تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع
  • ملف العضو
  • معلومات
الليث
عضو نشيط
  • تاريخ التسجيل : 12-09-2007
  • المشاركات : 84
  • معدل تقييم المستوى :

    17

  • الليث is on a distinguished road
الليث
عضو نشيط
ميزان شمس الدين ....
27-09-2007, 03:11 PM
السلام عليكم :
القارءئ لقناديلك يا شمس الدين يكتشف أن لك ميزانا بكفة واحدة ، أي يرى بعين واحدة ، بل ليست له إلا عين واحدة هي عين سب وشتم العلماء ، فأنت لا تتكلم عنهم للرد عن أخطائهم بصورة علمية ، كما هو عهدنا بالدعاة والعلماء ، بل أنت تثبت براعتك يوما بعد يوم في السخرية والتهكم والنبز واللمز ، تارة تسلط الضوء على اللباس وتارة على الجسد وتارة وتارة .....، ألا تتقن سوى ذلك ، هل هذا مفهوم الدعوة عندك ، أم هدا مفهوم العلم عندك ؟؟؟؟؟؟؟
والسلام عليك يا شمس الدين .
  • ملف العضو
  • معلومات
وائل الفلسطيني
زائر
  • المشاركات : n/a
وائل الفلسطيني
زائر
  • ملف العضو
  • معلومات
عدنان الجزائري
عضو مبتدئ
  • تاريخ التسجيل : 27-09-2007
  • المشاركات : 19
  • معدل تقييم المستوى :

    0

  • عدنان الجزائري is on a distinguished road
عدنان الجزائري
عضو مبتدئ
رد: ميزان شمس الدين ....
27-09-2007, 04:13 PM
السلام عليكم
لا تنسى أخي الليث أن الشيخ شمس الدين حفظه الله هو من العلماء العاملين
و قناديل اليوم كلام صحيح مئة في المئة
نعم قد يكون له هنات و زلات أو أنه تتبع زلات من تتبعونهم
لكن هذه في الأصل سنتكم وديدنكم فلم تذروا لنا عالما واحدا سليما معافى و كل علماء الأمو نالتها ألسنتكم فهل تريدون من الشيخ أن يسكت و جهاز دفاع الأمة ينخر من المنتسلين للأمة ؟؟؟؟
  • ملف العضو
  • معلومات
الليث
عضو نشيط
  • تاريخ التسجيل : 12-09-2007
  • المشاركات : 84
  • معدل تقييم المستوى :

    17

  • الليث is on a distinguished road
الليث
عضو نشيط
جواب عن سؤال شمس الدين ....لماذا القرضاوي في الميزان ...وماهو الميزان ؟؟
27-09-2007, 08:57 PM

السلام عليكم :
إلى الأخ شمس الدين ....لي طلب يتعلق بالتعليق على الموضوع ....وجزاك الله خيرا ...
"....................... قال فضيلة الشيخ محمدالإمام حفظه الله في مقدمة كتابه
( تبصير الحيارى بمواقف القرضاوي من اليهودوالنصارى ) .
أما بعد فقد فوجيء المسلمون في يوم الأحد ( 24 / 2 / 1426 هـ ) الموافق لـ ( 3 / 4 / 2005م ) بترحم يوسف القرضاوي على بابا النصارى , وطلبه منالله أن يثيب ( بابا النصارى ) على ما قدم , وذلك في برنامج (( الشريعة والحياة )) والذي بثته قناة الجزيرة في ( 3 / 4 / 2005 م ) ! فانزعج المسلمون بذلك واستنكرواهذا القول , وعظم عليهم وقالوا : كيف يصدر هذا من رجل يعد مرجعية عند الإخوانالمسلمين ومن نحا نحوهم ؟! فما كان من كثير من علماء ودعاة المسلمين إلا أن قاومواهذا الإنحراف كلٌّ بحسب استطاعته وفهمه ؛ فمنهم الراد على القرضاوي بالشريط ومنهمالمحذر منه ومن كلامه هذا في الخطب والمحاضرات , ومنهم المتصلون له المعاتبونواللائمون وصار حديث مجالس الناس حول مقال القرضاوي , فهم بين أخذ ورد ومؤيد ومعارض , فجزى الله المسلمين خيرا على تنكرهم للباطل وأهله , وعلى الرجوع إلى الحق وإلىأهله , وإليكنص مقالالقرضاوي في بابا الفاتيكان :( فقد جرى عاداتنا في هذا البرنامج أن نتحدث عن أعلام العلماء منالمسلمين حينما ينتقلون من هذه الدنيا إلى الدار الآخرة , ونحن اليوم على غير هذهالعادة نتحدث عن عَلَم ولكن ليس من أعلام المسلمين , ولكنه عَلَم من أعلام المسيحيةوهو الحبر الأعظم (( البابا يوحنا بولس الثاني )) بابا الفاتيكان والكنيسةالكاثوليكية وأعظم رجل يُشار إليه بالبنان في الديانة المسيحية , لقد توفي بالأمسوتناقلت الدنيا خبر هذه الوفاة , ومن حقنا أو من واجبنا أن نقدم العزاء إلى الأمةالمسيحية وإلى أحبار المسيحية في الفاتيكان وغير الفاتيكان من أنحاء العالم , وبعضهم أصدقاء لنا لاقيناهم في أكثر من مؤتمر وأكثر من ندوة وأكثر من حوار ؛ نقدملهؤلاء العزاء في وفاة هذا الحبر الأعظم الذي يختاره المسيحيون عادة إختياراًحرَّاً , نحن المسلمين نحلم بمثل هذا أن يستطيع علماء الأمة أن يختاروا يعني شيخهمالأكبر أو إمامهم الأكبر اختياراً حرَّاً وليس بتعيين من دولة من الدول أو حكومة منالحكومات , نقدم عزاءنا في هذا البابا الذي كان له مواقف تُذكر وتُشكر له ؛ ربمايعني بعض المسلمين يقول : إنه لم يعتذر عن الحروب الصليبية وما جرى فيها من مآسٍللمسلمين كما اعتذر لليهود , وبعضهم يأخذ عليه بعض أشياء , ولكن مواقف الرجل العامةوإخلاصه في نشر دينه ونشاطه حتى رغم شيخوخته وكبر سنه فقد طاف العالم كله وزاربلاداً ومنها بلاد المسلمين نفسها , فكان مخلصاً , وناشطاً من أعظم النشطاء في نشردعوته والإيمان برسالته , وكان له مواقف سياسية – يعني : تُسجل له في حسناته – مثلموقفه ضد الحروب بصفة عامة فكان الرجل رجل سلام وداعية سلام , ووقف ضد الحرب علىالعراق , ووقف أيضاً ضد إقامة الجدار العازل في الأرض الفلسطينية , وأدان اليهود فيذلك , وله مواقف مثل هذه يعني تُذكر فَتُشكر ... لا نستطيع إلا أن ندعو الله تعالىأن يرحمه ويثيبه بقدر ما قدم من خير للإنسانية وما خلف من عمل صالح أو أثر طيب ،ونقدم عزاءنا للمسيحيين في أنحاء العالم ولأصدقائنا في روما ، وأصدقائنا في جمعية (( سانت تيديو )) في روما , ونسأل الله أن يعوض المسيحية فيه خيراً )) .
ومقال القرضاوي هذا إنما هو قطرة من مطرة كما يقال , وإلا فكم له من مقالات ينصر بها اليهود والنصارى تضيق منها صدور المؤمنين وتقشعرمنها جلودهم , وقد اشتمل مقال القرضاوي هذا على كلمات كثيرة تجاوز فيها الحقوالصواب وخالف بها السنة المطهرة والكتاب , ونقد كل كلمة يطول بنا المقام , ولكنسأذكر بعض تلك الكلمات .


الكلمة الأولى : مدح القرضاوي للبابا ومبالغته في ذلك :
قال في مقالهوهو يتحدث عن ( البابا ) : ( وهو الحبر الأعظم البابا يوحنا .... وأعظم رجل يشار إليه بالبنان في الديانة المسيحية ) . وقال أيضاً( هذا الحبر الأعظم الذي يختاره المسيحيون عادة اختياراًحُراً نحن المسلمين نحلم بمثل هذا )
ووجه الخطأ في هذا المدح كالآتي :
أالإسلام لا يُقر ماتعتقده النصارى في البابا , فقد قرر مجمع الفاتيكان عصمة البابا من الخطأ كما في (( الموسوعة الميسرة )) ( 2 / 991 ) فمن المعلوم من دين الإسلام بالضرورة أنه لا عصمةإلا للأنبياء والرسل وليس لأحد من أتباعهم مهما بلغ من الخير ؛ فكيف تُعطى لمن عظُمكفره كالبابا ؛ بل لقد قال الله : ]اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْأَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ[( التوبة : 31 ), فواجب علماء المسلمين أنينكروا على الكنائس التي تجعل البابا في هذا المقام , فمدح القرضاوي للبابا ينافيالتنكر لهذا الغلو الذي حرمه الإسلام وجعل أهله بسببه مشركين بالله العظيم .
ب _مدح القرضاوي هذا ينافيالحقيقة وواقع الأمر ؛ لأن الفرق النصرانية ترجع إلى ثلاث فرق كبرى : الكاثوليك , والأرثوذوكس , والبروتستانت , والبابا المذكور لا تعترف له الفرقتان النصرانيتان (( البروتستانت والأرثوذوكس )) بالبابوية ولا بالسلطة الروحية على جميع الكنائس , والبابا المذكور أيضًا من أعظم الباباوات حرباً على الإسلام والمسلمين كما سيأتيبيان هذا قريباً , فهو أحق بالذم شرعاً وعقلاً وواقعاً , فالقرضاوي قلَّب الحقائقلتنفق على ضعفاء الناس عندما جعل البابا المذكور باباً للنصارى عموماً ,
ج _تمجيد القرضاوي للباباولطريقة النصارى في اختيارهم له وجعل المسلمين في خسارة ؛ لأنهم يحلمون بها حلماًولا حقيقة لها عندهم , فتمجيده هذا ينافي ذم الإسلام لأحبار أهل الكتاب ورهبانهم , قال تعالى((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنَّ كَثِيرًا مِنَالْأَحْبَارِ وَالرُّهْبَانِ لَيَأْكُلُونَ أَمْوَالَ النَّاسِ بِالْبَاطِلِوَيَصُدُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ )) ( التوبة آية 34 ) . وأما طريقة اختيارهمللبابا فهي طريقة مضلة ليت القرضاوي ندد بها , فأي خير فيها وهي تخول للبابا أنيكون مشرعاً مع الله ومعبوداً سوى الله ؟! .
فما هذا الإعجاب يا قرضاوي بطرقالضلالة ؟! وكم صرت وأمثالك تطعنون في علماء المسلمين في قضايا هي من الإسلام , وتريدونها أن تكون كما هي عند أعدائه !! فيا سبحان الله ! ألسنا في غنى عن طريقالنصارى في اختيار البابا وغيره , فعندنا من الآيات القرآنية والأحاديث النبويةالناطقة بفضل العلم الشرعي وأهله وحملته وإعطائهم منزلة عظيمة معلومة من الإسلامبالضرورة , حيث قرن الله شهادتهم له بالوحدانية بشهادته , وشهادة ملائكته وجعلهممرجعية للبشرية كلها , ألا ترى كيف صار القرضاوي مفتوناً بطرق النصارى الشركية ؟! .

الكلمة الثانية : شهادة القرضاوي للبابا بقوله:
(( ......... وإخلاصه في نشردينه ونشاطه حتى رغم شيخوخته وكبر سنه .. فكان مخلصاً لدينه وناشطاً من أعظمالنشطاء في نشر دعوته والإيمان برسالته ) .
اللهم سلِّم سلِّم ! لقد تاهالقرضاوي حتى بلغ به التيه إلى أن ترتفع منزلة البابا عنده ؛ لأنه ناشر لديانةالكفر والشرك , والكافر متى كان أشد تفانياً على كفره كان أعظم جرماً عند ربه وأشدعذاباً ممن لم يكن كذلك , قال تعالى : (( الَّذِينَ كَفَرُواوَصَدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ زِدْنَاهُمْ عَذَابًا فَوْقَ الْعَذَابِ بِمَاكَانُوا يُفْسِدُونَ )) ( النحل آية 88 ) . وقال تعالى ((أَفَحَسِبَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنْ يَتَّخِذُوا عِبَادِي مِنْدُونِي أَوْلِيَاءَ إِنَّا أَعْتَدْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ نُزُلًا )) ( الكهف آية 102 ) وقالالرسول صلى الله عليه وسلم لهرقل : (( وإن توليت فعليك إثم الأريسين )) رواهالبخاري ( 3 / 1074 ) , والأريسيون هم أهل مملكته من الفلاحين وغيرهم ممن قلدوه , ويزداد الأمر سوءاً عند فرح القرضاوي ورضاه بنشر البابا دعوته التنصيرية للمسلمين , ومعلوم أن الفرح والرضا بهذا ذنب عظيم يخشى على صاحبه من إحباط عمله , قال تعالى : ((ذَلِكَ بِأَنَّهُمُاتَّبَعُوا مَا أَسْخَطَ اللَّهَ وَكَرِهُوا رِضْوَانَهُ فَأَحْبَطَ أَعْمَالَهُمْ )) ( محمد آية 28 ) , فأينالقرضاوي ومن نحا نحوه من ملة إمام التوحيد ! قال الله عنه مخاطباً قومه : (( إِنَّا بُرَآَءُمِنْكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ كَفَرْنَا بِكُمْ وَبَدَابَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةُ وَالْبَغْضَاءُ أَبَدًا حَتَّى تُؤْمِنُوابِاللَّهِ وَحْدَهُ )) ( الممتحنة آية 4 ) .


الكلمة الثالثة: قال وهو يتحدث عن البابا :
( فقد طاف العالم كله وزار بلادالمسلمين نفسها ).
قد فضح القرآن زيارة الباباوات وغيرهم من دعاة التنصير لبلادالمسلمين , قال : (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَآَمَنُوا إِنَّ كَثِيرًا مِنَ الْأَحْبَارِ وَالرُّهْبَانِ لَيَأْكُلُونَ أَمْوَالَالنَّاسِ بِالْبَاطِلِ وَيَصُدُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ )) ( التوبة آية : 34 ) , وقال تعالى ((قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَصُدُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِمَنْ آَمَنَ تَبْغُونَهَا عِوَجًا وَأَنْتُمْ شُهَدَاءُ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍعَمَّا تَعْمَلُونَ (99) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ تُطِيعُوا فَرِيقًامِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ يَرُدُّوكُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْكَافِرِينَ )) ( آل عمران آية 99 – 100 ) , فهذه الزيارة شؤم خطير على حكام المسلمين وشعوبهم , لأن زعماء التنصير فيعصرنا صاروا يفرضون التنصير على المسلمين بصورة وبأخرى , وكيف لا والله قد أخبرأنهم يصدون عن سبيل الله , وسيأتي مزيد لهذا قريباً, فما بال القرضاوي يمدحالبابا الذي يقود حملات لتنصير العالم الإسلامي ويجعل زيارته بركة نزلت علىالمسلمين , فقد قام ب ( 104 ) رحلات إلى خارج إيطاليا زار فيها ( 129 ) بلداً , وقطع مليون و( 163 ) ألف كيلو متر , وقدر عدد الأتباع الذين وصل إليهم بقرابة ( 400 ) مليون . ووضع العديد من المواعظ والرسائل والوصايا التي بلغت آلاف الصفحات, ولقد كان المتوقعمن القرضاوي أن يقوم بواجب الدفاع عن الإسلام ويفضح من يغالون في تقديس البابا , ولكن للأسف إذا به سابق أئمة الضلال إلى الغلو في البابا والتعظيم له وإنا لله وإناإليه راجعون.
الكلمة الرابعة :قول القرضاوي واصفاً البابا: ( وكان له مواقف سياسية – يعني : تسجلله في حسناته – مثل موقفه ضد الحروب بصفةعامة
فكان الرجل رجل سلام وداعية سلام ) .

قلت : هذا مدح رفيع للبابا , وأنه قد فاق غيره بمواقفه السياسية , وإنيذاكر لك السياسة التي انتهجها الباباوات والبطاركة والأساقفة جملة وتفصيلاً ؛ لتدركالحقيقة
أما جملة ففي (( الموسوعة الميسرة في الأديان والأحزاب المعاصرة )) ( 2 / 622 ) مقال هذا نصه :
(( إن النصرانية التي يتبناها الفاتيكان اليوم هي النصرانيةالسياسية التي تريد ربط دول آسيا وإفريقيا بعجلة الغرب عن طريق نشر النصرانية بينهموخلق جماعة من الأفكار النصرانية التي تقف أمام الإسلام والمسلمين في جميع الميادين , وفي سبيل ذلك تقاربت طوائف النصرانية واليهودية للحد من مارد الإسلام الذي بدأيصحو من جديد )) بل أعلنالبابا يوحنا الثاني عام ( 1982 ) مخططه بضرورة تنصير العالم وقد كان إعلانه هذاأمام حشد يقارب مليونين من الأتباع كما في (( تنصير العالم )) ( 95 )
وأما تفصيلاً فكما يلي :
1- إرسال المنصرين إلى كثير من العالم الإسلامي , فقد ذكر إبراهيمبن سليمان الجبهان في كتابه (( معاول الهدم والتدمير في النصرانية والتبشير )) ( ص 19 ) قال: ( وتشيرإحصائية عام ( 1976 ) إلى أن الكنيسة الكاثوليكية تملك في إفريقيا الجنوبية وحدهاحوالي مليون ونصف كنيسة موزعة بين ( روديسيا وجنوب إفريقيا ومالاوي وزامبيا وزائيروناميبيا وبوروندي ) وأن مجموع الإرساليات الموجودة في ( 38 ) بلداً إفريقياً يبلغ (000,111 )إرسالية ) .(( انظر أيها المسلم إلى جهود بابا الفاتيكان في تنصير المسلمينأيمدح على هذه المؤامرة ؟ والله إن تنصير مسلم واحد لخسارة على المسلمين أعظم منذهاب المال والبنين , وانظر إلى ما كان عليه الأوائل من أهل الإسلام من السلفالصالح , فقد ذكر ابن جرير الطبري ( 4 / 106 ) قصة عظيمة قال وهو يتحدث عن فتح مصر : (( فبعث عمرو إلى صاحب الإسكندرية يعلمه الذي كتب به إليه أمير المؤمنين قال : فقال : قد فعلت قال : فجمعنا ما في أيدينا من السبايا , واجتمعت النصارى , فجعلنانأتي بالرجل ممن في أيدينا ثم نخيره بين الإسلام وبين النصرانية , فإذا اختارالإسلام كبَّرنا تكبيرة هي أشد من تكبيرنا حين تفتح القرية , قال : ثم نحوزه إلينا , وإذا اختار النصرانية نخرت النصارى , ثم حازوه إليهم ووضعنا عليه الجزية وجزعنامن ذلك جزعاً شديداً حتى كأنه رجل خرج منا إليهم )) وقال الجبهان أيضاً ( ص 18 – 19 ) : (( ولقد قدر الكاتبالتركي في كتابه (( جذور الصهيونية )) عدد ما طبع ووزع من نسخ العهدين القديموالجديد بواسطة إرساليات التبشير خلال مائة وخمسين عاماً بما يزيد على ألف مليوننسخة مترجمة إلى ( 1130 ) لغة عدا النشرات والمجلات )) ا هـ.
هذا التوزيع في بلاد المسلمين لغرض التنصير .

2- استخدام المستشرقين منصرين , ومن المعلوم أن المستشرقين ربتهم الدول النصرانيةلمواجهة الإسلام والمسلمين , وقد قامت سياسة الباباوات بتسخير كثير من المستشرقينللتنصير إلى جانب استخدامهم لهم في التشكيك في علوم الإسلام , قال صاحب كتاب ( المستشرقون والتنصير ) ( ص 21 ) :(( وإن التنصير قد اتكأ كثيراً على الإستشراق في الحصول علىالمعلومات عن المجتمعات المستهدفة لا سيما الإسلامية في موضوعنا هذا ؛ وخاصة عندمااكتسب مفهوم التنصير معنى أوسع من مجرد الإدخال في النصرانية إلى تشويه الإسلاموالتشكيك في الكتاب والسنة والسيرة وغيرها , فكان فرسان هذا التطور في المفهوم همالمستشرقين )).
وقال أيضاً ص ( 23 ) :(( وأن الإستشراق قد استشرى ونال رعاية الكنيسة ومباركتها .. فاتجهت الكنيسة الغربية إلى التنصير من خلال الفكر والثقافة والعلم , فكان التوجهإلى ما نسميه اليوم بالغزو الفكري ... الذي اتخذ من الإستشراق منطلقاً له )) . فتمكين المستشرقين مننشر شبهاتهم الطاعنة في الإسلام وأهله أفسد عدداً كبيراً من المسلمين خصوصاً منأبناء المدارس والجامعات والمنح والشهادات , وصارت شبهات المستشرقين سهاماً مسمومةيحارب بها الإسلام وأهله , وما كان للمستشرقين أن يفعلوا من هذا شيئاً يذكر لولارعاية وعناية الباباوات والزعماء من النصارى لهم وبذل الأموال الطائلة في نشر كتبهموإدخال شبههم على مستوى المناهج التعليمية .
فيا معشر المسلمين أيجوز السكوتعمن يفعل هذا بالمسلمين ؟! اللهم فاشهد .

3- تسخير الدول النصرانية لنشر أنواع الفساد والتنصير , وعلى سبيلالمثال : قال صاحب كتاب (( معاول الهدم والتدمير في التنصير والتبشير )) ( ص 19 ) : (( ولقد أوردت مجلة (( المجتمع )) في عددها ( 204 ) نبأً مفاده أن خمسة وثمانين ألف قسيس يعدون الآنإعداداً تاماً ويجهزون تجهيزاً كاملاً للقيام بهجوم شامل على الإسلام تحت المظلةالأمريكية وتطويقاً لحركة الإنتعاش الإسلامي )) . وقال المعلق في نفس المرجع السابق : (( قال عميل سابق لوكالةالإستخبارات الأمريكية : إن المخابرات الأمريكية زوَّدت (( البابا بولس السادس )) بأموال لدعم أعماله الخيرية , ونسبت مجلة (( بانوراما )) الإيطالية إلى عميل آخرقوله : إن البابا كان واحداً من عدة أساقفة وكردينالات تلقوا أموالاً من المخابراتالأمريكية )) اهـ (( المجتمع )) رقم ( 198 ) . وقال صاحب كتاب (( التبشير والإستعمار )) ( ص 255 ) : (( ولقد قام الإستعماروالسيطرة العسكرية بدورها في نشر النصرانية )) . نقلاً من (( التنصير .. تعريفه .. أهدافه .. وسائله .. حسرات المنصرين )) ( ص 8 ) . ولقد ذكرت أشياء مما تقوم بها سفارات ومنورائها دول عظمى من دعوة إلى الفساد والتنصير , مما تفتت الأكباد , وتدمي القلوب , وتبكي العيون , وانظر كتابي (( المؤامرة الكبرى على المرأة المسلمة )) .

4- استغلال الطب للتنصير , ففي تنصير الأطباء أمور وأخبار تتفتتلها الأكباد , ومن ذلك ما ذكره غير واحد , قال الدكتور عبد العزيز القاسمي في كتابه (( التنصير .. )) (31) : (( وقد بلغت بهم _ الأطباء المنصرين _ في بعض المستشفيات أنهم لا يعالجون المريضإلا بعد أن يركع ؛ فإذا رفض طلب منه الإعتراف بأن شفاءه في يد المسيح ويسأل المسيحالشفاء , ومن يرفض فلن يحصل إلا على وصفة خاطئة )) وقال الدكتور سعد الدين صالح في كتابه (( الأساليب الحديثة في مواجهة الإسلام )) ص (69) :(( وأما في إفريقيا فقد كانوا يستخدمون حيلاًأخرى في التبشير , منها : أنهم كانوا يحملون البعثات الطبية في سيارات تذهب بهم إلىالنجوع والكفور , وقبل ذهابها يعلنون بين الناس عن وقت حضورها , فيأتي المرضى علىأمل الشفاء , ثم تصل البعثة الطبية فتجد المرضى يصرخون من الآلام فلا يلتفتونلعلاجهم وإنما يبدءون أولاً بالتبشير وقراءة الأناجيل , حتى إنه كان بعض المرضىيموتون فلا يلتفتون إليهم , بل يستمرون في مهمتهم الأساسية وهي الدعوة إلىالنصرانية بين المرضى والموتى )) ا هـ .

5- الإستعانة بالمنحرفين من حكام المسلمينخصوصاً المنسلخين من الإسلام كالإشتراكيين والبعثيين والعلمانيين , قالت صاحبة كتاب (( تنصير العالم )) وهي تتحدث عما قام به البابا يوحنا عندما أعلن إعادة تنصيرالعالم :(( لقد استعانبكافة أتباعه من أكبر أسقف إلى أكبر علماني )) .
أيها القاريء رأيت داعية السلامورجل السلام عند القرضاوي وأمثاله ماذا صنع بالمسلمين , ولو ذكرنا لك تفاصيل كل بندلهالك الأمر أكثر وأكثر , وما ذكر ففيه البيان الكافي والحمد لله .
وخلاصة القول :أن القرضاوي غطَّى بمقاله هذاعلى جرائم البابا الكثيرة وأظهر للناس أنه داعية سلام ولكن هيها هيهات أن تمر هذهالأباطيل بدون فضح لها وإزهاق بالحق.
الكلمةالخامسة : قوله :( ووقف ضد الحرب علىالعراق ) .
قلت : إظهار البابا عدم موافقته على حرب العراق لا يخدم الإسلام بشيء , واعتراضه ليس ناتجاً عن حبه للإسلام والمسلمين , وإنما كان اعتراضه على الحرب أنهاقامت بدون غطاء دولي من الأمم المتحدة , ثم أين اعتراض البابا على مقولة بوش الإبن : بأن الحملة على أفغانستان بدعوى محاربة الإرهاب ... إنها حملة صليبية ... وأيناعتراضه على الحروب الصليبية ضد المسلمين في كل من الإجتياح السوفييتي لأفغانستانوالحرب على البوسنة والهرسك وكوسوفا والشيشان , والحرب على العراق عام ( 1990 م ) وقتل المسلمين في كشمير وفلسطين والفلبين , بل إن البابا يوحنا بولس الثاني له يدفي تمزيق بلاد المسلمين , فقد كان أحد الداعين في فصل تيمور الشرقية عن الوطن الأمإندونيسيا .

الكلمة السادسة : قوله : ( ووقف أيضاً ضد إقامة الجدارالعازل في الأرض الفلسطينية وأدان اليهود في ذلك ) .
قلت :هذا اغترار بكلام الأعداء , وحسن الظن بهم ممقوت في الشرع , فكم سُمع من مواعيدلهؤلاء انتصاراً للقضية الفلسطينية , ويتضح ما بين الحين والآخر أن أصحاب تلكالمواعيد يُعطون الضوء الأخضر لدولة اليهود بالإستمرارية في إبادة الفلسطينيين , بللقد قام البابا يوحنا بإبداء رأيه في قضية القدس , فقال : (( القدس عاصمة إسرائيل إلى الأبد ))وحين أبدى هذاالرأي أعلن اليهود أن القدس عاصمة إسرائيل , وبعد مدة قصيرة أعلنت أمريكا بذلك , وقد نص صاحب كتاب (( تنصير العالم )) أن هذا كان بعد اتفاق بين البابا يوحناوالكيان الصهيوني .
وهل نسي القرضاوي أو جهل ما قامت به الجماعات التنصيرية والمنظماتداخل فلسطين من مساعدة وتعاون مع اليهود ؟ وهذه الجمعيات تنطلق من قبل الباباوات , أيمدح البابا بمجرد خبر سياسي ولا يدان على ما قام به من جرائم ضد المسلمين فيفلسطين ؟! فبأي فكريفكر القرضاوي ؟ وبأي ميزان يزن الرجال ؟ ................ بل إن البابا من أكبر الداعين والمؤيدين لليهودشعرنا أم لم نشعر , وكيف لا وهو القائل: (( اليهود إخواننا المميزون بل هم إلى حد ما إخوتنا الكبار )) وهذه المقالة ذكرهاعنه موقع الجزيرة نت في ( 3/4/2005م ) نقلاً من صحيفة ( لوموند الفرنسية ) وعندماهلك قالت عنه الصحيفة اليهودية (( يديعوتأحرونوت ) في ( 5/4/2005 م ) : (( موت يوحنا بولس يعني موت بابااليهود كما قال من اقترب منه في حياته وخاصة من رافقوه في زيارته التاريخيةلإسرائيل عام ( 2000 م ) .
الكلمةالسابعة : وقوله( لا نستطيع إلا أنندعو الله أن يرحمه ) .
موت البابا على الكفر متحقق لا يرتاب فيه أحد , ولو قال قائل : إنه مات على الإسلام لكان من أعظم الكذب عند الجن والإنس , وإذا حصلالجزم واليقين بموته على الكفر ؛ جزم بعدم جواز الترحم عليه , فالنبي صلى الله عليهوسلم لم يترحم على من علم كفره قط , ولما أراد أن يترحم على عمه أبي طالب لأنه كانيناصره ويدافع عنه منعه الله من ذلك , فقال : ((مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آَمَنُوا أَنْيَسْتَغْفِرُوا لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُوا أُولِي قُرْبَى مِنْ بَعْدِ مَاتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ ))التوبة آية : 113) فالآية مانعة من الترحم والإستغفار لكل من تحقق كفره عند الموت؛ فكيف لا تكون مانعة ممن هو كافر طول عمره ؟ بل شديد الكفر وعظيم الصد عن سبيلالله كالبابا يوحنا بولس الثاني .
وروى مسلم وأحمد وأبو داود والنسائي وابن ماجهعن أبي هريرة قال : أتى رسول الله صلى الله عليه وسلم قبر أمه فبكى وأبكى من حولهفقال _ عليه الصلاة والسلام _ : (( استأذنت ربي أن أستغفر لها فلم يأذن لي , واستأذنت أن أزورقبرها فأذن لي , فزوروا القبور فإنها تذكركم الموت )) وها هو إبراهيم عليه السلام يتبرأ من أبيهعندما تبين له كفره , قال تعالى : ((وَمَا كَانَ اسْتِغْفَارُ إِبْرَاهِيمَ لِأَبِيهِ إِلَّاعَنْ مَوْعِدَةٍ وَعَدَهَا إِيَّاهُ فَلَمَّا تَبَيَّنَ لَهُ أَنَّهُ عَدُوٌّلِلَّهِ تَبَرَّأَ مِنْهُ إِنَّ إِبْرَاهِيمَ لَأَوَّاهٌحَلِيمٌ )التوبة آية : 114 ) واعلم أن المفسرين كافة المتقدمين والمتأخرين سائرون على العمل بظاهر آية النهيللنبي والمؤمنين كافة في أن من ثبت كفره عند الموت أو قبل الموت لا يستغفر له ولوكان أقرب الأقربين بما في ذلك المفسرون والكتاب المعاصرون المنحرفون كمحمد رشيدوسعيد حوى وسيد قطب , وقال البقاعي في (( تفسيره )) ( 9 / 33 ) : (( ولما كانالإستغفار للمشركين أمراً عظيماً وكان فيه نوع ولاية لهم ؛ أظهر سبحانه للمؤمنين مامنَّ به عليهم من عدم المؤاخذة بالإقدام عليه تهويلاً لذلك وقطعاً لما بين أوجالإيمان وحضيض الكفران بكل اعتبار )) اهـ .
وروى مسلم رقم ( 214 ) عن عائشةرضي الله عنها قلت : يا رسول الله ابن جدعان كان في الجاهلية يصل الرحم ويطعمالمسكين فهل ذاك نافعه ؟ قال : (( لا ينفعه , إنه لم يقل يوماً رب اغفر لي خطيئتييوم الدين )) .
قال القاضي عياض عند شرحه لحديث شفاعة الرسول صلى الله عليه وسلملعمه أبي طالب : (( الإجماع على أن الكفار لا تنفعهم أعمالهم , ولا يثابون عليهابنعيم ولا بتخفيف عذاب , لكنهم بإضافة بعضهم للكفر كبائر المعاصي وأعمال الشر وأذىالمؤمنين وقتل الأنبياء والصالحين يزدادون عذاباً .. )) ( 1/597 ) , ونقل هذاالإجماع النووي في ( شرح مسلم ) وقال في ( المجموع ) ( 5/120 ) : وأما الصلاة على الكافروالدعاء له بالمغفرة فحرام بنص القرآن ) . ونقل الإجماع على عدم انتفاع الكافر بأعماله الصالحة الحافظابن حجر في ( الفتح ) ( 1/82 ) , ( 9/169 ) نقلاً من ( موسوعة الإجماع ) ( 3/964 )
· شبهة وجوابها :
قد يستدل من يجوز الترحم على الكفار بقول الرسول صلى الله عليه وسلم : (( اللهم اغفر لقومي فإنهم لا يعلمون ))
وقبل الجواب : الحديث أخرجهالبخاري رقم ( 3477 ) , ومسلم رقم ( 1792 ) من حديث ابن مسعود رضي الله عنه وابنحبان في صحيحه _ كما في بذل الإحسان _ رقم ( 973 ) والطبراني في الكبير رقم ( 5694 ) من حديث سهل بن سعد الساعدي رضي الله عنه .
وللعلماء عدة توجيهات لهذا الحديث , فمنهم من قال : إنما قاله النبي صلى الله عليه وسلم حاكياً عن نبي من الأنبياءوعلى هذا فلا دليل فيه , ومنهم من قال : إن الرسول صلى الله عليه وسلم عنى أن يغفرلقومه ذنب ما أصابوه به من شج وجهه وكسر رباعيته , فهذا من شفقته ورحمته بقومه , ولا دليل فيه , ومنهم من قال : إن الرسول صلى الله عليه وسلم علق المغفرة بإسلامهم , وهذا قوي لأنهم كانوا أحياء وقد أسلم منهم من أسلم , وعلى هذا فلا دليل أيضاً .
وخلاصة الأمر عندي :
أن الإستدلال بهذا الحديث خارج عن محل النزاع , لأنكلامنا هنا على الترحم على من تحقق موته على الكفر والحديث المذكور في الأحياء فأنىيلتقيان ؟!!

الكلمة الثامنة : قوله في دعائهللبابا: ( ويثيبه بقدر ما قدم من خير للإنسانية وما خلَّف من عمل صالح أو أثر طيب )
الإثابة هي الجزاء إن خيراً فخير وإن شراً فشر كما قاله أهل اللغة , والمناسب هنا أن يقال : إن القرضاوي عنى الخير لا الشر بدليل طلبه الرحمة للبابا . وقد تقدم في الكلام على الدعاء له بالرحمة نقل الأدلة من القرآن والسنة بإجماعأهل العلم على أن الكافر في الآخرة لا ينتفع بشيء من أعماله الصالحة في الدنيا , وزيادة على ما سبق قال الله : ((وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَعْمَالُهُمْ كَسَرَابٍ بِقِيعَةٍيَحْسَبُهُ الظَّمْآَنُ مَاءً حَتَّى إِذَا جَاءَهُ لَمْ يَجِدْهُ شَيْئًا وَوَجَدَاللَّهَ عِنْدَهُ فَوَفَّاهُ حِسَابَهُ وَاللَّهُ سَرِيعُالْحِسَابِ )) النور : 39 ) وقال تعالى : ((مَثَلُ الَّذِينَكَفَرُوا بِرَبِّهِمْ أَعْمَالُهُمْ كَرَمَادٍ اشْتَدَّتْ بِهِ الرِّيحُ فِي يَوْمٍعَاصِفٍ لَا يَقْدِرُونَ مِمَّا كَسَبُوا عَلَى شَيْءٍ ذَلِكَ هُوَ الضَّلَالُالْبَعِيدُ)) إبراهيم : 18 ) , وقال الله : ((مَنْ كَانَ يُرِيدُحَرْثَ الْآَخِرَةِ نَزِدْ لَهُ فِي حَرْثِهِ وَمَنْ كَانَ يُرِيدُ حَرْثَالدُّنْيَا نُؤْتِهِ مِنْهَا وَمَا لَهُ فِي الْآَخِرَةِ مِنْنَصِيبٍ )) الشورى : 20 ) .إلى غيرذلك من الأدلة .
قال النووي في (( شرح مسلم )) ( 17 / 124 ) : (( أجمع العلماء على أن الكافر الذي مات على كفره لا ثواب له في الآخرة ولا يجازى فيهابشيء من عمله في الدنيا متقرباً إلى الله , وصرح في هذا الحديث بأن يُطعم في الدنيابما عمله من الحسنات أي : بما فعله متقرباً إلى الله , مما لا يفتقر صحته إلى نيةكصلة الرحم والصدقة والعتق والضيافة وتسهيل الخيرات ونحوها ))
ويذكرني موقف القرضاوي هذا بموقف الكاتب الخائب محمود أبيريةحكى فهمي هويدي عن أبيرية أنه حضر مجلساً لبعض المشايخ وسألهم عن أديسونمخترع المصباح الكهربائي , فأخبروه أنه حيث لم ينطق بالشهادتين فهو من أهل النار فخاطبهم قائلاً : إذا كان مثلهذا الرجل العظيم وغيره من الذين وقفوا حياتهم على ما ينفع البشرية جمعاء بعلومهمومخترعاتهم لا يمكن حسب فهمكم أن يدخلوا الجنة شرعاً لأنهم لا ينطقون بالشهادتينأفلا يمكن أن يدخلوها عقلاً بفضل الله ورحمته ما داموا يؤمنون بخالق السماواتوالأرض ( نقلاً من كتاب دعوة التقريب بين الأديان ( 2 / 644 ) .
انظروا يا معشر المسلمين إلى هؤلاء الكتاب الذين جثم الجهل عليهم فأبي ريةوأمثاله كثر – لا يفرقون بين توحيد الربوبية الذي تعترف به جميع الأمم الكافرة وبينتوحيد الألوهية الذي حاربته الأمم الكافرة وصارت كافرة بعدم قبوله .
وخلاصة القول : أن الكافر إذا مات على كفره لا يدخل الجنة أبداً , ولا ينجو من النار ؛ بل يخلد فيها أبد الآبدين: ((كُلَّمَا نَضِجَتْ جُلُودُهُمْ بَدَّلْنَاهُمْ جُلُودًا غَيْرَهَالِيَذُوقُوا الْعَذَابَ )) النساء : 56 ) .

الكلمة التاسعة : قوله :( وأسأل الله أن يعوض الأمة المسيحية فيه خيراً )
هذه هي التعزية والتعزية للكافر على قسمين :
الأول :أن يكون الكافر ذمياً أو مستأمناً أو مسالماً , فهذه تجوز عند بعض العلماء كأن يقول له : عليك بالصبر وتقوىالله ( انظر (( أحكام أهل الذمة )) لابن القيم ( 1 / 438 – 440 )
الثاني :الكافر الحربي فلا تجوز تعزيته , قال صاحب (( الموالاة والمعاداة في الشريعةالإسلامية )) ( 2 / 743 ) : (( فإن كان الكافر محارباً لله ورسوله والمؤمنين فلاتجوز تعزيته مطلقاً , ويؤخذ ذلك من فعل الرسول صلى الله عليه وسلم وفعل أصحابه )) , والبابا يوحنا كافر حربي بلا شك , والفاتيكان والكاثوليك أشد النصارى طاعة لهوتنفيذاً لمؤامرته .
والقرضاوي قد تجاوز ها هنا من جهتين :
الأولى :التعزية للكافر الحربي .
والثانية :التجاوز في لفظ التعزية , كيف لا وقد قال : (( وأسأل الله أن يعوض الأمة المسيحية فيه خيراً )) ومفاد مقاله أن تعوض أمة النصارىبرجل أكثر يكون فيهم خير للنصارى , أفيجوز هذا في دين الإسلام أن يدعو المسلم ربهأن يرزق النصارى من ينشر النصرانية ؟!! .

الكلمة العاشرة : ذكر القرضاويالنصارى في مقاله هذا بلفظ ( المسيحيين ) في أكثر من ست مرات ولم يذكرهم مرة واحدةبلفظ ( النصارى ) .
وهم يكرهون لفظ النصارى , لأن القرآن ذكرهم بذلكذمَّاً لهم , والقرضاوي يسايرهم على ما يريدون , وأيضاً يرغبون في أن يقال لهم : (( المبشرون )) فعلى الكتاب أن يتقيدوا بالألفاظ الشرعية , وأن يكونوا مع القرآنوالسنة , فلا نرضى أن يهجر اللفظ الشرعي إذ إن هجرانه يؤدي إلى أن يصير استخدامهبعد مدة مستنكراً حتى من قبل بعض المسلمين , وربما جهل معرفة من هم النصارى , فالتصحيح لهذه المفاهيم مطلب شرعي "..................
  • ملف العضو
  • معلومات
الليث
عضو نشيط
  • تاريخ التسجيل : 12-09-2007
  • المشاركات : 84
  • معدل تقييم المستوى :

    17

  • الليث is on a distinguished road
الليث
عضو نشيط
سؤال لشمس الدين .......؟؟؟؟
27-09-2007, 09:03 PM
السلام عليكم : شيخنا
هل التوقف عن الدعاء للكافر حتى يأذن ولي الأمر أشد في الشرع أم الدعاء لأئمة الكفر بالرحمة والإشادة بناقبهم في الشريعة والحياة وغيرها من المنابر وتعزية الباباوات ؟؟؟
أفتونا مأجورين ....
  • ملف العضو
  • معلومات
الليث
عضو نشيط
  • تاريخ التسجيل : 12-09-2007
  • المشاركات : 84
  • معدل تقييم المستوى :

    17

  • الليث is on a distinguished road
الليث
عضو نشيط
رد: ميزان شمس الدين ....
27-09-2007, 09:21 PM
السلام عليكم :
نعم لاشك أن كل بني آدم خطاء ...
لاشك أن لكل مصيب حظه من الخطأ ..
ولا شك أنه لايخلوا كتاب من فائدة ...
ولا شك أن العصمة لمن عصمه الله ...
ولكن هناك أمران :
رد علمي يرقى إلى المصارحة والمكاشفة العلمية لنقد الذات بصدق وإخلاص دون تلفيق أو تهريج يرقى لحرارة التصفبق المعبر عن إعجاب الجمهور المسرحي للمثل الفكاهي ...حتى ولو كان الأمر بالكذب والتلفيق والتزييف ........نعم علق على من شئت ورد على من شئت في إطار علمي بالدليل بالحجة بالبيان بالبرهان لا بالاستهزاء الذي هو من شيم الذراري وليس من شيم الرجال فضلا عن الدعاة أو العلماء ...
مثلا في قنديل اليوم .....أتحداك أن تجد مطوية إسمها سعيد حوى في الميزان أو مطوية إسمها الرصاصة أو الفرطاسة ؟؟؟؟ أو القوطي والبوطي ...هذا كله كذب وتلفيق ....نعم توجد عناوين مذكورة موجودة فعلا ...ومما لا شك أن عليها مؤاخذات علمية ......ولكن لماذا نلبس الحق بالباطل ....لماذا نأتي بمعلومة صحيحة ونرفق معها عشرات الكذبات والمعلومات الملفقة كحال من يسترق السمع أعاذنا الله وجميع المسلمين ....بما فيهم الأخ شمس الدين ......أليس في الحق ما يغني عن الباطل ....أليس في الصدق مايغني عن الكذب .....أليس في الرجولة ما يغني عن التصرفات الصبيانية ...؟؟؟؟؟
الشكر للجميع وأستغفر الله لي ولكم والسلام عليكم .
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية قامع البدعة
قامع البدعة
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 28-04-2007
  • المشاركات : 321
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • قامع البدعة is on a distinguished road
الصورة الرمزية قامع البدعة
قامع البدعة
عضو فعال
رد: جواب عن سؤال شمس الدين ....لماذا القرضاوي في الميزان ...وماهو الميزان ؟؟
28-09-2007, 02:51 PM
مسكين هذا شمس الدين

حتى تلاميذه يضحكون عليه من جهله
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية قامع البدعة
قامع البدعة
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 28-04-2007
  • المشاركات : 321
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • قامع البدعة is on a distinguished road
الصورة الرمزية قامع البدعة
قامع البدعة
عضو فعال
رد: ميزان شمس الدين ....
28-09-2007, 02:59 PM
شمس الدين من العاملين ؟؟؟

و الله كله كلامه خلط

و و الله ثم و الله لأغلب كلامه افتراء و ارجع الى مراجع العلماء الذي افتراء عليهم و منهجه منهج خلط

يخلط بين الحابل و النابل

أين العمل ؟؟؟؟ الافتراء عمل


و أود ان انبه ان هناك الفرق بين الخطأ و تعمد الخطأ

فهو يتعمده لآنه يكرره و يتجرأ على كبار العلماء

أقول و نحن في رمضان نسأل الله ان يهديه الى السنة
  • ملف العضو
  • معلومات
محمد الأثري
زائر
  • المشاركات : n/a
محمد الأثري
زائر
رد: ميزان شمس الدين ....
28-09-2007, 04:46 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عدنان الجزائري مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

لا تنسى أخي الليث أن الشيخ شمس الدين حفظه الله هو من العلماء العاملين
و قناديل اليوم كلام صحيح مئة في المئة
نعم قد يكون له هنات و زلات أو أنه تتبع زلات من تتبعونهم

لكن هذه في الأصل سنتكم وديدنكم فلم تذروا لنا عالما واحدا سليما معافى و كل علماء الأمو نالتها ألسنتكم فهل تريدون من الشيخ أن يسكت و جهاز دفاع الأمة ينخر من المنتسلين للأمة ؟؟؟؟
قلة حياء
أجبني في طلبي هذا !!! فلم أجد من يحققه لي ؟؟؟
طلب عاجل : إلى كل مدافع عن شمس الدين
http://www.echoroukonline.com/montada/showthread.php?t=10764
موضوع مغلق
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


الساعة الآن 04:12 PM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى