أرجوا مراجعة الدرس ....خاص بمحمد عام للجميع
29-09-2007, 11:03 PM
السلام عليكم :
أخي محمد أيوب :
لم ينتبه الإخوة إلى أمر مهم في كلامك عن ربيع وغيره ...
‘نه ينم عن ظاهرة خطيرة ...تهلك الحرث والنسل ..بدءا بصانعها و متعاطيها ...
هي ظاهرة الحقد الناجم عن عين السخط ...لدرجة أن المتعاطي في كلامه عن الناس لا ينتبه إلى ما يقوله ...حتى ولو وقع في التناقض البين ...فينقض كلامه نقضا حتى يكون كبيت العنكبوت وهنا ...
وهذا راجع إلى كون المتكلم لاهم له في تلك اللحظة إلا إظهار عيوب المتكلم فيه ومحاولة إسقاطه مهما يكن وبشتى الوسائل ...
إخوتي الكرام ....إن قوة النقد تكمن في قوة الكلمة الصادقة النابعة ممن يحيط بمعناها قبل النطق بها ، مع الحرص دائما على حفظ كرامة المخالف ..حتى ولو كان النقد بلهجة قوية ....
لاينبعي الاعتقاد أن قوة الكلمة تكمن في كونها تطيح بالمخالف حتى ولو كانت بعيدة عن العلم والصدق والأخلاق ...
بل هي كلما ابتعدت عن ذلك ...كانت أشد وهنا وضغفا ..وهنا أول ما تجني الكلمة على صاحبها لحظة ما يكون أحوج إليها فتتركه مذموما مخذولا .....لا المتكلم فيه ينتفع ولا السامع ينتفع ...ولا الناقد ينتفع ....
ومن أهم مصادر الحقد الجهل ، بما يريد الناقد نقده ولا بمحتوى كلماته التي يطلقها تلبية لغريزة الحقد لديه .....
أخي ممحمد أيوب ....
لقد زعمت أن ربيع وغيره ممن ذكرت من أهل العلم ..مرجئة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وكررت ذلك كثيرا ..في كتاباتك .
وقد سألك فريد عن معناه فأحلت إلى أحد الروابط وقلت إنه معروف ....
لكنك في نفس الكلام أكثرت من اتهامهم بأنهم خوارج حرورية ماذكرته كثيرا أيضا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
إن هذا يدل دلالة واضحة على أنك أنموذجا على ماذكر ...
لقد جمعت في اتهامك لربيع بين متناقضين لا يجتمعان في شخص واحد ولا يجتمعان من حيث الآثار ....
وهما نقيصان مستمران ....
فالأول ناتج عن تميع في عقيدة الإيمان ...لدرجة أنه لايتأثر الإيمان بأية معصية مهما كانت بعد الإيمان اللفظي ...
والثاني ناتج عن اعتقاد أن الإيمان يزول بكبائر المعاصي ...فيصبح مرتكب الكبائر كافرا يحل الخروج عنه ...
وهذان نقيضان لا يجتمعان إلا عند من لا يعرف معناهما ......وكلاهما طرفا بعيد عن عقيدة أهل السنة والجماعة ..والحق بين طرفي نقيض...
أرجوا من الإخوة الكرام وخاصة محمد أيوب مراجعة هذا الدرس ...والله من وراء القصد
أخي محمد أيوب :
لم ينتبه الإخوة إلى أمر مهم في كلامك عن ربيع وغيره ...
‘نه ينم عن ظاهرة خطيرة ...تهلك الحرث والنسل ..بدءا بصانعها و متعاطيها ...
هي ظاهرة الحقد الناجم عن عين السخط ...لدرجة أن المتعاطي في كلامه عن الناس لا ينتبه إلى ما يقوله ...حتى ولو وقع في التناقض البين ...فينقض كلامه نقضا حتى يكون كبيت العنكبوت وهنا ...
وهذا راجع إلى كون المتكلم لاهم له في تلك اللحظة إلا إظهار عيوب المتكلم فيه ومحاولة إسقاطه مهما يكن وبشتى الوسائل ...
إخوتي الكرام ....إن قوة النقد تكمن في قوة الكلمة الصادقة النابعة ممن يحيط بمعناها قبل النطق بها ، مع الحرص دائما على حفظ كرامة المخالف ..حتى ولو كان النقد بلهجة قوية ....
لاينبعي الاعتقاد أن قوة الكلمة تكمن في كونها تطيح بالمخالف حتى ولو كانت بعيدة عن العلم والصدق والأخلاق ...
بل هي كلما ابتعدت عن ذلك ...كانت أشد وهنا وضغفا ..وهنا أول ما تجني الكلمة على صاحبها لحظة ما يكون أحوج إليها فتتركه مذموما مخذولا .....لا المتكلم فيه ينتفع ولا السامع ينتفع ...ولا الناقد ينتفع ....
ومن أهم مصادر الحقد الجهل ، بما يريد الناقد نقده ولا بمحتوى كلماته التي يطلقها تلبية لغريزة الحقد لديه .....
أخي ممحمد أيوب ....
لقد زعمت أن ربيع وغيره ممن ذكرت من أهل العلم ..مرجئة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وكررت ذلك كثيرا ..في كتاباتك .
وقد سألك فريد عن معناه فأحلت إلى أحد الروابط وقلت إنه معروف ....
لكنك في نفس الكلام أكثرت من اتهامهم بأنهم خوارج حرورية ماذكرته كثيرا أيضا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
إن هذا يدل دلالة واضحة على أنك أنموذجا على ماذكر ...
لقد جمعت في اتهامك لربيع بين متناقضين لا يجتمعان في شخص واحد ولا يجتمعان من حيث الآثار ....
وهما نقيصان مستمران ....
فالأول ناتج عن تميع في عقيدة الإيمان ...لدرجة أنه لايتأثر الإيمان بأية معصية مهما كانت بعد الإيمان اللفظي ...
والثاني ناتج عن اعتقاد أن الإيمان يزول بكبائر المعاصي ...فيصبح مرتكب الكبائر كافرا يحل الخروج عنه ...
وهذان نقيضان لا يجتمعان إلا عند من لا يعرف معناهما ......وكلاهما طرفا بعيد عن عقيدة أهل السنة والجماعة ..والحق بين طرفي نقيض...
أرجوا من الإخوة الكرام وخاصة محمد أيوب مراجعة هذا الدرس ...والله من وراء القصد
من مواضيعي
0 أهل البدع وشمس الدين..ومصطلح الحشوية
0 طلب تجنيد إحصائين للقيام بخدمة للشروق ..والصالح العام
0 السلفية مستوردة من الخارج ...ليست جزائرية
0 أرجوا مراجعة الدرس ....خاص بمحمد عام للجميع
0 سؤال لشمس الدين .......؟؟؟؟
0 جواب عن سؤال شمس الدين ....لماذا القرضاوي في الميزان ...وماهو الميزان ؟؟
0 طلب تجنيد إحصائين للقيام بخدمة للشروق ..والصالح العام
0 السلفية مستوردة من الخارج ...ليست جزائرية
0 أرجوا مراجعة الدرس ....خاص بمحمد عام للجميع
0 سؤال لشمس الدين .......؟؟؟؟
0 جواب عن سؤال شمس الدين ....لماذا القرضاوي في الميزان ...وماهو الميزان ؟؟








