاه في كل محل ندخل ليه .
و بعدها ذهبنا للحلاق في تلك اللحظة عند نزوله من السيارة اخرجت جوالي وبدات اصوره ..
حتى دخل للحلاق .
قالي يا حكيم راني كنت عارف علاه قتلك انت اللي تهتم بالتصوير .
الحقيقة لي هواية في هذه الامور ولدي الكثير من الفيدوهات .
لم اترك لا النمل و لا القطط و لا الطيور . و لا البشر و كل جمال الطبيعة . حتى احيانا لم اكون بالمسجد بعد الصلاة ولما يفرغ المسجد اخرج جوالي و اصور
حتى ممارستي للرياضة مع الاصدقاء و بعض المرات لكرة القدم اصورها . وكلها مخباة عندي .
الرحلات . و الاعراس ..المناخ .. و أحب كثير تصوير الطبيعة كثيرا جدا ..
المهم
تركناه في الحمام وذهبنا لصلاة المغرب لانه ادركنا الوقت ..
و بعدها انتظرناه ..
ولم يخرج ..
بدا الاصدقاء من جديد بالمزاح ..
و ين راح هذا .
الدوش غلق وهو وين راه
واحد قاللنا اواه وقيلة راه كشما اصرالو بالاك راه تصرع و ضاقت عليه النفس ..
عيطنالو في التلفون والو ...
انتظرنا والو ....
ادخلنا للدوش اسالنا اذا مازال كاين ناس تستحم .. .قاللنا كاين ..
و بعدها خرج من الدوش وانا كنت نستنى فيه .
قالي راني ما طولتش في العادة اصل لساعة في الدوش .. يا عيني ساعة دوش .
قتلو روح صلي رانا نستناو فيك . .. صلى واكملنا الطريق .
مررنا على محل و اشترى بعض الاغراض و الماكولات
و عدنا
في طريق العودة بدا يتكلم بشكل عادي ..
قلتلهم هذا وين تنفس و هذا وين رجعلو عقلو من قبل كان ساكت ويتكلم في التفون فقط ..
رجعنا للبيت وتعشينا مع بعض و الكلام و الضحك حتى نسى هو انها ليلة زفافه و دخلته .
لبس اللباس و تصورنا معاه صور كلها غريبة .. و مليانة ضحك .
في الحقية كان معنا عسكري من الحماية المدنية غريب الاطوار ... هو صاحب السيارة
و بعدها كان مخطط ان ياخذ عروسه معه في سيارة احد الاصدقاء الى بيت اخيه
فنقلناه الى البيت ودخل للبيت واخذ صورا في البيت مع عروسه وامه و اخواته واقاربه
طبعا مش انا اللي كنت اصور حتى لا يُضن ..
انا كنت انتظر في الخارج ..
خرج هو عروسه وكانت اربع سيارات تنظر فيه .
في هذه اللحظة قمت انا بالتصوير الحقيقة لم ارى الا شبحا ابيضا يدخل السيارة اصور واضحك على ابن عمي الذي كان البرنوس يسقط من كتفه ... .ههههه
و جلس معها في الخلف .
حملنا اغراضه في السيارة ..و انطلقنا خلفهم .. في الليل
او صلنا الزوجين وعدنا ..
اما انا تركت الصديقين المشاغبين و عدت في سيارة اخرى . لانهما سيجبراني على ان اسهر معهما .
. لهذا هربت منهما و جئت لاسهر مع الشروقيين . .
........... آسف على الاطالة .. ...
أشكركم .. .
**************
لما اعجبني احداث هذا اليوم كتبت .. . فلا تنتظرو مني غير مثل هذا .. .. ههههه
و عليكم السلام و رحمة الله و بركااته
ماشاء الله يومية جميلة مملوءة بالاحداااث التي تبدو كثيرة النشاط و الحيوية مثل ما يوجد في وسط النسااء ..ربي يهني ابن عمتك و يبارك له و العاقبة لك خويا حكيم و لشباب الامة اجمعين ...ان شاء الله
اعجبني انك مهتم بالصور و الفديوهاات ... icon30 الناس يومها تكون مشغولة لذلك عليهم اختيار مصور باارع لانهم يحتاجون لاعادة مشاهدة المجرياات و تعجبني الفديوهات التي تدخل فيها المقالب و اللطائفnosweat
اشكرك كثيرا على مشاركتنا يوميتك و التي منها تعرفنا على بعض العاادات
تحية لك اخي
salam08
27-11-2011, 01:02 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أنتظر أخباراً على أشد من الجمر في هذا اليـــــــــــــــــــــــــــوم
يا رب إجعله اليوم المنتظر وإجعله فأل خير على كل الناس
السلام عليكم ....لاول مرة اشارككم يومياتي فتقبلوني اختكم ...اليوم ان شاء الله أنا والأخت نرمين أن شاء الله على موعد لاخبار كنا في انتظارها منذ وقت ..........ادعولنا بالتوفيق
لي عوده قريبا
شكرا ام زيد ...الحمد لله الحمد لله الحمد لله . نرمين وعاشقة القضاء في الماستر ...مبرووووووووووووووووووك نرمين
الله أكبر الله أكبر
بسم الله ماشاء الله
الحمد لله الدي بنعمته تتم الصالحااات
http://www.jewelsf.com/up/uploads/ffc5565fd4.gif
نرمين و عاشقة الفضااء صدقوني حبيباتي ابتسمت ابتساامة عريضة عريضة و أنا اقرأ الخبر
سعيدة جدااا لسعادتكماااا
فخورة و فخور المنتدى بنجاحكماااا
من القلب اسأل الله لكما التوفيق و النجاااح العاقبة لكل الاعضاااء المتبقين
http://www.echoroukonline.com/montada/images/icons/HGHG.gifتهانيـناااhttp://www.echoroukonline.com/montada/images/icons/HGHG.gif
http://clubimgfile.paran.com/koreantopvip/bbs/2007/0708/1183855644_100004_M.gif
عاشقة القضاء
27-11-2011, 01:21 PM
شكرا شكرا شكرا لكم جميعا شكرا اخواتي الله يحفظكم
تـقــ الله ــــوى
27-11-2011, 03:01 PM
الله أكبر الله أكبر
بسم الله ماشاء الله
الحمد لله الدي بنعمته تتم الصالحااات
http://www.jewelsf.com/up/uploads/ffc5565fd4.gif
نرمين و عاشقة الفضااء صدقوني حبيباتي ابتسمت ابتساامة عريضة عريضة و أنا اقرأ الخبر
سعيدة جدااا لسعادتكماااا
فخورة و فخور المنتدى بنجاحكماااا
من القلب اسأل الله لكما التوفيق و النجاااح العاقبة لكل الاعضاااء المتبقين
http://www.echoroukonline.com/montada/images/icons/hghg.gifتهانيـناااhttp://www.echoroukonline.com/montada/images/icons/hghg.gif
http://clubimgfile.paran.com/koreantopvip/bbs/2007/0708/1183855644_100004_m.gif[/center]
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتــــــــه
ليلاي.... حبيبتي الغالية
أشكرك جزيل الشكر على تهنئتك
فرحك ووقفتك معنا
و أنا بدوري سعيدة و أشارركم سعادتي و فرحتي هنا في المنتدى
و صدقوني دعواتكم الصادقة ساعدتنا كثيراً
اتمنى النجاح و التوفيق لكل أصدقائي
تحياتي القلبيــة
تـقــ الله ــــوى
27-11-2011, 03:03 PM
وااااااااااااااااااااااااااااي...
Clapclapclapclapclapclapclapclapclap
ألف ألف ألف مبروووووووووووك
لعقوبة للدكتورا إن شاء الله...
ولعقوبة ليا بطبيعة الحالnosweatnosweatnosweat
آميـــــــــــن يا رب
لعقوبة ليك اخي محمد
وفقنا الله و إياك إلى كل ما يحبه و يرضاه
و حقق كل أمانيــــــــــك بقدرته عز و جل
تحياتي القلبية
تـقــ الله ــــوى
27-11-2011, 03:05 PM
شكرا ام زيد ...الحمد لله الحمد لله الحمد لله . نرمين وعاشقة القضاء في الماستر ...مبرووووووووووووووووووك نرمين
و مبارك لك حبيبتي غالتيتي
لم أصدق حيـن زفّ إلي الخبــــــــــر
سعيدة لأنك سنكمل المشوار معاً بإذن الله
و لن نتفرق أبداً ان شاء الله
قبلاتي
نوركيم
27-11-2011, 05:53 PM
هاه...حضرنا عرس عن بعد...والله غير نتا تعرف تصوّر بالكاميرا وبالكلام تاني...clap...
شكرا جزيلا على كرم دعوتك لنا إلى عرس قريبك...بارك الله لهما وبارك عليهما وجمع بينهما في خير...ربي يهنيهم، ولعقوبة ليك طبعا...
الله يبارك فيك خويا جزايري .. .
راك معروض من الان ..
******
جميلة احداث العرس
نوركيم
27-11-2011, 06:18 PM
استمتعت بقراءة تفاصيل عرس ابن عمتك
جميل أن نطّلع على تقاليد أهل كل منطقة من بلدنا الشاسع
جميل هذا الترابط والتكاتف الأسري
و الأجمل أن أقرأ انّ العريس وأصحابه من المصلّين
لم ينسكم العرس و ضوضاؤه صلاتكم فبارك الله فيكم
الحقيقة أنّ كاميرتك نقلت لنا كل شيء حتى أني خفت أن تصدم سيارة العروس
العقبى لك بعرس أجمل إن شاء الله.
الحقيقة يا ام زيد لو لم يكن اصدقائي من المصلين لما تجرات على ان اهتم بالعريس معهم
الحمد لله اغلب من اعرف من الشباب مواضب على الصلاة و الحمد لله ان العريس احس براحته معنا ..
و العقبى ان شاء الله لكل الشباب و الشابات .
اشكرك كثيرا على ردك الجميل .
***
في ذلك اليوم احسست بالغبطة
نوركيم
27-11-2011, 06:34 PM
و عليكم السلام و رحمة الله و بركااته
ماشاء الله يومية جميلة مملوءة بالاحداااث التي تبدو كثيرة النشاط و الحيوية مثل ما يوجد في وسط النسااء ..ربي يهني ابن عمتك و يبارك له و العاقبة لك خويا حكيم و لشباب الامة اجمعين ...ان شاء الله
اعجبني انك مهتم بالصور و الفديوهاات ... icon30 الناس يومها تكون مشغولة لذلك عليهم اختيار مصور باارع لانهم يحتاجون لاعادة مشاهدة المجرياات و تعجبني الفديوهات التي تدخل فيها المقالب و اللطائفnosweat
اشكرك كثيرا على مشاركتنا يوميتك و التي منها تعرفنا على بعض العاادات
تحية لك اخي
الله يبارك فيك اخت ليلي ...
و الله احيانا اقول علي التوقف عن عادة التصوير لاني احيانا لا انتبه واجدني اصور اي شيء .. nosweatnosweat
اشكرك كثيرا على مرورك الجميل
واتمنى ان يفرح كل شباب الامة و شابات الامة بالزواج . .
*****
ما بالكم بمصور اخذ فيديو لجـُعـَل ..
نوركيم
27-11-2011, 06:46 PM
http://www9.0zz0.com/2011/11/27/18/691774180.gif
و
http://www9.0zz0.com/2011/11/27/18/383669743.gif
.
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
http://www9.0zz0.com/2011/11/27/18/907088826.gif
*
*
*
*
*
*.
*
بالتوفيق في القادم ان شاء الله .
*****
مع اني من النظام القديم ولا افهم معنى التفوق في الماستر
salam08
27-11-2011, 09:23 PM
أنا في انتظار أخباركما السارّة يا نرمينا و عاشقة القضاء
أشكر الإبنة الغالية و العزيزة ليلى على إدراج هذا الموضوع.
و لنا الشرف ان تتواجدي معناا سيدتي
اسعدني مرورك الكريم من هناااا
إحترامي
الله يبارك فيك اخت ليلي ...
و الله احيانا اقول علي التوقف عن عادة التصوير لاني احيانا لا انتبه واجدني اصور اي شيء .. nosweatnosweat
اشكرك كثيرا على مرورك الجميل
واتمنى ان يفرح كل شباب الامة و شابات الامة بالزواج . .
*****
ما بالكم بمصور اخذ فيديو لجـُعـَل ..
ما تقوليش حتى الجُعل ما سلكش معاااك...هكذا ماراطيت والو http://echoroukonline.com/montada/images/icons/icon10.gif
أوااه خويا حكيم جابلي ربي نضيفوك للطاقم الأخباري هنا في نشرة الشروق ...كصحفي خاص بتصوير الأحداااث ...تبان تفهملهاشـراهـة
في الايام المقبلة ان شاء الله سنقوم هناا بمسابقة في فن التصوير و نشوفو وين تقدر توصل كامرتك nosweat
تحدي..sly
تـقــ الله ــــوى
27-11-2011, 09:42 PM
http://www9.0zz0.com/2011/11/27/18/691774180.gif
و
http://www9.0zz0.com/2011/11/27/18/383669743.gif
.
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
http://www9.0zz0.com/2011/11/27/18/907088826.gif
*
*
*
*
*
*.
*
بالتوفيق في القادم ان شاء الله .
*****
مع اني من النظام القديم ولا افهم معنى التفوق في الماستر
أهلا أهلا بالأخ حكيـــــــــــــم
شكرا لك على التهنئة الحارة أخي
مازلنا لم نتفوق في الماستر و إنما فقط تأهلنا للدراسة في هذا المستوى
بارك الله فيـــك
نوركيم
27-11-2011, 10:47 PM
ما تقوليش حتى الجُعل ما سلكش معاااك...هكذا ماراطيت والو http://echoroukonline.com/montada/images/icons/icon10.gif
أوااه خويا حكيم جابلي ربي نضيفوك للطاقم الأخباري هنا في نشرة الشروق ...كصحفي خاص بتصوير الأحداااث ...تبان تفهملهاشـراهـة
في الايام المقبلة ان شاء الله سنقوم هناا بمسابقة في فن التصوير و نشوفو وين تقدر توصل كامرتك nosweat
تحدي..sly
nosweatnosweatnosweat
هههههههه و النمل و و النحل
اليكي هذه الصور التي التقطتها بجوال نوكيا ذو كمرا ب 3.2 ميغا بكسل و ثنائي الفلاش
فقط تابعي الموضوع من الصورة السادسة الى الصورة الاولى ..
البداية تكون من اخر موضوع وضعته عن الصور هنا ..
اليكي الرابط ...
هــــــــنا (http://www.echoroukonline.com/montada/showthread.php?t=171180)
فقط طلب ورجاء ... ارجو ان لا تردي على اي موضوع منها ... لسبب ما
***
لا اخفي عليكم بدات تتلاشى عندي هذه الهواية و لم التقط صورا منذا مدة
نوركيم
27-11-2011, 10:48 PM
بارك الله فيـــك
المهم ان شاء الله التفوق و النجاح في المستقبل و دنيا واخرى ..
و فيك بارك الله
****
الحقيقة يستهويني النظام القديم و لا ادري لماذا
الحياة صبر
28-11-2011, 11:40 AM
أبدأ عامي على بركة الله ب:
لا إله إلا محمد رسول الله...
وبدعاءه سبحانه أن يثبتنا عليها...
وبأطيب الأمنيات لإخوتي هنا في هذا المنتدى:
جميييييييعااااا...وخاصة خاصة : إخلاص، أم مريم، أختي الصغيرة الحبوبة بشرى، أختي الطيبة ليلى، أختي الطيبة خيرة، والغااااااااالية سمية...
يوسف، رضوان،فارس، نوركيم،حسين، فوااااااااز الجزائري...
بارككم الله وأدام أخوتنا وشروقنا لما فيه خير دنيانا وآخرتنا...
الـغـضـبالـغـضـب وانا نقول موح راه خويا busted_red
عاشقة القضاء
28-11-2011, 11:53 AM
شكرا لكم شكرا اخي حكيم
ان شاء الله التفوق نرمين تفائلي خير تجديه
شكرا لكم
شكرا لامي ام زيد
ربي يخليكم ويوفقكم
سليم يلل
02-12-2011, 10:46 PM
يومي اليوم كان جميلا جدا
بعدما شربت قهوتي , ركبت دراجتي وانطلقت إلى الدوار الذي يبعد عن يلل حوالي 4 كلم وفي الطريق داهمت محلا لأقتني اليايوورت للأطفال ثم أكملت مسيرتي في الطريق الذي يخترق الحقول , وصلت عند جدتي لأمي فقبلتها ثم حام حولي أبناء أخوالي الصغار يطلبون غنيمتهم كما العادة وبالمصادفة وجدت خالتي وابنتها ضيوفا لديها فكوَّنت معهم قعدة رائعة على القهوة والمدلوك "المسمن ولكن غير معسل" ثم هممت بالخروج فبادرتني زوجة خالي بسؤالي إلى أين؟؟ أجبتها إلى جدتي لأبي (أجدادي كلهم من دوار واحد) قالت لي لا تنس أن تعود لتأخذ "اللاكروط" لأخوالك , ذهبت لجدتي لأبي فلم اجدها فاكتفيت بقصرة ودردشة مع نساء أعمامي ثم ودعتهن وعدت لدار جدتي الثانية من جديد , حملت اللاكروط وانطلقت بدراجتي للحقل فوجدت أخوالي يجنون محصول البطاطا , سلمت عليهم و ناولتهم اللاكروط الذي كان عبارة عن قهوة ومدلوك فهل جرب أحدكم القهوة في وسط الطبيعة على بساط أخضر من الحشائش والأشجار http://www.qzal.net/01/2011-12/thumbs/13228637421.jpg , إنه شعور لا يوصف...طلبت من خالي سكينه الحاد لأنفذ مجزرتي المعتادة ودخلت للجنان غير آبه بحذائي الذي بدأت تثقله أطنان الغرسة "الوحل" وفجأة خرج من بين الحشائش أرنب خلوي رشيق وتمنيت لو كان بين يدي بندقية ..وصلت للمكان الجميل http://www.qzal.net/01/2011-12/thumbs/13228649092.jpg , أخرجت هاتفي لآخذ صورة تشبه ملثمي القاعدة الذي يحملون في يد ورقة الخطاب والبيان وفي الأخرى كلاشينكوف , أما أنا فكنت احمل في يدٍ سكينا وفي الأخرى مقص خاص بجني البرتقال أما خلفيتي تنبض بالحياة وخلفية ملثمي القاعدة تنبض بالسواد ..ضبطت هاتفي بنظام "روطارداتور" لأصور نفسي واستطعت تثبيته على الدالية بصعوبة كثيرة بعد سقطات كثيرة في الحشيش المبلل بالندى http://www.qzal.net/01/2011-12/thumbs/13228649091.jpg فكرت في أن أملأ بطني أولا قبل أن أملأ القفة وبعد بحث مضن ٍ استهوتني هذه البرتقالة اللذيذة http://www.qzal.net/01/2011-12/thumbs/13228649103.jpg ..أكلتها ثم قمت بمجزرة في حق شجرة البرتقال وملأت قفتي ثم ودعت أخوالي مع دعاءي لهم بأن يبارك الله لهم في أرضهم الطيبة وأرزاقهم وأبدانهم...دخلت للدار بالغنيمة ...أخذت دوشي ثم توجهت للمسجد لأداء صلاة الجمعة وبعد الفراغ منها دخلت لمنتدى الشروق قليلا وبعدها صليت العصر ثم توجهت للحوش وهو المنزل الذي مازلنا في طور بنائه صعدت للصافوداج وأكملت حزم الجزء الأخير من البوترة ..أنهيت مهمتي وعدت أدراجي إلى بيتنا وفي الطريق التقيت ابن عمي وهو عون في الحماية المدنية ..دردشت معه قليلا حيث ذكَّرني بما نسيت وهي مهمة أوكلني بها حيث طلب مني البارحة أن أكتب له محضر إجراء مناورة وهو تقرير أعدَّه بمناسبة إنهائهم لمناورة إطفاء حريقين افتراضيين وإسعاف جرحى مصابون بحروق من الدرجة الثالثة وآخرون مصابون باختناق...كتبت له ما طلب ثم راودتني فكرة أن أكتب يومي هذا وقد فعلت
تحياتي لكم
المشرف العام
02-12-2011, 10:54 PM
يومي اليوم كان جميلا جدا
بعدما شربت قهوتي , ركبت دراجتي وانطلقت إلى الدوار الذي يبعد عن يلل حوالي 4 كلم وفي الطريق داهمت محلا لأقتني اليايوورت للأطفال ثم أكملت مسيرتي في الطريق الذي يخترق الحقول , وصلت عند جدتي لأمي فقبلتها ثم حام حولي أبناء أخوالي الصغار يطلبون غنيمتهم كما العادة وبالمصادفة وجدت خالتي وابنتها ضيوفا لديها فكوَّنت معهم قعدة رائعة على القهوة والمدلوك "المسمن ولكن غير معسل" ثم هممت بالخروج فبادرتني زوجة خالي بسؤالي إلى أين؟؟ أجبتها إلى جدتي لأبي (أجدادي كلهم من دوار واحد) قالت لي لا تنس أن تعود لتأخذ "اللاكروط" لأخوالك , ذهبت لجدتي لأبي فلم اجدها فاكتفيت بقصرة ودردشة مع نساء أعمامي ثم ودعتهن وعدت لدار جدتي الثانية من جديد , حملت اللاكروط وانطلقت بدراجتي للحقل فوجدت أخوالي يجنون محصول البطاطا , سلمت عليهم و ناولتهم اللاكروط الذي كان عبارة عن قهوة ومدلوك فهل جرب أحدكم القهوة في وسط الطبيعة على بساط أخضر من الحشائش والأشجار http://www.qzal.net/01/2011-12/thumbs/13228637421.jpg , إنه شعور لا يوصف...طلبت من خالي سكينه الحاد لأنفذ مجزرتي المعتادة ودخلت للجنان غير آبه بحذائي الذي بدأت تثقله أطنان الغرسة "الوحل" وفجأة خرج من بين الحشائش أرنب خلوي رشيق وتمنيت لو كان بين يدي بندقية ..وصلت للمكان الجميل http://www.qzal.net/01/2011-12/thumbs/13228649092.jpg , أخرجت هاتفي لآخذ صورة تشبه ملثمي القاعدة الذي يحملون في يد ورقة الخطاب والبيان وفي الأخرى كلاشينكوف , أما أنا فكنت احمل في يدٍ سكينا وفي الأخرى مقص خاص بجني البرتقال أما خلفيتي تنبض بالحياة وخلفية ملثمي القاعدة تنبض بالسواد ..ضبطت هاتفي بنظام "روطارداتور" لأصور نفسي واستطعت تثبيته على الدالية بصعوبة كثيرة بعد سقطات كثيرة في الحشيش المبلل بالندى http://www.qzal.net/01/2011-12/thumbs/13228649091.jpg فكرت في أن أملأ بطني أولا قبل أن أملأ القفة وبعد بحث مضن ٍ استهوتني هذه البرتقالة اللذيذة http://www.qzal.net/01/2011-12/thumbs/13228649103.jpg ..أكلتها ثم قمت بمجزرة في حق شجرة البرتقال وملأت قفتي ثم ودعت أخوالي مع دعاءي لهم بأن يبارك الله لهم في أرضهم الطيبة وأرزاقهم وأبدانهم...دخلت للدار بالغنيمة ...أخذت دوشي ثم توجهت للمسجد لأداء صلاة الجمعة وبعد الفراغ منها دخلت لمنتدى الشروق قليلا وبعدها صليت العصر ثم توجهت للحوش وهو المنزل الذي مازلنا في طور بنائه صعدت للصافوداج وأكملت حزم الجزء الأخير من البوترة ..أنهيت مهمتي وعدت أدراجي إلى بيتنا وفي الطريق التقيت ابن عمي وهو عون في الحماية المدنية ..دردشت معه قليلا حيث ذكَّرني بما نسيت وهي مهمة أوكلني بها حيث طلب مني البارحة أن أكتب له محضر إجراء مناورة وهو تقرير أعدَّه بمناسبة إنهائهم لمناورة إطفاء حريقين افتراضيين وإسعاف جرحى مصابون بحروق من الدرجة الثالثة وآخرون مصابون باختناق...كتبت له ما طلب ثم راودتني فكرة أن أكتب يومي هذا وقد فعلت
تحياتي لكم
مثال حي لروعة الأسر الجزائرية في البراري قمة الود و الرحمة و الوفاء مبارك لك الاخ سليم التحويسة ..البطاطا و المندارين حلال عليك و القنين تاعنا sly صيدوا و خبيه حتة عندما تأتي الجدة إخلاص نهجموا و نديرو مجزرتنا ....تحية و شكرا على الصور الرائعة
سليم يلل
02-12-2011, 11:05 PM
مثال حي لروعة الأسر الجزائرية في البراري قمة الود و الرحمة و الوفاء مبارك لك الاخ سليم التحويسة ..البطاطا و المندارين حلال عليك و القنين تاعنا sly صيدوا و خبيه حتة عندما تأتي الجدة إخلاص نهجموا و نديرو مجزرتنا ....تحية و شكرا على الصور الرائعة
[/center]
في الحقيقة اخوالي نصبوا في الجْنان شبكة صيد ولكن للأسف هي صغيرة وقليلا ما يسقط في شراكها الأرانب والحجلة
على فكرة إخلاص من بين الأعضاء الذين اطلعوا على صور كنت نشرتها ذات عام عن دوارنا واكتشفت أن أغلبهم تخوفوا من الحنوشة خاصة قرن غزال
شكرا أخي المشرف العام
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
جميلة جدا يوميات الدوار...
و الاجمل ان نوثقها بالصور كما فعلت اخي الكريم..
salam08
05-12-2011, 08:43 PM
يومي اليوم كان جميلا جدا
بعدما شربت قهوتي , ركبت دراجتي وانطلقت إلى الدوار الذي يبعد عن يلل حوالي 4 كلم وفي الطريق داهمت محلا لأقتني اليايوورت للأطفال ثم أكملت مسيرتي في الطريق الذي يخترق الحقول , وصلت عند جدتي لأمي فقبلتها ثم حام حولي أبناء أخوالي الصغار يطلبون غنيمتهم كما العادة وبالمصادفة وجدت خالتي وابنتها ضيوفا لديها فكوَّنت معهم قعدة رائعة على القهوة والمدلوك "المسمن ولكن غير معسل" ثم هممت بالخروج فبادرتني زوجة خالي بسؤالي إلى أين؟؟ أجبتها إلى جدتي لأبي (أجدادي كلهم من دوار واحد) قالت لي لا تنس أن تعود لتأخذ "اللاكروط" لأخوالك , ذهبت لجدتي لأبي فلم اجدها فاكتفيت بقصرة ودردشة مع نساء أعمامي ثم ودعتهن وعدت لدار جدتي الثانية من جديد , حملت اللاكروط وانطلقت بدراجتي للحقل فوجدت أخوالي يجنون محصول البطاطا , سلمت عليهم و ناولتهم اللاكروط الذي كان عبارة عن قهوة ومدلوك فهل جرب أحدكم القهوة في وسط الطبيعة على بساط أخضر من الحشائش والأشجار http://www.qzal.net/01/2011-12/thumbs/13228637421.jpg , إنه شعور لا يوصف...طلبت من خالي سكينه الحاد لأنفذ مجزرتي المعتادة ودخلت للجنان غير آبه بحذائي الذي بدأت تثقله أطنان الغرسة "الوحل" وفجأة خرج من بين الحشائش أرنب خلوي رشيق وتمنيت لو كان بين يدي بندقية ..وصلت للمكان الجميل http://www.qzal.net/01/2011-12/thumbs/13228649092.jpg , أخرجت هاتفي لآخذ صورة تشبه ملثمي القاعدة الذي يحملون في يد ورقة الخطاب والبيان وفي الأخرى كلاشينكوف , أما أنا فكنت احمل في يدٍ سكينا وفي الأخرى مقص خاص بجني البرتقال أما خلفيتي تنبض بالحياة وخلفية ملثمي القاعدة تنبض بالسواد ..ضبطت هاتفي بنظام "روطارداتور" لأصور نفسي واستطعت تثبيته على الدالية بصعوبة كثيرة بعد سقطات كثيرة في الحشيش المبلل بالندى http://www.qzal.net/01/2011-12/thumbs/13228649091.jpg فكرت في أن أملأ بطني أولا قبل أن أملأ القفة وبعد بحث مضن ٍ استهوتني هذه البرتقالة اللذيذة http://www.qzal.net/01/2011-12/thumbs/13228649103.jpg ..أكلتها ثم قمت بمجزرة في حق شجرة البرتقال وملأت قفتي ثم ودعت أخوالي مع دعاءي لهم بأن يبارك الله لهم في أرضهم الطيبة وأرزاقهم وأبدانهم...دخلت للدار بالغنيمة ...أخذت دوشي ثم توجهت للمسجد لأداء صلاة الجمعة وبعد الفراغ منها دخلت لمنتدى الشروق قليلا وبعدها صليت العصر ثم توجهت للحوش وهو المنزل الذي مازلنا في طور بنائه صعدت للصافوداج وأكملت حزم الجزء الأخير من البوترة ..أنهيت مهمتي وعدت أدراجي إلى بيتنا وفي الطريق التقيت ابن عمي وهو عون في الحماية المدنية ..دردشت معه قليلا حيث ذكَّرني بما نسيت وهي مهمة أوكلني بها حيث طلب مني البارحة أن أكتب له محضر إجراء مناورة وهو تقرير أعدَّه بمناسبة إنهائهم لمناورة إطفاء حريقين افتراضيين وإسعاف جرحى مصابون بحروق من الدرجة الثالثة وآخرون مصابون باختناق...كتبت له ما طلب ثم راودتني فكرة أن أكتب يومي هذا وقد فعلت
تحياتي لكم
ماشاء الله اتخيل قمة الاستمتاع التي كنت فيا اخ سليم
كم أحب الخروج للبراري و الحقول
و الأجمل منها جني المحصووول خاصة إذا كان فاكهة لذيذة مثل المامندرين..أمممممم بصحتك ...icon30
أعجبتني ايضا اللمة العائلية و الجدتين ..ماشاء الله ربي يطول في عمرهم ..
تعلمت كلمات جديدة ايضاااا
بشان الصور راااائعة تُشكر عليها يبدو ستنافس الأخ نوركيم مستقبلا nosweat
لاحظت وجوود صناديق عسل ...يبدو الرحلة المقبلة ...ستكون أحسن و أكثر متعة مع مطاردة النحل... http://echoroukonline.com/montada/images/icons/icon10.gif
ليا يومية مشابهة في جني المشمش.. سابحث عن بعض الصور في هاتفي و التي يمكن ان ارفقها و اضع رداا هنااااا
نشكرك على مشاركتك لنا يوميتك الجميلة
تحية
salam08
05-12-2011, 09:27 PM
السلام عليكم
في ذلك اليوم ...عرضتنا عائلة قريبة و صديق في نفس الوقت لزيارتهم من أجل جني ثمار المشمش في اراضي تقع في عمق الريف طبعا أنا لم يسبق لي أن حضرت و سعدت كثيراااا ليس بالمشمش لكنني لاعيش تلك الأجواء الجميلة التي دوما يحكولي عنهاااا..
بعد ان وصلنا هنااااك...انقسمنا الى قسمين نصف ذهب مع أخي و النصف الآخر ذهب مع قريبنا ذاك في سيارة كبيرة بدأت المغامرة في الطريق لأن أخي لا يعرف المكان الذي كان بعيدا نوعا مااااا طبعا أنا رحت مع العائلة الثانية ...
لما وصلنا تركنا السيارات بعيدة و مشينا على الاقدام نحمل الصناديق في ايدينا و كنا نتسابق شيئ جميل و ممتع ...أنا كنت نمشي و نصور ... كان المكان يعبق برائحة نبتة اسمها الماقرامان...تستعمل للدواء عند ناس زمان...لما وصلنا للحقل الذي كان في سفح الجبال اعجبني المنظر كثيراااا كان رائعااااا خاصة منظر اشجار المشمش كانت مملوءة على الآخر ...الله يبارك ...و الشيئ الممتع ايضا كانت المنطقة على مد البصر زراعية لا ترى سوى حقول العنب و الاخضرار و من الجهة الأخرى زينت المنظر زرقة البحر ...صراحة منظر خلاااب
في البداية ارتحنا قليلا و أكلنا الكثير من المشمش الحلو ...ثم بدأنا عملية الجني التي مرت كلها بـ التقصار و الضحك و الله امضينا يوماااا رائعاااااا...
التقيت الكثير من الصور لكن معظمها فيها الاشخاص لذا إخترت البعض
إليكموهاااااا...
هذه التقطتها من فوق شجرة المشمش (رغم انني منذ زمن بعيد جدا لم اتسلق شجرة)
ذلك اليوم سلكتهم بزاااف icon31
http://img102.herosh.com/2011/12/05/916095031.jpg
هذه من الأرض
http://img103.herosh.com/2011/12/05/867791065.jpg
هذا صندوق واحدٌ من حوالي ثمانية صناديق...تحت كل شجرة يوجد صندوق
http://img104.herosh.com/2011/12/05/268645055.jpg
هذا نصيب الاعضااااء ....(عندي صور أجمل لكن هذا ما أتمكن من إدراجه)
http://img104.herosh.com/2011/12/05/133949899.jpg
أتمنى أن الصور أعجبتكم مع شكر جزيل لتلك العائلة على كرم الضيااافة ...
تحياتي
أم زيد
06-12-2011, 08:53 PM
http://www.qzal.net/01/2011-12/thumbs/13228649103.jpg
ما أجمل هذه البرتقالة و رائعة هي حقول البرتقال عندكم صانها الله و حماها
يوم بهيج جعلتنا نقاسمك متعته.
أم زيد
06-12-2011, 09:08 PM
http://img102.herosh.com/2011/12/05/916095031.jpg
رائعة هي الصور
من برتقال سلبم إلى مشمش ليلى
رائعة رحلتك إبنتي ليلى و جميلة هي حقولكم حفظها االله و رعاها
استمعت بقراءة التفاصيل و جعلتني أقطف معك حبات المشمش
أعجبتني برتقالة سليم والسوق مليء بالبرتقال
ولكنني إشتهيت أكل المشمش فأين أجده
أنا لا أحبه مصبّرا ..أنا أريد حبات كاللآلئ التي رأيتها في الصورة
فهلا دللتني على بلاد ينضج فيها المشمش الآن.
تـقــ الله ــــوى
06-12-2011, 09:13 PM
http://img104.herosh.com/2011/12/05/268645055.jpg
شهيتيني ليلى عندي شحال مكليتش المشماش باين جديد و بنين
بصحتكم الزيارة و الإستمتاع ليلى
تحياتي
فارس العاصمي
06-12-2011, 09:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله
ياااه كم احب الريف بل اعشقه
كرهت العاصمة اين تولي وجهك تصيب غير القدرون والسيمان
والله انا لا اشعر باني انسان حي الا عندما اذهب كل صيف الى ازفون انسى كل العالم حينما اكون هناك
ان شاء الله قريبا اضع لكم صور عن ازفون
شكرا للاخ سليم وللاخت ليلى على الصور
salam08
06-12-2011, 09:56 PM
http://img102.herosh.com/2011/12/05/916095031.jpg
رائعة هي الصور
من برتقال سلبم إلى مشمش ليلى
رائعة رحلتك إبنتي ليلى و جميلة هي حقولكم حفظها االله و رعاها
استمعت بقراءة التفاصيل و جعلتني أقطف معك حبات المشمش
أعجبتني برتقالة سليم والسوق مليء بالبرتقال
ولكنني إشتهيت أكل المشمش فأين أجده
أنا لا أحبه مصبّرا ..أنا أريد حبات كاللآلئ التي رأيتها في الصورة
فهلا دللتني على بلاد ينضج فيها المشمش الآن.
انت الأروع سيدتي ...و الله لو كنتِ قريبة صندوق كامل ماشي خشارة فيك ...
تستهلي كل حلوٍ و لذيذ ...و لو علمت انك تحبينه لخبأت لك الكثير الكثير لانه لا يغلى عليك شيئ طبعاااا المغامرة كانت في حوالي بداية شهر جوان او نهاية ماي cupidarrow
العام الجاي ان شاء الله ارواحي تدي حقكnosweat
من اعماقي تمنيت لو كنتِ قريبة
لك مني هذه سيديتي مع احترامي و ودي
http://www.aromatherapie-huiles-essentielles.com/wp-content/uploads/2009/04/abricot.jpg
salam08
06-12-2011, 10:11 PM
شهيتيني ليلى عندي شحال مكليتش المشماش باين جديد و بنين
بصحتكم الزيارة و الإستمتاع ليلى
تحياتي
الله يسلمك نرميناااااات
لوكان جيتي معايا عندك ما تكلي ...و الله هناك فرق شاسع وواسع بين أن تاكلي فاكهة تقطفيها بيديك من الشجرة و بين ما نشتريه من السوووق
تعرفين مثل هكذا رحلات تجعلك تسبحين الخالق ...و تتأملين في جمال الكون ايضاااا
إن شاء الله تحظين بفرصة حتى تذوقين تلك النعمة و تلك المتعة
قولي آآمين cupidarrow
نوركيم
06-12-2011, 10:13 PM
ركبت دراجتي وانطلقت إلى الدوار الذي يبعد عن يلل حوالي 4 كلم وفي الطريق داهمت محلا
الله يبارك يا السي سليم راك عامل حالة هنا ..
شوف انا من الريف و اعشق الريف واموت في البراري واعشقها كثيرا
ولي معها حكايات
انا اللي همني هنا
هو دراجة نارية او هوائية
على خاطر عندي انا ثاني دراجة هوائية .. .. انعيطلها العــود .. ( الحصان ).
علابالي بلي بدارجتك النارية وانفوتك ..
******
كم اعشق الدراجات بكل انواعها .. مرة من المرات كنت اقود دراجة هوائية جد قوية 103
سقطت بها في وسط المدينة .. امام مرأى جمع كبير من الناس
فقمت بسرعة البرق . .وانطلقت لا ادري الى اي وجهة اتجهت و الخجل يملؤ وجهي ..
لكن الحمد لله خرجت سلامات كانت سيارة خلفي تمشي بسرعة بطيئة . لن انساه ابدا
السبب اني كنت اقود بسرعة في فيراج ...ههههههههه
salam08
06-12-2011, 10:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله
ياااه كم احب الريف بل اعشقه
كرهت العاصمة اين تولي وجهك تصيب غير القدرون والسيمان
والله انا لا اشعر باني انسان حي الا عندما اذهب كل صيف الى ازفون انسى كل العالم حينما اكون هناك
ان شاء الله قريبا اضع لكم صور عن ازفون
شكرا للاخ سليم وللاخت ليلى على الصور
و عليكم السلام و رحمة الله و بركااته
اهلا سيد فاارس
إي و الله في الريف ايجابيات كثيرة لا نجدها في المدينة ....خاصة الريف الحقيقي ..كم مرة حضيت برحلات مثل هذه رائعة و جميلة بحق ....خاصة إذا كانت عائلية ...و الله تحس برااحة
صدقت ازفون رااائعة جداااا خاصة ببحرها و شواطئها التي تحتضن طبيعة خلابة و رائعة ....مازلت اذكر أن حجرة كبيرة هناااك مكتوب عليها اذكر الله ...لأن تلك المناظر تجعلك من دون أن تشعر تسبح الله على ما ابدع من جمال .....
أنصح كل الاخوة و الأخوات أن لا يفتوا فرصااا لمناطق يحسوبنها بسيطة بالنسبة لي اين توجد البساطة يوجد الجمااال
تحية طيبة
salam08
06-12-2011, 10:19 PM
الله يبارك يا السي سليم راك عامل حالة هنا ..
شوف انا من الريف و اعشق الريف واموت في البراري واعشقها كثيرا
ولي معها حكايات
انا اللي همني هنا
هو دراجة نارية او هوائية
على خاطر عندي انا ثاني دراجة هوائية .. .. انعيطلها العــود .. ( الحصان ).
علابالي بلي بدارجتك النارية وانفوتك ..
******
كم اعشق الدراجات بكل انواعها .. مرة من المرات كنت اقود دراجة هوائية جد قوية 103
سقطت بها في وسط المدينة .. امام مرأى جمع كبير من الناس
فقمت بسرعة البرق . .وانطلقت لا ادري الى اي وجهة اتجهت و الخجل يملؤ وجهي ..
لكن الحمد لله خرجت سلامات كانت سيارة خلفي تمشي بسرعة بطيئة . لن انساه ابدا
السبباني كنت اقود بسرعة في فيراج ...ههههههههه
http://echoroukonline.com/montada/images/icons/icon10.gifhttp://echoroukonline.com/montada/images/icons/icon10.gifhttp://echoroukonline.com/montada/images/icons/icon10.gif
اضحكتني بهذه القصة .....اضحك الله سنك خيووو
هكذا تدي درس عن السرعة icon31
نوركيم
06-12-2011, 10:26 PM
http://img102.herosh.com/2011/12/05/916095031.jpg
http://img103.herosh.com/2011/12/05/867791065.jpg
http://img104.herosh.com/2011/12/05/268645055.jpg
http://img104.herosh.com/2011/12/05/133949899.jpg
يوم جميل اخت سلام .
و الاجمل انك تعرفين التقاط الصور بشكل جميل ..
*******
اعتقد انها كمرا جوال سوني اريكسون وا غالب الضن انها نوكيا لان نوكيا تصدر الوانا قاتمة
نوركيم
06-12-2011, 10:30 PM
[/COLOR]
http://echoroukonline.com/montada/images/icons/icon10.gifhttp://echoroukonline.com/montada/images/icons/icon10.gifhttp://echoroukonline.com/montada/images/icons/icon10.gif
اضحكتني بهذه القصة .....اضحك الله سنك خيووو
هكذا تدي درس عن السرعة icon31
nosweatnosweatnosweat
ههههههههههه من ذلك اليوم عدت انهاب من السرعة
******
انقول انهاب منها بصح لما اركب الدراجة انقول لازم انطير ..
السرعة فتانة
تـقــ الله ــــوى
07-12-2011, 06:22 PM
الله يسلمك نرميناااااات
لوكان جيتي معايا عندك ما تكلي ...و الله هناك فرق شاسع وواسع بين أن تاكلي فاكهة تقطفيها بيديك من الشجرة و بين ما نشتريه من السوووق
تعرفين مثل هكذا رحلات تجعلك تسبحين الخالق ...و تتأملين في جمال الكون ايضاااا
إن شاء الله تحظين بفرصة حتى تذوقين تلك النعمة و تلك المتعة
قولي آآمين cupidarrow
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
كل شيء عندما نتناوله بنكهة الطبيعة و في وسط الطبيعة ذاتها نجد انها مختلف كثيراً و له طعم خاص عما نتناوله يومياً أو ما كان مصنعاً
سبحان الله مبدع في خلقــه
آميـن يا رب
باركك المولى ليلى
قبلاتي...
أم زيد
07-12-2011, 09:33 PM
http://www.aromatherapie-huiles-essentielles.com/wp-content/uploads/2009/04/abricot.jpg
بارك الله فيك يا إبنتي
مشمش مميّزو شهي، مشكورة أنت على دعوتي، حفظك الله و رعاك
إخلاص
11-12-2011, 10:08 PM
مثال حي لروعة الأسر الجزائرية في البراري قمة الود و الرحمة و الوفاء مبارك لك الاخ سليم التحويسة ..البطاطا و المندارين حلال عليك و القنين تاعنا sly صيدوا و خبيه حتة عندما تأتي الجدة إخلاص نهجموا و نديرو مجزرتنا ....تحية و شكرا على الصور الرائعة
[/CENTER]
ههههههههههههههههههههه
علاه مجزرة؟؟؟icon36
حرّمتلي الأكل بهذه الكلمة مشرفنا العامcupidarrow
ما شاء الله
قرأت كلّ الصّفحات الّتي فاتتني
و استمتعت بقراءة عرس قريب حكيم
و رحلة سليم و ليلى
ما أروعها الطّبيعة
فكّرتوني و أنا صغيرة طلبت منّا الأستاذة كتابة موضوع عن البادية
و المدينة
فاخترت أن أكتب عن البادية لعشقي الكبييير لها
و عملنا أنا و صديقة لي مناظرة هي تشكر المدينة و أنا أشكر البادية
و في الأخير فازت البادية على المدينة cupidarrow
كانت في نيّتي أن أسرد عليكم يوم العيد و يومها كان الموضوع ببالي طول النّهار
و كنت أقول في قرارة نفسي سأكتب هذا في الموضوع و أنقل هذا و و و
و مرّت أيّام العيد و لم تُتح لي فرصة كتابتهicon36
فاعذروني
المهم سأكتب عن يوم الغد إن كان فيه جديدcupidarrow
تحيّتي لكلّ الأوفياء
و قبلاتي ليلاي الغالية
نوركيم
25-12-2011, 11:53 PM
و سكتت شهرزاد عن الكلام المباح ...
وطلع الصباح
و كان الديك قد صاح
و لم يورد لنا احد من الحكايا ما هو مباح ..
و كيف انه ربما اكل التفاح
و مشى و هو مرتاح ..
و في الاخير على السرير طاح
تصبحون ان شاء الله بالف خير في الصباح
********
هههههههههه
salam08
28-12-2011, 09:49 PM
يوم جميل اخت سلام .
و الاجمل انك تعرفين التقاط الصور بشكل جميل ..
*******
اعتقد انها كمرا جوال سوني اريكسون وا غالب الضن انها نوكيا لان نوكيا تصدر الوانا قاتمة
نعم هي كامرا صوني اركسون...فيه بعض الصور اجمل مي خسارة منقدرش نعرضهاااا
.....
قتلك كاش نهار سنقيم مسابقة هنا في الشروق في فن التصوير و ساهزمكsly
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
كل شيء عندما نتناوله بنكهة الطبيعة و في وسط الطبيعة ذاتها نجد انها مختلف كثيراً و له طعم خاص عما نتناوله يومياً أو ما كان مصنعاً
سبحان الله مبدع في خلقــه
آميـن يا رب
باركك المولى ليلى
قبلاتي...
أهلااا نرمينااات
مباارك عليك الإسم يا طيبة القلب انت
زين قلبك دوماا بالتقوى حبوبتي
http://www.aromatherapie-huiles-essentielles.com/wp-content/uploads/2009/04/abricot.jpg
بارك الله فيك يا إبنتي
مشمش مميّزو شهي، مشكورة أنت على دعوتي، حفظك الله و رعاك
و حفظك لاولادك و لنااا سيدتي الكريمة
أحبك كثيرااااا
ما شاء الله
قرأت كلّ الصّفحات الّتي فاتتني
و استمتعت بقراءة عرس قريب حكيم
و رحلة سليم و ليلى
ما أروعها الطّبيعة
فكّرتوني و أنا صغيرة طلبت منّا الأستاذة كتابة موضوع عن البادية
و المدينة
فاخترت أن أكتب عن البادية لعشقي الكبييير لها
و عملنا أنا و صديقة لي مناظرة هي تشكر المدينة و أنا أشكر البادية
و في الأخير فازت البادية على المدينة cupidarrow
كانت في نيّتي أن أسرد عليكم يوم العيد و يومها كان الموضوع ببالي طول النّهار
و كنت أقول في قرارة نفسي سأكتب هذا في الموضوع و أنقل هذا و و و
و مرّت أيّام العيد و لم تُتح لي فرصة كتابتهicon36
فاعذروني
المهم سأكتب عن يوم الغد إن كان فيه جديدcupidarrow
تحيّتي لكلّ الأوفياء
و قبلاتي ليلاي الغالية
أهلااا جدتي
زارتا برااكة
واقيلا بهذ الزيارة لازم نديرو زردة...قنينة واحدة ما تكفيش لازم كبش و يا ربي ....
اتمنى ان تكثر زياراتك ...مع كتابة اليوميات ليس بيدين فارغتين
سلامي
salam08
05-01-2012, 08:44 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركااته
من ايااام لم اسرد يومياتي
حسن إخترت ان تكون السويعات التي درست فيها تلميذات محو الاميّة...من يومين
لاحظت ان الطالبات لا ينطقن حرف" ألـ" التعريف نطقا صحيحا..رغم انهن درسن حوالي سنتين...من قبل..
لذا طلبت منهن كتابة كلمة الشّجرةُ على السبورة
طبعا يتنافسن في من تصعد و تلاحظ هنا السعادة التي تغمر وجوههن و هن يتنافسن...
تناولت التي كان من نصيبها الدور و كتبت أشجرة ...
طلبت منهن رايهن فيما كتبت الزميلة
هنا ترى الكل ينتقد لكن لا احد متاكد من الجواب الصحيح..
تصعد اخرى لتصحح ...و استقر الامر ان كتبت احداهن الشجرة من دون ان تدري هل الكتابة صحيحة ام لا ...
هنا خطر في بالي أن ادرسهن درس الحروف الشمسية و القمرية ..هو درس لا أعرف كيف خطر في بالي...درسناه في الغبتدائي اضن في السنة الثانية
الحمد لله انني لازلت اذكره لانه ساعدني في تقديم شيئ مفيد....
حين عرضت عليهن فكرة الدرس
طبعا هن ضاق بهن الحال قلن...الحروف العادية لم نحفظها بعد جيدااااا،، تكفيناالعادية لا نريد الشمسية و القمرية...
إبتسمت ....و مع بعض درسنا الدرس ...و فهمه الجميع...
في العمل سالت بعض زميلاتي عن الحروف الشمسية و القمرية
في العمل سالت بعض زملائي عن الحروف الشمسية و القمرية لا أحد أجاب الكل انكر انه درسهاااا..و لا يعرفهاااا
في البيت سالت أختي ايضا لم تذكرهااا
فحمدت الله انني تذكرت الدرس و استفدت منه بعد هذه السنين
فمن منكم الشاطر او الشاطرة يا شروقين يذكرناا بالدرس طبعا دون الاعتمااد على العم قوقل؟؟
سلاااام
http://www.hrt-b.com/vb/images/icons/warda.gif
تـقــ الله ــــوى
05-01-2012, 09:13 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركااته
من ايااام لم اسرد يومياتي
حسن إخترت ان تكون السويعات التي درست فيها تلميذات محو الاميّة...من يومين
لاحظت ان الطالبات لا ينطقن حرف" ألـ" التعريف نطقا صحيحا..رغم انهن درسن حوالي سنتين...من قبل..
لذا طلبت منهن كتابة كلمةالشّجرةُ على السبورة
طبعا يتنافسن في من تصعد و تلاحظ هنا السعادة التي تغمر وجوههن و هن يتنافسن...
تناولت التي كان من نصيبها الدور و كتبت أشجرة ...
طلبت منهن رايهن فيما كتبت الزميلة
هنا ترى الكل ينتقد لكن لا احد متاكد من الجواب الصحيح..
تصعد اخرى لتصحح ...و استقر الامر ان كتبت احداهن الشجرة من دون ان تدري هل الكتابة صحيحة ام لا ...
هنا خطر في بالي أن ادرسهن درس الحروف الشمسية و القمرية ..هو درس لا أعرف كيف خطر في بالي...درسناه في الغبتدائي اضن في السنة الثانية
الحمد لله انني لازلت اذكره لانه ساعدني في تقديم شيئ مفيد....
حين عرضت عليهن فكرة الدرس
طبعا هن ضاق بهن الحال قلن...الحروف العادية لم نحفظها بعد جيدااااا،، تكفيناالعادية لا نريد الشمسية و القمرية...
إبتسمت ....و مع بعض درسنا الدرس ...و فهمه الجميع...
في العمل سالت بعض زميلاتي عن الحروف الشمسية و القمرية
في العمل سالت بعض زملائي عن الحروف الشمسية و القمرية لا أحد أجاب الكل انكر انه درسهاااا..و لا يعرفهاااا
في البيت سالت أختي ايضا لم تذكرهااا
فحمدت الله انني تذكرت الدرس و استفدت منه بعد هذه السنين
فمن منكم الشاطر او الشاطرة يا شروقين يذكرناا بالدرس طبعا دون الاعتمااد على العم قوقل؟؟
سلاااام
http://www.hrt-b.com/vb/images/icons/warda.gif
راني جاوبتك و نلت العلامة الكاملة clapclapclapclap
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
يومك جميل جدا اخت سلام...احسدك عليه حقا
انا كذلك اذكر الدرس جيدا و كم كان تدريسه للمتمدرسات مسليا و رائعا
الحروف الشمسية
ت ث د ذ ر ز س ش ص ض ط ظ ل ن
و باقي الحروف قمرية
الشرح اتركه لك يا سيداتي...
أم زيد
05-01-2012, 09:55 PM
ما شاء الله، بارك الله فيك يا ابنتي
بالرغم من عملك و مشاغلك فأنت أيضا تدرسين ساعات لمحو الأمية
زادك الله صحة و عافية وتقبّل منك وأكثر من مثيلاتك
و أنا الأخرى أحبك كثيرا في الله يا سلام يا ليلى الجزائرية الأصيلة.
أذكر أنّ الدرس الذي ذكرته درسناه في السنة الرابعة إبتدائي
و الشيء الذي رسخه في ذهني هو أنّ المعلّم يومئذ
شرح لنا الدرس في نصف ساعة، وفي نصف الساعة المتبقي
تناول عصا و طالبنا بالإتيان بالأمثلة، و لا أخفيك إن قلت
أنّ القسم كله ارتعد وتملّكه الرعب والحمد لله أنّ دوري
جاء بعد أن أجاب معظم القسم و أكل أغلبهم الضرب
جهزت كلمتين مماّ سبق أن سمعت أنّ المعلم قال
لمن ذكرها أحسنت فأجبت بها و نجوت.
ومن يومها لم أنس أنّ أل القمرية هي التي تنطق فيها اللاّم
مثل القمر
وأل الشمسية هي التي لا تنطق فيها اللاّم
مثل الشمس.
salam08
05-01-2012, 10:03 PM
راني جاوبتك و نلت العلامة الكاملة clapclapclapclap
blehblehbleh
شكون شااافك إلا جاوبتي صحيح و لا لالاbleh
تاع لهيك ماتتحسبش...nosweat
الشاطرين لي يجاوبو هنااااااا...
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
http://echoroukonline.com/montada/images/icons/HGHG.gif
اعترف انك شااطرة .....يتوعدك مستقبلااااا زااهر ايتها المحاامية النشيطة
وردة لك على اجابتك الصحيحة
http://a2.ec-images.myspacecdn.com/images01/114/9e91925d91c0fc098f518a07ecdcddf4/l.jpg
دائمة الذكر
05-01-2012, 10:10 PM
http://img511.imageshack.us/img511/1586/54160683sv5.gif (http://www.naabd.com/vb)
انا اعرف الاجابة
لان كتكوتي يدرس السنة الثانيةblehbleh
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
يا سلام على ذاكرتك يا ام زيد انا لا اذكر شيئا عن الدرس...
اضيف على ما قلت ان الحروف الشمسية تنطق مشددة بعد ال التعريف..
التّفاح الثّوم الشّتاء
salam08
05-01-2012, 10:21 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
يومك جميل جدا اخت سلام...احسدك عليه حقا
انا كذلك اذكر الدرس جيدا و كم كان تدريسه للمتمدرسات مسليا و رائعا
الحروف الشمسية
ت ث د ذ ر ز س ش ص ض ط ظ ل ن
و باقي الحروف قمرية
الشرح اتركه لك يا سيداتي...
و عليكم السلام و رحمة الله و بركااته
أنت الأجمل رحيل
كنت من بين من حبب إلي هذه المهمة بقراءة تعليق لك يومااااا...
بكل صدق سعيدة معهن اسال الله أن يجعله عملا خالصا لوجهه لا رياء فيه و لا جهر
صح هذا الدرس بالذات جد مسلي...
حتى هن عجبهم لأنه ليس مبرمج في الكتاب ...
لا احب استعمال الكتاب لانني اجده كبير على مستواهن ...
الجواااب ...في رد السيدة أم زيد حفظها الله و جعلها ذخرااا لنا و لاولادها
شكراااا لك رحيل مع تمنياتي ان يوفقك الرحماان ان تُتاح لك فرصة تدريس الامهااات من جديدcupidarrow
لك هذه
http://www.asalahpal.com/vb/images/icons/4_01248524303.gif
امين يا رب
اسال الله ان يتقبل منك و يثبتك و يجازيك
تـقــ الله ــــوى
05-01-2012, 10:48 PM
blehblehbleh
شكون شااافك إلا جاوبتي صحيح و لا لالاbleh
تاع لهيك ماتتحسبش...nosweat
الشاطرين لي يجاوبو هنااااااا...
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
http://echoroukonline.com/montada/images/icons/hghg.gif
اعترف انك شااطرة .....يتوعدك مستقبلااااا زااهر ايتها المحاامية النشيطة
وردة لك على اجابتك الصحيحة
http://a2.ec-images.myspacecdn.com/images01/114/9e91925d91c0fc098f518a07ecdcddf4/l.jpg
أعلم انه لا تحسب لي أية نقطة بسبب عدم وضع الجواب هنا
شكراً على الوردة اختي ليلى ........ان شاء الله آمين يا رب وانت ايضاً ينتظرك مستقبل واعد في إحتراف الخياطة و أعانك الله في التدريس و العمل حبيبتي
salam08
05-01-2012, 10:48 PM
ما شاء الله، بارك الله فيك يا ابنتي
بالرغم من عملك و مشاغلك فأنت أيضا تدرسين ساعات لمحو الأمية
زادك الله صحة و عافية وتقبّل منك وأكثر من مثيلاتك
و أنا الأخرى أحبك كثيرا في الله يا سلام يا ليلى الجزائرية الأصيلة.
أذكر أنّ الدرس الذي ذكرته درسناه في السنة الرابعة إبتدائي
و الشيء الذي رسخه في ذهني هو أنّ المعلّم يومئذ
شرح لنا الدرس في نصف ساعة، وفي نصف الساعة المتبقي
تناول عصا و طالبنا بالإتيان بالأمثلة، و لا أخفيك إن قلت
أنّ القسم كله ارتعد وتملّكه الرعب والحمد لله أنّ دوري
جاء بعد أن أجاب معظم القسم و أكل أغلبهم الضرب
جهزت كلمتين مماّ سبق أن سمعت أنّ المعلم قال
لمن ذكرها أحسنت فأجبت بها و نجوت.
ومن يومها لم أنس أنّ أل القمرية هي التي تنطق فيها اللاّم
مثل القمر
وأل الشمسية هي التي لا تنطق فيها اللاّم
مثل الشمس.
احبك الرحماااااان سيدتي و جعلك مقاملك في أعالي الجنااان ان شاء الله
اللهم آآمين جزاااك الله خيرااا على الدعااااء الجميل
كعاادتك فناانة في كل شيئ ..إجابة موفقة منك أستاذه ...
ضحكت عند قراءتي لمغامرتك التي خضتها مع هذا الدرس cupidarrow
ذكرتيني بمغامرة شبيهة لي ...
مرة في الإكمالي في بداية السنة جاء يدرسنا استاذ جيد لكنه جااد
طبعا انا اول مرة اصعد للأكمالي و صار عندنا عددة اساتذة لكل مادة استاذ خاص بدل الاستاذ الواحد...
الأستاذ الله يرحمو لانه مات الآن..طلب منا ان نحضر كراس 120 صفحة و التلاميذ كلهم جدد و انتقلوا من الابتدائي للاكمالي و لا يعرفون قيمة الكراس ...واحد جاب تاع 32 و الاخر 64 الاستاذ غضب جدا و بدا يقلب كل تلميذ ..انا كراسي كان تاع 96 على ما اعتقد و خفتو بزاااف
الحمد لله بدا من الصف الاخير و ضرب كل من وجد كراس يقل عن 120
قبل ان يصل الي بمنضدة ضرب زميلة لي و جرحها فخاف رحمه الله و تدخل المدير و سلكت انا فـ المرة الجاية جبت الكراس تاع 120
لكنني اسال الله له الجنة لانه فعلا كان استاذ في القمة ...
اشكر لك مرورك سيدتي ام زيد
تقبلي احترامي و تقديري
salam08
05-01-2012, 10:53 PM
http://img511.imageshack.us/img511/1586/54160683sv5.gif (http://www.naabd.com/vb)
انا اعرف الاجابة
لان كتكوتي يدرس السنة الثانيةblehbleh
اهلا ام هديل
اين كنت غائبة طول هذه المدة ....حتى ضننتك انت لي راكي مع الإمتحانات..
جميل جدااا..على بالي بلي شطوورة و أنك من ساعدتي ابنتك التي نالت شهادت العليم الأساسي بمعدل جيد ...
ربي يحفظك من العين
cupidarrow
salam08
05-01-2012, 11:03 PM
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
يا سلام على ذاكرتك يا ام زيد انا لا اذكر شيئا عن الدرس...
اضيف على ما قلت ان الحروف الشمسية تنطق مشددة بعد ال التعريف..
التّفاح الثّوم الشّتاء
بل ذكرتي الشيئ الاهم ...الشدة هي امر مهم جداا في الدرسicon30
امين يا رب
اسال الله ان يتقبل منك و يثبتك و يجازيك
اللهم آآمين و لك بالمثل و زياادة
salam08
05-01-2012, 11:09 PM
أعلم انه لا تحسب لي أية نقطة بسبب عدم وضع الجواب هنا
شكراً على الوردة اختي ليلى ........ان شاء الله آمين يا رب وانت ايضاً ينتظرك مستقبل واعد في إحتراف الخياطة و أعانك الله في التدريس و العمل حبيبتي
شكرااا نرمينوووووووو
ربي يسمع منك إن شاء الله ...و من قلبي اسال الله لك التوفيق و النجااااح
حتى تصبحين محامية قد الدنياااااااا
قبل منروح نرقد
هذا تذكير بالدرس
جدول يوضح الأمثلة للحروف الشمسية والقمرية - مرتبة حسب الحروف الهجائية
ماالحروف الشمسية مالحروف القمرية1ت - التّاجر . 1أ - الألف .2ث - الثّائر . 2ب - البرق .3د - الدّينار . 3ج - الجَمَل .4ذ - الذّكر . 4ح - الحُب .5ر - الرّحمة . 5خ - الخليل .6ز - الزّجاجة . 6ع - العِلْم .7س - السّماء . 7غ - الغُلام .8ش - الشّمس . 8ف - الفرس .9ص - الصّبر . 9ق - القوّة .10ض - الضّبع . 10ك - الكلمة .11ط - الطّبيب . 11م - الموت .12ظ - الظُّلْم . 12و - الورق .13ل - اللّيل . 13هـ - الهِداية .14ن - النّور . 14ي - اليوم .
ليلة مبااركة
و
سعيدة للجميع
الحياة صبر
05-01-2012, 11:22 PM
سلام عليكم
يبدو انه فاتني الدرس مي معليش انا سلكت هذه المرة لم يصلني الدور وعرفت الاجابة ... منعت من تبهديل استاذتي ليلا ههه ... شكرا على الافادة
ليلاي مرة لاكتب اليوم لانه حدث لي امر غريب
اليوم استيقظت باكرا كعادتي على الساعة 6 صباحا رتبت اموري وصليت الصبح وتوجهت للجامعة خللصت الدراسة على الساعة الواحدة رجعت للمنزل تغديت وصليت وقلت نروح نرقد شويا خاطر لازم نسهر اليوم كيما امس واللي قبلوا
حكمت بلاصتي ورقدت رقدت على 3.30 ونهضت على 6 مساءا رحت شفا الساعة قلت هادوا علاه مانوضونيش نروح نقرا وتخلطت عليا الامور حطيتها صباح جديد وبقيت نتفكر واش درت البارح واش قريت ومن بعد جات يما قالتي ايمان تتعشاي قلت واش بيها هادي احنا رانا فالصباح وهي تهدر على العشاء وبعد تفكير طويل وصمت عرفت بلي راني فالليل وليس فالصباح ههههههه ... غريب حقا
تـقــ الله ــــوى
05-01-2012, 11:33 PM
سلام عليكم
يبدو انه فاتني الدرس مي معليش انا سلكت هذه المرة لم يصلني الدور وعرفت الاجابة ... منعت من تبهديل استاذتي ليللا ههه ... شكرا على الافادة
ليلاي مرة لاكقب اليوم لانه حدق لي امر غربي
اليوم استيقظت باكرا كعادتي على الساعة 6 صباحا رتبت اموري وصلي الصبح وتوجق للجامعة خللصت الدراسة على الساعة الواحدة رجعت للمنزل تغديت وصليت وقلت نروح نرقد شويا خاطر لازم نسهر اليوم كيما امس واللي قبلوا رقدت على 3.30 ونهضت على 6 مساءا رحت شفا الساعة قلت هادوا علاه مانوضونيش نروح نقرا وتخلطت عليا الامور حطيتها صباح جديد وبقيت نتفكر واش درت البارح واش قريت ومن بعد جات يما قالتي ايمان تتعشاي قلت واش بيها هادي احنا رانا فالصباح وهي تهدر على العشاء وبعد تفكير طويل عرفت بلي راني فالليل وليس فالصباح ههههههه ... غريب حقا
blehblehblehblehbleh
مسكينة يا إيمان هذا غير الليل وواش دار فيك......أما الصباح أكدي تنوضي بالمهراز ههههههههههههه
ربي يوفقك و ينجحك أختي
الحياة صبر
05-01-2012, 11:46 PM
blehblehblehblehbleh
مسكينة يا إيمان هذا غير الليل وواش دار فيك......أما الصباح أكدي تنوضي بالمهراز ههههههههههههه
ربي يوفقك و ينجحك أختي
هههههه
اضحكي اضحكي بصحتك نرمينو
اختك من النوع اللي يسهر فاليل وفالصباح انهض باكرا في ايام الدراسة فقط
بصح اليوم تخربطت اموري هلاص كي حكيتهلم فالدار ماتو بالضحك
وذلك بعد استعابي اولا وفهم الليل من النهار nosweat
امين يارب وانت كذلك وربي يوفق كل واحد مقبل على امر
عزالدين بن عبد الله
06-01-2012, 08:07 AM
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .
ماشاء الله يوميات رائعة جدا .
http://www.qzal.net/01/2011-12/thumbs/13228649103.jpg
سليم هذه لي ههههههه
و هنا أيضا salam
http://img102.herosh.com/2011/12/05/916095031.jpg
أختُ عبد الرحمان
06-01-2012, 11:35 AM
السلام عليكم،
استمتعتُ كثيرا بقراءة بعض يوميات الاخوة و قد ذكرني موضوعك الحبيبة ليلى بموضوع فريال ..
لي عودة ان شاء الله الى الموضوع.
سلااامي
salam08
06-01-2012, 04:06 PM
سلام عليكم
يبدو انه فاتني الدرس مي معليش انا سلكت هذه المرة لم يصلني الدور وعرفت الاجابة ... منعت من تبهديل استاذتي ليلا ههه ... شكرا على الافادة
ليلاي مرة لاكتب اليوم لانه حدث لي امر غريب
اليوم استيقظت باكرا كعادتي على الساعة 6 صباحا رتبت اموري وصليت الصبح وتوجهت للجامعة خللصت الدراسة على الساعة الواحدة رجعت للمنزل تغديت وصليت وقلت نروح نرقد شويا خاطر لازم نسهر اليوم كيما امس واللي قبلوا
حكمت بلاصتي ورقدت رقدت على 3.30 ونهضت على 6 مساءا رحت شفا الساعة قلت هادوا علاه مانوضونيش نروح نقرا وتخلطت عليا الامور حطيتها صباح جديد وبقيت نتفكر واش درت البارح واش قريت ومن بعد جات يما قالتي ايمان تتعشاي قلت واش بيها هادي احنا رانا فالصباح وهي تهدر على العشاء وبعد تفكير طويل وصمت عرفت بلي راني فالليل وليس فالصباح ههههههه ... غريب حقا
ههههههههههههههههههه
و الله يا إيماانو قتلتيني بالضحك bleh
حمدو لله كي خرجتلك سلامات و رجعتلك الذاكرة
هذ الحالة كانت تصرالي أحيانا سورتو نهار كنت نجي متعبة و نرقد مور العصر
خاصة ايام رمضاان ...
لهذا أوصانا رسول الله صلى الله عليه و سلم باش ما نرقدوش بين المغرب و العصر
على كل الاصعدة ليس محببا النوم ف هذ الفترة
من مدة طويلة بطلت هذ العادة حتى لو كنت نمشي ميتة ما نرقدش هذ الوقت
ذكرتيني بايام الدراااسة و الله كنت مشتاقة رقاااد
ربي يعينك بنت عمووووو ...إن شاء الله يخرج تعبك للضو كيما يقولو
دعواااتي
salam08
06-01-2012, 04:09 PM
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .
ماشاء الله يوميات رائعة جدا .
http://www.qzal.net/01/2011-12/thumbs/13228649103.jpg
سليم هذه لي ههههههه
و هنا أيضا salam
اهلا بك استاذناااا
شرفنا مرورك ....
لحقت روطااار لكن لا يعني أنك ستذهب فارغ اليدين
لك هذااا
http://www.passeportsante.net/DocumentsProteus/images/abricot_nu-1.jpg
salam08
06-01-2012, 04:15 PM
السلام عليكم،
استمتعتُ كثيرا بقراءة بعض يوميات الاخوة و قد ذكرني موضوعك الحبيبة ليلى بموضوع فريال ..
لي عودة ان شاء الله الى الموضوع.
سلااامي
و عليكم السلام و رحمة الله و بركااته
أهلااا مريوومة
حللت أهلا و نزلت سهلااا أختي
سرني مرورك من هنااااا بحق
نتمنى لك عوداات أخرى نقرأ من خلالها يوميااتك عزيزتي cupidarrow
لك هذه
http://www.frankfarms.com/images/Red_Apple.png
محبتي
salam08
06-01-2012, 04:49 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاااته
جمعة مبااركة لكم جميعاااااا
و أمسية اتمنى أن تكون عليكم طيبة ...
يوميتي لنهار اليوم..
اليومااااا نضهت زعما نشيطةhttp://www.borsaat.com/vb/images/smilies/1syellow1.gif اكملت عملي و عزمت ان اصنع ياووورت منزلي
زعما http://r24.imgfast.net/users/2415/37/46/57/avatars/5150-45.gif كانت الساعة 12 و نصف ...نسيت الغداء و قعدت نخلط زعما في المطبخ ..اختي ضحكت علي و قالتلي أنا ما نتغداش حتى ناكل الياوورت تاعك http://echoroukonline.com/montada/images/icons/icon10.gif..انهيت أعداده و اخذت صورا باش نحط الطريقة في منتدى الطبخ كي تستفيد الأخواات ...
لكن ....تبدو الطريقة المتبعة خاااطئة ....http://forum.mn66.com/images/smilies/mn6/sadwalk.gif.....ادركت متأخرة ان في الوصفة شيئ خاااطئhttp://www.r07i.net/vb/images/smilies/19943.jpgأمي و اختي ضححكتا علي و قالولي مزية ما تكلناش عليك
و ذهب جهدي هباء منثوراااااااا....
لكنني اعدكم ساعيد الطريقة ....و أنجح إن شاء الله...و ساقدمها لكم هنااااا...إيلا كتب ربي ..
فليس هناك أجمل من ان نستعمل النت في إفادة الناس و التعاون مع بعض
و ايلا كااين من الأخوات التي تحسن صنع الياوورت المنزلي بطريقة صحيحة و ناحجة
اتمنى ان تفيدنا بهااااا...
المغرب يؤذن عندنا الآآن
تقبل الله صلااة الجميع
http://www.dailyorganizedchaos.com/wp-content/uploads/2010/02/valentine-pink-roses.jpg
أمسية طيبة للجميع ...
أختُ عبد الرحمان
06-01-2012, 04:56 PM
و عليكم السلام و رحمة الله و بركااته
أهلااا مريوومة
حللت أهلا و نزلت سهلااا أختي
سرني مرورك من هنااااا بحق
نتمنى لك عوداات أخرى نقرأ من خلالها يوميااتك عزيزتي cupidarrow
لك هذه
http://www.frankfarms.com/images/Red_Apple.png
محبتي
شكرًا عزيزتي..سأسردُ يومًا من أيامي الروتينية بعد أن أعود اليها الأسبوع القادم ان شاء الله .
صحّيتي على التفاحة و لو أنه الفاكهة الوحيدة التي لا آكلها ( رغم أنني آكله طازج أو عصير) nosweat
بصّح نديرها سلطة تاكليها معايا cupidarrow
http://www.epicparenting.com/wp-content/uploads/2011/03/fruit-salad.jpg
أم سمية
06-01-2012, 07:04 PM
اليوم يا ليلاي...نضت..كسلانة..لأنني لم أنم نوما جيداالـنـومالـنـوم
...زيد.. أم زوجي راهي عندي..يعني لازم نوض شوية بكري نوجد لها القهوة مع حاجة سخونة...جـائـع
وزيد...خياطة تاع الناس راهي تستنى..يعني .راني حاصلة....surrendersurrender
موضوع شيق حنونتي.....شكراااااااا
مآجدُولينْ
06-01-2012, 07:26 PM
اليوم يا ليلاي...نضت..كسلانة..لأنني لم أنم نوما جيداالـنـومالـنـوم
...زيد.. أم زوجي راهي عندي..يعني لازم نوض شوية بكري نوجد لها القهوة مع حاجة سخونة...جـائـع
وزيد...خياطة تاع الناس راهي تستنى..يعني .راني حاصلة....surrendersurrender
موضوع شيق حنونتي.....شكراااااااا
ربي معااك غاليتي خيرة ،،
salam08
06-01-2012, 08:19 PM
شكرًا عزيزتي..سأسردُ يومًا من أيامي الروتينية بعد أن أعود اليها الأسبوع القادم ان شاء الله .
صحّيتي على التفاحة و لو أنه الفاكهة الوحيدة التي لا آكلها ( رغم أنني آكله طازج أو عصير) nosweat
بصّح نديرها سلطة تاكليها معايا cupidarrow
http://www.epicparenting.com/wp-content/uploads/2011/03/fruit-salad.jpg
اممممممممم لذيذ!!
شكراااا مريووومة ، منعرف ايلا يديك لي بنان و لاّ التّفاحة لي بنينة
bleh
اليوم يا ليلاي...نضت..كسلانة..لأنني لم أنم نوما جيداالـنـومالـنـوم
...زيد.. أم زوجي راهي عندي..يعني لازم نوض شوية بكري نوجد لها القهوة مع حاجة سخونة...جـائـع
وزيد...خياطة تاع الناس راهي تستنى..يعني .راني حاصلة....surrendersurrender
موضوع شيق حنونتي.....شكراااااااا
الله عليك خيراااات
ما رقديش مي قمة و همة و نشااااااط
ماسعد عجوزتك بيك icon30
بصح ردي بالك العجايز ديما يحطو البال على عرايسهم ههههههههه
إلا تحتاجي المساعدة رانا هناااااااا -المساعدة ف السكيمي ما نبيعوووش- bleh
قبلاااتي
ربي معااك غاليتي خيرة ،،
يوووه؟؟؟
http://www.al-hakeem.com/vb/images/smilies/amal0%20(30).gif
و كانني أعرف شخصة كانت تدعى مجدولين هناااااا !!!
*
*
*
*
*
*
بشبوشة مابك صرتي تميلين للصمت ..قريب نولو منعرفوكش
أحم أحم خلاااص ولينا كُتّاب كبااار و مشهورينbleh
ما خرجش عليك الصمت ... هيااا عودي كما كنتي nosweat
-أمزح معك- إن شاء الله غير الخير؟؟
ـــــ http://echoroukonline.com/montada/images/icons/fdf.gifـــــ
لكم جميعااااا
http://dc07.arabsh.com/i/02102/nva3chfxojdo.jpg
مآجدُولينْ
06-01-2012, 09:01 PM
يوووه؟؟؟
http://www.al-hakeem.com/vb/images/smilies/amal0%20%2830%29.gif
و كانني أعرف شخصة كانت تدعى ماجدولين هناااااا !!!
*
*
*
*
*
*
بشبوشة مابك صرتي تميلين للصمت ..قريب نولو منعرفوكش
أحم أحم خلاااص ولينا كُتّاب كبااار و مشهورينbleh
ما خرجش عليك الصمت ... هيااا عودي كما كنتي nosweat
-أمزح معك- إن شاء الله غير الخير؟؟
ـــــ http://echoroukonline.com/montada/images/icons/fdf.gifـــــ
لكم جميعااااا
http://dc07.arabsh.com/i/02102/nva3chfxojdo.jpg
[/CENTER]
ههههه ضحكيني ليلوشة ،، والله ...
يآآآآه,, لا حبوبة لست كاتبة...n_o
و أنا لا أعرف لماذا أصبحت قليلة الردود هكذا ..bleh
و بصراحة ,, دخلت للموضوع باش نحكي كيفاش جاز نهاري ،،
لقيتو ممل و ما يستهلش باش نحكيه..ألوغ خرجت ..nosweat
دمت ،، بود ..
أختُ عبد الرحمان
12-01-2012, 08:51 PM
السلام و رحمة الله و بركاته
http://www.echoroukonline.com/montada/images/icons/fdf.gif
كما وعدتك حبيبتي سلام ها أنا أعود لموضوعك الجميل لأسرد يوم من أيامي المُملّة و لو أن المنتدى اليوم سمّطها بالثقل ..!
اخترتُ يوم الخميس لأنه يومي المفضّل و اليوم الذي وُلدتُ فيه cupidarrow
حسنًا استيقظت كالعادة على الساعة الثامنة لأستعدّ للدّرس الأول على الساعة التاسعة جهّزتُ نفسي ثمّ تناولتُ فطور الصباح ثم خرجت من البيت حوالي التاسعة الاّ عشر دقائق كون الجامعة تبعدُ حوالي خمسُ دقائق مشيًا عن المسكن...كانت حصّة لمدة ساعتين مُفيدة كون الامتحان سيكون الأسبوع القادم ان شاء الله فلا تنسونا من الدعاء..! nosweat
بعدها رجعتُ الى البيت لأنظف غرفتي لو gغون ميناج زعما nosweat ثم قمت ببعض العمل الدراسي ... و دخلت للنت لرؤية الايمايلات و التطلّع على الأخبار و كم اثار غضبي ذلك المقال حول الأدوية القاتلة التي تُباع للمرضى اذ كيف لا يخاف هؤلاء الله و يلعبون بصحّة و أرواح الناس !!
ثم دخلت الى المنتدى لأتطلع على الجديد و ثار غضبي مرة أخرى لأحد الردود التي اتُهمتُ من خلالها بالنفاق !! sly
و اذا بصديقتي 'بُثينة' تدق على باب غرفتي و ملامح الحزن تبدوا على وجههاا سألتُها ما الذي حدث.. فأخبرتني بوفاة خالتها ذهبت أنا و أختنا 'لطيفة' لنُواسيها..http://www.echoroukonline.com/montada/images/icons/icon9.gif
اقتربت الساعة الثالثة فجهزت نفسي مرة أخرى للذهاب الى الجامعة مع لطيفة التي تدرس معي .. فالتقيت بصديقاتي لأول مرة منذ ديسمبر أي قبل العطلة فجلسنا نحكي حتى حان وقت المحاضرة التي تلتها واحدة أخرى...
ثم حان الوقت للعودة الى البيت رافقتني صديقتي 'عرشي' الى البيت لتؤدي صلاة المغرب و تنتظر الى أن يقترب وقت وصول الحافلة لتذهب الى البيت حافلتها لا تمر الا كل ساعة كونها تسكن في مدينة أخرى...
جلسنا حضرت لها القهوة مع 'الأبراج' التي أعدّتها لي أمي كما تفعل دومًا يوم مغادرتي للبيت فكم أحبُّك يا أمّي icon31
حكينا و شربنا القهوة حتى حان وقتُ مغادرتها...رجعتُ لمُراجعة بعض الدروس ثم لجئتُ الى صديقي دوما حاسوبي nosweat
و ها أنا أسردُ لكم يومي الذي أرجوا أن لا يكون قد أثقل عليكمsurrender
http://www.echoroukonline.com/montada/images/icons/fdf.gif
salam08
13-01-2012, 10:55 PM
السلام و رحمة الله و بركاته
http://www.echoroukonline.com/montada/images/icons/fdf.gif
كما وعدتك حبيبتي سلام ها أنا أعود لموضوعك الجميل لأسرد يوم من أيامي المُملّة و لو أن المنتدى اليوم سمّطها بالثقل ..!
اخترتُ يوم الخميس لأنه يومي المفضّل و اليوم الذي وُلدتُ فيه cupidarrow
حسنًا استيقظت كالعادة على الساعة الثامنة لأستعدّ للدّرس الأول على الساعة التاسعة جهّزتُ نفسي ثمّ تناولتُ فطور الصباح ثم خرجت من البيت حوالي التاسعة الاّ عشر دقائق كون الجامعة تبعدُ حوالي خمسُ دقائق مشيًا عن المسكن...كانت حصّة لمدة ساعتين مُفيدة كون الامتحان سيكون الأسبوع القادم ان شاء الله فلا تنسونا من الدعاء..! nosweat
بعدها رجعتُ الى البيت لأنظف غرفتي لو gغون ميناج زعما nosweat ثم قمت ببعض العمل الدراسي ... و دخلت للنت لرؤية الايمايلات و التطلّع على الأخبار و كم اثار غضبي ذلك المقال حول الأدوية القاتلة التي تُباع للمرضى اذ كيف لا يخاف هؤلاء الله و يلعبون بصحّة و أرواح الناس !!
ثم دخلت الى المنتدى لأتطلع على الجديد و ثار غضبي مرة أخرى لأحد الردود التي اتُهمتُ من خلالها بالنفاق !! sly
و اذا بصديقتي 'بُثينة' تدق على باب غرفتي و ملامح الحزن تبدوا على وجههاا سألتُها ما الذي حدث.. فأخبرتني بوفاة خالتها ذهبت أنا و أختنا 'لطيفة' لنُواسيها..http://www.echoroukonline.com/montada/images/icons/icon9.gif
اقتربت الساعة الثالثة فجهزت نفسي مرة أخرى للذهاب الى الجامعة مع لطيفة التي تدرس معي .. فالتقيت بصديقاتي لأول مرة منذ ديسمبر أي قبل العطلة فجلسنا نحكي حتى حان وقت المحاضرة التي تلتها واحدة أخرى...
ثم حان الوقت للعودة الى البيت رافقتني صديقتي 'عرشي' الى البيت لتؤدي صلاة المغرب و تنتظر الى أن يقترب وقت وصول الحافلة لتذهب الى البيت حافلتها لا تمر الا كل ساعة كونها تسكن في مدينة أخرى...
جلسنا حضرت لها القهوة مع 'الأبراج' التي أعدّتها لي أمي كما تفعل دومًا يوم مغادرتي للبيت فكم أحبُّك يا أمّي icon31
حكينا و شربنا القهوة حتى حان وقتُ مغادرتها...رجعتُ لمُراجعة بعض الدروس ثم لجئتُ الى صديقي دوما حاسوبي nosweat
و ها أنا أسردُ لكم يومي الذي أرجوا أن لا يكون قد أثقل عليكمsurrender
http://www.echoroukonline.com/montada/images/icons/fdf.gif
أهلاااا مريمومة ....سرتني رؤيتك من جديد غاليتي
اعتذر ثقل المنتدى من يعيق التواصل و الردود دومااااا
يوميتك كانت متنوعة و ثرية أخيتي ...القراية ...و المينااج ...و العزاااء ...ماشاء الله ربي يحميك م العين
و ربي ينجحك ان شاء الله ...انت و لطيفة و بثينة و يحفظكم لبعض ان شاء الله
اممممم شهيتيني ف البراج ..اضنك تقصدين لمثقبة أحبها كثيرااااا
و ربي يعيشلك أمك و يقدرك باش ترجعيلها الفضل و تفرحيها هي و الوالد ان شاء الله رب العالمين
فهمت أنك تعيشين بعيدة عن الأهل surrender أم انني مخطئة؟؟؟؟؟
~*~ http://echoroukonline.com/montada/images/icons/fdf.gif~*~
نويت أن اسرد يوميتي التي كانت مميزة رفقة ابنة اختي المشاغبة مريم ايضا "ميمي"
لكن سؤأجلها لوقت لاحق ان شاء الله
بزااف راني نعسانة اليوماااا غضافة لثقل المنتدى الذي صار surrender
تصبحون على خير أحبتي
أختُ عبد الرحمان
13-01-2012, 11:38 PM
أهلاااا مريمومة ....سرتني رؤيتك من جديد غاليتي
اعتذر ثقل المنتدى من يعيق التواصل و الردود دومااااا
يوميتك كانت متنوعة و ثرية أخيتي ...القراية ...و المينااج ...و العزاااء ...ماشاء الله ربي يحميك م العين
و ربي ينجحك ان شاء الله ...انت و لطيفة و بثينة و يحفظكم لبعض ان شاء الله
اممممم شهيتيني ف البراج ..اضنك تقصدين لمثقبة أحبها كثيرااااا
و ربي يعيشلك أمك و يقدرك باش ترجعيلها الفضل و تفرحيها هي و الوالد ان شاء الله رب العالمين
فهمت أنك تعيشين بعيدة عن الأهل surrender أم انني مخطئة؟؟؟؟؟
~*~ http://echoroukonline.com/montada/images/icons/fdf.gif~*~
نويت أن اسرد يوميتي التي كانت مميزة رفقة ابنة اختي المشاغبة مريم ايضا "ميمي"
لكن سؤأجلها لوقت لاحق ان شاء الله
بزااف راني نعسانة اليوماااا غضافة لثقل المنتدى الذي صار surrender
تصبحون على خير أحبتي
أهلا و شكرا لك حبيبتي .. صحيح المنتدى صمطها busted_red
لا أدري ما هي لمثقبة nosweat لكن لبراج أيضا تُعرف بالمبرجة في الشرق و هي غنية جدا بالفوائد و صحية..
http://img105.herosh.com/2011/03/11/477036647.jpg
صحيح أعيش في مدينة أخرى بعيدة عن العائلة
في انتظار يومك مع ميمي الذي أكيد سيكون شيّق
ليلة سعيدة ليلوش...سلامي :)
نوركيم
13-01-2012, 11:49 PM
امممممممممممممممم
كنت جايز منا .. شميت ريحة شابة ....
وما شفت والو غير هذا الطبسي الشباب .
http://img105.herosh.com/2011/03/11/477036647.jpg
كثرت المأكولات هذه الايام هنا ....
وياليته صحلنا منها نصيب ..........
**********************
الحاجة اللي راهي غايضتني راني انشوف غير بعينية ...
ما كانش حاجة و لاعفسة تخلي الواحد ياكل هذي الماكولات من الانترنت ..
أختُ عبد الرحمان
14-01-2012, 12:02 AM
امممممممممممممممم
كنت جايز منا .. شميت ريحة شابة ....
وما شفت والو غير هذا الطبسي الشباب .
http://img105.herosh.com/2011/03/11/477036647.jpg
كثرت المأكولات هذه الايام هنا ....
وياليته صحلنا منها نصيب ..........
**********************
الحاجة اللي راهي غايضتني راني انشوف غير بعينية ...
ما كانش حاجة و لاعفسة تخلي الواحد ياكل هذي الماكولات من الانترنت ..
ههه لا تقلق هناك جهاز في طور الاختراع بلوكول Bluekool يمكّنك من الأ كل عبر الانترنت و لكن للأسف قد تكون ولّيت عجوز و لا تكون لك أسنان تهضم بها..لتتمكن من استعمال الجهاز..
salam08
20-01-2012, 11:01 PM
أهلا و شكرا لك حبيبتي .. صحيح المنتدى صمطها busted_red
لا أدري ما هي لمثقبة nosweat لكن لبراج أيضا تُعرف بالمبرجة في الشرق و هي غنية جدا بالفوائد و صحية..
http://img105.herosh.com/2011/03/11/477036647.jpg
صحيح أعيش في مدينة أخرى بعيدة عن العائلة
في انتظار يومك مع ميمي الذي أكيد سيكون شيّق
ليلة سعيدة ليلوش...سلامي :)
امممم تبدووو لذيذة بصحتك مريم و لو انها متاخرة نوعااا ما
هناااااا نقولولها لمثقبة ...هذ الأمسية جاءت أختي و جابتنا صحن مملوء
احبها كثيرا خاصة ايام الشتاااء و البرد
ليلتك اسعد اختي
cupidarrow
امممممممممممممممم
كنت جايز منا .. شميت ريحة شابة ....
وما شفت والو غير هذا الطبسي الشباب .
http://img105.herosh.com/2011/03/11/477036647.jpg
كثرت المأكولات هذه الايام هنا ....
وياليته صحلنا منها نصيب ..........
**********************
الحاجة اللي راهي غايضتني راني انشوف غير بعينية ...
ما كانش حاجة و لاعفسة تخلي الواحد ياكل هذي الماكولات من الانترنت ..
http://echoroukonline.com/montada/images/icons/icon10.gifhttp://echoroukonline.com/montada/images/icons/icon10.gif
أواااه أخي حكيم لا تبدو أمك متهلية فيك
ماشي كي ام أخونا جزايري توجدلو مطلوع سخوون
ههههه
اصبر برك بعض السنوات حتى نهاااار يوصنا جهاز بلوكول
هكذااا تقتصد دراهمك ....و تخير بيدك
خير و اختااار
icon30
ههههههههه
مريومة أعجبتني فكرة الجهااااز ...مي خفت نولو من بلايصنا ما نتحركوش ...
أواااااه ....يا درا واش راه مخبينا الزمااااان ..فعالم التكنولوجيا غرييييب ...و مخيف احيااانااااا
سترك يا الله
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مستمتعة انا بقراءة يومياتكم...
فارس العاصمي
20-01-2012, 11:12 PM
أهلا و شكرا لك حبيبتي .. صحيح المنتدى صمطها busted_red
لا أدري ما هي لمثقبة nosweat لكن لبراج أيضا تُعرف بالمبرجة في الشرق و هي غنية جدا بالفوائد و صحية..
http://img105.herosh.com/2011/03/11/477036647.jpg
السلام عليكم
ياه شحال نموت على المثقبة (هكذا تسمى في العاصمة) تاتي في المرتبة الثالثة بعد الخفاف و"الاغروم آقوران" في الترتيب عندي
بالنسبة للاغروم آقوران تاع القبايل كانت جدتي الله يرحمها بارعة فيه
راكي جوعتينا ياخت مريم هه
salam08
20-01-2012, 11:18 PM
السلام عليكم
الحقيقة كان يومي متنوع ممتع مسلي ....و متعب ايضااا
نهضت مدقدقة لانني امس سهرت فوق طاقتي ....
نصفه الاول قضيته في شغل البيت ...النصف الثاني في اعداد الكرواصون زعما ...
اعتذر لك إيماني (بنت عمتو)و الله ما قدرت اليوماااااااا ...
و انا في لب الاعداد..
زينت يومي مكالمة أم هديل صاحبة النصائح الذهبية ...التي كانت في وقتهاااااا...(كانت حاسة بياااا)
أم هديل فينالمو مليحة تاع الصح مليحة ...و لو انني المرة الجاية نشري باريزان كميا وصيتي ...
تعبت كثيراااااا في اعداد تلك الكرواصون التي في حياتي لن اعيدهاااااا إلا في حالة واحدة ...
ماخرجتليش كيما كنت حابة مي معليش تشبه ...ماشي هاربة بزاااف
لك عزيزتي ام هديل ما طلبتي
و لو انني المرة الجاية افضل تناولها معك في الحقيقة و ليس وراء الشاشة (تمنيت لوكان زينتها بإهداء خاص لك ...باش تبقى ذكرى قط )
معليش لم انتبه ...لكن مازالو اليامااات
بصحتك
http://img101.herosh.com/2012/01/20/186519885.jpg
مت بالنعاااس
ليلة سعيدة للجميع
أختُ عبد الرحمان
20-01-2012, 11:47 PM
امممم تبدووو لذيذة بصحتك مريم و لو انها متاخرة نوعااا ما
هناااااا نقولولها لمثقبة ...هذ الأمسية جاءت أختي و جابتنا صحن مملوء
احبها كثيرا خاصة ايام الشتاااء و البرد
ليلتك اسعد اختي
cupidarrow
بصحتك ليلوش .. مثقبة مممم تعلمت كلمة جديدة .. و لو أنني لا أرى لماذا سُمية بالمثقبة ؟ لا تحتوي على ثقب؟nosweat
للأمانة فقط الصورة منقولة من العم جوجل
سلامي
السلام عليكم
ياه شحال نموت على المثقبة (هكذا تسمى في العاصمة) تاتي في المرتبة الثالثة بعد الخفاف و"الاغروم آقوران" في الترتيب عندي
بالنسبة للاغروم آقوران تاع القبايل كانت جدتي الله يرحمها بارعة فيه
راكي جوعتينا ياخت مريم هه
وعليكم السلام و رحمة الله أخي
معذرة على فتح شهية الجميع بعد وضعي لذلك الصحن الذي أظن أن الأخ حكيم أكمله منذ زمااان surrender
الخفاف نسميهم السفنج ، أما الاغروم آقوران فلم أسمع بها يوما .. ان شاء الله تضع لنا موضوع حولها في منتدى الطبخ لتُعرفنا عليها..
السلام عليكم
الحقيقة كان يومي متنوع ممتع مسلي ....و متعب ايضااا
نهضت مدقدقة لانني امس سهرت فوق طاقتي ....
نصفه الاول قضيته في شغل البيت ...النصف الثاني في اعداد الكرواصون زعما ...
اعتذر لك إيماني (بنت عمتو)و الله ما قدرت اليوماااااااا ...
و انا في لب الاعداد..
زينت يومي مكالمة أم هديل صاحبة النصائح الذهبية ...التي كانت في وقتهاااااا...(كانت حاسة بياااا)
أم هديل فينالمو مليحة تاع الصح مليحة ...و لو انني المرة الجاية نشري باريزان كميا وصيتي ...
تعبت كثيراااااا في اعداد تلك الكرواصون التي في حياتي لن اعيدهاااااا إلا في حالة واحدة ...
ماخرجتليش كيما كنت حابة مي معليش تشبه ...ماشي هاربة بزاااف
لك عزيزتي ام هديل ما طلبتي
و لو انني المرة الجاية افضل تناولها معك في الحقيقة و ليس وراء الشاشة (تمنيت لوكان زينتها بإهداء خاص لك ...باش تبقى ذكرى قط )
معليش لم انتبه ...لكن مازالو اليامااات
بصحتك
http://img101.herosh.com/2012/01/20/186519885.jpg
مت بالنعاااس
ليلة سعيدة للجميع
وعليكم السلام و رحمة الله يوم المتاعب .. مسكينة
واش اداك ديري الكرواصون .. الأسهل شراؤه .. بصح راكي وريتينا شطارتك ما شاء الله ، و أكيد لن تقتربي من المكونات مرة أخرى..
أرى أنه الأفضل نقل الموضوع الل قسم الطبخ هه
نوركيم
21-01-2012, 12:16 AM
[QUOTE=salam08;1331793]
و انا في لب الاعداد..
زينت يومي مكالمة أم هديل صاحبة النصائح الذهبية ...التي كانت في وقتهاااااا...(كانت حاسة بياااا)
أم هديل فينالمو مليحة تاع الصح مليحة ...و لو انني المرة الجاية نشري باريزان كميا وصيتي ...
icon28icon28icon28icon28
هذيك الشاطرة غايبة علينا و وصلت ردودها في الموضوع قبلنا
و اذا كلماتك المرة الجاية وصليلها هذي الرسالة
و قوليلها الجماعة راهي مرتاحة منك clap
ماذا بيك زيدي طولي شوية .. sant
http://img101.herosh.com/2012/01/20/186519885.jpg
وشنو هذا .... surrenderشـراهـة
جابلي ربي شايفو في واحد البلاص .
اواه راني نعسان خلي غدوة ونتفكرو ان شااء الله
***********
راكي طباخة كبيرة ما شاء الله . .
[b][center][size="5"][color="purple"]
أما الاغروم آقوران فلم أسمع بها يوما .. ان شاء الله تضع لنا موضوع حولها في منتدى الطبخ لتُعرفنا عليها..
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
"اغروم اقوران" يعني كسرة يابسة...هذه تاع ناس تيزي وزو
و صحاب بجاية "اغروم اوطاجين" يعني كسرة الطاجين...
و لا ادري لماذا اضافوا كلمتي يابسة و الطاجين للكسرة...
المهم انا ساتكفل لكم بالوصفة نيابة عن الاخ فارس العاصمي ان لم يمانع طبعا...
سليم يلل
21-01-2012, 07:13 AM
امممممممممممممممم
كنت جايز منا .. شميت ريحة شابة ....
وما شفت والو غير هذا الطبسي الشباب .
http://img105.herosh.com/2011/03/11/477036647.jpg
كثرت المأكولات هذه الايام هنا ....
وياليته صحلنا منها نصيب ..........
راك كل مرة تقيس لنا معنى
اتزوج وهنينا
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
"اغروم اقوران" يعني كسرة يابسة...هذه تاع ناس تيزي وزو
و صحاب بجاية "اغروم اوطاجين" يعني كسرة الطاجين...
و لا ادري لماذا اضافوا كلمتي يابسة و الطاجين للكسرة...
المهم انا ساتكفل لكم بالوصفة نيابة عن الاخ فارس العاصمي ان لم يمانع طبعا...
معلومة جديدة رحيل
مرة كنت جاي من عنابة وفي سكيكدة ركبوا حذايا جماعة قبايل
عرضوا عليَّ الأغروم فتناولته لأول مرة وعندما أعجبني طلبت المزيد وأكلته بالفلفلة (ذوك الجماعة كانوا حاملين معاهم مطبخ قبائلي واستمعت معهم بألذ المأكولات القبائلية) موت بالغيرة حكيم bleh bleh
djazayri
21-01-2012, 07:57 AM
http://img101.herosh.com/2012/01/20/186519885.jpg
الكرواصو هادا يا إمّا ماطابش وبقى معجّن والدوراج برك اللي تحرق...يا إمّا جا يقهم بالمارقارين...surrendersurrendersurrender
جُهد مشكور على كل حال...بصحتكمcupidarrow
اه، نسيت حاجة: شكّلتيهم ملاح وأفضل من كثير من كرواصو الخبازّين ( كاين كرواصو ماتشبه للهلال فحتى حاجة)
moh_aaa
21-01-2012, 11:43 AM
يوم مملوء بالعمل مع بعض الدقائق من الاستراحة
بالبيت و اخرى للابحار قي النات ..الله يكون في عون
كل خدام ملتزم و نزيه و امين و بالتوفيق للطلبة بالخصوص
الدين يستعدون لاجتياز البكالوريا اعرف انهم مع الدروس الخصوصيةcupidarrow
و اوقات فراغهم اصبحت تكاد منعدمة cupidarrow
salam08
21-01-2012, 12:02 PM
يوم مملوء بالعمل مع بعض الدقائق من الاستراحة
بالبيت و اخرى للابحار قي النات ..الله يكون في عون
كل خدام ملتزم و نزيه و امين و بالتوفيق للطلبة بالخصوص
الدين يستعدون لاجتياز البكالوريا اعرف انهم مع الدروس الخصوصيةcupidarrow
و اوقات فراغهم اصبحت تكاد منعدمة cupidarrow
اهلااا اخي امير زارتنا براااكة خيووووو
اهاااا راك اوكيبي بزااف لهذا صرنا لا نراااك هناااااا
ربي يعاونك ان شاء الله و يوفقك و يوفق كل الطلبة و العمااااال ...
ساعود للتعليق على الردوود ....ان شاء الله
تحية لجميع من مروا من هناااااا
و الحلفة راهي في ظهرك اخي جزايري
salam08
21-01-2012, 12:21 PM
بسم الله الرحمان الرحيم
السبت 21 جانفي 2006
هو يوم لن تنسااه العائلة ..هو اليوم الذي رحل فيه ابتي رحمه الله و بذلك تكون قد مرت 6 سنواات على رحيله رحمه الله و اسكنه فسيح جنااته
كان يوم ممطر ...شديد البرودة ...
و كان السمااااء بكته لأن ابي كاان انساان طيب ...صبور جدااا ...محافظ على صلاته رغم ان الله ابتلاه في السنوات الأخيرة من حياته بان رفع بصره
و هو في 45 من عمره
أحب ابي لانني فيه أرى الصدق ...
و فيه أرى البرااااءة
أحبه لانه أحسن الينا بكل ما يملك ..و لم يبخل علينا بشيئ...
ربانا على الاخلااااق ...و وفر لنا كل ما كان يحلم به الاطفاااال
فجزااك الله خيرااا عنااا يا ابتي
سادكر لكم حادثة حدثت في اليوم الرابع من رحيله رحمه الله
كنا في تلك الليلة جلوس في المطبخ كان ابن عمي معناااا كانت البرد شديد في الخارج لاننا في ايام الشتاااء
كان الحزن ليلتها يخيم علينا لاننا لم نلقى و لا غشارة و لا رؤياااا فيه ..
كنا ندعو الله ان يعطينا اشارة من عنده نطمئن بها عليه
و كانت دعواتنا مصحوبة بدموع و وووو
في تلك اللحظة فتحت اختي باب المطبخ المطل على الفنااء فجاة صرخت أن تعالوا
خرجنا
فغذا رائحة مسك عبقة جدااااا جداااا تخيم المكاان
شيئ غريب راحة المسك تلك هي نفسها التي عُطر بها ابتي رحمه الله ..
و الله كانت تزيد و تزيد و تأتي من كل الجيهااات الأربع كانت قوية جدااااا بل غريبة جداااااا ..اقشعرت ابداننا و امتزجت الدهشة بالخوف بالفرحة بالدمووع و شعور الحمد و التكبير لاننا دعونا الله رؤيااااا و رزقنا الله ببشرى حقيقية ملموسة ..أحسسنا جميعا بنفس الاحساس كأن طائر يطير ضخم فوق رؤوسنا يضرب بجناحيه و تزداد رائحة دلك المسك مع الضرابات و مع هبوب الرياح احساس غريب لا استطيع وصفه يومهااااا...
أحسست ان السماء مملوءة بالملائكة ...لا استطيع وصف دلك الشعور..لست وحدي بل العائلة كاامل
لكننا تأكدنا جميعا انها اشارة من الله و بشرى ان شاء الله كانت بداية رؤيااا طيبة و جميلة
فاسال الله لك الجنة يا ابتي و رحمك الله في عليييين
و الرحمة لكل موتانا المسلمين و المسلماات
ااااامين
سلاامي
djazayri
21-01-2012, 12:46 PM
بسم الله الرحمان الرحيم
السبت 21 جانفي 2006
هو يوم لن تنسااه العائلة ..هو اليوم الذي رحل فيه ابتي رحمه الله و بذلك تكون قد مرت 6 سنواات على رحيله رحمه الله و اسكنه فسيح جنااته
كان يوم ممطر ...شديد البرودة ...
و كان السمااااء بكته لأن ابي كاان انساان طيب ...صبور جدااا ...محافظ على صلاته رغم ان الله ابتلاه في السنوات الأخيرة من حياته بان رفع بصره
و هو في 45 من عمره
أحب ابي لانني فيه أرى الصدق ...
و فيه أرى البرااااءة
أحبه لانه أحسن الينا بكل ما يملك ..و لم يبخل علينا بشيئ...
ربانا على الاخلااااق ...و وفر لنا كل ما كان يحلم به الاطفاااال
فجزااك الله خيرااا عنااا يا ابتي
سادكر لكم حادثة حدثت في اليوم الرابع من رحيله رحمه الله
كنا في تلك الليلة جلوس في المطبخ كان ابن عمي معناااا كانت البرد شديد في الخارج لاننا في ايام الشتاااء
كان الحزن ليلتها يخيم علينا لاننا لم نلقى و لا غشارة و لا رؤياااا فيه ..
كنا ندعو الله ان يعطينا اشارة من عنده نطمئن بها عليه
و كانت دعواتنا مصحوبة بدموع و وووو
في تلك اللحظة فتحت اختي باب المطبخ المطل على الفنااء فجاة صرخت أن تعالوا
خرجنا
فغذا رائحة مسك عبقة جدااااا جداااا تخيم المكاان
شيئ غريب راحة المسك تلك هي نفسها التي عُطر بها ابتي رحمه الله ..
و الله كانت تزيد و تزيد و تأتي من كل الجيهااات الأربع كانت قوية جدااااا بل غريبة جداااااا ..اقشعرت ابداننا و امتزجت الدهشة بالخوف بالفرحة بالدمووع و شعور الحمد و التكبير لاننا دعونا الله رؤيااااا و رزقنا الله ببشرى حقيقية ملموسة ..أحسسنا جميعا بنفس الاحساس كأن طائر يطير ضخم فوق رؤوسنا يضرب بجناحيه و تزداد رائحة دلك المسك مع الضرابات و مع هبوب الرياح احساس غريب لا استطيع وصفه يومهااااا...
أحسست ان السماء مملوءة بالملائكة ...لا استطيع وصف دلك الشعور..لست وحدي بل العائلة كاامل
لكننا تأكدنا جميعا انها اشارة من الله و بشرى ان شاء الله كانت بداية رؤيااا طيبة و جميلة
فاسال الله لك الجنة يا ابتي و رحمك الله في عليييين
و الرحمة لكل موتانا المسلمين و المسلماات
ااااامين
سلاامي
اللهم ارحم والد ليلى وارزقنا وإياه الفردوس الأعلى يارب العالمين...
تأثرت بصراحة بما شاركتنا هنا...تخونني الكلمات.
نوركيم
21-01-2012, 06:03 PM
رحمه الله رحمة واسعة من عنده و انزله خير منزل في جناته ..
*********
مؤلم جدا الفراق ....
تـقــ الله ــــوى
21-01-2012, 06:16 PM
بسم الله الرحمان الرحيم
السبت 21 جانفي 2006
هو يوم لن تنسااه العائلة ..هو اليوم الذي رحل فيه ابتي رحمه الله و بذلك تكون قد مرت 6 سنواات على رحيله رحمه الله و اسكنه فسيح جنااته
كان يوم ممطر ...شديد البرودة ...
و كان السمااااء بكته لأن ابي كاان انساان طيب ...صبور جدااا ...محافظ على صلاته رغم ان الله ابتلاه في السنوات الأخيرة من حياته بان رفع بصره
و هو في 45 من عمره
أحب ابي لانني فيه أرى الصدق ...
و فيه أرى البرااااءة
أحبه لانه أحسن الينا بكل ما يملك ..و لم يبخل علينا بشيئ...
ربانا على الاخلااااق ...و وفر لنا كل ما كان يحلم به الاطفاااال
فجزااك الله خيرااا عنااا يا ابتي
سادكر لكم حادثة حدثت في اليوم الرابع من رحيله رحمه الله
كنا في تلك الليلة جلوس في المطبخ كان ابن عمي معناااا كانت البرد شديد في الخارج لاننا في ايام الشتاااء
كان الحزن ليلتها يخيم علينا لاننا لم نلقى و لا غشارة و لا رؤياااا فيه ..
كنا ندعو الله ان يعطينا اشارة من عنده نطمئن بها عليه
و كانت دعواتنا مصحوبة بدموع و وووو
في تلك اللحظة فتحت اختي باب المطبخ المطل على الفنااء فجاة صرخت أن تعالوا
خرجنا
فغذا رائحة مسك عبقة جدااااا جداااا تخيم المكاان
شيئ غريب راحة المسك تلك هي نفسها التي عُطر بها ابتي رحمه الله ..
و الله كانت تزيد و تزيد و تأتي من كل الجيهااات الأربع كانت قوية جدااااا بل غريبة جداااااا ..اقشعرت ابداننا و امتزجت الدهشة بالخوف بالفرحة بالدمووع و شعور الحمد و التكبير لاننا دعونا الله رؤيااااا و رزقنا الله ببشرى حقيقية ملموسة ..أحسسنا جميعا بنفس الاحساس كأن طائر يطير ضخم فوق رؤوسنا يضرب بجناحيه و تزداد رائحة دلك المسك مع الضرابات و مع هبوب الرياح احساس غريب لا استطيع وصفه يومهااااا...
أحسست ان السماء مملوءة بالملائكة ...لا استطيع وصف دلك الشعور..لست وحدي بل العائلة كاامل
لكننا تأكدنا جميعا انها اشارة من الله و بشرى ان شاء الله كانت بداية رؤيااا طيبة و جميلة
فاسال الله لك الجنة يا ابتي و رحمك الله في عليييين
و الرحمة لكل موتانا المسلمين و المسلماات
ااااامين
سلاامي
شعور صعب جداً اختي ليلى
رحيل اعز و أحب الناس الينا ينفطر له القلب حقيقة
رحمه الله و جعل الجنة مثوآه و رعاكم الله جميعاً لبعضكم البعض
ذكرتني بعمتي المتوفآة منذ 7 سنوات في نفس الشهر رحمها الله
هم السابقون و نحن اللاحقون
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
رحم الله الوالد اختي ليلى...اساله تعالى ان يرزقه الفردوس الاعلى...
صحيح فراق الاحبة صعب و الاصعب هي تلك التساؤلات و الافكار حول من افتقدناه...
ذكرتني بخالتي و اولادها الاربع الذين توفوا في زلزال بومرداس كان ذالك من احزن و اصعب ما مررنا به على الاطلاق...كما قلت كنا ننتظر ما يبشرنا و يخفف حزننا...
فكانت رؤية اخي الذي راى في منامه ان خالتي واقفة و تنظر اليه من بعيد و هي مبتسمة و كان و راءها بناية من خمسة طوابق...و الله كان لذلك اثر كبير في نفوسنا و خفف علينا لحد كبير...
رحم الله موتى المسلمين...
سليم يلل
21-01-2012, 08:14 PM
بسم الله الرحمان الرحيم
السبت 21 جانفي 2006
هو يوم لن تنسااه العائلة ..هو اليوم الذي رحل فيه ابتي رحمه الله و بذلك تكون قد مرت 6 سنواات على رحيله رحمه الله و اسكنه فسيح جنااته
كان يوم ممطر ...شديد البرودة ...
و كان السمااااء بكته لأن ابي كاان انساان طيب ...صبور جدااا ...محافظ على صلاته رغم ان الله ابتلاه في السنوات الأخيرة من حياته بان رفع بصره
و هو في 45 من عمره
أحب ابي لانني فيه أرى الصدق ...
و فيه أرى البرااااءة
أحبه لانه أحسن الينا بكل ما يملك ..و لم يبخل علينا بشيئ...
ربانا على الاخلااااق ...و وفر لنا كل ما كان يحلم به الاطفاااال
فجزااك الله خيرااا عنااا يا ابتي
سادكر لكم حادثة حدثت في اليوم الرابع من رحيله رحمه الله
كنا في تلك الليلة جلوس في المطبخ كان ابن عمي معناااا كانت البرد شديد في الخارج لاننا في ايام الشتاااء
كان الحزن ليلتها يخيم علينا لاننا لم نلقى و لا غشارة و لا رؤياااا فيه ..
كنا ندعو الله ان يعطينا اشارة من عنده نطمئن بها عليه
و كانت دعواتنا مصحوبة بدموع و وووو
في تلك اللحظة فتحت اختي باب المطبخ المطل على الفنااء فجاة صرخت أن تعالوا
خرجنا
فغذا رائحة مسك عبقة جدااااا جداااا تخيم المكاان
شيئ غريب راحة المسك تلك هي نفسها التي عُطر بها ابتي رحمه الله ..
و الله كانت تزيد و تزيد و تأتي من كل الجيهااات الأربع كانت قوية جدااااا بل غريبة جداااااا ..اقشعرت ابداننا و امتزجت الدهشة بالخوف بالفرحة بالدمووع و شعور الحمد و التكبير لاننا دعونا الله رؤيااااا و رزقنا الله ببشرى حقيقية ملموسة ..أحسسنا جميعا بنفس الاحساس كأن طائر يطير ضخم فوق رؤوسنا يضرب بجناحيه و تزداد رائحة دلك المسك مع الضرابات و مع هبوب الرياح احساس غريب لا استطيع وصفه يومهااااا...
أحسست ان السماء مملوءة بالملائكة ...لا استطيع وصف دلك الشعور..لست وحدي بل العائلة كاامل
لكننا تأكدنا جميعا انها اشارة من الله و بشرى ان شاء الله كانت بداية رؤيااا طيبة و جميلة
فاسال الله لك الجنة يا ابتي و رحمك الله في عليييين
و الرحمة لكل موتانا المسلمين و المسلماات
ااااامين
سلاامي
رحم الله أبوك اختي سلام
وجعله مع العليين مع الرسول وصحبه
حين ذكرت المطر , ذكرتيني بابن عم الوالد فكان رجلا شهما كريما ربما هو من بين الناس القلائل الذين قابلتهم في حياتي لا أعداء لهم...يحب كل الناس ويبادلونه الحب والدعابة , "كيراك العروبي" لا تغادر فمه أبدا...كان شرطيا في بومرداس وفي قلب جهنم الإرهاب , تحوَّل بعدها إلى غليزان فهنؤوه على النجاة من نار الإرهاب ولم تمضي شهرين عن تحويله حتى وقع ما لم يكن بالحسبان , كان ابن عمي في عطلة فقرر أن يحيي الأرض بإعادة تهيئة البئر وهذا بمساعدة أخيه , شمر ابناء عمي على سواعدهم ونزل هو لأسفل البئر يحفر ويرفعون هم التراب بالدلو وكلما حفر استعمل المول الدائري لتسوية الجدار وحينما اوشك على الإنتهاء قال لهم أنهي يوم كذا الحفر وبعده بيوم أسقي الأرض وأرويها , في ذلك اليوم الحزين كان في الأسفل و نزلت حبات طوب صغيرة تنقر رأسه فصرخ فيهم "بركاو ما تزعقوا الصغار" فأجابه أخوه "والله والو" ويقولون عندنا أن الجدار أو البئر "يُعْلِم" أي ينبئ مسبقا بحدوث الكارثة وهذا بسقوط حبات الحصى أو الرمل وفي هذه اللحظة الإبتعاد عن الجدار أو الصعود من البئر هو الأسلم..ولكن القدر لم يمهل ابن عمي وسقط البئر عليه...في لحظة سمع كل الدوار بالخبر المؤلم وهبوا لنجدته ووصلت أيضا فرقة الحماية المدنية التي أرغمت المغامرين على الإبتعاد وتماطلت الحماية المدنية في الإنقاذ باستعمال طريقتهم الثقيلة أو كما يسمونها هم العملية والمنهجية وبعد ساعتين أخرجوه ميتا في وضعية الوقوف ولا اثر لجرح واحد...دفن الفقيد في ذلك اليوم الذي تكلم عنه لإنهاء عملية الحفر وبعدها بيوم سقطت أمطار غزيرة سقت وروت الأرض واتفق الجميع على أن ما حدث هو نبوؤة الفقيد , عند تشييع الفقيد بكى كل الدوار وبكى حتى رجال الشرطة أمَّا قادهم فقد غضب غضبا شديدا ولام أهل الفقيد فقال لهم كيف نعطيعهم عطلة ليسترحيوا وتتركونهم يشتغلون في أعمال شاقة كحفر بئر...مرت سنوات عديدة وما زال الجميع يذكر مراد...أما أخوه فكان ممن قال فيهم الله "إنك لن تخرق الأرض ولن تبلغ الجبال طولا" ومن شدة حبه لمراد لم يتمالك نفسه لحظة الدفن و هام في الدوار يصرخ حتى وصل في لحظة لاوعي أن يسب الله والعياذ بالله , أثرت هذه الحاثة في أخو مراد تاثيرا إيجابيا وانقلابا 360 درجة فأطلق لحيته وقصَّر لباسه وانهمك في طلب العلم ومتابعة القنوات الطيبة حتى صار إلى النقيض ..رجلا صالحا محافظا على صلواته ومضرب الأمثال في المثابرة والإرادة في قراءة كتاب الله والكتب الدينية والتفقه رغم مستواه التعليمي المتواضع
رحم الله جميع موتى المسلمين
salam08
21-01-2012, 10:16 PM
اللهم ارحم والد ليلى وارزقنا وإياه الفردوس الأعلى يارب العالمين...
تأثرت بصراحة بما شاركتنا هنا...تخونني الكلمات.
اللهم آآآمين
جزاااك الله خيرااااااا طيبااااااا اخي جزايري و جعلك ذخراااا و رحمة لوالديك
شكراا على المرور
رحمه الله رحمة واسعة من عنده و انزله خير منزل في جناته ..
*********
مؤلم جدا الفراق ....
اللهم آآآمين
حفظك الرحماااان أخي نوركيم ...ووقاك من شر كل سوووء
شكراااا على المرور
شعور صعب جداً اختي ليلى
رحيل اعز و أحب الناس الينا ينفطر له القلب حقيقة
رحمه الله و جعل الجنة مثوآه و رعاكم الله جميعاً لبعضكم البعض
ذكرتني بعمتي المتوفآة منذ 7 سنوات في نفس الشهر رحمها الله
هم السابقون و نحن اللاحقون
اللهم آآآمين
و رحم عمتك نرمينو و جعلها من اهل أعلي الجناااان
نسال الله أن نلقاهم لقيااا طيبة هنااااك
ربي يجمعنا و اياهم في جناات النعيم
شكرااا على المرور
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
رحم الله الوالد اختي ليلى...اساله تعالى ان يرزقه الفردوس الاعلى...
صحيح فراق الاحبة صعب و الاصعب هي تلك التساؤلات و الافكار حول من افتقدناه...
ذكرتني بخالتي و اولادها الاربع الذين توفوا في زلزال بومرداس كان ذالك من احزن و اصعب ما مررنا به على الاطلاق...كما قلت كنا ننتظر ما يبشرنا و يخفف حزننا...
فكانت رؤية اخي الذي راى في منامه ان خالتي واقفة و تنظر اليه من بعيد و هي مبتسمة و كان و راءها بناية من خمسة طوابق...و الله كان لذلك اثر كبير في نفوسنا و خفف علينا لحد كبير...
رحم الله موتى المسلمين...
اللهم آآآمين
جزاااك الله خيرااا رحيل و جعل الله خالتك و ابنائها من سكان الجنااااان
و رزقكم الأجر على الصبر ..فعلا هو ابتلاء عظيم جدااااااا....
زلزال بومردااس يا ما حصد الأرواااح ...و يا ما ترك اليتامى و الأرامل
و يا ما ترك قلوباااا منفطرة مازالت آثاره لليوم مادية و معنوياااا فسبحاان الله
نسال الله لهم الجنة جميعااااا
شكرااااا على المرور
رحم الله أبوك اختي سلام
وجعله مع العليين مع الرسول وصحبه
حين ذكرت المطر , ذكرتيني بابن عم الوالد فكان رجلا شهما كريما ربما هو من بين الناس القلائل الذين قابلتهم في حياتي لا أعداء لهم...يحب كل الناس ويبادلونه الحب والدعابة , "كيراك العروبي" لا تغادر فمه أبدا...كان شرطيا في بومرداس وفي قلب جهنم الإرهاب , تحوَّل بعدها إلى غليزان فهنؤوه على النجاة من نار الإرهاب ولم تمضي شهرين عن تحويله حتى وقع ما لم يكن بالحسبان , كان ابن عمي في عطلة فقرر أن يحيي الأرض بإعادة تهيئة البئر وهذا بمساعدة أخيه , شمر ابناء عمي على سواعدهم ونزل هو لأسفل البئر يحفر ويرفعون هم التراب بالدلو وكلما حفر استعمل المول الدائري لتسوية الجدار وحينما اوشك على الإنتهاء قال لهم أنهي يوم كذا الحفر وبعده بيوم أسقي الأرض وأرويها , في ذلك اليوم الحزين كان في الأسفل و نزلت حبات طوب صغيرة تنقر رأسه فصرخ فيهم "بركاو ما تزعقوا الصغار" فأجابه أخوه "والله والو" ويقولون عندنا أن الجدار أو البئر "يُعْلِم" أي ينبئ مسبقا بحدوث الكارثة وهذا بسقوط حبات الحصى أو الرمل وفي هذه اللحظة الإبتعاد عن الجدار أو الصعود من البئر هو الأسلم..ولكن القدر لم يمهل ابن عمي وسقط البئر عليه...في لحظة سمع كل الدوار بالخبر المؤلم وهبوا لنجدته ووصلت أيضا فرقة الحماية المدنية التي أرغمت المغامرين على الإبتعاد وتماطلت الحماية المدنية في الإنقاذ باستعمال طريقتهم الثقيلة أو كما يسمونها هم العملية والمنهجية وبعد ساعتين أخرجوه ميتا في وضعية الوقوف ولا اثر لجرح واحد...دفن الفقيد في ذلك اليوم الذي تكلم عنه لإنهاء عملية الحفر وبعدها بيوم سقطت أمطار غزيرة سقت وروت الأرض واتفق الجميع على أن ما حدث هو نبوؤة الفقيد , عند تشييع الفقيد بكى كل الدوار وبكى حتى رجال الشرطة أمَّا قادهم فقد غضب غضبا شديدا ولام أهل الفقيد فقال لهم كيف نعطيعهم عطلة ليسترحيوا وتتركونهم يشتغلون في أعمال شاقة كحفر بئر...مرت سنوات عديدة وما زال الجميع يذكر مراد...أما أخوه فكان ممن قال فيهم الله "إنك لن تخرق الأرض ولن تبلغ الجبال طولا" ومن شدة حبه لمراد لم يتمالك نفسه لحظة الدفن و هام في الدوار يصرخ حتى وصل في لحظة لاوعي أن يسب الله والعياذ بالله , أثرت هذه الحاثة في أخو مراد تاثيرا إيجابيا وانقلابا 360 درجة فأطلق لحيته وقصَّر لباسه وانهمك في طلب العلم ومتابعة القنوات الطيبة حتى صار إلى النقيض ..رجلا صالحا محافظا على صلواته ومضرب الأمثال في المثابرة والإرادة في قراءة كتاب الله والكتب الدينية والتفقه رغم مستواه التعليمي المتواضع
رحم الله جميع موتى المسلمين
اللهم آآآمين
إقشعر بدني و أنا أقرأ قصتك اخي سليم
مؤثرة جدااا
فعلااا لا تدري نفس ماذا تكسب غدا و لا باي ارض تموت
نسال الله ان يتغمد روح مراااد و يجعله من الشهداااء و مرتبته عااالية في الجنة
و ان يتقبل التوبة من اخيه و يجعلها في موازين الفقيد..
هي الدنيا هكذاا كلها دروس و عبر ...و يا سعد فااعل الخير فيهاااا
اشكرك مجددا على كرم المرور
دعوااتي لكم جميعاااا
بالخير و الخاتمة الحسنة ...
من قلبي اسال الله للجميع الجنة
ليلة سعيدة ..و السلام عليكم
أختُ عبد الرحمان
21-01-2012, 10:29 PM
بسم الله الرحمان الرحيم
السبت 21 جانفي 2006
هو يوم لن تنسااه العائلة ..هو اليوم الذي رحل فيه ابتي رحمه الله و بذلك تكون قد مرت 6 سنواات على رحيله رحمه الله و اسكنه فسيح جنااته
كان يوم ممطر ...شديد البرودة ...
و كان السمااااء بكته لأن ابي كاان انساان طيب ...صبور جدااا ...محافظ على صلاته رغم ان الله ابتلاه في السنوات الأخيرة من حياته بان رفع بصره
و هو في 45 من عمره
أحب ابي لانني فيه أرى الصدق ...
و فيه أرى البرااااءة
أحبه لانه أحسن الينا بكل ما يملك ..و لم يبخل علينا بشيئ...
ربانا على الاخلااااق ...و وفر لنا كل ما كان يحلم به الاطفاااال
فجزااك الله خيرااا عنااا يا ابتي
سادكر لكم حادثة حدثت في اليوم الرابع من رحيله رحمه الله
كنا في تلك الليلة جلوس في المطبخ كان ابن عمي معناااا كانت البرد شديد في الخارج لاننا في ايام الشتاااء
كان الحزن ليلتها يخيم علينا لاننا لم نلقى و لا غشارة و لا رؤياااا فيه ..
كنا ندعو الله ان يعطينا اشارة من عنده نطمئن بها عليه
و كانت دعواتنا مصحوبة بدموع و وووو
في تلك اللحظة فتحت اختي باب المطبخ المطل على الفنااء فجاة صرخت أن تعالوا
خرجنا
فغذا رائحة مسك عبقة جدااااا جداااا تخيم المكاان
شيئ غريب راحة المسك تلك هي نفسها التي عُطر بها ابتي رحمه الله ..
و الله كانت تزيد و تزيد و تأتي من كل الجيهااات الأربع كانت قوية جدااااا بل غريبة جداااااا ..اقشعرت ابداننا و امتزجت الدهشة بالخوف بالفرحة بالدمووع و شعور الحمد و التكبير لاننا دعونا الله رؤيااااا و رزقنا الله ببشرى حقيقية ملموسة ..أحسسنا جميعا بنفس الاحساس كأن طائر يطير ضخم فوق رؤوسنا يضرب بجناحيه و تزداد رائحة دلك المسك مع الضرابات و مع هبوب الرياح احساس غريب لا استطيع وصفه يومهااااا...
أحسست ان السماء مملوءة بالملائكة ...لا استطيع وصف دلك الشعور..لست وحدي بل العائلة كاامل
لكننا تأكدنا جميعا انها اشارة من الله و بشرى ان شاء الله كانت بداية رؤيااا طيبة و جميلة
فاسال الله لك الجنة يا ابتي و رحمك الله في عليييين
و الرحمة لكل موتانا المسلمين و المسلماات
ااااامين
سلاامي
ماشاء الله ، يقشعّر البدن عندما نقرأ و نستمع الى قصص حُسن الخاتمة ، اللهم احسن خواتمنا ،، ربي يرحم والدك أخية و جميع المسلمين .
يوسف جزائري
21-01-2012, 11:12 PM
نهار اليوم كان جد شاق لكن نهايته كانت جد جميلة
شكرا على هذه الفسحة ليلى
الحياة صبر
30-01-2012, 10:30 PM
سلام عليكم
يومي كان عاديا طول اليوم وانا بالبيت راحة من الجامعة .... مررت من هنا ليلاي اليوم لاقول رحم كل الموتي واسكنهم فسيح جنانه والهم الصبر لكا من فقد عزيزا عليه و اسأل الله الجنة لعزيز على قلبي جدي الغالي الذي فارقنا في 5 نوفمبر 2005 وكان من الاشخاص القلائل في هذا الزمان دائما بشوش وطيب يحبه الجميع يترك بصمة اينما ذهب وكم كان يحب عندها نناديه بابا سيدو ... رحمك الله يا غاليا على قلبي واسكنك فسيح جنانه ....
مررت لاقول الحمد لله على نعمة الاسلام والايمان الذي يحثنا على الصبر و الدعاء والرجاء لدرجة ان قوة الايمان تطمئن الانسان على فقيده وعزير فالحمد لله انا مسلمون
salam08
30-01-2012, 10:39 PM
السلام عليكم
شكرااااا لكل من مر من هناااااااااا......لي عودة
هذه الليلة كانت ليلة مبااااركة جدااااا أحمد الله أن وفقني لحضورهاااااااا...و أحمد الله على الجااااائزة الكبرى التي وهبنا الله إياااهااااا...
سبحاان الله....
سعيدة جدااااااااااااااااااااااا و الشكر كله لله رب العاااالمين
~سعيدة على نعمة الإسلااام ~
أختُ عبد الرحمان
30-01-2012, 10:57 PM
السلام عليكم
شكرااااا لكل من مر من هناااااااااا......لي عودة
هذه الليلة كانت ليلة مبااااركة جدااااا أحمد الله أن وفقني لحضورهاااااااا...و أحمد الله على الجااااائزة الكبرى التي وهبنا الله إياااهااااا...
سبحاان الله....
سعيدة جدااااااااااااااااااااااا و الشكر كله لله رب العاااالمين
~سعيدة على نعمة الإسلااام ~
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
سعيدة لأجلك أختاه..يا ترى ما هي هذه الجائزة ..؟ sly
مبارك عليك على كل حال وأسعد الله جميع المسلمين ..
salam08
04-02-2012, 06:55 PM
نهار اليوم كان جد شاق لكن نهايته كانت جد جميلة
شكرا على هذه الفسحة ليلى
أهلااا اخي يوسف ...احب كثيرااا النهايات الجميلة حتى و إن كانت بعد مشقة ..
سلام عليكم
يومي كان عاديا طول اليوم وانا بالبيت راحة من الجامعة .... مررت من هنا ليلاي اليوم لاقول رحم كل الموتي واسكنهم فسيح جنانه والهم الصبر لكا من فقد عزيزا عليه و اسأل الله الجنة لعزيز على قلبي جدي الغالي الذي فارقنا في 5 نوفمبر 2005 وكان من الاشخاص القلائل في هذا الزمان دائما بشوش وطيب يحبه الجميع يترك بصمة اينما ذهب وكم كان يحب عندها نناديه بابا سيدو ... رحمك الله يا غاليا على قلبي واسكنك فسيح جنانه ....
مررت لاقول الحمد لله على نعمة الاسلام والايمان الذي يحثنا على الصبر و الدعاء والرجاء لدرجة ان قوة الايمان تطمئن الانسان على فقيده وعزير فالحمد لله انا مسلمون
اللهم ااامين
و رحم الله جدك ايمااانوووو الغالية
جدي ايضا نناديه بابا سيدو ربي يرحمو ان شاء الله
الحمد لله على نعمة الاسلام و الحمد لله على نعمة الايماان
و الصلاة و السلام على خير الانااام
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
سعيدة لأجلك أختاه..يا ترى ما هي هذه الجائزة ..؟ sly
مبارك عليك على كل حال وأسعد الله جميع المسلمين ..
أهلااااا مريومة
ربي يسعد ايااامك اخية
الله يبارك فيك و ينورك عزيزيتي
كاش يوم نشقى و نحكيلكم
في القصة عبرة كبيرة جدااااااااااا يستفيد منها الجميع ان شاء الله
محبتي
نور الملائكة
04-02-2012, 08:01 PM
تحية وبعد ،،
البارحة فجأة ، لمحت عيني زائرا لطيفا بدأ وبكل لطف ينثر رداءه الأبيض الجميل في ساحة البيت ،،
يتساقط هدية من السماء ،،
أخبرني زوجي أن الناس توسلوا الله مطرا في صلاة الاستسقاء ، وشاءت رحمة الله أن يهبهم الثلج كزيادة وفي ليالي مولد أشرف خلق الله ،،
لازالت قلوب الناس بيضاء ،،
وانتظرت ثلجي البهي تلك الليلة بهدوئه الخلاب يتساقط ،،
لم يستأذن أحدا ، هو الضيف المرحب به دائما ،الله وكيلك على الحداش تاع الليل لاتية نعس فيه رفقة إحدى الصديقات ، جاتني كون نحي عيني عليه يحبس !!! إهئ
صباحا ، كترت لبسة ، وتشوفيني يا ليلى من كلشي لبست تلاتة ربعة فوق بعضاهم ، نخاف نمرض ومرضي تقيل ما نبراش بلخف ،،
باختصااااار ،،
درت حااااااالة ،،
ليلى،، قوليلهم يرجعونا لابتسامات ،،
نسحقهم أنا ،،http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/396184_2899919270456_1634643557_2425368_783084424_ n.jpg
http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/430733_2899936590889_1634643557_2425379_222124543_ n.jpg
،،
http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/417484_2899920310482_1634643557_2425369_2083564428 _n.jpg
،،،
سليم يلل
04-02-2012, 10:12 PM
اليوم هو يوم مميز فعلا
فيلل سقطت بها ثلوج غزيرة وهذا أمر نادر لا يذكره إلا الأجداد والآباء إلا إذا استثنينا المرة أو المرتين التي سقط فيها شبه ثلج في الأعوام الأخيرة
لبست "ماريو " صباحا وخرجت مع صديقي ومشينا قليلا والثلج يتساقط علينا...مغامرة لا تتكرر كثيرا ههههه...مرَّ عليَّ احدهم ونصحني مازحا..انفض عنك الماييس ههههه...وصلنا إلى مركز البريد وقضى صديقي حوائجه ثم عدنا أدراجنا...ثم بقية يومي تقريبا في المنزل.
أم زيد
04-02-2012, 11:52 PM
رحم الله الوالد و أسكنه فسيح جناته
يكفيه أجرا أنه ترك بناتا تربية و أخلاق
مثل ليلى
............................
تزينت مدينتنا ببساط أبيض جميل
أبى حفيدي إلاّ أن ينزل ويلعب بالثلج
أخذناه بالسيارة بعيدا عن البيت
استمتعت و أنا أراه يلعب و يقفز ويسقط
يكوّر الثلج و يرمينا به.
حفظه الله و رعاه.
تزينت مائدتنا بعشاء يليق بمناسبة المولد النبوي الشريف
تناولت القليل منه و استمعت بعده بشرب الشاي.
دخلت المنتدى وأعجبتني سرعت التصفح..
قرأت كالعادة وكتبت بعض الردود
وليلة سعيدة أتمناها للجميع.
بـــروال آمـــال
06-02-2012, 07:28 PM
لأن الثلوج غطت الأرض اصطحبني أبي مع أخواتي إلى مدارسنا خوفا من الضربات الطائشة
كان الوضع جنونيا في الثانوية و أصبح التلاميذ كالأطفال الصغار يلعبون بالثلج ... و مشينا بحذر جديد بسبب الجليد
أما أجمل ما حصل فهو أني بدأت أتصفح منتديات الشروق و أشارك فيها
شكرا جزيلا لصاحبة الموضوع على الفكرة الرائعة
تصبحون على خير
HANSALI
07-02-2012, 07:00 PM
قصة طريفة وقعت لى قبل اسبوع مع ابنتى شروق
فى يوم فتحت قناة الشروق واذ ابنتى شروق تلقفت اسم القنات وبدئت تصيح" بيبية بيبية" واذ انفجرت ضاحكا على بطنى من هذا المشهد
لم استطع ما تقصد بي بيبية بيبية هل مولود القناة او اسمها واسم الشروق
للامانة .. لقد منى الله عليا بابنة سميتها شروق تيمنا بالجريدة واذ ربي يقدر على حسب النوايا واذ رزقنى ببنت غاية فى الجمال والذكاء وتحمل سمات العبقرية كلها واضحة جليا خاصة سمة المرونة فهي تعمل اشياء باكثر من طريقة وهاته من المستحيل ان يصنعها اطفال لم تتعدى سنهم السنتين وايضا لديها سرعة فى التجاوب غير طبيعية على غير الاطفال بالاضافة الى الفصاحة وحسن الكلام
ايضا لديها موهبة عضيمة وهاته لاتكون الا للموهوبين وهى تاليف الاغانى لوحدها والله يا جماعة لن ازيد عليكم تجدها احيانا تردد الحان وكلمات من عقلها يستحيل على شخص راشد ان يؤلفا فكيف الفتها
كما كانت تجيد الرقص بكفائة حتى حملت والدتها ان تترك هذا من خوفى ان يتطور الامر
المهم ياجماعة ضاهرة نادرة ان شاء الله حلمى ان تزور الجريدة وتكتشفون هذا الوجه العبقرى
بـــروال آمـــال
08-02-2012, 10:26 AM
الأخ الفاضل hansali أدعو الله أن يحفظ لك ابنتك و يزيد رزانتها و أدبها
يومياتي اليوم كالأمس : توقف الدراسة بسبب الثلوج و البقاء في المنزل
djazayri
08-02-2012, 11:39 AM
قصة طريفة وقعت لى قبل اسبوع مع ابنتى شروق
فى يوم فتحت قناة الشروق واذ ابنتى شروق تلقفت اسم القنات وبدئت تصيح" بيبية بيبية" واذ انفجرت ضاحكا على بطنى من هذا المشهد
لم استطع ما تقصد بي بيبية بيبية هل مولود القناة او اسمها واسم الشروق
للامانة .. لقد منى الله عليا بابنة سميتها شروق تيمنا بالجريدة واذ ربي يقدر على حسب النوايا واذ رزقنى ببنت غاية فى الجمال والذكاء وتحمل سمات العبقرية كلها واضحة جليا خاصة سمة المرونة فهي تعمل اشياء باكثر من طريقة وهاته من المستحيل ان يصنعها اطفال لم تتعدى سنهم السنتين وايضا لديها سرعة فى التجاوب غير طبيعية على غير الاطفال بالاضافة الى الفصاحة وحسن الكلام
ايضا لديها موهبة عضيمة وهاته لاتكون الا للموهوبين وهى تاليف الاغانى لوحدها والله يا جماعة لن ازيد عليكم تجدها احيانا تردد الحان وكلمات من عقلها يستحيل على شخص راشد ان يؤلفا فكيف الفتها
كما كانت تجيد الرقص بكفائة حتى حملت والدتها ان تترك هذا من خوفى ان يتطور الامر
المهم ياجماعة ضاهرة نادرة ان شاء الله حلمى ان تزور الجريدة وتكتشفون هذا الوجه العبقرى
ماشاء الله، ربي يحفظهالك...
ولما لا ، يمكن أن تقترح الأمر على إدارة الجريدة.
إخلاص
08-02-2012, 04:31 PM
قصة طريفة وقعت لى قبل اسبوع مع ابنتى شروق
فى يوم فتحت قناة الشروق واذ ابنتى شروق تلقفت اسم القنات وبدئت تصيح" بيبية بيبية" واذ انفجرت ضاحكا على بطنى من هذا المشهد
لم استطع ما تقصد بي بيبية بيبية هل مولود القناة او اسمها واسم الشروق
للامانة .. لقد منى الله عليا بابنة سميتها شروق تيمنا بالجريدة واذ ربي يقدر على حسب النوايا واذ رزقنى ببنت غاية فى الجمال والذكاء وتحمل سمات العبقرية كلها واضحة جليا خاصة سمة المرونة فهي تعمل اشياء باكثر من طريقة وهاته من المستحيل ان يصنعها اطفال لم تتعدى سنهم السنتين وايضا لديها سرعة فى التجاوب غير طبيعية على غير الاطفال بالاضافة الى الفصاحة وحسن الكلام
ايضا لديها موهبة عضيمة وهاته لاتكون الا للموهوبين وهى تاليف الاغانى لوحدها والله يا جماعة لن ازيد عليكم تجدها احيانا تردد الحان وكلمات من عقلها يستحيل على شخص راشد ان يؤلفا فكيف الفتها
كما كانت تجيد الرقص بكفائة حتى حملت والدتها ان تترك هذا من خوفى ان يتطور الامر
المهم ياجماعة ضاهرة نادرة ان شاء الله حلمى ان تزور الجريدة وتكتشفون هذا الوجه العبقرى
و عليكم السّلام و رحمة الله و بركاته
أخي الفاضل لا خير فينا إن لم نتناصح
و ما دامت إبنتك حفظها الله موهوبة و ذاكرتها قويّة وجّهها إلى الطّريق الصّحيح و حفّظها كتاب الله حتّى يجعلها الله من الصّالحات و تكون لك صدقة جاريّة بعد موتك
فأرجو أن تقبل نصيحتي بصدر رحب و ما أبتغي لك إلاّ الخير
دامت شروق مشرقة بإيمانها
إخلاص
08-02-2012, 05:06 PM
السّلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مرحبا بليلوشة الغالية و كلّ الأحبّة
أوّلا أترحّم على والد ليلى و قريب سليم و موتى المسلمين
للأسف ضاع منّى سؤال الحروف القمريّة و الشّمسيّة فكم أعشقه المهم أفادتنا الغالية أم زيد زادها الله من فضله
أسرد عليكم بعض يومي لأنّه لم ينتهِ بعد
أيقظني جرس الباب من أحلى نومة و كنت وحدي لأنّ الزّوج إستيقظ باكرا كي الشّاطر و ذهب إلى مدرسته لتعلّم اللّغة الفرنسيّة سلوا له التّوفيق، ظننت أنّ الطّارق موزّع البريد جاءني برسالة مسجّلة فنحن في فترة الصّدمة مع الزّيادة في الإيجار و الكهرباء و و و المهم إنتقلت مباشرة إلى سمّاعة الباب رفعتها سألت عن الطّارق و إذ بصوت رجل يقول لي: مفتّش شرطة
طيّرلي النّعاس من عينيّ و إستغربت لمجيئه.
يا الله أنا وحدي و كنت في حرج و موقف لا أُحسد عليه إذ وجدتني في خلوة و لا أستطيع أن أخلّص نفسي منها، غفر الله لي
طلبت منه أن يصعد إلى الطّابق التّاسع الباب رقم 414 ، و ذهبت مسرعة لإرتداء خماري الطّويل و ترتيب السّرير.
دقّ جرس الباب، فتحته و إذ به يسلّم و يدخل و كأنّ الأمر عادي عنده، وضع أوراقه على الطّاولة و سألني عن زوجي قلت له هو غائب عنده دراسة اليوم، فسألته عن سبب هذه الزّيارة فأجاب للتّأكّد من صحّة الزّواج لأنّه كثُر الغشّ و إنتشر الزّواج الأبيضـ فسألني بعض الأسئلة الخفيفة و خفت أن يتعمّق أكثر و لكنّه و لله الحمد لم يفعل. بعدها طلب منّي إمضاء و حدّد موعدا جديدا لأنّه يريد إمضاء الزّوج أيضا، إختار يوم الجمعة و الحمد لله أنّني تذكّرت على غير عادتي أنّه في ذلك اليوم سيُمتحن زوجي في إمتحان السّياقة، فحدّد موعدا آخر، و همّّ بالإنصراف عندما وصل إلى باب الخروج تعذّر و نظر إلى قدميه فاعتقدت أنّه يعتذر لأنّه دخل بحذائه لم أبالِ و أغلقت الباب، و عندما دخلت رأيت آثار حذائه المرسومة على الأرض، يا إلهي و فهمت إعتذاره ساعتها.
ذهبت مسرعة و مسحت آثاره.
بعدها دخلت إلى المنتدى تجوّلت قليلا في أرجائه، و إذ بجوّالي يرنّ إنّها صديقتي منصورة مغربيّة الأصل تستفسر عن أحوالي و تعرض عليّ العمل في المركز لتدريس البراعم، إستسحنت الفكرة و قبلت خاصّة أنّني إشتقت إلى التّدريس.
و أنا أكلّمها لمحت عينيّ قطّة في شرفتي، لم أصدّق إقتربت من الزّجاج أكثر فرأيت قطّا أسودا ضخما، قلت: يا عمري قتله البرد و الجوع، إنتظرت إلى أن إنتهيت من المكالمة و أحظرت له حليبا فتحت النّافذة و إذ به بفرّ وضعت له الصّحن و عدت للوراء أراقبه من بعيد و عندها إقترب و شرب، شعرت أنّه جائعا فأعطيته شربة فيرميسال بالجبن و الحليب أنا نموت عليها ههههه قلت له: هذا الموجود كل و لاّ خلّيـ مساكن قططنا في الجزائر ياكلوا إلّي لقاوا و هنا واضعين لهم محلاّت خاصّة تبيع أكلهم.
راقبت القط فوجدته أكل كلّ الصّحن و اختفى
متأكّدة أنّه سيعود ههههههههه
بدأ درس الدّكتور عمر عبد الكافي على قناة دبي عنوانه: لباس التّقوى كان درسا قيّما و أنا أكتب هذا الرّدّ أفكّر في العشاء ماذا سأحظّر يا ترى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ساعديني ليلوشة بليز ههههههههه
و بعد إعتماد الرّدّ سأبحث عن قصيدة راائعة خاصّة بالمولد النّبويّ الشّريف لأقرأها على مسامع مستمعي برنامج دنيا الأدب من إعداد أحمد أمين و هو برنامج أدبي مدّته ساعاتان من السّابعة إلى التّاسعة مساء
و في ساعته الثّانية فسحة أمل و مشاركة المستمعين يُذاع على إذاعة المنار ببروكسل.
توتة توتة خلصت الحدّوتة
و إلى يوميات أخر إن شاء الله
مودّتي
نوركيم
08-02-2012, 06:36 PM
اليوم هو يوم مميز فعلا
فيلل سقطت بها ثلوج غزيرة وهذا أمر نادر لا يذكره إلا الأجداد والآباء إلا إذا استثنينا المرة أو المرتين التي سقط فيها شبه ثلج في الأعوام الأخيرة
لبست "ماريو " صباحا وخرجت مع صديقي ومشينا قليلا والثلج يتساقط علينا...مغامرة لا تتكرر كثيرا ههههه...مرَّ عليَّ احدهم ونصحني مازحا..انفض عنك الماييس ههههه...وصلنا إلى مركز البريد وقضى صديقي حوائجه ثم عدنا أدراجنا...ثم بقية يومي تقريبا في المنزل.
شوف يا خويا سليم انت ما درت والو ..
لوكان تشوف خوك واش عمل نهار الثلاثاء .. تقول هذا موش صحيح . ( .. ما تقولش خليها بيناتنا .. ) ...
المهم باختصار الثلج يطيح وخوك ضرب فيها فوطوات بتريكو ديباردور . و سط الغابة ...
الناس قالولو واش راك ضارب فوتكا ولا واش .. قاللهم ... طلعت عندي السخاانة بزاف ..
هذا لاني تعودت على الثلج منذ الصغر .
********
لمدة اقل من خمس دقائق فقط .... و الثلج يطيح ...
المهم زوج اخرين قلدوني و عجبهم الحال .. ومن باعد عدت خايف عليهم ياك خرجت سلامات ..
نوركيم
08-02-2012, 06:40 PM
السّلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مرحبا بليلوشة الغالية و كلّ الأحبّة
أوّلا أترحّم على والد ليلى و قريب سليم و موتى المسلمين
للأسف ضاع منّى سؤال الحروف القمريّة و الشّمسيّة فكم أعشقه المهم أفادتنا الغالية أم زيد زادها الله من فضله
أسرد عليكم بعض يومي لأنّه لم ينتهِ بعد
أيقظني جرس الباب من أحلى نومة و كنت وحدي لأنّ الزّوج إستيقظ باكرا كي الشّاطر و ذهب إلى مدرسته لتعلّم اللّغة الفرنسيّة سلوا له التّوفيق، ظننت أنّ الطّارق موزّع البريد جاءني برسالة مسجّلة فنحن في فترة الصّدمة مع الزّيادة في الإيجار و الكهرباء و و و المهم إنتقلت مباشرة إلى سمّاعة الباب رفعتها سألت عن الطّارق و إذ بصوت رجل يقول لي: مفتّش شرطة
طيّرلي النّعاس من عينيّ و إستغربت لمجيئه.
يا الله أنا وحدي و كنت في حرج و موقف لا أُحسد عليه إذ وجدتني في خلوة و لا أستطيع أن أخلّص نفسي منها، غفر الله لي
طلبت منه أن يصعد إلى الطّابق التّاسع الباب رقم 414 ، و ذهبت مسرعة لإرتداء خماري الطّويل و ترتيب السّرير.
دقّ جرس الباب، فتحته و إذ به يسلّم و يدخل و كأنّ الأمر عادي عنده، وضع أوراقه على الطّاولة و سألني عن زوجي قلت له هو غائب عنده دراسة اليوم، فسألته عن سبب هذه الزّيارة فأجاب للتّأكّد من صحّة الزّواج لأنّه كثُر الغشّ و إنتشر الزّواج الأبيضـ فسألني بعض الأسئلة الخفيفة و خفت أن يتعمّق أكثر و لكنّه و لله الحمد لم يفعل. بعدها طلب منّي إمضاء و حدّد موعدا جديدا لأنّه يريد إمضاء الزّوج أيضا، إختار يوم الجمعة و الحمد لله أنّني تذكّرت على غير عادتي أنّه في ذلك اليوم سيُمتحن زوجي في إمتحان السّياقة، فحدّد موعدا آخر، و همّّ بالإنصراف عندما وصل إلى باب الخروج تعذّر و نظر إلى قدميه فاعتقدت أنّه يعتذر لأنّه دخل بحذائه لم أبالِ و أغلقت الباب، و عندما دخلت رأيت آثار حذائه المرسومة على الأرض، يا إلهي و فهمت إعتذاره ساعتها.
ذهبت مسرعة و مسحت آثاره.
بعدها دخلت إلى المنتدى تجوّلت قليلا في أرجائه، و إذ بجوّالي يرنّ إنّها صديقتي منصورة مغربيّة الأصل تستفسر عن أحوالي و تعرض عليّ العمل في المركز لتدريس البراعم، إستسحنت الفكرة و قبلت خاصّة أنّني إشتقت إلى التّدريس.
و أنا أكلّمها لمحت عينيّ قطّة في شرفتي، لم أصدّق إقتربت من الزّجاج أكثر فرأيت قطّا أسودا ضخما، قلت: يا عمري قتله البرد و الجوع، إنتظرت إلى أن إنتهيت من المكالمة و أحظرت له حليبا فتحت النّافذة و إذ به بفرّ وضعت له الصّحن و عدت للوراء أراقبه من بعيد و عندها إقترب و شرب، شعرت أنّه جائعا فأعطيته شربة فيرميسال بالجبن و الحليب أنا نموت عليها ههههه قلت له: هذا الموجود كل و لاّ خلّيـ مساكن قططنا في الجزائر ياكلوا إلّي لقاوا و هنا واضعين لهم محلاّت خاصّة تبيع أكلهم.
راقبت القط فوجدته أكل كلّ الصّحن و اختفى
متأكّدة أنّه سيعود ههههههههه
بدأ درس الدّكتور عمر عبد الكافي على قناة دبي عنوانه: لباس التّقوى كان درسا قيّما و أنا أكتب هذا الرّدّ أفكّر في العشاء ماذا سأحظّر يا ترى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ساعديني ليلوشة بليز ههههههههه
و بعد إعتماد الرّدّ سأبحث عن قصيدة راائعة خاصّة بالمولد النّبويّ الشّريف لأقرأها على مسامع مستمعي برنامج دنيا الأدب من إعداد أحمد أمين و هو برنامج أدبي مدّته ساعاتان من السّابعة إلى التّاسعة مساء
و في ساعته الثّانية فسحة أمل و مشاركة المستمعين يُذاع على إذاعة المنار ببروكسل.
توتة توتة خلصت الحدّوتة
و إلى يوميات أخر إن شاء الله
مودّتي
هههههههههههه
نهار مليان احداث ..
القطوة يا ختي القطوطة اتهلاي فيهم ..
شكرا على سرد يومك الجميل و مبروك تدريس البراعم .. متاكد انهم سيستفيدون كثيرا منك .
ربي يوفقك ..
القطوطة فيهم سر كبير . لهذا خلقهم ربي يعيشو مع الانسان ..
************** ..
عزالدين بن عبد الله
09-02-2012, 06:44 AM
ا
طلبت منه أن يصعد إلى الطّابق .........الباب رقم ................ و ذهبت مسرعة ..........
مودّتي
السلام عليكم
نصيحة
الرجاء التحفظ قليلا على سرية المعلومات الشخصية وتناول المقال بشكل قصة عبر نقاط عامة
بدون كتابة تدقيق تفصيلي لحياتك الشخصية
مكالمة من فلانة
أو رقم الباب
بـــروال آمـــال
10-02-2012, 11:10 AM
آسفة لأنني أتأخر ثم أتحدث عن يومين
بالأمس ... عدنا إلى مقاعد الدراسة و بصراحة لم نكن مسرورين فقد استمتعنا بالعطلة طوال أسبوع تساقط الثلوج ، فور خروجنا من باب الثانوية مساء استقبلنا بعض الأطفال و الشباب بدلاء فيها كريت الثلج و بدأوا يضربون دون رحمة و ( الهربة تسلك )
قضيت باقس اليوم في اللهو و اللعب و سهرت مع التلفاز حتى الواحدة
أما اليوم فكرت أمي أن نخرج لالتقاط الصور و لكنني لم أرغب بذلك ... ليست لدي رغبة بفعل أي شيء و لا حتى الدراسة ، تناولت قلما و كتبت بعض الكلمات لقصة جديدة و أفكر في النوم بعد الظهر
يومياتي ..... إلى حد الساعة
مآجدُولينْ
10-02-2012, 11:31 AM
إشتقت لسرد يومياتي ،،
لكنها مملة كالعااادة للأسف ..
البارحة فقط عادت أستاذة اللغة الفرنسية التي غابت عنا كثيرااا ،،
سُعدنا كثيراا للقائها و هي أيضا ...شفاها الله http://www.echoroukonline.com/montada/images/icons/icon7.gif .
بقية اليوم مر عاديا جدا ..كأي نهاية أسبوع .
حقا كان أسبوعا مميزا ،، ميزه سقوط الثلج , كان منظره يفوق الروعة ..
إلتقطتُ بعض الصور ،، إليكُمـ :
https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/417960_314172841952729_100000800485180_792214_3933 40647_n.jpg
,,
https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/429656_314173298619350_100000800485180_792216_7627 08230_n.jpg
,,
https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/424704_314173741952639_100000800485180_792218_1154 543655_n.jpg
ليلو ،، وينك حبيبتي ؟؟
جمعة مباركة ..
تحية طيبة .
بـــروال آمـــال
11-02-2012, 06:51 PM
في اليوم الثاني من عطلة الأسبوع ( السبت ) ذاكرت قليلا و أنجزت و ظائفي
اجتمعنا حول جدتي و هي تصنع الخبز دار و تحكي لنا قصصا قديمة
و باقي اليوم كان عاديا جدا
أم زيد
11-02-2012, 09:18 PM
و بعد إعتماد الرّدّ سأبحث عن قصيدة راائعة خاصّة بالمولد النّبويّ الشّريف لأقرأها على مسامع مستمعي برنامج دنيا الأدب من إعداد أحمد أمين و هو برنامج أدبي مدّته ساعاتان من السّابعة إلى التّاسعة مساء
و في ساعته الثّانية فسحة أمل و مشاركة المستمعين يُذاع على إذاعة المنار ببروكسل.
ابنتي الغالية إخلاص
بارك الله فيك وفي كل عمل تقومين به.
وفقك الله و جعلك من سعداء الدارين
ووفق زوجك في دراسته و عمله.
.................................................. ........
لقد أتاك رد من المرشد ينصحك بعدم ذكر رقم الباب
خاف أن نحرق جميعا أعضاء منتدى الشروق و نرتمي في البحر و نأتي لزيارتك.
.................................................. .................................................. .........
HANSALI
12-02-2012, 07:39 PM
بارك الله فى الاحت
وبركة بزيادة لاخى محمد راك منور او فور بزاف لاكن بيناتنا خويا موح بيناتنا بار ك
فى تعليقى لك في ما سبق الفهامة الى فهمت فهامتى قبل ما يفهمك فى فهامتوا خونا لغريب او بعد الفهامة فهمتنى
وايضا ان شاء الله نتوجه للادارة لاكن نزيدوا شهور حتى تكبر البنيتة حتى تعقل على الزيارة وتعلق فى ذهنها تعرفنى خويا موح "0 -1" باش تخرجلى مفكرة ولا شى حاجة.
hليوم صباحا كنت أستعد للذهاب إلى العمل باكرا فإذا بأخي يدخل و يحذرني من الخروج لأن الطريق تكسوها طبقة كثيفة من الجليد و كل من خرج تعرض للسقوط و بعضهم تعرض لكسور ثم عرض علي مرافقتي للعمل وهو ما حدث رغم أن مقر عملي لا يبعد كثيرا عن المنزل و هذا ما جنبني السقوط إذ تعرضت أنا بدوري للإنزلاق .
أختُ عبد الرحمان
13-02-2012, 06:25 PM
hليوم صباحا كنت أستعد للذهاب إلى العمل باكرا فإذا بأخي يدخل و يحذرني من الخروج لأن الطريق تكسوها طبقة كثيفة من الجليد و كل من خرج تعرض للسقوط و بعضهم تعرض لكسور ثم عرض علي مرافقتي للعمل وهو ما حدث رغم أن مقر عملي لا يبعد كثيرا عن المنزل و هذا ما جنبني السقوط إذ تعرضت أنا بدوري للإنزلاق .
ماشاء الله أخ محبّ لأخته حفظكما الله لبعضكما
************************************************** *****************
السلام عليكم
اليوم كانت أوّل زيارة مستشفى يتمّ من خلالها اجراء مقابلة مع المرضى .. و كما كنت قد توقّعت .. في جوّ حارّ .. خاصة مع الحجاااب .. و الوقوف لوقت طويل .. بالاضافة الى تكلم المريض عن قطع الأرجل ..لم أتمكن من تمالك نفسي و الحمد لله أنني أسرعت بالخروج .. كوني كدت أسقطُ أرضا .. أسوأ تجربة حقا .. و طبعا لن أفكر أبدًا في العمل بالمستشفى .. وفق الله العاملين به و الساهرين على الاعتناء بالمرضى
شكرا لك أخت عبد الرحمان و حفظ الله كل الإخوة لبعضهم .
الحياة صبر
13-02-2012, 10:42 PM
السلام عليكم
مساء الانوار لك ليلى وللجميع اليوم واخيرا وجدت وقتا لسرد يوم كان مميزا فعلا وهو يوم المولد و ان صح التعبير ليلة المولد
في ذلك اليوم كانت الثلوج قط غطت المكانوبع د صلاة الظهر اصطحبنا ابي في اليسارة للعب في الثلج انا و بعض افراد العائلة وكان المكان هايل وجميل لعبنا لعبنا حتى مل اللعب منا وفجأة لمحنا سيارة عمي يعني زاد العدد وحلى اللعب خاصة انا وعمي والتقطنابعض الصور المهم وبعد ذلك رجعنا كامل للمنزل وصلنا للمنزل وكان ينتظر فينا تنظيم حفل المولد خاطر احنا نحتفل بالمولد فالمنزل نديرو حفل فيه انشاد من طرف الكتاكيت وموضوع عن حياة الرسول وبعض المناقشات ومسابقة للصغار الاقل من 5 سنوات عن اسم الرسول وامه وجده ومرضعته وكان هناك جواز واجابة الصغار كانت رائعة وكانت هناك مسابقة اخرى للكبار و الله اليوم كان رائع باكمله
salam08
13-02-2012, 10:51 PM
السلام عليكم
جزى الله خيرااا كل من مرّ من هنااااا و سرد لنا يوميات الثلج و باقي اليومااات
لاحظت بعض الملاحظاات ان شاء الله نقدر نرجع ليهم واحدة واحدة غدا ان شا الله
مذكرتي ستكون بعنواان
الاستقلال عن سونالغااز
يوميتي لنهار اليوم ميزها شيئ
هذ الايام سلبتنا الكهرباااء صارت تنقطع كل مساء لمدة ساعتين تقريبااا و في وسط النهار كل دقيقة تنقطع ...
اليوما كي فطنت لاحظت الكهرباااء الي كانت تجي و تروح كل دقيقة قريب تحرقو اجهزتنا ..عيطتلي اختي و قالت انه بمكان سكانها الثلج راه كي القطن ...علما انها تسكن قريبة من تيزي وزو ..كما ان زميلتي في العمل اعلموها ان الثلج سيسد الطريق اين تسكن هي
و فعلا بدا ثلج رقيق يصب و الجو متقلب و السحب السوداااء و البرد.....
كنت في العمل و الكل بقي يتحدث عن تقلباات الطقس و المالون و احتمال سقوط الثلج مثل المرة السابقة و ما ينتج عنه من ازماات خاصة انقطاع الكهرباااء ...بالصدفة حدثني شخص عن شرائه لـ groupe electrogene أعجبتني الفكرة كنت اتصور ثمنه بااهض جداا من قبل لهذااا لم افكر قبلااا...المهم بسرعة طرحتها على أخي و اسرتي طبعا في الهاتف ...و اتفقنا و ذهب اخي و اشترى مجمع كهربااائي ..
هذ المساااء تشوقنا لتجريب المولد لكن الكهرباء دارت الزكارة و ماحبتش تنقطع ..في العادة ترمش شوية برك تروح النت لكن اليوماااا بقيت صامدة ...موالفة 6 تنقطع اليومااا 8 و بقات شاادة
و أخيراااا بعد صلاة العشاء انقطعت من جهة فرحناااا لاننا فقط تشوقناااا لتجريبه فاسرع اخي واشعل المولد....كامل فرحنا و كأننا حققنا انتصااار .و حمدنا الله على فضله ...
لكن في نفس الوقت تذكرنا جيراننا و سكان الحي و من هم معزولون على العالم و ليس لهم كهرباااء ربي يجبر بخاطرهم ان شاء الله أدعوا الله لهم بالفرج..و ربي يقدر كل مومن على تحقيق الافضل ..
كان يوم شبيه بالاستقلاال فسبحاان الله
ما اجمل الحرية و ما اجمل الامااان
العاقبة لكم ان شاء الله
تحية للجميع
و ليلة سعيدة لكم
السلام عليكم
:13:
نور الملائكة
14-02-2012, 09:15 AM
السلام عليكم
مساء الانوار لك ليلى وللجميع اليوم واخيرا وجدت وقتا لسرد يوم كان مميزا فعلا وهو يوم المولد و ان صح التعبير ليلة المولد
في ذلك اليوم كانت الثلوج قط غطت المكانوبع د صلاة الظهر اصطحبنا ابي في اليسارة للعب في الثلج انا و بعض افراد العائلة وكان المكان هايل وجميل لعبنا لعبنا حتى مل اللعب منا وفجأة لمحنا سيارة عمي يعني زاد العدد وحلى اللعب خاصة انا وعمي والتقطنابعض الصور المهم وبعد ذلك رجعنا كامل للمنزل وصلنا للمنزل وكان ينتظر فينا تنظيم حفل المولد خاطر احنا نحتفل بالمولد فالمنزل نديرو حفل فيه انشاد من طرف الكتاكيت وموضوع عن حياة الرسول وبعض المناقشات ومسابقة للصغار الاقل من 5 سنوات عن اسم الرسول وامه وجده ومرضعته وكان هناك جواز واجابة الصغار كانت رائعة وكانت هناك مسابقة اخرى للكبار و الله اليوم كان رائع باكمله
شريرة هادي كاااامل وما عردتينيش؟؟:2:
كون جيت ودخلت مع تاع أقل من خمس سنين :14:
في الأسبوعين الأخيرين أصبحت يومياتي و مع التساقط الكثيف للثلوج تقريبا متشابهة من المنزل إلى العمل إن استطعت الخروج . فاليوم مثلا كان مجمل ما قضيته في العمل لا يزيد عن الساعة أو الساعة و نصف فقط و البقية في التحدث إلى زميلاتي اللواتي استطعن الحضور للعمل ليس كسلا منا و لكن لغياب المواطنين الراجع لانقطاع الطرقات و البرد الشديد الشيء الذي يجعلهم يعزفون عن الخروج إلا لقضاء الضروربات الملحة فقط ....
الحياة صبر
15-02-2012, 11:54 PM
شريرة هادي كاااامل وما عردتينيش؟؟:2:
كون جيت ودخلت مع تاع أقل من خمس سنين :14:
:10:
آسفة
عندك تكوني فكرتي عرضة الجزائر افراد المنزل فقط وراكي علبالك حنا قداه الله يبارك خلاص المولد الجاي نعرض اختي ونعشيها ونحنيلها ونعطيها تلعب بالنجوم:8: :1:
بصح علاه الالة مع تاع خمس سنين :3:غير وجدي روحك للمولد الجاي المسابقة سبيسيال على جالك :20:
تحياتي ايمانو
واش راح الزعاف :18:
أختُ عبد الرحمان
16-02-2012, 10:07 PM
السلام عليكم
اليوم كان يومًا مملاًّ لكن ميّزته السهرة الممتعة لختم أسبوع الدعوة الى الاسلام بالجامعة..
فقد استضفنا "نابوليون" الذي كان معنّي راب أمريكيّ شهير لكن بفضل الله تعالى تغيّر مسار حياته بعد اعتناقه للاسلام .. كانت ساعة دعوية ممتعة جدًا و الحمد لله .. تمنّيت لو كانت أطول فماشاء الله تبارك الله .. كلامه الذي يدعوا الى اتباع القرآن و السنة لا يُمل أبدًا.. يجعلنا نخجل من أنفسنا .. نحن الذين وُلدنا مسلمين .. أضع هنا فيديو لمن يريد أن يستمع الى قصة اسلامه .. (ملاحظة: الفيديو لا يحتوي على موسيقى فقط أصوات)
http://www.youtube.com/watch?v=bV8xQLsruQ4
دائمة الذكر
16-02-2012, 11:23 PM
http://dc16.arabsh.com/i/03669/kebwqqfkfw8b.gif
السلام عليكم
للوش نقولك حاجة و ما تتخلعيش
لاووووول مرة منذ سنوات الضياع
لم ينقطع عنا التيار الكهربائي
حتى و الثلج يتساقط
الكل مندددددهش
تعرفي من الفرحة
الناس خرجو في الليل يتصورا
في الثلج
تعرفي ما رمشتش والوووووووو
غرييييييييييييبة
موالفة ما نحكيلكش
بصح هاذ المرة تقول رانا
في نيويورك
خمسة في عينيكhttp://www.hawaaworld.com/sites/default/files/8c0600f6fe.gif?1263454215
اشحال اشريتو القروبhttp://www.hawaaworld.com/sites/default/files/5d5b157347.gif?1263454189
نور الملائكة
17-02-2012, 09:41 AM
:10:
آسفة
عندك تكوني فكرتي عرضة الجزائر افراد المنزل فقط وراكي علبالك حنا قداه الله يبارك خلاص المولد الجاي نعرض اختي ونعشيها ونحنيلها ونعطيها تلعب بالنجوم:8: :1:
بصح علاه الالة مع تاع خمس سنين :3:غير وجدي روحك للمولد الجاي المسابقة سبيسيال على جالك :20:
تحياتي ايمانو
واش راح الزعاف :18:
علاااابالي ،، الله يباارك ويزيد ،،
هههههه ،، إيه إيه راحلي الزعاف ،،:8:
تعشيني و تحنيلي وتمديلي نلعب بالنجوم :14:، كفاه ما يروحليش الزعاف ،،:10:
أنا ندخل مع تاع خمس سنين ، خاطر نلقى روحي معاهم ألاااااااز ،،:10:
خلاص راني عولت لمولد لجاي نجوزو عندكم ،،:1:
وعلااااابالي تتهلاي فيا ،،:12:
salam08
17-02-2012, 05:33 PM
السلام عليكم
اليوم كان يومًا مملاًّ لكن ميّزته السهرة الممتعة لختم أسبوع الدعوة الى الاسلام بالجامعة..
فقد استضفنا "نابوليون" الذي كان معنّي راب أمريكيّ شهير لكن بفضل الله تعالى تغيّر مسار حياته بعد اعتناقه للاسلام .. كانت ساعة دعوية ممتعة جدًا و الحمد لله .. تمنّيت لو كانت أطول فماشاء الله تبارك الله .. كلامه الذي يدعوا الى اتباع القرآن و السنة لا يُمل أبدًا.. يجعلنا نخجل من أنفسنا .. نحن الذين وُلدنا مسلمين .. أضع هنا فيديو لمن يريد أن يستمع الى قصة اسلامه .. (ملاحظة: الفيديو لا يحتوي على موسيقى فقط أصوات)
http://www.youtube.com/watch?v=bv8xqlsruq4
و عليكم السلام و رحمة الله و بركااته
ماشاء الله ....كم احب مثل هكذاا مناسبااات و لمّااات
ربي يثبتنا و يثبتو ان شاء الله
تعرفي مريم حديثي الدخول في الاسلاام يطبقون الاسلام بشكل احسن منا نحن المسلمين ...و الله عاد يغيروني
ربي يجمعنا و ايااهم في الجنة ان شاء الله
salam08
17-02-2012, 07:42 PM
في الأسبوعين الأخيرين أصبحت يومياتي و مع التساقط الكثيف للثلوج تقريبا متشابهة من المنزل إلى العمل إن استطعت الخروج . فاليوم مثلا كان مجمل ما قضيته في العمل لا يزيد عن الساعة أو الساعة و نصف فقط و البقية في التحدث إلى زميلاتي اللواتي استطعن الحضور للعمل ليس كسلا منا و لكن لغياب المواطنين الراجع لانقطاع الطرقات و البرد الشديد الشيء الذي يجعلهم يعزفون عن الخروج إلا لقضاء الضروربات الملحة فقط ....
ربي يوفقك في عملك نوّاااار تعرفين لن أحلم بسقوط الثلج بعد هذا العاااام اللهم إلا إذا دارو التاويـــل .....إن شاء الله ذاب هذ اليامات ؟؟؟ امشي بحذر و إحتاطي من السقوووط ...
salam08
17-02-2012, 07:53 PM
http://dc16.arabsh.com/i/03669/kebwqqfkfw8b.gif
السلام عليكم
للوش نقولك حاجة و ما تتخلعيش
لاووووول مرة منذ سنوات الضياع
لم ينقطع عنا التيار الكهربائي
حتى و الثلج يتساقط
الكل مندددددهش
تعرفي من الفرحة
الناس خرجو في الليل يتصورا
في الثلج
تعرفي ما رمشتش والوووووووو
غرييييييييييييبة
موالفة ما نحكيلكش
بصح هاذ المرة تقول رانا
في نيويورك
خمسة في عينيكhttp://www.hawaaworld.com/sites/default/files/8c0600f6fe.gif?1263454215
اشحال اشريتو القروبhttp://www.hawaaworld.com/sites/default/files/5d5b157347.gif?1263454189
كيفاااه ذاك الثلج كاامل و ماراحتش التريسيتي :19:
أواااه ...واقيلا بدات الثورة الصناعية تاع الدزاير من عندكم :5:
ما تفكرينيش في التريسيتي عندنااااا...كانت خادمة فينا التيــر
من هار شرينا القروب مازادتش راحت
تقول خرجت فينا العين http://www.frashat.com/vb/images/smilies/face2.gif
و السر في الحكاية تاع الإنقطااع ...انو بلارج (اللقلق) كان بنى عشو فوق البوطو تاع التريسيتي عش الله يبارك
اول امس جات البلدية سيبيسالمو عليه و خسراتولو
المسكين كي جا لعشية تلفولو الخيوط و رجع منكوب ..
و الله غير غاضني ...ايلا كشما عندك كاش شومبراااا فيد ..تسلفيهالو يامات قسما يبنيه من جديد
خاتش راه مصر على المكااان ...
شرينااه 19 ايلا حبيتي نبيعوهلك خاتش خلاص مازيدوش نحتااجوه
نديرولك لارونجمو قسما شعلناه زوج سويعاات
واش تقولي ؟؟؟
vBulletin® v3.8.4, Copyright ©2000-2026, TranZ by Almuhajir