تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية محمد ايوب
محمد ايوب
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 12-05-2007
  • المشاركات : 4,202
  • معدل تقييم المستوى :

    23

  • محمد ايوب is on a distinguished road
الصورة الرمزية محمد ايوب
محمد ايوب
شروقي
كشف المدخلية واتباعهم
07-09-2007, 08:16 AM
ربيع المدخلي والإرجاء : من السر إلى العلانية

--------------------------------------------------------------------------------



بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أما بعد فقد سمعت بعض الشباب يدافع عن ربيع المدخلي وأنه لم يقع في الإرجاء فقلت له إن ربيع المدخلي قد مر بمراحل وتطور من حال إلى حال ( من السر إلى العلانية ) ومن ( الغمغمة إلى الوضوح ) فقال : بين لي ؟!
فقلت له : إن مسألة ( جنس العمل ) التي تمرغ فيها الشيخ ربيع و( طحس ) فيها وأخذ ( يفحط ) فيها على أهل السنة وملأ بسببها عليهم الجو غباراً وادخنة تمويها وتلبيسا عليهم ولكي لا يتفطن له العلماء ولكن ولله الحمد قد انكشف الأمر وأصبح أمر الشيخ ربيع وأنه رأس في ( الفرقة الخامسة ) التي وصفها العلامة صالح بن فوزان الفوزان أنه من فرقة المرجئة والتي يقول أصحابها بقول أهل السنة في تعريف الإيمان لكن العمل عندهم شرط كمال فيه .
والآن إلى ما أردنا الحديث عنه فأقول وبالله أصول وأجول :
مراحل ربيع المدخلي :
المرحلة الأولى : بدأ ربيع المدخلي بالتأصيل لهذه المسألة – الإنتصار لمذهب المرجئة المردي – عندما كان يلقي دروسه في بيته وكان يعترض عليه بعض طلاب العلم فيفاجأ ربيع بأقوال أهل السنة تزلزل تأصيلاته وتقطع الطريق لما يريد الوصول إليه ولكن وكا هي عادته يصعر خده لها .
(( فهاهو الشيخ أبو رائد جاءك إلى مجلسك وأنت تشرح للشباب حديث الشفاعة وقلت إن معنى لم يعملوا خيراً قط " أي من عمل الجوارح " فقال لك ياشيخ إمام الأئمة ابن خزيمة قال " لم يعملوا خيراً قط أي على الكمال والتمام " فقلت له غاضباً أين ذكر هذا فقال لك في كتاب التوحيد فطلبت منه أن يوقفك على الموضع فلما أوقفك عليه سكت ثم قال لك إن حديث أبي هريرة عند البخاري صريح في أن آخر من يخرج من النار إنما يعرفون بعلامة السجود فقلت له هذا صحيح البخاري اقرأ علينا الحديث فأخرج الحديث وقرأه عليك وكان في آخره فقال أبو هريرة " فهؤلاء آخر من يخرج من النار " فقلت : هذا اجتهاد من أبي هريرة وأنت تعرف وأنت استاذ الحديث أن هذه اللفظة جاءت مرفوعة من طرق بل المشهور عند طلبة العلم رفعها لا وقفها ولو لم تأت مرفوعة فهي في حكم المرفوع كما تعلم ورغم ذلك كابرت وغيرت الحقائق .)) [كشف المخبوء : دراسة تحليلية لطائفة المناهجة ].

وكان الشيخ في هذه الفترة يرمي فتاوى العلماء في المزبلة لأنها بينت ما عليه أخدانه من انحراف عن منهج أهل السنة وينهى الشباب عن الخوض في ركن العلم الذي هو أحد اركان الإيمان بحجة المصلحة يقول ربيع المدخلي حاكيا عن نفسه : (( فكنت أكره الحديث عنه –أي جنس العمل– والخوض فيه لا سيما وكثير ممن يردده لا يفهم معناه وكثير ممن يعرض عليهم من أذكياء حملة العلم يشتبه عليهم حتى قال لي بعض المدرسين الجامعيين الأذكياء قبل أيام: أنا لا أدري ما المراد بجنس العمل إلى الآن.

وفي نادر من الأحيان يسألني عنه بعض الناس فأنهاه عن الخوض فيه فإذا ألَحّ ولـجّ اعترضت ببعض أحاديث الشفاعة كحديث أنس – رضي الله عنه – يخرج من النار: "من عنده أدنى أدنى أدنى من مثقال ذرة من إيمان" ، فلا يحير جواباً. )) [ كلمة حق حول جنس العمل ].

هكذا يقول ربيع وهكذا يقول طلابه ومحبيه وهذا والله الجهل فإن ( جنس العمل ) من الإيمان وتاركه كافر فكيف يجهل ربيع وتلاميذه هذا وهو الذي يعتبر نفسه وصيا على السلفية !!!! الآمر الناهي !!!

يفعل ربيع كل هذا وأهل العلم عنه في غفلة محسنين الظن به وفي الوقت نفسه قد أحاط ربيع نفسه بسياج من الجهلة والغوغاء والمميعة الذي لهم أهداف يريدون من خلالها إسقاط المنهج السلفي في المملكة وتمريغ مكانة العلماء في الطين لكي يصفوا الجو لأهل البدع المتسترين خلف ربيع أحاط ربيع نفسه بأناس ساقطين بذيئي اللسان فكل من قال أخطأ ربيع أو نقل عن ربيع ما لا يرضاه يسبونه ويشتمونه ويصدر ربيع بيانا مباشرا أو غير مباشر يكذب فيه هذا الناقل كما حدث مراراً.

ثم صدرت فتوى اللجنة في علي الحلبي

صدرت في هذه المرحلة فتوى اللجنة الدائمة الموقرة في علي الحلبي اللسان الناطق للفرقة الخامسة من فرق المرجئة والأديب المفوه السليط اللسان فلم تحرك هذه الفتوى شعره في ربيع بل حركته تجاه المرجئة وزحزحته عن أهل السنة ، فتعجبنا من موقف ربيع ومداهنته لهم وتمييعه في هذه القضية فقلنا لعله ينصحهم سرا !!! كما هي عادته !!!! . وزاد تعجبنا أكثر من أبي الحسن فهو لم يرد عليه في جنس العمل فقلنا ماذا يريد ربيع لعله !! لعله !! نتعلل لعلنا نجد منه كلمة في موضوع ينشره لاحقا يبين فيه كلام أهل السنة في الإيمان ويرد على أبي الحسن المأربي !!! ، أو نسمع منه نصيحة لأبي الحسن مسجله تطرب لها أذننا وستريح قلوبنا !!! ولعل نجد حلا لهذه المشكله ولكن !!! لا جواب !!! .
ثم موقفه من محمد بازمول وكلامه في الإيمان فلم نسمع للشيخ شيئا ولا موقف ولا رمشة عين !! فأين الغيره التي يدعيها ربيع على منهج أهل السنة ؟!! واين الغيره يا أتباع ربيع يا صوفية العصر على منهج أهل السنة ؟!! ولكننا عرفنا من تقصدون بأهل السنة تقصدون المرجئة ( الفرقة الخامسة ) الذين يخرجون الأعمال من الإيمان ويجعلونها شرط كمال !! هذا ما تقصدونه فالحمد لله الذي فضحكم وبين عواركم .

وتبين لنا أن ربيع هو على خطا مراد شكري وأحمد الزهراني وخالد العنبري وعدنان عبد القادر وعلي الحلبي وغيرهم من مرجئة العصر .


المرحلة الثانية : النصيحيتين الفضيحتين ( الإعلان بالإرجاء ) :
قام أهل البدع وعلى رأسهم أتباع أبي الحسن بإنزال مذكرة ربيع المدخلي !! ، وتفاجأ من تفاجأ بالمذكرتين الفضيحتين ، والمفاجأت الكبرى كانت بالجهر بمذهب المرجئة المردي والدعوة إلى أن جنس العمل ليس من الإيمان وأن تاركه لا يقال عن كافر بل هو مؤمن ناقص الإيمان قال ربيع : (( فإذا كان هناك أحد يقول في تارك جنس العمل إنه ناقص الإيمان أو مرتكب الكبيرة ناقص الإيمان فإنه لا يصح أن يقال عنه أنه قد وافق المرجئة )) وقال : (( كان ينبغي أن تنصحهم بعدم الخوض في جنس العمل لأنه أمر لم يخض فيه السلف فيما أعلم )) .

وبعد أن قرأ أهل السنة هذا الكلام بدأت ردودهم على ربيع وبينوا ما عليه أهل السنة من أن الأعمال من الإيمان وليست من كماله وأن تارك جنس العمل كافر ونقلوا كلام العلماء من المتقدمين والمتأخرين والمعاصرين في ذلك وأن جنس العمل لا بد منه ، فجزاهم الله خيرا .

فلم يعجب ربيع هذا التصرف من ردود طلبة العلم عليه وفي الوقت نفسه كانت رودهم محرجة له فاضحة لدعواه فواجه جيوش أهل السنة وسيل ردودهم بقوله : (( وأما الردود الأخرى القائمة على الجهل والسفسطة والصادرة عن أناس مجهولين سفهاء فلن أرد عليها لأن مجارة السفهاء غير لائقة بالعقلاء ولأن العقلاء يطلبون مني أن لا أرد عليك فكيف يقبلون الرد على جهلة مجهولين سفهاء . )) !!! [أسئلة وأجوبة على مشكلات فالح ]. وعلى الخط الآخر ربيع يرد على الشيخ فالح في مسائل الإيمان ويتتابع هذيانه !!! مذكرات تلو مذكرات وربيع بين الخلط والخبط في منهج أهل السنة !!!.
ولعل سائل يتسائل ومن حقه هذا : لماذا لم يصرح طلبة العلم الذين ردوا على ربيع وبينوا خلطه وخبطه في مسائل الإيمان لم يصرحوا بأسمائهم ؟!

الجواب : أن من عرف منهج ربيع وسلاطة لسانه هو وأتباعه لن يجعل عرضه واسمه لقمة يمضغها السفهاء والساقطين ويلوكونها فإن ربيع وكما تقدم جعل حوله سياج من السفهاء وذاهبي المروءة والكذابين يذبون عنه بصفاقتهم وسلاطة لسانهم ( ومن جرب مثل تجربتي عرف مثل معرفتي ) !!!.

المرحلة الثالثة : العلانية والوضوح في الإرجاء والدعوة إليه :
لقد سلك ربيع بن هادي المدخلي في هذه المرحلة مسلكا كان يذمه علانية بين الناس وهو (( الكتابه بأسماء مستعارة )) وأظهر بإسم يظهر من خلاله الحرص على الدعوة ( الناصح الصادق ) ولكن ليس له من اسمه نصيب بل هو ( الخائن الكاذب ) فما الذي فعله وقدمه تحت هذا الإسم :

1- التصريح بمذهب الإرجاء : صرح علانية بأن العمل شرط كمال فقال ربيع : ((فاتركوا الخصومة في شرط الكمال فإنه لا فرق بين قوله وهي من الكمال وبين قول من قال: العمل شرط كمال ولشيخ الإسلام أقوال كثيرة في أنّ العمل كمال والإيمان هو الأصل. )) .

2- كذبه على شيخ الإسلام في نسبة أن الشيخ يقول أن العمل شرط كمال .

3- بتره كلام شيخ الإسلام : قال شيخ الإسلام رحمه الله : (( قد ذكرنا أن الإيمان قول وعمل، أما الإسلام فكلام أحمد يحتمل روايتين أما أحدهما: أنه كالإيمان والثانية أنه قول بلا عمل، وهو نصه في رواية إسماعيل بن سعيد قال: والصحيح أن المذهب رواية واحدة أنه قول وعمل ويحتمل قوله أن الإسلام قول: يريد به أنه لا يجب فيه ما يجب في الإيمان من العمل المشروط فيه، لأن الصلاة ليست من شرطه، إذ نصّ عنه أنه لا يكفر بترك الصلاة)). فحذف ربيع قوله : ((والصحيح أن المذهب رواية واحدة أنه قول وعمل )) وذهب يعتذر بأعذار واهية ويقسم الأيمان أنه لم يبتر ثم بعدها يقول بكل صفاقة وجه أن هذه قاعدة عند أتباع فالح ( الحدادية ) فقال في مقاله ( الساخر ) [ من إنجازات موقع الأثري ] وكتب هذا المقال ربيع بتاريخ 29 من ذي الحجة عام 1425 هـ فقال فيه : ((وفتحوا باباً جديداً -أيضاً - للجرح لم يسبقهم إليه علماء الأمة من أهل الحديث والفقهاء وغيرهم .

مثل : من سقطت عليه كلمة أو سطر عن طريق الغفلة فهو:
كذاب خائن مفتر إلى آخر طعنوهم لمن يحصل له شيء من هذا ولو كان نتيجة غفلة ولو من طابع ولو اعتذر وبين الناس عذره وعذر أمثاله فهو : كذاب خائن ولو دافع عنه فضلاء الناس بل لو قام الفقهاء والمحدثون يدفعون عنه هذه التهم الباطلة فهو : كذاب خائن رغم أنوفهم لأنه لا تبديل لكلماتهم ولا سيما إن صدرت من إمامهم .
وقد عقد علماء الحديث بحثاً لإصلاح السقط - الذي يقع من العلماء المؤلفين أو الناسخين للكتب - كيفية تخريج الساقط وسموه اللحق ولم يطعنوا به على أحد وعلموا الناس كيف يصلحون السقط في الصفحة اليمنى أو الصفحة اليسرى إن كان سطراً أو سطرين أو أكثر .

ولو تعدد السقط في صفحة واحدة بينوا له ماذا يصنع ولم يطعنوا فيمن يحصل منهم السقط لا من قريب ولا من بعيد , فعلى مذهب الأثريين الجدد أهل السنة المحضة أن يحذفوا هذا الباب ويستبدلوا به باباً جديداً يسمونه : باب الكذب والخيانة وليجهلوا العلماء قبلهم . )) بكل صفاقة وجه يقول أن هذا منهج لهم !!! قاتل الله الكذب والكذابين .

4- نسبته أن العمل عند السلف إنما هو عمل القلب لا عمل الجوارح ونقل من كلام شيخ الإسلام ما يظن أنه يؤيد ما ذهب إليه من مذهب إرجائي مردي .

5- أن فعلته هذه المشينة الوضيعة ما هي إلا (( الحل الحاسم )) في ظنه !!! لأنه هو الإمام المبجل الحريص على الدعوة ( الناصح الصادق ) ، فما عليكم أيها المسلمون إلا الإنصياع له والرضى بحكمه !!!.
فتبين يا أخي مما سبق توضيحه أن ربيع المدخلي أظهر ما كان يخفي وتطور طرحة لفكرة الإرجاء .

وقد صاحب هذا التطور والمراحل أمور من أهمها : إسقاطه للعلماء السلفيين : علماء اللجنة الدائمة ، الشيخ ابن باز شيخ الإسلام ابن تيمية وقبلهم أحمد بن حنبل رحمه الله وهيئة كبار العلماء !!!

فهل ربيع يستحق أن يقال عنه حامل راية الجرح والتعديل : لا وألف لا بل إمام في الخبط والخلط والبتر والخيانة والكذب على أهل السنة .

قال الكاتب : [ فارس 3003 ] في الساحة الإسلامية بتاريخ 26-9-2004
سألت العلامة سماحة المفتي العام الشيخ عبدالعزيز ال الشيخ - حفظه الله تعالى -
هل الشيخ ربيع - وفقه الله - حامل لواء الجرح والتعديل في هذا العصر ؟
فأجاب : غير صحيح
وسألته عمن اعتمدوا أقوال الشيخ ربيع في تبديع دعاة من أهل السنة والجماعة ؟
فأجاب : لا عليك منهم وعليك بتقوى الله
ومن أراد التأكد فليتصل بالمفتي العام حفظه الله ، ويسأله عن هذا الكلاموقال أيضا بتاريخ 04-10-2004 : (( سألت الشيخ العلامة الفوزان - حفظه الله هل الشيخ ربيع حامل لواء الجرح والتعديل
فقال الجرح والتعديل في الحديث يعني في الراوية والرواة فقط ،
قلت يا شيخ هم يحتجون بكلام الألباني أنه قال في الشيخ ربيع حامل لواء الجرح والتعديل
قال الشيخ الفوزان : ما علينا من الألباني ولا غير الألباني
[ هنا الشيخ الفوزان لم يقر الألباني رحمه الله على كلامه عن الشيخ ربيع ، وإلا لو أقر الشيخ الألباني على كلامه لقال الفوزان كلام الألباني صحيح ، وهذا الجواب واضح ظاهر ظهور الشمس]
فقلت يا شيخ عندنا أناس يحتجون بأقوال الشيخ ربيع ، وإن لم تبدع من بدعه الشيخ ربيع قد تبدع أو تهجر
قال ما عليك منهم اعتبرهم غير موجودين ، واشتغلوا بالدعوة إلى الله ، وعلموا الناس الخير
وأسألو الشيخ الفوزان وتأكدوا ، وأقسم بالله العظيم على ذلك
فهؤلاء ثلاثة علماء لا يعدون الشيخ ربيع حامل لواء الجرح والتعديل
1- الشيخ عبدالعزيز ال الشيخ
2- الشيخ الفوزان
3- الشيخ صالح ال الشيخ
والثلاثة أحياء مستعدون للإجابة على الأسئلة في كل وقت )) انتهي كلام الفارس .

قال خالد العامي : وأنا أقول بقول هؤلاء الثلاثة من أن الشيخ ربيع ليس بإمام حامل الجرح والتعديل وليس إمام يقتدى به .
والله أعلم .
وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم



(( خالد العامي ))

--------------------------------------------------------------------------------
نقلتها لكم حتي تعرف حقيقة القوم والله المستعان وهو الهادي لسواء السبيل .نقلها محمد ايوب السلفي
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية أبو عبد الله
أبو عبد الله
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 13-04-2007
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 474
  • معدل تقييم المستوى :

    19

  • أبو عبد الله is on a distinguished road
الصورة الرمزية أبو عبد الله
أبو عبد الله
عضو فعال
رد: كشف المدخلية واتباعهم
07-09-2007, 08:46 AM
اتــقي الله في نفسك يا أخ بدل أن تشغل نفسك بالردود المخزية و التدليس على القراء اشغل نفسك بالتلاوة فهذا شهر القرءان و التوبة فاغتنم الفرصة في ختمه و تفسيره ....
أسأل الله السداد و التوفيق لجميع الأعضاء و أن يكفوا عن مثل هذه الردود التي تجلب لنا البغضاء و العداوة و بالمناسبة أشكر المشرف على المنتدى الخاص بشهر رمضان الكريم لعله يكون منتدى حافل بالمسائل الفقهية و العادات الجزائرية لننسى هموم الردود التي لا فائدة منها مع .... و لا حول و لا قوة إلى بالله العلي العضيم.
لا تَكُنْ وَلِيًّا لِلَّهِ فِي الْعَلانِيَةِ وَعَدُوَّهُ فِي السَّرِيرَةِ
  • ملف العضو
  • معلومات
ابن الواحات
زائر
  • المشاركات : n/a
ابن الواحات
زائر
رد: كشف المدخلية واتباعهم
07-09-2007, 02:12 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد ايوب مشاهدة المشاركة
ربيع المدخلي والإرجاء : من السر إلى العلانية
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد ايوب مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أما بعد فقد سمعت بعض الشباب يدافع عن ربيع المدخلي وأنه لم يقع في الإرجاء فقلت له إن ربيع المدخلي قد مر بمراحل وتطور من حال إلى حال ( من السر إلى العلانية ) ومن ( الغمغمة إلى الوضوح ) فقال : بين لي ؟!
--------------------------------------------------------------------------------
نقلتها لكم حتي تعرف حقيقة القوم والله المستعان وهو الهادي لسواء السبيل .نقلها محمد ايوب السلفي




هلا بادرت بعرض نفسك على طبيب نفساني أو خبير بصحة العقول وسلامتها لتكشف اللوثة التي أصابت عقلك فأرتك كما قال الأول : ............................. أن تحسب الشحم في من شحمه ورم
أو كما قال الآخر :
يقضى على المرء في أيام محنته ..... حتى يرى حسنا ما ليس بالحسن
أنت َ الذي ديدنك الوقيعة في العلماء بهتانا وظلما وتحريفا للكلم عن مواضعه ، وبتر النصوص ، رغبة في الاصطياد في الماء العكر
وإليك ما قيل عن ربيع الخير ناصر السنة بالسنة وقامع البدعة والحزبية والعصبيات بالسنة
فضيلة الشيخ عبيد بن عبدالله الجابري –حفظه الله-:

سئل فضيلته عن الشيخ ربيع في شريط "التبيان في بعض أخطاء عدنان عرعور" فقيل له: كثر الكلام حول الشيخ ربيع وهل هو عالم من علماء المسلمين؟
فأجاب بقوله: ((الشيخ ربيع ولله الحمد معروف عند الخاصة والعلماء، والشيخ -أي الشيخ ربيع- شيخنا عبد العزيز بن باز قد زكاه، وما كنت أظن أن توجهوا هذا السؤال لي)).

.................................................. ...................

وسئل -حفظه الله-: ما رأيكم فيمن يقول أن الشيخ ربيع يطعن في المشايخ والعلماء والدعاة ؟

فأجاب بقوله: ((الشيخ ربيع صاحب راية قوية رافعة لواء السنة، وبشهادة أئمة زكوه وأثنوا عليه، فلا ينبغي لمثلي أن يسأل عنه حفظه الله، لكن ما دمت سئلت فلا بد الإجابة.
زكاه سماحة الإمام الوالد العلامة الأثري الفقيه الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله، وزكاه الإمام الفقيه المجتهد العلامة الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله، وزكاه الإمام المحدث في هذا العصر بلا نزاع الإمام ناصر رحمه الله ووصفه بأنه حامل لواء الجرح والتعديل في هذا العصر، وراية الشيخ ربيع التي رفعها جهاداً عن أهل السنة وذباً عنها وعن أهلها وهي شوكة في صدور المبتدعة حتى الساعة -ولله الحمد- ما هانت وما لانت وما انتكست، وبهذا يستبين لكم أن هذه المقولة الذي تضمنها السؤال صادرة عن صنفين من الناس، صنف ليس عنده خبرة ولا علم بما يجري في الساحة، وإنما يقال له فيقول، والصنف الآخر وهم قادة هذا الفكر الضال المنحرف المعارض للسنة شق عليهم، وغصت حلوقهم وغص في حلوقهم ما كتبه الشيخ ربيع -حفظه الله- من الرد على القطبيين وغيرهم مما كتبه في سيد قطب، وبيان انحرافه وجهالاته وضلالاته، وما أبان من الحق لطالب الحق، فلا تستغربوا أن يقولوا هذا فالشيخ ربيع لم يطعن في داعية إلى الله على بصيرة أبدا،ً ولم ينل منه شيئاً، وإنما هو مع إخوانه وأبنائه من المسلمين عامة وطلاب العلم خاصة يوجه وينصح ويسدد ويعلم ويزيل الشبهة عمن تعرض له هذا ما علمناه عنه -حفظه الله- حتى الساعة )).

فضيلة الشيخ صالح بن سعد السحيمي –حفظه الله-:

قال –رعاه الله- أثناء تقريظه لكتاب "جماعة واحدة لا جماعات": ((قام فضيلة الشيخ العلامة الأستاذ الدكتور ربيع بن هادي مدخلي بالرد على عبدالرحمن عبدالخالق بعد أن استفرغ وسعه وبذل جهده في مناصحته سراً وجهاراً، وذلك في كتابه الذي عنوانه (جماعة واحدة لا جماعات وصراط واحد لا عشرات) فقد قرأت الكتاب من ألفه إلى يائه فألفيته كتاباً: نافعاً قيماً وافياً بالغرض الذي ألف فيه.. فيه عرض وتحليل دقيق لأقوال عبدالرحمن عبدالخالق التي أوردها في أشرطته وسطرها في كتبه، وبيان زيف تلك الأقوال بالحجج الواضحة والبراهين القاطعة مع الأمانة العلمية في النقل والتوثيق من المصادر والنصح للأمة عامة وللشيخ عبدالرحمن خاصة بالسير على منهج السلف الصالح، ونبذ كل المناهج الدخيلة المخالفة للكتاب والسنة ؛ إذ الإسلام طريق واحد وصراط واحد ومنهج واحد، قالتعالى : وأن هذا صراطي مستقيماً فاتبعوه ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله ذالكم وصاكم به لعلكم تتقون
[وقال تعالى:] اهدنا الصراط المستقيم، صراط الذين أنعمتعليهمغير المغضوب عليهم ولا الضالين[، وقال تعالى:] ومن يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى ويتبع غير سبيل المؤمنين نوله ما تولى ونصله جهنم وساءت مصيراً[
وهذا الكتاب العظيم الذي وضع فيه الشيخ ربيع النقاط على الحروف، لا غنى لطالب العلم عنه، حتى يكون على بينة من أمره، وحتى تزول الغشاوة التي رانت على كثير من الناس بسبب ما في تلك المناهج الدخيلة من بهرجة وتنميق للعبارات وحذلقة في الأساليب التي لا تعدوا أن تكون جعجعة كطحن القرون، وهذا الجهد العظيم الذي قدمه فضيلة الشيخ ربيع -حفظه الله- هو واحد من الإسهامات الكثيرة التي قام بها لنصرة الدين والذب عن السنة والدفاع عن العقيدة وكشف زيف أهل البدع والأهواء، بأسلوب علمي رصين، ومنهج متوازن يتضح ذلك من خلال تلك المؤلفات القيمة والمحاضرات النافعة واهتمامه بالشباب وتوجيههم إلى المنهج الحق وقضاء كل وقته في خدمة العلم وطلابه مع مالاقاه من أذى خصوصاً من تلك الجماعات الحزبية الغالية التي استهدفت العلماء وطلاب العلم والدعاة السلفيين بالتشويه والإشاعات الباطلة والكذب والتزوير والتدليس وتحريف الكلام عن مواضعه.
وأقول لهؤلاء وأمثالهم :
لا يضر البحر أمسى زاخراً............. أن رمى فيه غلام بحجر
]فأما الزبد فيذهب جفاء، وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض[
جزى الله الشيخ ربيعا على هذه الجهود العظيمة خير ما يجزي به عباده الصالحين وأجزل له المثوبة وثقل بتلك الجهود موازينه، إنه قريب مجيب)) [انظر مقدمة النصر العزيز للشيخ ربيع].

فضيلة الشيخ عبدالعزيز الراجحي –حفظه الله-:

فقد سئل حفظه الله ما نصّه: بعض الناس يتهم من تمسك بالمنهج السلفي بأنّه جامي، ويحذر من الشيخ ربيع والشيخ النجمي والشيخ زيد بن محمد هادي المدخلي وغيرهم من أهل العلم؟
فأجاب بقوله: ((الألقاب لا تغيّر، النبز بالألقاب لا يصلح، المهم ثقل الشخص، المشايخ نعرف أن معتقدهم سليم، ومن أهل السنة والجماعة، الشيخ ربيع والشيخ أحمد والشيخ زيد لا غبار عليهم)).
وسئل –أيضاً-: ما رأيكم في كتب وأشرطة الشيخ ربيع بن هادي المدخلي –حفظه الله، هل تنصحون بقراءة كتبه واستماع أشرطته؟
فقال: ((نعم، لا بأس بها، كتبه وأشرطته ما رأينا فيها ما ينتقد، ما انتقدت فيها شيئاً، أشرطته جيّدة، وكتبه جيدة ومفيدة)) [من شريط لدى تسجيلات منهاج السنّة بالرياض].

منقــــــــول
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية محمد ايوب
محمد ايوب
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 12-05-2007
  • المشاركات : 4,202
  • معدل تقييم المستوى :

    23

  • محمد ايوب is on a distinguished road
الصورة الرمزية محمد ايوب
محمد ايوب
شروقي
رد: كشف المدخلية واتباعهم
08-09-2007, 07:20 AM
بسم الله الرحمان الرحيم ..وبعد قيل قديما من للعروس قيل امها او فمها.. نفس الاسطوانة تعاد من جديد الشيخ ربيع حامل لواء الجرح والتعديل .. زكاه فلان وفلان وعاي فكرة فالتزكية كالفتوة تتغير من زمان لزمان فالالباني لما قال حامل لواء الجرج قالها من سنوات والحال تغير كما تغير ربيع واضرب لك مثلا فابن باز كفر صدام ومات وهو يكفره لكن الله ختم لصدام بالشهادة ومات علي الاسلام فهل نتعلق بفتوة قديمة ظهر بطلانها والشيخ الفوزان عالم وقال..ان الجرح والتعديل يكون في الحديث يعني في الرواية والرواي فقط فما دخل ربيع في الفرق والجماعات وهل الجرح والتعديل في شخص خالفك في ارهابك واسال اسامة القوصي وسليم الهلالي وسانقل لك عن قريب قول الشيخ اسامة في ربيع كي تعرف ويعرف القراء ان السبحة تقطعت وتطايرت حباتها واما الدعاة الذين استدليت بهم فهم اتباع ربيع ومن طائفته واما العثيمين فلماذا لاتكمل ماقال ...ولكن فيه شدة... فشدة ربيع جعلته يحارب الجميع واما الراجحي فاذا كنت تعترف بعلمه فاقول لك هو يقول عن الالباني انه وافق المرجئة في مسالة الايمان واختم لك بقول سماحة المفتي العام للمملكة. سئل هل صحيح ربيع حامل لواء الجرح والتعديل فقال غير صحيح... فياااااااااااااقوم عودوا لله واتركوا التعصب للا شخاص فالحق لا يعرف بهم .. وعن قريب ان شاء الله انقل لكم توصية المركز الامريكي لمكافحة الارهاب وهو يوصي بربيع ...ابشروا رضي عنكم البيت الابيض وربه...و اقوال الشيخ القوصي وفالح الحربي والمغراوي الكثير الكثير... وان عدتم عدنا ..وان قلتم غيبة قلنا جرح وتعديل... وكتبها محمد ايوب السلفي
  • ملف العضو
  • معلومات
ابن الواحات
زائر
  • المشاركات : n/a
ابن الواحات
زائر
رد: كشف المدخلية واتباعهم
08-09-2007, 03:12 PM
الابيض وربه...و اقوال الكثير الكثير... وان عدتم عدنا ..وان قلتم غيبة قلنا جرح وتعديل... وكتبها .....[/quote]


إذا قيل كُفوا ألسنتكم العفنةَ عن العلماء الربانيين قلتم متعصبة ، سبحان الله .
و ( رمتني بدائها وانسلت ).
ومن علامة أهل البدع الوقيعة في أهل الأثر ( لأهل السنة) والشيخ ربيع ولله الحمد معروف بالسنة عند أهل السنة .
أنت في ردك هذا ترد على نفسك ، وتنقض اعتقادك وأقوالك بنفسك (( كالتي نقضت غزلها من بعد قوة أنكاثا ... )) سورة النحل : الآية 92
وبمعنى آخر انقلب السحر على الساحر ، أي أنك تكذِّب نفسك بنفسك ، وهذه عاقبة المتعالمين ، المتسلقين ، الغوغائيين ، أتباع كل ناعق ، ألا ترى أنك في ردك هذا نصبت نفسك مجرحا ومعدلا ، في حين أنك ترفع عقيرتك بكلام تنقله عن العلماء ، مبتورٍ و مفصولةٍ سوابقُه عن لواحقِه – وليس هذا غريبا ممن شيمته الطعن في العلماء ، وسيمته التعالم.
يا أخي – هداني الله وإياك- نحن على أبواب شهر رمضان المبارك شهر القرآن ، فاهتبلها فرصة في حصد الحسنات والثواب ، وانصرف إلى كتاب الله تعالى ، واشتغل بحفظه وتلاوته آناء الليل وأطراف النهار ، واجعل ديدنك ذكر الله عز وجل ، والتقرب إليه بمختلف الطاعات ، لا الوقيعة في أهل العلم . وتب إلى الله ولا تدع شيطانك من الإنس والجن يملي عليك كلاما فترمي به بريئا ، تسأل عنه يوم تقف بين يدي خالقك ليس بينك وبينه ترجمان ( شياطين الإنس والجن يوحي بعضهم إلى بعض زخرف القول غرورا ) سورة الأنعام : الآية :112
وليكن الشيخ ربيع – حفظه الله – مخطئا في هذه المسألة ، وهذا بعيد ، ولنسلم لك جدلا بذلك ، أليس هذا من تتبع العورات الذي نهينا عنه مالكم أفلا تعقلون .
يا أخي ألا تخشى الله ألا تتقه ، وأنت تتكلم بجهل ، أوعيت أصناف العلوم ، فما تبقى لك إلا تنقص الراسخين في العلم الذّابين عن السنة بالسنة ، والقامعين البدعة بالسنة .
أم لك رأي غير الرأي ، ليس عجيبا في زمان أصبح فيه كل من تعلم حرفا بادر و قال سخفا ، وأتى بما تشيب له الولدان .
حسبي الله ونعم الوكيل ، واستغفر الله العظيم وأتوب إليه
اللهم ألهمنا الإخلاص والصواب في القول والعمل ما ظهر منه وما بطن ، واجعلنا ممن يعرف قدر نفسه .
التعديل الأخير تم بواسطة ابن الواحات ; 08-09-2007 الساعة 03:24 PM
  • ملف العضو
  • معلومات
karim25
عضو نشيط
  • تاريخ التسجيل : 26-08-2007
  • المشاركات : 45
  • معدل تقييم المستوى :

    0

  • karim25 is on a distinguished road
karim25
عضو نشيط
رد: كشف المدخلية واتباعهم
08-09-2007, 07:55 PM
إقرفتمونا بهذه المواضيع التي لا تفيد أحدا
موضوع مغلق
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


الساعة الآن 03:39 PM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى