منتديات الشروق أونلاين

منتديات الشروق أونلاين (http://montada.echoroukonline.com/index.php)
-   نقاش حر (http://montada.echoroukonline.com/forumdisplay.php?f=20)
-   -   جرائم حوادث المرور في الجزائر ؟ أين الخلل ؟ (http://montada.echoroukonline.com/showthread.php?t=191160)

عزالدين بن عبد الله 27-12-2011 06:28 PM

رد: جرائم حوادث المرور في الجزائر ؟ أين الخلل ؟
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرةالجزائر (المشاركة 1324653)
كل هده الاسباب قد تساهم في حوادث المرور لكني اعتقد ان السبب الخامس هو المتسبب الاكبر فيها فالصرامة منعدمة في تطببيق القانون وفرضه على المواطن وتشديد الاجراءات العقابية على المخالفين.مشكور جدا اخي على الموضوع المهم .

فعلا الصرامة منعدمة تماما
مشكورة

عزالدين بن عبد الله 27-12-2011 06:53 PM

رد: جرائم حوادث المرور في الجزائر ؟ أين الخلل ؟
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملولي (المشاركة 1324661)
هذا ليس بسائق وانما سارق الارواح
الحمد الله عمر عضو معنا وانا في السياقة ينطحوننى من الخلف لا ادري لماذا
وعندما انزل اجدها امراة ههههههههههههههههههه

في التأني السلامة وفي العجلة الندامة

عزالدين بن عبد الله 27-12-2011 06:59 PM

رد: جرائم حوادث المرور في الجزائر ؟ أين الخلل ؟
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوسف جزائري (المشاركة 1324825)
قمت بالتصويت للخيار الذي يقضي بأن السبب هو افراد المجتمع نفسه من سائقين ومشاة حيث صار التهور عنوان السياقة في بلادنا كما لاأنكر غياب التهيئة والطرق المهترئة التي تسبب هي أيضا في هذه الحوادث على كل . .

أوجه بدوري النداء :

أيها السائق إحترم إشارات المرور

وحافظ على نفسك وعلى عائلتك وإخوانك وأخواتك من حوادث المرور

وتذكر يوم تلقى الله تعالى ويسألك عن أرواح الضحايا الذين قتلتهم بسيارتك


بارك الله فيك يايوسف
في الصحراء طرقات شبه فارغة من الإزدحام وتحدث بها حوادث خطيرة لا نعرف السبب هل السرعة أم السائق نائم .

عزالدين بن عبد الله 27-12-2011 07:03 PM

رد: جرائم حوادث المرور في الجزائر ؟ أين الخلل ؟
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nermina (المشاركة 1324803)
تتعدد الأسباب و تبقى النتيجة واحدة في كل الأحوال

تعدد الأسباب والجرائم كل يوم تحصد ضحايا جدد نسأل الله الخير

عزالدين بن عبد الله 27-12-2011 07:04 PM

رد: جرائم حوادث المرور في الجزائر ؟ أين الخلل ؟
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساعية الى الجنة (المشاركة 1324734)
السلام عليكم ورحمة الله

ما لاشك فيه أن أسباب الحوادث متعددة و مختلفة . ولكن يبقى ،مع الأسف، السياقة في حالة سكر من الأسباب التي يج التصدي لها بكل جرأة وشجاعة . فلا أحد ينكر تواجد خمّارات داخل التجمعات السكنية ( الحضرية و القروية) وخارجها، وبالتالي فإن الوصول إلى هده الأخيرة ، والخروج منها ،لا يمكن أن يتم إلا عبر وسائل النقل الخاصة. فإدا كان ولابد من تواجد هذه الخمارات ، فمن واجب المسؤولين عنها أن يحددوا بصرامة كمية الخمور المقدمة لزائرها .

نسأل الله التوبة والغفران للجميع.



تطرقت لمسألة هامة جدا وهي السياقة في حالة سكر وتتحمل الحكومة مسؤولية نشر الخمور .

عزالدين بن عبد الله 27-12-2011 07:06 PM

رد: جرائم حوادث المرور في الجزائر ؟ أين الخلل ؟
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م.ابراهيم (المشاركة 1325413)
سلام //

اكيد انها كل الاسباب التي ذكرتها اخي المرشد لكن في راي ان السبب الرئيسي يتمثل في ضعف التكوين بمدارس السياقة ، بحيث يتحمل المشرفين على هذه المدارس مسؤولية كبيرة في ضعف السائق فاصبح لا يهمهم اي شيء سوى الدخل المادي لا غير و لا يركزون على التكوين الجيد للسائق ، فنحن نعرف جميعا كيف يتحصل اغلب السائقين على رخصة السياقة .
اضافة الى ذلك مستوى الطرقات و نوعية قطع الغيار المستعملة زاد في ارتفاع نسبة حوادث المرور التي فاقت كل المستويات ببلدنا حتى اصبحت بلدنا في المستوى الاول بعدد حوادث المرور التي تقع ، و تصرف الدولة اموال طائلة كان يمكن استعمالها في مجالات اخرى على نتائج حوادث المرور.
كما يوجد سبب اخر رئي غير مذكور في الاسئلة التي ذكرها الاخ و هو :
بيع السيارات عن طريق القرض بحيث كان في السابق اي احد يريد شراء سيارة يبدا بسيارة قديمة يتعلم عليها لكن و بسبب سياسة الاقتراض اصبح بامكان اي احد الحصول على سيارة جديدة و يستعمل السرعة الفائقة و هو لم يتحكم في السايقة بعد بدليل ان نسبة كبيرة من هؤلاء تسببوا في حوادث مرور مميتة بسبب السرعة المفرطة

ــــــــــــــــــــ

بارك الله فيك
زيادة عدد السيارات أحيانا في العائلة الواحدة ثلاث إلى أربع سيارات
وطرقات غير صالحة للسير
ومدارس سياقة مركز بيع رخصة السياقة
ومهندسين مرتشين


إلى أين نحن ذاهبون ؟

عزالدين بن عبد الله 27-12-2011 07:11 PM

رد: جرائم حوادث المرور في الجزائر ؟ أين الخلل ؟
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دائمة الذكر (المشاركة 1324691)
اولا احييك استاذي الفاضل على الموضوع المهم
للاسف لا يمر يوم الا و نسمع عن حادث مرور مميت
صدقني منذ لحظات عدت الى البيت مع عائلتي و في الطريق
وجدنا حادث مرور و قد اخبرنا الشرطي في الحاجز ان شاب في مقتبل العمر توفي في عين المكان
و 4 جرحى نقلوا الى المستشفى في حالة حرجة
و السبب يا استاذ هو التجاوز
اضن ان مشكلة ثقافة السياقة تنقصنا
و الله كارثة عندما نسمع ان الجزائر تحتل المرتبة الثالثة عالميا في ارهاب الطرقات
و ليتها المرتبة الثالثة في اي مجال علمي

الجزائر للأسف تحتل مراتب أخيرة في البحث العلمي .

عزالدين بن عبد الله 27-12-2011 07:14 PM

رد: جرائم حوادث المرور في الجزائر ؟ أين الخلل ؟
 
أيها السائق إحترم إشارات المرور وحافظ على نفسك وعلى عائلتك وإخوانك وأخواتك من حوادث المرور وتذكر يوم تلقى الله تعالى ويسألك عن أرواح الضحايا الذين قتلتهم بسيارتك

عزالدين بن عبد الله 27-12-2011 07:15 PM

رد: جرائم حوادث المرور في الجزائر ؟ أين الخلل ؟
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوسف جزائري (المشاركة 1324825)
قمت بالتصويت للخيار الذي يقضي بأن السبب هو افراد المجتمع نفسه من سائقين ومشاة حيث صار التهور عنوان السياقة في بلادنا كما لاأنكر غياب التهيئة والطرق المهترئة التي تسبب هي أيضا في هذه الحوادث على كل . .

أوجه بدوري النداء :

أيها السائق إحترم إشارات المرور

وحافظ على نفسك وعلى عائلتك وإخوانك وأخواتك من حوادث المرور

وتذكر يوم تلقى الله تعالى ويسألك عن أرواح الضحايا الذين قتلتهم بسيارتك



للأسف يايوسف
في صحرائنا السائق يرتكب حوادث وهو نائم ......

عزالدين بن عبد الله 27-12-2011 09:57 PM

رد: جرائم حوادث المرور في الجزائر ؟ أين الخلل ؟
 
إحترام إشارات المرور واجب على الجميع


أيها السائق إحترم إشارات المرور وحافظ على نفسك وعلى عائلتك وإخوانك وأخواتك من حوادث المرور وتذكر يوم تلقى الله تعالى ويسألك عن أرواح الضحايا الذين قتلتهم


الساعة الآن 10:31 AM.

Powered by vBulletin
قوانين المنتدى