تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
منتديات الشروق أونلاين > منتدى المنوعات والترفيه > منتدى النكت

> فـأجاب الكهربائي " إلى تيار 220 فولط "! :

 
أدوات الموضوع
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية رميته
رميته
رئيس الهيئة الاستشارية
  • تاريخ التسجيل : 28-12-2006
  • الدولة : مدينة ميلة , ولاية ميلة , الجزائر
  • العمر : 70
  • المشاركات : 5,284
  • معدل تقييم المستوى :

    24

  • رميته will become famous soon enough
الصورة الرمزية رميته
رميته
رئيس الهيئة الاستشارية
فـأجاب الكهربائي " إلى تيار 220 فولط "! :
04-01-2011, 10:55 AM
بسم الله

عبد الحميد رميته , الجزائر


فـأجاب الكهربائي " إلى تيار 220 فولط "! :

سأل السياسيُ الكهربائيَ " إلى أي تيار سياسي أنت تنتمي ؟" , فـأجاب الكهربائي " إلى تيار 220 فولط "! .

تعليق :

1- الإسلام ( والدعوة إلى الله تعالى ) يمكن أن يُخدم بألف طريقة وطريقة , ولا يخدم بطريقة واحدة كما يتصور بعض الناس ... ومنه يمكن أن تخدم الإسلام وأنت رئيس للدولة , كما يمكن أن تخدم الدعوة الإسلامية وأنت وزير أو برلماني أو ... كما يمكن أن تخدم الإسلام والمسلمين وأنت منخرط في حزب إسلامي أو وأنت خارج الأحزاب ... وأنت مهندس أو طبيب أو أستاذ أو عامل نظافة أو إداري أو ميكانيكي أو بيطري أو كهربائي ... الكل يمكن أن يخدم الإسلام بالطريقة المناسبة , بالقول أو بالفعل وبالقدوة ... وأما من هو صاحب الأجر الأكبر عند الله تعالى , فالأفضل أن نكل ذلك إلى الله وحده .

2- مع أن السياسة جزء لا يتجزأ من الإسلام الذي هو دين ودولة , والذي هو منهج حياة ... ومع ذلك فإن السياسة إذا انحرفت عن مسارها الطبيعي الذي يحبه الله لها كخادمة للدين , وأصبحت تساوي الكذب والزور والبهتان والسرقة والاختلاس والاحتكار واللف والدوران والغيبة والنميمة والزنا وحتى اللواط ( نعم اللواط - وأنا أعي تماما ما أقول - اللواط عند البعض من القادة السياسيين من الدعاة الإسلاميين ومن غيرهم ) فإن السياسة تصبح رجزا من الشيطان ... وعندئذ نفهم لماذا قال عتها الشيخ محمد عبده رحمه الله أو غيره " لعن الله ساس يسوس سياسة " !!! .

3- وقال الشيخ الشعراوي رحمه الله أيضا " إن من لم يقطع يد السارق في نيته أن يسرقَ , وكذلك من لم يرجم الزاني وكذلك ...إن الشريعة الإسلامية لو طُبِّقت لما كان للشباب المتشدد ( أو المتطرِّف أو المتزمت أو المتعصب أو الأصولي أو الإرهابي أو ...) حجة فيما يفعلونه بالخروج على حكامهم.إنما هم يتشددون الآن ويناوشون السلطة لأن الشريعة الإسلامية غير مطبقة . ولو طُبِّقَت الشريعةُ لاختفت كلُّ هذه المناوشات والمهاترات والمشاحنات بين الجماعات الإسلامية والسلطات الحكومية , ولما كان عندنا ما يُطلق عليه الآن بالتطرف الديني".

4- قيل" هذه هي التربية الواقعية والدرس العملي الذي يجب أن يعيش فيه كل من تولى أمرَ شعب أو جماعة : راحة الشعب أو الجماعة أولا ثم راحته هو شخصيا لا في المقام الثاني ولكن في آخر المقامات ".
لكن للأسف أين نحن من هذا ؟!. أين نحنُ من أمثال عمر الذي كان يحرصُ على أن لا يشبعَ حتى يشبعَ كلُّ فردٍ في أمتهِ , والذي قال قولته المشهورة " لو عثرت بغلةٌ في أرض العراق لخِفتُ أن يسألني الله عنها :لمَ لَمْ تصلحْ لها الطريقَ يا عُمَر ؟! ".

5- الحقُّ يزيده محاربوه وضوحا في ضمير الناس . ومن هنا فإن الحكام عندما يحاربون متدينين منحرفين عن الدين هم معذورون في ذلك إلى حد بعيد . أما عندما تكون حربهم على الإسلام والدين فإن الحرب تُقَوي المتدين عادة وتزيد من تعصبه للدين , بل قد تجعل منه - إذا كانت ثقافته الدينية متواضعة وبسيطة - متطرفا للدين بعد أن كان معتدلا . هذا فضلا عن أن الناس- مسلمين أو كفار - يتعاطفون مع المظلوم حتى ولو كان على باطل في عقيدته وفي فكره وفي مبادئه , ويتعاطفون معه من باب أولى إذا كان مسلما لا ذنب له إلا أنه يريد أن يُقيمُ الدولةَ الإسلامية التي أمر الإسلام بتطبيقها ويُطبق شرع الله الذي حكم به سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .

6- قال قائل " من لا خيرَ له في دينه لا خيرَ له في وطنه ، لأنه إن كان بنقضه عهد الوطنية غادرا أو فاجرا فهو بنقضه عهد الله وميثاقه أغدرُ وأفجرُ " . ولا معنى لقول من يقول بأنه ليس مُهما أن يكون المسؤولُ في منصب حكومي سياسي معين متدينا أو يخاف الله حتى يخدمَ بلدَه ووطنه . إذا صَلُحَ ذلك عند غير المسلمين , فإنه لا ولن يصلُح ذلك عند المسلمين. إن الله -كما يقول بعض العلماء - قد يُعطي للكفار الدنيا إذا طلبوها بتقديم الأسباب المناسبة حتى ولو كانوا بعيدين عن الدين , أما المسلمون فلن يعطيهم الله الدنيا ولا الآخرة - رحمة منه بهم - حتى يطلبوهما من خلال التزامهم بالدين الالتزام الصحيح لا المغشوش كما يقول الشيخ " محمد الغزالي" رحمه الله .

7- الحديث عن الدين الإسلامي يجمع الناس عادة ولا يفرقهم , وأما الحديث عن السياسة فيفرق الناس في أغلب الأحيان . الحديث عن السياسة يفرق الناس في أغلب الأحيان بسبب أن كل واحد من أفراد المجتمع تقريبا منخرط في حزب أو متعاطف مع حزب , وكل واحد تقريبا مخاصم أو معادي لحزب ما ... ولذلك فبمجرد أن تبدأ الحديث عن السياسة وعن الأحزاب الإسلامية تبدأ المناقشات الحادة والحوارات العنيفة والمحادثات الساخنة , وتبدأ الاتهامات توجه من " فلان" ضد "علان" ويسود النقاشَ والحوارَ سوءُ الظن وعدمُ التماس الأعذار والطعنُ في الغير والاتهامُ بالباطل وهكذا ... وأما الحديث عن الدين وعن الإسلام فإنه يجمع عادة ولا يفرق ... وذلك لأنـنـا جميعا ننتمي إلى دين واحد وإلى شريعة واحدة وإلى أمة واحدة وإلى لغة واحدة , ولنا جميعا قبلة واحدة و ...

8- ولكن الدين يجمع ولا يفرق بشرط واحد لا بد منه , وهو سعة الصدر وعدم التعصب في المسائل الخلافية الثانوية الاجتهادية . وأما إن لم يتوفر هذا الشرط ... وأما إن كان بعض الناس لا يعرفون الفرق بين أصول الدين وفروعه ( أو بين ثوابت الدين ومتغيراته ) أو يعرفون الأصول والفروع ولكنهم يصرون على التعصب في الأصول والفروع معا ... ويصرون كذلك على أن يجعلوا اختلاف الأمة الإسلامية في الفروع نقمة لا رحمة , فإن الحديث في الدين عند هؤلاء الناس ( أو عند هؤلاء الدعاة ) أو مع هؤلاء يصبح يفرق أكثر مما يجمع , ويصبح يفرق أكثر بكثير مما تـفرق السياسة الصحيحة والسقيمة للأسف الشديد .

9- أزمتنا في العالم العربي والإسلامي أولا وقبل كل شيء هي أزمة إنسان حاكم يخاف الله أو لا يخافه , وأزمة عقيدة وفكر ومبادئ متفقة مع شريعة الله أو متعارضة معها . ومن قال بأن أزمتنا اقتصادية بالدرجة الأولى إما جاهل لا يفهم شيئا لا من الدين ولا من السياسة ولا من الاقتصاد , وإما مخادع نسأل الله لنا وله الهداية . وإذا قال لنا قائل " أنتم متعصبون لله ولشريعته ", فإننا نقول " متعصبون ومعتزون والحمد لله بهذا التعصب ".

10- للأسف نحن في زمان المؤمنُ الصادق لا ينتبه له أحدٌ وكأنه ليس إنسانا ويعيش غالبا فيما يشبه القبرَ , أما الساقط والعاصي والفاجر و ... والكافر فمرفوع فوق هامات الناس بأمرٍ ممن هم فوقنا بطبيعة الحال ويعيشُ غالبا في القصور أو فيما يُشبهها , ولقد جاء في الأثر ( الدنيا سجنُ المؤمنِ وجنةُ الكافرِ ) .
وإذا أردت أن تعرف قيمة الدين في أمة فانظر إلى موقف حكامها من شخصين :
- أحدهما سبَّ علانية اللهََ ورسولَهُ .
- والآخر سبَّ - ولو أمام قلة قليلة من الناس - رئيس الجمهورية مثلا .

11- منذ الاستقلال حتى الآن ورجال الحكم عندنا يُسوِّفون من أجل تطبيق الإسلام وشريعته في الجزائر , وما زالوا حتى الآن ( بعد ما يقرب من 40 سنة ) . وإذا طال التسويف بَطُلت الأعذار الواهية , وفُهِم بأن الحقيقة هو أن النظام مُصِرٌّ على استبعادِ الإسلام من الحكم بدون أي عذر شرعي ولا قانوني .

12- صحيحٌ أن ناسا يصلحون للسياسة وناسا لا يصلحون , لكن صحيحٌ كذلك أن السياسي عندنا في الإسلام يجب أن يكون عالما وتقيا في نفس الوقت , ولن تصلحَ له السياسةُ الإسلاميةُ إلا بذلك . ومنه فالفقيه التقي ليس شرطا أن يكون سياسيا , لكن السياسي يجب أن يكون عالما وتقيا , والله أعلم بالصواب .

ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار , آمين

اللهم اغفر لأهل منتديات الشروق وارحمهم واجعلهم جميعا من أهل الجنة
  • ملف العضو
  • معلومات
سيلين
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 02-07-2009
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 2,786
  • معدل تقييم المستوى :

    19

  • سيلين is on a distinguished road
سيلين
شروقي
رد: فـأجاب الكهربائي " إلى تيار 220 فولط "! :
04-01-2011, 12:47 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رميته مشاهدة المشاركة
بسم الله

عبد الحميد رميته , الجزائر


فـأجاب الكهربائي " إلى تيار 220 فولط "! :

سأل السياسيُ الكهربائيَ " إلى أي تيار سياسي أنت تنتمي ؟" , فـأجاب الكهربائي " إلى تيار 220 فولط "! .

تعليق :

1- الإسلام ( والدعوة إلى الله تعالى ) يمكن أن يُخدم بألف طريقة وطريقة , ولا يخدم بطريقة واحدة كما يتصور بعض الناس ... ومنه يمكن أن تخدم الإسلام وأنت رئيس للدولة , كما يمكن أن تخدم الدعوة الإسلامية وأنت وزير أو برلماني أو ... كما يمكن أن تخدم الإسلام والمسلمين وأنت منخرط في حزب إسلامي أو وأنت خارج الأحزاب ... وأنت مهندس أو طبيب أو أستاذ أو عامل نظافة أو إداري أو ميكانيكي أو بيطري أو كهربائي ... الكل يمكن أن يخدم الإسلام بالطريقة المناسبة , بالقول أو بالفعل وبالقدوة ... وأما من هو صاحب الأجر الأكبر عند الله تعالى , فالأفضل أن نكل ذلك إلى الله وحده .

2- مع أن السياسة جزء لا يتجزأ من الإسلام الذي هو دين ودولة , والذي هو منهج حياة ... ومع ذلك فإن السياسة إذا انحرفت عن مسارها الطبيعي الذي يحبه الله لها كخادمة للدين , وأصبحت تساوي الكذب والزور والبهتان والسرقة والاختلاس والاحتكار واللف والدوران والغيبة والنميمة والزنا وحتى اللواط ( نعم اللواط - وأنا أعي تماما ما أقول - اللواط عند البعض من القادة السياسيين من الدعاة الإسلاميين ومن غيرهم ) فإن السياسة تصبح رجزا من الشيطان ... وعندئذ نفهم لماذا قال عتها الشيخ محمد عبده رحمه الله أو غيره " لعن الله ساس يسوس سياسة " !!! .

3- وقال الشيخ الشعراوي رحمه الله أيضا " إن من لم يقطع يد السارق في نيته أن يسرقَ , وكذلك من لم يرجم الزاني وكذلك ...إن الشريعة الإسلامية لو طُبِّقت لما كان للشباب المتشدد ( أو المتطرِّف أو المتزمت أو المتعصب أو الأصولي أو الإرهابي أو ...) حجة فيما يفعلونه بالخروج على حكامهم.إنما هم يتشددون الآن ويناوشون السلطة لأن الشريعة الإسلامية غير مطبقة . ولو طُبِّقَت الشريعةُ لاختفت كلُّ هذه المناوشات والمهاترات والمشاحنات بين الجماعات الإسلامية والسلطات الحكومية , ولما كان عندنا ما يُطلق عليه الآن بالتطرف الديني".

4- قيل" هذه هي التربية الواقعية والدرس العملي الذي يجب أن يعيش فيه كل من تولى أمرَ شعب أو جماعة : راحة الشعب أو الجماعة أولا ثم راحته هو شخصيا لا في المقام الثاني ولكن في آخر المقامات ".
لكن للأسف أين نحن من هذا ؟!. أين نحنُ من أمثال عمر الذي كان يحرصُ على أن لا يشبعَ حتى يشبعَ كلُّ فردٍ في أمتهِ , والذي قال قولته المشهورة " لو عثرت بغلةٌ في أرض العراق لخِفتُ أن يسألني الله عنها :لمَ لَمْ تصلحْ لها الطريقَ يا عُمَر ؟! ".

5- الحقُّ يزيده محاربوه وضوحا في ضمير الناس . ومن هنا فإن الحكام عندما يحاربون متدينين منحرفين عن الدين هم معذورون في ذلك إلى حد بعيد . أما عندما تكون حربهم على الإسلام والدين فإن الحرب تُقَوي المتدين عادة وتزيد من تعصبه للدين , بل قد تجعل منه - إذا كانت ثقافته الدينية متواضعة وبسيطة - متطرفا للدين بعد أن كان معتدلا . هذا فضلا عن أن الناس- مسلمين أو كفار - يتعاطفون مع المظلوم حتى ولو كان على باطل في عقيدته وفي فكره وفي مبادئه , ويتعاطفون معه من باب أولى إذا كان مسلما لا ذنب له إلا أنه يريد أن يُقيمُ الدولةَ الإسلامية التي أمر الإسلام بتطبيقها ويُطبق شرع الله الذي حكم به سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .

6- قال قائل " من لا خيرَ له في دينه لا خيرَ له في وطنه ، لأنه إن كان بنقضه عهد الوطنية غادرا أو فاجرا فهو بنقضه عهد الله وميثاقه أغدرُ وأفجرُ " . ولا معنى لقول من يقول بأنه ليس مُهما أن يكون المسؤولُ في منصب حكومي سياسي معين متدينا أو يخاف الله حتى يخدمَ بلدَه ووطنه . إذا صَلُحَ ذلك عند غير المسلمين , فإنه لا ولن يصلُح ذلك عند المسلمين. إن الله -كما يقول بعض العلماء - قد يُعطي للكفار الدنيا إذا طلبوها بتقديم الأسباب المناسبة حتى ولو كانوا بعيدين عن الدين , أما المسلمون فلن يعطيهم الله الدنيا ولا الآخرة - رحمة منه بهم - حتى يطلبوهما من خلال التزامهم بالدين الالتزام الصحيح لا المغشوش كما يقول الشيخ " محمد الغزالي" رحمه الله .

7- الحديث عن الدين الإسلامي يجمع الناس عادة ولا يفرقهم , وأما الحديث عن السياسة فيفرق الناس في أغلب الأحيان . الحديث عن السياسة يفرق الناس في أغلب الأحيان بسبب أن كل واحد من أفراد المجتمع تقريبا منخرط في حزب أو متعاطف مع حزب , وكل واحد تقريبا مخاصم أو معادي لحزب ما ... ولذلك فبمجرد أن تبدأ الحديث عن السياسة وعن الأحزاب الإسلامية تبدأ المناقشات الحادة والحوارات العنيفة والمحادثات الساخنة , وتبدأ الاتهامات توجه من " فلان" ضد "علان" ويسود النقاشَ والحوارَ سوءُ الظن وعدمُ التماس الأعذار والطعنُ في الغير والاتهامُ بالباطل وهكذا ... وأما الحديث عن الدين وعن الإسلام فإنه يجمع عادة ولا يفرق ... وذلك لأنـنـا جميعا ننتمي إلى دين واحد وإلى شريعة واحدة وإلى أمة واحدة وإلى لغة واحدة , ولنا جميعا قبلة واحدة و ...

8- ولكن الدين يجمع ولا يفرق بشرط واحد لا بد منه , وهو سعة الصدر وعدم التعصب في المسائل الخلافية الثانوية الاجتهادية . وأما إن لم يتوفر هذا الشرط ... وأما إن كان بعض الناس لا يعرفون الفرق بين أصول الدين وفروعه ( أو بين ثوابت الدين ومتغيراته ) أو يعرفون الأصول والفروع ولكنهم يصرون على التعصب في الأصول والفروع معا ... ويصرون كذلك على أن يجعلوا اختلاف الأمة الإسلامية في الفروع نقمة لا رحمة , فإن الحديث في الدين عند هؤلاء الناس ( أو عند هؤلاء الدعاة ) أو مع هؤلاء يصبح يفرق أكثر مما يجمع , ويصبح يفرق أكثر بكثير مما تـفرق السياسة الصحيحة والسقيمة للأسف الشديد .

9- أزمتنا في العالم العربي والإسلامي أولا وقبل كل شيء هي أزمة إنسان حاكم يخاف الله أو لا يخافه , وأزمة عقيدة وفكر ومبادئ متفقة مع شريعة الله أو متعارضة معها . ومن قال بأن أزمتنا اقتصادية بالدرجة الأولى إما جاهل لا يفهم شيئا لا من الدين ولا من السياسة ولا من الاقتصاد , وإما مخادع نسأل الله لنا وله الهداية . وإذا قال لنا قائل " أنتم متعصبون لله ولشريعته ", فإننا نقول " متعصبون ومعتزون والحمد لله بهذا التعصب ".

10- للأسف نحن في زمان المؤمنُ الصادق لا ينتبه له أحدٌ وكأنه ليس إنسانا ويعيش غالبا فيما يشبه القبرَ , أما الساقط والعاصي والفاجر و ... والكافر فمرفوع فوق هامات الناس بأمرٍ ممن هم فوقنا بطبيعة الحال ويعيشُ غالبا في القصور أو فيما يُشبهها , ولقد جاء في الأثر ( الدنيا سجنُ المؤمنِ وجنةُ الكافرِ ) .
وإذا أردت أن تعرف قيمة الدين في أمة فانظر إلى موقف حكامها من شخصين :
- أحدهما سبَّ علانية اللهََ ورسولَهُ .
- والآخر سبَّ - ولو أمام قلة قليلة من الناس - رئيس الجمهورية مثلا .

11- منذ الاستقلال حتى الآن ورجال الحكم عندنا يُسوِّفون من أجل تطبيق الإسلام وشريعته في الجزائر , وما زالوا حتى الآن ( بعد ما يقرب من 40 سنة ) . وإذا طال التسويف بَطُلت الأعذار الواهية , وفُهِم بأن الحقيقة هو أن النظام مُصِرٌّ على استبعادِ الإسلام من الحكم بدون أي عذر شرعي ولا قانوني .

12- صحيحٌ أن ناسا يصلحون للسياسة وناسا لا يصلحون , لكن صحيحٌ كذلك أن السياسي عندنا في الإسلام يجب أن يكون عالما وتقيا في نفس الوقت , ولن تصلحَ له السياسةُ الإسلاميةُ إلا بذلك . ومنه فالفقيه التقي ليس شرطا أن يكون سياسيا , لكن السياسي يجب أن يكون عالما وتقيا , والله أعلم بالصواب .

ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار , آمين
جزاك الله كل خير
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية رميته
رميته
رئيس الهيئة الاستشارية
  • تاريخ التسجيل : 28-12-2006
  • الدولة : مدينة ميلة , ولاية ميلة , الجزائر
  • العمر : 70
  • المشاركات : 5,284
  • معدل تقييم المستوى :

    24

  • رميته will become famous soon enough
الصورة الرمزية رميته
رميته
رئيس الهيئة الاستشارية
رد: فـأجاب الكهربائي " إلى تيار 220 فولط "! :
04-01-2011, 01:55 PM
أسأل الله ان يغفر لك ويرحمك ويهديك ويرزقك ويعافيك .
جزاك الله خير كثيرا على كل كلمة طيبة كتبتها في المنتدى , آمين .

اللهم اغفر لأهل منتديات الشروق وارحمهم واجعلهم جميعا من أهل الجنة
  • ملف العضو
  • معلومات
the.edge
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 20-01-2007
  • المشاركات : 23,152
  • معدل تقييم المستوى :

    42

  • the.edge is on a distinguished road
the.edge
شروقي
رد: فـأجاب الكهربائي " إلى تيار 220 فولط "! :
23-07-2025, 12:54 AM
place found un-missable japan
digital nomad find housing
friends anyone digital nomad meet-up
home claim
home find
home deduct expenses
home when sick policy
stay motivated when freelancing full-time
home when want
home tax relief
remote contractors bookkeeping billable time need
made website help people find remote around
got getting scammed whats move
digital nomad visa cayman islands
online canada foreigners
online canada experience
need advice got outlier account via g2i
home canada experience
freelance isnt free act california
melbourne meet when next
digital nomad visa
death digital nomad americans finding harder abroad
whats longest youve gone without okay
digital nomad money
scam alert fake visa assistant targeting remote
there better vpns deals
online islamabad females
freelance better
digital nomad visa apply
scam warning wordibly proofreader remote position
online whatsapp group links kenya
home claim tax
play media account withdrawing application
home when want
digital nomad visa portugal requirements
redballoon listing via linked know scam cant
success tripleten other bootcamps
home whenever want
home data need
nan
home whatsapp group tamil
skill learn months hour day earn money
there demand freelance japan really appreciate advice
online students algeria
airbnb digital nomads
survey participants academic research
need setup travel animation
home allowance
freelance whatsapp group link india
nursing wfh alternative could apply
weekly updates feel broken small teams problem
need advice 4-week delay payment
home canada companies
manage everything estonian while being non-tax resident
looking 100 remote chat support moderator role
travel abroad graduation need advice options timeline
digital nomad does mean
online college students
postal forwarder forward wise card
home international
home whatsapp group link tamil
digital nomad reddit
approach businesses trade shows
anyone here transitioned lab remote
online canada students
remote canada experience
home hybrid remote
freelance techies demand
home claim
freelance movie rated
remotely logging non virtual
looking remote task-based data entry moderation etc
home whatsapp channel
say without burning bridges
take remote less money
freelance set aside taxes
home whatsapp group link india
contact remote customer service
someone please help rev question
digital nomad visa countries
validate remote platforms targeting emerging markets link
home whatsapp group kerala
hey folks looking advice newbie
freelance whatsapp group link pakistan
remote college student
recommendation phone carrier similar tello calls while
looking advice where digital nomads discuss design-related
freelancers china india pakistan iran perceived
freelance hours day
paraguay tax scheme scam
online arabic speakers
home better office
online whatsapp group pakistan students
avoiding burnout while working digital nomad
remote business sustainable long term expert insights
avoid mistakes when starting freelancing
ultimate beginner remote career
location independence tells when getting started
wish knew before becoming digital nomad worker
people choosing remote business traditional
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


الساعة الآن 10:15 PM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى