منتديات الشروق أونلاين

منتديات الشروق أونلاين (http://montada.echoroukonline.com/index.php)
-   جديد العلوم والمعارف (http://montada.echoroukonline.com/forumdisplay.php?f=46)
-   -   Le but de l'étude des ammonites (http://montada.echoroukonline.com/showthread.php?t=289818)

علي قسورة الإبراهيمي 14-02-2015 06:09 PM

رد: Le but de l'étude des ammonites
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مُسلِمة (المشاركة 1969334)
السلام عليكم

بارك الله فيك و نفع بك الأستاذ قسورة

حسبتو بحث عن "بوجغلال "لكن لما قرأته بتمعن وجدتك تكشف لنا عن أهم أسس علم البليونتولوجيا


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
مرحبًا وأهلا وسهلاً بالأستاذة الفاضلة/ مسلمة.
هو فعلاً دراسة لما يُعرف بـ La paléontologie
حتى يطّلع المرء على متحجرات وبقايا كائنات حية وُجدت وعاشت في حقبة زمنية جيولوجية بعيدة نوعًا بالنسبة لعمر الأرض.
ولكنها وجدت.
أتمنى أن أكونَ قد ساهمتُ ولو بقدر ضئيل في تقديم بعض المعلومات.
صدقيني كم تمنيتُ أن يتحوّل منتدانا هذا إلى مركز شعاع للعلم والمعرفة.
ورغم ما تقدمه إدارة المنتدى من الدعم وهي مشكورة.
ولكن هناك مَن يريد أخذ هذا الصرح إلى أمور أخرى.
ومع ذلك علينا ألاّ نفقد الأمل.
يا فاضلة سرني مروركِ وجميل تعلقيكِ.
أذاقكِ الله برد عفوه.
تحياتي




اماني أريس 14-02-2015 08:09 PM

رد: Le but de l'étude des ammonites
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي قسورة الإبراهيمي (المشاركة 1969362)

مرحبًا مرة أخرى
بالمشرفة الفاضلة / أماني أريس.
كما تريده الفاضلة.
فهي أدرى، وأقدر على إدارة ما ينشر هنا.
فإن راق لها فبها ونعمت.
وإن كان غير ذلك
أحسب أن صاحبه حاول أن يفعل شيئًا.
ومع ذلك ما يؤرق النفس هو الاختصار مخافة من الوقوع وجهًا لوجهٍ في صعوبة التراكيب والمصطلحات العلمية.
فليس كون اللغة العربية ليست قاردة على استيعاب تلك المصطلحات.
ولكن أن " مراكز البحث " العربية ــــ إن هي موجودة ــــ لم تولي اهتمام لذلك، أو أنها لم تتفق على صيغة ما.

وهذا ما يجعل المرء أنه يتحاشى بالخوض بإسهاب في الأمور العلمية.
ربما تتفق معي الفاضلة.
يسرني ويفرحني دائمًا مداخلاتكِ لمواضيعي.
زادكِ الله من لدنه فضلاً وعلما.
تحياتي



السلام عليكم مرحبا استاذ طبعا افهمك يبدو اننا تناقشنا في هذا الموضوع بالذات فيم مضى لانني كتبت موضوعا عن قصر قواميس اللغة العربية عن استيعاب المصطلحات العصرية ليس لفقر اللغة العربية وهي اللغة البحر التي تتميز بالكثير من الخصائص خلافا لغيرها وانما كما ذهبت اليه لم تولي اهتماما لذلك .
شكرا مجددا

علي قسورة الإبراهيمي 15-02-2015 01:39 PM

رد: Le but de l'étude des ammonites
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اماني أريس (المشاركة 1969418)
السلام عليكم مرحبا استاذ طبعا افهمك يبدو اننا تناقشنا في هذا الموضوع بالذات فيم مضى لانني كتبت موضوعا عن قصر قواميس اللغة العربية عن استيعاب المصطلحات العصرية ليس لفقر اللغة العربية وهي اللغة البحر التي تتميز بالكثير من الخصائص خلافا لغيرها وانما كما ذهبت اليه لم تولي اهتماما لذلك .
شكرا مجددا







وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
ومع كل عودةٍ لكِ / أماني أريس يا فاضلة.
يلهج لساني بالشكر لكِ والثناء، يا ذات الفضل والصفاء.
فقد صدق من انشد وقال:
إذا كنتَ في حاجةٍ مرسلاً ** فأرسل حكيماً، ولا توصهِ
وإن ناصحٌ منكَ يوماً دنَا ** فلا تنأَ عنه ولاتقصهِ
وإن باب أمرٍ عليكَ اِلتوى ** فشاور لبيباً ولاتعصهِ
لعمري أنني أحسبكِ ــــ والله حسيبكِ ـــــ أنكِ لحكيمة وناصحة ولبيبة.
تحياتي يا عقيلة الكرام.

مغرور بس معذور 25-02-2015 10:07 PM

رد: Le but de l'étude des ammonites
 
شكرا جزيلا لك على هاتع المعلومات اخي بوركت

لم اطلع عليها كاملة لعدم وجود الوقت ،،

عمومــَآ موضوع مشوق ورائع ،، جزيت خيرــآ

موفق اخي ..

فائق احترامي ♥

علي قسورة الإبراهيمي 17-03-2015 04:30 PM

رد: Le but de l'étude des ammonites
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مغرور بس معذور (المشاركة 1975112)
شكرا جزيلا لك على هاتع المعلومات اخي بوركت

لم اطلع عليها كاملة لعدم وجود الوقت ،،

عمومــَآ موضوع مشوق ورائع ،، جزيت خيرــآ

موفق اخي ..

فائق احترامي ♥


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مغرور بس معذور/ أيها المحترم.
حيّاك الله وبيّاك.
ومرحبًا بك في متصفحي.
بل أنا من يشكرك يا محترم.
وبارك الله فيك، وجعل الفضل بين يديك، والخير من كل حواليك.
انتظر عودتك يا محترم.
تحياتي



الساعة الآن 06:18 PM.

Powered by vBulletin
قوانين المنتدى