تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية أبو عبد الله
أبو عبد الله
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 13-04-2007
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 474
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • أبو عبد الله is on a distinguished road
الصورة الرمزية أبو عبد الله
أبو عبد الله
عضو فعال
تيجانية المنتدى
20-05-2010, 10:11 AM
الحمد لله القائل في كتابه الكريم اتبعوا ما أنزل إليكم من ربكم ولا تتبعوا من دونه أولياء و الصلاة والسلام على رسولنا محمد بن عبد الله القائل إن خير الحديث كتاب الله وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم وشر الأمور محدثاتها وكل بدعة ضلالة ويقول عليه الصلاة والسلام: من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد.وقال من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو رد.
والنصوص من الكتاب والسنة النبوية كثيرة عل ما أحدث من البدع و الخرافات في هذا الزمان ومن ذلك الطريقة التيجانية أضل الطرق الصوفية وقد أنقذ الله منها بعض من كان يعتقد أفكارها الكفرية ومن هؤلاء الشيخ تقي الدين الهلالي رحمه الله في رسالة قيمة سماها الهدية الهادية إلى الطائفة التجانية .ولا يزال أهل العلم يردون على تلك الطوائف الضالة ومعتقداتهم التي ما أنزل الله بها من سلطان ليظهر لنا في هذا المنتدى من يدافع عنهم إما بجهل و غرور فاضح أو تجاهل و تعصب ليخرج لنا رسالة لشيخه الحافظ التجــاني المسماة الإفادة الأحمدية لمريد السعادة الأبدية يزعم فيها صاحبها انه افتري على شيخ التيجانية وبأنه من أئمة الهدى ، ولم يعرف عنه إلا أنه من أهل السنة والجماعة،متبعا لأصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وهدفي في هذا الموضوع ان أبين للقارئ بعض ما يعتقده هذا الجاهل من العجائب في فتاويه التي تبين للمسلم انحراف تلك الطرق عن المنهج السلفي ونسف كذب وزور ما جاء في مقدمة تلك الرسالة والموضوع بتمامه في منتدى الدعوة والدعاة "براءة دعوةمحمد بن عبد الوهاب - رحمه الله - من التكفير للعضو محمد التلمساني وهذا رابط الموضوع http://www.echoroukonline.com/montad...d.php?t=146832.وسبب فصل هذا الرد عن المضوع الأصلي لأهميته من الناحية العقدية أولا ولخروجه عن صلب موضوع الأخ الذي يناقش فيه تبرئة الإمام مما ينسب إليه . لا أطيل عليك أيها القارئ اللبيب وكما قيل عش رجبا ترى عجبا وهذه فتاوى شيخهم محمد الحافظ المصري تبين تعظيم صلاة الفاتح و منزلتها من القرآن و فضلها على سائر الأذكار و سند هذا الذكر الذي يسمونه بصلاة الفاتح وهذا كله خلاف قوله في رسالته التي نقلها عنه من يتهمني بالتهجم عليه فلأسود لا تصطاد الفئران هذا قوله في الرسالة :
اقتباس:
...ولا نعتقد أن هنالك بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم تشريعاً بأي وجه من الوجوه ، وما جاء به صلى الله عليه وسلم مستحيل أن ينسخ شيء منه أو يزاد شيء عليه ، ومن زعم ذلك فهو كافر خارج على الإسلام .

السؤال: هل الصلاة على النبى صلى الله عليه وسلم بصيغ مختلفة ومشهورة لبعض الأولياء فى أوقات متفرقة بعد قراءة الورد والوظيفة بالنسبة للتجانى مسموح بها أم يجب قراءة صلاة الفاتح وجوهرة الكمال فقط ؟ .
الجواب: بسم الله الرحمن الرحيم ، هناك حسن وأحسن ، فالحسن الذكر بما تستحسنه من الصلوات على النبى صلى الله عليه وسلم ، والأحسن الذكر بالصلاة التى أمرنا بها وحثنا على الاكثار منها الشيخ سيدى أحمد التجانى رضى الله عنه بسنده المتصل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، كما أخبرنا بذلك رضى الله عنه ، والله أعلم


السؤال: اللهم احفظنا من الفتن وثبت لنا الطريقة التجانية بفضلك وجودك يا ذا الجلال والإكرام ، آمين ، ما حكم من جمع الأذكار للمساء تهاوناً ؟ .
الجواب: بسم الله الرحمن الرحيم ، اللهم ثبتنا بالقول الثابت فى الحياة الدنيا وفى الآخرة ، أذكار المساء ثوابها أكبر ولكن للصباح أذكار لابد أن تقرأ وفى المساء أذكار لابد أن تقرأ لأنها نذر بينك وبين الله ، ولكن ورد الصباح يمكن أن تقدم قراءته بعد صلاة العشاء والشفع والوتر والورد والوظيفة المسائيين بساعة ، وتقول نويت تقديم ورد الصباح وتقرأه وفى الصباح تذهب لعملك ، وعلى الله القبول ، والتهاون بالورد خطر عظيم عفانا الله وإياكم .


السؤال: مولانا الشيخ أحمد السلام عليكم ورحمة الله ، إذا كانت مجموعة من التجانيين يذكرون الوظيفة جماعة ودخل عليهم أشخاص غرباء عن الطريقة فهل يلجئون للبدل فيما يخص جوهرة الكمال أم يأتوا بها ؟ وهل من تغيب عن الوظيفة بدون عذر شرعى ينقض عهده ؟ .
الجواب :تقرأ جوهرة الكمال ولا يستعمل البدل فى هذه الحالة ، لأن البدل له شروط منها الطهارة المائية وطهارة المكان ، فطالما استوفت الجوهرة شروطها تقرأ ، ومن تغيب عن الوظيفة اليومية فليجدد الإذن ويقضى ما فات من الوظيفة ، وعلى الله القبول .

السؤال :أريد أن أعرف ما هو الورد اليومى للطريقة التجانية ؟ .
الجواب: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، للطريقة التجانية ورد يومى يقرأ مرة واحدة فى الصباح ومرة واحدة فى المساء وهو : أستغفر الله 100 مرة ثم الصلاة على النبى صلى الله عليه وسلم بأى صيغة ويفضل بصلاة الفاتح 100 مرة ثم 100 مرة من الكلمة المشرفة لا إله إلا الله ، ووظيفة اليوم والليلة وتقرأ مرة واحدة يومياً صباحاً أو مساءً ، كما أن للطريقة التجانية ذكر أسبوعى ـ الهيللة ـ يقرأ مرة واحدة أسبوعياً قبل مغرب يوم الجمعة بساعة زمنية متصلة بالغروب وهو ذكر الكلمة المشرفة لا إله إلا الله ، وكتب الطريقة التجانية مثل جواهر المعانى وأحزاب وأوراد الشيخ سيدى أحمد التجانى مذكور بها الأوراد وصيغتها وشروطها بالتفصيل ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

السؤال: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، عندى سؤال حول ذكر الورد المعلوم ، يقال إنك تستطيع أن تصلى بأى صيغة للصلاة على النبى وليس شرط بصلاة الفاتح ، فهل هذا صحيح ؟ وبارك الله فيكم .
الجواب: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، نعم من شروط الورد اللازم قراءة الصلاة على النبى صلى الله عليه وسلم بأى صيغة ، ولكن من الأفضل بصلاة الفاتح ، وتقبل الله منا ومنكم ، ومن فضلك انظر كتاب أحزاب وأوراد جمع سيدى الشيخ محمد الحافظ التجانى ص 8 .

السؤال: السلام عليكم ، لما كنت في مدينة فاس نصحني أحد الأخوة في الطريقة ممن لا أشك في صدقهم وبركتهم أن أتحول إلى المذهب المالكي لأنه مذهب حضرة الشيخ وليس من الأدب أن يخالف المريد شيخه في شئ , لكني لم أفعل لتمسكي بمذهب الإمام أبو حنيفة وحبي الشديد له ، ومنذ ذلك الوقت وهذا الأمر يؤرقني ويزعجني وأنا في صراع مرير ، فما رأي مولانا الشيخ أحمد في هذا الموضوع ؟
الجواب: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، الأخ الفاضل لا تغير مذهبك فالمذهب الحنفى الذى درسته تتمسك به ، والله يتقبل منا ومنكم ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

السؤال :هل قراءة القرآن 60000 مرة تعدلها قراءة صلاة الفاتح ؟
الجواب: بسم الله الرحمن الرحيم ، الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه ، ورضى الله تبارك وتعالى عن شيخنا سيدى الشيخ أحمد التجانى وعن خلفائه وعنا معهم ، آمين .

أما بعد فقد ورد عن الأعمال القليلة اليسيرة فضائل وأجور كثيرة جاءت بها أحاديث نبوية شريفة ولم يقل أحد من الصحابة أو التابعين بتفضيلها على الفرائض ، وذكر أعداد الثواب على النوافل لا يدل على أنها أكبر ثواباً من الفرائض وإنما يدل على الترغيب فى النوافل تقرباً إلى الله حيث أنه لم يحدد أجور الفرائض وثوابها كما ورد فى النوافل ، وقال رب العزة فى الحديث القدسى : (( من تقرب إلى شبراً تقربت إليه ذراعاً ... إلخ الحديث )) ، وأن ما قيل فى ثواب صلاة الفاتح من أنها تعدل ستمائة ختمة من قراءة القرآن فإنه لا يشك مسلم فى أن القرآن الكريم كلام الله أفضل من كل ذكر أو عبادة ، وإنما جاء التفضيل نتيجة أن القارئ للمرة الواحدة من صلاة الفاتح تستغرق منه أقل من دقيقة ويستحيل قراءة ستمائة ختمة فى دقيقة ، إذاً المقصود تفضيل الممكن على المستحيل ، وفى الحديث النبوى : (( لم يفقه القرآن فى ختمة أقل من ثلاث ليالى )) ، وحديث : (( للرجل من صلاته ما عقل )) ، وحديث : (( من صلى على مرة صلى الله عليه وملائكته عشراً )) أو كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فهل يمكن أو يعقل تحديد عدد صلاة الله أو الملائكة على المصلى على رسول الله صلى الله عليه وسلم بأى من صلاة الفاتح أو غيرها مرة واحدة ؟ إذاً هذه العبارة إنما قصد بها تقريب كثرة ثواب الصلاة على النبى صلى الله عليه وسلم خاصة أنها تقرأ بوضوء وبغير وضوء ، وما هى إلا ثناء ومدح على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وليس فى معناها أى خروج على شرع الله ورسوله صلى الله عليه وسلم ، وليس فيها شبهة شرك أو كفر أو حتى بدعة فقوله تعالى : ( إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا) مطلق الصلاة بالصيغة الإبراهيمية أو غيرها مما لا تخرج عن الشرع الشريف ، والأجر والثواب عند الله ولا مقارنة ، والله تعالى أعلى وأعلم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .


السؤال :ما حكم الصلاة فى المساجد التى بها أضرحة ؟
الجواب: يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم فى حديثه : (( وجعلت لى الأرض مسجداً وطهوراً...إلخ الحديث)) هل إذا وقف الإنسان للصلاة فى فلاة يضمن ألا يكون أمامه ضريحاً أو أكثر ؟ بالطبع لا ، ثم إن الإنسان المصلى يصلى لله وليس للقبر والإنسان إذا وضع أمامه أى حائل هو كالمقصورة ـ أى المقصورة على هذا الضريح ـ والمهم إخلاص النية لله وعلى الله القبول ، وماذا نقول على الصلاة فى الحرم المكى والذى ثبت أن به أكثر من نبى ! أليست هذه دعوة مستقبلاً لمنع الصلاة بالحرم المكى ؟ وخاصة إذا تأصلت فى نفوس الناس ضعاف النفوس الذين بدأوا بقولهم : نأخذ بالقرآن ، ومن الذى أنبأنا بالقرآن أليس رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ إذاً الخطوة التالية ترك القرآن ، ولا حول ولا قوة إلا بالله .

وأحيل على القارئ رابط كتاب الإفادة الذي أرسله العضو وليتمعن معي رقم فقراته 103 - 123 - 130 -ثم ليحكم القارئ الغيور على اتباع سنته صلى الله عليه وسلم وليجيب على سؤال واحد فقط يحتفظ به لنفسه ويشهد ربه عليه هذا رابط الرسالة http://www.atijania-online.com/upload/alifada.DOC
هل هذا هو اعتقاد السلف الصالح رضوان الله عليهم هذا هو تفسر للآية " اليوم أكملت لكم دينكم...."هذا هو هديه صلى الله عليه وسلم.
اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه وصلي اللهم وسلم على نبيك محمد وارضى اللهم عن سادتنا ابى بكر وعمر وعثمان وعلي ومن سار على طريقتهم إلى يوم الدين.
لا تَكُنْ وَلِيًّا لِلَّهِ فِي الْعَلانِيَةِ وَعَدُوَّهُ فِي السَّرِيرَةِ
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية nacim
nacim
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 13-07-2007
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 777
  • معدل تقييم المستوى :

    17

  • nacim is on a distinguished road
الصورة الرمزية nacim
nacim
عضو متميز
رد: تيجانية المنتدى
20-05-2010, 06:39 PM
شكرا لك اخي هذا رابط لشيوخ حفظهم الله كانوا سحرة وهداهم الله بهديه الشيء الذي اعرفه ان الشيخ حامد ادم كان في الطريقة التجانية اليكم الرابط
http://www.khayma.com/roqia/saharah.htm
  • ملف العضو
  • معلومات
أنس الجزائري
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 20-10-2008
  • الدولة : باتنة - الجزائر
  • العمر : 41
  • المشاركات : 837
  • معدل تقييم المستوى :

    16

  • أنس الجزائري is on a distinguished road
أنس الجزائري
عضو متميز
رد: تيجانية المنتدى
20-05-2010, 09:07 PM
بارك الله فيك أخي الحبيب أبو عبد الله على هذا النقل الطيب
والله اهل البدع وخاصة منهم الرافضة والصوفية ماترى من أمر إلا وجدت مايناقضه في الصفحة التالية ................... والله المستعان
وهذا طبعا ليدلسوا على الناس
جعل عملك في ميزان حسناتك .......
قال شيخ الإسلام ابن تيمية (رحمه الله)
إن الروافـض شر من وطئ الحصى وأن الروافـض أشد وطاة على المسلمين من اليهود والنصارى وأن الروافـض إذا علوا في دولة فأبشر بزوالها
الرافضة أمة مخذولة، ليس لها عقل صريح، ولا نقل صحيح، ولا دين مقبول، ولا دنيا منصورة
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية صقر تيارت
صقر تيارت
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 18-12-2008
  • المشاركات : 176
  • معدل تقييم المستوى :

    16

  • صقر تيارت is on a distinguished road
الصورة الرمزية صقر تيارت
صقر تيارت
عضو فعال
رد: تيجانية المنتدى
20-05-2010, 09:10 PM
من قال للك ان صلاة الفاتح عند التجانيين احسن من القرآن اتق الله في ما تقول ولا تقل ما لا تعلم اني من الباحثين في الطريقة ولست من اتباعها ولم اصادف يوما ما يأكد صحة كلامك و مقولت ان الشيخ اعلى منزلتا من الرسول اتقو الله في ما تقولون اقرا كتاب جور المعاني وسةف تعرف ما اقول اخي الكريم لا تقل ما لاتعلم وان علمت فليكن المصدر موثوق فيه و الله ولي التوفيق والتجانية تستمد اصولها من الكتاب والسنة من قال غير ذاللك فيعلمني بكتاب الذي قرئه جزاه الله كل خير
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية dakka
dakka
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 14-11-2007
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 1,813
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • dakka will become famous soon enough
الصورة الرمزية dakka
dakka
شروقي
رد: تيجانية المنتدى
21-05-2010, 01:17 AM
أحد أهم الخصائص التي يتميز بها الوهابية ، هي الكذب ، ورسول الله صلى الله عليه وسلم حذرنا من الكذاب الآشر ، فالكذب أحد أكبر أبواب النفاق ، والعياذ بالله
والكذابين هم المنافقين ، أصحاب الدرك الأسفل من النار . والكذاب ملعون في كتاب الله .
والوهابية عندما ترسم خطة لمهاجمة المذاهب الإسلامية المختلفة ، تبدأ أولا بنسج أكاذيب لتوريط القوم في شبهة الشرك ، ومن ثم يسهل عليهم تحريض الناس ضدها .
وهذا الأسلوب أصبح مشهورا عن الوهابية ، والحمد لله وراء كل كذاب ، مطرقة للحق ، ومازالت الزاجرات تتوالى عليهم في كل مجلس حتى أصبحو يخافون المناظرات والمقابلات على الهواء ، متحججين بتحريم الجدل , وهي حجة واهية لمن يعرف ذالك .

وأنا أيضا لست تيجانيا ، ولكن ماتذكره من سوء عن التيجانية غير صحيح إطلاقا ، وقصة تحريف كتاب جوهر المعاني منشورة على النت ، وقد وقعت مقابلة بين النسخ في مكة لمجابهة الداعية الوهابي الذي إختلق هذا البهتان .

أما أن صلاة الفاتح ، كان مصدرها من سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بالتلقين مشافهتا ، وليس مناما ، فهذا صحيح ، ولا يوجد في القرآن ولا السنة ما ينقض حدوث مثل هذا التلقين ، وواقع الحال يصدقه لأن أغلب الصالحين ذكرو و أباحو مقابلتهم لرسول الله جهارا ،،، رغم أن مثل هذه الحقائق ممنوعة من النشر والإعلان ، إلا مأذونا ، أو مظطرا لشدة الحال ، ومن إظطر غير باغي فلا إثم عليه .
وإنكار الوهابية لمثل هذه الأشياء لا يعني إنكار الشريعة لذالك ، لأن الوهابية طائفة متطرفة لا تعتمد على الأصول ولا على الفروع ولا تنتمي لمذاهب السنة لا فقها ولا عقيدتا ، وحتى أخلاقها ليست أخلاقا إسلامية .
وبكل تلخيص ، الفرق بين الوهابية والإسلام كالفرق بين السموات والأرض .
أقول هذا دون غلو ، ودون تهور . إنها الحقيقة الساطعة ,

الكلام الصحيح لمولانا محمد التيجاني الشريف النسب ، سليل رسول الله صلى الله عليه وسلم خلقا وخلقا . قال : إذا رأيتم من كلامي ما لا يوافق الشرع فأضربوه عرض الحائط .

وهو تنبيه لطلابه على أن الشريعة هي السفينة ولا يجوز لأحد أن يخرقها ظلما وعدوانا .
وهو أيضا من باب الإستشراف للمستقبل ، وهو من كرامات الأولياء الطاهرين ، وكأنه يعلم ، بأنه سيأتي يوم ، يشيع فيه مذهب الخوارج القائم على الحقد والكراهية وسيزور الأقوال لإثارة الضغائن والقلاقل بين المسلمين ,

وأما الآيات التي أوردتها ، فهي قد نزلت في المشركين ، وأنت تعمل بها وكانها نزلت في حق التيجانية ، وهذا من الوتهيم العظيم وجسارة مافوقها جسارة .
وقد أخبر من قبل سيدنا إبن عباس ، على أن الخوارج عمدو لآيات نزلت في المشركين وإحتجو بها في قتال المسلمين , وهو فن أصيل للوهابية والخوارج

والله من ورائهم محيط
صاحب الحق متهم
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية أبو عبد الله
أبو عبد الله
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 13-04-2007
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 474
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • أبو عبد الله is on a distinguished road
الصورة الرمزية أبو عبد الله
أبو عبد الله
عضو فعال
رد: تيجانية المنتدى
21-05-2010, 04:04 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنس الجزائري مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك أخي الحبيب أبو عبد الله على هذا النقل الطيب
والله اهل البدع وخاصة منهم الرافضة والصوفية ماترى من أمر إلا وجدت مايناقضه في الصفحة التالية ................... والله المستعان
وهذا طبعا ليدلسوا على الناس
جعل عملك في ميزان حسناتك .......
جزاك الله خيرا والله أهل البدع يردون على أنفسهم بكتاباتهم... نحن نرد عليهم من مصادرهم و هم ينتقدوننا عجبا لتلك الفرق....
لا تَكُنْ وَلِيًّا لِلَّهِ فِي الْعَلانِيَةِ وَعَدُوَّهُ فِي السَّرِيرَةِ
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية أبو عبد الله
أبو عبد الله
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 13-04-2007
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 474
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • أبو عبد الله is on a distinguished road
الصورة الرمزية أبو عبد الله
أبو عبد الله
عضو فعال
رد: تيجانية المنتدى
21-05-2010, 08:07 AM
لا مصيبة أعظم من الجهل من هذا المثل يتبين لك أيها القارئ جهل تيجانية المنتدى و منهم هذا الذي سأبين أقواله وأرد عليها بأقواله وأكاذيبه وليتبيتن لكم من الكذاب الأشر...
اقتباس:
أحد أهم الخصائص التي يتميز بها الوهابية ، هي الكذب..
قل هــاتوا برهانكم إن كنتم صادقيتن...
اقتباس:
وأنا أيضا لست تيجانيا ، ولكن ماتذكره من سوء عن التيجانية غير صحيح إطلاقا
فليعطيني مثالا واحدا أنا ذكرته عن التيجانية غير صحيح إن كان صادقا و الموضوع أمامكم...
اقتباس:
وقصة تحريف كتاب جوهر المعاني منشورة على النت
لعلك لم تقرأ الموضوع أصلا انا لم أذكر شيئ عن جوهرة المعاني ولا كتبت شيء عن هذا الكتاب في الموضوع إنما هو رد عن محمد الحافظ التيجاني المصري
اقتباس:
أما أن صلاة الفاتح ، كان مصدرها من سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بالتلقين مشافهتا ، وليس مناما ، فهذا صحيح ، ولا يوجد في القرآن ولا السنة ما ينقض حدوث مثل هذا التلقين ، وواقع الحال يصدقه لأن أغلب الصالحين ذكرو و أباحو مقابلتهم لرسول الله جهارا ،،، رغم أن مثل هذه الحقائق ممنوعة من النشر والإعلان ، إلا مأذونا ، أو مظطرا لشدة الحال ، ومن إظطر غير باغي فلا إثم عليه .
أما انك لست تيجانيا فهذا كذب و كما يقال على نفسها جنت براقش فكيف لست تيجانيا و تقر بصلاة الفاتح ...أما ما هو ملون بلأحمر فأترك التعليق عنه شفقة عليك فالتعليق للقارئ لعله يعفوا عنك هو أيضا !!
اقتباس:
لأن الوهابية طائفة متطرفة لا تعتمد على الأصول ولا على الفروع ولا تنتمي لمذاهب السنة لا فقها ولا عقيدتا ، وحتى أخلاقها ليست أخلاقا إسلامية .
أقول :لكل داء دواء يستطب به إلا الحماقة أعيت من يداويها
اقتباس:
الكلام الصحيح لمولانا محمد التيجاني الشريف النسب ، سليل رسول الله صلى الله عليه وسلم خلقا وخلقا
ألست انت صاحب الرد الذي قلت انا لست تيجانيا!!!! ويا سبحان الله مولاه محمد التيجاني سليل رسول الله صلى الله عليه وسلم خلقا وخلقا ! ربي إيساعدنـــا
مذهب مبني على الخرا فا ت وينطبق عليه قول الله تعالى "أفمن أسس بنيانه على تقوى من الله ورضوان خير أمن أسس بنيانه على جرف هار فانهار به في نار جهنم والله لا يهدي القوم الضالمين."
لا تَكُنْ وَلِيًّا لِلَّهِ فِي الْعَلانِيَةِ وَعَدُوَّهُ فِي السَّرِيرَةِ
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية أبو عبد الله
أبو عبد الله
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 13-04-2007
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 474
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • أبو عبد الله is on a distinguished road
الصورة الرمزية أبو عبد الله
أبو عبد الله
عضو فعال
رد: تيجانية المنتدى
21-05-2010, 09:25 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر تيارت مشاهدة المشاركة
من قال للك ان صلاة الفاتح عند التجانيين احسن من القرآن اتق الله في ما تقول ولا تقل ما لا تعلم اني من الباحثين في الطريقة ولست من اتباعها ولم اصادف يوما ما يأكد صحة كلامك و مقولت ان الشيخ اعلى منزلتا من الرسول اتقو الله في ما تقولون اقرا كتاب جور المعاني وسةف تعرف ما اقول اخي الكريم لا تقل ما لاتعلم وان علمت فليكن المصدر موثوق فيه و الله ولي التوفيق والتجانية تستمد اصولها من الكتاب والسنة من قال غير ذاللك فيعلمني بكتاب الذي قرئه جزاه الله كل خير
جاء في جواهر المعاني الذي قام بجمعه علي بن حرازم: إن المرة الواحدة من صلاة الفاتح تعدل كل تسبيح وقع في الكون، وكل ذكر، وكل دعاء كبير أو صغير، وتعدل تلاوة القرآن ستة آلاف مرة.
وقد نهى النبي صلى الله عليه وآله وسلم أحمد التيجاني عن التوجه بالأسماء الحسنى، وأمره بالتوجه بصلاة الفاتح لما أغلق.
ومن شروطها أن تقرأ بطهارة مائية ....والأدلة كثيرة جدا ولعلي أجد متسع من الوقت لأجمع فيه خرافات هذه الطريقة

ويذكر التيجانية أن صلاة الفاتح تلقاها أبو العباس التيجاني من البكري، ثم بعد ذلك تلقاه من النبي -صلى الله عليه وسلم- في اليقظة، وهذا هو المشهور والمتواتر عندهم.
هذا ردي على قولك
اقتباس:
اتق الله في ما تقول

فإني أقول لك ولشيخ التيجانية كما قال تعالى "فويل للذين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هذا من عند الله"
لا تَكُنْ وَلِيًّا لِلَّهِ فِي الْعَلانِيَةِ وَعَدُوَّهُ فِي السَّرِيرَةِ
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية nacim
nacim
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 13-07-2007
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 777
  • معدل تقييم المستوى :

    17

  • nacim is on a distinguished road
الصورة الرمزية nacim
nacim
عضو متميز
رد: تيجانية المنتدى
21-05-2010, 05:11 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبد الله مشاهدة المشاركة
لا مصيبة أعظم من الجهل من هذا المثل يتبين لك أيها القارئ جهل تيجانية المنتدى و منهم هذا الذي سأبين أقواله وأرد عليها بأقواله وأكاذيبه وليتبيتن لكم من الكذاب الأشر...

قل هــاتوا برهانكم إن كنتم صادقيتن...

فليعطيني مثالا واحدا أنا ذكرته عن التيجانية غير صحيح إن كان صادقا و الموضوع أمامكم...

لعلك لم تقرأ الموضوع أصلا انا لم أذكر شيئ عن جوهرة المعاني ولا كتبت شيء عن هذا الكتاب في الموضوع إنما هو رد عن محمد الحافظ التيجاني المصري
أما انك لست تيجانيا فهذا كذب و كما يقال على نفسها جنت براقش فكيف لست تيجانيا و تقر بصلاة الفاتح ...أما ما هو ملون بلأحمر فأترك التعليق عنه شفقة عليك فالتعليق للقارئ لعله يعفوا عنك هو أيضا !!

أقول :لكل داء دواء يستطب به إلا الحماقة أعيت من يداويها

ألست انت صاحب الرد الذي قلت انا لست تيجانيا!!!! ويا سبحان الله مولاه محمد التيجاني سليل رسول الله صلى الله عليه وسلم خلقا وخلقا ! ربي إيساعدنـــا
مذهب مبني على الخرا فا ت وينطبق عليه قول الله تعالى "أفمن أسس بنيانه على تقوى من الله ورضوان خير أمن أسس بنيانه على جرف هار فانهار به في نار جهنم والله لا يهدي القوم الضالمين."
انا لست وهابيا ولكن عندما اخير بين الصوفية والوهابية اختار الوهابية لانها تحرص كل الحرص على سنة رسول الله الصحيحة ثم من قال ان السلفية لا يناقشون بالبرهان والمنطق ومادا تسمون هذه المبادرة من ابو عبد الله وحتى اني لا اعرفه ولكن رايت الحق في كلامه .. ثم اني قد وضعت فيديوهات لساحر تائب اقر انه كان ينتمي الى الطريقة التيجانية ... ثم ان الصوفية درجات والاسرار لا لا يعلمها الا الاقطاب ممن ااتمنوا على عدم فضح حقيقتهم وهاهو القطب يهديه الله سبحانه لطريق الحق ويفضح ترهات الطرقية والصوفية ثم ان من يدعي انه يرى رسول الله ويدعي انه ولي صالح ماهو الا ساحر من كبار السحرة انصحكم كل النصح بمتابعة محاضرات الشيخ التائب اكرمه الله بالتوبة النصوح و الذي ابى الا ان يري الناس حقيقة السحرة الذين يتغطونفي غطاء الدين انا لا احاول ان اشعل نار الفتنة والله انما اقف مع الراي الصواب واتمنى الهداية للجميع هدانا الله وهداكم وشكرا

وهذا من كلام الصوفية اقرأ ايها العاقل هل هذا له علاقة بالدين الاسلام ومقاصده

اليك ايها العاقل



كتبهاأبو محمد الحبيب ، في 7 سبتمبر 2007 الساعة: 05:44 ص

تكملة لبحث الدكتور عمر مسعود التجاني
فضل صلاة الفاتح:

قال فى جواهر المعانى: سمعت شيخنا رضي الله عنه يقول: كنت مشتغلاً بذكر صلاة الفاتح لما أغلق حين رجعت من الحج إلى تلمسان لما رأيت من فضلها وهو أن المرّة الواحدة منها بستمائة ألف صلاة كما هو فى ورد الجيوب وقد ذكر صاحب الورد أنّ صاحبها سيِّدى محمد البكرى الصديقى نزيل مصر وكان قطباً رضي الله عنه قال إن من ذكرها مرة ولم يدخل الجنة فليقبض صاحبها عند الله وبقيت نذكرها إلى أن رحلت من تلمسان إلى أبى سمغون فلمّا رأيت الصلاة التى فيها المرّة الواحدة بسبعين ألف ختمة من دلائل الخيرات تركت الفاتح لما أغلق الخ.
واشتغلت بها وهى: (اللهم صلِّ على سيِّدنا محمد وعلى آله صلاة تعدل جميع صلوات أهل محبتك وسلِّم على سيِّدنا محمد وعلى آله سلاماً يعدل سلامهم) لما رأيت فيها من كثرة الفضل ثم أمرنى بالرجوع صلي الله عليه و سلم إلى صلاة الفاتح لما أغلق فلما أمرنى بالرجوع إليها سألته صلي الله عليه و سلم عن فضلها فأخبرنى أولاً بأنَّ المرّة الواحدة منها تعدل من القرآن ست مرات ثم أخبرنى ثانياً أنَّ المرّة الواحدة تعدل من كل تسبيح وقع فى الكون ومن كل ذكر ومن كل دعاء كبير أو صغير ومن القرآن ستة آلاف مرّة لأنّه من الأذكار ومن جملة الأدعية الدعاء السيفى ففى المرة الواحدة منه ثواب صوم رمضان وقيام ليلة القدر وعبادة سنة وسورة القدر مثله فى الثواب…).
ثم قال الشيخ التجانى رضي الله عنه وأخبرنى صلي الله عليه و سلم أنّها لم تكن من تأليف البكرى أى صلاة الفاتح لما أغلق الخ ولكنه توجه إلى الله مدة طويلة أن يمنحه صلاة على النبى صلى الله عليه وآله وسلم فيها ثواب جميع الصلوات وسر جميع الصلوات وطال طلبه مدة ثم أجاب دعوته فأتاه الملك بهذه الصلاة مكتوبة فى صحيفة من النور ثم قال الشيخ فلما تأملت هذه الصلاة وجدتها لا تزنها عبادة جميع الجن والإنس والملائكة…
قال فى جواهر المعانى: وسألته رضي الله عنه عن صلاة الفاتح لما أغلق لأنها خالية عن السلام لأمر أوجبه فأجاب رضي الله عنه بقوله:
وأما سؤالكم عن صلاة الفاتح لما أغلق الخ فإنها وردت من الغيب على هذه الكيفية وما ورد من الغيب كماله ثابت خارج عن القواعد المعلومة ليست من تأليف مؤلف ووراء هذا أنّ كيفيات وردت عنه صلي الله عليه و سلم فى الصلاة الخالية من السلام وهى كيفيات نبوية متعبّد بها فلا التفات لما يقوله الفقهاء والسلام
. ( ليست من تأليف مؤلف انما هي من تلبيس ابليس اللعين لمحاولة تحريف الاسلام)
قال رضي الله عنه: وخاصية الفاتح لما أغلق أمر إلهى لا مدخل فيه للعقول فلو قدّرت مائة ألف أمة كل أمة مائة ألف قبيلة فى كل قبيلة مائة ألف رجل وعاش كل واحد مائة ألف عام يذكر كل منهم فى كل يوم ألف صلاة على النبى صلي الله عليه و سلم من غير صلاة الفاتح لما أغلق الخ وجميع ثواب هذه الأمم كلها فى مدة هذه السنين كلها فى هذه الاذكار كلها ما لحقوا كلهم ثواب مرة واحدة من صلاة الفاتح لما أغلق فلا تلتفت لتكذيب مكذب ولا لقدح قادح فيها فإنّ الفضل بيد الله يؤتيه من يشاء فإنّ لله سبحانه وتعالى فضلاً خارجاً عن دائرة القياس ويكفيك قوله سبحانه وتعالى {ويخلق مالا تعلمون} فما توجّه متوجّه إلى الله تعالى بعمل يبلغها وإن كان ما كان ولا توجّه متوجه إلى الله بعمل أَحبّ إِليه منها ولا أّعظم عند الله جدوة منها إلا مرتبة واحدة وهى من توجه إلى الله تعالى باسمه العظيم الأعظم لاغير هو غاية التوجّهات والدرجة العليا من جميع التعبدات ليس لفضله غاية ولا فوقه مرتبة نهاية وهذه صلاة الفاتح تليه فى المرتبة والتوجّه والثواب والفوز بمحبة الله لصاحبها وحسن المآب فمن توجّه إلى الله تعالى مصدقاً بهذا الحال فاز برضى الله وثوابه فى دنياه وأخراه بما لا تبلغه جميع الأعمال يشهد بهذا الفيض الإلهى الذى لا تبلغه الآمال.
ولا يحصل هذا الفضل المذكور إلا مع التسليم ومن أراد المناقشة فى هذا الباب وهذا المحل فليترك فإنّه لا يفيد استقصاء حجج المقال واترك عنك محاججة من يطلب منك الحجج فإن الخوض فى ذلك رداً وجواباً كالبحر لا تنقطع منه الأبواب والقلوب فى يد الله هو المتصرف فيها والمقبل بها والمدبر بها فمن أراد الله سعادته والفوز بثواب هذه الياقوتة الفريدة جذب الله قلبه إلى التصديق بما سمعه فيها وعّرفه التسليم لفضل الله سبحانه بأنه لا يأخذه الحِدّ والقياس فصرف همته فى التوجّه إلى الله تعالى بها والإقبال عليه بشأنها فلا تعلم نفس ما أخفى لهم من قرة أعين ومن أراد الله حرمانه من خيرها صرف الله قلبه بالوسوسة وبقوله من أين يأتى خبرها فاشتغل بما قلناه لك ومن أطاعك فى ذلك وأعرض عن مناقشتك فى البحث بتحقيق ذلك فإِنّا أخذناه من الوجه تعلمه وكفى أهـ(1).
وقال فى جواهر المعانى أيضاً:
فإن قلت ربّما يطلع بعض القاصرين ومن لا علم له بسعة الفضل والكرم فيقول إذا كان هذا كما ذكر فينبغى الاشتغال به أولى من كل ذكر حتى القرآن قلنا له بل تلاوة القرآن أولى لأنّها مطلوبة شرعاً لأجل الفضل الذى ورد فيه ولكونه أساس الشريعة وبساط المعاملة الإلهية ولما ورد في تركه من الوعيد الشديد فلهذا لا يحلّ لقارئه ترك تلاوته أمّا فضل الصلاة التى نحن بصددها فإنها منباب التخيير لا شئ على من تركها وثانياً إنّ هذا الباب ليس موضعاً للبحث والجدال بل هو من فضائل الأعمال وأنت خبير بما قاله العلماء فى فضائل الأعمال من عدم المناقشة فيها(2).
أضف الى مفضلتك
التعديل الأخير تم بواسطة nacim ; 21-05-2010 الساعة 05:27 PM
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية dakka
dakka
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 14-11-2007
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 1,813
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • dakka will become famous soon enough
الصورة الرمزية dakka
dakka
شروقي
رد: تيجانية المنتدى
21-05-2010, 08:12 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبد الله مشاهدة المشاركة
جاء في جواهر المعاني الذي قام بجمعه علي بن حرازم: إن المرة الواحدة من صلاة الفاتح تعدل كل تسبيح وقع في الكون، وكل ذكر، وكل دعاء كبير أو صغير، وتعدل تلاوة القرآن ستة آلاف مرة.
وقد نهى النبي صلى الله عليه وآله وسلم أحمد التيجاني عن التوجه بالأسماء الحسنى، وأمره بالتوجه بصلاة الفاتح لما أغلق.
ومن شروطها أن تقرأ بطهارة مائية ....والأدلة كثيرة جدا ولعلي أجد متسع من الوقت لأجمع فيه خرافات هذه الطريقة

ويذكر التيجانية أن صلاة الفاتح تلقاها أبو العباس التيجاني من البكري، ثم بعد ذلك تلقاه من النبي -صلى الله عليه وسلم- في اليقظة، وهذا هو المشهور والمتواتر عندهم.
هذا ردي على قولك
[color="blue"][size="5"]
ن وأدفعه عنا بيدك القوية بإذنك وقدرتك إنك على كل شي قدير.
ففعله فذهبت تلك الشدة التي كان فيها ذلك الشخص وكان سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام يقول في النوم للذي أخبره بما تقدم من التسبيح والصلاة والدعاء إن من فعل هذا صادقاً فرج الله عنه شدته من يومه ولو كانت أي شئ كان).

وياترى ماهو رأي الوهابية في ما قاله امام السنة المحدث عبدالله ابن ابي جمرة ؟؟؟ فقد رأى النبي صلى الله عليه وسلم وأمره بأن يتلو بعض الاذكار ويصلي بعض الصلوات ؟؟؟ وهل مثل هذا الكلام كان معروفاً عند الصحابة ؟؟؟ وهل يضر المسلم شيئ اذا فعل مثل هذا الفعل ؟؟؟
وفي هذا القدر كفاية لم اراد الحق وسعى له سعيه , والسلام .


منقول
صاحب الحق متهم
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


الساعة الآن 11:43 PM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى