تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : اغـــــــــــــلى الزهــــــــــــــور Orchid


الصفحات : [1] 2

اوركيــــــدا
13-11-2011, 10:21 AM
http://up.shdadeen2.com/up/4_2011/shdadeen13210152641.gif


(http://www.0zz0.com/)


http://www7.0zz0.com/2010/10/27/04/406577312.gif (http://www.0zz0.com/)

صـبآح .. مســـــاء يــتـنفـس من رحـيق إحــسآسڪَـم..



من نشـــوة آروآحكــــــــــــم



من حفيف آمسيــآتكـــــــم



http://www7.0zz0.com/2010/10/27/04/939334659.gif (http://www.0zz0.com/)



بعد تفكـــير طويل قررتــ آن آفتح موضوع خآص بي



هنـــآ / ســآجمع كل مـــــآرآآآآق لي



ولو بإطلآع تشــآركونني جمآل مآآنقل



سآنثر بين زوآيــآ آلمدونه مآتروق له آذني ومآتعجبــ به عينآي



ولى آلشرفــ آن تتوآآجدون هنــآ



فــ (( على آلرحبــ وآلسعه ))



وآن تضيفوآ بإطلآلتكم آلمميزهـ جمآل لموضوعي


تــــم الإفتتـــــــــآح ...........


icon31

اوركيــــــدا
13-11-2011, 10:24 AM
يــــقول أحـــدهم

ولـــدت زوجـــة صـــاحبي فـــي الــــشهر الـــسابع ، فـــوضعوه مــــع الــــخدج

و لـــم يــــستمر الا أيـــام مـــعدودات حـــتى تـــوفي ..
... ...
فـــأعطوه لأبــــيه لــــيدفنه !!

أركـــبته مـــعي فـــي الــــسيارة ،و انـــطلقت أقــــود بـــه إلــــى الـــمقبرة ،

و هـــو واضـــع ابــــنه فـــي حجــــره قــــد تـــسمرت عـــينه بــــوجه ابـــنه ،

أثـــــر بـــي الـــموقف و لـــكن تـــمالكت نــــفسي ،

انـــحنى بـــنا الــــطريق .. فــــاستقبلتنا الــــشمس

فقـــام بـــحركة غــــريبة جــــداً !

أخـــذ طـــرف ملابسه ، و ظــــلل بـــها إبــــنه لــــيقيه حـــر الــــشمس =”(

يـــا الله .. لـــقد نــــسي الأب أن ابــــنه مــــيت !!

غــــلبتني دمـــعة .. فـــقفزت مــــن عـــيني ..

فـــصددت و انــــفجرت بـــاكياً مــــن رحــــمته بـــولده ؛

و فـــهمت حـــينها مـــعنى الآيـــة و أخـــذت أرددهــــا :

( وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا )

يارب ارحم والدى ولا ارى بهم سوء ابدا فهم اعز ما املك


http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s320x320/300349_243916872335055_119643571429053_768234_9451 76393_n.jpg

اوركيــــــدا
13-11-2011, 10:27 AM
أن يسقــط "قنــاعك" أمامــي هذا أمــر محــرج ، ولكــن أن تعيــد ارتــدائه من جديــد و أمَــامِي ، هذا أمــر يجعلك مثيــراً للشفقة


http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash2/s320x320/178998_129336717132316_102546673144654_180179_7186 203_n.jpg (http://www.facebook.com/photo.php?fbid=129336717132316&set=a.102548933144428.3772.102546673144654&type=1&ref=nf)

اوركيــــــدا
13-11-2011, 10:31 AM
أعانق السماء بدعائي
و أطلب من رب السماء
أن لا يخيب رجائي فيمنحني أشياء جميلة
طلبتها من المنان الذي لا يرد دعائي
و هذا يقيني به فهو الذي يقول سبحانه و تعالى :
{أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاء الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ قَلِيلاً مَّا تَذَكَّرُونَ }
سورة النمل/62
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s320x320/319154_242962829097126_119643571429053_765716_1693 490523_n.jpg

اوركيــــــدا
13-11-2011, 10:35 AM
أشكرك على إيقــاظي من " غفلتــي" ، و لأنــك السبب في إفــاقتي من "غيبوبتــي" ، أشكــرك على جرحــك لــي ، فهذا مصــدر " قوتــي" ، فكــل النــاس تحــزن بالجــرح و أنــا بجرحــك وصــلت ✿لقمتي✿ـ


http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash2/s320x320/166148_122151537850834_102546673144654_137628_4515 11_n.jpg

اشواق خديجة
13-11-2011, 10:37 AM
يا سلاااااام كلاام رائع رائع رئع
مساحتك رائعة اختي الكريمة
دمت
..

اوركيــــــدا
13-11-2011, 10:53 AM
يا سلاااااام كلاام رائع رائع رئع
مساحتك رائعة اختي الكريمة
دمت
..

اشوااااااق cupidarrow

و انتي اروع icon31

يسلم المرور و صاحبته

اوركيــــــدا
13-11-2011, 11:23 AM
قال أحد الثعالب :
أيها الذئب علمني كيف اعيش في هذه الحياة
قال الذئب :
اذهب واقفز من تلك التله
قال الثعلب :
... ... لكن سوف تنكسر قدمي
قال الذئب :
لا تقلق ، سأمسك بك
و عندما قفز لم يساعده الذئب
فقال الثعلب :
لماذا لم تمسك بي ؟
قال الذئب :
هذا أول درس ..
لا تثق بأحد ! ! !



http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s320x320/316050_283926018307842_159888170711628_903403_1221 969429_n.jpg

اوركيــــــدا
14-11-2011, 09:22 AM
كان الشيخ الشعراوي رحِمه الله يُلقي ﺩ̲رساً ، و آثناء ﺩ̲رسه تفآعل الجمهور معه .. ﻓأحس ﺑالإعِجاب و الكبر في نفسه .. !!

و بعد الدرس ركب مع سائقه لكي يرجع ﻟبيته و ﺂثناء الطريق رأى مسَجداً . .ﻓ قال ﻟسائقه قف !

فقال السائق : يا شيخنا لسّه عَ الصلاة .. ﻓ توَقف ونزل الشعراوي للمسَجد و ذهَب للحمامات و نظفها بالكامل ورجع للسَيارة
...
ﻓ رآه ﺂلسائق ﻓ قال له : لماذا فعَلت هذا !!

ﻓ قال الشيخ رحِمه الله : [ لقد أعجبتني نفسَي ﻓأردت أن أذلها ] ..!!


يا ليتنا نمتلك القناعه والرضا التى يملكها هذا الرجل

http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s320x320/375780_245565072170235_119643571429053_773149_1015 055699_n.jpg

اوركيــــــدا
14-11-2011, 09:25 AM
قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ( أنكم لن تسعوا الناس بأموالكم فليسعهم منكم بسط الوجه وحسن الخلق ) رواه مسلم
وقال أيضا صلى الله عليه وسلم :( وتبسمك فى وجه أخيك صدقة )
وقال – صلى الله عليه وسلم ( لا تحقرن من المعروف شيئاً ولو أن تلقى أخاك بوجه طليق ) رواه الحاكم والبيهقي في شعب الإيمان
وعن جرير بن عبدالله رضى الله عنه قال : ( ما حجبني النبي صلى الله عليه وسلم ، ولا رآني إلا تبسم في وجهي ) رواه البخاري



http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s320x320/379375_244666502260092_119643571429053_770468_1104 545833_n.jpg

اوركيــــــدا
14-11-2011, 09:39 AM
لآشـيء يـجـعـلـنــآ كِـبــآرْ.. كــآلألــــمْ !!

وَلآشـيء يـجـعـلـنــآ أكـثــر صَـمــتــاً كــخـيـبــة الأمــلْ ..!!

اوركيــــــدا
14-11-2011, 09:44 AM
أمــران سيـجعلانَك أكـثر حِـكمة
الـكُتب الّتيْ تَــقرؤهـا
وَ الـأشَخاصْ الّـذيْنَ تـلتقيْ بــهْم

إســأل نَـفسَكْ مَنْ أصْــدِقائـكْ ! ,,,


http://a4.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s320x320/381537_200347796707630_101324379943306_438118_8634 01963_n.jpg

اوركيــــــدا
14-11-2011, 09:45 AM
قــــال الخـشـــب للمـســمار : لقـــد كـســــرتنــــى

فــرد المـســـمـــــار قــائـــلا :

إذا كـنـت رأيـت الــدق الـذى فــوق رأســـى... كــنت عـــذرتنـــى



فـلـتـعــذر النـــاس بـعـضــها... لانـه كــل شـخــص لا يـعـــرف ظــروف الآخـــــــر

اوركيــــــدا
14-11-2011, 09:49 AM
كُـل إنـسآن عَـظيم ,, كــآن طِفلـاً بـاكـياً
و كُــل شَجَـرة عمـلـآقـة ,, كـآنت مُـجَرد نَبـتـه

ليـس الـمُهم مَن أنـت الـيوم الـمُهم مَن ستَكون غـداً ! ,,,

اوركيــــــدا
14-11-2011, 09:52 AM
هنـآلك آمـور . . تُــرى من زآويتيـن
آلفـرق بيـن ا̄لـرقـم [ 50 ] وا̄لـرقـم [ 5 ]
في نــظر ا̄لبـعض هـو ا̄لــصفـر
ولــكن ا̄لـفرق ا̄لـفعلي هـو [ 45 ]

... لــذلك آحيـآنــآ قــد تــكون أنـت { على صوآب }

و آنــآ على حـق ,,,

اوركيــــــدا
14-11-2011, 10:02 AM
حروَفنـــآ ,,

آصبـحت تــحتإج لـمحاميْ !
نـحن نـكتبهـإآ ببـراءه , وَ غيرنـإ يـقرأها بـ خــبث ! ,,,

djazayri
14-11-2011, 10:46 AM
أمــران سيـجعلانَك أكـثر حِـكمة
الـكُتب الّتيْ تَــقرؤهـا
وَ الـأشَخاصْ الّـذيْنَ تـلتقيْ بــهْم

إســأل نَـفسَكْ مَنْ أصْــدِقائـكْ ! ,,,






صدقتِ...فالصديق الورقي والصديق الآدمي كلاهما نبعٌ لإكتساب خبرات الحياة...

djazayri
14-11-2011, 10:47 AM
هنـآلك آمـور . . تُــرى من زآويتيـن
آلفـرق بيـن ا̄لـرقـم [ 50 ] وا̄لـرقـم [ 5 ]
في نــظر ا̄لبـعض هـو ا̄لــصفـر
ولــكن ا̄لـفرق ا̄لـفعلي هـو [ 45 ]

... لــذلك آحيـآنــآ قــد تــكون أنـت { على صوآب }

و آنــآ على حـق ,,,

تعجبني هذه...icon30

اوركيــــــدا
14-11-2011, 11:01 AM
صدقتِ...فالصديق الورقي والصديق الآدمي كلاهما نبعٌ لإكتساب خبرات الحياة...



راك منور icon31

اوركيــــــدا
14-11-2011, 11:03 AM
تعجبني هذه...icon30



يسعدني انها راقتك cupidarrow

اوركيــــــدا
22-11-2011, 02:28 PM
كــــــــــن كالماء متواضع !
يسقط فوق قصور الاغنياء واكواخ الفقراء


http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s320x320/391892_295671847119226_189642671055478_1178247_103 0090658_n.jpg

اوركيــــــدا
22-11-2011, 02:38 PM
لـ نجعلْ همومنا
كـ فقاعات الصابونْ
مهما تكثر أو تكبر ..
فـَـ مصيرها الاختفــــاء

http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s320x320/382827_288298784525870_157531690935914_958741_9472 43261_n.jpg

اوركيــــــدا
22-11-2011, 02:50 PM
يــا " الله " من أشكــو وأنت واجــد الوجود ؟ ولمـــن أبكــي وبابــك غيــر مــردود.؟ و مــن أدعو وأنت فقط المعبــود ؟ ومـن أرجــو ورجائي فيك غيــر محدود ؟ ... " اللهم " هب لنــا نفوسا راضيــة ، و صــدورا من الهمــوم خــالية ، و قلوبـا بحبك صافيــة ، و أتمم علينا العافية.

يــا ✿ الله ✿.

djazayri
22-11-2011, 02:54 PM
في المتابعة نحن...

اوركيــــــدا
22-11-2011, 02:57 PM
/... ♥ في هذَا الركن منَ العالم ،، أستَعيدُ الحياة

http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s320x320/386020_292903624076184_192827647417116_940843_1994 933348_n.jpg

اوركيــــــدا
22-11-2011, 02:58 PM
في المتابعة نحن...



إذاأردتَ أن تـــعــرفَ كـــم أنـــتَ غـــنـــيّ ... فـــلاتــــُـــحـــاول عـــد...ّ نـــقـــودك ...
فـــقــــط أســـقـــط دمـــعـــة ..
و عـــدّ عـــدد الأيــــدي الــــتــــي ســــتـــــُحـــاول مـــســــحــــهـــا.



icon31cupidarrow

اوركيــــــدا
22-11-2011, 03:05 PM
من خلال تحليل دموع البشر تبين أنها يحتوي على مواد كيمائية مسكنة للألم يفرزها المخ عندما يبكي الأنسان .. سبحان الله



http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s320x320/377392_275624542473284_123871744315232_715713_6367 83153_n.jpg

djazayri
22-11-2011, 03:07 PM
إذاأردتَ أن تـــعــرفَ كـــم أنـــتَ غـــنـــيّ ... فـــلاتــــُـــحـــاول عـــد...ّ نـــقـــودك ...
فـــقــــط أســـقـــط دمـــعـــة ..
و عـــدّ عـــدد الأيــــدي الــــتــــي ســــتـــــُحـــاول مـــســــحــــهـــا.



icon31cupidarrow


سأكتشف في نفسي فقرا مدقعا لو فعلتُها...هههههههههههههه...

اوركيــــــدا
22-11-2011, 03:10 PM
سأكتشف في نفسي فقرا مدقعا لو فعلتُها...هههههههههههههه...



nosweat

كم انت متواضع cupidarrow
لا عليك ستجمع على الاقل دينارا
و هو الذي يخصني cupidarrow

اوركيــــــدا
22-11-2011, 03:11 PM
من اجمل ما ضرب به المثل................

كانت امرأة تضرب ابنها كل نهار يوم جديد
... ... أمام الناس

... ... وكان الأبن لا تنزل له دموع ولا يتلفظ بشيء لأمه

... ... وبعد مرور سنين والوالده مازالت تضربه
......فجأة
بكى الأبن فبعد ان ضربته امه وذهبت ,
اسرع إليه الناس وقالوا له :
ماذا بك بكيت اليوم
باستثناء الفترة الطويلة الماضية بنفس الضرب ؟

قال :
شعرت بأن قوة أمي قد ضعفت !!

يـَاَرَبٌ احَـٌفّـَظّ أمّـَيّ وجميع امهات المسلمين

djazayri
22-11-2011, 03:14 PM
nosweat

كم انت متواضع cupidarrow
لا عليك ستجمع على الاقل دينارا
و هو الذي يخصني cupidarrow


بارك لنا الله في دينارك...bye1

اوركيــــــدا
22-11-2011, 03:19 PM
بارك لنا الله في دينارك...bye1




و فيك بركة bye1bye1bye1bye1

mohcina
22-11-2011, 08:35 PM
أشكرك على إيقــاظي من " غفلتــي" ، و لأنــك السبب في إفــاقتي من "غيبوبتــي" ، أشكــرك على جرحــك لــي ، فهذا مصــدر " قوتــي" ، فكــل النــاس تحــزن بالجــرح و أنــا بجرحــك وصــلت ✿لقمتي✿ـ



CirtaCirtaCirta

http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash2/s320x320/166148_122151537850834_102546673144654_137628_4515 11_n.jpg
CirtaCirtaCirta





تعجبني الفلسفة

CirtaCirta

salam08
22-11-2011, 08:59 PM
السلااام عليكم و رحمة الله و بركااته

جميل ما رسمته اناملك هنااااااا أخيتي

أعجبتني كلهاااااااا
خاااصة هذه ...
قــــال الخـشـــب للمـســمار : لقـــد كـســــرتنــــى


فــرد المـســـمـــــار قــائـــلا :

إذا كـنـت رأيـت الــدق الـذى فــوق رأســـى... كــنت عـــذرتنـــى




فـلـتـعــذر النـــاس بـعـضــها... لانـه كــل شـخــص لا يـعـــرف ظــروف الآخـــــــر

tearstears
يــا " الله " من أشكــو وأنت واجــد الوجود ؟ ولمـــن أبكــي وبابــك غيــر مــردود.؟ و مــن أدعو وأنت فقط المعبــود ؟ ومـن أرجــو ورجائي فيك غيــر محدود ؟ ... " اللهم " هب لنــا نفوسا راضيــة ، و صــدورا من الهمــوم خــالية ، و قلوبـا بحبك صافيــة ، و أتمم علينا العافية.

يــا ✿ الله ✿.
ياااااااااربtears


من اجمل ما ضرب به المثل................

كانت امرأة تضرب ابنها كل نهار يوم جديد
... ... أمام الناس

... ... وكان الأبن لا تنزل له دموع ولا يتلفظ بشيء لأمه

... ... وبعد مرور سنين والوالده مازالت تضربه
......فجأة
بكى الأبن فبعد ان ضربته امه وذهبت ,
اسرع إليه الناس وقالوا له :
ماذا بك بكيت اليوم
باستثناء الفترة الطويلة الماضية بنفس الضرب ؟

قال :
شعرت بأن قوة أمي قد ضعفت !!


يـَاَرَبٌ احَـٌفّـَظّ أمّـَيّ وجميع امهات المسلمين

مااااشاء الله

بارك الله فيك اختي اوركيداااااا
شكرااا بعدد قطراات الماء التي تنزل اللحظة من السمااء

نور الملائكة
24-11-2011, 07:06 PM
أوركيــــدا ،،icon31
على فكرة إسمــك أكثر من جميــل ..
منذ مدة أضفتك إلى قائمة المفضلين لدي في المنتدى ..
ما تكتبينه وما تنتقينه هو ما أهتم بقراءته في الكتب الخارجيـة ..
يسرني كثيرا أن أجدها هنا..icon31
الفضل يعود إلى الأخ الكريم ،، الجزائري الذي نبهنا إليك في موضوعه
جزاه الله كل خيــر..icon31
أوركيــدا،، يا أغلى أنواع الزهور ..
واصلي ،، فنحن نتــابعك..

اوركيــــــدا
25-11-2011, 09:32 AM
تعجبني الفلسفة

CirtaCirta

و انا كذلك icon31

شكرا لمرورك bye1

اوركيــــــدا
25-11-2011, 09:37 AM
السلااام عليكم و رحمة الله و بركااته

جميل ما رسمته اناملك هنااااااا أخيتي

أعجبتني كلهاااااااا
خاااصة هذه ...

tearstears

ياااااااااربtears



مااااشاء الله

بارك الله فيك اختي اوركيداااااا
شكرااا بعدد قطراات الماء التي تنزل اللحظة من السمااء



[/CENTER]

وعليكم السلام يا وردة

و فيكي بارك الله اختي العزيزة

لا تعلمين سعادتي عندما تقاسمونني ما اضعه هنا cupidarrow

بل انا التي اشكركي عدد حبات الرمل في صحرائنا cupidarrow

اوركيــــــدا
25-11-2011, 10:13 AM
أوركيــــدا ،،icon31
على فكرة إسمــك أكثر من جميــل ..
منذ مدة أضفتك إلى قائمة المفضلين لدي في المنتدى ..
ما تكتبينه وما تنتقينه هو ما أهتم بقراءته في الكتب الخارجيـة ..
يسرني كثيرا أن أجدها هنا..icon31
الفضل يعود إلى الأخ الكريم ،، الجزائري الذي نبهنا إليك في موضوعه
جزاه الله كل خيــر..icon31
أوركيــدا،، يا أغلى أنواع الزهور ..
واصلي ،، فنحن نتــابعك..




اشكركي من الاعماق نور

اطبع على خدكي قبلة

لانها طريقتي في شكر الاخرين حين تخونني الكلمات


cupidarrowicon31

اشواق خديجة
25-11-2011, 01:21 PM
يا سلااااااام ماشاء الله انا سعييدة جداا جدا جدا جداااااااا بتواجدي في حديقة ازهارك
انت رائعة وكتاباتك اروع واسلوبك في اختيارك للزهار اروع واروع واروع
دمت للمنتدى ولنا
انا في المتباعة دوما
....

ساعية الى الجنة
25-11-2011, 01:35 PM
أن يسقــط "قنــاعك" أمامــي هذا أمــر محــرج ، ولكــن أن تعيــد ارتــدائه من جديــد و أمَــامِي ، هذا أمــر يجعلك مثيــراً للشفقة


http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash2/s320x320/178998_129336717132316_102546673144654_180179_7186 203_n.jpg (http://www.facebook.com/photo.php?fbid=129336717132316&set=a.102548933144428.3772.102546673144654&type=1&ref=nf)

صحيحــْ أختـي ، بارك الله فيك

بالتوفيق

اوركيــــــدا
25-11-2011, 04:50 PM
يا سلااااااام ماشاء الله انا سعييدة جداا جدا جدا جداااااااا بتواجدي في حديقة ازهارك
انت رائعة وكتاباتك اروع واسلوبك في اختيارك للزهار اروع واروع واروع
دمت للمنتدى ولنا
انا في المتباعة دوما
....

اشواق الغالية

صدقا لانكي رائعة ترين ما حولكي كذلك

اسأل الله ان يسعدكي بقدر قلبكي الصافي النقي



قد تغيب الصور يوماً
وينقطع الإتصال أياماً
ولكن يظل الدعاء رمزاً
~للوصال بيننا~
أسأل الله أن يرزقكي من حيث لاتحتسب"

والله من صميم قلبي ادعو لكي cupidarrow

اوركيــــــدا
25-11-2011, 04:53 PM
صحيحــْ أختـي ، بارك الله فيك

بالتوفيق



و فيكي بارك الله اختي

راكي منورة cupidarrow


قد نَكُون مختلفين ... ! لكنّنا نبقى بحآجَـةٍ إلى أن يُكمِل بعضنآ بعضاً () تستـر عَيبـاً .. وأُرَقّع ثُقبَـآً .. تُسدّ ثَغـراً .. وأُتِـمّ نَقصآً .. ومآ ضرّنآ أن نلِج الجنّة ونحْن مُختلفون


cupidarrow

اوركيــــــدا
25-11-2011, 04:57 PM
العقول العظيمه / تشغل تفكيرهآ بالحديث عن الافكآر والآهدأف
- العقول العآديه /تشغل وقتها بالحديث عن الآشخآص
- العقول الصغيره / تشغل وقتها بالحديث عن الآشيآء
لاأحد يستطيع أن يبغضك أو يحزنك أو يحبطك دون أذنك !
ماتشعره في دآخلك ليس بسبب مآيحدث حولك وأنمآ بسببب تحليلك أنت للأموور !

أ / أحمد الشقيري ~

اوركيــــــدا
25-11-2011, 04:59 PM
قال لي: لن تجدي مثلي في هذا الكون ضحكت
في قلبي... و قلت : أحمق !! هل تعتقد اني تركتك لأبحث عن شخص مثلك ...

djazayri
25-11-2011, 05:11 PM
قال لي: لن تجدي مثلي في هذا الكون ضحكت
في قلبي... و قلت : أحمق !! هل تعتقد اني تركتك لأبحث عن شخص مثلك ...

رااااااااااااائعة...
أشكرك جزيل الشكر على أن عرفتني بهذه الجملة الحكمة...

اوركيــــــدا
25-11-2011, 05:20 PM
رااااااااااااائعة...
أشكرك جزيل الشكر على أن عرفتني بهذه الجملة الحكمة...



العفو cupidarrow

لكن اتمنى ان لا تحتاج لاستعمالها يوما ما icon31

اوركيــــــدا
25-11-2011, 05:30 PM
الحب





قالت الزوجة

بعد مضي 18 عاما من الزواج وطهي الطعام , أعددت أخيرا أسوأ عشاء في حياتي

كانت الخضار قد نضجت اكثر مما يجب , واللحم قد احترق , والسلطة كثيرة الملح



وظل زوجي صامتا طوال تناول الطعام



ولكني ما كدت أبدأ في غسل الأطباق حتى وجدته يحتضنني بين ذراعيه ويطبع قبلة على جبيني



فـسألته : لماذا هذه القبلة ؟

فـقال : لقد كان طهيك الليلة أشبه بطهي العروس الجديدة

ومن ثم رأيت أن أعاملك معاملة العروس الجديدة



أليست الزوجة بحاجة الى مثل هذه اللمسة الرومانسية

لتصحيح أخطائها أكثر من السب أو السخرية



هذا هو الحب



الثـقـة



في يومٍ من الأيام قرر جميع أهل القرية أن يصلوا صلاة الاستسقاء

تجمعوا جميعهم للصلاة لكن أحدهم كان يحمل معه مظلة



تلك هي الثقة



الـتـصـديـق





يجب أن تكون كالإحساس الذي يوجد عند الطفل الذي عمره سنة

عندما تقذفه في السماء .. يضحك



لأنه يعرف أنك ستلتقطه ولن تدعه يقع



هذا هو التصديق



الأمــل





في كل ليلة نستعد للخلود إلى النوم ، لسنا متأكدين من أننا سننهض من

الفراش في الصباح



لكننا مازلنا نخطط للأيام القادمة



هذا هو الأمل

نور الملائكة
25-11-2011, 05:38 PM
اشكركي من الاعماق نور

اطبع على خدكي قبلة

لانها طريقتي في شكر الاخرين حين تخونني الكلمات


cupidarrowicon31



قسنطينة هاته ،،
لا تفوح سوى بالعطر ..
ولا تلقي سوى الياسمين ..كعادتها .
لم أستغربــ كثيرا حينما علمتــ أن الأوركيد منبته قسنطيني ..
قبلة بين العينين لك ,,زميلتي .

اوركيــــــدا
26-11-2011, 08:54 AM
قسنطينة هاته ،،
لا تفوح سوى بالعطر ..
ولا تلقي سوى الياسمين ..كعادتها .
لم أستغربــ كثيرا حينما علمتــ أن الأوركيد منبته قسنطيني ..
قبلة بين العينين لك ,,زميلتي .



cupidarrow


سنة هجرية سعيدة وكل عام وانتي بخير والى الطاعة اقرب اهلها الله علينا وعليكم باليمن
والبركة

اوركيــــــدا
26-11-2011, 08:56 AM
عندمآ قرأت فائدة آلآية: ( آذهبآ إلى فرعون إنه طغى , فقولآ له قولآَ ليّنآ )
قآل : سبحآنگ ربي مآ أحلمگ مآ أعظمگ ،
إذآ گآن هذآ حلمگ بفرعون آلذي قآل : أنآ ربگم آلأعلى ،
فگيف حلمگ بعبد قآل : سبحآن ربي آلأعلى !!

...

ربيَ إني أحد عبآدكَ ( أحبك ) و أتوق إلى لقآئك
ربيَ لآ تحرمنيَ ولآ من يقرأ مآ خطته يدآي لذة آلنظر
إلى وجهك آلكريمـَ =)

آمييييييييييييييييييييين

djazayri
26-11-2011, 09:04 AM
عندمآ قرأت فائدة آلآية: ( آذهبآ إلى فرعون إنه طغى , فقولآ له قولآَ ليّنآ )
قآل : سبحآنگ ربي مآ أحلمگ مآ أعظمگ ،
إذآ گآن هذآ حلمگ بفرعون آلذي قآل : أنآ ربگم آلأعلى ،
فگيف حلمگ بعبد قآل : سبحآن ربي آلأعلى !!

...



سبحان ربي الأعلى،سبحان ربي الأعلى، سبحان ربي الأعلى...( اللهم يا رؤوف يا لطيف أُلطف بنا)...

djazayri
26-11-2011, 09:06 AM
ربيَ إني أحد عبآدكَ ( أحبك ) و أتوق إلى لقآئك
ربيَ لآ تحرمنيَ ولآ من يقرأ مآ خطته يدآي لذة آلنظر
إلى وجهك آلكريمـَ =)

آمييييييييييييييييييييين

آميييييييييييييييييييين...
بارك الله فيك وجزاك خيرا على ماتتحفيننا به في صفحتك النيّرة هذه...

اوركيــــــدا
26-11-2011, 09:13 AM
سبحان ربي الأعلى،سبحان ربي الأعلى، سبحان ربي الأعلى...( اللهم يا رؤوف يا لطيف أُلطف بنا)...


آميـــــــــــــن

آميييييييييييييييييييين...
بارك الله فيك وجزاك خيرا على ماتتحفيننا به في صفحتك النيّرة هذه...



وفيك بارك الله اخي cupidarrow

لا حرمت من مرورك الكريم

اوركيــــــدا
26-11-2011, 09:15 AM
ارضى بما قسمه الله لك،فقد تكون اغنى الناس وأنت لا تعلم


http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s320x320/314511_247164892010253_119643571429053_777508_9328 40795_n.jpg

مآجدُولينْ
26-11-2011, 02:07 PM
مرحبا اوركيـــدا ...
للأسف...للتو فقط اكتشفت موضوعـك...
تجولت بين ثنايا حديقتــك بسـرور ، فأحببت المكوث أكثــــــــر...
مذهــل ما قـــرأت لك هنا من عذب الكلام .
سأكون في المتابعة...
اوركيــدا ..بوركت.

اشواق خديجة
26-11-2011, 07:14 PM
clapclapclapclapclapclapclap
انا في المتابعة
اصبح موضوعي المفضل
شكرا لك
تحياتي
....

اوركيــــــدا
27-11-2011, 08:38 AM
مرحبا اوركيـــدا ...
للأسف...للتو فقط اكتشفت موضوعـك...
تجولت بين ثنايا حديقتــك بسـرور ، فأحببت المكوث أكثــــــــر...
مذهــل ما قـــرأت لك هنا من عذب الكلام .
سأكون في المتابعة...
اوركيــدا ..بوركت.


اهلا حنيــــــــــــن cupidarrow

ساكون سعيدة جدا بمتابعتكي لحديقتي المتواضعة

و فيكي بارك الله يا وردةbye1

اوركيــــــدا
27-11-2011, 08:40 AM
clapclapclapclapclapclapclap
انا في المتابعة
اصبح موضوعي المفضل
شكرا لك
تحياتي
....

حبيبتي انتي icon31

اوركيــــــدا
27-11-2011, 08:42 AM
عندما يرتفع قدرك
سيعرف أصدقائگ من أنت..

لكن عندما تسقط
ستعرف من هم أصدقائگ ..


http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s320x320/310910_10150341382972362_351607827361_7983300_1658 342705_n.jpg

اوركيــــــدا
27-11-2011, 08:49 AM
قد يعشـق العصفور سمكـة !!
ولـكن المصيبة
أيّن سـيعيشان؟
…هذه هي مأساة من يقع في حب من ليس له ..

وفي النهاية يطير احدهما
بينما الأخر …. يسبح في بحر الأحزان
او يحاول الطيران … فيموت!!!!!


http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s320x320/379691_10150356761922362_351607827361_8068699_1763 895759_n.jpg

djazayri
27-11-2011, 08:55 AM
عندما يرتفع قدرك
سيعرف أصدقائگ من أنت..

لكن عندما تسقط
ستعرف من هم أصدقائگ ..





حكمة حياة...

djazayri
27-11-2011, 08:57 AM
وفي النهاية يطير احدهما
بينما الأخر …. يسبح في بحر الأحزان
او يحاول الطيران … فيموت!!!!!



وهذه دواء شافي (بإذن الله) لعلّة أصابت الكثييييييير منّا...
بارك الله فيك...

اوركيــــــدا
27-11-2011, 09:02 AM
حكمة حياة...



وهذه دواء شافي (بإذن الله) لعلّة أصابت الكثييييييير منّا...
بارك الله فيك...


أسعد الله صباحك بكل خير icon31

و فيك بارك الله اخي

يوم موفق و جميل اتمناه لك cupidarrow

اوركيــــــدا
27-11-2011, 09:03 AM
~..**أصــدق حكمــه قــرأتها بحيــاتي**..~






إذا كنت تشعر أنك لا تعيش سعيداً

فاعلم أنك لا تصلّــي جيــداً

فهنآك فرق كبير


بين من يصلي ( ليرتاح بهـا )

وبين من يصلي ( ليرتاح منهـا )



فآنظر لقلبــك أيهما أنت؟؟


وإذا استعجلك الشيطان في صلاتك .. فتذكر !!!!



أن كل ما تريد لحاقه وجميع ما تخشى فواته بــيد مـن تقف أمامـه



..** سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم **..

djazayri
27-11-2011, 09:08 AM
فهنآك فرق كبير


بين من يصلي ( ليرتاح بهـا )

وبين من يصلي ( ليرتاح منهـا )




في حاجة إلى أن أفكر من جديد بهذا الشأن...
أشكرك على التذكرة...
( آسف لا يمكنني أن أمرّ على صفحتك دون أن أترك ردّا)

اوركيــــــدا
27-11-2011, 09:20 AM
في حاجة إلى أن أفكر من جديد بهذا الشأن...
أشكرك على التذكرة...
( آسف لا يمكنني أن أمرّ على صفحتك دون أن أترك ردّا)



surrendersurrendersurrender

و كانك لا تعلم كم اكون سعيدة بردودكم icon31

ليت كل التأسفات بمثل تأسفك nosweat

مشكور جدا جدا cupidarrow

اوركيــــــدا
28-11-2011, 03:50 PM
لا يغرق المرء لأنه سقط في النهر، بل لبقائه مغمورا تحت سطح الماء.


باولو كويلو

اوركيــــــدا
28-11-2011, 03:55 PM
http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s320x320/376603_282046065159380_277622412268412_941474_7767 37498_n.jpg
"النساء كالقطط يقعن دائما على قوائمهن"

اوركيــــــدا
28-11-2011, 05:41 PM
حتى أنت يا بروتوس



تخدعنا المظاهر كثيرا ، وتاسرنا الكلمات الرنانة و البطولات الفارغة من المحتوى المطلوب
لنعيش لوهلة في احلام و امال و نندفع الى افعال نعتمد فيها على هذه المظاهر التي وثقنا
باصحابها لنفاجأ بواقع مغاير تماما لما كنت نتوقع ونحسب.


قالت العرب : رب أخ لك لم تلده أمك ، لعلهم قالوه يوم ان كان العرب عربا ، وكان للنخوة و الرجولةمعان حقيقية لا اليوم عندما اصبحت الكلمات خاوية على عروشها منفوخة جوفاء لا تحمل ما تعنيه و ما تشير اليه .


فالصديق في هذا الزمان عملة نادرة بمعناه الاصلي للصداقة و الا فكلمة صديق منتشرة بين الناس و تطلق على كل من هب و دب فهذا صديق و اولئك اصدقاء و لكن لا هذا و لا اولئك هم فعلا كما يسمون او يشار اليهم تماما مثل الذي يشير الى السراب و يسميه ماءا.


-حتى أنت يا بروتوس- قالها متعجبا يوليوس قيصر وهو يحس بالم طعنة الخنجر عندما راى صديقه الحميم والقائد الذي كان يثق به من بين الذين طعنوه ليقتلوه ولعله لم يحس بالم الطعنة بقدر ما احس بالم الخيانة و لهذا قيل انه اكمل قائلا لنفسه : -اذا فلتسقط يا قيصر - أي فلتمت وتنتهي ان كنت لم تحسن اختيار صديقك ومن تثق به بحيث تتفاجأ يوما أن يكون من بين طاعنيك وقاتليك بدل ان يكون يدفع بروحه مقابل حياتك .


هذه الحياة يوما عن يوم تعلمنا دروسا قاسية و تنبئنا عن اشياء خافية و لكن مصيبتنا أننا لا نتعلم الدرس و نحتاج لاكثر من مرة … وهذا ان دل على امر فانه يدل على ضعف الايمان ولهذا قال صلى الله عليه وسلم : (لا يلدغ مؤمن من جحر مرتين) متفق عليه ، فاللدغة الاولى تكفي ان تنبهه ان في هذا الجحر ثعبان او عقرب فما الداعي ليدخل يده فيه مرتين!! اذ ليس ذلك من الكياسة و الفطنة.


محاولاتنا في عيش دنيا مثالية تبؤ بالفشل و لا يشترط دائما ان يكون السبب من الاخرين فربما الغباء في التعامل مع الحياة و الثقة الزائدة او الاغترار بالمثاليات الكاذبة يجعلنا ننصدم بواقع مظلم ربما لو تعاملنا معه منذ البداية ببعض الحذر و العقلانية لما كان بهذا السواد


الله المستعان.

اشواق خديجة
29-11-2011, 10:15 AM
ما شاء الله اوركيدا بارك الله فيك وجزاك كل الخير
....

اوركيــــــدا
29-11-2011, 04:43 PM
ما شاء الله اوركيدا بارك الله فيك وجزاك كل الخير
....
و فيكي بركة اختي

منورة بقوة cupidarrow

اوركيــــــدا
29-11-2011, 05:06 PM
هَكذا نَحْن ! ..
نَرى أنْفُسنَا كَآملينْ !!!


http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s320x320/390966_254081024648897_164125293644471_732517_1384 868266_n.jpg

أم زيد
30-11-2011, 01:32 PM
ارضى بما قسمه الله لك،فقد تكون اغنى الناس وأنت لا تعلم


http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s320x320/314511_247164892010253_119643571429053_777508_9328 40795_n.jpg

صدقت فالقناعة كنز لا يفنى

قرأت كلّ ما خطّته أناملك فبوركت و بورك مسعاك
حكم و أمثال فريدة ليتها تجد آذانا صاغية
نحن بحاجة للتذكير كل يوم
فلا تبخلي علينا يا ابنتي، فأسلوبك رائع و مؤثر.
أنا في المتابعة.........................................

اوركيــــــدا
30-11-2011, 03:05 PM
صدقت فالقناعة كنز لا يفنى

قرأت كلّ ما خطّته أناملك فبوركت و بورك مسعاك
حكم و أمثال فريدة ليتها تجد آذانا صاغية
نحن بحاجة للتذكير كل يوم
فلا تبخلي علينا يا ابنتي، فأسلوبك رائع و مؤثر.
أنا في المتابعة.........................................



http://www.echoroukonline.com/montada/images/icons/HGHG.gif


اسعدتني جدا كلمة ابنتي icon31

كما اسعدني مروركي و تشجيعكي cupidarrow


ربي يحفظك


و يخليلك زيد cupidarrow

اوركيــــــدا
30-11-2011, 03:08 PM
لَآ شَيْءَ يَمْنَحُنِي الحَيَآه إلّا يَقِينِي أنّكَ دَوْمًا مَعِي يَـــــــــــــــــــــــــا الله
تَرَانِي تَسْمَعُنِي تَحْفَظُنِي
تُطْعِمُنِي تَسقِينِي تَأوِينِي تُدَبّرُ لِي أمْرِي
وَ أنْتَ يَــــــــــــــــــــــا الله تَكفِينِي


http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s320x320/321219_330627760287348_174223982594394_1554900_157 4483512_n.jpg

اوركيــــــدا
30-11-2011, 03:50 PM
هكذا هـــي الـــدنيااا

أولـــهـــا ضـــعـــف
و اخـــرهـــا ضـــعـــف !!!



http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s320x320/375615_281588451886359_157987760913096_863037_9542 29865_n.jpg

اوركيــــــدا
30-11-2011, 03:55 PM
الرجـــال يعشقــون النســـاء من المظهــَــر .. والنســـاء يعشقـــن الرجــال من الكــَـلام ..!
لهــذا السبــب: النســـــــاء يضعـــن المكيـــــاج , والرجـــال دائمــــاً يكــذبــون ..!
surrender

djazayri
01-12-2011, 01:19 PM
الرجـــال يعشقــون النســـاء من المظهــَــر .. والنســـاء يعشقـــن الرجــال من الكــَـلام ..!
لهــذا السبــب: النســـــــاء يضعـــن المكيـــــاج , والرجـــال دائمــــاً يكــذبــون ..!
surrender

صح...كلمات في قمة البلاغة والله...لوكنت أعرف قائلها لشكرته ،لكن لا مانع من أن أشكرك الآنcupidarrow...فشكرا جزيييييييلا لك على هذه درر الحكمة هذه...بارك الله فيك...

اوركيــــــدا
15-12-2011, 04:23 PM
صح...كلمات في قمة البلاغة والله...لوكنت أعرف قائلها لشكرته ،لكن لا مانع من أن أشكرك الآنcupidarrow...فشكرا جزيييييييلا لك على هذه درر الحكمة هذه...بارك الله فيك...


شكرا للدفع المعنوي الذي تقدمه لي cupidarrow

شكرا من الاعماق icon31

اوركيــــــدا
17-12-2011, 10:16 AM
/... الذكريآت

تـُعيدنا لأشيّاء ... ولكن لا تـُـعيدهآ الـّـينا ... !!...



http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s320x320/391096_308367472516330_189642671055478_1219427_146 2850239_n.jpg

اوركيــــــدا
17-12-2011, 10:26 AM
هذه قصةٌ عن أربعة أشخاصٍ أسماؤهم هي..
..
(كلّ شخص) .. (شخصٌ ما) .. (أيّ شخص) .. (لا أحد)
...
كانت هناك مهمّةٌ لابدّ مِن إنجازها، وطُلِبَ مِن (كلّ شخص) أن يُنجزها.
... ... ...
(كلّ شخص).. كان متأكداً أنّ (شخصاً ما) سيقوم بذلك.

... ... (أيّ شخص).. كان يستطيع أن يُنجزها، لكن (لا أحد) أنجزها.

(شخصٌ ما).. غضِب لذلك، لأنها كانت مهمة (كلّ شخص).

(كلّ شخص).. ظنّ أن (أيّ شخصٍ) يستطيع إنجازها، ولكن (لا أحد) أدرك أن (كلّ شخص) لن ينجزها.

وانتهي الأمر بأنّ (كلّ شخص) ألقى اللوم على (شخص ما) عندما (لا أحد) أنجر ما كان يستطيع (أي شخص) أن ينجزه

djazayri
17-12-2011, 10:30 AM
هذه قصةٌ عن أربعة أشخاصٍ أسماؤهم هي..
..
(كلّ شخص) .. (شخصٌ ما) .. (أيّ شخص) .. (لا أحد)
...
كانت هناك مهمّةٌ لابدّ مِن إنجازها، وطُلِبَ مِن (كلّ شخص) أن يُنجزها.
... ... ...
(كلّ شخص).. كان متأكداً أنّ (شخصاً ما) سيقوم بذلك.

... ... (أيّ شخص).. كان يستطيع أن يُنجزها، لكن (لا أحد) أنجزها.

(شخصٌ ما).. غضِب لذلك، لأنها كانت مهمة (كلّ شخص).

(كلّ شخص).. ظنّ أن (أيّ شخصٍ) يستطيع إنجازها، ولكن (لا أحد) أدرك أن (كلّ شخص) لن ينجزها.

وانتهي الأمر بأنّ (كلّ شخص) ألقى اللوم على (شخص ما) عندما (لا أحد) أنجر ما كان يستطيع (أي شخص) أن ينجزه

مذهوووووووول مما قلتِ هنا...surrender
سعيد جدا بعودة حكمك وعودة أجمل الزهور...
بارك الله فيك واصلي...( يا ليتني أعرف المنبع الذي تسقيننا منه cupidarrow)

اوركيــــــدا
17-12-2011, 10:45 AM
مذهوووووووول مما قلتِ هنا...surrender
سعيد جدا بعودة حكمك وعودة أجمل الزهور...
بارك الله فيك واصلي...( يا ليتني أعرف المنبع الذي تسقيننا منه cupidarrow)



والله لا يوجد منبع بعينه icon31

بل هي (كولكشن) لما اتعثر به خلال تجوالي في النت cupidarrow

و انا اسعد ككل مرة تزور فيها حديقتي المتواضعة icon31

بداية اسبوع موفقة محمد...... cupidarrow

اشواق خديجة
17-12-2011, 10:47 AM
سلام عليكم
اوو حالا مافاتنييش بزاف
راني لاحقة عبر
شكرا لك زهرتي
انا في المتابعة دوما دوما دوما ...
تحياتي

اوركيــــــدا
17-12-2011, 10:56 AM
سلام عليكم
اوو حالا مافاتنييش بزاف
راني لاحقة عبر
شكرا لك زهرتي
انا في المتابعة دوما دوما دوما ...
تحياتي

و عليكم السلام اشواق cupidarrow

بالفعل لم يفُتكي الكثير لانني كنت غائبة cupidarrow

و سعيدة ان اراكي بعد عودتي..... http://www.echoroukonline.com/montada/images/icons/HGHG.gif

ّّّّّّّّّّّّّّّّّّّ

قـالـت لـُي لـمَـاذا تـرتـُدي الأسود غالـبُـاً ؟
فقلت: أنـا أنيـقٌ جدا ..
لدرجـةِ أننـّي أختـارُ ملابسـي عَلـى لـَونِ عينـاكي ♥..!

Ihttp://www.echoroukonline.com/montada/images/icons/HGHG.gif

اوركيــــــدا
17-12-2011, 11:10 AM
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/s320x320/185411_252902874729457_189642671055478_1010014_562 4335_n.jpg

واصل تدخينك .. يغريني

رجلٌ .. في لحظةتدخين

ما أشهى تبغك ..
... والدنيا

تستقبل أول تشرين

والقهوة .. والصحف الكسلى


ورؤىً .. وحطام فناجين

دخن .. لا أروع من رجلٍ

يفنى في
الركن .. ويفنيني ..

رجلٌ .. تنضم أصابعه

وتفكر .. من غير جبين
..

*

أشعل واحدةً .. من أخرى

أشعلها من جمر عيوني


ورمادك ضعه على كفي ..

نيرانك ليست تؤذيني ..

فأنا
كامرأةٍ ..يرضيني

أن ألقي نفسي في مقعد ..

ساعاتٍ في هذا المعبد


أتأمل في الوجه المجهد

وأعد .. أعد .. عروق اليد

فعروق
يديك .. تسليني

وخيوط الشيب .. هنا .. وهنا

تنهي أعصابي ..
تنهيني ..

دخن .. لا أروع من رجلٍ

يفنى في الركن .. ويفنيني ..


*

احرقني .. إحرق بي بيتي

وتصرف فيه كمجنون


فأنا كامرأةٍ .. يكفيني

أن أشعر .. أنك تحميني

أن أشعر
أن هناك يداً ..

تتسلل من خلف المقعد ..

كي تمسح رأسي وجبيني ..


تتسلل من خلف المقعد

لتداعب أذني بسكون

ولتترك في شعري
الأسود

عقداً من زهر الليمون

*

دخن .. لا أروع من رجلٍ


يفنى في الركن .. ويفنيني

اوركيــــــدا
18-12-2011, 03:35 PM
تقدَّمت المرأة نحو النعشين, وراحت تقرأ الاسم المكتوب على كلّ منهما. توقّفت عند التابوت الذي كان ينام داخله مصطفى, انحنت وقبَّلت طرف النعش, ثمّ, بدون أن تخلع قفّازيها, مرَّرت يدها على نعش ياسين في ملامسة سريعة للخشب. بقيت بعض الوقت ممسكة بتلك الوردة, ثم وضعتها على نعش أخيها مصطفى, وابتعدت.

كانت.. " نجمة"!


كأبطال الروايات والمسرحيات الذين يغادرون نصوصهم, ويأتون لوداع المؤلف, جاءت " نجمة", لكنها لم تكن هناك لوداع الكاتب الذي حوَّلها أسطورة, وإلى رمز لوطن. الشاعر الذي صنع من وجهها ألف وجه, ومن اسمها اسماً لكلّ النساء, وأدخل قصّتها في روائع الأدب العالمي.


جاءت لوداع أخيها. هي زليخة كاتب, في عامها السبعين, قد تكون نسيت منذ ذلك الزمن البعيد أنها" نجمة", فهي كانت تعيش باسمين, واحد للحياة والآخر للأسطورة. ولذا ما توقعت أن تقوم الحياة نفسها بتذكيرها أمام جثمان ياسين, أنها برغم شيخوختها, مازالت " نجمة".. فوحدها الأساطير لا تشيخ!

اوركيــــــدا
19-12-2011, 09:01 AM
إن الله يعطي الذاكرين أكثر مما يعطي السائلين فاذكروا الله يذكركم

اصبحنا و اصبح الملك لله

اللهم بك اصبحنا و بك امسينا و بك نحيا و بك نموت و اليك النشور

اوركيــــــدا
19-12-2011, 09:14 AM
الحزن ينتعل خفّه الشتويّ
و ينتظر صوتك
كم أخاف أن يحضر الثلج و تتأخّر
الوقت الآخذ في المطر
الفرح الآخذ في الضجر
... و أنت
هناك حيث أنت
أيتساقط غيابي ثلجاً عند بابك؟

http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s320x320/383944_288609101174656_103523706349864_756134_6775 69854_n.jpg

نور الملائكة
19-12-2011, 10:46 AM
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/s320x320/185411_252902874729457_189642671055478_1010014_562 4335_n.jpg

واصل تدخينك .. يغريني

رجلٌ .. في لحظةتدخين

ما أشهى تبغك ..
... والدنيا

تستقبل أول تشرين

والقهوة .. والصحف الكسلى


ورؤىً .. وحطام فناجين

دخن .. لا أروع من رجلٍ

يفنى في
الركن .. ويفنيني ..

رجلٌ .. تنضم أصابعه

وتفكر .. من غير جبين
..

*

أشعل واحدةً .. من أخرى

أشعلها من جمر عيوني


ورمادك ضعه على كفي ..

نيرانك ليست تؤذيني ..

فأنا
كامرأةٍ ..يرضيني

أن ألقي نفسي في مقعد ..

ساعاتٍ في هذا المعبد


أتأمل في الوجه المجهد

وأعد .. أعد .. عروق اليد

فعروق
يديك .. تسليني

وخيوط الشيب .. هنا .. وهنا

تنهي أعصابي ..
تنهيني ..

دخن .. لا أروع من رجلٍ

يفنى في الركن .. ويفنيني ..


*

احرقني .. إحرق بي بيتي

وتصرف فيه كمجنون


فأنا كامرأةٍ .. يكفيني

أن أشعر .. أنك تحميني

أن أشعر
أن هناك يداً ..

تتسلل من خلف المقعد ..

كي تمسح رأسي وجبيني ..


تتسلل من خلف المقعد

لتداعب أذني بسكون

ولتترك في شعري
الأسود

عقداً من زهر الليمون

*

دخن .. لا أروع من رجلٍ


يفنى في الركن .. ويفنيني


لن أحبه أبدا أكثر ..
لو دخن سيجارة تحرقني وتكويني ..
ولن أراه أبدا أشهى ..
ولو استعمل كل طريقة تُغويني..
هو الداخل في تكويني تدخينه يكويني
يميتني بها ولا يحييني ..
قبل أن تفنيه يُفنيني ..
لا لن يكون في عيني أشهى ..
إما أن يرميها أو يرميني ...
،،،
الحمد لله هو ليس مدخنا ..
لكنني فعلا لا أحب التدخين ، ولا المدخنين
دوما لدي مشكلة معهم...nosweat

نور الملائكة
19-12-2011, 10:50 AM
تقدَّمت المرأة نحو النعشين, وراحت تقرأ الاسم المكتوب على كلّ منهما. توقّفت عند التابوت الذي كان ينام داخله مصطفى, انحنت وقبَّلت طرف النعش, ثمّ, بدون أن تخلع قفّازيها, مرَّرت يدها على نعش ياسين في ملامسة سريعة للخشب. بقيت بعض الوقت ممسكة بتلك الوردة, ثم وضعتها على نعش أخيها مصطفى, وابتعدت.
كانت.. " نجمة"!


كأبطال الروايات والمسرحيات الذين يغادرون نصوصهم, ويأتون لوداع المؤلف, جاءت " نجمة", لكنها لم تكن هناك لوداع الكاتب الذي حوَّلها أسطورة, وإلى رمز لوطن. الشاعر الذي صنع من وجهها ألف وجه, ومن اسمها اسماً لكلّ النساء, وأدخل قصّتها في روائع الأدب العالمي.


جاءت لوداع أخيها. هي زليخة كاتب, في عامها السبعين, قد تكون نسيت منذ ذلك الزمن البعيد أنها" نجمة", فهي كانت تعيش باسمين, واحد للحياة والآخر للأسطورة. ولذا ما توقعت أن تقوم الحياة نفسها بتذكيرها أمام جثمان ياسين, أنها برغم شيخوختها, مازالت " نجمة".. فوحدها الأساطير لا تشيخ!


ما أحلاها من فقرة ،، أليست أحلام ؟ إن لم تخني الذاكرة في ذاكرة الجسد..
أثر في المقطع كثيرا حينما قرأته ،
تعيش باسمين ،، واحد للحياة والآخر للأسطورة ،، والأساطير لا تشيخ
لذلك بقيت نجمـــة ..
أوركيدا ...أحببتك.icon31

اوركيــــــدا
19-12-2011, 02:36 PM
ما أحلاها من فقرة ،، أليست أحلام ؟ إن لم تخني الذاكرة في ذاكرة الجسد..
أثر في المقطع كثيرا حينما قرأته ،
تعيش باسمين ،، واحد للحياة والآخر للأسطورة ،، والأساطير لا تشيخ
لذلك بقيت نجمـــة ..
أوركيدا ...أحببتك.icon31



و من غيرها احلام من ثؤثر فينا icon31

لكن ليست ذاكرة الجسد بل عابر سرير

في الفصل الاخير من الرواية حين تاتي حياة لتودع نعش زيان في المطار فيستحضر خالد نجمة كاتب ياسين cupidarrow

و انا احببتكي نجمتي ,,, لانكي تفهمينني icon31

اوركيــــــدا
19-12-2011, 02:46 PM
لن أحبه أبدا أكثر ..
لو دخن سيجارة تحرقني وتكويني ..
ولن أراه أبدا أشهى ..
ولو استعمل كل طريقة تُغويني..
هو الداخل في تكويني تدخينه يكويني
يميتني بها ولا يحييني ..
قبل أن تفنيه يُفنيني ..
لا لن يكون في عيني أشهى ..
إما أن يرميها أو يرميني ...
،،،
الحمد لله هو ليس مدخنا ..
لكنني فعلا لا أحب التدخين ، ولا المدخنين
دوما لدي مشكلة معهم...nosweat



و لا انا احب التدخين و المدخنين

كل ما في الامر اعجبني فنقلته nosweat

لا احب من يدخن لكنني اعشق من يمسك سيجارا http://www.echoroukonline.com/montada/images/icons/icon11.gif

نور الملائكة
19-12-2011, 04:34 PM
و من غيرها احلام من ثؤثر فينا icon31

لكن ليست ذاكرة الجسد بل عابر سرير

في الفصل الاخير من الرواية حين تاتي حياة لتودع نعش زيان في المطار فيستحضر خالد نجمة كاتب ياسين cupidarrow

و انا احببتكي نجمتي ,,, لانكي تفهمينني icon31



اها ،، خانتني الذاكرة فعلا إذن ..icon36
يبقى مقطعا رائعا من الثلاثية ككل ..
تعلمين ؟
تخيلت نفسي مكان تلك السيدة ، ماذا كنت لأفعل ..
أمام هيبة الموت لا يمكن توقع ما سيحدث ..
بعيد الشر علينا وعليك.....
أحيي نجمة على رباطة جأشها وعكس خالد أضن أني أتعاطف معها ..
أوركيدا الغالية ،، تابعي فقط.

اوركيــــــدا
20-12-2011, 09:09 AM
اها ،، خانتني الذاكرة فعلا إذن ..icon36
يبقى مقطعا رائعا من الثلاثية ككل ..
تعلمين ؟
تخيلت نفسي مكان تلك السيدة ، ماذا كنت لأفعل ..
أمام هيبة الموت لا يمكن توقع ما سيحدث ..
بعيد الشر علينا وعليك.....
أحيي نجمة على رباطة جأشها وعكس خالد أضن أني أتعاطف معها ..
أوركيدا الغالية ،، تابعي فقط.



امممممممممممممممممم

بصراحة لا اتعاطف معها


كان يمكنها ان تحمل بدل الوردة وردتين و بدل ان تقبل نعشا كان يمكن ان تقبل النعشين

كاتب منحها عمره فكم من مرّة يجب أن يموت ليستحقّ وقفة احترام منها حتى لا نقول حبا! sly
من يصدق شيئاً غريباً عن امرأة كزهرة توليب سوداء, تدعى تارة حياة وتارة " نجمة". تأتي دائماً في آخر لحظة, في آخر مشهد, لتقف أمام نعش رجل توقف عن الهذيان بها لفرط ما انتظرها.
امرأة كأنها وطن, لا تكلِّف نفسها سوى جهد تمرير يدها بالقفاز على تابوتك, أو وضع وردة على نعشك في أحسن الحالات.

ساواصل ما دمتي تتابعينني نجمتي cupidarrow

اوركيــــــدا
20-12-2011, 10:27 AM
إتفق زوجان في الصباح التالي لعرسهما ان لا يفتحا الباب لاي زائر كان.....

وبالفعل جاء أهل الزوج يطرقون الباب ونظر كل من الزوجين لبعضهما نظره
تصميم لتنفيذ الإتفاق ولم يفتحا الباب.

لم يمض إلا قليل حتى جاء اهل الزوجه يطرقون الباب فنظر الزوج الى زوجته

فإذا بها تذرف الدموع وتقول والله لا يهون علي وقوف أبواي أمام الباب ولا أفتح

لهما سكت الزوج و أسرها في نفسه وفتحت لأبويها الباب.

مضت السنين وقد رزقوا بأربع أولاد وكانت خامستهم طفله فرح بها الاب فرحا

شديداً وذبح الذبائح فسأله الناس متعجبين فرحه الذي غلب فرحته بأولاده الذكور..

فأجاب ببساطه : هذه التي ستفتح لي الباب

icon31

اوركيــــــدا
20-12-2011, 10:31 AM
يحكى أن ملكا أمر بتجويع 10 كلاب
لكى يضع كل وزير يخطئ فى السجن
بعد مدة قام أحد ال...وزراء بإعطاء رأى خاطئ للملك
فأمر برميه للكلاب
فقال له الوزير أنا خدمتك 10 سنوات
... وتفعل بى هذا ??!!!!!!!!!!
وطلب من الملك أن يمهله 10 أيام
فوافق الملك على هذا
ذهب الوزير إلى حارس الكلاب
فقال له أريد أن اخدم الكلاب فقط لمدة 10 ايام
فقال له الحارس وماذا تستفيد؟
فقال له الوزير سوف أخبرك بالأمر مستقبلاً
فقال له الحارس لك ذلك
فقام الوزير بالاعتناء بالكلاب وإطعامهم وتغسيلهم
وتوفير لهم جميع سبل الراحه
وبعد مرور 10 أيام جاء تنفيذ الحكم بالوزير
وزج به فى السجن مع الكلاب
والملك ينظر إليه والحاشيه
فاستغرب الملك مما رآه
وهو أن الكلاب جائعه وتجلس تحت قدميه
فقال له الملك ماذا فعلت للكلاب؟
فقال له الوزير خدمت هذه الكلاب 10 ايام
فلم تنس الكلاب هذه الخدمه
وقد خدمتك 10 سنوات فنسيت كل هذا
فطأطأ الملك رأسه وأمر بالإعفاء عنه

djazayri
20-12-2011, 10:34 AM
إتفق زوجان في الصباح التالي لعرسهما ان لا يفتحا الباب لاي زائر كان.....

وبالفعل جاء أهل الزوج يطرقون الباب ونظر كل من الزوجين لبعضهما نظره
تصميم لتنفيذ الإتفاق ولم يفتحا الباب.

لم يمض إلا قليل حتى جاء اهل الزوجه يطرقون الباب فنظر الزوج الى زوجته

فإذا بها تذرف الدموع وتقول والله لا يهون علي وقوف أبواي أمام الباب ولا أفتح

لهما سكت الزوج و أسرها في نفسه وفتحت لأبويها الباب.

مضت السنين وقد رزقوا بأربع أولاد وكانت خامستهم طفله فرح بها الاب فرحا

شديداً وذبح الذبائح فسأله الناس متعجبين فرحه الذي غلب فرحته بأولاده الذكور..

فأجاب ببساطه : هذه التي ستفتح لي الباب

icon31


روعة وحكمة وعبرة...متميز ما تنقلين كالعادة، واصلي...

نور الملائكة
20-12-2011, 01:17 PM
امممممممممممممممممم

بصراحة لا اتعاطف معها


كان يمكنها ان تحمل بدل الوردة وردتين و بدل ان تقبل نعشا كان يمكن ان تقبل النعشين

كاتب منحها عمره فكم من مرّة يجب أن يموت ليستحقّ وقفة احترام منها حتى لا نقول حبا! sly


ساواصل ما دمتي تتابعينني نجمتي cupidarrow




أتوقع أنها تكون فعلت ما هو أكثر مما رآه خالد ،، من يدري حجم الحرائق التي أشعلها في قلبها المنظر ، الملامسة السريعة للخشب و النظرة الخاطفة إلى نعش ياسين، منظر فجائعي في حد ذاته ، امرأة في السبعين قد تكون تعلمت من العمر ما لا يمكن لنا فهمـه قياسا إلى ما مرت به ...icon31
أوركيدا ،، تعبيرك فوق أكثر من رائع ، راكي عاطفية كتر من حالتي bleh
عزيزتي ..سلمت.

نور الملائكة
20-12-2011, 01:20 PM
إتفق زوجان في الصباح التالي لعرسهما ان لا يفتحا الباب لاي زائر كان.....

وبالفعل جاء أهل الزوج يطرقون الباب ونظر كل من الزوجين لبعضهما نظره
تصميم لتنفيذ الإتفاق ولم يفتحا الباب.

لم يمض إلا قليل حتى جاء اهل الزوجه يطرقون الباب فنظر الزوج الى زوجته

فإذا بها تذرف الدموع وتقول والله لا يهون علي وقوف أبواي أمام الباب ولا أفتح

لهما سكت الزوج و أسرها في نفسه وفتحت لأبويها الباب.

مضت السنين وقد رزقوا بأربع أولاد وكانت خامستهم طفله فرح بها الاب فرحا

شديداً وذبح الذبائح فسأله الناس متعجبين فرحه الذي غلب فرحته بأولاده الذكور..

فأجاب ببساطه : هذه التي ستفتح لي الباب

icon31



جميل ،، مؤثرة فعلا ...
إيه والله لبنات خير على لولاد ، أعلابالي علابالي ..bleh

اوركيــــــدا
21-12-2011, 09:43 AM
روعة وحكمة وعبرة...متميز ما تنقلين كالعادة، واصلي...


http://3.bp.blogspot.com/_9dxmWoMH9_4/TT5A6cYMSuI/AAAAAAAAA6A/Ju3uEyH9BV4/s1600/thank_you.png

اوركيــــــدا
21-12-2011, 09:50 AM
أتوقع أنها تكون فعلت ما هو أكثر مما رآه خالد ،، من يدري حجم الحرائق التي أشعلها في قلبها المنظر ، الملامسة السريعة للخشب و النظرة الخاطفة إلى نعش ياسين، منظر فجائعي في حد ذاته ، امرأة في السبعين قد تكون تعلمت من العمر ما لا يمكن لنا فهمـه قياسا إلى ما مرت به ...icon31
أوركيدا ،، تعبيرك فوق أكثر من رائع ، راكي عاطفية كتر من حالتي bleh
عزيزتي ..سلمت.


امممممممممممممممممممم

عاطفية؟ لا اعتقد n_o لكنني حساسة جداااا http://www.echoroukonline.com/montada/images/icons/icon11.gif

الله يسلمك نجمتي cupidarrow لم نتفق في تصرف نجمة لكن مازلتي الشخص الذي يفهمني دائما icon31

اوركيــــــدا
21-12-2011, 09:52 AM
جميل ،، مؤثرة فعلا ...
إيه والله لبنات خير على لولاد ، أعلابالي علابالي ..bleh



قوليها و عاوديها نجمتي

icon31

اشواق خديجة
21-12-2011, 09:59 AM
بدون تعليق قصة معبرة جدا جدا ... شكرا لك http://vb.fll2.com/storeimg/img_1297533583_558.gif

اوركيــــــدا
21-12-2011, 10:04 AM
بدون تعليق قصة معبرة جدا جدا ... شكرا لك http://vb.fll2.com/storeimg/img_1297533583_558.gif

بدون تعليق مروركي دائما الاروع و يحفزني دائما cupidarrow

شكرا اشواااااااااااق icon31

نور الملائكة
21-12-2011, 12:32 PM
قوليها و عاوديها نجمتي

icon31



أوركيدا ،، أحس أني أعرفك منذ زمن ...
،،
بيننا أكثر من قسنطينة ..
ألا تضنين؟؟sly

أم زيد
21-12-2011, 01:24 PM
هذه قصةٌ عن أربعة أشخاصٍ أسماؤهم هي..

..
(كلّ شخص) .. (شخصٌ ما) .. (أيّ شخص) .. (لا أحد)
...
كانت هناك مهمّةٌ لابدّ مِن إنجازها، وطُلِبَ مِن (كلّ شخص) أن يُنجزها.
... ... ...
(كلّ شخص).. كان متأكداً أنّ (شخصاً ما) سيقوم بذلك.

... ... (أيّ شخص).. كان يستطيع أن يُنجزها، لكن (لا أحد) أنجزها.

(شخصٌ ما).. غضِب لذلك، لأنها كانت مهمة (كلّ شخص).

(كلّ شخص).. ظنّ أن (أيّ شخصٍ) يستطيع إنجازها، ولكن (لا أحد) أدرك أن (كلّ شخص) لن ينجزها.


وانتهي الأمر بأنّ (كلّ شخص) ألقى اللوم على (شخص ما) عندما (لا أحد) أنجر ما كان يستطيع (أي شخص) أن ينجزه


التسويف و الإتكال على الغيروعدم تحمل المسؤولية
أمراض خبيثة وجب إستئصالها
جيد ما تنقلين
أنا في المتابعة.

القناص20
21-12-2011, 06:53 PM
http://a4.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/373924_10150466523293081_224105388080_8640905_1925 189602_n.jpg

نور الملائكة
21-12-2011, 10:10 PM
راقني شيئ قرأته منذ لحظة أردت أن أشاركك رفيقتي فيه..




عندما تكلم شخص و فجأة تنام عنه فأنت حقاً تحبه بجنون .. ♥

و يقال أيضاً :
... عندما ياتيك شخص تحبه في الأحلام ، في الحقيقه من الممكن أن يكون شوق الشخص لك وتفكيره بك صنع التواصل الروحي بينكما اللا محسوس ♥ ~

ويقال أيضاً :
عندما تكون نائماً و تستيقظ فجأأأأه .. !
و لاتستطيع العوده إلى النوم
فذلك يعني أن هنالك شخص يفكر فيك كثيرا. في نفس الوقت .. !
معلومات صحيحه بـ علم النفس

و يقال أيضاً :
عندما يأتيك إحساس مفاجئ بالحزن دون
أن تعرف السبب .. !روووعھٓہ!
ذلك يعني ان هناك شخص
يشتاق إليك بشده لدرجة أنك تتألم حتى وأنت بعيدا عنه


راااقتني فعلا !!!


اوركيــــــدا
22-12-2011, 09:22 AM
أوركيدا ،، أحس أني أعرفك منذ زمن ...
،،
بيننا أكثر من قسنطينة ..
ألا تضنين؟؟sly



اممممممممممممممممممممم

ممكن icon31

cupidarrow

اوركيــــــدا
22-12-2011, 09:28 AM
التسويف و الإتكال على الغيروعدم تحمل المسؤولية
أمراض خبيثة وجب إستئصالها
جيد ما تنقلين
أنا في المتابعة.


شكرا لمروركي ام زيـــــــــــد

تسعدني متابعتكي والله icon31

اوركيــــــدا
22-12-2011, 09:46 AM
http://a4.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/373924_10150466523293081_224105388080_8640905_1925 189602_n.jpg

http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s320x320/379993_207290522687132_116799618402890_488855_6718 77243_n.jpg

اوركيــــــدا
22-12-2011, 09:59 AM
راقني شيئ قرأته منذ لحظة أردت أن أشاركك رفيقتي فيه..




عندما تكلم شخص و فجأة تنام عنه فأنت حقاً تحبه بجنون .. ♥

و يقال أيضاً :
... عندما ياتيك شخص تحبه في الأحلام ، في الحقيقه من الممكن أن يكون شوق الشخص لك وتفكيره بك صنع التواصل الروحي بينكما اللا محسوس ♥ ~

ويقال أيضاً :
عندما تكون نائماً و تستيقظ فجأأأأه .. !
و لاتستطيع العوده إلى النوم
فذلك يعني أن هنالك شخص يفكر فيك كثيرا. في نفس الوقت .. !
معلومات صحيحه بـ علم النفس

و يقال أيضاً :
عندما يأتيك إحساس مفاجئ بالحزن دون
أن تعرف السبب .. !روووعھٓہ!
ذلك يعني ان هناك شخص
يشتاق إليك بشده لدرجة أنك تتألم حتى وأنت بعيدا عنه


راااقتني فعلا !!!




الحب حين يحلله علم النفس يجعله أسمى و ارقى

تلاقي يجعل روحي ترقص icon31

احسنتي يا فتاة فما راقكي ضرب على الوتر الحساس في قلبي ♥

عندما يأتيك إحساس مفاجئ بالحزن دون
أن تعرف السبب .. !روووعھٓہ!
ذلك يعني ان هناك شخص
يشتاق إليك بشده لدرجة أنك تتألم حتى وأنت بعيدا عنه

لهذا انا اتالم دائـما nosweatcupidarrow

عندما تكلم شخص و فجأة تنام عنه فأنت حقاً تحبه بجنون .. ♥

و ربما اكون قد مللت من حديثه nosweat

امزح فقط,,,لانها لم تصادفني يوما surrender

اوركيــــــدا
22-12-2011, 10:01 AM
إِبتَسِمْ , فَسبحآن منَ جعلَ الإبتِسآمَةْ فِ ديننا عِبآدة وَ عليهآِ نُؤجَر ..


http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s320x320/383068_323199594364647_197097763641498_1275539_188 2371740_n.jpg

اوركيــــــدا
22-12-2011, 10:04 AM
لكي هذه نجمتي ,,,,و اتمنى ان تروقكي


هَذا الشِتاءُ ، وتلكَ شَجرَة الزيزَفون كَساهَا البَرد
أيُ دِفئ أبحثُ عَنه سِوى فِي معطَفكَ وصدرِكَ الحَانِي


وأيُ وجعٍ سَـ ينالُنِي إلا إن هجرتَنِي .؟



تَقُول فيروز :

" بديت القِصَة " تحتِ الشِتيّ " بِ أول شِتيّ حبُو بعضنْ
وخلصِت القِصَة بِ [ تانِي شِتيّ ] تحت الِشتيّ تركُو بعضنْ "


http://www.almafia.com/vb/img/2010-2/218538-almaFia.jpg

اوركيــــــدا
22-12-2011, 10:14 AM
قُلُوْب الْنَّاس لَيْسَت الْجَنَّه فَلَا تُنَاضِل مِن اجْل الْبَقَاء فِيْهَا


cupidarrow

djazayri
22-12-2011, 10:20 AM
قُلُوْب الْنَّاس لَيْسَت الْجَنَّه فَلَا تُنَاضِل مِن اجْل الْبَقَاء فِيْهَا


cupidarrow


أجل،صدقتِ...

لونجة بنت السلطان
22-12-2011, 10:22 AM
http://smilles.5d5l.com/smile_albums/girlsmiles/5d5l-
com101.gif (http://smilles.5d5l.com/)

شكرا حبيبتي

لممت لنا باقة من الورود العطرة
الفواحة

هاذ موضوعك الاول
احسنتي

شكرا

اوركيــــــدا
22-12-2011, 10:23 AM
أجل،صدقتِ...



و انت نـــــــــــــــــوّرت icon31

لونجة بنت السلطان
22-12-2011, 10:28 AM
http://smilles.5d5l.com/smile_albums/girlsmiles/5d5l-
com101.gif (http://smilles.5d5l.com/)

شكرا حبيبتي

لممت لنا باقة من الورود العطرة
الفواحة

=
=
=
=
=
=
=
=
=
=
=
=
=
=
=
احسنتي

شكرا

اوركيــــــدا
22-12-2011, 10:30 AM
شكرا حبيبتي

لممت لنا باقة من الورود العطرة
الفواحة

هاذ موضوعك الاول
احسنتي

شكرا



ومـَا زلتُ حينَ أراكِ . .أُشتّتُ نَظراتي بَينَ الأرضِ وَعيْناكِ ..~وأبتسمُ بـِ... خَجَلْ

http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s320x320/379978_331758470186053_201581923203709_1205749_949 518872_n.jpg

منذ ثمانية و الفين لم تكن مشاركاتي لـ تتجاوز المئتين

و لو كنت اعلم انني سالقى كل هذا المديـــــــح

لتجاوزت الالفين icon31

نورتــــــي,,,,,, هجيـــــرة cupidarrow

نور الملائكة
22-12-2011, 10:39 AM
لكي هذه نجمتي ,,,,و اتمنى ان تروقكي


هَذا الشِتاءُ ، وتلكَ شَجرَة الزيزَفون كَساهَا البَرد
أيُ دِفئ أبحثُ عَنه سِوى فِي معطَفكَ وصدرِكَ الحَانِي


وأيُ وجعٍ سَـ ينالُنِي إلا إن هجرتَنِي .؟



تَقُول فيروز :

" بديت القِصَة " تحتِ الشِتيّ " بِ أول شِتيّ حبُو بعضنْ
وخلصِت القِصَة بِ [ تانِي شِتيّ ] تحت الِشتيّ تركُو بعضنْ "


http://www.almafia.com/vb/img/2010-2/218538-almafia.jpg



يا عيني عليك أوركيدتي ...
امممممم


لكنك شريرة ،،tears
لأن قصتـي أيضا بدأت في الشتاء ،
لهذا أحبـه لأني ولدت فيه مرتين ...
فأي وجع سينالني إذا ما خانني الشتاء ..
وجعلني أخيــرا أموتـ فيه ..!!
موجوعــة اليوم يا رفيقة ،،،ومشتاقـة.

نور الملائكة
22-12-2011, 11:23 AM
لعيني أوركيــدا ...


سأبقى أباً .. و إن أعياني السقم !
أحمل صغيرتي بين الأكف والألم
أنير دربها بالحُب و أزرع في طريقها الحلم ،

أبٌ أنا .. رغم كل الألم !


http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/380799_264475083609212_158774527512602_755497_1292 997139_n.jpg

اوركيــــــدا
23-12-2011, 09:22 AM
يا عيني عليك أوركيدتي ...
امممممم


لكنك شريرة ،،tears
لأن قصتـي أيضا بدأت في الشتاء ،
لهذا أحبـه لأني ولدت فيه مرتين ...
فأي وجع سينالني إذا ما خانني الشتاء ..
وجعلني أخيــرا أموتـ فيه ..!!
موجوعــة اليوم يا رفيقة ،،،ومشتاقـة.


هكذا الحب نجمتي يؤلمنا حتى و هو في أوج عطائه cupidarrow

تقول فيروز:
بايام البرد وايام الشتي
والرصيف بحيرة والشارع غريق
تيجي هاك البنت من بيتا العتيق
ويقللا انطريني وتنطر عالطريق
ويروح وينساها وتدبل بالشتي


حبيتك بالصيف
حبيتك بالشتي
نطرتك بالصيف
نطرتك بالشتي

وعيونك الصيف وعيوني الشتي
وملقانا يا حبيبي خلف الصيف وخلف الشتي

مرقت الغريبة عطيتني رسالة
كتبها حبيبي بالدمع الحزين
فتحت الرسالة حروفا ضايعين
ومرقت ايام وغربتنا سنين

وحروف الرسالة محيها الشتي

اوركيــــــدا
23-12-2011, 09:28 AM
لعيني أوركيــدا ...


سأبقى أباً .. و إن أعياني السقم !
أحمل صغيرتي بين الأكف والألم
أنير دربها بالحُب و أزرع في طريقها الحلم ،

أبٌ أنا .. رغم كل الألم !


http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/380799_264475083609212_158774527512602_755497_1292 997139_n.jpg

سْأَلُوْنِي مَاهِي حُرُوُف الْعْطف وَالحَنَانَ ..؟!

قِلّت لِهَم :

آ بُ ىِ !! ♥


http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s320x320/387305_326681150676404_196909823653538_1334676_223 447801_n.jpg


عندما تكبر.. سأجعلك صديقي و عندما أكبر تعامل معي على أنني أحد أطفالك ؛ ولكن .. إيّاك أن تشعرني بِ هذا

http://a4.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s320x320/378669_320702197940966_196909823653538_1318284_203 7660862_n.jpg


والـــدي لَــكـ فِـــي عُيُــوْنِــي صُـــوْرَة
تَـــزْهُو عَــلَى كُــل الْصُّــوَر

http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/s320x320/270741_247666855244501_196909823653538_1060386_836 5459_n.jpg


قـــال لـــي أبـــي يومـــا .. أن الطيــور المهاجـــرة تعـــود لأعشاشهــــا دائمــــا......فانتظـــرت عودتة طويــــلا .. و لـــم يعــــد ...ليـــت أبـــي هنا ليـــرى زمانـــــا
تهاجــر فيــــه الطيـــور دون عـــــوده

http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s320x320/383271_318941651450354_196909823653538_1313241_192 2423376_n.jpg

مآجدُولينْ
23-12-2011, 09:47 AM
قـــال لـــي أبـــي يومـــا .. أن الطيــور المهاجـــرة تعـــود لأعشاشهــــا دائمــــا......فانتظـــرت عودتة طويــــلا .. و لـــم يعــــد ...ليـــت أبـــي هنا ليـــرى زمانـــــا
تهاجــر فيــــه الطيـــور دون عـــــوده..


،،
احسستُهـآآ ...فِعـلـآآ .
شُكرََآآ أوركِِيـــدآآ .

اوركيــــــدا
23-12-2011, 10:14 AM
،،
احسستُهـآآ ...فِعـلـآآ .
شُكرََآآ أوركِِيـــدآآ .



ماجدولين "تحت ظلال الزيزفون" icon31

العفوووو,, cupidarrow

نور الملائكة
23-12-2011, 10:37 AM
صباحك فيروز رفيقتـي ..icon31


أتعلمين؟
البارحة بلغتُ خمس شتاءات ..
تمنيتـ لو سقط الثلج كأول مرة ..
غير انه لم يسْقط..عوضه يائسا :المطــر ..
قررتـ أن أفعل شيئا مجنونا بالمناسبة ..
فمكثت طيلة الصبيحة تحت هطولات المطر ..
يقال أن المطــر رحمة ،، وكان فعلا رحــمة ..

أستمع إلى ،، رجعت الشتوية .

http://i102.photobucket.com/albums/m97/grp09/0706/25/61f44cd8.jpg

نور الملائكة
23-12-2011, 11:49 AM
http://www.majalisna.com/gallery/55/55_46_1066491808.jpg

هناك رجلان يمران عبر بوابة الجمارك في أحد المطارات, الرجل الأول كان يابانيا ويحمل حقيبتين كبيرتين, بينما كان الثاني بريطانيا وكان يساعد الياباني على المرور بحقائبه عبر بوابة الجمارك

عندها رنت ساعة الياباني بنغمة غير معتادة

ضغط الرجل على زر صغير في ساعته وبدأ في التحدث عبر هاتف صغير للغاية موجود في الساعة

أصيب البريطاني بالدهشة من هذه التكنولوجيا المتقدمة وعرض على الياباني 5000 دولار مقابل الساعة, ولكن الياباني رفض البيع

استمر البريطاني في مساعدة الياباني في المرور بحقائبه عبر الجمارك

بعد عدة ثوان, بدأت ساعة الياباني ترن مرة اخرى

هذه المرة, فتح الرجل غطاء الساعة فظهرت شاشة ولوحة مفاتيح دقيقة استخدمها الرجل لاستقبال بريده الالكتروني والرد عليه

نظر البريطاني للساعة في دهشة شديدة وعرض على الياباني 25000 دولار مقابلها

مرة اخرى قال الياباني إن الساعة ليست للبيع

*******

استمر البريطاني في مساعدة الياباني في حمل حقائب الضخمة بيما رنت الساعة مرة ثالثة, وفي هذه المرة استخدمها الياباني لاستقبال فاكس

حينئذٍ كان البريطاني مصمما على شراء الساعة وزاد من الثمن الذي عرضه حتى وصل الى 300 ألف دولار

عندها سأله الياباني, ان كانت النقود بحوزته بالفعل.. فأخرج البريطاني دفتر شيكاته وحرر له شيكا بالمبلغ فورا.. فاستخدم الياباني الساعة لنقل صورة الشيك الى بنكه, وقام بتحويل المبلغ الى حسابه في سويسرا…!

ثم خلع ساعته واعطاها للبريطاني وسار مبتعدا

ـ انتظر

صرخ البريطاني

ـ لقد نسيت حقائبك

رد الياباني قائلاً: انها ليست حقائبي، وانما بطاريات الساعة


كم مرة في مجال العمل رأيت او سمعت عن فكرة رائعة

ثم قمت باعتمادها فورا بدون ان تفهم طريقة عملها بالفعل؟

أو تعي ما يترتب عليها؟

وماذا كانت النتائج؟؟

نصيحة لك.. فكر جيداً قبل أن تتخذ قرارا


مما أعجبـني ..

اوركيــــــدا
24-12-2011, 09:36 AM
http://www.majalisna.com/gallery/55/55_46_1066491808.jpg

هناك رجلان يمران عبر بوابة الجمارك في أحد المطارات, الرجل الأول كان يابانيا ويحمل حقيبتين كبيرتين, بينما كان الثاني بريطانيا وكان يساعد الياباني على المرور بحقائبه عبر بوابة الجمارك

عندها رنت ساعة الياباني بنغمة غير معتادة

ضغط الرجل على زر صغير في ساعته وبدأ في التحدث عبر هاتف صغير للغاية موجود في الساعة

أصيب البريطاني بالدهشة من هذه التكنولوجيا المتقدمة وعرض على الياباني 5000 دولار مقابل الساعة, ولكن الياباني رفض البيع

استمر البريطاني في مساعدة الياباني في المرور بحقائبه عبر الجمارك

بعد عدة ثوان, بدأت ساعة الياباني ترن مرة اخرى

هذه المرة, فتح الرجل غطاء الساعة فظهرت شاشة ولوحة مفاتيح دقيقة استخدمها الرجل لاستقبال بريده الالكتروني والرد عليه

نظر البريطاني للساعة في دهشة شديدة وعرض على الياباني 25000 دولار مقابلها

مرة اخرى قال الياباني إن الساعة ليست للبيع

*******

استمر البريطاني في مساعدة الياباني في حمل حقائب الضخمة بيما رنت الساعة مرة ثالثة, وفي هذه المرة استخدمها الياباني لاستقبال فاكس

حينئذٍ كان البريطاني مصمما على شراء الساعة وزاد من الثمن الذي عرضه حتى وصل الى 300 ألف دولار

عندها سأله الياباني, ان كانت النقود بحوزته بالفعل.. فأخرج البريطاني دفتر شيكاته وحرر له شيكا بالمبلغ فورا.. فاستخدم الياباني الساعة لنقل صورة الشيك الى بنكه, وقام بتحويل المبلغ الى حسابه في سويسرا…!

ثم خلع ساعته واعطاها للبريطاني وسار مبتعدا

ـ انتظر

صرخ البريطاني

ـ لقد نسيت حقائبك

رد الياباني قائلاً: انها ليست حقائبي، وانما بطاريات الساعة


كم مرة في مجال العمل رأيت او سمعت عن فكرة رائعة

ثم قمت باعتمادها فورا بدون ان تفهم طريقة عملها بالفعل؟

أو تعي ما يترتب عليها؟

وماذا كانت النتائج؟؟

نصيحة لك.. فكر جيداً قبل أن تتخذ قرارا


مما أعجبـني ..




فعلا قصة طريفة icon31

المسكين اضاع نقوده لاجل حمل الحقائب لا لاستعمال الساعة

و بصراحة انا من الذين يتخدون قراراتهم بسرعة و لهذا غالبا ما اندم nosweat

اوركيــــــدا
24-12-2011, 09:42 AM
صباحك فيروز رفيقتـي ..icon31


أتعلمين؟
البارحة بلغتُ خمس شتاءات ..
تمنيتـ لو سقط الثلج كأول مرة ..
غير انه لم يسْقط..عوضه يائسا :المطــر ..
قررتـ أن أفعل شيئا مجنونا بالمناسبة ..
فمكثت طيلة الصبيحة تحت هطولات المطر ..
يقال أن المطــر رحمة ،، وكان فعلا رحــمة ..

أستمع إلى ،، رجعت الشتوية .

http://i102.photobucket.com/albums/m97/grp09/0706/25/61f44cd8.jpg




اتعلمين؟ احببت الشتاء لعيون فيروز

فيه من الشاعرية ما تميزه عن باقي الفصول

و لان حبكما مميز, صادف مولده فصل الشتاء

لكن لا تعيديها ,,, فصحتكي اهم من شاعرية الشتاء و مطره icon31

اوركيــــــدا
25-12-2011, 09:47 AM
عندما كان صــلاح الدّيــن صغير و يلعب مع الصّبية فى الشّارع ، شاهده أباه ,,فأخذه من وسط الأطفال و رفعه عالياً بيديه ,, - وكان أباه رجل طويل القامة - و قال له : (( ما تزوجت أمك و ما أنجبتك لكي تلعب مع الصبية !! و لكن تزوجت أمك و أنجبتك لكي تحرّر المَسجــد الأقصـَــى !! )) و تركه من يده فسقط الطفل على الأرض . فنظر الأب إلى الطفل فرأى الألم على وجهه ,, فقال له: آلمتك السقطة ؟ قال صلاح الدين : آلمتني ! قال له أباه: لِمَ لم تصرخ ؟ قال له : | ما كان لـ مُحــرّر الأقصى أن يصرخ

اوركيــــــدا
25-12-2011, 09:53 AM
في مدينة صغيرة أعلن مفتش كبير على المدارس عن قيامه بزيارة للمدرسة الابتدائية , و لكنه بقي واقفاً بالطريق بسبب عطل في محرك سيارته

و بينما كان المفتش يقف حائراً أمام سيارته مرّ تلميذ و شاهد
الرجل الحائر ، و سأله عما إذا كان في وسعه مساعدته ... و في وضعه المتأزم أجاب المفتش : هل تفهم شيئا عن السيارات ؟!

... لم يُطلْ التلميذ الكلام بل أخذ الآداة و اشتغل تحت غطاء المحرك المفتوح , و طلب من المفتش تشغيل المحرك , فعادت السيارة إلى السير من جديد

شكر المفتش التلميذ , و لكنه أراد أن يعرف لماذا لم يكن في المدرسة في هذا الوقت ؟

فأجاب الغلام : سيزور مدرستنا اليوم المفتش ، و بما أنني الأكثر غباء في الصف لذا أرسلني المدرس إلى البيت

نعم هكذا تغتال الطاقات ، إنّ الغباء ليس عدم فهم لمنهج الدراسة فلو أن "رذرفورد" وضع محل "بيتهوفن" لما أبدع في الموسيقى ، و لو أن "إديسون" كما قال عنه مدرسوه فاشلاً ، و بقي في المدرسة ، لما تمكن من صنع 1000 اختراع أشهرها المصباح الكهربائي

إذًا ما الذي حدث ؟
وُضِع كلُّ شخص في مكانه المناسب

http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s320x320/400313_10150454484757362_351607827361_8438067_1796 794529_n.jpg

اوركيــــــدا
25-12-2011, 10:15 AM
Let it snow
ضعوا هذه الكلمة في محرك البحث غوغل وإضغطوا على بحث ...ثم إنتظروا قليلا ..بعد فترة ستتمكن من الكتابة على الشاشة وكأنك ترسم على الزجاج

cupidarrow

نور الملائكة
25-12-2011, 10:20 AM
في مدينة صغيرة أعلن مفتش كبير على المدارس عن قيامه بزيارة للمدرسة الابتدائية , و لكنه بقي واقفاً بالطريق بسبب عطل في محرك سيارته

و بينما كان المفتش يقف حائراً أمام سيارته مرّ تلميذ و شاهد
الرجل الحائر ، و سأله عما إذا كان في وسعه مساعدته ... و في وضعه المتأزم أجاب المفتش : هل تفهم شيئا عن السيارات ؟!

... لم يُطلْ التلميذ الكلام بل أخذ الآداة و اشتغل تحت غطاء المحرك المفتوح , و طلب من المفتش تشغيل المحرك , فعادت السيارة إلى السير من جديد

شكر المفتش التلميذ , و لكنه أراد أن يعرف لماذا لم يكن في المدرسة في هذا الوقت ؟

فأجاب الغلام : سيزور مدرستنا اليوم المفتش ، و بما أنني الأكثر غباء في الصف لذا أرسلني المدرس إلى البيت

نعم هكذا تغتال الطاقات ، إنّ الغباء ليس عدم فهم لمنهج الدراسة فلو أن "رذرفورد" وضع محل "بيتهوفن" لما أبدع في الموسيقى ، و لو أن "إديسون" كما قال عنه مدرسوه فاشلاً ، و بقي في المدرسة ، لما تمكن من صنع 1000 اختراع أشهرها المصباح الكهربائي

إذًا ما الذي حدث ؟
وُضِع كلُّ شخص في مكانه المناسب

http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s320x320/400313_10150454484757362_351607827361_8438067_1796 794529_n.jpg




في هذه القصة كان المعلم هو الأكثر غباءا وعن جدارة أيضا ..
في كل محيط هناك غبي ينصب نفسه سيدا على الجميع يتولى تصنيف غيره بحسب هواه ..
وهكذا تغتال الطاقات في بلادي و تُعدم المواهبْ...
سرني ما قرأت هنا ،، بارك ربي فيك رفيقتي ..icon31

نور الملائكة
25-12-2011, 10:22 AM
Let it snow
ضعوا هذه الكلمة في محرك البحث غوغل وإضغطوا على بحث ...ثم إنتظروا قليلا ..بعد فترة ستتمكن من الكتابة على الشاشة وكأنك ترسم على الزجاج

cupidarrow



نجرب ونردلك لخبر أوركيداتو bleh

اوركيــــــدا
25-12-2011, 02:50 PM
الفارغون أكثر ضجيجا .

د . عائض القـــرني

إذا مرَّ القطار وسمعت جلبة لإحدى عرباته
... فاعلم أنها فارغة.

وإذا سمعت تاجراً يحرّج على بضاعته وينادي عليها
فاعلم أنها كاسدة.

إن كل فارغ من البشر والأشياء له جلبة وصوت
وصراخ .

أما العاملون المثابرون فهم في سكون ووقار
لأنهم مشغولون ببناء صروح المجد وإقامة هياكل
النجاح.

إن سنبلة القمح الممتلئة خاشعة ساكنة ثقيلة

أما الفارغة فإنها في مهب الريح لخفتها وطيشها

السيف يقص العظام وهو صامت..


والطبل يملأ الفضاء وهو أجوف ...

فعلينا أن نصلح أنفسنا ونتقن أعمالنا.

فالتافهون وحدهم هم المنشغلون بالناس ...
أما الخيّرون فأعمالهم الجليلة أشغلتهم عن توافه


الأمور، كالنحل ينشغل برحيق الزهور ...
فيحوّله عسلاً فيه شفاء للناس.

فاعمل واجتهد وأتقن
ولا تصغ لمثبّط أو حاسد أو فارغ.

واعلم أن:

الأسد لا يأكل الميتة
والنمر لا يهجم على المرأة لعزة النفس
أما الصراصير فعملها في القمامة
وإبداعها في الزبالة .

اوركيــــــدا
25-12-2011, 02:55 PM
نجرب ونردلك لخبر أوركيداتو bleh



امممممممممممممممممم

cupidarrow

نور الملائكة
25-12-2011, 04:12 PM
امممممممممممممممممم

cupidarrow



يا عيني عليهم شحال !! cuuuuute
بقى سؤال برك في بالي ،، وش كتبتي على لجليد؟؟
bleh

اوركيــــــدا
26-12-2011, 09:12 AM
يا عيني عليهم شحال !! cuuuuute
بقى سؤال برك في بالي ،، وش كتبتي على لجليد؟؟
bleh




nosweat

كتبت اسم اخي الصغير لانه كان يجلس معي و فرح كثيرا عندما قرا اسمه cupidarrow

اوركيــــــدا
26-12-2011, 09:57 AM
http://hoba.misryano.com/wp-content/uploads/2011/12/25052007-84933-14-300x230.jpg


صورة هزت فيها مشاعر الانسانية التى ترى فيها انتشال جثة أم تحتضن ابنها بعد زلزال اليابان المدمر

الامومة حب لا يقهره الموت … حتى بعد أن فارقت الام الحياة تراهامازالت تتشبث بإبنها فى حضنها حتى فى مواجهة الموت لا تفكر الام إلا فى ابنائها

إذا كانت أمك على قيد الحياة وقريبة منـك فقبل رأسها وأطلب منها أنها تسامحك
وإذا كانت بعيدة عنك فاتصل بها وكن على دوام فى السؤال عنها
وإذا كانت متوفية فأدعو لها بالرحمــة والغفران

اوركيــــــدا
26-12-2011, 10:28 AM
http://hoba.misryano.com/wp-content/uploads/2011/12/2624_1170339927.jpg (http://hoba.misryano.com/wp-content/uploads/2011/12/2624_1170339927.jpg)

بسم الله الرحمن الرحيم

معجزة الرسول التي أثبتها الأمريكان بعد أن أنفقوا 100 مليار دولار((سبحان الله ))

—————————————–

وإليكم القصة التي حدثت……….
في عهد النبي صلى الله عليه وسلم …

” إن كفار مكة قالوا للرسول صلى الله عليه وسلم

إن كنت صادقا فشق لنا القمر فرقتين ووعدوه بالإيمان إن فعل

وكانت ليلة بدر فسأل رسول الله صلى الله عليه وسلم

ربه أن يعطيه ما طلبوا …

فانشق القمر نصف على جبل الصفا ونصف على جبل قيقعان المقابل له

حتى رأوا حراء بينهما

فقالوا : سحرنا محمد

ثم قالوا: إن كان سحرنا فإنه لا يستطيع أن يسحر الناس كلهم!!

فقال أبو جهل:اصبروا حتى تأتينا أهل البوادي

فإن أخبروا بانشقاقه فهو صحيح

وإلا فقد سحر محمد أعيننا

فجاءوا فأخبروا بانشقاق القمر

فقال أبو جهل والمشركون :هذا سحر مستمر أي دائم

فأنزل الله تعالى في محكم كتابه

( اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانْشَقَّ الْقَمَرُ *

وَإِنْ يَرَوْا آيَةً يُعْرِضُوا وَيَقُولُوا سِحْرٌ مُسْتَمِرٌّ *

وَكَذَّبُوا وَاتَّبَعُوا أَهْوَاءَهُمْ وَكُلُّ أَمْرٍ مُسْتَقِرٌّ *

وَلَقَدْ جَاءَهُمْ مِنَ الْأَنْبَاءِ مَا فِيهِ مُزْدَجَرٌ *

حِكْمَةٌ بَالِغَةٌ فَمَا تُغْنِ النُّذُرُ *)

انتهت القصه التي كانت في عهدالرسول صلى الله عليه وسلم .


في أحد ندوات الدكتور زغلول النجار بإحدى جامعات بريطانيا قال أن معجزة انشقاق القمر

على يد الرسول تم إثباتها حديثا ثم حكى قصة أثبتت ذلك …

قال أحد الاخوة الإنجليز المهتمين بالإسلام اسمه داود موسى بيتكوك

وينوى أن يخوض الانتخابات القادمة باسم الإسلام الذي ينتشر

في الغرب بمعدلات كبيرة أنه أثناء بحثه عن ديانة

أهداه صديق ترجمة لمعاني القرآن بالإنجليزية فتحها فإذا

بسورة القمر فقرأ (اقتربت الساعة وانشق القمر)

فقال هل ينشق القمر؟ ..

ثم انصد عن قراءة باقي المصحف ولم يفتحه ثانية .

وفي يوم وهو جالس أمام التلفاز البريطاني ليشاهد برنامجا

على ال بى بى سى يحاور فيه المذيع ثلاثة من العلماء الأمريكان

وكان يعتب عليهم

أن أمريكا تنفق الملايين بل المليارات في مشاريع غزو الفضاء

في الوقت الذي يتضور فيه الملايين من الفقر فظل العلماء

يبررون ذلك أنه أفاد كثيرا في جميع المجالات الزراعية

والصناعية…الخ
ثم جاء ذكر أحد أكبر الرحلات تكلفة فقد كانت على سطح القمر

وكلفت حوالي 100 مليار دولار فسألهم المذيع

الكي تضعون علم أمريكا على سطح القمر تنفقون هذا المبلغ؟؟

رد العلماء أنهم كانوا يدرسون التركيب الداخلي لهذا التابع

لكي يروا مدى تشابهه مع الأرض ثم قال أحدهم

فوجئنا بأمر عجيب هو حزام من الصخور المتحولة يقطع القمر

من سطحه إلى جوفه إلى سطحه فأعطينا هذه المعلومات

إلى الجيولوجيين فتعجبوا وقرروا أنه

لا يمكن أن يحدث ذلك إلا أن يكون القمر قد انشق

في يوم من الأيام ثم التحم

وأن تكون هذه الصخور المتحولة ناتجة من
الاصطدام لحظة الالتحام .

ثم يستطرد داود موسى بيتكوك

قفزت من على المقعد وهتفت معجزة
حدثت لمحمد عليه الصلاة والسلام من أكثر من 1400 سنة

في قلب البادية يسخر الله الأمريكان لكي ينفقوا عليها

مليارات الدولار ات حتى يثبتوها للمسلمين أكيد أن هذا الدين حق …

اوركيــــــدا
27-12-2011, 04:53 PM
سألــــوا حكيـــــم :
ماهـــي أجمــــل حكمــــة !؟
فقـــــال: لـــــي 70 عامــــــا أقـــــــرأ
ما وجــــــــدت أجمـــــــــل مــــــن هــــــذه :

إن مشقـــــــة الطاعـــــة تذهـــــب و يبقــــى ثوابهـــــــا “

“و إن لـــــــــذة المعصيـــــة تذهــــب و يبقـــــى عقابهــــا

(اللهم أعزنا بطاعتك ولا تذلنا بمعصيتك)

اوركيــــــدا
27-12-2011, 04:58 PM
يـقول بـعض الـرجـال بـغـرور : أن الـمـرأة نـاقـصـة عـقـل وديـن :
ولـكـنه يـفـقـد كـل عـقـله ويـنـسى نـصـف ديـنـه بـسـبـب ( امـــرأة )

اوركيــــــدا
27-12-2011, 05:00 PM
فــي الصيــف نُحـــب المطــر أكثـر من الشمـــس . . .
وفـي الشـــــتاء نُحـــب الشمــس أكثـــر من المطــَـــر !
(( هـــكذا هـوَ الإنســــان "يعشــــق من يغيـــب" ))

http://a4.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s320x320/400989_210828195668339_190472354370590_467862_1933 95930_n.jpg

مآجدُولينْ
27-12-2011, 05:01 PM
السلام عليكم
أختي اوركيــدا ...بحثت قليلا في موضوعك فعلمتــــ أنك تحبين فيروز ..و أنا أيضــا أحب صوتها الملائكي ،، فأحببت أن أشاركك أغنيتي المفضلة ..
إليــكِ :

http://www.youtube.com/watch?v=rA20yj2FlTE

استمتعي ...icon31

اوركيــــــدا
27-12-2011, 08:25 PM
السلام عليكم
أختي اوركيــدا ...بحثت قليلا في موضوعك فعلمتــــ أنك تحبين فيروز ..و أنا أيضــا أحب صوتها الملائكي ،، فأحببت أن أشاركك أغنيتي المفضلة ..
إليــكِ :

http://www.youtube.com/watch?v=rA20yj2FlTE

استمتعي ...icon31



كم انتي جميلة و صاحبة ذوق كجمال صوت فيروز و ذوق اغانيهاicon31

شكرا من الاعماق http://www.echoroukonline.com/montada/images/icons/HGHG.gif

اوركيــــــدا
27-12-2011, 08:28 PM
السلام عليكم
أختي اوركيــدا ...بحثت قليلا في موضوعك فعلمتــــ أنك تحبين فيروز ..و أنا أيضــا أحب صوتها الملائكي ،، فأحببت أن أشاركك أغنيتي المفضلة ..
إليــكِ :

http://www.youtube.com/watch?v=rA20yj2FlTE

استمتعي ...icon31




و عليكم السلام cupidarrow
كم انتي جميلة و صاحبة ذوق كجمال صوت فيروز و ذوق اغانيهاicon31

شكرا من الاعماق http://www.echoroukonline.com/montada/images/icons/HGHG.gif

مآجدُولينْ
27-12-2011, 08:48 PM
كم انتي جميلة و صاحبة ذوق كجمال صوت فيروز و ذوق اغانيهاicon31
شكرا من الاعماق http://www.echoroukonline.com/montada/images/icons/HGHG.gif



أوركـــيدا ،، يا أغلى الزهـور انتـــ ...
و أنت الأجمــل...icon31
دمت بـــ ود .

اوركيــــــدا
28-12-2011, 10:24 AM
أوركـــيدا ،، يا أغلى الزهـور انتـــ ...
و أنت الأجمــل...icon31
دمت بـــ ود .



و لكي كل الود icon31

اوركيــــــدا
28-12-2011, 11:14 AM
هيَ أحلام ..
!بَنيناها ، تخيّلناها ، تصوّرناها = لمّ تَتحقّق
= ) فَ جَعلناها أحَلامنا
ليسَ لأننا عاجزونْ ! / بلّ لأننا طامِحونْ ..
، مُتفائِلة حدّ الإفراط
( ليسَ غباء بلّ إتّبع : ( أنا عند ظن عبدي بي

اوركيــــــدا
28-12-2011, 11:21 AM
مثل المرايا : - تضحك ..أضحك لك
...تبتسم ..أبتسم لك
تحزن.. أحزن لك...


تكسرني => أجرحك

اوركيــــــدا
28-12-2011, 11:23 AM
الأخًطآء،،،،
تُـؤلِمْ بِشدّة عِند وقوعها ،
لگنٌ بعد سًنٌوآتْ
هذّه آلمَجًمْوعة منّ الٱخًطآءّ تحّمِلْ
آسًمْ واحد هو :↓

{ آلخبره }

اوركيــــــدا
28-12-2011, 11:29 AM
جمعتني الأيآم بهم . . لـ يبقوا أغلى مآ أملك
أضآفوآ نكهـتة خآصـة لصفحآت حيآتي
أصبحوآ صفحة مهمـة
تجبرني كل يوم على أن أتصفحهآ بعنآيـه
و كل يوم اكتشف فيهم صفآت أروع من قبل
[ ع ظ م ا ء ]
هم فـ وجودهم حولي ثروة
[ ث ر و ة ] كبيرة لن أفرط فيهآ
جعلوني أبتسم واضحك كثيراً
جعلوني أتذوق طعم الفرح
لن تسعني الحروف لـ أحكي أكثر
فـ أمثآلهم ليس بحقهم > ح ر و ف




اللهم أسعد قلوبا أحبها وحقق لها كل ما تتمنى
واغمرها بالفرح بلا حدود

اوركيــــــدا
28-12-2011, 11:34 AM
بالقَلبِ نُحبَّ
وٍ
بالعَقِلِ نگرِه




وٍ بالإثنَين,,,










نُصَاب بالجنون .

اوركيــــــدا
28-12-2011, 11:36 AM
** * ◦


السَعاده لاتَعني أنّك تَعيش حَياةً كامِله
بل تَعني أنّك قد قرّرْت
غضّ البصَر عَن النواقِص . .
” لوْ كانَت الدُنيا مِثلمَا نُريد ”
لمَا تَمنّينا الجَنّه. =]*
*

اوركيــــــدا
28-12-2011, 11:41 AM
يقولون .
تهوى القلوب مٓـ❧•ـنّ كآن*
منهآ حآضـــرآ ..~
وتنسى الذي عن العيون يغيب ..!
وأقـْوووول :
فكم من حاضر لايستطاب به ..
وكم من غآئبآ عن العيون حبيــب !

اوركيــــــدا
28-12-2011, 11:46 AM
ليسَ منَ آلغريبَ أنَ ٺڪَون حيآٺُنآ مُزِدحمة

آلغريبَ هُو ~

أنَ يڪَون سببَ ذلڪَ آلإزِدحآمَ

شخصٌ وآحدَ فقطَ ~

وبغيـآبِـه يـقـتـلـڪَ آلـفَـــرآغ !

اوركيــــــدا
28-12-2011, 11:53 AM
آرغبَ بأحد . ! ،
*يجعلنيَ آفقد عقليَ
( من الفرح ) :
آريد أن أضحك بقوة ،
آريد آن آطيرَ فرحآ وجنونا

http://www.echoroukonline.com/montada/images/icons/icon11.gif

اوركيــــــدا
28-12-2011, 12:00 PM
يقولون
.
.
لايمكنگ ان تحب شخصاً وانت لم تراه من قبل!!!!!!!

... ... فأبتسمت وقلت :
..
. انا احب رسول اللـّہ ولم اراه من قبل

( اللهم صلِ و سلم و بارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم )

مآجدُولينْ
28-12-2011, 12:10 PM
يقولون
.
.
لايمكنگ ان تحب شخصاً وانت لم تراه من قبل!!!!!!!

... ... فأبتسمت وقلت :
..
. انا احب رسول الله ولم اراه من قبل
( اللهم صلِ و سلم و بارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم )


رائعة في إختياراتك اوركيدا الجميلة كالعادة ...
رااااقتــــــ لي هذه كثيرا ،، عليه الصلاة و الســــلام ..
جورية لروحك الطيبة.

اوركيــــــدا
28-12-2011, 03:41 PM
رائعة في إختياراتك اوركيدا الجميلة كالعادة ...
رااااقتــــــ لي هذه كثيرا ،، عليه الصلاة و الســــلام ..
جورية لروحك الطيبة.



icon31

سيدتي

انتي الرائعة انتي

و الجوريـ من جمالكي غار cupidarrow

اوركيــــــدا
28-12-2011, 03:43 PM
لا تخف !

ليس معنى الوقوف في النافذة .. أنك ستسقط !

ليس معنى السعال.. أنك مصاب بالسرطان !

ليس معنى ضيق التنفس .. أن قلبك به شريان مسدود !

(( الحياة )) ..
فقط ..هي التي معناها .. أنك ستموت !!!

(ممدوح رزق)
ـــــــــــــــــــــــــ ـــــ

اوركيــــــدا
28-12-2011, 03:45 PM
http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/39250_482560148997_270252803997_6690308_3610123_n. jpg


من أجلِ أنها أنثى قد خُلقَت لتَلِدَ- خُلِقَ لها قلبْ يحملُ الهمومَ ويلدُها ويربيها.
من أجلِ أنها أُعدَّت للأمومة، تتألمُ دائماً فِي الحياةِ آلاماً فيها معنى انفجارِ الدم.
من أجلِ أنها هي التي تَزيدُ الوجودَ، يزيدُ هذا الوجودُ دائماً في أحزانها.
وإذا كانت بطبيعتِها تُقاسي الألَم لا يُطاقُ حين تلدُ فَرَحَها، فكيف بها في الحزن...

وحي القلم // مصطفى صادق الرافعي

ــــــــــــــــــــــــ

اوركيــــــدا
28-12-2011, 03:48 PM
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc3/28476_459421773997_270252803997_6084800_5901560_n. jpg


يستيقظ من نومه في منتصف الليل عجوز وحيد,
ينهض ثم يشرب قدحًا من الماء.
يضع الكأس على الطاولة الصغيرة فلا يجد الشمعة, أين هي ؟
ثمة ضوء مثل خيط ينبعث من الداخل.
يلاحق الضوء فيوجهه في طريق العوة ويدخل إلى غرفته.
ويجد غيره في فراشه مضطجعًا ماسكًا الشمعة.
يسأله: (( من أنت ؟ )) يقول الغريب: الموت ,
يسيطر على العجوز لحظة صمت عجائبي,
بعد ذلك يقول: هذا يعني أنك أتيت
يقول الموت مسرورًا : نعم
يقول العجوز جازمًا : لا, أنت حلمي الذي لم يكتمل
ينفخ الغريب على الشمعة التي بيده فيضيع كل شيء
في الظلام, يدخل العجوز إلى فراشه الفارغ وينام,
ويعيش عشرين سنة أخرى .

-أورهان باموق

اوركيــــــدا
28-12-2011, 03:51 PM
http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc4/61855_499574613997_270252803997_7083727_3024354_n. jpg


يفوحُ دُخانُ اللّيل ِ ،
وعطرُ الجُرحِ المنقوشِ حديثاً
فوقَ جبينٍ نرفعُهُ
كي لا نوصمَ بالعارْ .
- وطنٌ تولدُ فيهِ ،
- وطنٌ يولدُ فيكَ ،
- وثالِثُ، تسمعُ عنهُ ..
فأيُّ الأوطان ِ المُرّة ِ
- في الوقتِ الضّائعِ
تختارْ ؟


إبراهيم محمد إبراهيم

djazayri
28-12-2011, 03:57 PM
الأمانة خُلُق جميل أختي...
وتوقيعك للقطع الأخيرة بأسماء اصحابها من الأمانة...فبارك الله فيك.

اوركيــــــدا
28-12-2011, 04:05 PM
الأمانة خُلُق جميل أختي...
وتوقيعك للقطع الأخيرة بأسماء اصحابها من الأمانة...فبارك الله فيك.



و فيك بركة اخي cupidarrow

و لو انه ليس كل ما انقله يحمل توقيع صاحبه فغالبا ما اقتبس كلاما منسوبا لمجهول http://www.echoroukonline.com/montada/images/icons/icon11.gif

اوركيــــــدا
28-12-2011, 04:10 PM
http://up.g4z4.com/uploads/96ef787798.jpg


http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/284364_10150255876768927_726698926_7730970_3674511 _n.jpg

يمشي الفقير وكل شيء ضده
والناس تغلق دونه أبوابها
وتراه مبغوضاً وليس بمذنب
ويرى العداوة لا يرى أسبابها
حتى الكلاب إذا رأت ذا ثروة
خضعت لديه وحركت أذنابها
وإذا رأت يوماً فقيراً عابراً
نبحت عليه وكشرت أنيابها

اوركيــــــدا
28-12-2011, 04:16 PM
http://up.g4z4.com/uploads/96ef787798.jpg


http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/284364_10150255876768927_726698926_7730970_3674511 _n.jpg

يمشي الفقير وكل شيء ضده
والناس تغلق دونه أبوابها
وتراه مبغوضاً وليس بمذنب
ويرى العداوة لا يرى أسبابها
حتى الكلاب إذا رأت ذا ثروة
خضعت لديه وحركت أذنابها
وإذا رأت يوماً فقيراً عابراً
نبحت عليه وكشرت أنيابها

اوركيــــــدا
28-12-2011, 04:19 PM
http://www.yabdoo.com/users/10938/gallery/970_p138401.jpg

أماه.. يا أماه ما أحوج القلب الحزين لدعوة
كم كانت الدعوات تمنحني الأمان
قد صرت يا أمي هنا رجلا كبيرا
ذا مكان وعرفت يا أمي كبار القوم والسلطان..
لكنني..
ما عدت أشعر أنني إنسان

اوركيــــــدا
28-12-2011, 04:20 PM
http://www.heznah.net/vb/uploaded/545_1215393962.jpg



سنجدُ رغيفَ السعادَة فِي جيب الأيام
ما علينا سِوى أن نقضمَ بعضاً مِن الصبر
! حتى لا نجوع ونحنُ بإنتظاره

أم زيد
28-12-2011, 07:04 PM
http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/284364_10150255876768927_726698926_7730970_3674511 _n.jpg

يمشي الفقير وكل شيء ضده
والناس تغلق دونه أبوابها
وتراه مبغوضاً وليس بمذنب
ويرى العداوة لا يرى أسبابها
حتى الكلاب إذا رأت ذا ثروة
خضعت لديه وحركت أذنابها
وإذا رأت يوماً فقيراً عابراً

نبحت عليه وكشرت أنيابها

من للفقير سوى الله
اللهم ارزقنا حب الفقراء و المساكين.

نور الملائكة
29-12-2011, 05:15 PM
http://www.yabdoo.com/users/10938/gallery/970_p138401.jpg

أماه.. يا أماه ما أحوج القلب الحزين لدعوة
كم كانت الدعوات تمنحني الأمان
قد صرت يا أمي هنا رجلا كبيرا
ذا مكان وعرفت يا أمي كبار القوم والسلطان..
لكنني..
ما عدت أشعر أنني إنسان


مبكية الصورة ، مؤلمة ،
المسكين ،،
أماه يا أماه لمن بعدك تركتني ؟
أتسكع وحيدا على طرقات العمر
ولا أنيس بعدك ولا حبيبْ..
،،
حفظ الله أمهاتنا ورزقنا البر بهن والرضى منهن ..
شفى الله أمهاتنا ومد في أعمارهن ،،
رحم الله أمهات المسلمين وجعل أرواحهن في عليين،

نور الملائكة
29-12-2011, 05:22 PM
http://www.heznah.net/vb/uploaded/545_1215393962.jpg



سنجدُ رغيفَ السعادَة فِي جيب الأيام
ما علينا سِوى أن نقضمَ بعضاً مِن الصبر
! حتى لا نجوع ونحنُ بإنتظاره


يا روحي أنا ،،
الصغيران ..
،،
لا تحزن يا صغيري ولا تبكي ،،
سأكون لك أما فقد فقدنا أمي ..
نسانا الناس يا أخي لكن الله لا ينسى ..
خذ بيدي ، تعال إلى جانبي حتى نسأل الله..
وسيرزقنا الله ،،وحق الله ،لا تبكي ..

نور الملائكة
29-12-2011, 05:36 PM
http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/39250_482560148997_270252803997_6690308_3610123_n. jpg


من أجلِ أنها أنثى قد خُلقَت لتَلِدَ- خُلِقَ لها قلبْ يحملُ الهمومَ ويلدُها ويربيها.
من أجلِ أنها أُعدَّت للأمومة، تتألمُ دائماً فِي الحياةِ آلاماً فيها معنى انفجارِ الدم.
من أجلِ أنها هي التي تَزيدُ الوجودَ، يزيدُ هذا الوجودُ دائماً في أحزانها.
وإذا كانت بطبيعتِها تُقاسي الألَم لا يُطاقُ حين تلدُ فَرَحَها، فكيف بها في الحزن...

وحي القلم // مصطفى صادق الرافعي

ــــــــــــــــــــــــ


ما أصعبها دمعة الأم ،،
وغلاوة الله حبيبتي لا تبكي ،،
بي حزن يا أوركيدا ،، زدتيها عليا
بجمااااال ،،
أنيقة كالعادة ،، كثيـــرا ..

نور الملائكة
29-12-2011, 05:55 PM
http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc4/61855_499574613997_270252803997_7083727_3024354_n. jpg


يفوحُ دُخانُ اللّيل ِ ،
وعطرُ الجُرحِ المنقوشِ حديثاً
فوقَ جبينٍ نرفعُهُ
كي لا نوصمَ بالعارْ .
- وطنٌ تولدُ فيهِ ،
- وطنٌ يولدُ فيكَ ،
- وثالِثُ، تسمعُ عنهُ ..
فأيُّ الأوطان ِ المُرّة ِ
- في الوقتِ الضّائعِ
تختارْ ؟


إبراهيم محمد إبراهيم


أختار وطنا أولد فيه ويولد فيَ ،،
الوطن الذي وٌجد لأجلي ويصلح تماما لي ،،
و حتى في الأوقات الضائعة المرة .
سأختاره وحتى المرة الألف بملء إرادتي ..

نور الملائكة
29-12-2011, 06:01 PM
آرغبَ بأحد . ! ،
*يجعلنيَ آفقد عقليَ
( من الفرح ) :
آريد أن أضحك بقوة ،
آريد آن آطيرَ فرحآ وجنونا

http://www.echoroukonline.com/montada/images/icons/icon11.gif



نجيبلك خويا الصغير ؟
هاداك هو تهنيني منو ،، !!

اوركيــــــدا
30-12-2011, 08:57 AM
من للفقير سوى الله
اللهم ارزقنا حب الفقراء و المساكين.


سبحانه

آمين يا رب

شكرا ام زيد icon31

اوركيــــــدا
30-12-2011, 09:00 AM
نجيبلك خويا الصغير ؟
هاداك هو تهنيني منو ،، !!



icon31

يا ليتكي تحضريه

سأسعد ايّما سعادة cupidarrow

احتاج فعلا ان اضحك لكي اجدد دمائي التي أركدها الالم.....

اوركيــــــدا
30-12-2011, 09:14 AM
أختار وطنا أولد فيه ويولد فيَ ،،
الوطن الذي وٌجد لأجلي ويصلح تماما لي ،،
و حتى في الأوقات الضائعة المرة .
سأختاره وحتى المرة الألف بملء إرادتي ..



ساختار وطنا اسمع عنه

فلو اختارني الوطن الذي ولدت فيه لما احتجت لكي اختار انا sly

احب وطني لكنني لن اختاره

ساجرب الحياة على ارض وطن آخر فما عشته فوق تراب وطني يكفينــــــــــــي icon31

اوركيــــــدا
30-12-2011, 09:29 AM
ما أصعبها دمعة الأم ،،
وغلاوة الله حبيبتي لا تبكي ،،
بي حزن يا أوركيدا ،، زدتيها عليا
بجمااااال ،،
أنيقة كالعادة ،، كثيـــرا ..



و انا حزيـــــــــنة كذلك

فجو قسنطينة هذه الايام يكاد يخنقني

احتاج صوت الشمس كي أرى الأمل من جديــــــــــد .....


احتاج ان تشرق يوم غد ,,,, لكي أتسوق nosweat

اوركيــــــدا
30-12-2011, 09:33 AM
سجل... انا عربي
ورقم بطاقتي خمسون ألف
واطفالي ثمانية
وتاسعهم سيأتي بعد صيف
فهل تغضب؟!
أه يا دموع تتحشرج بالقلب ، فكلما اسدلت ستارة سوداء ، وكلما تجاوزنا صفعة قاسية من الزمان ، دثرتنا أهازيج الفرح بدموع أصبحت تسري في وادي قاحل هجرته طيور النورس ، وألحان الصباح وتغريبة المساء ، تسمعنا نحيب ونحيب ، نحيب من الفجر للفجر ، ومن المساء للمساء ، نحيب لا زال يحمل خيمة ثائرة باسم " أنا عربي " خيمة أوتادها من حبر بلون الدم ، وبداخلها طفلٌ يغني لفلسطين ، صرخ وصدح بالآه مع كل تغريبة شوق وشجون تبحث عن لحن يعزف موسيقاه الحزينة في بهاء الدار الواسع ...
سجل... انا عربي
... واعمل مع رفاق الكدح في محجر
واطفالي ثمانية
اسلّلهم رغيف الخبز والأثواب والدفتر
من الصخر
ولا اتوسل الصدقات من بابك
ولااصغر امام بلاط اعتابك
فهل تغضب ؟!

اوركيــــــدا
30-12-2011, 09:43 AM
لا تـبـكـي عـلــى كــأس انـكسر ...
و لا تـيـأس عـلـى قــلب مـن حـجــر ...
و لا تـشـفــع لــمـن خـان يــومـا أو غـــدر ...
و لا تــقــل رحــل حــبـيـبـي ...
بــل قــل مــن كــان مــلاكــا فــي عــيـنــي عـــاودتــه طـبــاع الــبـشــر

دائمة الذكر
30-12-2011, 10:18 AM
http://www.binbaz.org.sa/files/images/05.jpg

نور الملائكة
30-12-2011, 01:36 PM
سجل... انا عربي
ورقم بطاقتي خمسون ألف
واطفالي ثمانية
وتاسعهم سيأتي بعد صيف
فهل تغضب؟!
أه يا دموع تتحشرج بالقلب ، فكلما اسدلت ستارة سوداء ، وكلما تجاوزنا صفعة قاسية من الزمان ، دثرتنا أهازيج الفرح بدموع أصبحت تسري في وادي قاحل هجرته طيور النورس ، وألحان الصباح وتغريبة المساء ، تسمعنا نحيب ونحيب ، نحيب من الفجر للفجر ، ومن المساء للمساء ، نحيب لا زال يحمل خيمة ثائرة باسم " أنا عربي " خيمة أوتادها من حبر بلون الدم ، وبداخلها طفلٌ يغني لفلسطين ، صرخ وصدح بالآه مع كل تغريبة شوق وشجون تبحث عن لحن يعزف موسيقاه الحزينة في بهاء الدار الواسع ...
سجل... انا عربي
... واعمل مع رفاق الكدح في محجر
واطفالي ثمانية
اسلّلهم رغيف الخبز والأثواب والدفتر
من الصخر
ولا اتوسل الصدقات من بابك
ولااصغر امام بلاط اعتابك
فهل تغضب ؟!


محمود درويش ،،
تعلمين ؟ قرأتها حينما كنت في الثانوية
ولكثر ما أعجبتني كررت قراءتها حتى صارت لا تفارق لساني ،،
سجل أنا عربي ..
لي ذكريات جميلة معها ،، رحم الله صاحبها .
له قصيدة أخرى ،، أحن إلى خبز أمي ،، أعشقها ،،
سمعتها مرة بصوت مارسيل خليفة
اسمعيها،،
وإذا صادفتيها ضعيها لنــا ،،
باركك الله يا رفيقة ،،

نور الملائكة
30-12-2011, 02:12 PM
icon31

يا ليتكي تحضريه

سأسعد ايّما سعادة cupidarrow

احتاج فعلا ان اضحك لكي اجدد دمائي التي أركدها الالم.....



إيييه بعيد الشر عليك ختي ،،
سأخبرك أمرا ،،
لا نحتاج ابدا شخصا إلى جانبنا حتى يجعلنا
نضحك كثيرا ونسعد،،
أحيانا وجودنا بقرب أنفسنا فقط
يجعلنا اسعد
،،
حينما نصبح بالنسبة لهم
كالهواء والماء
لا يعيشون دوننا
لكنهم لفرط تعودهم علينا
أصبحوا لا ينتبهون لأهميتنا ،،
،،

نور الملائكة
30-12-2011, 02:19 PM
http://www.youtube.com/watch?v=klvpTbNXeBI

أحن إلى خبز أمي
وقهوة أمي ،،
ولمسة أمي ،،

محمود درويش ،،

اوركيــــــدا
30-12-2011, 04:50 PM
http://www.youtube.com/watch?v=klvpTbNXeBI

أحن إلى خبز أمي
وقهوة أمي ،،
ولمسة أمي ،،

محمود درويش ،،



surrender

اقسم انني هذا الصباح كنت ساضع هذا الفيديو لولا انني اضطررت للخروج

سبحان الله القلوب عند بعضها icon31

احس بالرقيّ حين سماعها, احبها انا ايضا cupidarrow

شكرا لكي لانكي تفهمينني cupidarrow

اوركيــــــدا
30-12-2011, 04:56 PM
http://www.binbaz.org.sa/files/images/05.jpg


اللهم اجعلنا ممن يعظمون كتابك و يتبعون سنة نبيك و يموتون على ملته و يحشرون في زمرته

اوركيــــــدا
30-12-2011, 05:13 PM
هذه لكي نجمتي

اظنكي ستحبينها كذلك icon31


http://www.youtube.com/watch?v=ehuCpzzJIYw&feature=related

نور الملائكة
30-12-2011, 06:48 PM
surrender

اقسم انني هذا الصباح كنت ساضع هذا الفيديو لولا انني اضطررت للخروج

سبحان الله القلوب عند بعضها icon31

احس بالرقيّ حين سماعها, احبها انا ايضا cupidarrow

شكرا لكي لانكي تفهمينني cupidarrow



سبحان الله ،، يخي قتلك بيننا أكثر من قسنطينة ،،
،،

نور الملائكة
30-12-2011, 06:53 PM
هذه لكي نجمتي

اظنكي ستحبينها كذلك icon31


http://www.youtube.com/watch?v=ehucpzzjiyw&feature=related



مارسيل ،، سيد الطرب الراقي الهادف ،،
منتصب القامة أمشي مرفوع الهامة أمشي
في كفي قصبة زيتون وعلى كتفي نعشي
وأنا أمشي وأنا أمشي ..
ما أحلاها ،، بألف معنى ..
سلم لي الأوركيد أنا ،،

نور الملائكة
30-12-2011, 07:00 PM
ساختار وطنا اسمع عنه

فلو اختارني الوطن الذي ولدت فيه لما احتجت لكي اختار انا sly

احب وطني لكنني لن اختاره

ساجرب الحياة على ارض وطن آخر فما عشته فوق تراب وطني يكفينــــــــــــي icon31



لكننا لا نختار أوطاننا أوركيدا ،،
نحن نولد فيها ، وهي التي تختارنا مسبقا،،
قبل أن نتعلم حتى كيف نقرر..
،،
تعالي أوشوشك سرا ..
لو سمعك الوطن عنه هكذا تتحدثين ،،
لغضب منك ، قوافل المغتربين تعود إلى الوطن
والجميع يقول :
مكانش كيما لبلاد،،
غيري رأيك بسرعة،،

اوركيــــــدا
31-12-2011, 10:24 AM
سبحان الله ،، يخي قتلك بيننا أكثر من قسنطينة ،،
،،



,,,,,,,,,,,,,,icon31,,,,,,,,,,,

اوركيــــــدا
31-12-2011, 10:32 AM
لكننا لا نختار أوطاننا أوركيدا ،،
نحن نولد فيها ، وهي التي تختارنا مسبقا،،
قبل أن نتعلم حتى كيف نقرر..
،،
تعالي أوشوشك سرا ..
لو سمعك الوطن عنه هكذا تتحدثين ،،
لغضب منك ، قوافل المغتربين تعود إلى الوطن
والجميع يقول :
مكانش كيما لبلاد،،
غيري رأيك بسرعة،،






تلك هي المشكلة اننا لا نختار اوطاننا بل تفرض علينا

cupidarrow





(http://halataha.jeeran.com/quotes/archive/2008/1/446771.html)



هذي بلاد لم تعد كبلادي


قـَدْ عِشْتُ أصْــــرُخُ بَينـَكـُمْ وأنـَـــــادي

أبْنِي قـُصُورًا مِنْ تِـلال ِ رَمَـــادِ

أهْفـُـو لأرْض ٍلا تـُسـَـــاومُ فـَرْحَتـِــــي

لا تـَسْتِبيحُ كـَرَامَتِي .. وَعِنَــادِي

أشْتـَـاقُ أطـْفـَـــــالا ً كـَحَبــَّاتِ النـَّــــدَي

يتـَرَاقصُونَ مَـعَ الصَّبَاح ِالنـَّادِي

أهْـــفـُــــو لأيـَّـام ٍتـَـوَارَى سِحْــرُهَـــــا

صَخَب الجـِيادِ.. وَفرْحَة الأعْيادِ

اشْتـَقـْــــتُ يوْمـًا أنْ تـَعـُــودَ بــِــــلادِي

غابَتْ وَغِبْنـَا .. وَانـْتهَتْ ببعَادِي

فاروق جودة




http://halataha.jeeran.com/belady.jpg

اوركيــــــدا
31-12-2011, 10:38 AM
يقال إن أقصر قصة كتبها إنسان هي التالية: "رجل ولد وعاش ومات". وأنا أعتقد أن سيرتي - شأن أي مواطن آخر في أوطاننا الجميلة - يمكن أن تروى على النسق نفسه، بشيء من التطويل، لتكون كالتالي: "رجل ولد ولم يعش ومع ذلك سيموت".

احمد مطر
http://www.eqtibas.com/images/authors/316.jpg (http://www.eqtibas.com/author/316)

اوركيــــــدا
31-12-2011, 10:46 AM
(http://halataha.jeeran.com/quotes/archive/2008/1/441285.html)
قلت ابتسم......

قال : "السماء كئيبة" وتـجهـــما
قلتُ: ابتسم يكفي التجهم في السما!

قال: الصبا ولّى! فقلت له: ابتسم
لن يُرجع الأسفُ الصبا الـمتصرمـا

( ايليا ابو ماضي )





http://halataha.jeeran.com/cloudy%20sky.jpg

اوركيــــــدا
31-12-2011, 11:01 AM
(http://halataha.jeeran.com/quotes/archive/2008/2/469259.html)
محاولة افتراق

بعد أسبوعين من اختبار الفراق ...
كتب لها قائلا: ما يقربك مني دائما هو محاولتي المستمرة للابتعاد عنك!
كتبت له قائلة: ما يذكرني بك دائما هو محاولتي المستمرة أن أنساك!

http://halataha.jeeran.com/miss%20u%204.jpg
http://halataha.jeeran.com/miss%20u%203.jpg

نور الملائكة
31-12-2011, 12:45 PM
تلك هي المشكلة اننا لا نختار اوطاننا بل تفرض علينا

cupidarrow





(http://halataha.jeeran.com/quotes/archive/2008/1/446771.html)



هذي بلاد لم تعد كبلادي


قـَدْ عِشْتُ أصْــــرُخُ بَينـَكـُمْ وأنـَـــــادي

أبْنِي قـُصُورًا مِنْ تِـلال ِ رَمَـــادِ

أهْفـُـو لأرْض ٍلا تـُسـَـــاومُ فـَرْحَتـِــــي

لا تـَسْتِبيحُ كـَرَامَتِي .. وَعِنَــادِي

أشْتـَـاقُ أطـْفـَـــــالا ً كـَحَبــَّاتِ النـَّــــدَي

يتـَرَاقصُونَ مَـعَ الصَّبَاح ِالنـَّادِي

أهْـــفـُــــو لأيـَّـام ٍتـَـوَارَى سِحْــرُهَـــــا

صَخَب الجـِيادِ.. وَفرْحَة الأعْيادِ

اشْتـَقـْــــتُ يوْمـًا أنْ تـَعـُــودَ بــِــــلادِي

غابَتْ وَغِبْنـَا .. وَانـْتهَتْ ببعَادِي

فاروق جودة




http://halataha.jeeran.com/belady.jpg









فاروق جويدة ...
العلامة الكاملة لك أوركيدا ..

نور الملائكة
31-12-2011, 12:55 PM
(http://halataha.jeeran.com/quotes/archive/2008/1/441285.html)
قلت ابتسم......

قال : "السماء كئيبة" وتـجهـــما
قلتُ: ابتسم يكفي التجهم في السما!

قال: الصبا ولّى! فقلت له: ابتسم
لن يُرجع الأسفُ الصبا الـمتصرمـا

( ايليا ابو ماضي )





http://halataha.jeeran.com/cloudy%20sky.jpg






هاته القصيدة بالذات كانت موضوع امتحان البكالوريا للموسم الذي امتحنت فيه ..
راقت لي القصيدة كثيرا ، أذكر بقيت أقرؤها وأكررها حتى مضى أكثر من نصف الوقت ...
الحمد لله ديت فوق العشرة بنقطة ونصف ،،

نور الملائكة
31-12-2011, 01:12 PM
تقول ريم محمود،،
أن تبقى النساء عازبات أفضل لهن من العيش في ضل أشباه الرجال ..
وبصراحة ،،في هذا الزمان ، صرت أفضل ظل الحائط على ظل آلاف الرجال ..
وتقول:

في شرقنا العظيم لتكون النساء جديرات بالحياة والاحترام وقص ألسن الغرباء :
عليهن أن يقضين عمرهن في محاولات اصلاح الزوْج واصلاح الظروف واصلاح القدر واصلاح النهايات المؤجلة!!
..مع العلم أن الرجل الذي يخون ...سيبقى ..وأن الرجل الذي يضرب ..سيبقى وأن الرجل الأرعن سيبقى أرعناً ولو بعد حين ...
من حق المرأة أن تعيْش حياتها كما الرجل الذي لن يتوقف عند اصلاح زوجته لانه سيبدلها فورا بأخرى ...هكذا بعضهم ينظر لبعضنا كقطع تبديل ..!! (حقيقة !!

شاركيني فكرتك أوركيدا ..

اوركيــــــدا
02-01-2012, 11:47 AM
تقول ريم محمود،،
أن تبقى النساء عازبات أفضل لهن من العيش في ضل أشباه الرجال ..
وبصراحة ،،في هذا الزمان ، صرت أفضل ظل الحائط على ظل آلاف الرجال ..
وتقول:

في شرقنا العظيم لتكون النساء جديرات بالحياة والاحترام وقص ألسن الغرباء :
عليهن أن يقضين عمرهن في محاولات اصلاح الزوْج واصلاح الظروف واصلاح القدر واصلاح النهايات المؤجلة!!
..مع العلم أن الرجل الذي يخون ...سيبقى ..وأن الرجل الذي يضرب ..سيبقى وأن الرجل الأرعن سيبقى أرعناً ولو بعد حين ...
من حق المرأة أن تعيْش حياتها كما الرجل الذي لن يتوقف عند اصلاح زوجته لانه سيبدلها فورا بأخرى ...هكذا بعضهم ينظر لبعضنا كقطع تبديل ..!! (حقيقة !!

شاركيني فكرتك أوركيدا ..


اممممممممممممم يجب ان اعارض ريم محمود لكي نتبادل الافكار icon31

اعيش في ظل شبه رجل يمنحني ولدا أفني له حياتي و اصنع منه رجلا عكس ابيه افضل من ان اعيش وحيدة طول حياتي cupidarrow

الحائط يمنحني ظلا و نصف رجل يمنحني ولدا nosweat

اوركيــــــدا
02-01-2012, 11:50 AM
بي من كل شيء شيء،
خوف و سعادة وإشفاق وحنين.
تدغدغ قلبي هذه الحال، وأخشى الإحباط ~أخشى الانكسار.
ألهمني رشدي يارب ....وأجرني من شر نفسي وخلقك...
يـا رب آآميــن ،،

اوركيــــــدا
02-01-2012, 11:52 AM
إذا ما باغتتك الأيام بما تكره لا تحنِ لها قامتك ..
أعطها ظهرك ..
سوف تدفعك رغماً عنها للأمام ..


http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s320x320/387780_209895862426598_116799618402890_495787_2722 84267_n.jpg

اوركيــــــدا
02-01-2012, 11:55 AM
أعْشَقُ عَدْم مُوَازاتِي لكَ طُولاً .. حَتّى أرْفَع قَدْمِي كيّ أصِلُ إليْكَ
أخْ...بَرتُكَ يَوماً أنّكَ كَالقَمْر ، والوُصولِ لِلقَمرِ لَيْسَ سَهْلاً
ولَكِنَنّي .. وَصْلّتُ || فــَ مَرْحَى بِنُورِك يُضِيُء بِدَاخِلّي ♥


http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s320x320/380870_202714266486308_147087948715607_413977_1795 995570_n.jpg

اوركيــــــدا
02-01-2012, 11:57 AM
وفَقطْ بَيْنَ راحَتيْك .. أرْى مَوطِني ~icon31


http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s320x320/383686_203232789767789_147087948715607_416354_1462 723404_n.jpg

اوركيــــــدا
02-01-2012, 12:09 PM
ليحدث ما يحدث


حتى الأيام السيئة... تمضي

لـِ شكسبير


http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s320x320/387216_331552803535959_208329309191643_1155684_112 2901619_n.jpg

اوركيــــــدا
02-01-2012, 12:13 PM
أول المستيقظين في مدينتِي . . .
. . الْشمس ، و الأذآن ، و القهوه ؛
" و قلبي " الذي لم ينم أصلاً !

لـــ سهاد علـي

http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s320x320/408493_330998530258053_208329309191643_1153182_951 614519_n.jpg

اوركيــــــدا
02-01-2012, 12:19 PM
كُن طَيباً ..

لــِ يَجمَعك الله بنصفك الطيب

,, فَــ "الطيبون للطيبات " ♥"


(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=330477610310145&set=a.208335045857736.51773.208329309191643&type=1&ref=nf)

اوركيــــــدا
02-01-2012, 12:22 PM
كم من صداقـــه كانت تعنــي: (عشقــاً)
ولـم يدركــوا ..!!!!

كـم من( كيـف حالـك ) كانت تعنــي: (إشتقــت لـك)
ولـَم يفهمــوا ..!!!!
... ... ... ... ... ... ... ...
كـم من [صدفــــه] كانــت تعنــي: (مقصــداً)
ولـَم يستوعبــــوا ....!!!!

كــم من [ســأرحـــل] كانــت تعنــي: (تمســــك بــي)
ولــَـم يبالــــوا...!

اوركيــــــدا
02-01-2012, 02:52 PM
تعريفات…. نخاف من مواجهتها

http://buildingcommissioning.files.wordpress.com/2008/01/definitions-1.jpg




التجربة: فنٌّ يجعلك قادراً على وقف الكلمة ,بعد ان تصل إلى طرف لسانك.

الرجل المغرور: ديك يظن ان الشمس لم تشرق إلا لتسمع صوته.
يذكر عيد ميلاد زوجتة ,ولكنه ينسى عمرها.
الحب: مرض أخشى مايخشاه المصاب به أن ُيْشَفىَ منه.
الهواء: طعام تقدمه السماء مجاناً لكل الفقراء.
السعادة: إحساس يأتيك كلما كنت مشغولا عن الإحساس بالتعاسة.
العاقل: إنسان لايسعى إلى نيل السعادة ,بل يسعى إلى تجنب الشقاء.
المتشائم: شخص يخير بين شّرين فيختار الشرين.
الغرور: مُسكن يخفف آلام المغفلين.
العام: فتره مكونه من ثلاثمئه وخمس وستين زهرة أمل.

التجاعيد: توقيع الزمان على الوجوة ليثبت مروره عليها.
الذكاء والجمال: مصباحان أحدهما يضى قاعة الجلوس ,,والآخر يضى غرفة النوم.
الزمن: لص ظريف يسرق شبابنا.
خاتم الزواج: أغلى خواتم الدنيا، لأنه يكلف صاحبه أقساطا شهريه طوال الحياة.
البسمة الدافئة: لغة اللطف العالمية.
الفضولي: إنسان يحدثك عن الاخرين.
الرجل العظيم: إنسان يحمل بين ضلوعه قلب طفل.
الثقيل: إنسان يحدثك عن نفسه.
اللبق: إنسان يحدثك عن نفسك.
الرجل الشهم: هو الذي يحمي المرأة الضعيفه من كل رجل

اوركيــــــدا
02-01-2012, 03:05 PM
القــــهــوة هـــي الــمــرأة




سألني صديقي ونحن على شاطئ البحر عند الغروب ،
لماذا تحب القهوة وألاحظك تتذوقها بمتعة تُحسد عليها ؟؟؟
أجبته :ربما لأن في القهوة الكثير من المرأة والحب .


قال : كيف ؟


قلت : تعال نستعرض الأمر وحدة وحدة …ورشفة رشفة …


قال : كلي آذان صاغية ، هات يا فيلسوف القهوة


قلت : المرأة كالقهوة والقهوة كالمرأة … أذواق




بعضنا يحبها حلوة … وبعضنا يحبها مُرّة


بعضنا يحبها خفيفة … وبعضنا يحبها ثقيلة


بعضنا يحبها وسط … وبعضنا يحبها عالريحة


البعض يحبها مغلية … والبعض يحبها مزبوطة


آخر يحبها رائقة … وآخر يحبها وعلى وجهها قشوه


واحد يحبها ساخنة … والثاني يحبها فاترة


الثالث يشربها رشفة رشفة … والرابع يشربها شفطاً


الخامس تسمع صوته وهو يشفها … والسادس يذوقها على الساكت


ضحك وقال : صحيح والله صحيح … أكمل … جعلتني أعشق القهوة


قلت : ناس يشربونها بفنجان كبير … وناس يشربونها بفنجان صغير


ناس يمسكون الفنجان من وسطه … وناس يمسكونه من أذنه


ناس يشربون الفنجان كاملاً … وناس لا يشربون إلاّ نصف الفنجان


ناس يشربون القهوة ويكتفون … وناس يحملونها معهم بالترموس


ناس يشربونها في كل مكان … وناس لا يشربونها إلاّ في بيوتهم


رجل يحب القهوة إفرنجية … ورجل يحبها عربية


رجل يحبها نسكافيه … وآخر يحبها كافي وبس


واحد يحبها مع حب الهيل … وآخر يحبها كلها حب هيل … والباقي لا حب ولا هيل


البعض يريدها على الطريقة الفرنسية … آخرون على الطريقة التركية … الباقي على الطريقة العربية البحتة
http://pulsd.com/system/images/7750/original/coffee-sf.jpg
الدنيا أمزجة …..


هناك من لا يشرب القهوة إلاّ إذا عرف نوع البن …


هناك من يشربها كيفما كان البن


هناك من يبحث في البن عن ماركته العالمية … وهناك من لا يهمه من البن إلاّ نكهته الأصلية


هناك من يشتري البن ليحمصه على يده … وهناك من يشتريه مطحوناً خالصاً


هناك من يشتري كيس البن مقفلاً … وهناك من يشتري كيس البن مفتوحاً


وبعد أن يشربوا القهوة ينقسمون إلى قسمين …


قسم يهوى قراءة الفنجان ليعرف الأسرار ويفك الرموز ،


وقسم يضحك على القارئين…


لأن رواسب القهوة مثل بعض النساء لغز لا
سبيل إلى حله أبداً أبداً ،


قاطعني وقال : ولكن هناك نساء يدّعِين معرفتهن بقراءة الفنجان ؟؟


قلت : طبعاً … لأنه لا يفهم المرأة إلاّ المرأة …


ولا تنسى ياصديقي أنه وبرغم محبتنا للقهوة


لا بد أن نفهم أن الإفراط في كل شيء ضار !!!! إلاّ في الحب …

اوركيــــــدا
03-01-2012, 01:07 PM
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/215216_166205996769725_100001409770413_409885_7367 953_n.jpg


أحتـــرم . . الأشخاص الذين يخصصون لي وقتا فـي جدولهم المزدحم . . .
ولكن .. "أعشــــــــــق" من لا ينظر في جدوله أبداً حين أحتاجه

اوركيــــــدا
03-01-2012, 01:10 PM
هُناڪ ..

منْ يمنحڪ [ الفرحّ بلآ مقآبلّ ]

هآدئونَ جدآ ، ڪلآمهمُ لڪ جميلّ ،

لا يريدون سوى آبتسآمتڪ ..

...بعيدونُ قليلـآ ، ولڪنْ آنْ آحتجتْ آحدآ فهمْ بجآنبڪ

يتركون علىَ بآبُ " قلبڪ "

وردة بيضآء’ ، /ويمضونُ بهدوءَ ..

كم آعششقْ هَؤلآءْ

, ’

http://www.echoroukonline.com/montada/images/icons/HGHG.gif

djazayri
03-01-2012, 01:10 PM
تعريفات…. نخاف من مواجهتها






الرجل العظيم: إنسان يحمل بين ضلوعه قلب طفل.



تذكرت ذلك العظيم وهو يقول للطفل الصغير:"يا ابا عُمير...ما فعل النُغير".
بأبي هو وأمي.

اوركيــــــدا
03-01-2012, 01:13 PM
إذآ نَصحكَ شَخصٌ بقَسوَة!
لآ تُقآطعهُ واستَفد مِنْ مُلآحظتهِ..
فـ وَرآء قَسوتهِ {حُبٌّ عَميقٌ} :") ♥

ولآ تَكن كالذي كَسرَ سآعَة مُنبه ؛
لَم يَكن لهآ ذَنب إلّآ أنّهآ {أيقَظتُه}..!



http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s320x320/395194_244780395595932_178867595520546_605572_2021 213688_n.jpg

djazayri
03-01-2012, 01:13 PM
تعريفات…. نخاف من مواجهتها





الرجل الشهم: هو الذي يحمي المرأة الضعيفه من كل رجل



ومن نفسه أيضا...

اوركيــــــدا
03-01-2012, 01:15 PM
تذكرت ذلك العظيم وهو يقول للطفل الصغير:"يا ابا عُمير...ما فعل النُغير".
بأبي هو وأمي.



عليه افضل الصلاة والسلام


هو العظيم الذي لن يتكرر n_o

djazayri
03-01-2012, 01:17 PM
كم من صداقـــه كانت تعنــي: (عشقــاً)
ولـم يدركــوا ..!!!!

كـم من( كيـف حالـك ) كانت تعنــي: (إشتقــت لـك)
ولـَم يفهمــوا ..!!!!
... ... ... ... ... ... ... ...
كـم من [صدفــــه] كانــت تعنــي: (مقصــداً)
ولـَم يستوعبــــوا ....!!!!

كــم من [ســأرحـــل] كانــت تعنــي: (تمســــك بــي)
ولــَـم يبالــــوا...!
لو كنّا واضحين بما يكفي، لأمكنهُم أن يفهموا ويستوعبوا ويُبالوا...cupidarrow
مرّة أخرى أمرُّ وكلّي إعجاب بمدونتك النافعة، بصراحة أؤمن كثيرا بأن كلّ قارئ متذوّق ( مثلك والله أعلم) هو لا محالة كاتب متفوّق، لذلك أتطلع إلى قراءة مقطوعات بقلمك ومن وحي أفكارك أختي...

اوركيــــــدا
03-01-2012, 01:21 PM
ومن نفسه أيضا...



icon31

آلمــرأه ~ هي آلمخلوق آلوحيد آلجميل في هذآ آلگون :

لأنهآ تتحمل جنون آلرجل ، وتتحمل ولآدته ، وتتحمل تربيته ، وخيـآنتـه لهآ !
بــل وتغفر له حين يعـود إليهآ طـإلبــآ آلمغفرة ! $:

... أمــآ المـرأه فيحكم عليهآ " بآلإعدآآآم " من أول خطـأ !



گــم نحــن رآئعآتicon31

اوركيــــــدا
03-01-2012, 01:31 PM
لو كنّا واضحين بما يكفي، لأمكنهُم أن يفهموا ويستوعبوا ويُبالوا...cupidarrow
مرّة أخرى أمرُّ وكلّي إعجاب بمدونتك النافعة، بصراحة أؤمن كثيرا بأن كلّ قارئ متذوّق ( مثلك والله أعلم) هو لا محالة كاتب متفوّق، لذلك أتطلع إلى قراءة مقطوعات بقلمك ومن وحي أفكارك أختي...



شكرا لك فانت كل الذوق اخي icon31

ان شاءالله .... ساستجمع شجاعتي لاضع لكم بعض خربشاتي التي اكتبها بين الحين و الآخر cupidarrow

اوركيــــــدا
03-01-2012, 01:32 PM
http://26.media.tumblr.com/tumblr_lt6ms5Zrc41r2012qo1_500.gif


أمس كنت انا و انت و ثالثنا الصبح
واليوم انا والصبح(( لكن اين انت)) ؟

اوركيــــــدا
03-01-2012, 01:35 PM
http://forum.nooor.com/imgcache/35969.imgcache.gif

اوركيــــــدا
04-01-2012, 04:47 PM
أنآ لم أحبك كَـ آنثى ~
حتى إذا ماذهبت [ آنثى ] أتت غيرهآ ..
أنآ أحببتكِ كَـ وطن ~
فَ كيف لِ / وطن أن يذهب مني . . . ويأتي غيره ؟
سعيد أنا بك icon31

اوركيــــــدا
04-01-2012, 05:09 PM
مــنْ آلمـــوجـــع جـــداً
.
.
.
.
... ... ..........
أن تتحــدث و فجــأة تتغيـــر نبـــــرة صــوتــكـ

وْ كــأن ( دمــوعــكـ تتحــدآكـ ) . . و تقــول لـك : إمـــآ أن تصمُـــت أو أفضحـــك


.....

اوركيــــــدا
04-01-2012, 05:13 PM
صرخ في وجهه أمآم آلتلآميذ !!
وَ قآل : يَا غبي ألآ تعرف مآذآ يعمل وآلدك ..؟

رفع آلطفل رأسه وقآل : بلى
............... أنه نـآئم في قبره . . .

اوركيــــــدا
04-01-2012, 05:16 PM
فيّروز غنّت [ أنا عندي حنين ]
في كلّ نوته شعرت إنها تغنيني
عندي حنين لكن ما اعرف لمين
هو لـه ............ أو لي
..................... أو لـِ أيآم تعنيني

اوركيــــــدا
04-01-2012, 05:27 PM
بدآ ﺂلبرد ُيِزيدُ علىّ ٍهمِيّ ٍ . .
. . . . . |┃ وِ يگسِر عِظآمِيّ ٍ
ارجوك ٍوسّعُ لِيّ ٍ.
. . . . . |┃ لحِآف قلبگ وَ ضُمنِيّ

اوركيــــــدا
08-01-2012, 10:57 AM
آذآ لمَ تكن لک
صدقة جآرية .. !
. . . . بعد ﺂلموت ']
[ ف ﺂحرصَ آلآ يكون
لک ذنبَ ː جآريَ ] !!

icon31

اوركيــــــدا
09-01-2012, 03:13 PM
سجلت مروري من هنا
لم يسعفني الوقت لقراءة كل شيئ ***
لكنني ساعود
قيل لي ان هناك الكثير هنا *-*

في انتظار عودتك cupidarrow

بلـغ سلاميـ لنور ,, تفتقدها مدونتي كثيرا

اوركيــــــدا
09-01-2012, 03:15 PM
.عندمآ تصل مرآعآة مشآعر الآخرين …
إلى : إيذآء نفسكً !!
- فَ عليك التوقف !

cupidarrow

اوركيــــــدا
09-01-2012, 03:54 PM
يُصلون على الثلج
بينما يشتكى بعضُنا
من الوضوء بالماء البارد

قال تعالى:
...
[إن الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتا]

http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/390643_325945700760893_254126197942844_1113461_150 1650594_n.jpg

اوركيــــــدا
13-01-2012, 09:13 AM
أيَعلمُ إني فِي انْتِظاره ..؟!

بِ انْتِظار أنْ يَمسح بِكَفيه ضَبابَ غِيابه مِنْ تِلكَ النافِذة ،

وَ يبتَسِم لِي بِ شَوق ، وَ يهمِسُ لِي : لَنْ أُغادركِ أبداً !

{ / أيَعلمُ إني مُشتاقة ..} !http://nas.mbc.net/forum/images/smilies/frown.gif
http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/378823_277902605605927_100001585690973_854950_1160 356590_n.jpg

اوركيــــــدا
13-01-2012, 09:15 AM
http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/383689_216746895078984_157445537675787_465904_1768 046296_n.jpg

اوركيــــــدا
13-01-2012, 09:17 AM
http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/402306_3001540645743_1479131788_32935925_193140963 4_n.jpg

اوركيــــــدا
13-01-2012, 09:18 AM
http://i3.tagstat.com/image02/0/19e5/00Hj052s1DB.jpg

اوركيــــــدا
13-01-2012, 09:20 AM
رَبّـي إجْعَلْ يَوْمِـي أفْضَلَ مِنْ أمْسِـي . .

وَ غَدِي أفْضَلَ مِنْ يَوْمِـي . .

وَ لآ تَحْرِمْنِـي سَعَـآدَةَ حُلْمٍ أنْتَظِرُ تَحْقِيقَهْ . . !

https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/379100_352154814811551_270290632997970_1444183_994 538316_n.jpg

اوركيــــــدا
13-01-2012, 09:23 AM
https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/406631_352060444820988_270290632997970_1443995_924 749682_n.jpg

سألوها كيف تتمنين زوجك فقالت
.
..
زوجاً

يراني طفلته

فـ الرجل لا يقوى على جرح طفلته مهما كانت الأسباب !!


♥♥

زوجاً

إذا أغضبته تلاقت عيوننا

فــ نبتسم

و ننسى الجرح .. والأحزان.. والإساءة !!


زوجاً

يكره الحزن .. و يعشق الحياة




زوجاً

يتقى الله في ليس لمجرد أنه يحبنى ولكن لأن الله أمره

بذلك



زوجاً

يسامحنى وأسامحه ولا يجعل غبار الحياه بمشاكلها

يؤثر علينا




فأنا

أتمنى سنداً يحميني وفؤاداً يؤينى، يغفر زلاتي ويقيل

عثراتي

ويتجاوز عن هفواتي ... يصلح خطئي دون أن يحرجني...

يستر عيبي دون أن يفضحني.... وبيني وبينه ينصحني

.. يذكرني بنعم ربي. ... ويحفظ عرضي

... يشاركني صلاتي.. وقرآني..وصيامي

اوركيــــــدا
13-01-2012, 09:25 AM
سأفتقدك جداً..
حين تتساقط الأمطار
وتملأ رائحة التراب المكان
و أرتجف برداً
و أرتجف شوقاً
و أرتجف رعباً
ويشتد حولي الشتاء.......

اوركيــــــدا
13-01-2012, 09:29 AM
الحيآه أشخَآص :

شَخص يجعلك ترتديّ

ألف قِنآع ” لتنآل رِضآه ” !

وأخَر يسقط عَنك كُل الأقنعه لأنه . .

يَعشق وآقعكْ ’ ,

https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/379165_235564733177369_229425343791308_618493_2011 886834_n.jpg

اوركيــــــدا
13-01-2012, 09:35 AM
http://up.arab-x.com/Nov10/CtS37326.png

اوركيــــــدا
13-01-2012, 09:39 AM
http://up.arab-x.com/Nov10/9Qe37432.png

اوركيــــــدا
13-01-2012, 09:45 AM
لاَ شَيءْ يَجعلُنا أكْثَر صَمتـاً كـَخَيبةِ الأمـَلْ !

djazayri
13-01-2012, 09:49 AM
سأفتقدك جداً..
حين تتساقط الأمطار
وتملأ رائحة التراب المكان
و أرتجف برداً
و أرتجف شوقاً
و أرتجف رعباً
ويشتد حولي الشتاء.......
معطفك الشتوي؟

اوركيــــــدا
13-01-2012, 09:53 AM
معطفك الشتوي؟



بل فصل الصيف nosweat icon31

ساعية الى الجنة
13-01-2012, 12:39 PM
الحيآه أشخَآص :

شَخص يجعلك ترتديّ

ألف قِنآع ” لتنآل رِضآه ” !

وأخَر يسقط عَنك كُل الأقنعه لأنه . .

يَعشق وآقعكْ ’ ,

https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/379165_235564733177369_229425343791308_618493_2011 886834_n.jpg

جميلـْ

متابعــة لخوارطركــ ؛

باركـ الله فيكـ

اوركيــــــدا
13-01-2012, 04:47 PM
جميلـْ

متابعــة لخوارطركــ ؛

باركـ الله فيكـ


و فيكي بارك الله اختي

تسعدني متابعتكي icon31

اوركيــــــدا
14-01-2012, 01:43 PM
رسمتُ ضحكةً على قلبِ شخصٌ ما..فأبتسم القلّب بداخِلي فرحاً بما فعلتْ.. cupidarrow

أم زيد
14-01-2012, 09:21 PM
آذآ لمَ تكن لک

صدقة جآرية .. !
. . . . بعد ﺂلموت ']
[ ف ﺂحرصَ آلآ يكون
لک ذنبَ ː جآريَ ] !!

icon31


بوركت.
ذنوبنا كثيرة لو أحصيناها...
لو دقّقنا النظر و أحكمنا العقل لعلمنا الجاريّ منها.