مشاهدة النسخة كاملة : مِنْـ، {دَفْتــَرِي~
ساعية الى الجنة
01-01-2012, 07:17 PM
عقارب ساعتك عقارب..
تلدغ وقت ملئها بالذنوب
و تأمن شرها عند ملئها بالطاعات
و تكون منها على حذر وقت الفراغ ،
عقرب الثواني يحذّر من التواني،
وعقرب الدقائق يشهد على الذنوب الدقائق،
و عقرب الساعات كلما قطع في مشواره ساعة قطع من عمرك ساعة.
http://www.hutteensc.com/forum/imgcache/23568.imgcache
ساعية الى الجنة
01-01-2012, 07:24 PM
أحْتَآج أنـْ أكُون هنَآك علَىُ مقعَد طَائِره
مُتّجهاً لمكَآن أحِبّه ..مَكّة{♥}
أحْتآج أنـْ أكُون هُناك
لأْسمَع أذَان الحَرم وإقَامتِه
مرّة بصَوت آل طَالِب
ومَرّة بالمعِيقلِي وتَارة بالسّديس
أسْمع صَوت الحَفظَه
وهُم يتلُون كتَاب اللَّه
وصَوت المشَايخ وهمْ يلقُون دُروسَهم
لآ أرِيد أنـْ ينتظرنيُ أحَد , ولآ أنـْ أنتظر أحَد
بَل أرَى مَلآمِح جَديدَه
نظَرآت لَآ تحْمل آلظَنٌ !
وأصْوآت لَم تحتّلٌ آلذّآكِرَه
أحْتَآج أنـْ أكُون هنَآك
دونُ آلتفكير بْ قلُوب لآتهتّمٌ
أحْتآج أنـْ أكُون هنَآك ..
لأدعُو بِما يجُول فِ قلبِي الصّغِير
ولأبِي وأمّي وجَمِيع منْ أحِبّ
آشْتقْتُهَآ و كَفَى
♥
http://a4.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/377782_225744880833289_121718237902621_484639_1946 448306_n.jpg
ساعية الى الجنة
01-01-2012, 07:37 PM
عشـــــــــــــــــــــــــر أوراق متساقطة
♥
♥
♥
الورقة الأولى
يومك إذا مضى من دون أن تستفيد منه فيما ينفعك
الورقة الثانية
عمرك عندما تفنيه لإنسان تحبـه و لايحبــك
الورقة الثالثة
صحتك إذا لم تحافظ عليها من المضرات
الورقة الرابعة
اولادك اذا اهملت في تربيتهم وغرس القيم فيهم
الورقة الخامسة
صديقك الصدوق إذا لم تحافظ على صداقتك معه
الورقة السادسة
عملك إذا لم تخلص فيه وتتقنه
الورقة السابعة
أحلامك إذا لم تسعى لتحقيقها واهملتها لتضيع
الورقة الثامنة
وقتك إذا ضاع بلا فايدة
الورقة التاسعة
مالك عندما تنفقه في ما لاينفعك
الورقة العاشرة
حياتك في الدنيا إذا مت ولم تعمل ما ينفعك في اَخرتك
عشر اوراق إذا سقطت لن تستطيع اعادتها الى مكانها
وهناك الالاف من الأوراق التي تسقط في حياتنا ولا تعود
فاستفد من أوراقك قبل سقوطها
♥ ♥
http://4.bp.blogspot.com/_M3cd9IyQlYY/Sda***3akuI/AAAAAAAAAfg/P6oVY6LIusI/s400/couples.jpg
ساعية الى الجنة
01-01-2012, 07:43 PM
لا تحاول البحث عن حلم خذلك ..
وحاول أن تجعل من الآن بداية حلم جديد ..
لا تقف كثيرا على الأطلال ..
خاصة إذا كانت الخفافيش قد سكنتها ..
والأشباح عرفت طريقها ..
وابحث عن صوت عصفور يتسلل وراء الأفق ..
مع ضوء صباح جديد..o
لا تنظر إلى الأوراق التي تغير لونها
وبهتت حروفها ..
وتاهت سطورها بين الألم والوحشة ..
سوف تكتشف أن هذه السطور ليست أجمل ماكتبت ..
وأن هذه الأوراق ليست آخر ما سطرت ..
oإذا أغلق الشتاء أبواب بيتكــــ ..
وحاصرتك تلال الجليد من كل مكان ..
فانتظر قدوم الربيع ..
وافتح نوافذكــــ لنسمات الهواء النقي ..
وانظر بعيدا ..
فسوف ترى أسراب الطيور وقد عادت تغني ..
وسوف ترى الشمس وهي تلقي خيوطها الذهبية فوق أغصان الشجر ..
لتصنع لكـــ عمرا جديدا ..
وحلما جديدا ..
http://n4hr.com/up/uploads/4d2f7f1412.png
ساعية الى الجنة
02-01-2012, 10:55 AM
هُـو :
فَي صَلآتـه يَدعـَي
إن يجَمَـع اللّـه بينهُمـآ بالحـَلآل . . ♥
وهي :
فَي صَلآتهـَآ تَـدعـَي إن يـَرزقُـهـَآ اللّـه حَجـه
يكـُون هُو مَحـرمهَآ . . ♥
هَكذآ هُوّ الحـب ♥
http://www.4nw.net/upfiles/PZi97287.gif
ساعية الى الجنة
02-01-2012, 10:57 AM
آللهــَمّ آجعَل نَفسـَي نَفسَـاً طَيّبـِةً مُطمَئنـَةً طَآئعَةً لكَ تُـَؤمنُ بـِلقَآئكَ تـَرضَى بـِقضَآئكَ تَقنـَعُ لعَطـآئـكَ ولآ حـَولَ ولآقـَوة إلآ بـِكَ..
آللهـَم آمين :")
♥
http://center.jeddahbikers.com/uploads/jb13030618202.png
ساعية الى الجنة
02-01-2012, 11:00 AM
آلتفآؤُل . .
فنّ تصنعهُ آلنفوسْ
آلوآثِقة بـ ( آللّھ ) . . ♥
http://imagecache.te3p.com/imgcache/7787f8821e5ca19ac2dcd70d165dcfd6.jpg
ساعية الى الجنة
02-01-2012, 11:08 AM
♥ لا تحسب ان الدين بعيد عن حب وحياة....وبهجرك للدين ستحيا تعشق ما قلبك يهواه♥
♥أو ان الايام ستحلو وترى الدنيا شط نجاح....دينك بحر من أمال شط لجميل الأحلام♥
♥ ليس الدين كما تخشاه ذا ممنوع ذاك حرام ♥
http://up.3ros.net/get-10-2010-5bkmauym.png
ساعية الى الجنة
02-01-2012, 08:12 PM
متى فتحت الأندلس ولماذا سموها أندلس ؟؟؟
دخل الإسلام بلاد الأندلس من عام 92هـ الموافق 711 ميلادية يعني عام 2011 كان ذكرى مرور 13 قرن على فتح الأندلس ، واستمر حكم المسلمين بها إلى عام 897هـ الموافق 1492 " حوالي ثمانية قرون" وهي فترة طويلة شهدت أحيانًا قوة المسلمين وأحيانًا أخرى ضعف وتخاذل إلى أن سقط الحكم الإسلامي بتلك البلاد، وتعرف الأندلس بهذا الاسم نسبة إلي قبائل الفندال أو الوندال التي تسكنها ، فسميت هذه البلاد بفانداليسيا ومع الأيام حُرّف إلى أندوليسيا فــأندلس ..
http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s320x320/380461_10150485565608647_156816408646_8737092_3994 38451_n.jpg
ساعية الى الجنة
02-01-2012, 11:17 PM
*_الدعاء _*
بسم الله الرحمن الرحيم
لا إله إلا الله الملك الحق المبين
لا إله إلا الله العدل اليقين
لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين
سبحانك إني كنت من الظالمين
لا إله إلا الله وحده لا شريك له
له الملك و الحمد يحي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وإليه
المصير وهو على كل شيء قدير.
لا إله إلا الله إقرارا بربو بيته
سبحان الله خضوعا لعظمته
اللهم يا نور السموات و الأرض ، يا عماد السموات والأرض ، يا جبار
السموات والأرض ، يا ديان السموات والأرض ، يا وارث السموات والأرض
، يا مالك السموات والأرض ، يا عظيم السموات والأرض ، يا عالم
السموات والأرض ، يا قيوم السموات والأرض ، يا رحمن الدنيا ورحيم
الآخرة .
اللهم إني أسألك ، أن لك الحمد ، لا إله إلا أنت الحنان المنان ،
بديع السموات و الأرض ، ذو الجلال و الإكرام ، برحمتك يا أرحم
الراحمين .
بسم الله أصبحنا و أمسينا أشهد أن لا إله إلا الله و أن محمد رسول
الله ، وأن الجنة حق ، والنار حق ، وأن الساعة آتية لا ريب فيها ،
و أن الله يبعث من في القبور .
الحمد لله الذي لا يرجى إلا فضله ، ولا رازق غيره .
الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض و لا في السماء وهو السميع
البصير.
اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي . بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها
كربي ، وتغفر بها ذنبي ، وتصلح بها أمري ، وتغني بها فقري ، وتذهب
بها شري ، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي ، وتقضي بها ديني،
وتجلو بها حزني ، وتجمع بها شملي ، وتبيض بها وجهي.
يا أرحم الراحمين
اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي. فأقبل توبتي، وارحم
ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيبا ،
والى كل خير سبيلا برحمتك يا أرحم الراحمين .
اللهم لا هادى لمن أضللت ، ولا معطى لما منعت ، ولا مانع لما أعطيت
، ولا باسط لما قبضت ، ولا مقدم لما أخرت ، ولا مؤخر لما قدمت .
اللهم أنت الحليم فلا تعجل ، وأنت الجواد فلا تبخل ، وأنت العزيز
فلا تذل ، وأنت المنيع فلا ترام ، وأنت المجير فلا تضام ، و أنت
على كل شيء قدير.
اللهم لا تحرم سعة رحمتك ، وسبوغ نعمتك ، وشمول عافيتك ، وجزيل
عطائك ، و لا تمنع عنى مواهبك لسوء ما عندي ، ولا جازني بقبيح
عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عنى برحمتك يا أرحم الراحمين .
اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك ... ولا تخيبني و أنا أرجوك .
اللهم إني أسألك يا فارج الهم ، و يا كاشف الغم ، يا مجيب دعوة
المضطرين ، يا رحمن الدنيا ، يا رحيم الآخرة ، أرحمني برحمتك .
اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت ، وبك خاصمت وإليك حاكمت ،
فاغفر لى ما قدمت و ما أخرت ، وما أسررت وما أعلنت ، وأنت المقدم
وأنت المؤخر . لا إله إلا أنت الأول والأخر والظاهر و الباطن ،
عليك توكلت ، وأنت رب العرش العظيم .
اللهم آت نفسي تقواها ، وزكها يا خير من زكاها ، أنت وليها و
مولاها يا رب العالمين
اللهم إني أسألك مسألة البائس الفقير- وأدعوك دعاء المفتقر الذليل،
لا تجعلني بدعائك رب شقيا ، وكن بي رءوفا رحيما يا خير المئولين ،
يا أكرم المعطين، يا رب العالمين .
اللهم رب جبريل وميكائيل و أسرافيل وعزرائيل، أعصمني من فتن الدنيا
و وفقني لما تحب و ترضى ، وثبتني بالقول الثابت في الحياة الدنيا
وفي الآخرة – ولا تضلني بعد أن هديتني وكن لي عونا ومعينا ، وحافظا
و ناصرا.
آمين يا رب العالمين .
اللهم استر عورتي و اقبل عثرتي، و احفظنى من بين يدي و من خلفي ، و
عن يميني و عن شمالي ، ومن فوقي ومن تحتي ، ولا تجعلني من الغافلين
.
اللهم إني أسألك الصبر عند القضاء ، و منازل الشهداء ، و عيش
السعداء ، و النصر على الأعداء ، و مرافقة الأنبياء، يا رب
العالمين
*امين يا ارحم الراحمين
.
http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/402123_184497544982791_100002676411326_298466_1969 256334_n.jpg
ساعية الى الجنة
02-01-2012, 11:21 PM
قصة زوجة اعتادت ألا تفوت صلاة الفجر،
وذات يوم..فاتتها الصلاة رغماً عنها..
شعرت بحرقة..
بألم..
اعتصرها الهم !
بين جوانبها نار تسري..حسرة عى فوات هذه الشعيرة العظيمة.
قررت..
معاقبة نفسها !
وعزمت على ملازمة سجادتها طوال اليوم.
ذهب زوجها إلى العمل ورآها عاكفة في مصلاها.
وبعد عودته كانت لاتزال في مكانها ذاك،تبكي..تتضرع..
نام قيلوته،
وبعد استيقاظه كانت زوجته في مكانها أيضاً وجلة..منكسرةلربها!
عاد إليها بعد صلاة المغرب..
وانطلق مباشرة إليها..
يقبلها..
ويضمها..
وهو يهتف :
والله لن أعود إليها..
والله لن أعود إليها..
- كان زوجها قد خطب امرأة أخرى دون علمها،
وفي ذلك اليوم كان ينوي عقد قرانه بها،
وحين رأى حرقة زوجته التي لم يدر ماسببها..
ظن أنها تتحسر على قرب زواجه عليها..
فرق قلبه،وحلف ألا يتزوج عليها أبداً !
بعد سماعي لهذه القصة الحقيقية..
تعجبت !!
تذكرت :
[من أصبح والآخرة همه، جمع الله شمله، وجعل غناه في قلبه، وأتته الدنيا وهي راغمة،
ومن أصبح والدنيا همه، فرق الله عليه شمله، وجعل فقره بين عينيه، ولم يأته من الدنيا إلا ما كتب له ] حديث صحيح.
الصلاة عماد الدين.....لايصح إلا بها !
ما أحوجنا لغيث إيماني يملأ قلوبنا..
والله !
لو ملئت قلوبنا بحب الله..
لما التفتنا لغيره..
ولم تكدرنا الأحزان..
وبداية صلاحنا :
إصلاح حالنا مع الصلاة..
نحتاج الخشووووووع..
تدبر القرآن...
تعظييييييييم حق الله...
رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي
أروع مآقرآت
http://a4.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/398112_305970796109084_184273798278785_864451_1416 701768_n.jpg
ساعية الى الجنة
03-01-2012, 11:25 AM
Au nom d'Allah, le Tout Miséricordieux, le Très Miséricordieux.
D'après Oqba Ibn Amir (qu'Allah l'agrée), le Prophète (bénédiction et salut soient sur lui) m'a dit: «Ô Oqba ibn Amir, je vais t'apprendre des sourates, il n'a pas été envoyé dans la Thora, ni dans le Zabour, ni dans le Injil, ni dans le Fourqan, comme celles-ci. Que ne passe pas une nuit sans que tu les ai lues: «Qoul Houwa Llahou Ahad», «Qoul A'oudhou Bi Rabil Falaq», «Qoul A'oudhou Bi Rabi Nas» ».
(Rapporté par Ahmed et authentifié par Cheikh Albani dans Silsila Sahiha n°2861)
http://1.bp.blogspot.com/_40eKt9E_Ic0/Sv-iiRbKSmI/AAAAAAAABaw/5mLEYxIZhjw/s320/%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF+%D8%B1%D8%B3%D9%88%D9%84+ %D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87.jpg
ساعية الى الجنة
03-01-2012, 11:30 AM
اللّـهم اجعل نســاء وبنات
*
*
*
*
المسلمين صــالحات تقيّـات قــانتات تائبات، و حبّـب لهنّ السّـتر و الحجــاب .. و اغرس فيهنّ الحيــاء و العفـاف ..اللّـهم و احرسهنّ من دعوات المُـفسدين ....، ودعــايــات المُـضلّـلين ،..و اجعل قدوتهنّ أمّـهــات المؤمنين، برحمتك يا أرحم الرّاحمين
اللّـهم اَمــــــــــين
http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s320x320/295946_201985923201614_134702029930004_488692_1765 734200_n.jpg
ساعية الى الجنة
03-01-2012, 11:53 AM
أسّألــــكٌ ربٍــــي فى هذا اليوم
ٱט تشفي ڳُل مبتلى ومريــــــض ..
ٱט تفرج هم ڳُل مهمــــــوم ..
ٱט ترزق ڳُــــل شخــــص ... محــــــروم ..
ٱט تقبل توبه ڳُل تائـــــــب ..
ٱט تسعــد قلــــب ڳــــل شخــــص حزيــــن..
ٱט تستجيــــب لدعــوه ڳل عَبْد ..
ٱט تيســــر ڳُــــل مـَن تعســــر أمــره ..
ٱט تحقــــق أمنيــــه ڳــــل شخــص ..
ٱט تغفــــر لڳُل مذنــــــب.
آمين يارب العالمين
http://i892.photobucket.com/albums/ac127/al-3no0od/2.jpg
ساعية الى الجنة
03-01-2012, 12:16 PM
♥ أستغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم وأتوب اليه ♥
♥ أستغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم وأتوب اليه ♥
♥ أستغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم وأتوب اليه ♥
http://2.bp.blogspot.com/_9Q94WiATPko/TE9t8z9rAuI/AAAAAAAABFk/wL4-LD05EQo/s1600/M0U72625.gif
ساعية الى الجنة
03-01-2012, 12:20 PM
يآ الله ♥
إني لا أعلمُ مآيوآجِـهُ أحبتي من ظروفْ .. وأنتَ وحدَك العآلم ..!
* أنا أسمع صمتهم , و أنـْتَ تسمعُ نحيبَهم ..
* أنا أرى ضحكاتهم , و أنـْتَ ترى دموعهم ..
* أنا أرى ظاهرهم , و أنـْتَ ترى قلق دواخِلهمْ ..
اللهم أعطيهم سؤلهم و جازهِم بالخير وفرّج عنهم .
http://n4hr.com/up/uploads/1e9ec035a6.gif
ساعية الى الجنة
03-01-2012, 03:38 PM
من أقوال سيدنا علي رضي الله عنه
الرزق نوعان :
ღ
ღ
ღ
ღ
ღ
ღ
ღ
رزق يطلبك ورزق تطلبه ..
فأما الذي يطلبك فسوف يأتيك ولو على ضعفك ..
وأما الذي تطلبه فلن يأتيك إلا بسعيك وهو أيضاً من رزقك ..
فالأول فضل من الله والثاني عدل من عند الله ..
http://platform.ak.fbcdn.net/www/app_full_proxy.php?app=10442206389&v=1&size=o&cksum=b3f5c9cdfb22bcb1fd1b961c55653ba0&src=http%3A%2F%2Fup.masrawycafe.net%2Fups%2F0002%2 Fmasrawycafe-dc8c0024e2.gif
ساعية الى الجنة
03-01-2012, 03:42 PM
ما الحبّ إلاّ مَضيعة لـِ الوقـت !
إن لم يُـترجم إلى : [ خاتم ، و ورقة ، و شاهدين ]
http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/405165_317184401648749_312802835420239_1014219_701 503402_n.jpg
ساعية الى الجنة
03-01-2012, 08:02 PM
اللهـــم اجـعـــل قـلــوبـنـا خــزائـن تـوحـيـــــدك
و اجـعــل ألـسـنـتــا مـفـاتـيـــح تـمـجـيـــــدك
و جــوارحنــــا خــــــــــدم طـاعـتــــــــك
لأنّـه لا عــــزّ إلاّ فـي الـــذّلّ لـك ،، و لا أمـــن إلاّ فـي الـخـــوف مـنـــك
http://i3.tagstat.com/image06/7/c931/00sS054pYAN.jpg
ساعية الى الجنة
03-01-2012, 08:10 PM
الحمامة الزرقاء المتوّجة
ليست حمامةً بالشكل التقليدي الذي نعرفه للحمام بل تبدو أقرب لكائن خيالي من قصص ألف ليلة وليلة
إنها الحمامة الزرقاء المتوّجة التي تحمل اسماً على مسمى، فتتميز هذه الحمامة بلون أزرق مدهش بتدرجات مختلفة، ويوجد ريش على شكل تاج أعلى رأسها وكأنها ملكة متوجة!!
تعيش الحمامة الزرقاء المتوّجة في مكان واحد فقط في العالم هو غابات الأراضي المنخفضة في جزيرة نيو غينيا جنوب غرب المحيط الهادي وهي أحد الأنواع المهددة بالانقراض. وتُعد الحمامة الزرقاء المتوجة أكبر أنواع الحمام حيث يقارب حجمها حجم الديك الرومي، ويصل طولها إلى 70 سم ووزنها 2 كيلوجرام.
يصعب التفريق بين الذكر والأنثى في هذا النوع بسبب تشابه الشكل الخارجي للاثنين، لكن الذكر عادةً ما يكون أكبر بقليل من الأنثى. وتلاحظون تميز الحمامة الزرقاء المتوجة بريش أزرق داكن حول عيونها يعطيها شكلاً بديعاً !
ولهذه العائلة من الحمام عدة أنواع كـالحمامة الزرقاء المتوجة والتي تعرف باسم الحمامة المتوجة الغربية Western Crowned Pigeon، ويوجد نوع آخر هو الحمامة المتوجة الجنوبية التي تشبهها كثيراً لكن بريش أحمر داكن في منطقة الصدر
http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/390363_226902007384243_121718237902621_488059_1197 697609_n.jpg
http://img138.imageshack.us/img138/418/sob7anlight4zd.gif
ساعية الى الجنة
03-01-2012, 08:13 PM
الله أرحم بعباده من الأم بولدها
عن أبي هريرة ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( إن لله مائة رحمة ، أنزل منها رحمة واحدة بين الجن والإنس والبهائم والهوام ، فبها يتعاطفون ، وبها يتراحمون ، وبها تعطف الوحش على ولدها ، وأخر الله تسعا وتسعين رحمة ، يرحم بها عباده يوم القيامة ) مسلم / 6908 .
http://www.alamuae.com/up/uptemp/1191955728993975.gif
ساعية الى الجنة
03-01-2012, 08:25 PM
يارب اجعل هذه الليلة ,, ليلة فرج على كل حزين ♥
http://img707.imageshack.us/img707/6972/34264766.png
ساعية الى الجنة
05-01-2012, 06:16 AM
http://up.alhilalclub.com/uploads/public/2011/02/060012_t77.png
ساعية الى الجنة
05-01-2012, 06:42 AM
سبحانه لـا اله إلا هو
رب الأرباب ومسبب الأسباب وخالق خلقه من تراب
لـا اله إلا الله .. عز فارتفع .. وذل كل شئ لعظمته وخضع
لـا اله إلا الله .. ذو الملك والملكوت .. ذو العزة والجبروت .. الحي الذي لا يموت.
http://xa.yimg.com/kq/groups/73017548/sn/918614849/name/8434.jpg
ساعية الى الجنة
05-01-2012, 04:24 PM
يآ ربِ إَسكب عَلىّ قَلبيّ سَكِينة أِتجَآهِل بْهَآ كِل شيَءِ يُؤلمنْيَ.
http://www.alsaqr.com/tawqee3/e.gif
هـــــنـاك أمــــور فــــي الــــحيـاة يـــــــصعـب عـــليـك اســتيعابهـا !!
لــــيــس لأنَـــك ”لاَ تَـــــستطيــع“ بـــــــــــــلْ . .لأنَــــك لَــــم تــــتَـوقع
أنْ تَــــحدث لِــــتستوعبها
ساعية الى الجنة
05-01-2012, 04:31 PM
ربي عليك توكلت وسلمت امري اليك
طمعا فيك وفي رحمتك وفضلك الكريم
ربي يامن رحمتك وسعت كل شيـــــئ
انا شيئ يا رب العالمين ارجو ان تسعني
رحمتــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــك
http://files.fatakat.com/signaturepics/sigpic194833_35.gif
حسبي الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم
ساعية الى الجنة
05-01-2012, 04:37 PM
اللهم يامسهل الشديد وياملين الحديد ويامنجز الوعيد ويامن هوه كل يوم فى امر جديد اخرجنى من حلق الضيق الى اوسع الطريق بك ادفع مالا اطيقو لاحول ولا قوه الا بـالله العلي العظيم
http://www.dalooo3a.com/deen/noor/da3wa/allhom.gif
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفرك واتوب اليك
http://www.dalooo3a.com/deen/noor/da3wa/do3aa2.gif
يا رب ارزقنا حسن الخاتمه واقبض روحنا واحنا ساجدين اليك وارزقنا جنه الفردوس الاعلى وخفف عنا سكرات الموت واجعلنا من السعداء دنيا وآخره امين يارب
ربّي لاتذرنى فردا وانت خير الوارثين ربنا لاتزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمه انك انت الوهاب
ساعية الى الجنة
06-01-2012, 05:56 PM
رممُوا دَواخلَكُم بــالآسْتغفَارْ ..
فلا شَيءَ ينهكُ الرُوحْ و ينخر
! القُلوب - كمَا تفعلُ الذنُوبْ ..!
http://dl.dropbox.com/u/10218327/Islamic/AYAT/55468.gif
أستغفر الله عدد مادعاة الداعون
أستغفر الله عدد ماذكرة الذاكرون
أستغفر الله عدد ماركع له الراكعون
أستغفر الله عدد ماسجد له الساجدون
أستغفر الله عدد مافي البحر من قطرة ما
أستغفر الله عدد مافي البر من ذرة تراب
أستغفر الله عدد الحروف التي نطقت
أستغفر الله عدد مافي الأرض من مخلوقات
أستغفر الله عدد مافي البحر من كائنات
http://dl.dropbox.com/u/10218327/Islamic/AYAT/1345.gif
قال تعالى :[فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا ]
ساعية الى الجنة
06-01-2012, 06:09 PM
سيُبدلني الله خيرًا مما ذهب مني ،
سيبدلني فرحًا وسعادة بقدر إيماني به
http://www.abjdeat.com/vb/imgcache3/c55d3c108d501b1b7492939f5a57d82f.jpg
شُكراً يا الله على كُلّ النِعَم الَّتي وهبتني إياها
شُكراً على النِعَم الَّتي ادّخرتها لي من أجلِ أيام أخرى
شُكرًا لأنّ قَدري بِيديك !!
♥
ساعية الى الجنة
06-01-2012, 06:40 PM
قال النبي صلى الله عليه وسلم :
(( صِنْفَانِ مِنْ أُمَّتِي لَنْ تَنَالَهُمَا شَفَاعَتِي : إِمَامٌ ظَلُومٌ غَشُومٌ وَكُلُّ غَالَ مَارِقٍ ))
غشوم : جاف غليظ قاسي القلب ذو عنف وشدة
غال : من الغلو أي التطرف والتشدد والمبالغة في الدين والتشدد يتجاوز حده الذي انزل .
مارق : خارج عنه
حديث حسن عن ابي امامة
صحيح الجامع 3798
http://www.tota-7.com/images/d3wya3/16.png
ساعية الى الجنة
09-01-2012, 12:18 PM
يا قَاضِـــــــــيَ الحَاجَــــــــاتِ ،♥
♥
♥
يَا كَاشِـــــفَ الكَرُبَــــــــاتِ ،♥
♥
♥
يَا رَفِيــــــــــــــعَ الدَّرَجَـــــاتِ ،♥
♥
♥
وَيَا غَافِــــــــــــرَ الــــزَّلاَّتِ ،♥
♥
♥
اغْفِرْ لِلْمُسْلِمِينَ وَالمُسْلِمَاتِ ،♥
♥
♥
وَالمُؤْمِنِيـــــــنَ وَالمُؤْمِنَــــــاتِ♥
♥
♥
الأحْيَــــــــاءِ مِنْهُــــم وَالأمْـوَاتِ ،♥
♥
♥
♥
إِنَّكَ سَمِيـــــــــــــعٌ قَرِيـــــــــبٌ مُجِيـــــــــــبُ الدَّعَـــــــوَاتِ
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/381257_310375512335279_184273798278785_879428_1615 515657_n.jpg
ساعية الى الجنة
09-01-2012, 12:21 PM
لو أتيـح لـك أن تســمع ما يُـقـال من وراء ظـهـرك..
لتعـجـبت مـمـن يـضـحكـون فـي وجــهك
http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s320x320/398019_330872820265026_204051636280479_1267910_898 05685_n.jpg
ساعية الى الجنة
09-01-2012, 03:11 PM
{وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ}
http://a4.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/380090_355981294427447_159048380787407_1509498_274 062410_n.jpg
صبرا يا أماه لقد انجز لي ربي موعودي وأتاني مقصودي
ساعية الى الجنة
09-01-2012, 03:20 PM
اللَهُمَ أحْفَظْنِا بحفظك
مِنْ كُلَ سُوْء
وَأدِمْ البِهْجَةَ عَلَىَ قَلْبوبنا بِرِضَاكْ
وَطَهِرْ عُروْقَ دَمِائنا مِنْ مَشَاعِرَ الحِقْدِ وَالَضغِيِنَه
http://www.mzaeen.net/vbup/imgcache/48989.png
يآرب آشغلنا بآلشــ♥ـوق آليك
عن آلشـ♥ـوق لغيـ♥ـرك . . .
و بآلشـ♥ـوق لجنتك
عن آلشـ♥ـــــــــوق لجنـ♥ــــآن آلدنيا . . .
اللـ♥ـهم آملأ قلوبـ♥ـنآ بحبـ♥ـك وآغمرنآ برضآك
و آجعلنآ من آحبـ♥ـابك يآحـ♥ــي يآ قـ♥ـيوم
♥اللهــــم آميـــــن♥
ساعية الى الجنة
09-01-2012, 03:25 PM
سبحان الله
والحمد لله
ولا إله إلا الله
والله أكبر
ولا حول ولا قوة إلا بـالله
http://www.q8bbm.com/gallery/wp-content/uploads/2011/01/2mgrqwx.jpg
ساعية الى الجنة
09-01-2012, 03:29 PM
اللهم أنتَ قلت وَ قولك الحق : ” وَ وسعتْ رحمتيْ كُل شيء ”
♥ ياربْ : ارحمنـا منْ عذابك وَ غضبك وَ
سخطك يــالله
http://www.q8bbm.com/gallery/wp-content/uploads/2011/01/b9fz11.jpg
ساعية الى الجنة
09-01-2012, 03:34 PM
ربـــى انا العبــد الضعيــف وانت الــرب القـــــــــــوى
ربـــى انا العبـد الفقيـــر وانت الــرب الغنـــــــــى
ربـــى انا العبـــد الذليـــل وانت الــرب العزيــــــــــز
ربـــى انا العبـــد المذنـــب المقصـــــــر
ورغــــم كـل ذنوبـــى فأنك انت العفـــو الكريــم الغفـــور الرحيـــم أرحم الراحمــــــــين
ربــــى أرحمنــى واغفــر لى وأعفـــــو عنـــى وعن كل من أحبهــــم فيــــك
http://www.q8bbm.com/gallery/wp-content/uploads/2011/01/iv8v7k.jpg
ساعية الى الجنة
09-01-2012, 03:36 PM
اللهم إليك أقصد رغبتي وإياك أسأل حاجتي ومنك أرجو نجاح طلبي وبيدك مفاتيح مسألتي، لا أسأل الخير الا منك ولا أرجو غيرك ولا أيأس من روحك وفضلك
~ اللهم آمين ~
http://www.q8bbm.com/gallery/wp-content/uploads/2011/01/dxcqqr.jpg
ساعية الى الجنة
09-01-2012, 03:38 PM
"لـا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين"
http://www.q8bbm.com/gallery/wp-content/uploads/2011/01/53mjyq.jpg
ساعية الى الجنة
09-01-2012, 07:52 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
وَالْعَصْرِ {1} إِنَّ الْإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ {2}
إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ
وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ {3}
http://www.misr2night.com/wp-content/uploads/2011/12/103-al3asr.gif
ساعية الى الجنة
09-01-2012, 07:54 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
وَالْعَصْرِ {1} إِنَّ الْإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ {2}
إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ
وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ {3}
http://www.misr2night.com/wp-content/uploads/2011/12/103-al3asr.gif
تعريف بالسورة
سورة العصر مكية، وعدد آياتها (3) آيات، وترتيبها في المصحف رقم (103)، وموضوع السورة بيان سبب سعادة أو شقاء الإنسان في الدنيا والآخرة، وحصرت أسباب النجاة وعدم الخسران في أربعة أمور: الإيمان، والعمل الصالح، والتواصي بالحق، والتواصي بالصبر.
مناسبة السورة لما قبلها: السورة السابقة تكلمت عن فرصة العمر التي ضُيِّعت في التكاثر، وفي هذه السورة قسمٌ بالزمن بياناً لأهميته، حتى يستغله الإنسان في طاعة الله، وكما أمر الله، وحتى يفوز في الدنيا والآخرة.
معاني المفردات
الْعَصْرِ: الزمان كُلُّه، أو عصر النبوة
لَفِي خُسْرٍ: خسران ونقصان
وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ : أوصى بعضهم بعضاً بالتمسُّك بالحق
التفسير
وَالْعَصْرِ (1) إِنَّ الْإِنْسَانَ لَفِي خُسْرٍ (2) إِلَّا الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ (3)
يُقسم الله تعالى بالعصر،وهو الزمن، أن الإنسان في الخُسران، ثم استثنى الله تعالى من الخُسران والخاسرين الذين آمنوا وعملوا الصالحات، وأوصى بعضهم بعضاً بالحق الثابت، تمسُّكاً به وثباتا عليه، وأوصى بعضهم بعضا بالصبر على الطاعات، والصبر على البعد عن المعاصي، والصبر على الابتلاءات، وما يُصيب الإنسان في الدنيا
دروس وعبر
ترشد الآيات الكريمة إلى دروس وعبر كثيرة منها:
1- أهمية الزمان في نجاة الإنسان
2- كل بني الإنسان في الخسران إلا أهل الإيمان
3- أهمية التواصي بالحق والتواصي بالصبر
ساعية الى الجنة
09-01-2012, 07:59 PM
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
أَلْهَاكُمُ التَّكَاثُرُ (1) حَتَّى زُرْتُمُ الْمَقَابِرَ (2) كَلَّا سَوْفَ تَعْلَمُونَ (3) ثُمَّ كَلَّا سَوْفَ تَعْلَمُونَ (4) كَلَّا لَوْ تَعْلَمُونَ عِلْمَ الْيَقِينِ (5) لَتَرَوُنَّ الْجَحِيمَ (6) ثُمَّ لَتَرَوُنَّهَا عَيْنَ الْيَقِينِ (7) ثُمَّ لَتُسْأَلُنَّ يَوْمَئِذٍ عَنِ النَّعِيمِ (8)
http://www.misr2night.com/wp-content/uploads/2011/12/102-altakathor.gif
تعريف بالسورة
سورة التكاثر مكية، وعدد آياتها (8) آيات، وترتيبها في المصحف رقم (102)، وموضوع السورة القيامة .
معاني المفردات
أَلْهَاكُمُ: شغلكم عن طاعة ربكم
التَّكَاثُرُ: التباهي والتفاخر بالأموال والأولاد
حَتَّى زُرْتُمُ الْمَقَابِرَ: حتى أتاكم الموت، ودُفِنتم في القبور
الْجَحِيمَ: النار المشتعلة
النَّعِيمِ: الخير الذي كان لكم في الدنيا
التفسير
(( أَلْهَاكُمُ التَّكَاثُرُ (1) حَتَّى زُرْتُمُ الْمَقَابِرَ ( 2)))
تقرر السورة الكريمة حقيقة يعيشها الإنسان، هي أن البشر جميعهم أو جُلَّهُم شغلهم عن العمل للآخرة التكاثر في هذه الدنيا، فكل إنسان يسعى إلى المزيد، وكل إنسان يتطلع إلى غيره وينافسه، والناس يتباهون ويفاخِرون بما جمعوا، وهم تاركوه، وينسون ما ينتظرهم بعد الموت، وهم ملاقوه ، ويُلهيهم اللهو عن الجد، ويظل هذا حالهم حتى يُوافيَهم الأجل المحتوم، فيموتون ثم يُدفنون في القبور.
(( كَلَّا سَوْفَ تَعْلَمُونَ (3) ثُمَّ كَلَّا سَوْفَ تَعْلَمُونَ (4)))
ثلاث آيات في السورة تتكرر فيها كلمة (كلا) ثلاث مرات وهي كلمة تُقال للردع والزجر، والمقصود هنا الردع عن التشاغل بالدنيا عن الآخرة، أي كلا سوف تعلمون سوء عاقبة ما أنتم عليه في الدنيا، ثم كلا، وهذا التكرار فيه وعيد شديد، يدل على غضب الله الحليم الرشيد سبحانه.
(( كَلَّا لَوْ تَعْلَمُونَ عِلْمَ الْيَقِينِ (5) لَتَرَوُنَّ الْجَحِيمَ (6) ثُمَّ لَتَرَوُنَّهَا عَيْنَ الْيَقِينِ (7) ثُمَّ لَتُسْأَلُنَّ يَوْمَئِذٍ عَنِ النَّعِيمِ (8)))
يقول الله عز وجل مُخاطبا الكفرة المُكذبين، لو تعلمون عِلما مُسْتَيْقِناً لا ريب فيه، فإنكم لترون الجحيم في الدنيا بقلوبكم، وهذه درجة الإحسان التي قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فيها: “ أن تعبد الله كأنك تراه” ثم في يوم القيامة سترون الجحيم رؤية عين بأبصاركم، كالذي حُدِّثَ عن مكة، حتى كأنه يراها بقلبه، فإذا وصل إليها حاجا ومعتمرا رآها رؤية عين ببصره.
ثم لتُسألنَّ يوم القيامة عما تقلبتم فيه من النعم التي تتفاخرون بها، ستُسألون: هل أديتم حق الله فيها و شكرتموه على الإنعام بها، واستعمالها فيما أُعدت له؟
دروس وعبر
ترشد الآيات الكريمة إلى دروس وعبر كثيرة منها:
1 – الناس مشغولون بالدنيا، وهم تاركوها، وملهيين عن الآخرة وهم ملاقوها.
2 – يظل حال الناس على هذا الانشغال حتى يلاقون الموت
3 – العلم مراتب منها عين اليقين
4 – كل الذي نتقلب فيه من النعم سنسأل عنه يوم القيامة
5 – لو تنافس الناس على الخير بدل التكاثر في الدنيا لاستقامت أحوالهم.
ساعية الى الجنة
09-01-2012, 08:07 PM
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
الْقَارِعَةُ (1) مَا الْقَارِعَةُ (2) وَمَا أَدْرَاكَ مَا الْقَارِعَةُ (3) يَوْمَ يَكُونُ النَّاسُ كَالْفَرَاشِ الْمَبْثُوثِ (4) وَتَكُونُ الْجِبَالُ كَالْعِهْنِ الْمَنْفُوشِ (5) فَأَمَّا مَنْ ثَقُلَتْ مَوَازِينُهُ (6) فَهُوَ فِي عِيشَةٍ رَاضِيَةٍ (7) وَأَمَّا مَنْ خَفَّتْ مَوَازِينُهُ (8) فَأُمُّهُ هَاوِيَةٌ (9) وَمَا أَدْرَاكَ مَا هِيَهْ (10) نَارٌ حَامِيَةٌ (11)
http://www.misr2night.com/wp-content/uploads/2011/12/101-alqari3a.gif
تعريف بالسورة
سورة القارعة مكية، وعدد آياتها(11) آية، وترتيبها في المصحف رقم (101)، وموضوع السورة: أهوال يوم القيامة، وبعث الناس وجزاؤهم.
معاني المفردات
الْقَارِعَةُ: القيامة، والقرعُ: الضرب بشدة
الْمَبْثُوثِ: المُنتشر، المُتفرِّق
كَالْعِهْنِ الْمَنْفُوشِ: الصوف، والمصبوغ ألوانا
ثَقُلَتْ مَوَازِينُهُ: رجحت موازينه، وهي الأعمال الصالحة
فَأُمُّهُ هَاوِيَةٌ: فمأواه جهنم
حَامِيَةٌ: شديدة الحرارة، يُقال حَمِيَتِ الشمس إذا اشتد حرُّها
التفسير
(( الْقَارِعَةُ (1) مَا الْقَارِعَةُ (2) وَمَا أَدْرَاكَ مَا الْقَارِعَةُ (3)))
تبتدئ السورة بهذا الاسم من أسماء يوم القيامة: القارعة، ثم تسأل الآية الكريمة : ما لقارعة؟ أيَّ شيء هي القارعة؟ ثم سؤال آخر: وما أدراك ما القارعة؟ فتكرر ذكر القارعة ثلاث مرات، وذلك تهويلا وتعظيما لشأنها، والقارعة القيامة، سُميت بهذا الاسم، لأنها تقرع القلوب بأهوالها، وأيضا لهول صوت يوم القيامة الشديد، وهذا الصوت يكون عندما ينفخ الملك في الصور بأمر الله تعالى.
(( يَوْمَ يَكُونُ النَّاسُ كَالْفَرَاشِ الْمَبْثُوثِ (4) وَتَكُونُ الْجِبَالُ كَالْعِهْنِ الْمَنْفُوشِ (5)))
في ذلك اليوم يكون الناس كالفراش الذي يطير منتشر مُتفرِّقا في الفضاء، وتكون الجبال الثقيلة كالصوف المتطاير المُتفرِّق.
(( فَأَمَّا مَنْ ثَقُلَتْ مَوَازِينُهُ (6) فَهُوَ فِي عِيشَةٍ رَاضِيَةٍ (7) وَأَمَّا مَنْ خَفَّتْ مَوَازِينُهُ (8) فَأُمُّهُ هَاوِيَةٌ (9) وَمَا أَدْرَاكَ مَا هِيَهْ (10) نَارٌ حَامِيَةٌ (11)))
في ذلك اليوم تُوزن أعمال الناس ليُحاسبوا، ويُجازوا بما عملوا: فأما من رجحت حسناته و ثقل ميزانه بالأعمال الصالحة فهذا سيكون جزاؤه عند الله أن يحيا حياة رغدة طيبة، وتكون نفسه راضية بهذا العيش الهنيء في جنة الخلد، وأما من خفت حسناته، وقلت طاعته، ورجحت سيئاته وكثُرت ذنوبه فمأواه جهنم، وهي هاوية عميقة أي بعيدة القاع.
ثم تسأل السورة للتهويل: وما أدراك ما النار؟ إنها نارٌ بالغة الحرارة، فلا يعلم شدة حرارتها إلا الله وحده الذي خلقها.
دروس وعبر
ترشد الآيات الكريمة إلى دروس وعبر كثيرة منها:
1- من أسماء القيامة القارعة، وذلك لأنها تقرع القلوب، وصوت النفخ في الصور يقرع الآذان
2- يتغير نظام الكون يوم القيامة فتتطاير الجبال كأنها قطع صوف
3- الناس يوم القيامة فريقان: من ثقلت حسناته، ومن خفت حسناته، ولكل جزاؤه.
ساعية الى الجنة
09-01-2012, 08:16 PM
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
وَالْعَادِيَاتِ ضَبْحًا (1) فَالْمُورِيَاتِ قَدْحًا (2) فَالْمُغِيرَاتِ صُبْحًا (3) فَأَثَرْنَ بِهِ نَقْعًا (4) فَوَسَطْنَ بِهِ جَمْعًا (5) إِنَّ الْإِنْسَانَ لِرَبِّهِ لَكَنُودٌ (6) وَإِنَّهُ عَلَى ذَلِكَ لَشَهِيدٌ (7) وَإِنَّهُ لِحُبِّ الْخَيْرِ لَشَدِيدٌ (8) أَفَلَا يَعْلَمُ إِذَا بُعْثِرَ مَا فِي الْقُبُورِ (9) وَحُصِّلَ مَا فِي الصُّدُورِ (10) إِنَّ رَبَّهُمْ بِهِمْ يَوْمَئِذٍ لَخَبِيرٌ (11)
http://www.misr2night.com/wp-content/uploads/2011/12/100-al3adiyat.gif
تعريف بالسورة
سورة العاديات مكية، وعدد آياتها(11) آية، وترتيبها في المصحف رقم (100)، وتحدثت السورة عن خيل المجاهدين في سبيل الله، إظهارا لشرفها وفضلها عند الله، وتحدثت عن طبيعة الإنسان، أنه كفور لنعمة الله عليه، وأنه يُحب المال حبا شديدا، وخُتمت السورة بأن الإنسان سيحاسب على أعماله يوم القيامة، فلا ينفع هناك إلا العمل الصالح.
معاني المفردات
الْعَادِيَاتِ: قسم بالخيل حال عدوها
ضَبْحًا: صوت أنفاس الخيل عند التعب
فَالْمُورِيَاتِ قَدْحًا: تضرِب بحوافِرِها الحجارة فتقدح شررا
فَالْمُغِيرَاتِ صُبْحًا: تهجم على العدوِّ وقت الصبح
نَقْعًا: غُبارا
فَوَسَطْنَ بِهِ جَمْعًا: توسَّطت الخيل مُعسكر العدو فتشتتهم
لَكَنُودٌ: لكفور جحود
وَإِنَّهُ عَلَى ذَلِكَ لَشَهِيدٌ: يشهد الإنسان على نفسه
وَإِنَّهُ لِحُبِّ الْخَيْرِ لَشَدِيدٌ: يُحِب الإنسان المال حُبا شديدا
بُعْثِرَ: قُلِبَ وأُخرج
وَحُصِّلَ: جُمِع ما في القلوب من خير وشر
لَخَبِيرٌ: لعليم بدقائق الأمور
التفسير
(( وَالْعَادِيَاتِ ضَبْحًا (1) فَالْمُورِيَاتِ قَدْحًا (2) فَالْمُغِيرَاتِ صُبْحًا (3) فَأَثَرْنَ بِهِ نَقْعًا (4) فَوَسَطْنَ بِهِ جَمْعًا (5(((
يقسم الله تعالى في هذه الآيات بالخيل الجارية، سواء أكانت خيل المجاهدين الغُزاة في سبيل الله، أو الخيل عُمُوما تجري فيخرُج صوتها وهي تلهث من التعب، هذه الخيل في جريها تضرِب الأرض بحوافِرِها، فينقدح الشرر من جرَّاء ذلك، فتُغيرُ هذه الخيل على الأعداء وقت الصبح الباكر، والعدوُّ مازال في النوم فتثيرُ في إغارتها غُبارا كثيفاً من شدة العدو، وإثارة الأرض..، فتتوسط هذه الخيل جموع العدوِّ فتفرقهم.
(( إِنَّ الْإِنْسَانَ لِرَبِّهِ لَكَنُودٌ (6) وَإِنَّهُ عَلَى ذَلِكَ لَشَهِيدٌ (7) وَإِنَّهُ لِحُبِّ الْخَيْرِ لَشَدِيدٌ (8)))
أقسم الله تعالى بالعاديات على أن الإنسان جحود لنعم ربه عليه، فالكافر يبقى على هذا الجحود والنكران، وأما المؤمن فإنه ينجو من هذا بإيمانه.
وأقسم على أن الإنسان يشهد على تقصيره في حق ربِّه، وأنه يُحِبُّ الدنيا والمال حُبا شديدا، فهو كثير السعي في تحصيله، قليل الشُّكر لربِّه فيما أنعم عليه.
(( أَفَلَا يَعْلَمُ إِذَا بُعْثِرَ مَا فِي الْقُبُورِ (9) وَحُصِّلَ مَا فِي الصُّدُورِ (10) إِنَّ رَبَّهُمْ بِهِمْ يَوْمَئِذٍ لَخَبِيرٌ (11)))
يُخوِّف الله الإنسان الكنود المُحِب للمال باليوم الذي تُبعثر فيه القبور، فيخرج من فيها من أموات كما يُخرجُ ما في الصدور من أمور خفيِّة للحساب، وقد كان الناس يظنون أن سرَّهم لا يعلمه أحد، فأظهره الله مكتوبا في الصحائف، وفرز خيره وشره.
وإن ربَّ هؤلاء الذين بُعثوا من قُبورهِم لخبير بهم، وعليم بهم، وقدير على جزائهم.
دروس وعبر
ترشد الآيات الكريمة إلى دروس وعبر كثيرة منها:
1- يُقسم الله بالخيل العادية إعلاء لشأنها خاصة إذا كانت للجهاد
2- الإنسان جحود لنعم ربه، ومحب للمال حبا شديدا
3- يوم القيامة تُبعثر القبور ويُخرج من فيها، ويُكشف ما في الصدور
4- الله مُطلِع على الأعمال خبير بالعباد.
ساعية الى الجنة
09-01-2012, 08:29 PM
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
وَيْلٌ لِكُلِّ هُمَزَةٍ لُمَزَةٍ (1) الَّذِي جَمَعَ مَالًا وَعَدَّدَهُ (2) يَحْسَبُ أَنَّ مَالَهُ أَخْلَدَهُ (3) كَلَّا لَيُنْبَذَنَّ فِي الْحُطَمَةِ (4) وَمَا أَدْرَاكَ مَا الْحُطَمَةُ (5) نَارُ اللَّهِ الْمُوقَدَةُ (6) الَّتِي تَطَّلِعُ عَلَى الْأَفْئِدَةِ (7) إِنَّهَا عَلَيْهِمْ مُؤْصَدَةٌ (8) فِي عَمَدٍ مُمَدَّدَةٍ (9)
http://www.misr2night.com/wp-content/uploads/2011/12/104-alhamza.gif
تعريف بالسورة
سورة الهمزة مكية، وعدد آياتها (9) آيات، وترتيبها في المصحف رقم (104)، وموضوعها القيامة، وعذاب الكافرين فيها، وبخاصة الذين يسخرون من الناس بحركاتهم وكلامهم.
معاني المفردات
وَيْلٌ: عذاب وهلاك
هُمَزَةٍ: يسخر من الناس بحركات يديه وعينيه
لُمَزَةٍ: يسخر من الناس بلسانه وكلامه
وَعَدَّدَهُ: عدَّ المال مرة بعد مرة حبا فيه
أَخْلَدَهُ: يظنُّ أن المال سيبقيه إلى الأبد
كَلَّا: ردع عن هذا الباطل
لَيُنْبَذَنَّ: ليُطرحنَّ
الْحُطَمَةِ: النار التي تَحْطِمُ كل ما يُلقى فيها
الْمُوقَدَةُ: المُستعرة شديدة اللهب
تَطَّلِعُ: تَصِلُ
مُؤْصَدَةٌ: مُغلَقَة
عَمَدٍ: جمع عمود
مُمَدَّدَةٍ: مُحكمة الإغلاق عليهم فلا تنفتح
التفسير
وَيْلٌ لِكُلِّ هُمَزَةٍ لُمَزَةٍ (1) الَّذِي جَمَعَ مَالًا وَعَدَّدَهُ (2) يَحْسَبُ أَنَّ مَالَهُ أَخْلَدَهُ (3) كَلَّا لَيُنْبَذَنَّ فِي الْحُطَمَةِ (4) وَمَا أَدْرَاكَ مَا الْحُطَمَةُ (5) نَارُ اللَّهِ الْمُوقَدَةُ (6) الَّتِي تَطَّلِعُ عَلَى الْأَفْئِدَةِ (7) إِنَّهَا عَلَيْهِمْ مُؤْصَدَةٌ (8) فِي عَمَدٍ مُمَدَّدَةٍ (9)
تبتدئ السورة بالدعاء بالهلاك على الكافر الذي من أخلاقه الهمز واللمز، أي عيْبَ الناس والسخرية منهم بالإشارات والكلمات، يعيبُهُم في غيابِهِم وحضورِهِم، زمن هؤلاء الكفار الوليد بن المغيرة الذي كان من أشد أعداء الإسلام الذين يعيبون المؤمنين، هذا الكافر قد جمع المال، وأكثر من عدّه مرة ومرة حُبا وفرحا به، فهو يعدُّه حِرصا عليه، ويظنُّ هذا الذي يكْنِزُ المال أن المال سيكْتُبُ له الخلود والبقاء في الدنيا، كلا إنه وهمٌ كاذب، بل سيموت هذا الكافر، ثم يُطرح في النار التي تَحْطِمُ كل ما يدْخُلُها، وما أدراك أيها الإنسان ما هذه الحُطمة. إنها نار الله المُشتعلة المُستمرة التي تصل ألسنتها إلى صميم أفئدة الكافرين، وهذه النار مُغلقة عليهم موصدة الأبواب بشكل وثيق، لا يمكن فتحها.
دروس وعبر
ترشد الآيات الكريمة إلى دروس وعبر كثيرة منها:
1- من أخلاق الكافرين الهمز واللمز، أما المؤمنون فلا يليق بهم ذلك
2- الكافر مُحب للمال مُكْثِر من عده، يظن أن فيه خلوده في الدنيا
3- لن ينفع المال أصحابه الكفار، فهم يُقذفون في النار، ولا يخرجون منها.
ساعية الى الجنة
09-01-2012, 08:36 PM
قال صلى الله عليه وسلم: «إذا دخل أهل الجنة الجنة، وأهل النار النار، يقول الله: "من كان في قلبه مثقال حبة من خردل من إيمان فأخرجوه"، فيخرجون قد امتحشوا وعادوا حمما، فيلقون في نهر الحياة، فينبتون كما تنبت الحبة في حميل السيل، -أو قال : "حمية السيل"- وقال النبي صلى الله عليه وسلم: "ألم تروا أنها تخرج صفراء ملتوية؟"». [رواه البخاري]
http://www.q8bbm.com/gallery/wp-content/uploads/2011/01/2ibyr9l.jpg
ساعية الى الجنة
09-01-2012, 08:44 PM
لا تجمعَوا حسّناتكم في كيس مثقْوب !
” تتوضأ احسن وضوء
... لكن تسرف في الماء “
{ والله لايحب المسرفين } !
” تتصدق عَلى الفقراء بمبلغ كبير
لكن تذلهم وتضايقهم “
{لاتبطلوا صدقاتكم بالمن والأذى}
” تقوم الليل وتصوم النهار وتطيع ربك
لكنك قاطع الرحم “
” تصوم وتصبر عَلى الجوع والعطش
لكن تسب وتشتم وتلعن”
{ من لم يدع قول الزور والعمل به، فليس لله حاجة في أن يدع طعامه وشرابه }
” تلبسين الحجاب الشرعي الجلباب فوق الملابس
والعطر فواح ! “
{ ومن استعطرت وخرجت
وشمها غيرالمحرم فهي زانية }
لا تجمعَو حسناتكم في كيس مثقْووب
تجمعوها بصعوبة من جهة
وتسقط بسهوله من جهة اخرى ،!!آ
http://www.q8bbm.com/gallery/wp-content/uploads/2011/01/2agbw8.jpg
ساعية الى الجنة
09-01-2012, 10:25 PM
أتى رجل الى الحسن البصري فقال
اني اشكو الفقر .. فقال له استغفر الله
ثم جاءه رجل اخر و قال امرأتي عاقر لاتلد .. فقال له استغفر الله
ثم جاءه رجل و قال ان السماء لم تمطر .. فقال استغفر الله
فقال الحاضرون عجبا لك كلما جاءك شاك قلت له استغفر الله
فقال لهم او ما قرأتم قوله تعالى: "فقلت استغفروا ربكم انه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم باموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهارا"
اللهم إنى أستغفرك وأتوب اليك
http://www.abjdeat.com/vb/imgcache3/ba077dce26ecf0e35502ff2650d0adb4.jpg
http://www.abjdeat.com/vb/imgcache3/84d1094598afb99ba46e858d9d5a4de3.jpg
http://www.abjdeat.com/vb/imgcache3/1e08dbea366e7806c174966c7a54dcca.jpg
http://www.abjdeat.com/vb/imgcache3/95bb39b1eb648149539cd27fa8658ec9.jpg
http://www.abjdeat.com/vb/imgcache3/fc2ed9072214776c7e0af4df8aa661a4.jpg
http://www.abjdeat.com/vb/imgcache3/a820fed02ecf3335fe03ba93cd539f1b.jpg
http://www.abjdeat.com/vb/imgcache3/4559d23b68e3b2616de49f1fa437d85d.jpg
ساعية الى الجنة
09-01-2012, 10:37 PM
اللهم إنك تراها :
فإن رأيــت أمي مذنبــة ...فاغفـــر لهــا... ♥
وان رأيتهــا حزينـــة ...أسـعــد قلـبهـــا ...♥
وان رأيتها فرحـة ...فاتمم عليها فرحهـا... ♥
وان كانت مريضــة ...فيـا رب اشفـهـــا... ♥
اللهم لا تجعلني سببا في شقاها بل اجعلني سبب فرحها يا رب ... ♥
اللهم هذا الدعاء لأمي ولأم من قرأه....ولجميع أمهات المسلمين... ♥
http://www.ph02.net/uploader//up1/ph02_Jp9gZJiZx.jpg
ساعية الى الجنة
09-01-2012, 10:45 PM
سرق أحدهم حذاء عبدالله بن مسعود فقال :”اللهم إن كان محتاجا فبارك له فيما أخذ وإن لم يكن محتاجا فاجعل هذا آخر ذنب يذنبه”
ما أجمل أخلاق الصحابة~
http://www.elmaha.com/vb/imgstore/7176751020540.jpg
ساعية الى الجنة
09-01-2012, 10:49 PM
سبحانـگ ربّـنـا مـا أحلمك ،، و بـ حالـنـا مـا أعلمـك
و على تفريـج همومنـا مـا أقـدرك
أنـت ثقتنـا و رجاءنـا ،، فـاجعل حُـسن ظنّـنـا فيـگ جزاءنـا
http://www.abjdeat.com/vb/imgcache3/5dde11261b68e080cad7ee5aa5fcc230.jpg
http://www.abjdeat.com/vb/imgcache3/cb6b67b4fbcad98ba0b178ccb5bee319.jpg
http://www.abjdeat.com/vb/imgcache3/bc3f972b537c0e28478a31766e213eb9.jpg
http://www.abjdeat.com/vb/imgcache3/0464be1b64bed1554dc4fd891154599d.jpg
http://www.abjdeat.com/vb/imgcache3/f22c8041b8765be654b1e7f09bc38634.jpg
http://www.abjdeat.com/vb/imgcache3/153d31b9622af114d21aea3194e22cb5.jpg
ساعية الى الجنة
09-01-2012, 10:50 PM
ﻻ يُـؤخّـر الله أمـراً إلاّ لِـ خير
و ﻻ يحرمگ أمـراً إلاّ لِـ خير
و ﻻ ينـزل عليـگ بـلاء إلاّ لِـ خير
فـلا تحزن فَـ الله ﻻ يـأتـي إلاّ بـالخير
http://www.qa44.com/vb/imgcache/2/28976alsh3er.jpg
ساعية الى الجنة
09-01-2012, 10:54 PM
http://www.9090.ws/vb/imgcache/45916.imgcache.png
ساعية الى الجنة
10-01-2012, 11:25 AM
ربــي ♥
تركت ما أحب من أجل ما تـُحب ♥
فإجعل ما تـُحب هو كل ما أحب ♥
وأكتب لي فـعل ما تـُحب ♥
فحبك غاية ما أحب ♥
http://img220.imageshack.us/img220/8773/15964738.jpg
ساعية الى الجنة
10-01-2012, 11:29 AM
أجمــل مـا فـي الأنترنت:
.
.
.
.
.
.
"" أن لا أحـــــــــــد يـــــــــراكــ ســــــــــوى الله تعالـــــــــــى ""
فهي حرية تعطيك الفرصة للتعرف على:
✓ مدي حسن ســـــــــلوكك
✓ مدى يقظة ضمـــــــــيرك
✓ مدى رقي اخـــــــــلاقك
فلا تجعـــــــــل الله أهـــــــــون الناظـــــــــرين اليـــــــــك.....
{{ وَاتَّقُوا يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لا يُظْلَمُونَ }}
http://www.qa44.com/vb/imgcache/2/40680alsh3er.png
ساعية الى الجنة
10-01-2012, 11:34 AM
لا تتحدث عن أموالك أمام فقير ♥ لا تتحدث عن صحتك أمام عليل ♥ لا تتحدث عن قوتك أمام ضعيف ♥ لا تتحدث عن سعادتك أمام تعيس ♥ لا تتحدث عن حريتك أمام سجين ♥ لا تتحدث عن أولادك أمام عقيم ♥ ولا تتحدث عن والدك أمام يتيم ♥ فجراحهم لا تحتمل المزيد ♥ اجعل ( مراعاة شعور الآخرين) جزء من شخصيتك
http://img862.imageshack.us/img862/197/60214506.jpg
ساعية الى الجنة
10-01-2012, 11:44 AM
تخيّروا من رِفآقِ الحيَآةِ
أطيبهمـ نفساً و أنقآهمـ فكراً ..!
كي يكونوآ لكُمـ خيرَ مُتّكأٍ إن دآهمكمـ آلهوْنُ و آلفتُور ~
وخير دليلٍ بعد اللهِ إن تآه بكمـ آلطريق ..
تخيّروهمـ أوفيَـآء ..
كي تصنعواً سويّاً من حكآية وفآءكمـ
جسـراً مُزهراً يأخذُكمـ ~ إلى آلجنّة بإذنِ الله =)
♥
http://forum.khleeg.com/imgcache/2/56792khleeg.gif
ساعية الى الجنة
10-01-2012, 11:46 AM
لا تتكابر فنهاية الدنيا مقابر '
http://a4.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/402034_323808490986793_204435246257452_1029016_946 494336_n.jpg
ساعية الى الجنة
10-01-2012, 02:44 PM
عـمـيـقــــــة هـــــــــذه العبــــارةعـنــدمـا قـالـهــا عـمـر بـن الـخـطـاب *رضـــي الله عنـهُ* {لـو نـــزلـت صـاعـقـــة مـن الـسـمــــاء مـا أصـــابت مُـسـتـغـفــــر} إسـتـغـفــــــــــروا الله
http://www.abjdeat.com/vb/imgcache3/fc2ed9072214776c7e0af4df8aa661a4.jpg
ساعية الى الجنة
10-01-2012, 02:47 PM
اللهم اجعل يومي سعيد .♥ . وهمى بعيد .♥ وفرجى قريب ..♥ وسرورى يزيد .♥ .وعيشى رغيد .♥ . ورأيي سديد .♥ . وعقلى رشيد ♥ .. واجعلنى ممن قلت فيهم ♥ {لَهُمْ مَا يَشَاءُونَ فِيهَا وَلَدَيْنَا مَزِيدٌ}
http://www.abjdeat.com/vb/imgcache3/4c5ded95b0aff0751ff293912921d2be.jpg
ساعية الى الجنة
10-01-2012, 02:50 PM
اللهم يا عزيز يا جبار اجعل قلوبنا تخشع من تقواك واجعل عيوننا تدمع من خشياك واجعلنا يا رب من أهل التقوى وأهل المغفرة يا رب الذي يرسل هذا الدعاء اجعله مع حبيبك ورسولك المصطفى في جنة الفردوس
اللهم أمين يارب العالمين
http://www.abjdeat.com/vb/imgcache3/ee9d9a5271b2e85bb37436b91994080d.jpg
ساعية الى الجنة
10-01-2012, 02:55 PM
كُنْ مَعَ اللَّهِ وَلاَ تُبَالِي
وَاتْرُكْ عَنْكََ حَمْلَ الأثْقَالِ
لَكَ رَبٌ مَقَامُهُ عَالِي
لاَ يَرُدُّ عَبْداً قَالَ يَا بَارِى
امْسَحْ الدَّمْعَ وَقُلْ يَا وَالِي ♥
http://www.q8bbm.com/gallery/wp-content/uploads/2011/01/o9gxu1.jpg
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه
سبحان الله وبحمده
عدد خلقه ورضى نفسه
وزنة عرشه ومداد كلماته
اللهم صل وسلم على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
ساعية الى الجنة
10-01-2012, 02:58 PM
الآشيآءْ الثَمينَة . . لآ تَتَكرَرْ مَرَتَيْن لِذلِكَ نَحنُ لآ نَملُكُ إلآ " آمٌاً"
وآحِدَة . . ♥
http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s320x320/393573_230878583653252_121718237902621_498589_1684 089608_n.jpg
ساعية الى الجنة
10-01-2012, 09:07 PM
{في بعض لحظات الحياة يشعر الإنسان أن العديد من الثوابت التي أقام عليها حياته كانت خاطئة وأنه ينبغي أن يبدأ من جديد بأفكار جديدة وتصرفات جديدة وهذه اللحظات تكون بمثابة ميلاد ثاني؛
http://www.t1f5.cc/files/9657.jpg
ساعية الى الجنة
10-01-2012, 09:12 PM
هل جربتَ يوما أن تتذوق اليقين في شدة محنتك ،
أن تشعر بسعة الكون الذي ضاق به صدرك
أن تمنح نفسك تذكر الآلاء والنعم التي
أسبغها الله عليك صباح مساء
عندما تصيبك بلية ما ،لتنظر ما أعطاك ، و حُرم غيرك
امنح نفسك الرضا ، و لذة القناعة بما كتب لك ,
فهي جنة الموقنين.
http://www.qmm1.com/vb/imgcache/66a89608486f5910596b963a38c41e55.png
ساعية الى الجنة
10-01-2012, 09:18 PM
http://www10.0zz0.com/2011/01/29/15/905531363.jpg
http://www10.0zz0.com/2011/01/29/15/846175308.jpg
http://www10.0zz0.com/2011/01/29/15/105730221.jpg
http://www10.0zz0.com/2011/01/29/15/119555892.jpg
http://www10.0zz0.com/2011/01/29/15/845435410.jpg
http://www10.0zz0.com/2011/01/29/15/935886465.jpg
http://www10.0zz0.com/2011/01/29/15/254891080.jpg
http://www10.0zz0.com/2011/01/29/15/468574611.jpg
http://www10.0zz0.com/2011/01/29/15/997437347.jpg
http://www10.0zz0.com/2011/01/29/15/158361818.jpg
http://www10.0zz0.com/2011/01/29/15/374632807.jpg
http://www10.0zz0.com/2011/01/29/15/605266998.jpg
http://www10.0zz0.com/2011/01/29/15/199573250.jpg
http://www10.0zz0.com/2011/01/29/15/362991900.jpg
http://www10.0zz0.com/2011/01/29/15/187556078.jpg
ساعية الى الجنة
10-01-2012, 09:22 PM
يــّآرب ..
طهِرني منْ ” آلحّزنْ” , و بعّثرةَ آلخّطــآيآ ..
و هّبني يآ آلله [ نسيانا و غفرانا ]
و حقّقَ لي يــّآربْ
أفضَل مآ أتمنـآه …
و أرزُقنِي [ آلفَرحّه ] بأيـّآمي آلقَآدمه
http://www.t5il.com/vb/imgcache/a61773392da890e674b57d61acc09c2e.png
ساعية الى الجنة
10-01-2012, 09:25 PM
بسمـ الله الرحمان الرحيمـ
((وَلَهُ الْحَمْدُ فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَعَشِيًّا وَحِينَ تُظْهِرُونَ))
(سورة الروم/18)
http://almsdar.net/pic/uploadcenter/uploads/07-2011/PIC-132-1309520212.png
ساعية الى الجنة
10-01-2012, 10:14 PM
أذكار النوم
كان النبي -صل الله عليه وسلم- يجمع كفيه ثم ينفث فيهما فيقرأ:
بسم الله الرحمن الرحيم
( قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ*اللَّهُ الصَّمَدُ*لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ*وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ )
بسم الله الرحمن الرحيم
( قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ*مِن شَرِّ مَا خَلَقَ*وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ*وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ )
بسم الله الرحمن الرحيم
( قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ * مَلِكِ النَّاسِ * إِلَهِ النَّاسِ *مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ * الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ * مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ )
ثم يمسح بهما ما استطاع من جسده يبدأبهما على رأسه ووجهه وما أقبل من جسده" ( يفعل ذلك ثلاث مرات )
( اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا
خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ )
( آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا
وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ * لاَ يُكَلِّفُ اللّهُ نَفْساً إِلاَّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا
حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ )
"باسمك ربي وضعت جنبي وبك أرفعه إن أمسكت نفسي فارحمها، وإن أرسلتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين" .
"اللهم خَلَقْتَ نفسي وأنت توفَّاها لك مماتها ومَحْياها، إن أحييتها فاحفظها وإن أمتها فاغفر لها، اللهم إني أسألك العافية" .
" اللهم قني عذابك يوم تبعث عبادك" ( ثلاث مرات )
" باسمِكَ اللهم أموت أحيا "
" سبحان الله ( ثلاثاً وثلاثين ) والحمد لله ( ثلاثاً وثلاثين ) والله أكبر (أربعاً وثلاثين )
"اللهم ربَّ السموات السبع،ورب العرش العظيم،ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومُنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذٌ بناصيته،اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء،وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدَّيْنَ واغننا من الفقر .
"الحمد لله الذي أطعمنا وسقانا وكفانا وآوانا فكم ممن لا كافي له ولا مؤوي"
"اللهم عالم الغيب والشهادة، فاطر السموات والأرض، رب كل شيء ومليكه أشهد أن لا إله إلا أنت أعوذ بك من شر نفسي، ومن شر الشيطان وشركه وأن أقترف على نفسي سوءًا أو أجرَّه إلى مسلم"
" يقرأ ( ألم ) تنزيل السجدة، و ( تبارك الذي بيده الملك )
"اللهم أسلمت نفسي إليك، وفوضت أمري إليك وألجأت ظهري إليك رهبةً ورغبةً إليك، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك، آمنت بكتابك الذي أنزلت وبنبيك الذي أرسلت"
الدعاء إذا تقلب ليلاً
"لا إله إلا الله الواحد القهار، ربُّ السموات والأرض وما بينهما العزيز الغفار"
دعاء القلق والفزع في النوم ومن بلي بالوحشة
" أعوذ بكلمات الله التَّامَّة من غضبه وعقابه، وشر عباده، ومن همزات الشياطين وأنْ يحضرون "
ما يفعل من رأى الرؤيا أو الحلم
" ينفث عن يساره" (ثلاثاً)
" يستعيذ بـالله من الشيطان ومن شر ما رأى" (ثلاث مرات)
" لا يحدث بها أحدا ً"
" يتحول عن جنبه الذي كان عليه"
" يقوم يصلي إن أراد ذلك "
ساعية الى الجنة
10-01-2012, 10:32 PM
http://www.afaqattaiseer.com/afaq_pics/001.gif
http://www.azza2.com/vb/QuranKarim/113-alfalaq.gif
http://www.azza2.com/vb/QuranKarim/114-alnaas.gif
http://www.misr2night.com/wp-content/uploads/2011/12/112-ali5la9.gif
http://rtoosh.com/up/images/06956930963973227724.jpg
ساعية الى الجنة
10-01-2012, 10:38 PM
http://photos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc3/hs198.snc3/20551_1073525214341_1712501720_140848_165308_n.jpg
http://photos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc3/hs178.snc3/20551_1073525294343_1712501720_140849_4071633_n.jp g
http://photos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc3/hs178.snc3/20551_1073524774330_1712501720_140844_5078047_n.jp g
http://photos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc3/hs178.snc3/20551_1073524614326_1712501720_140841_5422861_n.jp g
http://photos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc3/hs198.snc3/20551_1073525334344_1712501720_140850_3405923_n.jp g
http://photos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc3/hs198.snc3/20551_1073524814331_1712501720_140845_3219302_n.jp g
http://photos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc3/hs178.snc3/20551_1073525094338_1712501720_140846_5324676_n.jp g
ساعية الى الجنة
10-01-2012, 10:45 PM
قـــمــة الأخــــــلاق
قـــمــة الأخــــــلاق : أن تـــرشــد ضـــالا إلــى طـــريــق الــحــــق..
قـــمــة الأخــــــلاق : أن تـــســاعـــد كــــل مــن يــحـــتــاج الــيـــك..
قـــمــة الأخــــــلاق : أن تــعــفــو عــمّــن أســــاء ألــيـــك..
قـــمــة الأخــــــلاق : أن تـــحــب مــــن يـــكــرهـــك..
قـــمــة الأخــــــلاق : أن تــبــتــســم فــي وجــه كــل مــن يــقــابــلــك..
قـــمــة الأخــــــلاق : أن لا تــصــدر حــكــمــا عــلــى احـــد قــبــل أن تــتــأكـــد مــنـــه..
قـــمــة الأخــــــلاق : أن تــقـــطــع وعـــدا وتــصــدق بــــه..
قـــمــة الأخــــــلاق : أن تــســيــطـر عــلـى نـفـســك وقــت الــغــضــب..
قـــمــة الأخــــــلاق : أن تــعــرض خــدمــاتــك قــبــل أن تــطــلــب مــنــك..
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: { أكثر ما يدخل الناس الجنة، تقوى اللّه وحسن الخلق } [رواه الترمذي والحاكم].
و قال عليه الصلاة و السلام : { إن الرجل ليدرك بحسن خلقه درجة الصائم القائم }
[رواه أحمد].
http://www.awda-dawa.com/sounds/d9e130ae46.jpg
http://www.lahaonline.com/media/images/ecards/nasaeh/imgcards/Good_manners.gif
http://www.alamuae.com/up/uptemp/4991458440m984849391475504.gif
ساعية الى الجنة
10-01-2012, 10:57 PM
هـنـاك قـلـــوب طــيّــبــة
♥
تـستـقــــبـــــل الألـــــم بـصـــــمــــــت
♥
تـبـرّر أخـطـاء الآخـريـن بـحـسـن نـيـــّـة
♥
و تـلـتـمـس لـهـم الأعـذار تـلــو الأعـــذار
♥
و تـمـلـكـ قـدرة هـائـلـة عـلـى الـنـسـيـــان
♥
و قـدرة أكـبـر عـلـى الـتـسـامـح و الـغـفـران
♥
♥ اللــهــــم اجـعـلـنــــا مـن هـــذه القـــــلـــوب ♥
http://www.iqpic.com/uploads/images/iqpic6b413c3f72.jpg
ساعية الى الجنة
12-01-2012, 05:29 AM
أذكار صباحية
اصبحنا على فطرة الاسلام وعلى كلمة الاخلاص وعلى دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى ملة ابينا ابراهيم حنيفا مسلما وما كان من المشركين
اصبحنا واصبح الملك لله والحمدلله ، لااله الا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، رب اسألك خير مافي هذا اليوم وخير مابعده واعوذ بك من شر مافي هذا اليوم وشر ما بعده، رب اعوذ بك من الكسل وسوء الكبر، رب اعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر .
اللهم بك اصبحنا وبك امسينا وبك نحيا وبك نموت واليك النشور
اللهم ما اصبح بي من نعمة او بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك ، فلك الحمد ولك الشكر
http://www6.0zz0.com/2011/05/18/13/774903324.jpg
http://www7.0zz0.com/2011/05/18/13/633562442.jpg
http://www7.0zz0.com/2011/05/18/13/601846741.jpg
http://www13.0zz0.com/2011/05/18/10/786492864.jpg
http://www6.0zz0.com/2011/05/18/13/882498037.jpg
http://www7.0zz0.com/2011/05/18/13/455432321.jpg
http://www7.0zz0.com/2011/05/18/13/695114360.jpg
http://www14.0zz0.com/2011/05/18/08/282377677.jpg
ساعية الى الجنة
12-01-2012, 05:30 AM
http://img828.imageshack.us/img828/1236/no3w.gif
http://www.dar4arab.net/up/uploads/images/domain-19dd079289.jpg
djazayri
12-01-2012, 07:26 AM
أجمل صباح شروقي بتصفّح مدونتك المعطّرة بالحكمة وبذكر الله...
بارك الله فيك مرة أخرى...واصلي فهذه صدقتك الجارية إن شاء الله.
ساعية الى الجنة
12-01-2012, 11:33 AM
أجمل صباح شروقي بتصفّح مدونتك المعطّرة بالحكمة وبذكر الله...
بارك الله فيك مرة أخرى...واصلي فهذه صدقتك الجارية إن شاء الله.
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
وفيكـ باركـ الله اخي الكريمـ ؛ مواصلـه إنـ شاء الله
http://www.shy22.com/imfiles/dme79325.jpg
ساعية الى الجنة
12-01-2012, 11:39 AM
http://up.alhilalclub.com/uploads/public/2011/08/031020_t93.png
http://27.media.tumblr.com/tumblr_lu114eyRqv1r22id6o1_500.jpg
ساعية الى الجنة
12-01-2012, 11:47 AM
لـا تبكي على شـيء ذهـب منـــــــك ... فـنفسك التي تملك الاشياء ذاهــــبـــة
ولا تترك للحزن مجالـا للنيل منــــك ... فانك بالحزن لن ترجع الاشياء الغائـبـة
وافتـح قلبكـ للحيـاة فانكـ انـ اعطـيتها ... حبـا فلن ترده اشــــــياء واجـــــمــــــــة
وعد الى ربك داعيا وقل حسبي ربي ... فـمن فضل ربي تصريف الاشياء الهائمة
http://www.shy22.com/imfiles/4vz79671.jpg
ساعية الى الجنة
12-01-2012, 11:50 AM
ربـــيّ..
إنـي أسالك أن تــريــح ا[قـلبـي]ا وا[فـكــري]ا ..
وأن تـصـرفً عـنـي شـتـات الـعـقـل والـتـفـكـيـر ..
ربـــي :
إنْ فــي قـلبــي { أمــوراً } لا يـعـرفـهــا سٍــواك
فـحقـقـهـّـا لـي يــارحمن يارحـيـم
http://29.media.tumblr.com/tumblr_lmafcijFl61qe72r2o1_500.png
مآجدُولينْ
12-01-2012, 08:49 PM
سَـلـآآم الله عَلـى قَلبَكِ أختٍي زَهَــرََة ،،
بـََآرَك الله فِيكِ و وفقَكِ عَزيزتــِِي ,, يُسعِدُنِِي و يُريحُنِِي الدُخول إلـى مُدَونتُكِ المُعبقَـة بِـ ذِكِر الله ..
مُتَـآآبعَــة لـ مُدونتَكِ و بــ شَغَفــْ.
دُمتِ فٍي حفظِ الله و رعَـآآيته .
ساعية الى الجنة
12-01-2012, 08:58 PM
سَـلـآآم الله عَلـى قَلبَكِ أختٍي زَهَــرََة ،،
بـََآرَك الله فِيكِ و وفقَكِ عَزيزتــِِي ,, يُسعِدُنِِي و يُريحُنِِي الدُخول إلـى مُدَونتُكِ المُعبقَـة بِـ ذِكِر الله ..
مُتَـآآبعَــة لـ مُدونتَكِ و بــ شَغَفــْ.
دُمتِ فٍي حفظِ الله و رعَـآآيته .
وعليكم السلام ورحمة الله غالتي ؛
وفيكـ باركـ الله ؛ أراحني وأسعدني كثيرا ردّك أُخيّة
نوّرتـــي {دفتري؛ حبيبتي
نفعنا الله وإياكم بما نعلم وعلمنا ما ينفعنا
فـي أمان الله
ساعية الى الجنة
12-01-2012, 09:07 PM
دُعَاءْ مُسْتَحَبـّْ وَرَائــِعْـ لِلًيْلًة اْلجُمُعَهْ
اللّهُمَّ إِنِّي أَسأَلُكَ بِرحَمتِكَ الَّتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيٍْ ، وَبِقُوَّتِكَ الَّتِي قَهرْتَ بِها كُلَّ شَيٍ ، وَخضَعَ لَها كُلُّ شَيٍْ ، وَذَلَّ لَها كُلُّ شَيٍْ ، وَبِجَبَرُوتِكَ الَّتِي غَلَبْتَ بِها كُلَّ شَيٍْ ، وَبعَزَّتِكَ الَّتِي لا يَقُومُ لَها شَيٌْ ، وَبِعَظَمَتِكَ الَّتِي مَلاَتْ كُلَّ شَيٍْ ، وَبِسُلْطانِكَ الَّذِي عَلا كُلَّ شَيٍْ ، وَبِوَجْهِكَ الباقِي بَعْدَ فَنأِ كُلِّ شَيٍْ ، وَبِأَسْمائِكَ الَّتِي ملاَ َتْ أَرْكانَ كُلِّ شَيٍْ ، وَبِعِلْمِكَ الَّذِي أَحاطَ بِكُلِّ شَيٍْ ، وَبِنُورِ وَجْهِكَ الَّذِي أَضأَ لَهُ كُلُّ شَيٍْ ، يا نوُرُ ياقُدُّوسُ ، ياأَوَّلَ الاوَّلِينَ ، وَيااَّخِرَ الاخِرينَ . اللّهُمَّ اغْفِرْ لِيَ الذُّنُوبَ الَّتِي تَهْتِكُ العِصَمَ ، اللّهُمَّ اغْفِرْ لِيَ الذُّنُوبَ الَّتِي تُنْزِلُ النِّقَمَ . اللّهُمَّ اغْفِرْ لِيَ الذُّنُوبَ الَّتِي تُغَيِّرُ النِّعَمَ ، اللّهُمَّ اغْفِرْ لِيَ الذُّنُوبَ الَّتِي تَحْبِسُ الدُّعأَ . اللّهُمَّ اغْفِرْ لِيَ الّذنُوبَ الّتي تُنْزِلُ البَلاَ. اللّهُمَّ اغْفِرْ لِيَ كُلَّ ذَنْبٍ أذْنَبْتُهُ ، وَكُلَّ خَطِيئَةٍ أَخْطَأْتُها . اللّهُمَّ إِنِّي أَتَقَرَّبُ إِلَيْكَ بِذِكْرِكَ وَاسْتَشفِعُ بِكَ إِلى نَفْسِكَ ، وَأَسْأَلُكَ بِجوُدِكَ أَنْ تُدْنِيَنِي مِنْ قُرْبِكَ ، وَأَنْ تُوزِعَنِي شُكْرَكَ ، وأَنْ تُلْهِمَنِي ذِكْرَكَ . اللّهُمَّ إِنِّي أَسأَلُكَ سُؤالَ خاضِعٍ مُتَذَلِّلٍ خاشِعٍ ، أَنْ تُسامِحَنِي وَتَرْحَمَنِي ، وَتَجْعَلَنِي بِقِسَمِكَ راضِياً قانِعاً ، وَفِي جَمِيعِ الاحْوالِ مُتَواضِعاً . اللّهُمَّ وَأَسأَلُكَ سُؤالَ مَنْ إِشْتَدَّتْ فاقَتُهُ ، وَأَنْزَلَ بِكَ عِنْدَ الشَّدائِدِ حاجَتَهُ ، وَعَظُمَ فِيما عِنْدَكَ رَغْبَتُهُ . اللّهُمَّ عَظُمَ سُلْطانُكَ وَعَلا مَكانُكَ ، وَخَفِيَ مَكْرُكَ ، وَظَهَرَ أَمْرُكَ ، وَغَلَبَ قَهْرُكَ ، وَجَرَتْ قُدْرَتُكَ ، وَلايُمْكِنُ الفِرارُ مِنْ حُكُومَتِكَ . اللّهُمَّ لا أَجِدُ لِذُنُوبِي غافِراً وَلا لِقَبائِحِي ساتِراً ، وَلا لِشَيٍْ مِنْ عَمَلِيَ القَبِيحِ بِالحَسَنِ مُبَدِّلاً غَيْرَكَ ، لا إِلهَ إِلا أَنْتَ ، سُبْحانَكَ وَبِحَمْدِكَ ظَلَمْتُ نَفْسِي ، وَتَجَرَّأْتُ بِجَهْلِي، وَسَكَنْتُ إِلى قَدِيمِ ذِكْرِكَ لِي ، وَمَنِّكَ عَلَيَّ . اللّهُمَّ مَوْلايَ كَمْ مِنْ قَبيحٍ سَتَرْتَهُ ، وَكَمْ مِنْ فادِحٍ مِنَ البَلاِ أَقَلْتَهُ ، وَكَمْ مِنْ عِثارٍ وَقَيْتَهُ ، وَكَمْ مِنْ مَكْروُهٍ دَفَعْتَهُ ، وَكَمْ مِنْ ثَنأٍ جَمِيلٍ لَسْتُ أَهْلاً لَهُ نَشَرْتَهُ . اللّهُمَّ عَظُمَ بَلائِي ، وَأَفْرَطَ بِي سُؤُ حالِي ، وَقَصُرَتْ بِي أَعْمالِي ، وَقَعَدَتْ بِي أَغْلالِي وَحَبَسَنِي عَنْ نَفْعِي بُعْدُ أَمَلِي ، وَخَدَعَتْنِي الدُّنْيا بِغُرُورِها ، وَنَفْسِي بِجِنايَتِها ، وَمِطالِي ياسَيِّدِي فَأَسْأَلُكَ بِعِزَّتِكَ أَنْ لايَحْجُبَ عَنْكَ دُعائِي سُؤُ عَمَلِي وَفِعالي ، وَلاتَفْضَحَنِي بِخَفِيِّ مااطَّلَعْتَ عَلَيْهِ مِنْ سِرِّي ، وَلاتُعاجِلْنِي بِالعُقُوبَةِ عَلى ما عَمِلْتُهُ فِي خَلَواتِي مِنْ سُؤِ فِعْلِي وَإِسأَتِي ، وَدَوامِ تَفْرِيطِي وَجَهالَتِي ، وَكَثْرَةِ شَهَواتِي وَغَفْلَتِي ، وَكُنِ اللّهُمَّ بِعِزَّتِكَ لِي فِي كُلِّ الاحْوالِ رَؤُوفاً ، وَعَلَيَّ فِي جَمِيعِ الامُورِ عَطُوفاً . إِلهِي وَرَبِّي مَنْ لِي غَيْرُكَ أَسأَلُهُ كَشْفَ ضُرِّي وَالنَّظَرَ فِي أَمْرِي . إِلهِي وَمَوْلايَ أَجْرَيْتَ عَلَيَّ حُكْماً اتَّبَعْتُ فِيهِ هَوى نَفْسِي وَلَمْ أَحْتَرِسْ فِيهِ مِنْ تَزْيينِ عَدُوِّي ، فَغَرَّنِي بِما أَهْوى وَأَسْعَدَهُ عَلى ذلِكَ القَضأُ فَتَجاوَزْتُ بِما جَرى عَلَيَّ مِنْ ذلِكَ بَعْضَ حُدُودِكَ ، وَخالَفْتُ بَعْضَ أَوامِرِكَ ، فَلَكَ الحَمْدُ عَلَيَّ فِي جَمِيعِ ذلِكَ وَلاحُجَّةَ لِي فِيما جَرى عَلَيَّ فِيهِ قَضاؤُكَ، وَأَلْزَمَنِي حُكْمُكَ وَبَلاؤُكَ ، وَقَدْ أَتَيْتُكَ ياإِلهِي بَعْدَ تَقْصِيرِي وَإِسْرافِي عَلى نَفْسِي مُعْتَذِراً نادِماً مُنْكَسِراً مُسْتَقِيلاً مُسْتَغْفِراً مُنِيباً مُقِرّاً مُذْعِنا مُعْتَرِفاً ، لا أَجِدُ مَفَرّاً مِمّا كانَ مِنِّي وَلا مَفْزَعاً أَتَوَجَّهُ إِلَيْهِ فِي أَمْرِي ، غَيْرَ قَبُوُلِكَ عُذْرِي وَإِدْخالِكَ إِيّايَ فِي سَعَةِ رَحْمَتِكَ . اللّهُمَّ فَاقْبَلْ عُذْرِي ، وَارْحَمْ شِدَّةَ ضُرِّي وَفُكَّنِي مِنْ شَدِّ وَثاقِي ، يارَبِّ ارْحَمْ ضَعْفَ بَدَنِي ، وَرِقَّةَ جِلْدِي ، وَدِقَّةَ عَظْمِي ، يامَنْ بَدَأَ خَلْق ِيوَذِكْرِي وَتَرْبِيَتِي وَبِرِّي وَتَغْذِيَتِي ، هَبْنِي لابْتِدأِ كَرَمِكَ وَسالِفِ بِرِّكَ بِي ، ياإِلهِي وَسَيِّدِي وَرَبِّي ، أَتُراكَ مُعَذِّبِي بِنارِكَ بَعْدَ تَوْحِيدِكَ وَبَعْدَما انْطَوى عَلَيْهِ قَلْبِي مِنْ مَعْرِفَتِكَ ، وَلَهِجَ بِهِ لِسانِي مِنْ ذِكْرِكَ ، وَاعْتَقَدَهُ ضَمِيرِي مِنْ حُبِّكَ وَبَعْدَ صِدْقِ إِعْتِرافِي وَدُعائِي خاضِعاً لِرُبُوبِيَّتِكَ ، هَيْهاتَ ! أَنْتَ أَكْرَمُ مِنْ أَنْ تُضَيِّعَ مَنْ رَبَّيْتَهُ ، أَوْ تُبْعِدَ مَنْ أَدْنَيْتَهُ ، أَوْ تُشَرِّدَ مَنْ آوَيْتَهُ ، أَوْ تُسَلِّمَ إِلى البَلاِ مَنْ كَفَيْتَهُ وَرَحِمْتَهُ ، وَلَيْتَ شِعْرِي ياسَيِّدِي وَإِلهِي وَمَوْلايَ ! أَتُسَلِّطُ النّارَ عَلى وُجُوهٍ خَرَّتْ لِعَظَمَتِكَ ساجِدَةً ، وَعَلى أَلْسُنٍ نَطَقَتْ بِتَوْحِيدِكَ صادِقَةً وَبُشُكْرِكَ مادِحَةً ، وَعَلى قُلُوبٍ أَعْتَرَفَتْ بِإِلهِيَّتِكَ مُحَقِّقَةً ، وَعَلَى ضَمائِرَ حَوَتْ مِنَ العِلْمِ بِكَ حَتّى صارَتْ خاشِعَةً ، وَعَلى جَوارِحَ سَعَتْ إِلى أَوْطانِ تَعَبُّدِكَ طائِعَةً ، وَأَشارَتْ بِإِسْتِغْفارِكَ مُذْعِنَةً ؟! ماهكَذا الظَنُّ بِكَ وَلا اُخْبِرْنا بِفَضْلِكَ عَنْكَ ياكَرِيمُ يارَبْ ، وَأَنْتَ تَعْلَمُ ضَعْفِي عَنْ قَلِيلٍ مِنْ بَلاِ الدُّنْيا وَعُقُوباتِها ، وَمايَجْرِي فِيها مِنَ المَكارِهِ عَلى أَهْلِها ، عَلى أَنَّ ذلِكَ بَلاٌ وَمَكْروهٌ قَلِيلٌ مَكْثُهُ ، يَسِيرٌ بَقاؤهُ قَصِيٌر مُدَّتُهُ ، فَكَيْفَ إِحْتِمالِي لِبَلاِ الاخِرَةِ وَجَلِيلِ وُقُوعِ المَكارِهِ فِيها ، وَهُوَ بَلاٌ تَطُولُ مُدَّتُهُ وَيَدُومُ مَقامُهُ وَلايُخَفَّفُ عَنْ أَهْلِهِ لاَنَّهُ لايَكُونُ إِلاّ عَنْ غَضَبِكَ وَانْتِقامِكَ وَسَخَطِكَ ؟! وَهذا ما لاتَقُومُ لَهُ السَّماواتُ وَالارْضُ ، ياسَيِّدِي فَكَيْفَ لِي وَأَنا عَبْدُكَ الضَّعِيفُ الذَّلِيلُ الحَقِيرُ المِسْكِينُ المُسْتَكِينُ ؟! ياإِلهِي وَرَبِّي وَسَيِّدِي وَمَوْلايَ ، لايِّ الاُمُورِ إِلَيْكَ أَشْكُو ، وَلِما مِنها أَضِجُّ وَأَبْكِي ، لاَلِيمِ العَذابِ وَشِدَّتِهِ ، أَمْ لِطُولِ البَلاِ وَمُدَّتِهِ ؟! فَلَئِنْ صَيَّرْتَنِي لِلْعُقُوباتِ مَعَ أَعْدائِكَ ، وَجَمَعْتَ بَيْنِي وَبَيْنَ أَهْلِ بَلائِكَ ، وَفَرَّقْتَ بَيْنِي وَبَيْنَ أَحِبّائِكَ وَأَوْلِيائِكَ ؛ فَهَبْنِي ياإِلهِي وَسَيِّدِي وَمَوْلايَ وَرَبِّي ، صَبَرْتُ عَلى عَذابِكَ فَكَيْفَ أَصْبِرُ عَلى فِراقِكَ ؟ ، وَهَبْنِي صَبَرْتُ عَلى حَرِّ نارِكَ فَكَيْفَ أَصْبِرُ عَنِ النَّظَرِ إِلى كَرامَتِكَ ؟ أَمْ كَيْفَ أَسْكُنُ فِي النّارِ وَرَجائِي عَفْوُكَ ؟ فَبِعِزَّتِكَ ياسَيِّدِي وَمَوْلايَ اُقْسِمُ صادِقاً ، لَئِنْ تَرَكْتَنِي ناطِقاً لاَضِجَّنَّ إِلَيْكَ بَيْنَ أَهْلِها ضَجِيجَ الامِلِينَ ، وَلاَصْرُخَنَّ إِلَيْكَ صُراخَ المُسْتَصْرِخِينَ ، وَلاَبْكِيَنَّ عَلَيْكَ بُكأَ الفاقِدِينَ ، وَلاُنادِيَنَّكَ أَيْنَ كُنْتَ ياوَلِيَّ المُؤْمِنِينَ ، ياغايَةَ اَّمالِ العارِفِينَ ، ياغِياثَ المُسْتَغِيثِينَ ، ياحَبِيبَ قُلوُبِ الصّادِقِينَ ، وَيا إِلهَ العالَمينَ ، أَفَتُراكَ ، سُبْحانَكَ ياإِلهي وَبِحَمْدِكَ تَسْمَعُ فِيها صَوتَ عَبْدٍ مُسْلِمٍ سُجِنَ فِيها بِمُخالَفَتِهِ ، وَذاقَ طَعْمَ عَذابِها بِمَعْصِيَتِهِ ، وَحُبِسَ بَيْنَ أَطْباقِها بِجُرْمِهِ وَجَرِيرَتِهِ ، وَهُوَ يَضُجُّ إِلَيْكَ ضَجِيجَ مُؤَمِّلٍ لِرَحْمَتِكَ ، وَيُنادِيكَ بِلِسانِ أَهْلِ تَوْحِيدِكَ ، وَيَتَوَسَّلُ إِلَيْكَ بِرُبُوبِيَّتِكَ ، يامَوْلايَ فَكَيْفَ يَبْقى فِي العَذابِ وَهُوَ يَرْجوُ ماسَلفَ مِنْ حِلْمِكَ ؟ أَمْ كَيْفَ تُؤْلِمُهُ النَّارُ وَهُوَ يَأْمَلُ فَضْلَكَ وَرَحْمَتَكَ ؟ أَمْ كَيْفَ يُحْرِقُهُ لَهِيبُها وَأَنْتَ تَسْمَعُ صَوْتَهُ وَتَرى مَكانَهُ ؟ أَمْ كَيْفَ يَشْتَمِلُ عَلَيْهِ زَفِيرُها وَأَنْتَ تَعْلَمُ ضَعْفَهُ ؟ أَمْ كَيْفَ يَتَقَلْقَلُ بَيْنَ أَطْباقِها وَأَنْتَ تَعْلَمُ صِدْقَهُ ؟ أَمْ كَيْفَ تَزْجُرُهُ زَبانِيَتُها وَهُوَ يُنادِيكَ يارَبَّه ؟ أَمْ كَيْفَ يَرْجُو فَضْلَكَ فِي عِتْقِهِ مِنْها فَتَتْرُكُهُ فِيها ؟ هَيْهاتَ ! ما ذَلِكَ الظَنُّ بِكَ وَلا المُعْروفُ مِنْ فَضْلِكَ ، وَلامُشْبِهٌ لِما عامَلْتَ بِهِ المُوَحِّدِينَ مِنْ بِرِّكَ وَإِحْسانِكَ ! فَبِالْيَقِينِ أَقَطَعُ ، لَولا ماحَكَمْتَ بِهِ مِنْ تَعْذِيبِ جاحِدِيكَ ، وَقَضَيْتَ بِهِ مِنْ إِخْلادِ مُعانِدِيكَ ، لَجَعْلْتَ النَّارَ كُلَّها بَرْداً وَسَلاماً ، وَما كَانَ لاَحَدٍ فِيها مَقَرّاً وَلامُقاماً ، لكِنَّكَ تَقَدَّسَتْ أَسْماؤُكَ أَقْسَمْتَ أَنْ تَمْلاَها مِنَ الكافِرِينَ مِنَ الجِنَّةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ ، وَأَنْ تُخَلِّدَ فِيها المُعانِدِينَ ، وَأَنْتَ جَلَّ ثَناؤُكَ قُلْتَ مُبْتَدِئاً ، وَتَطَوَّلْتَ بِالاِنْعامِ مُتَكَرِّماً : أَفَمَنْ كانَ مُؤْمِناً كَمَنْ كانَ فاسِقاً لايَسْتَوُونَ . إِلهِي وَسَيِّدِي ، فَأَسأَلُكَ بِالقُدْرَةِ الَّتِي قَدَّرْتَها ، وَبِالقَضِيَّةِ الَّتِي حَتَمْتَها وَحَكَمْتَها ، وَغَلَبْتَ مَنْ عَلَيْهِ أَجْرَيْتَها ، أَنْ تَهَبَ لِي فِي هذِهِ اللّيْلَةِ وَفِي هذِهِ السَّاعَةِ ، كُلَّ جُرْمٍ أَجْرَمْتُهُ ، وَكُلَّ ذَنْبٍ أَذْنَبْتُهُ ، وَكُلَّ قَبِيحٍ أَسْرَرْتُهُ ، وَكُلَّ جَهْلٍ عَمِلْتُهُ ، كَتَمْتُهُ أَوْ أَعَلَنْتُهُ ، أَخْفَيْتُهُ أَوْ أَظْهَرْتُهُ ، وَكُلَّ سَيِّئَةٍ أَمَرْتَ بِإِثْباتِها الكِرامَ الكاتِبِينَ ، الَّذِينَ وَكَّلْتَهُمْ بِحِفْظِ مايَكُونُ مِنِّي ، وَجَعَلْتَهُمْ شُهُوداً عَلَيّ مَعَ جَوارِحِي ، وَكُنْتَ أَنْتَ الرَّقِيبَ عَلَيَّ مِنْ وَرائِهِمْ ، وَالشَّاهِدَ لِما خَفِي عَنْهُمْ وَبِرَحْمَتِكَ أَخْفَيْتَهُ ، وَبِفَضْلِكَ سَتَرْتَهُ ، وَأَنْ تُوَفِّرَ حَظِّي مِنْ كُلِّ خَيْرٍ أَنْزَلْتَهُ ، أَوْ إِحْسانٍ فَضَّلْتَهُ ، أَوْ بِرٍّ نَشَرْتَهُ، أَوْ رِزْقٍ بَسَطْتَهُ ، أَوْ ذَنْبٍ تَغْفِرُهُ ، أَوْ خَطأ تَسْتُرُهُ ، يارَبِّ يارَبِّ يارَبِّ ، ياإِلهِي وَسَيِّدِي وَمَوْلايَ وَمالِكَ رِقِّي ، يامَنْ بِيَدِهِ ناصِيَتِي ، ياعَلِيماً بِضُرِّي وَمَسْكَنَتِي ، ياخَبِيراً بَفَقْرِي وَفاقَتِي ، يارَبِّ يارَبِّ يارَبِّ ، أَسأَلُكَ بِحَقِكَ وَقُدْسِكَ وَأَعْظَمِ صِفاتِكَ وَأَسْمائِكَ ، أَنْ تَجْعَلَ أَوْقاتِي مِنَ اللّيْلِ وَالنَّهارِ بَذِكْرِكَ مَعْمُورَةً ، وَبِخِدْمَتِكَ مَوْصُولَةً ، وَأَعْمالِي عِنْدَكَ مَقْبُولَةً ، حَتَّى تَكُونَ أَعْمالِي وأوْرادِي كُلُّها وِرْداً وَاحِداً ، وَحالِي فِي خِدْمَتِكَ سَرْمَداً . ياسَيِّدِي يامَنْ عَلَيْهِ مُعَوَّلِي ، يامَنْ إِلَيْهِ شَكَوْتُ أَحْوالِي ، يارَبِّ يارَبِّ يارَبِّ ، قَوِّ عَلى خَدْمَتِكَ جَوارِحِي وَاشْدُدْ عَلى العَزِيمَةِ جَوانِحِي ، وَهَبْ لِيَ الجِدَّ فِي خَشْيَتِكَ ، وَالدَّوامَ فِي الاِتِّصالِ بِخِدْمَتِكَ حَتَّى أَسْرَحَ إِلَيْكَ فِي مَيادِينِ السابِقِينَ ، واُسْرِعَ إِلَيْكَ فِي البارِزِينَ ، وَأَشْتاقَ إِلى قُرْبِكَ فِي المُشْتاقِينَ ، وَأَدْنُوَ مِنْكَ دُنُوَّ المُخْلِصِينَ ، وَأَخافَكَ مَخافَةَ المُوقِنِينَ ، وَأَجْتَمِعَ فِي جِوارِكَ مَعَ المُؤْمِنِينَ . اللّهُمَّ وَمَنْ أَرادَنِي بِسُؤٍ فَأَرِدْهُ ، وَمَنْ كادَنِي فَكِدْهُ ، وَاجْعَلْنِي مِنْ أَحْسَنِ عَبِيدِكَ نَصِيباً عِنْدَكَ ، وَأَقْرَبِهِمْ مَنْزِلَةً مِنْكَ ، وَأَخَصِّهِمْ زُلْفَةً لَدَيْكَ فِإِنَّهُ لايُنالُ ذلِكَ إِلا بِفَضْلِكَ ، وَجُدْ لِي بِجُودِكَ ، وَاعْطِفْ عَلَيَّ بَمَجْدِكَ وَأَحْفَظْنِي بِرَحْمَتِكَ ، وَأَجْعَلْ لِسانِي بِذِكْرِكَ لَهِجاً ، وَقَلْبِي بِحُبِّكَ مُتَيَّماً ، وَمُنَّ عَلَيَّ بِحُسْنِ إِجابَتِكَ ، وَأَقِلْنِي عَثْرَتِي ، وَاغْفِرْ زَلَّتِي ، فَإِنَّكَ قَضيْتَ عَلى عِبادِكَ بِعِبادَتِكَ ، وَأَمَرْتَهُمْ بِدُعائِكَ ، وَضَمِنْتَ لَهُمُ الاِجابَةَ ، فَإِلَيْكَ يارَبِّ نَصَبْتُ وَجْهِي ، وَإِلَيْكَ يارَبِّ مَدَدْتُ يَدِي ، فَبِعِزَّتِكَ أَسْتَجِبْ لِي دُعائِي ، وَبَلِّغْنِي مُنايَ ، وَلاتَقْطَعْ مِنْ فَضْلِكَ رَجائِي ، وَاكْفِنِي شَرَّ الجِنِّ وَالاِنْسِ مِنْ أعْدائِي . ياسَرِيعَ الرِّضا إِغْفِرْ لِمَنْ لايَمْلِكُ إِلا الدُّعأَ ،فَإِنَّكَ فَعَّالٌ لِما تَشأُ ، يامَنْ إِسْمُهُ دَوأٌ ، وَذِكْرُهُ شِفأٌ ، وَطاعَتُهُ غِنىً ، إِرْحَمْ مَنْ رَأسُ مالِهِ الرَّجأُ وَسِلاحُهُ البُكأُ ، ياسَابِغَ النِّعَمِ ، يادافِعَ النِّقَمِ ، يانُورَ المُسْتَوْحِشِينَ فِي الظُّلَمِ ، ياعالِماً لايُعَلَّمُ ، صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ ، وَأَفْعَلْ بِي ماأَنْتَ أَهْلُهُ ، وَصَلَّى اللّهُ عَلى رَسُولِهِ وَالاَئِمَّةِ المَيامِينَ مِنْ آلِهِ وَسَلَّمَ تَسْلِيماً .
http://www.up.qatarw.com/up/2011-07-21/qatarw.com_1470401444.gif
ساعية الى الجنة
12-01-2012, 09:48 PM
لاإله الا الله الملك الحق المبين لاإله الا الله العدل اليقين لاإله الا الله ربنا ورب آبائنا الأولين سبحانك إني كنت من الظلمين لاإله الا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير واليه المصير وهو على كل شي قدير لاإله الا الله اقرار بربويته سبحان الله خصوصا لعظمته اللهم يانور السموات والأرض ياعماد السموات والأرض ياجبار السموات والأرض ياديان السموات والأرض ياوارث السموات والأرض يامالك السموات والأرض ياعظيم السموات والأرض ياعالم السموات والأرض ياقيوم السموات والأرض يارحمن الدنيا ورحيم الأخره اللهم أني اسألك أن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان بديع السموات والأرض ذو الجلال والأكرام برحمتك ياأرحم الراحمين بسم الله أصبحنا و أمسينا أشهد أن لاإله إلا الله وان محمد رسول الله وان الجنه حق والنار حق وان الساعه آتيه لاريب فيها وأن الله يبعث من في القبور في الأرض ولافي السماء وهو السميع البصير اللهم إني اسألك في صلاتي ودعائي بركه تطهر بها قلبي وتكشف بها كربي وتغفر بها ذنبي وتصلح بها أمري وتغني بها فقري وتذهب بها شري وتكشف بها همي وغمي وتشفي بها سقمي وتقضي بها ديني وتجلو بها حزني وتجمع بها شملي وتبيض بها وجهي ياأرحم الراحمين اللهم اليك مددت يدي وفيما عندك عظمت رغبتي فأقبل توبتي وارحم ضعف قوتي وأغفر خطيئتي وأقبل معذرتي واجعل لي من كل خير نصيبا والى كل خير سبيلا برحمتك ياأرحم الراحمين اللهم لاهادي لمن أضللت ولامعطي لما منعت ولامانع لما أعطيت ولا باسط لما قبضت ولا مقدم لما أخرت ولا مؤخر لما قدمت اللهم انت الحليم فلا تعجل وانت الجواد فلا تبخل وانت العزيز فلا تذل وانت المنيع فلا ترام وانت المجير فلاتضام وانت على كل شي قدير اللهم لاتحرم سعة رحمتك وسبوغ نعمتك وشمول عافيتك وجزيل عطائك ولاتمسح عني مواهبك لسوء ماعندي ولاتجازني بقبيح عملي ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك ياأرحم الراحمين اللهم لاتحرمني وانا ادعوك ولاتخيبني وانا أرجوك اللهم إني اسألك يافارج ياكاشف الغم يامجيب دعوة المضطر يارحمن الدنيا يارحيم الأخره ارحمني برحمتك اللهم لك اسلمت وبك آمنت وعليك توكلت وبك خاصمت واليك حاكمت فاغفر لي ماقدمت وماأخرت وماأسررت وماأعلنت وأنت المقدم وأنت المؤخر لاإله الاأنت الأول والأخر والظاهر والباطن عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم اللهم أأت نفسي تقواها وزكها انت خير من زكاها أنت وليها ومولها يارب العالمين اللهم أني اسألك مسأله البأئس الفقير وادعوك دعاء المفتقر الذليل لاتجعلني بدعائك ربي شقيا وكن بي رؤوفآ رحيما ياحي ياقيوم
http://dc05.arabsh.com/i/01621/j8can503sc1o.jpg
ساعية الى الجنة
12-01-2012, 10:12 PM
اذكركم و نفسى باذكار النوم ^_^
*
*
*
*
*
باسْمِكَ رَبِّـي وَضَعْـتُ جَنْـبي ، وَبِكَ أَرْفَعُـه، فَإِن أَمْسَـكْتَ نَفْسـي فارْحَـمْها ، وَإِنْ أَرْسَلْتَـها فاحْفَظْـها بِمـا تَحْفَـظُ بِه عِبـادَكَ الصّـالِحـين .
- اللّهُـمَّ إِنَّـكَ خَلَـقْتَ نَفْسـي وَأَنْـتَ تَوَفّـاهـا لَكَ ممَـاتـها وَمَحْـياها ، إِنْ أَحْيَيْـتَها فاحْفَظْـها ، وَإِنْ أَمَتَّـها فَاغْفِـرْ لَـها . اللّهُـمَّ إِنَّـي أَسْـأَلُـكَ العـافِـيَة .
- اللّهُـمَّ قِنـي عَذابَـكَ يَـوْمَ تَبْـعَثُ عِبـادَك . (ثلاثاً) [أبو داود 4/311]
بِاسْـمِكَ اللّهُـمَّ أَمـوتُ وَأَحْـيا
- الـحَمْدُ للهِ الَّذي أَطْـعَمَنا وَسَقـانا، وَكَفـانا، وَآوانا، فَكَـمْ مِمَّـنْ لا كـافِيَ لَـهُ وَلا مُـؤْوي
اللّهُـمَّ عالِـمَ الغَـيبِ وَالشّـهادةِ فاطِـرَ السّماواتِ وَالأرْضِ رَبَّ كُـلِّ شَـيءٍ وَمَليـكَه، أَشْهـدُ أَنْ لا إِلـهَ إِلاّ أَنْت، أَعـوذُ بِكَ مِن شَـرِّ نَفْسـي، وَمِن شَـرِّ الشَّيْـطانِ وَشِـرْكِه، وَأَنْ أَقْتَـرِفَ عَلـى نَفْسـي سوءاً أَوْ أَجُـرَّهُ إِلـى مُسْـلِم .
اللّهُـمَّ أَسْـلَمْتُ نَفْـسي إِلَـيْكَ، وَفَوَّضْـتُ أَمْـري إِلَـيْكَ، وَوَجَّـهْتُ وَجْـهي إِلَـيْكَ، وَأَلْـجَـاْتُ ظَهـري إِلَـيْكَ، رَغْبَـةً وَرَهْـبَةً إِلَـيْكَ، لا مَلْجَـأَ وَلا مَنْـجـا مِنْـكَ إِلاّ إِلَـيْكَ، آمَنْـتُ بِكِتـابِكَ الّـذي أَنْزَلْـتَ وَبِنَبِـيِّـكَ الّـذي أَرْسَلْـت .
http://alfaris.net/up/67/alfaris_net_1302889124.jpg
ساعية الى الجنة
13-01-2012, 05:09 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
دعاء صباح الجمعة
اللهم يا من دَلَعَ لسان الصباح بِنُطْقِ تبَلُّجِهِ، وسَرَّح قِطع الليل المظلم بغياهب تلجلُجه، وأتقن صنع الفَلك الدوّار في مقادير تبرُّجه، وشعشع ضياء الشمس بنور تأججه، يا من دل على ذاته بذاته، وتنزه عن مجانسة مخلوقاته، وجلّ عن ملاءمة كيفياته، يا من قَرُبَ من خطرات الظُنون، وبَعُدَ عن لحظات العيون، وعلم بما كان قبل أن يكون، يا من أرقدني في مِهَادِ أمنهِ وأمانه، وأيقظني إلى ما منحني به من مِنَنِهِ وإحسانه، وكَفّ أكُفَّ السوءِ عني بيده وسلطانه.
صلِّ اللهم على الدليل إليك في الليل الأليل، والماسك من أسبابك بحبل الشرف الأطول، والناصع الحَسَبِ في ذِروة الكاهل الأعبَل، والثابت القدم على زحاليفها في الزمن الأول، وعلى آله الأخيار المصطفين الأبرار، واْفتح اللهم لنا مصاريع الصباح بمفاتيح الرحمة والفلاح، وألبسني اللهم من أفضل خلع الهداية والصلاح، واْغرس اللهم بعظمتك في ِشربِ جَناني ينابيعَ الخُشوع، وأجْرِ اللهم لهيبتك من أماقيَّ زفرات الدموع، وأدِّب اللهم نزَق الخُرْقِ مني بأزِمَّة القُنوع، إلهي إن لم تبتدئني الرحمة منك بحسن التوفيق، فمن السالك بي إليك في واضح الطريق؟ وإن أسلَمَتني أناتُك لقائد الأمل والمنى فمن المقيل عثراتي من كبوات الهوى؟ وإن خَذَلني نصرُك عند محاربة النفس والشيطان، فقد وكَلَني خُذلانُك إلى حيث الَّنصَبُ والحرمان.
إلهي أتراني ما أتيتك إلا من حيث الآمال، أم عَلِقْتُ بأطراف حبالك إلا حين باعَدَتني ذنوبي عن دار الوِصال، فبئس المطيةُ التي اْمتَطَتْ نفسي من هواها، فواهاً لها لما سوَّلت لها ظنونها ومُناها، وتباً لها لجرأتها على سيدها ومولاها، إلهي قَرَعْتُ باب رحمتك بيد رجآئي، وهربتُ إليك لاجئاً من فرط أهوائي، وعلَّقتُ بأطراف حبالك أنامل ولائي، فاْصْفَح اللهم عما كنت أجرمته من زللي وخطائي، وأقلني من صَرعة ردائي، فإنك سيدي ومولاي ومعتمدي ورجائي، وأنت غاية مطلوبي ومناي في منقلبي ومثواي.
إلهي كيف تطرد مسكيناً اْلتجأ إليك من الذنوب هارباً، أم كيف تُخَيِّبُ مسترشداً قصد إلى جَنابك ساعياً، أم كيف ترد ظمآناً وَرَدَ إلى حياضك شارباً؟ كلا وحياضُك مُترعة في ضَنْك المُحُولِ، وبابك مفتوحٌ للطلب والوُغول، وأنت غاية السُّؤْل ونهاية المأمول، إلهي هذه أزِمَّةُ نفسي علّقتُها بِعقال مشيئتك، وهذه أعباء ذنوبي دراْتُها بعفوك ورحمتك، وهذه أهوائي المُضِلّةُ وكَلْتُها إلى جَناب لطفك ورأفتك، فاْجعل اللهم صباحي هذا نازلاً عليّ بضياء الهدى، وبالسلامة في الدين والدنيا، ومسائي جُنّةً من كيد العِدى ووقايةً من مُرديات الهوى، إنك قادر على ما تشاء، تؤِتي الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء، وتعز من تشاء وتذل من تشاء، بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، تُولج الليل في النهار وتُولج النهار في الليل، وتُخرج الحي من الميت، وتُخرج الميت من الحي، وترزق من تشاء بغير حساب.
لا إله إلا أنت سبحانك اللهم وبحمدك، من ذا يعرف قدرك فلا يخافك، ومن ذا يعلم ما أنت فلا يهابك، ألّفت بقدرتك الفِرَق، وفَلَقْتَ بلطفك الفَلَقَ، وأَنَرْتَ بكرمِك دياجي الغسَق، وأنهرت المياه من الصُّـمِّ الصياخيد عذباً واُجَاجَاً، وأنْزَلْتَ من المُعصرات مَاءً ثجّاجاً، وجعلت الشمس والقمر للبرية سراجاً وهّاجاً، من غير أن تُمَارِسَ فيما ابتدأت به لُغوباً ولا عِلاجاً، فيا من تَوَحَّد بالعزِّ والبقاء، وقَهَرَ عباده بالموت والفناء، صل اللهم على محمد وآله الأتقياء، واْسمع ندائي، واْستجب دعائي، وحقق بفضلك أملي ورجائي، يا خير من دُعِي لكشف الضر والمأمول في كل عسر ويسر، بك أنزلت حاجتي فلا تَرُدّنِي من سَنِيِّ مواهبك خائباً يا كريم يا كريم يا كريم، برحمتك يا أرحم الراحمين، وصلى الله على خير خلقه محمد وآله أجمعين.
ثم اسجد وقل:
إلهي قلبي مَحجُوب، ونفسي مَعْيُوب، وعقلي مَغْلُوب، وهوائي غالب، وطاعتي قليل، ومعصيتي كثير، ولساني مُقِرٌ بالذنوب، فكيف حيلتي يا ستَّار العُيوب، ويا عَلاَّم الغُيوب، ويا كاشف الكُروب، اْغفر ذنوبي كُلَّهَا بحُرْمَةِ محمد وآل محمد، يا غفار يا غفار يا غفار برحمتك يا أرحم الراحمين.
http://up3.up-images.com/up//uploads/images/images-2bb1a35747.jpg
ساعية الى الجنة
13-01-2012, 04:46 PM
أقتربنا من بعض بـ طريقة ﻵ
يستوعبهآ . . الجميع !
واﻵن نحن - نفترق بطريقة عجزت أنآ أن
آستوعبهآ !
http://www.shy22.com/imfiles/pls79235.jpg
آللهـم آني آستودعڪ آيـآٌإٍم ’ . .
[ مضت من عمري ] . . .
بآن تغفرهآإٌ لي . .
و ترحمني . .
و تعفو عني . .
][ وآن تبآرڪ لي في آيآمي آلقآٌإٍدمه ][
][ وتصلح لي نفسي و تيسر آٌإٍمري ][
ساعية الى الجنة
13-01-2012, 04:55 PM
قد لا اكون .... الاجمل
قد لا اكون .... الاروع
قد لا اكون .... الاذكى
قد لا اكون .... الابرع
ولكنني
ادا جائني المهموم....اسمع
واذا نادني صاحب الحاجة....انفع
وحتى اذا حصدت شوكا فساظل للورد....ازرع
http://www.shy22.com/imfiles/mxy79325.jpg
ساعية الى الجنة
14-01-2012, 09:53 PM
اللهم
ان عصيتك جهرا فاغفرلي ..!
و ان عصيتك سرا فاسترني ..!
{ اللهـّم }
لا تجعل مصيبتي فى ...ديني ..!
و لا تجعل الدنيا أكبر همي ..!
{ اللهـّم }
لا تجعل ابتلائي فى جسدي ..!
و لا فى مالي ..!
و لا في اهلي ..!
{ اللهـّم }
لا تُمكن مني حاسد ..!
و لا تُفرح بسقوطي اعدائي ..!
{ اللهـّم }
إغنني بحلالك عن حرامك ..!
و بخشيتك عن عصيانك
http://www.q8bbm.com/gallery/wp-content/uploads/2011/01/1zn4tgn.jpg
ساعية الى الجنة
14-01-2012, 09:58 PM
تَتناثـَرُ قطَراتُ [المَطرٍ ]
بـِهُدوءٍ وَ رِقةٍ
و كَـأنَّها تَهمِسُ ,, فِي آذَانِنَا
بـِصَوتٍ خافِتٍ
تـَفاءَلوْا.,
... مَا زَالتِ [الحَياةُ] مُستَمرّةٍ
وما زَالَ ,, الأَمَلُ ,, مَوجُوداً
http://m002.maktoob.com/alfrasha/up/21435056131501297019.jpg
ساعية الى الجنة
14-01-2012, 10:03 PM
قال رجل لأحد الحُكماء :
كم آكل ؟
قال فوق الجوعْ ودون الشبـــع .
فكمْ أضحك؟
قالْ حتى يُسفر وَجهك ولا يعلو صوتــــك ؛
فكم أبكي؟
قال لا تمل من البكاءْ مِنْ خَشيـــــة الله ؛
فكم أخفيْ عَملي الصَالح؟
قال ما استطعتْ،
فكم أظهر منـــــه؟
قال مقدارْ ما يُقتدى بكْ،
فكم أفرحْ إذا مدحني الناس؟
قال على قدر ظنك أراضي الله عنك أم غاضب.
فكم أحزن إذا ذمني الناس؟
قال وما يَضرك أنْ تكون مذموماً عندْ الناس إذا كنت
محموداً عند الله
http://www.q8bbm.com/gallery/wp-content/uploads/2011/01/o9gxu1.jpg
ساعية الى الجنة
14-01-2012, 10:06 PM
دائماً نشعر أن حياة الآخرين أفضل من حياتنا
ولكننا ننسى أننا لغيرنا نعتبر أيضاً آخرين
http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/380774_2547802134680_1242619500_32257552_194268750 8_n.jpg
ساعية الى الجنة
14-01-2012, 10:09 PM
اللهم ارزقنا الذرية الصالحة
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/385468_253907994680709_153383058066537_649021_1155 498590_n.jpg
djazayri
14-01-2012, 10:09 PM
فكم أفرحْ إذا مدحني الناس؟
قال على قدر ظنك أراضي الله عنك أم غاضب.
فكم أحزن إذا ذمني الناس؟
قال وما يَضرك أنْ تكون مذموماً عندْ الناس إذا كنت
محموداً عند الله
تعجبني هذه بالذات...شكرا جزيلا لك.
ساعية الى الجنة
14-01-2012, 10:15 PM
تعجبني هذه بالذات...شكرا جزيلا لك.
احيانا يكون الذم صفعة لنفيق ؛ وانا احب من يذمني (في وجهي طبعا) واحترمه لاني متأكدة انه يدعوني للتغيير الى الاحسن ؛ وهاذه طريقته
{الله اعلم؛
العفو أخي ، بارك الله فيك
ساعية الى الجنة
14-01-2012, 10:17 PM
يآربّ في القلب بكآءٌ لم يسمعهُ أحد .. وحدكَ يآ الله تعرفُ حجم الألم فآنزعهُ منّي ... يـــــــــآ رب ♥
http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/374768_220315144719045_118566721560555_491920_1537 754000_n.jpg
ساعية الى الجنة
14-01-2012, 10:23 PM
إن كان ~ رحيلي يشعــرك {بقيمتــي}..! فـــ { وداعــــاً }!!
http://files.fatakat.com/customavatars/avatar362532_9.gif
ما لم يكتب لك بــالحلال ~ لا تسعى وراءه بــالحرام
http://files.fatakat.com/customavatars/avatar362532_9.gif
ذِكر الله يمنحُكَ الحيَاة السَعيدَة ..خاليَة مِن كُل ضيِق وضَنك
http://up.arab-x.com/Mar10/bCR77835.gif
ساعية الى الجنة
14-01-2012, 10:27 PM
آلِلِھمَ بشرَنْيَ بآلِخِيَرَ گمّآ بشرَتِ يَعِقَۆب بـ/يۆسِفِ ۆبشرَنْيَ| بآلِفِرَحِ | گمّٱ بشّرَتِ زِگرَيَآ بـ/يَحِيَى ..
يَاحَيْ ياَقَيُومْ اسْأَلكَ بِحَاجَة فِي دَاخِلْ إلقَلْبْْ وأنتَ اَدرَىْ بِهَا
آلَلَـَھُمَـَ آرزقَنيّ فرَجاً قريْباً ۆ نصّراً قريْباً برحّمتَگ يآ أرحْمَ آلراحّميْنَ..!
الْلَّهُم ارْزُقْنِي الْرِّضَى وَرَاحَة الْبَال
الْلَّهُمَّ لاتكسّرِ لِيَ ظُهْرَا..وَلاتُصَعبُ لِيَ حَاجَةٌ...وَلاتُعْظّمْ عَلَيَّ أَمْرا
الْلَّهُمَّ لاتَحَنِيّ لِيَ قَامَةٍ ... وَلَا تَكْشِفْ لِيَ سِتْرَا...وَلاتُفْضّحُ لِيَ سَرَّا
الْلَّهُمَّ انَّ عَصَيْتُكَ جَهَرَا ..فَاغْفِرْلِيْ ...وَانْ عَصَيْتُكَ سَرَّا فَاسْتُرْنِيْ
الْلَّهُمَّ لَاتَجْعَلْ مُصِيْبَتِيْ فِىْ دِيْنِيْ ...وَلَاتَجْعَلْ الْدُّنْيَا أَكْبَرَ هَمِّيْ
الْلَّهُمَّ لَاتَجْعَلْ ابْتِلَائِيّ فِىْ جَسَدِيْ وَلَا فِىْ مَالِيْ وَلَا فِيْ اهْلِيْ
الْلَّهُمَّ لِاتُمَكِنِ مِنِّيْ حَاسِدٍ..وَلاتُفْرّحُ بِسُقُوْطِيْ اعْدَائِيَ
الْلَّهُمَّ إِغْنَّنِيّ بِحَلَالِكَ عَنْ حَرَامِكَ ..وَبِخَشْيَتكِ عَنْ عِصْيَانِكَ
الْلَّهُمَّ انَّ دَعَانِيْ مِنْ لَايَخَافُكَ إِلَىَ حَرَامٍ ...فَاحْفَظْنِيْ كَمَا حَفِظْتُ مِنْ الْحَرَامِ يُوَسُفَ
الْلَّهُمَّ انَّ ضَاقَتْ عَلَيَّ الْارْضُ بِمَا رَحُبَتْ فَأَغِثْنِيْ بِرَحْمَتِكَ الَّتِيْ أَغَثْتَ بِهَا صَاحِبُ الْحُوتِ
الْلَّهُمَّ انَّ رُفِعَتْ لَكَ يدَيِيّ أَدْعُوْكَ بِحَاجَةٍ ...فَلَا تَرُدَّ يَدِيَ بِلَا حَاجَتِيْ وَانْتَ الْكَرِيْمِ
الْلَّهُمَّ إِرْزُقْنِيْ مِنَ الْرِّزْقِ الْحَلَالِ ..مايُغنِيْنِيّ عَنْ سِوَاكَ
الْلَّهُمَّ إِمْنَحْنِيْ مِنْ الآمَانَ ...مايَجْعَلْنِيّ أَنْعَمَ بِنَوْمٍ الْطِّفْلِ فِيْ مَهْدِهِ
الْلَّهُمَّ ارْزُقْنِيْ ذُرِّيَّةِ صَالِحَةً ..تَسُرُّنِي فِىْ شَبَابِيْ ..وَتَسْتُرُنِيِ فِىْ شَيْخُوْخَتِيْ !
الْلَّهُمَّ انْصُرْنِيْ عَلَىَ الْنَّفْسِ الْأَمَارَةَ بِالْسُّوْءِ
الْلَّهُمَّ لِاتُمَكِنِ أَبْلِيْسُ مِنِّيْ اللّهم آمين
http://up.arab-x.com/Mar10/3fX77101.gif
ساعية الى الجنة
14-01-2012, 10:32 PM
ســـر سعـــادة قلبــكـ
آن تشعــــر ان اللـــه راضيــــے عنــكـ
♥
♥
♥
♥
♥
♥ فـــلا تنســــے ذكـــر اللـــه ♥
لا الـــه الا انـــت سبحانـــك انـــى كنــــت مـــن الظالميـــن
يــــارب ارضى عنا في الدنيا و الاخره
واغفر لنا و ارحمنا يا اللـــــــــــــه
http://www.q8bbm.com/gallery/wp-content/uploads/2011/01/10oleg1.jpg
ساعية الى الجنة
14-01-2012, 10:35 PM
اللهم بشرني بالخير
كما بشرت يعقوب بيوسف
و بشرني بالفرح كما بشرت زكريا بيحيي.
اللهم يا حيي يا قيوم أسألك بحاجة في داخل قلبي و انت ادرى بها مني.
اللهم أرزقني فرجا و نصرا قريبا يا ارحم الراحمين ,
اللهم أرزقني الرضا و راحة البال
اللهم لا تكسر لي ظهرا , و لا تصعب علي امرا.
يااااااااا رب
http://www.q8bbm.com/gallery/wp-content/uploads/2011/01/b9fz11.jpg
ساعية الى الجنة
14-01-2012, 10:40 PM
انّ كَانتْ ٱلحَيٱهْ بحّرْاً مِنْ ٱلهّمَومْ
فَأركَبہا بَقارب صّغيرَ مِنْ الصّبر
ۆ قَل:
ٱللّہمَ بَرٱئحّـہ ٱلجّنـہ بَلغّنِي
• ۆ ببَيٱصّ ٱلوَجـہ أوعّدَني
• ۆ بظل عَرشّكَ أسّكِنيْ
• ۆ مِنْ حّيثُ لٱ أحّتَسِبْ أرزّقَني
http://www10.0zz0.com/2011/02/12/14/808249386.jpg
ساعية الى الجنة
14-01-2012, 10:46 PM
أبوُآبُ آلسمآءِ … لآ تُغلقُ في وُجُوُهِ آلطّالبين
نمطرهآ بآلدعاء،
فيكْرمنآ الله بالعطآء ~
فّ يآربْ هَبْ لِيّ قلباً لا ييــأس
http://www.shababonaizah.com/uploaded/21577_1319739490.png
ساعية الى الجنة
14-01-2012, 10:52 PM
قال رسول الله صلّـى الله عليه و سلّـم : (( و الذي نفسي بيده لو لم تُـذنبوا لذهب الله بكم و جاء بقوم ٍ يُـذنبون فيستغفرون الله تعالى فيغفر لهم )). رواه مسلم
[ أستغفر الله العظيم الـذي لا إلـه إلاّ هـو الحيّ القيـّـوم و أتـوب إليـه ]
http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/395283_190632291035983_100002676411326_314997_8688 60408_n.jpg
ساعية الى الجنة
14-01-2012, 10:57 PM
اللهم لگ الحمد گما ينبغي لجلال وجهگ و عظيم سلطانـگ
لگ الحمد بـالإسلام ، و لگ الحمد بـالإيمان ، و لگ الحمد بـالقـرآن
لگ الحمد ڪلّـه ، و لگ الملڪ ڪلّـه ، و بيدگ الخير ڪلّـه ، و إليگ يُـرجع الأمر ڪلّـه
لگ الحمد حتى ترضى ، و لگ الحمد إذا رضيت ، و لگ الحمد بعد الـرّضـا
http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s320x320/310446_179949635425315_135221359898143_357169_4392 47402_n.jpg
ساعية الى الجنة
14-01-2012, 11:02 PM
اللهم اكتب لنـا رضاگ و عونگ و نجواگ
و اكفنـا و اغنِـنـا عمّــن سواگ
و اجعل السّـعـادة في قـلوبنــا ، و اشرح صدورنـا ، و أنـر بنورگ دروبنــا
http://files2.fatakat.com/2011/10/13184541711035.gif
ساعية الى الجنة
14-01-2012, 11:10 PM
قيــــل لأحدهــــم : كيــــف تصبــــر على آلبقــــآء لوحّــــدك أحيآنــــاً .. !
فقــــال : أنــــا جليــــسَ ربــــي
إذآ شئــــت أن يكلمنــــيُ •>> قــــرأت القــــرآن
وإذا شئــــت آن أُكلمَــــهُ •>> صليـت رَكعتيــن
http://www.qj.org.sa/imagesw/gitex.jpg
ساعية الى الجنة
14-01-2012, 11:12 PM
كم تمنينا وشئنا ..
وشاء الله فَـ رضينا ♥ !
و اكتشفنا ان ما رضينا به هو الافضل لنا
فــالحمدلله ثم الحمدلله ثم الحمدلله
حتى يبلغ الحمد منتهاه
http://forum.amrkhaled.net/image.php?u=487132&type=sigpic&dateline=1266341284
ساعية الى الجنة
14-01-2012, 11:15 PM
اللّهـمَّ أَنْتَ رَبِّـي لا إلهَ إلاّ أَنْتَ ، خَلَقْتَنـي وَأَنا عَبْـدُك ، وَأَنا عَلـى عَهْـدِكَ وَوَعْـدِكَ ما اسْتَـطَعْـت ، أَعـوذُبِكَ مِنْ شَـرِّ ما صَنَـعْت ، أَبـوءُ لَـكَ بِنِعْـمَتِـكَ عَلَـيَّ وَأَبـوءُ بِذَنْـبي فَاغْفـِرْ لي فَإِنَّـهُ لا يَغْـفِرُ الذُّنـوبَ إِلاّ أَنْتَ .
ربنا آتنا في الدنيا حسنة .. .. و في الآخرة حسنة .. و قنا عذاب النار ..
.. اللهم يا عالم الخفيات .. يا مجيب الدعوات ..
.. يا قاضي الحاجات .. يا خالق الأرض و السماوات ..
.. أنت الله الذي لا إله إلا أنت الواحد الأحد .. الفرد الصمد ..
.. الوهاب الذي لا يبخل .. و الحليم الذي لا يعجل ..
..
.. أسألك يا الله .. أن ترزقنا علماً نافعا .. و رزقاً و اسعاً ..
.. و قلباً خاشعاً .. و لساناً ذاكراً .. و عملاً زكياً .. و ايماناً خالصاً ..
.. و هب لنا إنابه المخلصين .. و خشوع المخبتين .. و أعمال الصالحين ..
و يقين الصادقين .. و سعادة المتقين .. و درجات الفائزين
.. يا أفضل من قُصِد .. و أكرم من سئل .. و أحلم من أعطى ..
.. ما أحلمك على من عصاك .. و أقربك إلى من دعاك ..
..
أسألك يا رب العالمين ان لا تضلنا بعد إذ هديتنا.. و ان تسترنا ..
.. و ترزقنا الصحبة الصالحة و ما هو خير لنا في ديننا و دنيانا ..
.. اللهم .. لا تقدمنا لعذابك .. و لا تؤخرنا لشيءٍ من الفتن ..
.. اللهم إنا نعوذ بك من جهد البلاء .. و درك الشقاء .. و شماتة الأعداء ..
.. و سوء المنظر في المال و الأهل و الولد ..
.. اللهم لا تدع في مقامنا هذا ذنباً إلا غفرته ..
.. و لا هماً إلا فرجته .. و لا غائباً إلا رددته ..
.. و لا كرباً إلا كشفته .. و لا دَيناً إلا قضيته ..
.. و لا عدواً إلا كففته .. و لا فاسداً إلا أصلحته ..
.. و لا مريضاً إلا عافيته ..
.لا حاجة من حوائج الدنيا و الآخرة لك فيها رضى ..
.. و لنا فيها صلاح إلا قضيتها ..
.. فإنك تهدي السبيل ..
.. و تجبر الكسير .. و تغني الفقير ..
اللهم لا يمنعنا أحد إذا أردتنا .. و لا يعطينا أحد إذا حرمتنا
.. فلا تحرمنا بقلة شكرنا .. و لا تخذلنا بقلة صبرنا ..
اللهم إنا نسألك إيماناً يباشر قلوبنا
و يقيناً صادقاً حتى نعلم أنه لا يصيبنا إلا ما كتبت لنا
.. و رضّنا بقضائك .. و أعنا على الدنيا بالعفة و القناعة ..
.. و على الدين بالطاعة ..
.. و طهر ألستنا من الكذب .. و قلوبنا من النفاق .. و عملنا من الرياء ..
.. و بصرنا من الخيانة ..فإنك تعلم خائنة الأعين و ما تخفي الصدور ..
إلهنا قوّمنا إذا اعوججنا .. و أعنا إذا استقمنا ..
و كن لنا و لا تكن علينا
و أحينا في الدنيا مؤمنين طائعين و توفنا مسلمين تائبين
و اجعلنا ممن يأخذون كتابهم بيمينهم
.. و اجعلنا يوم الفزع الأكبر من الآمنين ..
.. و متعنا اللهم بالنظر إلى وجهك الكريم ..
.. برحمتك يا أرحم الرحمين ..
اللهم اجعل خير عمري آخره ** وخير عملي خواتمه ** وخير أيامي يوم ألقـــــــاك يا ربي
:
.. آميــــن ..
:
اللهم من اعتز بك فلن يذل،
ومن اهتدى بك فلن يضل،
ومن استكثر بك فلن يقل،
ومن استقوى بك فلن يضعف،
ومن استغنى بك فلن يفتقر،
ومن استنصر بك فلن يخذل،
ومن استعان بك فلن يغلب،
ومن توكل عليك فلن يخيب،
ومن جعلك ملاذه فلن يضيع،
ومن اعتصم بك فقد هدى إلى صراط مستقيم،
اللهم فكن لنا وليا ونصيرا، وكن لنا معينا ومجيرا، إنك كنت بنا بصيرا
اللهم صل و سلم و بارك علي سيدنا محمد و علي آله
و صحبه و سلم و الحمد لله رب العالمين
ساعية الى الجنة
14-01-2012, 11:21 PM
ياا رب
رّبـيْ إنّ لَكْ عّبـادٌا ينَتظّرونَ فرجا قَريباً . . فـبشّرهمْ . . ♥
~
ۆ عّبادٌا يَسألـونَكْ شفاءً فـعّافـِهّمْ . . ♥
~
ۆ عّبادٌا يّرجونَ رحّمَتكَ فـارّحَمهّمْ . . ♥
~
ۆ عّبادٌا يّرجونَ منْكَ تَحقيق أماني فلا تخْذلهم . . ♥
http://www.ma76at.com/up/uploads/12833215611.png
يارب سخر لي أحبابك
ويسر لي أسـبابـك
واجزني خـير ثـوابك
يـارب كن لي حبيبا
و كن لـي قـــريـبـا
و كن لدعائي مجيبا
يارب أرضَ عني "رضا" لا أحزن بعده أبداً
ساعية الى الجنة
15-01-2012, 05:48 PM
الـلـهــم اجـعــل فـي قـلـوبـنــا شــوقــاً إلـيــك نـنـسـى بــه مـا فـي الـدّنـيــا مـن مـلــذّات
و يــعــيــنــنــا عــلــى احــتــمــال مــا شــئــتــه و قــدّرتــه لــنــا مــن ابــتــلاءات
و يــذكّــرنــا دائــمــاً بــمــا وعــدتــنــا مــن نــعــيــم و جــنّــات
و أملاً دائـمــاً مـتــجـدّداً فـي عـفــوك و رضـاك و غـفــرانــك حـتـى لا نـيــأس مـن رحـمـتــك
و حــســبــنــا أنـّـك قــلــت أنـّـك تــغــفــر الــذّنــوب جــمــيــعــا
http://www.tota-7.com/images/d3wya3/1.png
ساعية الى الجنة
15-01-2012, 05:57 PM
الاعجاز في فوائد الاستغفار
•
|
|
|
|
|
|
•
يحتوي جسد الإنسان على
عدة خزانات :
للفرح ¹
والألم ²
والحزن ³
فالعين كاميرا تلتقط كل ماتراه
من صور إيجابية + وسلبية -
وعند النوم تبدأ عملية العرض
مايساهم في توتر النائم .
والرسول عليه الصلاة والسلام
أمرنا بـالاستغفار الكثير عند النوم .
واتضح بالعلم أنه عند الاستغفار يتحرك
اللسان إلى الأعلى عند نهاية الأسنان العلوية
وهنا يضرب اللسان على الغدة النخامية التي هي في أعلى الرأس
فيتم تنظيف الخلايا من الأفكار السلبية والوساوس القهرية ،
فينعدل المزاج ، ويزيل السموم ، ويتشبع الجسد بالأكسجين .
سبحان الله
{ وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى }
.
أستغفر الله أستغفر الله أستغفر الله
من أجمل ما قرأت هذه الرسالة
سبحان الله جل جلاله .
يَقول إبليـَس للـه عـزَ وجَـلَ :
{ وعزتك وجلالك لأغوينـهم مادامتَ أرواحـهمَ في أجسادهم} .
فيقولَ الله تـَعآلىَ
{ وعزتي وجلاليَ لأغفرنَ لهم ماداموَا يسَتغفرونني }
http://www.tota-7.com/images/d3wya3/21.png
ساعية الى الجنة
15-01-2012, 06:05 PM
يــــــسـألـونـنـي " كــــــيف حآلك ؟
" فأجيب : " آلحمدلله"
فَيَظُنّـون أنّني بقمّة سـعـآدتي ...
نَـسـوا أنّنـآ نَـحْـمَـدُآلله عـلـى [الـسّـرّآء] و [آلضّـرآء]
الحمدُ للـــہ حينَ نحزنْ
الحمدُ للـــہ حينَ تضيقُ بنا الدنيا
الحمدُ للـــہ حينَ نبتهج
الحمدُ للـــہ حينَ نمرَض
الحمدُ للـــہ حينَ ترحلُ الأمنيَات للجنّة
الحمدُ للـــہ حينَ نرضَے بِالقدَر
الحمد للـــہ حينَ تنفَرج
الحمدُ للـــہ علے كُلّ حالــ
فعندما تغرقون ببحور الألم الزموا الصمت والجأوا الى خالقكم
واشكو اليه ألمكم لانه الوحيد القادر على ان يبرئه وتذكروا ان شكواكم لغير الله مذله
http://www.tota-7.com/images/d3wya3/42.png
ربي
ارحم عجزي
فقد ضاق صدري
وتاه فكري
وتحيّرت في امري
وانت العالم سبحانك بسري وجهري
المالك لنفعي وضري
القادرعلى تفريج كربي
وتيسير عسري
http://www.tota-7.com/images/d3wya3/19.png
ساعية الى الجنة
15-01-2012, 06:11 PM
الْحــيـاة ]" مَجــرَد كــتَاب..
!
!
!
غَيـر أَنَّنَا مَجـبـوَرَيْن .. عَلَى ان نعَيْش صَفْحـاتِه بِالْتَّرْتِيْب
وَلَا يَمّكـنَنَا اخـتَيّار .. الْصَّفْحـة الَّتِي نَشَآء ..
فإرضى بِكُل شيء .. فلربما تكون الصفحه القادمة أجَـمـل .
http://www.tota-7.com/images/d3wya3/14.png
لـآ تتشآئم
آلحيآة آبسط ممآ نتوقع
رآئعه بكل تفآصيلهآ . .
لن نطيل آلمكوث فيهآ !
فلمآذآ آلكدر ؟!
وهنآك رب آلبشر ♥ ‘
- إن عصينآ ستر . .
- وإن تبنآ غفر ♡ ‘
إبتسموآ : )
و آحسنوآ آلظن بـآلمولى
لتنآلوآ مآتمنيتم :)
ساعية الى الجنة
15-01-2012, 06:17 PM
احْتَفِظ بـقَلْبك بعِيدًا عَن الفُتَن والشَّهوات وكُل مَا يَشُوهَهُ مِن الأفَاتِ
اجْعَله طَيّبًا حَتى لاَ تَخْجل أنْ يَطّلِعَ عَلِيه رَبُّ الخَلْق فِي كُل لَحْظَة وحِين ♥
http://www.tota-7.com/images/d3wya3/26.png
اللَّهُمَّ بَشِّرْنِي بِمَا أنْتَظِرُهُ مِنْكَ وَأنْتَ خَيْرُ المُبَشِّرِينَ ♥
http://www.tota-7.com/images/d3wya3/15.png
ساعية الى الجنة
15-01-2012, 06:22 PM
حكمة أعجبتني ؛
♥
♥
♥
أخـلاقـهم لهـم » فإن أساؤوا فتلك صحائفهم
وأخلاقگ لك » فإن أحسنت ففي صحيفتك
عآملهم بِما تحب أن ترآهُ يوم القِيآمة لآ بمآ
يستحقون في الدنيا
http://www.tota-7.com/images/d3wya3/20.png
كُلْ مَكِسٌوّرْ سَيّنِجًبـرْ بِإذنٍ آللـَّـۂ . . حِينْ يَعِلُمً آنْ آلِـيدْ آلمٌمتدّة آلىْ آلسّمَآءْ . .لآ
تّعُودْ فَـآرِغةْ آبَـدْاً الحمداًللهِّ
ساعية الى الجنة
15-01-2012, 06:25 PM
ٱللھّـــم إَنـــيِ آمَنـــتُ بـِ قضّـــآئگ ۆ قـــدَرگ فَـــأرزقنْـــي مَآيـتَمنْـــآه قَلبـــيِ ♥
http://www.tota-7.com/images/d3wya3/23.png
ساعية الى الجنة
15-01-2012, 06:30 PM
اذكار المساء
رَضيـتُ بِـ اللهِ رَبَّـاً وَبِالإسْلامِ ديـناً وَبِمُحَـمَّدٍ صلى الله عليه وسلم نَبِيّـاً . (ثلاثاً) [أبو داود 4/318
...................
سُبْحـانَ اللهِ وَبِحَمْـدِهِ عَدَدَ خَلْـقِه ، وَرِضـا نَفْسِـه ، وَزِنَـةَ عَـرْشِـه ، وَمِـدادَ كَلِمـاتِـه . (ثلاثاً) [مسلم 4/2090]
...........................
يا حَـيُّ يا قَيّـومُ بِـرَحْمَـتِكِ أَسْتَـغـيث ، أَصْلِـحْ لي شَـأْنـي كُلَّـه ، وَلا تَكِلـني إِلى نَفْـسي طَـرْفَةَ عَـين . [صحيح الترغيب والترهيب 1/273]
............................
لا إلهَ إلاّ اللّهُ وحْـدَهُ لا شَـريكَ لهُ، لهُ المُـلْكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كُلّ شَيءٍ قَدير . (مائة مرة) [البخاري 4/95 ومسلم 4/2071]
http://www.tota-7.com/images/d3wya3/27.png
أم زيد
15-01-2012, 07:40 PM
الـلـهــم اجـعــل فـي قـلـوبـنــا شــوقــاً إلـيــك نـنـسـى بــه مـا فـي الـدّنـيــا مـن مـلــذّات
و يــعــيــنــنــا عــلــى احــتــمــال مــا شــئــتــه و قــدّرتــه لــنــا مــن ابــتــلاءات
و يــذكّــرنــا دائــمــاً بــمــا وعــدتــنــا مــن نــعــيــم و جــنّــات
و أملاً دائـمــاً مـتــجـدّداً فـي عـفــوك و رضـاك و غـفــرانــك حـتـى لا نـيــأس مـن رحـمـتــك
و حــســبــنــا أنـّـك قــلــت أنـّـك تــغــفــر الــذّنــوب جــمــيــعــا
http://www.tota-7.com/images/d3wya3/1.png
بارك الله فيك على ما تسوقينه لنا من درر
نفعنا الله بها و إياّك
واصلي تذكيرك لنا و لك أوفر الجزاء
من رب العالمين.
أم زيد
15-01-2012, 07:46 PM
يــــــسـألـونـنـي " كــــــيف حآلك ؟
" فأجيب : " آلحمدلله"
فَيَظُنّـون أنّني بقمّة سـعـآدتي ...
نَـسـوا أنّنـآ نَـحْـمَـدُآلله عـلـى [الـسّـرّآء] و [آلضّـرآء]
الحمدُ للـــہ حينَ نحزنْ
الحمدُ للـــہ حينَ تضيقُ بنا الدنيا
الحمدُ للـــہ حينَ نبتهج
الحمدُ للـــہ حينَ نمرَض
الحمدُ للـــہ حينَ ترحلُ الأمنيَات للجنّة
الحمدُ للـــہ حينَ نرضَے بِالقدَر
الحمد للـــہ حينَ تنفَرج
الحمدُ للـــہ علے كُلّ حالــ
فعندما تغرقون ببحور الألم الزموا الصمت والجأوا الى خالقكم
واشكو اليه ألمكم لانه الوحيد القادر على ان يبرئه وتذكروا ان شكواكم لغير الله مذله
http://www.tota-7.com/images/d3wya3/42.png
بارك الله فيك
تذكيرك نافع دوما
أكثر الله من مثيلاتك.
الحمد لله على كل حال و نعوذ بك اللهم من أحوال أصحاب النار.
ساعية الى الجنة
15-01-2012, 08:08 PM
بارك الله فيك على ما تسوقينه لنا من درر
نفعنا الله بها و إياّك
واصلي تذكيرك لنا و لك أوفر الجزاء
من رب العالمين.
وفيك بارك الله أستاذه ؛ مواصلة بإذن الله
بارك الله فيك
تذكيرك نافع دوما
أكثر الله من مثيلاتك.
الحمد لله على كل حال و نعوذ بك اللهم من أحوال أصحاب النار.
ولله الحمد ؛ بارك الله فيك وعليك
http://www.shy22.com/imfiles/cfr79671.jpg
ساعية الى الجنة
15-01-2012, 08:13 PM
اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن امتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك
عدل في قضاؤك أسألك بكل إسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في
كتابك أو علمته احداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك
أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي
http://www.q8bbm.com/gallery/wp-content/uploads/2011/01/11b66i0.jpg
ساعية الى الجنة
15-01-2012, 08:21 PM
إذا رأيت الليل يسَود..ويسوَد..فاعلم أن الفجر قريب..وإذا رأيت الحبل يشتد..ويشتد فاعلم أن انقطاعه بات قريب... وإذا رأيت الكرب يحتد..يحتد ...فاعلم أن الفرج قريب
http://www.tota-7.com/images/d3wya3/3.png
ساعية الى الجنة
16-01-2012, 12:47 PM
http://www.muslmah.net/imgpost/11/56dfb753786f527f14c3ec61241087c5.gif
ساعية الى الجنة
16-01-2012, 12:49 PM
http://www.up.qatarw.com/up/2011-07-28/qatarw.com_524583711.gif
ساعية الى الجنة
16-01-2012, 02:50 PM
سُبْحَانَ اللهِ وَ الْحَمْدُ لِلّه وَ لآ اِلهَ اِلاَّ اللّه وَ اللّهُ اَكْبَرُ وَلا حَوْلَ وَلاَ قُوَّةً الاَّ بِـاللَّهِ الْعَلِيِّ الْعَظِيمْ
http://im12.gulfup.com/2011-09-28/1317194609473.png
ربّي ..♥
أرَزقني نَيـه طَاهِرھ
تَطَهرّ بِهآإ قَلبي و تَمحُوا بِهآإ ذّنَبي ’
رَبي أرَفعّ عَني كَل حزنّ وَ هَم . .
وَعَوضنِي بفَرحّ أرَغّد بهِ وَ أنَعمْ به طَول حَياتِي
اللهم أأمين يارب العالمين ..
أم زيد
16-01-2012, 07:50 PM
اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن امتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك
عدل في قضاؤك أسألك بكل إسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في
كتابك أو علمته احداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك
أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي
http://www.q8bbm.com/gallery/wp-content/uploads/2011/01/11b66i0.jpg
يطيب لي و يسعدني دوما أن أقرأ صفحة دفترك قبل أن أغادر
بوركت على التذكير
أنت ساعية بريد الجنة
فلا تنسي يا ساعية أن تأخذي رسالتي معك
رسالة خططت عليها أنني أحب دخول الجنة
..........و زادي من عمل الخير قليل.........
...اللهم ادخلنا الجنة مع الصالحين...
ساعية الى الجنة
16-01-2012, 08:09 PM
يطيب لي و يسعدني دوما أن أقرأ صفحة دفترك قبل أن أغادر
بوركت على التذكير
أنت ساعية بريد الجنة
فلا تنسي يا ساعية أن تأخذي رسالتي معك
رسالة خططت عليها أنني أحب دخول الجنة
..........و زادي من عمل الخير قليل.........
...اللهم ادخلنا الجنة مع الصالحين...
تسرني متابعتكـ لـ{دفتري؛ أستاذه ، عظيم الشرفـ شهادتكـ ، مستبعد وليس بمستحيل لقاءنا بعيدا عن هذآ الصرح و هاته الشآشه لكن أرجو أن يُتوّج بلقاء في رياض الجنّة يآربّـ
أسأل الله لكـ راحة تملأ نفسكـ...و رضا يغمر قلبكـ...و عملاً يرضي ربكـ...
و سعادة تعلو وجهكـ....و نصراً يقهر عدوكـ....وذكراً يشغل وقتكـ....
و عفواً يغسل ذنبكـ....و فرجاً يمحو همكـ
اللهم آآمينْ
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/394770_301449819896171_301089706598849_821795_1375 213250_n.jpg
ساعية الى الجنة
16-01-2012, 08:30 PM
والله لَمْ أَحْلُمْ يَومًآ بِأنْ أُصِبِحَ صََآحِبَةَ جَاهٍ و مَآلْ و قُصُور ،
كُلُ آمْنِيَآتِي . . !!
نِقَآبٌ يَستُرُنِي فِي الدُنْيَا قَبْلَ الآخِرَةَ .. !!
وَ َرفِيقٌ صَالحٌ يَأخُذُ بِيِدِي إلى الجَنَة : )
الحمدلله
كم أعشق رائحة الأطفال
أطيب عطر شممته بـقلبــي ^_^
ياربـّ ارزقني فرحــة ضمـة طفلي بين ذراعي ♥
http://www.morphealth.com/wp-content/uploads/2011/08/Equipment-Sleep-Babies.jpg
ساعية الى الجنة
16-01-2012, 08:42 PM
من أعظم الحرمان أن تكبّـلك المعاصي بـالسلاسل ،، فترى الخير و لا تستطيع فعله
اللهم ارزقنـا الصّحبة الصّالحة التي تردّنـا عن معصيتك ، و تُـعيننـا على طاعتك
اللهـم اجعلنـا ممّـن قبضـتَ أرواحهم و أنـتَ راض ٍ عنهـم
و ممّـن تفُـوح ُ رائـحـة المسك منهــم
و تشهد ( أصابـعهم ) بـالشهادة قبل الموت
اللـهم اجعل الرّيـّـان بـابـنـا ،، و الفردوس ثـوابـنـا ،، و الكوثـر شرابـنـا
http://www.q8bbm.com/gallery/wp-content/uploads/2011/01/2lsz8sj.jpg
ساعية الى الجنة
16-01-2012, 08:46 PM
الـلـهــم اجـعــل فـي قـلـوبـنــا شــوقــاً إلـيــك نـنـسـى بــه مـا فـي الـدّنـيــا مـن مـلــذّات
و يــعــيــنــنــا عــلــى احــتــمــال مــا شــئــتــه و قــدّرتــه لــنــا مــن ابــتــلاءات
و يــذكّــرنــا دائــمــاً بــمــا وعــدتــنــا مــن نــعــيــم و جــنّــات
و أملاً دائـمــاً مـتــجـدّداً فـي عـفــوك و رضـاك و غـفــرانــك حـتـى لا نـيــأس مـن رحـمـتــك
و حــســبــنــا أنـّـك قــلــت أنـّـك تــغــفــر الــذّنــوب جــمــيــعــا ♥♥♥
http://imagecache.te3p.com/imgcache/dd3e762cb76345931d20902f4a585f8b.png
ساعية الى الجنة
18-01-2012, 09:58 PM
☻♥ ☻
/█\./█\
أجمل زوجين هما :
♥
♥
♥
♥
♥
هما الزوجان اللذان يذكران الله معاً ، يقرآن القرآن معاً ، يصليان ركعتين لله معاً .
.اللهم اجعل بيوت المسلمين عامرة بذكرك و شكرك وحسن عبادتك
http://profile.ak.fbcdn.net/hprofile-ak-snc4/273328_100001392574967_4529183_n.jpg
ساعية الى الجنة
18-01-2012, 10:04 PM
اللّهـــــم اجعلنا ممّن قلتَ فيهم
(وُجوُهٌ يَوْمَئذِ نَاضِرَةٌ، إِلى رَبِّها نَاظِرَةٌ)
ولا تجعلنــا من هؤلاء:
(وُجوُهٌ يَوْمَئذِ عَلَيْهِا غَبَرةٌ تَرْهَقُها قَتَرَةٌ)
اللـــهم اميــــــــــــــن يا رب العالميـــــــــن
http://www.qmm1.com/vb/imgcache/66a89608486f5910596b963a38c41e55.png
ساعية الى الجنة
18-01-2012, 10:12 PM
أسّتغفرٌ آللَّہ آلعَظيمّ آلذيّ لٱ إلہْ آلٱ ھُۆ آلحيـَﮱ آلقيۆم ۆ أتۆب إليھُ♥
http://www.b55n.net/vb/storeimg/img_1323549276_584.jpg
الــلَّــهُــمَّ اهْــدِنِــي لأَحْــسَــنِ الأَخْـــلاَقِ لا يَــهْــدِي لأَحْــسَــنِــهَــا إِلاَّ أَنــْتَ ،
وَاصْــرِفْ عَــنّــِي سَــيّــِئــَهــا لا يَــصْــرِفُ عَــنّــِي سَــيّــِئَــهَـــا إِلاَّ أَنــْتَ .
الــلــَّهُــمَّ كَــمَــا أَحْــسَــنْــتَ خَــلْــقِــي فَــأَحْــسِــنْ خُــلُــقِــي.
djazayri
18-01-2012, 10:13 PM
أجمل زوجين هما :
هما الزوجان اللذان يذكران الله معاً ، يقرآن القرآن معاً ، يصليان ركعتين لله معاً .
.اللهم اجعل بيوت المسلمين عامرة بذكرك و شكرك وحسن عبادتك
اللهم آمين...
أم زيد
18-01-2012, 10:14 PM
☻♥ ☻
/█\./█\
أجمل زوجين هما :
♥
♥
♥
♥
♥
هما الزوجان اللذان يذكران الله معاً ، يقرآن القرآن معاً ، يصليان ركعتين لله معاً .
.اللهم اجعل بيوت المسلمين عامرة بذكرك و شكرك وحسن عبادتك
http://profile.ak.fbcdn.net/hprofile-ak-snc4/273328_100001392574967_4529183_n.jpg
أرجو من الله أن ينعم على أبنائنا و بناتنا و أولاد المسلمين بأزواج
يذكّرونهم بالله تعالى و يحييهم حياة طيبة ترضيه عنهم.
ساعية الى الجنة
18-01-2012, 10:15 PM
اللهم فرج هم المهمومين، ونَفِّس كرب المكروبين من عبادك المسلمين واقضِ الدين عن المدينين، واشف مرضانا ومرضى المسلمين. وارحم موتانا و موت المسلمين واحسن نزلهم وسع مدخلهم و اغسلهم بالماء و الثلج و البرد
آمين يارب العالمين.
http://dc18.arabsh.com/i/03463/1034jp4s49zh.jpg
أم زيد
18-01-2012, 10:16 PM
اللّهـــــم اجعلنا ممّن قلتَ فيهم
(وُجوُهٌ يَوْمَئذِ نَاضِرَةٌ، إِلى رَبِّها نَاظِرَةٌ)
ولا تجعلنــا من هؤلاء:
(وُجوُهٌ يَوْمَئذِ عَلَيْهِا غَبَرةٌ تَرْهَقُها قَتَرَةٌ)
اللـــهم اميــــــــــــــن يا رب العالميـــــــــن
http://www.qmm1.com/vb/imgcache/66a89608486f5910596b963a38c41e55.png
بارك الله فيك
اللّهـــــم اجعلنا ممّن قلتَ فيهم
(وُجوُهٌ يَوْمَئذِ نَاضِرَةٌ، إِلى رَبِّها نَاظِرَةٌ)
اللهم آمـــــــــــــــــــــــــــــين
ساعية الى الجنة
18-01-2012, 10:17 PM
مــــــــــــــــا أجمل أن تتنفــــــــس الصعــداء قــــــــــــــــائلاً: و أفــــوض أمــــري إلــــى الله ♥ ربِ عليــــك توكلــــت و إليك أنبــــت و إليــــك المصيــــــر
http://www.9090.ws/vb/imgcache/36514.imgcache.png
يا مَن لا يخيّب الرجاء .. فرّج همومنآَ وإشرَح صدرونآَ ويسّر أمورنآَ
ساعية الى الجنة
18-01-2012, 10:20 PM
بارك الله فيك
اللّهـــــم اجعلنا ممّن قلتَ فيهم
(وُجوُهٌ يَوْمَئذِ نَاضِرَةٌ، إِلى رَبِّها نَاظِرَةٌ)
اللهم آمـــــــــــــــــــــــــــــين
اللهم آآميـــــنـْ
وفيك بارك الله أستاذه ؛
http://www.3kalam.net/uploads/13126050304.gif
ساعية الى الجنة
18-01-2012, 10:23 PM
{قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ الْمُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ}
http://www.koko4.com/up/uploads/images/domain-a22a395e78.gif
اللهم انت ربنا لااله الا انت عليك توكلنا وانت رب العرش العظيم ما شاء الله كان وما لم يشا يكن ولا حول ولا قوة الا بـالله العلي العظيم نعلم ان الله على كل شي قدير ان الله قد احاط بكل شي علما اللهم ان نعوذ بك من شر انفسنا ومن شر كل دابة انت اخذ بناصيتها ومن شر الشيطان وشركه وان ربنا على صراط مستقيم
أم زيد
18-01-2012, 10:25 PM
ياربـّ ارزقني فرحــة ضمـة طفلي بين ذراعي ♥
http://www.morphealth.com/wp-content/uploads/2011/08/equipment-sleep-babies.jpg
ما أعرفه من كتاباتك أنك متزوجة
أو هذا ما ظننته
أدعو لك من كل قلبي أن يزّين فراشك بطفل بهي الطلعة
اللهم يا من رزقت زكريا و إبراهيم على الكبر و الهرم
أرزق ساعيتنا إلى الجنة بطفل تقر به عينها.
ساعية الى الجنة
18-01-2012, 10:27 PM
.أجمل اللحظات . . .
حين يفاجئك [ الله ] عزّ وجلّ
،
بِـ شيءٍ جميل كنت تنتظره و تدعو به
فتَبسم شفتاك و تغمض عينيك
،
وتقول في سرّك :
كنت أعلم أنك لن تردّني ؛
لكَ الحمد يا سميع الدعاء
http://www.s7rny.com/uplaod/uploads/13082460797.png
ساعية الى الجنة
18-01-2012, 10:32 PM
ما أعرفه من كتاباتك أنك متزوجة
أو هذا ما ظننته
أدعو لك من كل قلبي أن يزّين فراشك بطفل بهي الطلعة
اللهم يا من رزقت زكريا و إبراهيم على الكبر و الهرم
أرزق ساعيتنا إلى الجنة بطفل تقر به عينها.
اللهم آآآآآآآآآميـــــنْ يآ ربـّـــْ
صحيح حبيبتي متزوجة ولم أرزق بعد بأطفالــ ؛
{لي ولكلّـ مـؤمـن ومؤمنـــه؛
جزآكـ الله كلّـ خير
http://im10.gulfup.com/2011-11-28/132253069581.jpeg
ساعية الى الجنة
18-01-2012, 10:34 PM
ربيَ بيومگ هذٱ [!! ]
عوّضنيَ بِمٱ هو خير مِمّٱ خسرتْ
ۈاگتبليَ ٱلسعٱده حتى ترضى عنيَ
وابدلني من آلضيق
بِـ مٱ هو خيراً لـ نفسيَ
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/395311_328841833816792_204435246257452_1041213_310 857804_n.jpg
ساعية الى الجنة
18-01-2012, 10:37 PM
ܔاللَّهُمَّ اجْعَلْنا مِمَّنْ يُبَشَّرُ عِنْدَ الْمَوْتِ بِرَوْحٍ وَرَيْحانٍ، وَرَبٍّ رَاضٍِ غَيْرِ غَضْبانِܔ
http://www.m5zn.com/uploads/2011/7/23/photo/0723111207430gq7ztz7izhx.png
لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين
سبحان الله وبحمد سبحان الله العظيم
لا اله الا الله عدد ما كان وعدد ما يكون وعدد الحركات والسكون
ساعية الى الجنة
18-01-2012, 10:38 PM
اللهم
ان عصيتك جهرا فاغفرلي ..!
و ان عصيتك سرا فاسترني ..!
{ اللهـّم }
لا تجعل مصيبتي فى ...ديني ..!
.........و لا تجعل الدنيا أكبر همي ..!
{ اللهـّم }
لا تجعل ابتلائي فى جسدي ..!
و لا فى مالي ..!
و لا في اهلي ..!
{ اللهـّم }
لا تُمكن مني حاسد ..!
و لا تُفرح بسقوطي اعدائي ..!
{ اللهـّم }
إغنني بحلالك عن حرامك ..!
و بخشيتك عن عصيانك
http://dc18.arabsh.com/i/03463/7j4md719c6j5.jpg
ساعية الى الجنة
18-01-2012, 10:42 PM
گل يوم تعيشّهُ هَو " هَديٍـَۃ من اللّہ "
فلا تُضيعِهه بـ / القلق من المستقَبل أو : الخَسارَة عَلے المّاضِي
فقَط قُل :تَوكلتُ عَلے الله
توكلت عليك يا ربي وفوضت أمري اليك
http://www.3br.cc/forum/imgcache/1/155863br.jpg
ساعية الى الجنة
18-01-2012, 10:45 PM
اللهم أنت السلام ومنك السلام تباركت يا ذا الجلال والإكرام
اللهم أنت السلام ومنك السلام تباركت يا ذا الجلال والإكرام
اللهم أنت السلام ومنك السلام تباركت يا ذا الجلال والإكرام
http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s320x320/395690_328541267180182_204435246257452_1040520_597 572145_n.jpg
اللهم فرج هم المهمومين، ونَفِّس كرب المكروبين من عبادك المسلمين واقضِ الدين عن المدينين، واشف مرضانا ومرضى المسلمين. وارحم موتانا و موت المسلمين واحسن نزلهم وسع مدخلهم و اغسلهم بالماء و الثلج و البرد آمين يارب العالمين.
ساعية الى الجنة
18-01-2012, 10:49 PM
ربـــــــــــي ... لا أدرى
مــــــــا تحملــــــه لـــــي الأيــــــــــام لكـــــــن ثقتــــــــي
بـــــأنــــك معــــــي تكفينـــــــي
سبحــــــانــــــــك
مـــــا أحلمـــك و بحــــــالي مـــــا أعلمـــــك وعلـــــى
تفــــريـــــج همـــــي مـــــــا أقـــــدرك
أنـت ثقتــــــي
ورجـــــائـــــي فاجعـــــل حســــن ظنـــــي فيــــك
جـــــزائــــي
http://forum.medical.sa.com/storeimg/img_1319632756_356.png
ساعية الى الجنة
18-01-2012, 10:51 PM
أسألگ ربـــــــــى
أن تسعد قلب ڪـل شخص حزين
أن تستجيب دعوة ڪـل عبد
أن تيسر ڪـل من تعسر أمره
أن تحقق أمنية ڪـل شخص
أن تغفر لڪـل مذنب
أن تبشرني وتبشر أحبتي ببشارة خير يا رب
http://forums.0bb.net/imgcache/7789.imgcache.png
ساعية الى الجنة
18-01-2012, 10:53 PM
يــَــا رَبٌ فٍ هَذٍه اللَيلَة اجٌعَل لَنــَـــا نَصٍيبـاً مٍنَ الرَّحٌمَة وَ المَغٌفٍرَة وَ الرٍّضٌوَانٌ
http://forums.0bb.net/imgcache/7791.imgcache.png
ساعية الى الجنة
19-01-2012, 10:37 AM
ألازلت تكلمينه !!
ألازلت مطمئنة له وواثقة منه؟
ألا تعلمين أنه ضيع شيئا مهما!
لقد ضيع حـق الله
فكيف تثقين فيه
و تصدقين انه سيحافظ عليك!
أختآآآاه
لا تطمئنّي إلى رجل انصرف عن طاعة الله مأخوذًا بدنياه
إنّ من لا يعترف بفضل الله عليه لن يعترف بجميلك
و من لا يستح من ملاقاة الله مذنبًا
سيُذنب في حقّك دون شعور بالذنب
فلا تنخدعى وكونى غالية
فالمرأة كلما صعب الوصول اليها ازدادت جمالا
يقول الشاعر
أي معنى للجمال *** ان غدا سهل المنال
كــونـي غــالـيـة
و قولي...
(لا للصداقة خارج اطار الشرع)
http://a4.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/398716_337412469611061_204051636280479_1287335_973 447760_n.jpg
ساعية الى الجنة
19-01-2012, 10:43 AM
الَّلهُــــــــمّے صَــــــلٌ علَےَ سيدنا مُحمَّــــــــدْ و علَےَ آل سيدنا مُحمَّــــــــدْ كما صَــــــلٌيت علَےَ سيدنا إِبْرَاهِيمَ و علَےَآل سيدنا إِبْرَاهِيمَ إِنَّك حَمِيدٌ مَجِيدٌ و بارك علَےَ سيدنا مُحمَّــــــــدْ و علَےَ آل سيدنا مُحمَّــــــــدْ كما باركت علَےَ سيدنا إِبْرَاهِيمَ و علَےَ آل سيدنا إِبْرَاهِيم فى الْعَالَمِين إِنَّك حَمِيدٌ مَجِيدٌ
http://files2.fatakat.com/2010/10/1287129600.gif
ساعية الى الجنة
19-01-2012, 11:40 AM
لما قال يعقوب :
( وأخاف أن يأكله الذئب ) . .
اختفى يوسف ، وأصيب بالعمى ..
وحين قال :
( وأفوض أمري إلى الله ) . .
عاد بنيامين ، و يوسف .. وعيناه !
اللهم اني فوضت امري إليك ..
http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/385802_308539995841462_194997383862391_1184113_343 771328_n.jpg
ساعية الى الجنة
19-01-2012, 11:42 AM
الَّلهُمَّ لاَ تَقْطَعْ رَجَاءَنا، وَبَلِّغْنا آمَالَنا، وَاكْفِنا أَعْدَاءَنا، وَأَصْلِحْ لَنا شَأْنَنا، وَاكْفِنا أَمْرَ دُنْيانا وَآخِرَتِنا، وَارْزُقْنا قَلْباً تَوَّاباً، لاَ كَافِراً وَلاَ مُرْتاباً، وَاغْفِرْ لَنا وَاهْدِنا وَارْزُقْنا وَأَنْتَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ. اللَّهُمَّ اجْعَلْنا مِنَ الشَّاكِرِينَ لآلاَئِكَ، الصَّابِرِينَ عَلَى بَلاَئِكَ، النَّاصِرِينَ لأَوْلِيائِكَ.
http://forums.0bb.net/imgcache/7796.imgcache.png
ساعية الى الجنة
19-01-2012, 11:45 AM
كـــل الـــطرق مـــراقبة بـــأجهزة ضـــبط الـــسرعة
إلا الـــطريق إلـــى الله !
فــــإن بـــه لافـــتة تـــقول :
{ وســـارعوا إلـــى مـــغفرة مـــن ربـــكم }
فـــأسرع عـــليه كـــما شـــئت فـــإن مـــنتهاه الـــجنّة
http://forums.0bb.net/imgcache/7793.imgcache.png
ساعية الى الجنة
19-01-2012, 02:09 PM
يقول الشيطان : أهلكتُ بني آدم بالذنوب فأهلكني هو بالإستغفار....
يقول الله سبحانه وتعالى :
استغفروا ربكم إنه كان غفارا , يرسل السماء عليكم مدرارا , ويمددكم بأموال وبنين , ويجعل لكم جنات و يجعل لكم أنهارا
*******
تعال نستغفر معا :
أستغفر الله العظيم من كل ذنبٍ أذنبتُه
أستغفر الله العظيم من كل فرض ٍتركتُه
أستغفر الله العظيم من كل إنسان ٍظلمتُه
أستغفر الله العظيم من كل صالح ٍجفوتُه
أستغفر الله العظيم من كل ظالم ٍصاحبتُه
أستغفر الله العظيم من كل بر ٍأجّلتُه
أستغفر الله العظيم من كل ناصح ٍأهنتُه
أستغفر الله العظيم من كل محمود ٍسئمتُه
أستغفر الله العظيم من كل زور ٍنطقتُه
أستغفر الله العظيم من كل حق ٍأضعتُه
أستغفر الله العظيم من كل باطل ٍإتبعتُه
أستغفر الله العظيم من كل وقت ٍأهدرتُه
أستغفر الله العظيم من كل ضمير ٍقتلتُه
أستغفر الله العظيم من كل سر ٍأفشيتُه
أستغفر الله العظيم من كل أمين ٍخدعتُه
أستغفر الله العظيم من كل وعد ٍأخلفتُه
أستغفر الله العظيم من كل عهد ٍخنتُه
أستغفر الله العظيم من كل امرئ ٍخذلتُه
أستغفر الله العظيم من كل صواب ٍكتمتُه
أستغفر الله العظيم من كل خطأ ٍتفوهتُه
أستغفر الله العظيم من كل عِرض ٍهتكتُه
أستغفر الله ألعظيم من كل ستر ٍفضحتُه
أستغفر الله العظيم من كل لغو ٍسمعتُه
أستغفر الله العظيم من كل حرام ٍنظرتُه
أستغفر الله العظيم من كل كلام ٍلهوتُ به
أستغفر الله العظيم من كل إثم ٍفعلتُه
أستغفر الله العظيم من كل نصح ٍخالفتُه
أستغفر الله العظيم من كل علم ٍهجرتُه
أستغفر الله العظيم من كل شك ٍأطعتُه
أستغفر الله العظيم من كل ظن ٍلازمتُه
أستغفر الله العظيم من كل ضلال ٍتبعتُه
أستغفر الله العظيم من كل دَين ٍأهملتُه
أستغفر الله العظيم من كل ذنب ٍعملتُه
أستغفر الله العظيم من كل ما وعدتُ به ثم خالفتُه
أستغفر الله العظيم من كل عملٍ أردتُ به وجه غيرُك
أستغفر الله العظيم من كل نعمة ٍأنعمتَ بها علي فاستعنتُ بها على معصيتك
أستغفر الله العظيم من كل ذنب ٍأذنبتُه في ضوء النهارأو سواد الليل في سر ٍأو علانيه
أستغفر الله العظيم من المال ِالحرام والتقربَ إليه
أستغفر الله العظيم من كل علم ٍنافع ٍكتمتُه
أستغفر الله العظيم من كتمان ِقول الحق وإخفائه
من كل فريضة ٍتركتُها ومن كل بدعةٍ إتبعتُها
أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوبُ إليه
ساعية الى الجنة
19-01-2012, 04:46 PM
أمنت بَ إنْ فرحيَ وسعادتيِ وحزنيِ وشقائي
هي ” بيِد إلله ” فـ هوَ أعلم بَما هوٌ خيٌر لي !
http://forums.0bb.net/imgcache/7803.imgcache.png
ساعية الى الجنة
19-01-2012, 04:56 PM
هناك ربٌ فوق كل الأشياء التي قست علينا وظلمتنا يوما،
وايماني به يجعلني أستدير وأعطيها جانبي الطيّب،
لأني أعلم أن الحق عنده لا يضيع.
♥
http://forums.0bb.net/imgcache/7802.imgcache.png
ساعية الى الجنة
19-01-2012, 05:03 PM
في الاوقـــــات العصـــيــبــه
.•°°أحســن الظـن بالـلـــه°°•.
وفـــى اللــحـــظـــــات الـــهـــادئــــه
.•°°أذكــــــــر اللـــــــــــــه°°•.
وفــــى الاوقـــــات الألـيـــمـــــه
.•°°ثـــق برحــمـــة اللــه°°•.
وفـــى جــمـيــع الأوقـــــــات
.•°°قــــل الحمـــــد لله°°•.
http://www.q8bbm.com/gallery/wp-content/uploads/2011/08/Q8bbm-bb-Avatars-29.png
ساعية الى الجنة
19-01-2012, 05:08 PM
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه ، أَنَّ رَسُولَ اللّهَ صلى الله عليه وسلم قَالَ : " أَتَدْرُونَ مَن الْمُفْلِسُ ؟ " قَالُوا : الْمُفْلِسُ فِينَا مَنْ لاَ دِرْهَمَ لَهُ وَلاَ مَتَاعَ فَقَالَ : " إِنَّ الْمُفْلِسَ مِنْ أُمَّتِي ، من يَأْتِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ بِصَلاَةٍ وَصِيَامٍ وَزَكَاةٍ ، وَيَأْتِي وقَدْ شَتَمَ هَـٰذَا ، وَقَذَفَ هَـٰذَا ، وَأَكَلَ مَالَ هَـٰذَا ، وَسَفَكَ دَمَ هَـٰذَا ، وَضَرَبَ هَـٰذَا ، فَيُعْطَىٰ هَـٰذَا مِنْ حَسَنَاتِهِ ، وَهَـٰذَا مِنْ حَسَنَاتِهِ ، فَإِنْ فَنِيَتْ حَسَنَاتُهُ ، قَبْلَ أَنْ يُقْضَىٰ مَا عَلَيْهِ ، أُخِذَ مِنْ خَطَايَاهُمْ فَطُرِحَتْ عَلَيْهِ ، ثُمَّ طُرِحَ فِي النَّارِ " [ أخرجه مسلم ]
http://www.q8bbm.com/gallery/wp-content/uploads/2011/08/Q8bbm-bb-Avatars-3.png
ساعية الى الجنة
19-01-2012, 05:12 PM
هنآك قلُوب ♥ ♥
لآ تعرفّ أن تكرَه مهمآ ظلمتهآ ..♥
وقلُوب لآ تَعرف أنّ تُحب ♥
مهمآ أكرمتهآ .♥ ♥
اللهم إجعلنا من أصحاب القلوب التي تحب مهما ظلمت ^_^
http://www.q8bbm.com/gallery/wp-content/uploads/2011/08/Q8bbm-bb-Avatars.png
ساعية الى الجنة
20-01-2012, 11:31 AM
كلما اقبلت { الجمعه } ♥~
طاف بخاطري دعاء للاحبة
اللهم ياخالق آدم من تراب
وجاعل الجنة لمن صلى وتاب
أرزق { احبتي }♥~
محبتك وابعد عنهم البلاء
وارفع شأنهم يوم الحساب
جمعة مباركة ربَاه
لا تَزْرع فِي دَربِي إلّا مَن هُم عَلى شَاكِلتِي ,
يُؤمِنُون أنَّ الصَداقَة مَا دَامتْ لـِ وَجهِ الله
فَ البَركةَ تحَفُها ذَات اليَمين وَ ذاتَ الشِمَال
http://www.q8bbm.com/gallery/wp-content/uploads/2011/08/Q8bbm-bb-Avatars-33.png
ساعية الى الجنة
20-01-2012, 11:38 AM
كنت فقيـراً فأغنيتني .... فلك الحمد
كنت عاريا فكسوتني .... فلك الحمد
كنت جاهلـا فعلمتني .... فلك الحمد
كنت سـاه فهديتـنــي .... فلك الحمد
كنت قـاس فرققتنـي .... فلك الحمد
كنت وحيدا فأنستني .... فلك الحمد
اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
http://www.q8bbm.com/gallery/wp-content/uploads/2011/08/Q8bbm-bb-Avatars-12.png
ساعية الى الجنة
20-01-2012, 02:01 PM
بعد ان انتهيت انا وزوجى من قيام الليل و مازلنا نجلس على سجادة الصلاة
*تلك السجادة التى شهدت على حبنا لخالقنا وحبيبنا و زادت الحب بيننا
*نظرت اليه مبتسمة واطلت النظر ولم انطق بكلمة
*فبادرنى :ما بك يا حبيبتى ؟
*قلت : تذكرت ايامى قبل الزواج حينما كنت اقوم الليل وحدى واقف بين يدى ربى وادعو لك بظهر الغيب وادعو برجل صالح, كنت عندما ينتابنى الفتور والكسل اقول لنفسى : وكيف ستكونين زوجة صالحة ? وكيف ستوقظين زوجك لصلاة القيام ؟؟ وكيف ستسوقيه الى جنة عرضها السماوات والارض ؟؟وكيف تتركيه وحده وتنامى؟ فأقوم مسرعة واطيل الصلاة وادعو ان يجمعنا الله على خير
*فنظر الى وقال ممازحا : اتريدين ان تخبرينى انك مستجابة الدعاء؟!!
*فأجبته : فهذه ثقتى بالله وحسن ظنى به وكيف لم يستجب الله دعائى وقد رزقنى زوجا صالحا مثلك راهب بالليل وفارس بالنهار .
*فنظر الى وابتسم ثم دمعت عيناه وسجد واطال السجود
*سمعته حينها يقول :يارب لك الحمد ان رزقتنى زوجة صالحة تعيننى على طاعتك يارب لا تحرمنى رفقتها فى الفردوس الاعلى واخذ يكررها مرات وانا اؤمن على دعائه .
*هذا ظنى بربى وبزوجى ان شاء الله
من اراد فاطمة فليكن عليا ومن ارادت يوسف فلتكن مريم
اللهم ارزق شباب المسلمين زوجات صالحات وارزق بنات المسلمين ازواج صالحين ووفقهم واجعل حياتهم جميعا سعادة لهم في الدنيا والآخرة و ارزقهم الذرية الطيبة الحسنة التي ترفع راااااايات الحق عاليا وانفع بهم جميعا الاسلاااام والمسلمين
http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/396130_284527908272230_165922843466071_784854_1765 133372_n.jpg
أم زيد
20-01-2012, 09:52 PM
(لا للصداقة خارج اطار الشرع)
http://a4.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/398716_337412469611061_204051636280479_1287335_973 447760_n.jpg
بارك الله فيك
أم زيد
20-01-2012, 09:59 PM
هنآك قلُوب ♥ ♥
لآ تعرفّ أن تكرَه مهمآ ظلمتهآ ..♥
وقلُوب لآ تَعرف أنّ تُحب ♥
مهمآ أكرمتهآ .♥ ♥
اللهم إجعلنا من أصحاب القلوب التي تحب مهما ظلمت ^_^
http://www.q8bbm.com/gallery/wp-content/uploads/2011/08/q8bbm-bb-avatars.png
بارك الله فيك
أنا لا أزكي نفسي ولكن قلبي من هذه القلوب أدناه
هنآك قلُوب ♥ ♥
لآ تعرفّ أن تكرَه مهمآ ظلمتهآ ..♥
نور الملائكة
20-01-2012, 10:23 PM
بعد ان انتهيت انا وزوجى من قيام الليل و مازلنا نجلس على سجادة الصلاة
*تلك السجادة التى شهدت على حبنا لخالقنا وحبيبنا و زادت الحب بيننا
*نظرت اليه مبتسمة واطلت النظر ولم انطق بكلمة
*فبادرنى :ما بك يا حبيبتى ؟
*قلت : تذكرت ايامى قبل الزواج حينما كنت اقوم الليل وحدى واقف بين يدى ربى وادعو لك بظهر الغيب وادعو برجل صالح, كنت عندما ينتابنى الفتور والكسل اقول لنفسى : وكيف ستكونين زوجة صالحة ? وكيف ستوقظين زوجك لصلاة القيام ؟؟ وكيف ستسوقيه الى جنة عرضها السماوات والارض ؟؟وكيف تتركيه وحده وتنامى؟ فأقوم مسرعة واطيل الصلاة وادعو ان يجمعنا الله على خير
*فنظر الى وقال ممازحا : اتريدين ان تخبرينى انك مستجابة الدعاء؟!!
*فأجبته : فهذه ثقتى بالله وحسن ظنى به وكيف لم يستجب الله دعائى وقد رزقنى زوجا صالحا مثلك راهب بالليل وفارس بالنهار .
*فنظر الى وابتسم ثم دمعت عيناه وسجد واطال السجود
*سمعته حينها يقول :يارب لك الحمد ان رزقتنى زوجة صالحة تعيننى على طاعتك يارب لا تحرمنى رفقتها فى الفردوس الاعلى واخذ يكررها مرات وانا اؤمن على دعائه .
*هذا ظنى بربى وبزوجى ان شاء الله
من اراد فاطمة فليكن عليا ومن ارادت يوسف فلتكن مريم
اللهم ارزق شباب المسلمين زوجات صالحات وارزق بنات المسلمين ازواج صالحين ووفقهم واجعل حياتهم جميعا سعادة لهم في الدنيا والآخرة و ارزقهم الذرية الطيبة الحسنة التي ترفع راااااايات الحق عاليا وانفع بهم جميعا الاسلاااام والمسلمين
http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/396130_284527908272230_165922843466071_784854_1765 133372_n.jpg
عذبة ،،
أحببتها ،،
أتمناها ..وأتوق إلى قيام الليل رفقته ، حتى أسمعه يدعو الله لي وأؤمن عليه
رزقنا الله هالليلة ،، آميـــن،،،
ساعية الى الجنة
22-01-2012, 03:05 PM
بارك الله فيك
أنا لا أزكي نفسي ولكن قلبي من هذه القلوب أدناه
هنآك قلُوب ♥ ♥
لآ تعرفّ أن تكرَه مهمآ ظلمتهآ ..♥
اظن ان لنا نفس القلبـــ ؛ هنــآكــ أشخــاص من الآفضلــ كرههـم لكن ما باليد حيلة
وفيك بارك الله تعالــــــــى {شرّفتـــي؛
ساعية الى الجنة
22-01-2012, 03:11 PM
عذبة ،،
أحببتها ،،
أتمناها ..وأتوق إلى قيام الليل رفقته ، حتى أسمعه يدعو الله لي وأؤمن عليه
رزقنا الله هالليلة ،، آميـــن،،،
اللهم آميـــــــــــــن ؛ عاجلا غير آجلــ يآآآآ ربــــّْ
بارك الله فيك وعليك إن شاء الله
ساعية الى الجنة
22-01-2012, 03:13 PM
ربي كما أبكيتني,,
...
...
...
يوم ولادتي و الناس حولي يضحكون ,,,
... ...
...
...
أضحكني يوم موتي,,
...
...
...
والناس حولي يبكوون :*(
الــــلــهم ارزقنا حسن الخاتمه وتوفنا وانت راضٍٍ عنــا
http://bnibkr.com/up//uploads/images/bnibkr-97bef9b371.bmp
ساعية الى الجنة
22-01-2012, 03:16 PM
آلحيآة مآهي آلآ قصصة قصيرة !
من ترآب . . على ترآب . . آلى ترآب ..!
.., ثم حسآب ..فثوآب ..أو عقآب
ف عش حيآتك لله ,تكن آسعد خلق الله
لو يعلم المصلي
مآيغشآه من الرحمة
عند سجوده لمآ رفع رأسه . . . !
http://www.q8bbm.com/gallery/wp-content/uploads/2011/08/Q8bbm-bb-Avatars-11.png
ساعية الى الجنة
22-01-2012, 03:20 PM
ياربــّْ أدعوك بعزتكـ وجلالكـ
أن لـا تُصعب لي حاجة.. ولـاتُعظم عليّ أمرًا و لـا تحن لي قامة ..
ولـا تفضح لي سرا .. و لـا تكسر لي ظهرا..
♥♥ اللــــــهم آمــــــين ♥♥
http://www.q8bbm.com/gallery/wp-content/uploads/2011/08/Q8bbm-bb-Avatars-32.png
ساعية الى الجنة
22-01-2012, 03:23 PM
سُبحآن آلذي إذا ذگرتَہُ ذگرگ ۉ إنْ شگرتَہُ زادگ ۉ إنْ توگّلتَ عليہ گفاگ
سبــــــــــــכـآטּ الـلـّہ وبـכـــــــــمده .. سبـــــــــــــــכـآטּ اللـّہ العظيــــــــــــمـے
http://www.q8bbm.com/gallery/wp-content/uploads/2011/08/Q8bbm-bb-Avatars-23.png
ساعية الى الجنة
22-01-2012, 03:29 PM
اللهم لا تكسر لي ظهرآ
ولا تصعب لي حاجة
ولا تعظم عليّ أمرآ
اللهم لا تحني لي قامة
و لا تكشف لي سترآ
ولا تفضح لي سرّآ
اللهم إن عصيتك جهرآ
فاغفر لي
وإن عصيتك سرّآ
فاسترني
اللهم لا تجعل ابتلائي في جسدي
و لا في مالي
و لا في أهلي
اللهم لا تمكن مني حاسد
ولا تفرّح بسقوطي أعدائي
اللهم إغنني بحلالك عن حرامك
وبخشيتك عن معصيتك
اللهم إن ضاقت بي الأرض بما رحبت
فأغثني برحمتك
اللهم إني رفعت يدي لك
أدعو بحاجة
فلا ترد يدي يآآآربــِّ
http://www.q8bbm.com/gallery/wp-content/uploads/2011/08/Q8bbm-bb-Avatars-20.png
ساعية الى الجنة
22-01-2012, 03:31 PM
اللهم اجعلنا ممن تواضع فرفعته ..
وأقبل تائبا فقبلته ..
وتقرب لك فقربته ..
وذل لهيبتك فأحببته ..
ودعاك صادقا فأجبته ..
وسألك سؤله فأعطيته ..
وسترت ذنبه وغفرته ..
http://www.q8bbm.com/gallery/wp-content/uploads/2011/08/Q8bbm-bb-Avatars-18.png
ساعية الى الجنة
22-01-2012, 03:35 PM
اللهم يامن غيره لا يُعبد..
وسوإاه لا يُقصد. :)
وقضاؤُه لايرد,,
وصفته [أحدُ صمد]..
أسألك لي ولمن أُحب,,دعوهً لا تُرد,
ورزقاً لايُعد,,وباباً إلى الجنه لايُسد.. ~.~
♥ ♥
http://www.q8bbm.com/gallery/wp-content/uploads/2011/08/Q8bbm-bb-Avatars-5.png
ساعية الى الجنة
22-01-2012, 07:49 PM
گل شيء ٍفي هذه الدّنيـَآ
إما أن : يتركك
أو أن تتركه
إلا ٱللہٌ ♥
إن أقبلت إليه أغناك ،
ۆ إن تركته نآدآك . .
ربآھ ؛
قرّبنَـآ ( إليگ )
ﭬما خآب من اختار قربكَ
http://www.q8bbm.com/gallery/wp-content/uploads/2011/08/Q8bbm-bb-Avatars-34.png
ساعية الى الجنة
22-01-2012, 07:56 PM
ثَلاثُ نِسَاءٌ صَالِحَات :
- المَرْأة الّتِي تَظْلِمُ نَفْسَهَا .. لِتُنْصِفَ غَيْرِهَا ..
- الزَّوْجَة الّتِي تُضَحِّي كَثِيْرًا.. مِن أَجْلِ سَعَادَة زَوْجِهَا وَأَوْلادِهَا .. وَ مَنْزِلهَا ..
- المَرْأة الّتِي تقُولُ الصِّدْق .. مَهْمَا كَانَ قَاسِياً .. وَمَهْمَا أَضَرّ بهَا.
http://www.nsaayat.com/up/uploads/nsaayatcc7f090872.gif
ساعية الى الجنة
22-01-2012, 08:01 PM
أختي آفتخري بحجآبك حتى لو كنتي آجمل بدونه :)
فآلثمين دآئمآ يغطى ♥
http://profile.ak.fbcdn.net/hprofile-ak-snc4/369316_100002676411326_288746083_n.jpg
مآجدُولينْ
22-01-2012, 08:39 PM
آلحيآة مآهي آلآ قصصة قصيرة !
من ترآب . . على ترآب . . آلى ترآب ..!
.., ثم حسآب ..فثوآب ..أو عقآب
ف عش حيآتك لله ,تكن آسعد خلق الله
لو يعلم المصلي
مآيغشآه من الرحمة
عند سجوده لمآ رفع رأسه . . . !
http://www.q8bbm.com/gallery/wp-content/uploads/2011/08/q8bbm-bb-avatars-11.png
صدقت أختي ..
ذكرتني هذه الكلمات بتوقيعي هنا ..
ما بين الحياة و الموت لحظة ،،
عشناها و لم تعود ...نعيشها و لن تدوم .
متابعة بشغف كالعادة ..
كوني طيبة .
ساعية الى الجنة
22-01-2012, 08:52 PM
صدقت أختي ..
ذكرتني هذه الكلمات بتوقيعي هنا ..
ما بين الحياة و الموت لحظة ،،
عشناها و لم تعود ...نعيشها و لن تدوم .
متابعة بشغف كالعادة ..
كوني طيبة .
جميل توقيعكــ أخيّـــة
نــوّرتي صفحاتـــِي ؛ باركـ الله فيكـ
تحيــّاتــي
http://photos2.azyya.com/store/uploads/images/images-5517b3d9c749.jpg
ساعية الى الجنة
23-01-2012, 11:18 AM
ربي ها أنت ترى مكاني و تسمع كلامي و أنت أعلم من عبادك بحالي
ربي شكواي لك لا لأحد من خلقك فاقبلني في رحابك في هذه الساعة المباركه،
ربي إني طرقت بابك فافتح لي أبواب سمواتك و أجرني من عظيم بلائك،
اللهم يا مسخر القوي للضعيف و مسخر الجن لنبينا سليمان و مسخر الطير و الحديد لنبينا داود و مسخر النار لنبينا ابراهيم(سخر لي عبادك الطيبين من حولي وسهل لي أموري وارزقني من حيث لا أحتسب) ،
ربي بحولك و قوتك و عزتك و قدرتك أنت القادر علي ذلك وحدك لا شريك لك.. اللهم إني أسألك بخوفي من عظمتك و طمعي برحمتك أن ترزقني ما كان خيرا لي في ديني و دنياي و معاشي و عاقبة أمري عاجله و اجله،
اللهم إني أشكو لك قلة حيلتي و هوان أمري و ضعف قوتي،
اللهم إني أسألك أن تصرف عني شتات العقل و الأمر و التفكير،
ربي اثرني و لا تؤثر على ،
ربي انصرني و لا تنصر علي.
إلهي ارحم ضعفي و فرج همي و اجبر كسري و امن خوفي و امطرني برزق من عندك لا حد له، و فرج من عندك لا مد له، و خير من عندك لا عدد له
اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجه وإن كان بعيدا فقربه وإن كان قريبا فيسره وإن كان قليلا فكثره وإن كان كثيرا فبارك لي فيه
http://www.q8bbm.com/gallery/wp-content/uploads/2011/01/2mhex4n.jpg
ساعية الى الجنة
24-01-2012, 11:52 AM
اللهم يا من فلقت البحر لموسى وانطقت في المهد. عيسى اسألك باسمك العظيم
وسلطانك القديم وأسالك اللهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت
ورحمتك التي شفيت بها ايوب بعد الإبتلاء أن لاتبق لي هما ولاحزنا ولاضيقا ولاسقما
اللهم إنك لاتحمل نفسا فوق طاقتها فلا تحملني من كرب الحياة ما لا أطيق
وباعد بيني وبين مصائب الدنيا وبين شر خلقك كما باعدت بين المشرق و المغرب ....
إلهِيْ
يَامَنْ بِيَدِهِ حَيَاتِيْ ..
يَامَنْ إِلَيْهِ يُرْجَعُ أَمْرِيْ كُلّهْ ..
رَبِّي بِيَدِكَ سَعَادَتِيْ وَشَقَائِيْ ..
رَبّيْ أَسْعِدْقَلْبِيْ ،ويسر أمري وبعد شر خلقك مني وعني
الّلهُمّ
اِنّيْ مُؤْمِنَ اَنّهُ اِنْ اجْتَمَعَتْ الدّنْيَا عَلى اَنْ يَنْفعُونِي بِشَئْ ..
لَنْ يَنْفَعُوْنِيْ إِلاّ بِشَئْ قَدْ كَتَبَتَهُ لِي ..
ولواجْتَمَعُوا عَلَى اَنْ يَضُرُّونِيْ بِشَئْ ..
لَنْ يَضُرُّونِي إِلاّ بشئ قَدْ كَتَبْتَهُ لِيْ ..
رَبّي اِنْ فِي قَلْبي حَاجَاتْ كَثِيرَه..
لاأَسْتَطِيعُ البَوْحَ بِهَا لأِحَدِ سِوَاكْ ..
اَنْتَ تَعْلَمُ سِرّيْ وما يُضْمِرُه قَلْبِي ..
رَبّيْ بِكلمَةْ ( كُنْ ) مِنْك تَسْعَدْحَيَاتِي ..وتقضي حاجاتي
رَبّيْ قُلْ لِأُمْنيَاتِي كُونِي ..واحفظني واحفظ لي أحبتي
ربي كن أنت معي.. فَإِذَا كنت معي لا أحتاج لسواك..
أمين يا رب العالمين
http://imagecache.te3p.com/imgcache/b0f0bb5a6b644df7556b8f39b2fde41d.png
ساعية الى الجنة
24-01-2012, 12:00 PM
إذا ضــــــاقت بـــك الحيــــــاة .,. فهـــل لك غيـــر الله ..؟؟
إذا انقطعت بك السبل و ضـــاقت بك الحيـــل .,. فهـل لك غير الله ..؟؟
إذا ضعفت قوتك و قلت حيلتك و هنت على الناس .,. فهــل لك غير الله ؟؟
إذا جف دمعــــــــك و قسى قلبك و حـــــار فكـــرك .,. فهــل لك غير الله ؟؟
إذا تخلى عنك الحبيب و هجرك القريب و البعيد .,. فهــل لك غيـر الله ؟؟
http://www.q8bbm.com/gallery/wp-content/uploads/2011/01/2pzimh2.jpg
ساعية الى الجنة
24-01-2012, 12:04 PM
♔
هـنآگ آشخآص : لو گآنّ بوسعيُ
آنّ آمنحھُم شيئاً وآحداً فيُ هذّھُ آلحيآھُ
سآختآر آنّ آمنحھُم ː
[ آلقدرھُ علىُ رؤيـۃ أنفسھم فيُ عيونيُ]
عِندهآ فقّطِ ؛
{ سيدرگون مآذآ يعنونّ بآلنسبھُ ليُ ♥ }
♔
http://forums.0bb.net/imgcache/7797.imgcache.png
ساعية الى الجنة
24-01-2012, 12:12 PM
بكى رجل في جنازة أمه ••
فقيل له : وما يبكيك ؟ قال :
•
•
•
•
ولم لا أبكي وقد أغلق باب من أبواب الجنه !!
(ولا تقل لهما اف ولا تنهرهما)
http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/399437_236813586395162_169472676462587_528674_1962 988089_n.jpg
ساعية الى الجنة
24-01-2012, 12:16 PM
فيا من فقدت أمك .. أكثر من دعاءك لها .. ويا من ما زالت أمك باقية .. فالزم قدميها فثمَّ الجنة .. فسيأتي يوم ولن تراها .. فسيأتي يوم ولن تراها
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/382859_224633964279791_169472676462587_497169_8963 22035_n.jpg
أم زيد
24-01-2012, 10:26 PM
♔
هـنآگ آشخآص : لو گآنّ بوسعيُ
آنّ آمنحھُم شيئاً وآحداً فيُ هذّھُ آلحيآھُ
سآختآر آنّ آمنحھُم ː
[ آلقدرھُ علىُ رؤيـۃ أنفسھم فيُ عيونيُ]
عِندهآ فقّطِ ؛
{ سيدرگون مآذآ يعنونّ بآلنسبھُ ليُ ♥ }
♔
http://forums.0bb.net/imgcache/7797.imgcache.png
بارك الله فيك
مميّزة دائما.
قال الله تعالى:
" مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا "
عن أنس رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم قال: ثلاث من كن فيه وجد بهن حلاوة الإيمان: أن يكون اللَّه ورسوله أحب إليه مما سواهما، وأن يحب المرء لا يحبه إلا لله، وأن يكره أن يعود في الكفر بعد أن أنقذه اللَّه منه كما يكره أن يقذف في النار( مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ)
ساعية الى الجنة
25-01-2012, 11:43 AM
بارك الله فيك
مميّزة دائما.
قال الله تعالى:
" مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا "
عن أنس رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم قال: ثلاث من كن فيه وجد بهن حلاوة الإيمان: أن يكون اللَّه ورسوله أحب إليه مما سواهما، وأن يحب المرء لا يحبه إلا لله، وأن يكره أن يعود في الكفر بعد أن أنقذه اللَّه منه كما يكره أن يقذف في النار( مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ)
وفيك بارك الله أستـــاذه
بـآركـ الله فيكـ على الـإضافة , وجـزآكـ كـلـّ خير
http://montada.rasoulallah.net/uploads/monthly_04_2011/post-25052-0-27048400-1302364692.gif
ساعية الى الجنة
25-01-2012, 11:48 AM
آنتشرت هذه آلصوره واصبح السافهون يعلقون عليها ويستهزؤون
صوره زوجة ماسكه زوجهآ بآلحرم
بعد التمعن في الصورة نرى ان الزوج رجله مبتوره
يعني هو متكئ على زوجته لانه لآيملك سوى رجل وحده فقط (وكانت الرجل الثانية زوجته)
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ}
مـــــــــــــــآ أعظـــ،،،ــم الحبـّ في الله
{اللهم سخّرنــا لآزواجنـــا؛
http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/401395_320046638034833_184273798278785_902442_6645 58966_n.jpg
ساعية الى الجنة
27-01-2012, 11:19 AM
دعـاء يـحـول حـيـاتـك الـى جـنـة.....بـاذن الله
.
.
.
*لا إله إلا الله الحليم الكريم*
*لا اله إلا الله العلى العظيم*
*لا اله إلا الله رب السماوات السبع و رب العرش العظيم*
*اللهم إنا نسألك زيادة في الدين*
*وبركة في العمر*
*وصحة في الجسد*
*وسعة في الرزق*
*وتوبة قبل الموت*
*وشهادة عند الموت*
*ومغفرة بعد الموت*
*وعفوا عند الحساب*
*وأمانا من العذاب*
*ونصيبا من الجنة*
*وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم*
*اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واشفي مرضانا ومرضى المسلمين*
*اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات*
*
*
*
*اللهم ارزقني حسن الخاتمة*
*اللهم ارزقني الموت وأنا ساجد لك يا ارحم الراحمين*
*اللهم ثبتني عند سؤال الملكين*
*اللهم اجعل قبري روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار*
*اللهم إني أعوذ بك من فتن الدنيا*
*اللهم أني أعوذ بك من فتن الدنيا*
*اللهم أني أعوذ بك من فتن الدنيا*
*اللهم قوي إيماننا ووحد كلمتنا وانصرنا على أعدائك أعداء الدين*
*اللهم شتت شملهم واجعل الدائرة عليهم*
*اللهم انصر إخواننا المسلمين في كل مكان*
*اللهم ارحم إبائنا وأمهاتنا واغفر لهما وتجاوز عن سيئاتهما وأدخلهم فسيح جناتك**
*وبارك اللهم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم*
http://a4.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/423323_198778770221335_100002676411326_333335_1752 141127_n.jpg
ساعية الى الجنة
27-01-2012, 11:28 AM
أســأل الله♥
♥ أن يبيض نهـــــــاركم ♥
♥ و أن يبــشركم بما يســركم ♥
♥ويكـف عنكم ما يضــركم ♥
♥ويثبــــــت يقــينـــــكم♥
♥ويــرزقكم حــــلالا يكفــــيكم ♥
ويبعد عنكم كــل شــيء يؤذيــكم ♥
♥و فــوق الأرض يســتــــركم ♥
♥و تحــــت الارض يرحـمـــكم ♥
♥ويغـفــر لــكم ولــوالديكم يــوم العــرض ♥
http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/404962_237547542986356_121718237902621_512157_7418 19952_n.jpg
ساعية الى الجنة
11-02-2012, 11:45 AM
♥ :") إن أهُل الجَنةُ إذا دَخُلوَا الجَنةُ
.. وَ لمْ يَجدَوَا أصُحَابَهُمْ الذين كَانوَا مْعْهُمْ عْلى خُير بَالدَنيا
: فَإنهُمْ يشَفَعْوَن لهُمْ أمْامْ ربَ العْزةُ وَيقَوَلوَن
” ياربَ لنا إخُوَان كَانوَا يصُلوَن مْعْنا وَ يصُوَمْوَن مْعْنا لمْ نرهُمْ “
فَيقَوَل اللهُ جَل وَ عْلَا :
” اذهُبَوَا للنار وَ أخُرجَوَا مْن كَان فَي قَلبَهُ مْثقَال ذرةُ مْن إيمْان ”
• و قَال الحَسن البَصُري - رحَمْهُ اللهُ -:
[ استِكَثروَا فَي الأصُدَقَاء المْؤمْنين فَإن لهُمْ شَفَاعْةُ يوَمْ القَيامْةُ ]
والصُدَيقَ الوَفَي هُوَ مْن يمْشَي بَكَ إلى الجَنةُ ♡
- فــ اللهُمْ نسألكَ رفَقَةُ خُيرٍ تِعْيننا عْلى طَاعْتِكَ،
وَأدَِمْ اللهُمْ تِأخُينا فَيكَ إلى يوَمْ لقَاكَ ..♥
http://www.mzaeen.net/vbup/imgcache/48989.png
ساعية الى الجنة
11-02-2012, 12:01 PM
آللھٌـــم لقنـــيّ .. ( لآ إلہ إلآ آللّہَ ) .. عنـــد آلســكّْـرات . . ولآ تجعـــل حَسنـــآتــيّ حســـرآتْ . . ۆلآ تفضحَنــــيّ بـسيئـــآتــــيّ يــــوم ألقــــآڳ يـــا ربــــيّ . . ۆاجعــــل قَلبــــيّ يـــذكَـــــرڳ لآ ينســــآڳ . . ۆيخشـــــآك گأنـــــــه يــــــرآڳ
http://www.mzaeen.net/vbup/imgcache/48992.png
ساعية الى الجنة
11-02-2012, 12:03 PM
كَمْ رَغبنَا وَ حَلمنَا ،
كَمْ تَنمينَا وَ شِئنَا .. وَ شَاء الله فَـ رضَينَا
♥ !
http://www.mzaeen.net/vbup/imgcache/48990.png
ساعية الى الجنة
11-02-2012, 12:11 PM
الحمدُ للـــہ حينَ نحزنْ ،، و الحمدُ للـــہ حينَ تضيقُ بنا الدنيا ،،
الحمدُ للـــہ حينَ نبتهج ،، و الحمدُ للـــہ حينَ نمرَض ،،
الحمدُ للـــہ حينَ ترحلُ الأمنيَات للجنّة ،، و الحمدُ للـــہ حينَ نرضَے بِالقدَر
الحمد للـــہ حينَ تنفَرج ،، الحمدُ للـــہ علے كُلّ حال
http://www.d-fr7.com/up/do.php?img=996
ساعية الى الجنة
11-02-2012, 12:19 PM
ربِي إِنْ كَآن يَوْمِي قَـرِيبْ فاحْسِن خَآتِمَتِـي ..
ربِي وإِنْ كَـآن يوْمي سَـيَطُول فعَجّـِل لِـقَـلْبِي آلتّـوبَه ..
آللَّهُمَـ لَـقّـِنِي لآ إله إلاّ الله عِند آلسَّكرات ..
ولآ تَجْعل حَسَناتي حَسَرآت .. و اجعل خير أَيّـآمِي يَوْم أَلْـقاىآك ..
وإجعل قلبِي دائم آلذِّكر لَك لآ يُنْسي ذكرك يا الله
http://www.d-fr7.com/up/do.php?img=989
بـــروال آمـــال
11-02-2012, 01:10 PM
سُعدت بالمرور على صفحات دفترك الجميلة
أتمنى أن تنقلي لنا المزيد
ودي ~~~
ساعية الى الجنة
11-02-2012, 06:13 PM
سُعدت بالمرور على صفحات دفترك الجميلة
أتمنى أن تنقلي لنا المزيد
ودي ~~~
مرحبا بك اختي نورتــــي {دفتري؛
إن شاء الله تعالـــــى
تحيــــاتـــِي
ساعية الى الجنة
11-02-2012, 06:28 PM
لا سعادة إلا إذا عشت حراً من كل سيطرة على جسمك وعقلك ووجدانك وخيالك لتكون عبداً لله وحده.
http://store.a7lashe.com/upfile/images/7c5cda74ea7.png
ساعية الى الجنة
11-02-2012, 06:33 PM
جاء شيخ كبير الى سيدنا ابراهيم عليه السلام، فدعاه سيدنا ابراهيم الى الطعام، وأوقد النار لينضج الطعام، فجاء هذا الشيخ الكبير وسجد أمام النار؛ لأنه كان يعبدها فقال له سيدنا ابراهيم: قم أتعبد النار؟ فقام الرجل وخرج، فأرسل الله جبريل الى سيدنا ابراهيم:" يا ابراهيم لم تتحمّله ساعة وأنا أتحمّله ستين عاما" فجرى خلفه سيدنا ابراهيم، وقال له: هلم الى الطعام، فقال الشيخ: لما؟ فقال ابراهيم: لقد عاتبني ربي فيك. فقال الشيخ: اله رحيم لا بدّ أن يعبد، وأسلم الرجل.
http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcTLdFN8aQ_LVmuH3oizoUc_W4e4uD_nr wcBBsjit-DsDdq0pk21oAYDf59vcQ
مآجدُولينْ
11-02-2012, 06:34 PM
ربِي إِنْ كَآن يَوْمِي قَـرِيبْ فاحْسِن خَآتِمَتِـي ..
ربِي وإِنْ كَـآن يوْمي سَـيَطُول فعَجّـِل لِـقَـلْبِي آلتّـوبَه ..
آللَّهُمَـ لَـقّـِنِي لآ إله إلاّ الله عِند آلسَّكرات ..
ولآ تَجْعل حَسَناتي حَسَرآت .. و اجعل خير أَيّـآمِي يَوْم أَلْـقاىآك ..
وإجعل قلبِي دائم آلذِّكر لَك لآ يُنْسي ذكرك يا الله
http://www.d-fr7.com/up/do.php?img=989
اللهم آمين ،،
بارك الله فيك.
ساعية الى الجنة
11-02-2012, 06:50 PM
الثّقة بالله
ــــــــــــــــــــ
كان هناك زوجين ربط بينهما حب عميق و صداقة قوية ... كل منهما لا يجد راحته إلا بقرب الآخر
إلا أنهما مختلفين تماماً في الطباع ... فالرجل (هادئ ولا يغضب في أصعب الظروف) ...
وعلى العكس زوجته (حادة وتغضب لأقل الأمور)
وذات يوم سافرا معاً في رحلة بحرية
أمضت السفينة عدة أيام في البحر وبعدها ثارت عاصفة كادت أن تودي بالسفينة، فالرياح مضادة والأمواج هائجة .. امتلأت السفينة بالمياه وانتشر الذعر والخوف بين كل الركاب حتى قائد السفينة لم يخفي على الركاب أنهم في خطر وأن فرصة النجاة تحتاج إلى معجزة من الله،
لم تتمالك الزوجة أعصابها فأخذت تصرخ لا تعلم ماذا تصنع .. ذهبت مسرعه نحو زوجها لعلها تجد حل للنجاة من هذا الموت وقد كان جميع الركاب في حالة من الهياج ولكنها فوجئت الزوج كعادته جالساً هادئاً، فازدادت غضباً و اتّهمتهُ بالبرود واللامبالاه
نظر إليها الزوج وبوجه عابس وعين غاضبة استل خنجره ووضعه على صدرها وقال لها بكل جدية وبصوت حاد: ألا تخافين من الخنجر؟
نظرت إليه وقالت: لا
فقال لها: لماذا ؟
فقالت: لأنه ممسوك في يد من أثق به واحبه ؟
فابتسم وقال لها: هكذا أنا، كذلك هذه الأمواج الهائجة ممسوكة بيد من أثق به وأحبه فلماذا الخوف إن كان هو المسيطر على كل الأمور ؟
**************
وقفـة ؟
إذا أتعبتك أمواج الحياة ..
وعصفت بك الرياح وصار كل شيء ضدك ..
لا تخف !
فــ الله يحبك
وهو الذي لديه القدرة على كل ريح عاصفة ..
لا تخف !
هو يعرفك أكثر مما تعرف أنت نفسك ؟
ويكشف مستقبلك الذي لا تعلم عنه شيء فهو أعلم السّر وأخفى ..
إن كنت تحبه فثق به تماماً واترك أمورك له
فهو يحبك
http://www.d5eel.com/vb/imgcache/509904aea4f4eb178c5f5aa6540ba2e4.jpg
ساعية الى الجنة
11-02-2012, 06:53 PM
اللهم آمين ،،
بارك الله فيك.
وفيك بارك الله أختـــي
http://im9.gulfup.com/2011-09-02/1315022604774.jpg
ساعية الى الجنة
11-02-2012, 06:57 PM
ربى اسألك الجنة لحبيبة أنجبتنى وغالى ختم اسمى به ♥
http://www.shamsmasr.com/imgupload/19073221055/10.jpg
ساعية الى الجنة
11-02-2012, 07:06 PM
¬» آعْشَـَقْ آلصَمْتْ / يَـَسْتَهْوٍيـنٍيْ آإلُهُدُوُءْ
كَـ/غَيْرٍيْ مـٍنْ آلبَـَشَرْ لَـمْ آخْتَلٍفْ كَـَثيرَاً عَنْهٌمْ ..
آحْيَآنـَاً غَآمٍضْه ؛ آبْتَـَسٍمْ رُغْمْ هَـَمٍيْ/ آضْحَـَكْ رٌغْمْ تَعَبِي ,
لآيَـَعْلَمْ مآ آرِيدْ سُوَآ خَـَآلـٍقٍيْ وَحْدَهْـ ..!
http://im9.gulfup.com/2011-09-02/1315022604666.gif
ساعية الى الجنة
11-02-2012, 07:22 PM
علمت أن رزقى لا يأخذه غيرى فاطمأن قلبى، وعلمت أن عملى لا يقوم به غيرى فاشتغلت به وحدى، وعلمت أن الله مطلع علي فاستحييت أن يرانى عاصيا، وعلمت أن الموت ينتظرنى فأعددت الزاد للقاء ربى.
http://im12.gulfup.com/2011-09-28/1317194610955.png
ساعية الى الجنة
11-02-2012, 07:58 PM
و إن .. حطّم الوقت امانيك
و إن .. حرمك الزمن من تحقيق طمُوحك
و إن .. حرمك النصيب ممن تُحِب
و إن .. تركوك في ، عز الحاجه
و إن .. ضاقت بِك الدُنيـا
و إن .. اتاك القدر بما لا تشتهي
أرفع يديك لهُ ( الله ) ، فمهما إستحالت الإمنيـَـات ..
فـ هي لاتمُوت عنده "أبدآ"..
أم زيد
11-02-2012, 08:42 PM
[quote=ساعية الى الجنة;1336157]
♥ :") إن أهُل الجَنةُ إذا دَخُلوَا الجَنةُ
.. وَ لمْ يَجدَوَا أصُحَابَهُمْ الذين كَانوَا مْعْهُمْ عْلى خُير بَالدَنيا
: فَإنهُمْ يشَفَعْوَن لهُمْ أمْامْ ربَ العْزةُ وَيقَوَلوَن
” ياربَ لنا إخُوَان كَانوَا يصُلوَن مْعْنا وَ يصُوَمْوَن مْعْنا لمْ نرهُمْ “
فَيقَوَل اللهُ جَل وَ عْلَا :
” اذهُبَوَا للنار وَ أخُرجَوَا مْن كَان فَي قَلبَهُ مْثقَال ذرةُ مْن إيمْان ”
• و قَال الحَسن البَصُري - رحَمْهُ اللهُ -:
[ استِكَثروَا فَي الأصُدَقَاء المْؤمْنين فَإن لهُمْ شَفَاعْةُ يوَمْ القَيامْةُ ]
والصُدَيقَ الوَفَي هُوَ مْن يمْشَي بَكَ إلى الجَنةُ ♡
- فــ اللهُمْ نسألكَ رفَقَةُ خُيرٍ تِعْيننا عْلى طَاعْتِكَ،
وَأدَِمْ اللهُمْ تِأخُينا فَيكَ إلى يوَمْ لقَاكَ ..♥
http://www.mzaeen.net/vbup/imgcache/48989.png
مررت فقرأت كل ما فاتني
بارك الله فيك من قلبي أزفّها لك،
واصلي
أنا في المتابعة
ساعية الى الجنة
11-02-2012, 09:51 PM
[quote=ساعية الى الجنة;1332714]
مررت فقرأت كل ما فاتني
بارك الله فيك من قلبي أزفّها لك،
واصلي
أنا في المتابعة
وفيك بارك الله تعالــى يا غآليـــــه
الله لـا يحرمنـي من طلتك وتوآجدك هنآ شرفـ لي[/center]
ساعية الى الجنة
12-02-2012, 12:01 PM
آللـہُــمَّــــ إني اسألڪ حبڪ وحب من يحبڪ وحب ڪل عمل يقربنا إلى حبڪ
http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/431181_301586943235616_180681121992866_888650_1949 235581_n.jpg
ساعية الى الجنة
12-02-2012, 12:03 PM
احيـآنـآ لا ندركـ قيمـة الفرآش الدافئ
والبيـت الهـآدئ
ولا نـدركـ قيمـة النعيمـ الذي نعيشـهـ
(فلنقل دآئمآ الحمد لله)
http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/401509_227223174037910_140512872708941_453483_1271 047380_n.jpg
ساعية الى الجنة
12-02-2012, 12:10 PM
اللَّهُمَّ اشْفِ مَرْضانا وَمَرْضَى الْمُسْلِمِينَ ، اللَّهُمَّ ارْفَعْ عَنْهَمْ ما هُمْ فِيهِ ، وَأَفْرِغْ عَلَيْهِمْ وَعَلَى أَهْلِيهِمْ صَبْراً ، وَارْزُقْهُمْ الرِّضَى بِالقَضَاءِ ، وَعَاجِلَ الشِّفاءِ ، شِفَاءً لاَ يُغَادِرُ سَقَماً ، بِرَحْمَتِكَ يا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ
http://a2.img.mobypicture.com/5e56ac520b634f8595dc82ccd569d691_view.jpg
ساعية الى الجنة
12-02-2012, 12:17 PM
سبحانك يارب قرأنا قرآنك فوجدنا اننا ارتكبنا كل ذنب نهيتنا عنه.. ولم نطع أى خير أمرتنا به وأخذتنا الدنيا منك وأبعدتنا شهواتنا عنك ونسينا لقائك وفقدنا الامل فى كل شئ حولنا وفقدنا الأمل ان تقبلنا إلى أن قرأنا قولك
بسم الله الرحمن الرحيم
قل يا عبادى اللذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله ♥ إن الله يغفر الذنوب جميعا إنه هو الغفور الرحيم...♥
كم انت حليم يارب . . . ♥ ♥
كم انت كريم يارب. . . ♥ ♥
كم انت عظيم يارب. . . ♥ ♥
كم أنت عالم بحالنا يارب. . . ♥ ♥
يارب. . . ♥ ♥
ليس لنا سواك. . . ♥ ♥
ان لم تغفر لنا من سيغفر لنا . . . ♥ ♥
إن لم ترحمنا فمن سيرحمنا. . . ♥ ♥
إن لم تقبلنا وترضى عنا . . . ♥ ♥
سنكون من الخاسرين . . . ♥ ♥
جئناك يارب بذنوبنا نادمين . . . ♥ ♥
جئناك يارب بمعاصينا تائبين . . . ♥ ♥
جئناك يارب من خشيتك باكين . . . ♥ ♥
جئتناك يارب خاضعين . . . ♥ ♥
جئتنا يارب خاشعين . . . ♥ ♥
جئناك يارب خائفين . . . ♥ ♥
جئناك يارب لرحمتك راجين. . . ♥ ♥
جئناك يارب ولعفوك آملين . . . ♥ ♥
جئناك يارب وليس لنا رب سواك ♥♥ فارحم عبدا ضعيفا يحتمى بحماك ♥♥
http://www.ksau.info/up/files/1157.gif
ساعية الى الجنة
12-02-2012, 12:21 PM
لايُـؤخّـر الله أمـراً إلاّ لِـ خير
و لا يحرمگ أمـراً إلاّ لِـ خير
و لا ينـزل عليـگ بـلاء إلاّ لِـ خير
فـلا تحزن فَـ الله لا يـأتـي إلاّ بـالخير
لآ يوجد شخص محروم من كل شيء ،،
فمن أخذ آلله منه شيء عوضه بدله أشيآء :)
لنكن أكثر إيجأبية !!=]
http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s320x320/291774_10150479470950830_277969090829_11249445_211 7056781_n.jpg
ساعية الى الجنة
12-02-2012, 12:26 PM
أتألم جداً بهذه آلفتَرة
لآ آعلم مآذآ آصآبني !
صمت ، خموُل ، كسل ، تعَب. .
لآ أفهمني
أفقِد ابتسآمتِيْ لكِننّيْ اتصنّعهَآ مِنْ اجلهِمْ ..
آنآ لآ آشَبهني آبَداً ..
تغيرتْ ب كل شّيء حتى آصبحتَ
ب حَآلة [ سيئة ]
http://www.nogomi.me/memberpic/smile(1).jpg
ساعية الى الجنة
12-02-2012, 07:54 PM
جفت الأقلام وطويت الصحف
كبرت وعشت كسائر البشر يوم لي ويوم علي وفي اليوم الذي علي تُردد في اذني جملة حفظتها منذ نعومة اظافري وقبل تعرّفي على المشاكل حتى (بعد الشدة يأتي الفرج ) رسمتها مع مبادئي وجعلتها في حقيبة الزاد لسفري الذي لا إياب له ؛ مشيت على درب الحياة وككل الطرق اجزاء وعرة واخرى سهلة ويسيرة واخرى جارحة ومؤذية لكل جزء منهم شخص يرافقك خاصة الجزء الثاني (لانه من السهل مصاحبتك بدون مشاكلك وشكواك) لكن الجزء الذي تشعر في بالوحدة الحقيقة هو المؤذي والجارح و آآآخ من الجارح في ظلماته لا ترى معنى لوجود ابدا خاصة اذا كان من دفعك اليه انسان رسمت عليه باقي الدرب وظننت انه من يقودك الى بر النجاه لكن للاسف تنصدم حين تعرف انه من يستمتع حين تدوس جراحك وهو في قمة سعادته مع من تستحقها فعلا بعد ذلك الشعور فقط تقرأ وتلحظ لافتة (انتهى الطريق) او بالاحرى (طريق بدون منفذ) وحينها فقط تعذر من وضع حدا لحياته بارادته لان الجملة التي حفرتها في ذلك العقل الصغير الذي يصدق كل ما هو جميل في نظرك وكل ما هو تافه في نظرهم وبعد هاته المسافة الصغيرة المقطوعة تعرف ان الجملة مااااا هي الا عبارة لتصبر وتصبر وتصبر لكن الى اين؟؟ الى ان تصدم بما هو اكثر؟
لعله ضعف ايمان لكن في حالتي انا الضعيفة ليس ايماني والحمدلله اخيرا وقريبا سارتاح من كل مواجعي
لك الحمد يااااارب لك الحمد على كل الاحوال وانت ادرى بحجم ما اعاني ونفذت لدي قدرة التحمل للاسف....
ساعية الى الجنة
12-02-2012, 11:15 PM
لآ تخسرِ شخصاً .
بكِى لـِ إَجلِك يوماً مآِ .!
ساعية الى الجنة
12-02-2012, 11:18 PM
عَاتب منْ تحب عندمَا يخطأ
أخبرِه , تَحدث إليه ~
أرسمْ البسمة عَلى شفاهِه في آخر اللقَاء ♥
ﻵ تترددْ ♥
الحبْ الصَادق ﻵ يموتْ بِعتاب ~
تعلموهَا قبل أنْ تُغلق ’ أجفاننَا ~
فَ تختتم آسمائنَا بِ ’ رحمهم الله ♥
فقد يكونُ اليوم آخر لقاء ~
ساعية الى الجنة
12-02-2012, 11:22 PM
تــَـفــَـائــلــُـــوا . . ~ [♥]
حـــَــتــَــى حــــروف - و د ا ع -
أטּ |عـڪـــَـسـتـهــَــآ سـَـتــَــرى شـَـيـئــَــاً مــُــخـتـلـفــَــاً ..!
ساعية الى الجنة
12-02-2012, 11:42 PM
يزول البَشر ولا يَزول الأثر ..
فَـكُن صآحب أثر كي لا ينسى البشر أنكَ مررت يوماً مِن هُنا.
ساعية الى الجنة
13-02-2012, 12:02 AM
حيِنمــــاَ تشَعُــــرِ بِ الضِيــــقْ
عآنــــقْ القــــرآنَ وتدبــــرْ آياتــــهُ بِ تمَعــــنٌ شَديــــدِ
وَ آبْتَسِـ:)ـــم .
فـــــ آلفَــــرجُ قَريــــبِ
قريــــبٌ جِــــداً إنْ شَــــاء اللهُ .
اللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلــ♥ــوبنا و نور صدورنا و جلاء همومنا و ذهاب غمومنا
نور قلبك بالقراءن :)
♥
ساعية الى الجنة
13-02-2012, 12:07 AM
كـُل قـصــَة حــب أكـتـمَـلـت بـالــُزوُاج
كُــان وراءهــاُ
:
:
... :
رجـُـل أحـَتــرَم وعــَــده ♥
و اتـقُــى ربَــه فَـي بُـنـات اُلـنــاَس ♥
ساعية الى الجنة
13-02-2012, 12:13 AM
أضع رأسي ع المخده أحاول النوم
أنا تعبة ومرهقه حدّ الوجع لكن
عقلي لا يكف عن التفكير وقلبي كالعادة معه أرق :((
حزينة والله حزينة كأن عزيزا قد رحل ، هجرني نعم! لكن ليس ككلّـ مرة
حزنت من قبل لاجله لكن شعور مختلف هاته المرة وكأنه {مــــــــــــــاتـْ؛
كيف إلى النوم سبيل ؟!
ساعية الى الجنة
13-02-2012, 04:52 PM
أشتآق لهذآ اليوم ونحن معآ!،
أشتآق لسجدة تجمعنآ هنآك ~
تحتضن فيهآ قلوبنآ [الكعبة]
يآآرب اكتبنآ من حجآج بيتك العآم القآدم ،
http://www.dubaieyes.net/gallery/data/media/2/hmsat-ts2-7-2.jpg
ساعية الى الجنة
13-02-2012, 04:56 PM
أتغَـــافل لدرجةِ الغبَــآءْ لكيْ أحافِظ علىَ قُـلوب أنَــــآ حقّــاً أريدُهــآ ...
http://dc17.arabsh.com/i/03551/65ch970v2yox.png
ساعية الى الجنة
13-02-2012, 04:59 PM
يــَـآ الله ،، وَفِقْنِي لِ كُلِ خَيْرٍ يَزِيدُنِي قُرْبـًا مِنْكَ
http://alyaa-kadi.com/wp-content/uploads/2010/08/1__1_1-300x286.jpg
ساعية الى الجنة
13-02-2012, 05:03 PM
الحبّ مثل الرزق
مثل المطر
فمثلما المطر والمال رزق من الله فالحبّ رزق من الله
كذلك قال الرسول صلّى الله عليه وسلّم
واصفا حبّه لخديجة رضي الله عنها :
... ... "إني رزقت حبها"
(♥)
فلا تستعجلو رزققكم بالعلاقات المحرمة فهو آت
ولن يرزقنا الله إلّا ما فيه خيرُ لنا ♥
اللهمّ ارزق شباب وبنات المسلمين حبّاً لأزواج صالحين
http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s320x320/405709_287689837958974_285731394821485_816682_1961 319787_n.jpg
نبراس الحياة
13-02-2012, 06:21 PM
مشكووووووووووووووووورة على الطرح المميز
ننتطر جديدك بكل شوق
ساعية الى الجنة
13-02-2012, 07:14 PM
مشكووووووووووووووووورة على الطرح المميز
ننتطر جديدك بكل شوق
الــ عـفوْ أخيــّــــه
مرحبــــــــــــآً بكـ نوّرتــي {دفتـري؛
ساعية الى الجنة
13-02-2012, 07:30 PM
يَا شَاارِح آلصدُﯙر ﯙمُيسِّر آلامُور إجعَل حيَآتِي ﯙحيَآة آحِبتِي .. نُور على نُور .. ،.آللہُمَ مِن ڳٱڼَ يٌريدّ بِيْ [ خْيٌرًاً ] فقَرِبهٌ مِنيّ . . ۆ مِـّڼْ ڳٱإڼَ يٌريدّ بِيْ [ شَراً ] فأبعِدهٌ
http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s320x320/403056_10150628183884393_352211204392_8879708_1956 087707_n.jpg
ساعية الى الجنة
13-02-2012, 08:29 PM
اللهم أنت الواهب لاسواك ♥
و المعطـــــــي لمن دعاك
يامن ترانا و لانـــراك
و تعطينا و لانبلغ ثناك
اجعل كل أيامنا في حسن عبادتك
و بارك لنا في ما رزقتنا
و قنا عـــــذاب النـــــار
و أكرمنا بخير الدنيا و نعيم الاخرة
برحمتك يا أرحم الراحمين
http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/424707_299659153427730_169074353152878_865856_3861 70958_n.jpg
ساعية الى الجنة
15-02-2012, 11:57 AM
كنت في صلب أبيٌ [ وُحديٌ ]
ثم صرت في بطن أميٌ [ وُحديٌ ]
ثم تقبض روحي [ وُحديٌ ]
ثم ادخل قبريٌ [ وُحديٌ ]
ثم يأتيني منكر ونكير ف يسألاني [ وُحديٌ ]
فإنْ صرت الى خير صرت [ وُحديٌ ]
ثم يوضع عمليٌ ۆذنوبيٌ في الميزآنْ [ وُحديٌ ]
وُ ان بعثت الى النار بعثت [ وُحديٌ ]
* فـ' مالي ۆ الناس !
ساعية الى الجنة
15-02-2012, 11:59 AM
اللهم
أرحَمني فِ لحّظة ضعفيَ ،
وَ أبعّد عنيَ شيطآاَني وَ نفسي ،
وَ أهديّ لي قلبيَ وَ عقّلي . .
وَ أغفر ليّ خطيئتيَ وَ يأسي . . ,!
آللهَّم ♡ . .
أجعل عفّوك عنيَ دائم . .
وَ رضاكّ علي قآاَئم ،
وَ أجعلنيّ عن آلذنوبّ نآاَدمَ . .
وَ لباب توبتكّ قآاَئم ،
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/p480x480/419186_342571735783432_196790960361511_1053171_971 648019_n.jpg
ساعية الى الجنة
15-02-2012, 12:01 PM
اللَّــهُــم اجـعَّـل آلـتَّـقْــوْى رَكِـيــزة أعّـمَــآلـنَـآ , وَآلـصَـبْـــر بَـلـسَّــم جّــروُحَّـنَــا
وَآلــرحَّـمَــة سَّـكَـن أروَآحْـنَــا وَآلـعِـتْــق مِـنْ آلـنَـار هَّـمْـنَــا , وَآلـكَــوْثّــر شّـرآبْـنَــا
وَآلـفْــردوُس آلأعـلَّــى دآرنـَــا , وَآلـنْـظَـــر لــوْجّـهَــك آلـكَــريِــم أعّـظْـــم ثْــوآبْـنَــا
*... اللَّـهُــم آمِـيــنْ يــــــــا رَبْ آلـعَّـآلـمِـيــنْ ...*
ساعية الى الجنة
15-02-2012, 12:04 PM
آآجمل حب . . ! ♥
! ♥
! ♥
! ♥
! ♥
! ♥
! ♥
! ♥
حينمآ ينآآدى في آلسمآآء
آن آللہ قد آآحب فلآآن فأحبۆھ
ف يحبھ آآھل آلسمآآء ۈ يحبھ آآھل آلآڕض
- فـ يآآڕبـ آڕزقني حبگ
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/p480x480/407905_331898840185438_226219270753396_951927_6354 01060_n.jpg
ساعية الى الجنة
15-02-2012, 12:06 PM
اللهُم إِنِّي أَشْتَهِي سَجْدَة عَلَى أَرْض مَكَّة إِكْتِبْهَا لِي وَلِكُل مَن يَشْتَهِيَهَا هُنَا يَآ رَب ~
http://a4.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/p480x480/423919_10150628878394393_352211204392_8881016_8810 42646_n.jpg
ساعية الى الجنة
15-02-2012, 12:07 PM
أســألــك الــلــهــم فــي هــذا الــيــوم راحــة تــمــلأ نــــفــســي و رضــا ...يــغــمــر قــلــبــي و عــمــلا يــرضــي ربــي و ســعــادة تــعــلــو وجــهــي و نــصــرا يــقــهــر عــدوّي و ذكــرا يــشــغــل وقــتــي و عــفــوا يــغــســل ذنــبــي و فــرجــا يــمــحــو هــمـّـي و رزقــا يــقــضــي ديــنــي و دعــاء يــصــلــح عــمــلــي و صــفــاء يــعــلو قــلــبــي
http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/p480x480/396390_324753000895855_178749848829505_825724_1493 850752_n.jpg
ساعية الى الجنة
15-02-2012, 12:09 PM
يـا رب . ♥ . إرحـــــم عيـونـاً بالــــــدّمع فــــــــاضت ♥ فلـن يُـجفّـف دموعــــها سواك ♥
يـا رب . ♥ . أسعـــــد قلــوبـاً بالحـزن ضـاقــــــــــت ♥ فـليـس مــن يُـسعـدها سواك ♥
يـا رب . ♥ . إهــدي نفوســـاً من كثرة الذنوب ماتـت ♥ و لا يُـحييها بالـــــــهدى سواك
ساعية الى الجنة
15-02-2012, 12:11 PM
آللهم رُدّ كَيدهم في نحورهم وآجعل كُلّ خطْوةٍ لَهُم فـي سَاحَاتِ أقْصانا نآراً تَحْرقُهم ..
"آللــهم آحفظ آلآقصـى آلمبآرك بعينك آلتي لآ تنآم يآ الله"
http://a4.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/p480x480/417120_250583301688765_152522808161482_571168_4642 70703_n.jpg
ساعية الى الجنة
15-02-2012, 12:13 PM
اللَّهُمَّ أرْزُقْ كُلَّ زَوْجَيْنِ حُرِمَا مِنْ نِعْمَةِ الأطْفَالِ الذُّرِيَّةَ الصَّالِحَة
اللَّهُمَّ لاَ تَحْرِمْ أم مِنْ حَمْلِ طِفْلِهَا بَيْنَ ذِرَاعَيْهَا
اللَّهُمَّ لاَ تَحْرِمْ أب مٍنْ ضِحْكَةِ طِفْلِهِ فِي وَجْهِهِ
وَعَوِّضْ عَلَى كُلِّ رَجُلٍ صَالِح مُتُمُسِّك بِإمْرَأتِهِ رَغْمَ شَوْقِهِ لِرُؤيَةِ طِفْل يَحْمِلُ إسْمَهُ ♥
http://a4.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/p480x480/431505_10150633502274393_352211204392_8891526_1190 712485_n.jpg
ساعية الى الجنة
16-02-2012, 10:10 PM
لا دَاعِــي للتشَـــــــــــاؤمْ
ألَيسَ اليَــوْم هـٌـوَ الغَـــدْ الّــذِي قَـلِـقْــنَا مِنْ أجْـــلِهِ أمْـــس
http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/420291_305183692875941_180681121992866_898386_9065 90339_n.jpg
ساعية الى الجنة
16-02-2012, 10:13 PM
و كُلما أَغدقَنِي الله بِواسع رَحمتِه وجُودِه وَفضْلِه
: أتذكرُ قول سُليمَان - عليه السلام
” هَذا مِن فضْلِ ربّي ليبلُوني أأشكُر أمْ أكفر “
http://a4.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/407226_305143189546658_180681121992866_898332_8049 05305_n.jpg
ساعية الى الجنة
16-02-2012, 10:15 PM
الذين يسأمون من حياتهم ،
لو تأملوا بأنها طريق للقيا الله ♥
لما ذاقوا حزنًا !
و هل يضِيقُ سفرُ مُحِبٍّ ..
أتى بالمسافاتِ لأجلِ حَبيبهِ ؟!
http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/403287_305140126213631_180681121992866_898328_1969 346637_n.jpg
ساعية الى الجنة
16-02-2012, 10:17 PM
اتركُوا سمَاعْ الأغَانيّ ،
ليسَ لأنّها / مُحرّمةٌ فقط !
بـَل لأنّ مَن رزقكُم نِعمةَ السّمعِ لا يُحبّها
http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/407538_305130302881280_180681121992866_898307_1301 991466_n.jpg
ساعية الى الجنة
16-02-2012, 10:20 PM
أَفعُلَوآ الْخَيْر وَلَا تَسْتُصْغْرُوهـ فـَ نَحْن لَا نـدُرِّي أَي الْحَسَنَآْت قَد تَدْخلْنَآ الْجَنَّة
وَتَذَكّروآ أَن الْجِبَآل الْعَظِيْمَة تَكَوَّنَت مِن حَصَى صَغِيْرَة
ساعية الى الجنة
16-02-2012, 10:24 PM
الَّلهُم أنَّنـــآا كَـثيروآ الغَفلهْ والنِّسيَـآان فَألهمنــآا ذِكركـَ عَلى‘ كُل حَــآلْ !
اللہُمّ إنيْ أسَتغفرّگ .. !♥!
عَدّدْ مَٱ أنسَانيْ الشيّطاڼ ذكرُگ .. !♥!
ۆَعَدّدْ مَٱ ألهَتنيْ الدُنيّٱ عَن الرّجوُع إليّگ !♥!
فقدْ قصّرْت ۆلمّ تقصُرْ .. !♥! .
ۆنسيّتگ ۆلمّ تنسَانيْ .. !♥!
أسَتغفرّگ رَبّيْ ۆأتوبُ إليگ
http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/419002_303716899689287_180681121992866_894802_1861 356636_n.jpg
ساعية الى الجنة
16-02-2012, 10:26 PM
معلــــــــومة:
لا تقل الله عارف فالمعرفة تكون بعد جهل استغفر الله ... بل قل الله عالم
لا تقل الله عاوز فالعوز من الاحتياج استغفر الله ... بل قل الله يريد
من محاضرة دكتور وجدي غنيم ..
ساعية الى الجنة
16-02-2012, 10:29 PM
فضيلة الشيخ الدكتور محمد العريفي
============
شكراً بشار :
آثرتهم على نفسك ،
و زفَفتهم للجنة شهيداً تلو شهيد
... وألقيت بنفسِك في حفرةٍ
مهما أمتلأت /
تصرخ : ( هل من مزيد ؟ )
vBulletin® v3.8.4, Copyright ©2000-2026, TranZ by Almuhajir