تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية محمد ايوب
محمد ايوب
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 12-05-2007
  • المشاركات : 4,202
  • معدل تقييم المستوى :

    23

  • محمد ايوب is on a distinguished road
الصورة الرمزية محمد ايوب
محمد ايوب
شروقي
هل ربيع عالم ..ام متعالم
08-10-2007, 04:26 PM
احسن ما قيل فيه انه طالب علم
سلسلة من اخطاء ربيع ننشرها هنا
الاولي
ربيع المدخلي يقول
( لا يلتقي الجسد والروح إلا يوم القيامة )

سُئل ربيعاً المدخلي :
( س : هل الأنبياء أرواحهم وأجسادهم في السماء أم أرواحهم فقط ؟ .
ج : أرواحهم في الجنة أرواح الشهداء أرواح الأنبياء أرواح المؤمنين كلها في الجنة.
إذا كـان المؤمنون تسرح أرواحهم في الجنة حيث شاءت فكيف بالأنبياء عليهم الصلاة والسلام ؟! ، فليست أرواحهم في القبور كما يتصوره بعض الناس, إنما هي في السماء في الجنة ولا يلتقي الجسد والروح إلا يوم القيامة .. { يوم ينفخ في الصور فتأتون أفواجاً } ) .
[ موقعه الرسمي : بعنوان ( فتاوى متنوعة في العقيدة والمنهج ، الحلقة الأولى ، ص2 ) ، فرغ من كلامه - في أجوبته المسجلة - فواز الجزائري - وعرضها عليه بعد التفريغ ، وأضيفت إلى موقعه بتاريخ 26/10/2006 م ] .

* رد الشيخ صالح فوزان الفوزان
( س : شيخنا جزاكم الله خيراً ، انتشرت عبر مواقع الإنترنت فتوى مفادها : أن أرواح الشهداء أرواح الأنبياء أرواح المؤمنين في الجنّة . وليست أرواح الأنبياء في القبور كما يتصوره بعض الناس , إنما هي في السماء في الجنّة ولا يلتقي الجسد والروح إلا يوم القيامة ! ، فهل هذا القول صحيح أفيدونا جزاكم الله خيراً ؟
ج : هذا غيرُ صحيح ، الروح مع البدن لها خمسة اتصالات – لها خمسة اتصالات - :
تتصل به وهو في بطن أمه ، فالجنين تتصل به الروح وهو في بطن أمه ، إذا نفخت فيه الروح بعد تمام أربعة أشهر .
الاتصال الثاني إذا ولد لأنه تتصل به روحه ويعيش بروحه ، ويمشي وتتصل ويتحرك ..
الاتصال الثالث في النوم ، فتتصل الروح بالنائم ، فلا تغادره ولا تكون متصلة به تماماً .إنما بين بـين . هذا النائم .
الاتصال الرابع في القبر ، تتصل به الروح ، وذلك إذا دفن المسلم وانصرف المشيعون وإنه ليسمع قرع نعالهم ، فيأتيه ملكان فيجلسانه ويسألانه ، فتعاد روحه في جسده ويسألانه هذا ثبت في الصحيح ، وكذلك تأتيه الروح وتعذَّب مع البدن ،إذا كان عليه عذاب قبر .. فيعذب الروح والبدن ، وتُــنعمَّ إذا كانت في نعيم في البرزخ ، فيقع النعيم على الروح والبدن تتصل به روحه به في قبره أحياناً ، وتذهب أحياناً .
الاتصال الخامس في الآخرة ، وهو الاتصال التام الذي لا انفصال بعده ، وذلك حين ينفخ إسرافيل في الصور النفخة الثانية ، فتطير كل روح إلى جسدها ، ولا تفارقه أبداً سواء كان في الجنة أو في النار .. الخ .
والذي يقول أن الميت ما ترجع إليه روحه هذا مخطئ ، وهو قول بلا علم ، هذا قول بلا علم ) .

( درس يوم الأحد من بلوغ المرام ، تاريخ : 8/7/1428هـ في مدينة الطائف )
http://al-daawah.net/page.php?pg=med...=618&cat_id=74
\\\هذه يعلمها الاميييييييييييييين ويعرفها صغار التلاميذ فكيف ب.............
  • ملف العضو
  • معلومات
Abd El Kader
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 26-04-2007
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 2,763
  • معدل تقييم المستوى :

    21

  • Abd El Kader will become famous soon enough
Abd El Kader
شروقي
رد: هل ربيع عالم ..ام متعالم
08-10-2007, 05:04 PM
اظن يا محمد ايوب أنك لا تختلف معي في مايلي

لكي تعرف الطبيب الماهر من الطبيب المزيف عليك ان ترجع إلى الأطباء

وكذلك لتعرف العالم من المتعالم فعليك بعلماء الكتاب والسنة.

وبما انك نقلت كلام الشيخ العلامة الفوزان بصفته عالما فما عليك إلا أن تسأله أو تبحث عن قوله فيما يخص الدكتور المدخلي هل هو عالم أم متعالم.
فالإنصاف يقتضي ذلك

اللهم أشغلنا بطاعتك.
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية قامع البدعة
قامع البدعة
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 28-04-2007
  • المشاركات : 321
  • معدل تقييم المستوى :

    19

  • قامع البدعة is on a distinguished road
الصورة الرمزية قامع البدعة
قامع البدعة
عضو فعال
رد: هل ربيع عالم ..ام متعالم
08-10-2007, 05:27 PM
ييا لك من جويهل يا محمد أيوب الكذوب


و كل ما تنقله عن فالح و بركة الأشري

يا ليتك تقر انك لم تقرأ في حياتك كتاب من كتب السلف


الشيخ ربيع حفظه الله سار على طريقة السلف في إطلاق العام وإرادة الخاص فأطلق الشيخ ربيع العبارة واستثنى من عدم الرجوع أهم أفراده وهو: الرجوع الكامل الذي تعقبه الحياة الأبدية الخالدة في الدار الآخرة ولا يلزم من ذلك نفي رجوع الروح إلى الجسد في القبر والبرزخ ولا ينفي صلتها بالجسم كما يشاء ( 1) الله يؤكد ذلك إيمانه برجوع الروح إلى الجسد لأجل سؤال الملكين الميت عن ربه ودينه ونبيه وسيأتي بيان ذلك من كتبه وأشرطته ودروسه وموقعه وهو في هذا وذاك على منهج السلف الصالح لم يخرج عنه قيد شعره .


و خير دليل ما قاله

شيخ الاسلام بن تبمبة رحمه الله كما في مجموع الفتاوى ( 4/278 ):" وَأَرْوَاحُ الْمُؤْمِنِينَ فِي الْجَنَّةِ كَمَا جَاءَتْ بِذَلِكَ الْآثَارُ وَهُوَ كَمَا قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ { نَسَمَةُ الْمُؤْمِنِ تَعْلَقُ مِنْ الْجَنَّةِ } أَيْ تَأْكُلُ وَلَمْ يُوَقَّتْ فِي ذَلِكَ وَقْتٌ قَبْلَ يَوْمِ الْقِيَامَةِ . وَالْأَرْوَاحُ مَخْلُوقَةٌ بِلَا شَكٍّ وَهِيَ لَا تَعْدَمُ وَلَا تَفْنَى ؛ وَلَكِنَّ مَوْتَهَا مُفَارَقَةُ الْأَبْدَانِ وَعِنْدَ النَّفْخَةِ الثَّانِيَةِ تُعَادُ الْأَرْوَاحُ إلَى الْأَبْدَانِ ".



وقال في الفتاوى الكبرى (2/156): "وأرواح المؤمنين في الجنة وأرواح الكفار في النار إلى أن تعاد إلى الأبدان ".
وكلام شيخ الإسلام ابن تيميةرحمه الله : وَعِنْدَ النَّفْخَةِ الثَّانِيَةِ تُعَادُ الْأَرْوَاحُ إلَى الْأَبْدَانِ يلتقي مع قول الشيخ ربيع: "ولا يلتقي الجسد والروح إلا يوم القيامة " سواء بسواء .(2 )
وعلى هذا يكون شيخ الإسلام ابن تيمية وغيره من الأئمة ممن يدّعى عليه بمثل هذه الدعوى العريضة من فالح ومقلديه.






وكل هذا من كذب ودجل فالح والحدادية وإلا فالشيخ ربيع عقيدته عقيدة أهل السنة والجماعة في هذا الباب وغيره فيؤمن بعذاب القبر ونعيمه ولا ينفي البتة العلاقة بين الروح والجسد بل إن الشيخ ربيع قال يقرر ويؤكد أن الأرواح لها صله وارتباط بالأجساد في كتبه ودروسه فقد قال الشيخ ربيع مانصه :[ أرواح الأنبياء أرواح الشهداء أرواح المؤمنين والصديقين كلها في الجنة ، وتسرح من الجنة حيث شاءت ، ولها صلة لا يعلمها إلا الله بالأجساد ، بحيث إن هذا النعيم يقع للروح يقع للجسد أيضاً وإن كانت الروح في أعلى عليين في الجنة والجسد في القبر ولو كان تراباً ، هذا يرجع إلى قدرة الله وعلمه وحكمته ، فيمس الجسد من النعيم مثل ما يمس الروح](3 )


فهذا النص يكذب ما تدّعيه يا فالح ومقلدوك من دعاوى باطلة على العلامة ربيع!!
وقال العلامة ربيع -أيضاً- " روحه تسل وتعود تأتي لمهمة وهو المساءلة والإجابة وإذا نجح في الإجابة رجعت روحه إلى عليين وإذا فشل راحت في سجين ،ثم يبقى هناك ارتباط لا يعلمه إلا الله عز وجل بين الروح والجسد ، فما يقع للروح من النعيم يمس الجسد يناله الجسد ، وما يقع عليه من العذاب كذلك يشاركه فيه الجسد "( 4).


وقال حفظه الله في شرحه لكتاب الشريعة للإمام الآجري - رحمه الله - باب : ذكر الإيمان والتصديق بمساءلة منكر ونكير:
[بل هناك أحاديث صحيحة وردت أن أرواح المؤمنين في الجنة تسرح من الجنة حيث شاءت ولا مانع أن يكون لها علاقة بالجسد فتنعم الروح والجسد إذا كان من أهل الجنة ويعذب الروح والجسد روح الكافر في سجين .
ولا مانع أن يتناول العذاب الروح والجسد.
وهذه الأمور غيبية لا تدركها الحواس ولا حتى العقول وإنما تدرك بالإيمان بالغيب فتصدق هذا الرسول في كل ما أخبر عليه الصلاة والسلام ونطيعه في كل ما نهى عنه وزجر في كل ما أمر وما نهى عنه وزجر عليه الصلاة والسلام] .


وقال - حفظه الله – ( 5)" [وورد في حديث أهل القليب من رؤوس وصناديد قريش مثلاً أبو جهل وعتبة بن ربيعة وشيبة بن ربيعة والوليد بن عتبة وأمية بن خلف هؤلاء رؤوس الكفر أمر عليه الصلاة والسلام بعد اليوم الثالث بعدما جيفوا وأنتنت أجسادهم أمر بهم أن يرموا في القليب إلا أمية بن خلف فإن جسده كان قد تهرى ,والبقية رُمُوا في القليب فخاطبهم الرسول عليه الصلاة والسلام فناداهم الرسول يا فلان يا فلان يا أبا جهل يا عتبة يا ربيعة هل وجدتم ما وعدكم ربكم حقا فإني وجدت ما وعدني ربي حقا ، فقال له عمر رضي الله عنه : ماذا تخاطب من أجساد قد جيفوا

قال :
ما أنتم بأسمع لما أقول منهم . فقيد بهذا الحال ، وقد ألف العلامة الآلوسي كتاباً سماه الآيات البينات في عدم سماع الأموات وحققه الشيخ الألباني وأجرى عليه أيضاً دراسة جيدة وقدم له وذهب إلى ما نرى أنه الحق إن شاء الله من أن الموتى لا يسمعون .
يعني القبوريين يتعلقون بمثل هذه الأقوال ويعتقدون في الأولياء أنهم يعلمون الغيب ويتصرفون في الكون ويشدون الرحال إلى قبورهم ويطلبون منهم قضاء الحاجات وكشف الكربات بناء على هذه الأفهام ......(6 )


أنها خطأ فالذي يحسم مادة الشرك هو الآخذ بالقرآن فعلاً في أنهم لا يسمعون ، وتبين السنة تلك الحالات حالة أهل القليب وحالة أن الميت بعد دفنه يسأل ويحاسب والمطلوب من المسلم بعد صلاته عليه ودفنه والقيام بحقه هذا أن يقف على قبره ما شاء الله يسأل له التثبيت لأنه في هذه الحالة يسأل وحينما ينصرفون في هذا الظرف يكون يسمع قرع نعالهم ثم لا نتوسع في ذلك ونقول : ( إنك لا تسمع الموتى ) وقوله :
( ما أنت بسمع من في القبور)
(إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ) يعني بعد فرض المستحيل (ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم ) فالقرآن يثبت في غير ما آية أنهم لا يسمعون ، ويُشبّه الكفار الذين لا يستجيبون للحق بالأموات ، والأموات أكمل في هذه الصفة في عدم السماع .

وهنا يقول : ( الميت يعرف الزائر إذا أتاه).
يعني كما قلنا في أحاديث ضعيفة وهي مما يجرئ أهل البدع والضلال على الاهتمام بالقبور والاحتشاد حولها وطلب الحاجات منها إلى آخره لأنهم يسمعون ويعرفون الزائرين، وكثير من البدع والضلالات إنما تقوم على الأفهام الخاطئة من العمومات وتقوم على الآثار والأحاديث الضعيفه- بارك الله فيكم –
يقول (ويعذب الفاجر كيف شاء الله) .
نعم الكيفية لا يعرفها إلا الله عز وجل يعني روحه في سجين وهو يعذب في قبره ، روحه في عليين وهو ينعم في قبره كيف هذا ؟
لا يعلمه إلا الله عز وجل ، هناك نصوص كثيرة متواترة أن أرواح المؤمنين في الجنة وهناك نصوص تدل أن الكافر والفاجر يعذب ( 7)
إذن روحه إذا كانت في عليين لها ارتباط بالجسد لا يعلمه إلا الله عز وجل فما يجري من العذاب و ما يجري من النعيم على الروح يشارك فيها الجسد]
.

ستحاسب يا محمد أيوب أمام الله على كل افتراء افتريته و على كل جملة نقلتها كذبا و زرورا


و سآتيك بفتوى سماحة الشيخ صالح الفوزان الذي كذبتها عليه

......................


1 - لكنه ينفي ما يعتقده القبوريون من الحياة الحقيقية التي يدعونها للأموات سماعهم لمن يستغيث بهم لكشف الكروبات فيسمعونهم ويستجيبون دعاءهم ويكشفون كروبهم بل يتصرفون في الكون ويدبرون أمر العالم.

2 - من أراد التوسع في ذلك وكشف أباطيل فالح والحدادية على العلامة ربيع فليرجع إلى كتابي وقفات مع فالح الحربي في مقاله النقض المثالي في فضح مذهب ربيع المدخلي الاعتزالي وكتاب عقيدة الشيخ ربيع المدخلي في عذاب القبر ونعيمه كلاهما لأخي الشيخ/ أحمد بن يحيى الزهراني – جزاه الله خيراً- فقد شفى وكفى في رد هذه الأباطيل.

3 - في شرحه لكتاب شرح السنة للبربهاري – رحمه الله – عام 1424هـ.

4 - المصدر السابق.

5 - المصدر الساب
ق.
التعديل الأخير تم بواسطة قامع البدعة ; 08-10-2007 الساعة 05:36 PM
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية محمد ايوب
محمد ايوب
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 12-05-2007
  • المشاركات : 4,202
  • معدل تقييم المستوى :

    23

  • محمد ايوب is on a distinguished road
الصورة الرمزية محمد ايوب
محمد ايوب
شروقي
رد: هل ربيع عالم ..ام متعالم
09-10-2007, 09:20 AM
اولا انا اذا نقلت عن شبكة الاثري فليس هذا اني من اتباع فالح ...محال... ففالح سفيه مثل غيره
وثانيا انظر لما نقلت ولا تنظر للناقل ...هل صحيح ام لا
ثالثا..لماذا لا تعترف بأخطاء سيدك.. هل تعتقد فيه العصمة ..كل موضوع ترد فاعا عن الباطل رغم وضوح الامر
رابعا..هناك اخطاء اكبر من هذا فماذا تقول وربيع يطعن في العلماء الكبار اسمع .....

قال الشيخ ربيع كلمة لو قالها أحد خصومه لأقام الدنيا ولم يقعدها ضدهم , فقد قال عن الإمام ابن باز :
(لقد طعن في السلفية طعنة شديدة) وهذا تسجيل منتشر على الشبكة العالمية (الانترنت) ثم يقول للذي يخاطبه في التسجيل : اسمع أنا اللي أقوله بيني وبينك ، لا تقوله لأحد قدام الناس .

وقال عن الإمام الألباني في شريط (صد عدوان الملحدين 1/2) :
(ونحن طلاب الشيخ عبد الله القرعاوي عندنا سلفية أقوى من سلفية الألباني، والله، الشيخ عبد الله تعلم المنهج السلفي تماماً حتى ما عرفنا المذاهب أبداً ، ما عرفنا إلا كتاب الله وسنة الرسول ومنهج السلف الصالح ، فالتقينا بالألباني فإذا نحن في السلفية أقوى منه)
 
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


الساعة الآن 10:20 AM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى