تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع
  • ملف العضو
  • معلومات
حسن الصباح
مستشار
  • تاريخ التسجيل : 23-12-2006
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 2,967
  • معدل تقييم المستوى :

    22

  • حسن الصباح is on a distinguished road
حسن الصباح
مستشار
استشهاد الحاج رضوان
13-02-2008, 02:56 PM
أصدر حزب الله البيان الآتي:
بسم الله الرحمن الرحيم "من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدّلوا تبديلا"
صدق الله العليّ العظيم

بكل اعتزاز وفخر نعلن التحاق قائد جهادي كبير من قادة المقاومة الإسلامية في لبنان بركب الشهداء الأبرار. فبعد حياة مليئة بالجهاد والتضحيات والإنجازات، وفي شوق شديد للقاء الأحبة، قضى الأخ القائد الحاج عماد مغنية (الحاج رضوان) شهيدا على يد الإسرائيليين الصهاينة.

لطالما كان هذا الشهيد القائد رحمه الله هدفا للصهاينة والمستكبرين، ولطالما سعوا للنيل منه خلال أكثر من عشرين عاما إلى أن اختاره الله تعالى شهيدا على يد قتلة أنبيائه والمفسدين في أرضه الذين يعرفون أن معركتنا معهم طويلة جداً وأن دماء الشهداء القادة كانت دائما وأبدا ترتقي بمقاومتنا إلى مرحلة أعلى وأسمى وأقوى كما حصل سابقا مع الشهيدين القائدين السيد عباس الموسوي والشيخ راغب حرب رضوان الله عليهما.

عند الله نحتسب شهيدنا الكبير ونعاهد روحه الطاهرة أننا سنواصل طريقه الجهادي حتى تحقيق النصر الكامل انشاء الله. كما نتقدم من عائلته الشريفة وإخوانه المجاهدين والمقاومين جميعا بالتبريك لنيله هذا الوسام الإلهي الرفيع وبالعزاء لفقد هذا القائد الحبيب والعزيز.

ويتقبل حزب الله وآل الشهيد التبريكات باستشهاد القائد مغنية في مجمع سيد الشهداء (ع) - الرويس ابتداءً من الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم الاربعاء

ودعا حزب الله إلى المشاركة في تشييع القائد الشهيد وأصدر بياناً جاء فيه:
"ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتاً بل أحياء عند ربهم يرزقون"
صدق الله العلي العظيم

يا أهلنا الأوفياء ويا شعبنا المقاوم الصابر ويا أمة المجاهدين والشهداء يدعوكم حزب الله إلى المشاركة في تشييع الأخ القائد الشهيد الحاج عماد مغنية " الحاج رضوان" إلى مثواه الأخير وذلك نهار الخميس الواقع في 14 شباط الساعة الثانية والنصف (2:30) بعد الظهر من مجمع سيد الشهداء (ع) في الرويس في الضاحية الجنوبية.
أيها الشرفاء..
هلموا لنرفع على الأكتاف قائداً نفخر بقيادته وشهيداً نعتز بشهادته لنسمع صوتنا لكل الأعداء والقتلة أننا سنواصل المقاومة ونصنع النصر مهما كبرت التضحيات.


رحم الله الشهيد و رزقنا مثله و خيرا منه
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية جميلة باب الواد
جميلة باب الواد
شروقية
  • تاريخ التسجيل : 08-09-2007
  • الدولة : جزائر يا بدعة الفاطر
  • المشاركات : 5,616
  • معدل تقييم المستوى :

    24

  • جميلة باب الواد will become famous soon enough
الصورة الرمزية جميلة باب الواد
جميلة باب الواد
شروقية
رد: استشهاد الحاج رضوان
13-02-2008, 07:06 PM
لا حول و لا قوة الا بالله وانا لله و انا اليه راجعون
بهدا يلحق الحاج رضوان بقافلة الابطال الشهداء لينزل ان شاء الله جنة الفردوس التي هيئها الله لامثاله ممن باعوا دنياهم باخراهم و هي خير و ابقى واكيد لن يكون اخر الشهداء ما دامت مقدساتنا و اراضينا مغتصبة من قبل حفدة القردة و الخنازير.
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية سليم يلل
سليم يلل
مشرف ( سابق )
  • تاريخ التسجيل : 02-05-2007
  • الدولة : يلل-غليزان-الجزائر
  • العمر : 43
  • المشاركات : 10,615
  • معدل تقييم المستوى :

    30

  • سليم يلل has a spectacular aura aboutسليم يلل has a spectacular aura about
الصورة الرمزية سليم يلل
سليم يلل
مشرف ( سابق )
رد: استشهاد الحاج رضوان
13-02-2008, 09:15 PM
رحم الله الشهيد البطل

وأسكنه الله فسيح جناته

وانتقم من أعداء الوحدة العربية شر انتقام

عجيب جدا

مرتكبوا هاته الجريمة الشنعاء يتملصون من مسؤوليتهم عنها

جبناء وسيبقون كعادتهم جبناء وغادرين
اللهمَّ لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضا، لك الحمد عدد الكائنات، وملء الأرض والسموات.
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية Smile of hope
Smile of hope
رحمك الله يا أسماء
  • تاريخ التسجيل : 26-11-2007
  • المشاركات : 3,246
  • معدل تقييم المستوى :

    22

  • Smile of hope is on a distinguished road
الصورة الرمزية Smile of hope
Smile of hope
رحمك الله يا أسماء
رد: استشهاد الحاج رضوان
13-02-2008, 09:20 PM
" و لا تحسبن الدين قتلوا في سبيل الله امواتا بل احياء عند ربهم يرزقون"
وَقُلْ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا

  • ملف العضو
  • معلومات
اسد السنة
زائر
  • المشاركات : n/a
اسد السنة
زائر
رد: استشهاد الحاج رضوان
13-02-2008, 09:30 PM
و من قال لكم انه شهيد
هل اطلعكم الله على الغيب
احبتي في الله هدا خطأ كبير يرتكبه الكثير من الناس في قول عن شخص ما لم يشهد لهالرسول صلى الله عليه وسلم بالشهادة بأنه شهيد
و اسوق لكم أقوال العلماء في دلك
الشخ العثيمين رحمه الله تعالى
الشيخ: قبل الإجابة على هذا السؤال أود أن أنبه إلى أن في عصرنا هذا أصبح إسم الشهيد رخيصاً عند كثير من الناس حتى كانوا يصفون به من ليس أهلاً بالشهادة وهذا أمر محرم فلا يجوز لأحدٍ أن يشهد لشخص بشهادة إلا لمن شهد له النبي صلى الله عليه وسلم وشهادة النبي صلى الله عليه وسلم بالشهادة تنقسم إلى قسمين أحدهما أن يشهد لشخص معين بأنه شهيد كما في الحديث الصحيح أن النبي صلى الله عليه وسلم صعد أحداً ومعه أبو بكر وعمر وعثمان فارتج الجبل بهم فقال النبي صلى الله عليه وسلم (أثبت أحد فإنما عليك نبي وصديق وشهيدان) فمن شهد له النبي صلى الله عليه وسلم بالشهادة بعينه شهدنا له بأنه شهيد تصديقاً لرسول الله صلى الله عليه وسلم واتباعاً له في ذلك والقسم الثاني ممن شهد له النبي صلى الله عليه وسلم بالشهادة أن يشهد النبي صلى الله عليه وسلم بالشهادة على وجه العموم كما في الحديث الذي أشار إليه السائل في إن من قتل في سبيل الله فهو شهيد ومن مات في سبيل الله فهو شهيد والغريق شهيد إلى غير ذلك من الشهداء الذين ورد الحديث بالشهادة العامة من غير تخصيص رجل بعينه وهذا القسم لا يجوز أن نطبقه على شخص بعينه وإنما نقول من اتصف بكذا وكذا فهو شهيد ولا نخص بذلك رجلا بعينه لأن الشهادة بالوصف غير الشهادة بالعين وقد ترجم البخاري رحمه الله لهذه المسألة في صحيحه فقال باب لا يقال فلان شهيد واستدل له بقول النبي صلى الله عليه وسلم والله أعلم بمن يجاهد في سبيله وقوله أي قول النبي صلى الله عليه وسلم الله أعلم بمن يكلم في سبيله أي بمن يجرح وساق تحت هذا العنوان الحديث الطويل المشهور في قصة الرجل الذي كان مع النبي صلى الله عليه وسلم في غزوة وكان شجاعاً مقداماً لا يدع للعدو شاذة ولا فاذة إلا اتبعها يضربها بسيفه فأمتدح الصحابة أمام النبي صلى الله عليه وسلم ثم ساق البخاري رحمه الله الحديث بطوله وفيه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال إن الرجل ليعمل عمل أهل الجنة فيما يبدو للناس وهو من أهل النار وهذا الاستدلال الذي استدل به البخاري رحمه الله على الترجمة استدلال واضح لأن قوله صلى الله عليه وسلم الله أعلم بمن يجاهد في سبيله أو بمن يكلم في سبيله يدل على أن الظاهر قد يكون الباطن مخالفاً له والأحكام الأخروية تجرى على الباطن لا على الظاهر وقصة الرجل التي ساقها البخاري رحمه الله تحت هذا العنوان ظاهرة جداً فإن الصحابة رضي الله عنهم أثنوا على هذا الرجل بمقتضى ظاهر حاله ولكن النبي صلى الله عليه وسلم قال لهم إنه من أهل النار فاتبعه رجل من الصحابة رضي الله عنهم ولزمه فكان آخر عمل هذا الرجل أن قتل نفسه بسيفه فنحن لا نحكم بالأحكام الأخروية على الناس بظاهر حالهم وإنما نأتي بالنصوص على عمومها والله أعلم هل تنطبق على هذا الرجل الذي ظاهره لنا أنه متصف بهذا الوصف الذي علق عليه الحكم وقد ذكر صاحب الفتح أعني فتح الباري وهو شرح صحيح البخاري المشهور ذكر أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه خطب فقال إنكم تقولون في مغازيكم فلان شهيد ومات فلاناً شهيداً ولعله قد يكون قد أوقر راحلته ألا لا تقولوا ذلك ولكن قولوا كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من مات في سبيل الله أو قتل فهو شهيد قال في الفتح وهو حديث حسن وعلى هذا فنحن نشهد بالشهادة على صفة ما جاء بها النص إن كانت لشخص معين شهدنا بها لشخص معين للشخص الذي عينه النبي صلى الله عليه وسلم وإن كانت على سبيل العموم شهدنا بها على سبيل العموم ولا نطبقها على شخص بعينه لأن الأحكام الأخروية تتعلق بالباطن لا بالظاهر نسأل الله أن يثبتنا جميعاً بالقول الثابت وأن يصلح قلوبنا وأعمالنا وبناء على هذا فإن قول السائل لو غرق الإنسان وهو سكران فهل يكون في الشهداء فإننا نقول لن نشهد لهذا الغريق بعينه أنه شهيد سواء كان قد شرب الخمر وسكر منا ثم غرق حال سكره أم لم يشربها ثم إنه بمناسبة ذكر السكر يجب أن نعلم أن شرب الخمر من كبائر الذنوب وأن الواجب على كل مسلم عاقل أن يدعها وأن يجتنبها كما أمره بذلك ربه عز وجل فقال تعالى (يا أيها الذين أمنوا إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون) ومن شربها حتى سكر فإنه يعاقب بالجلد فإن عاد جلد مرة أخرى فإن عاد جلد مرة ثالثة فإن عاد في الرابعة فإن من أهل العلم من قال يقتل لحديث ورد بذلك ومنهم من قال إنه لا يقتل وأن الحديث منسوخ ومنهم من فصل كشيخ الإسلام ابن تيمية فقال إنه يقتل إذا جلد ثلاثاً أو أربعاً ولم ينته قال شيخ الإسلام إنه يقتل إذا لم ينته الناس بدون القتل يعني بحيث انتشر شرب الخمر في الناس ولم ينتهوا عنه بعد تكرر العقوبة عليهم فإذا لم ينتهوا إلا بالقتل فإنه يقتل وعلى كل حال فإن الواجب على المؤمن اجتناب ذلك وأن نسعى جميعاً إلى الحيلولة دون انتشاره بكل وسيلة والله الموفق
http://www.ibnothaimeen.com/all/noor/article_7786.shtml
و هده مقالة اخرى للشيخ سعد االحصين
يقال فلان شهيد، نقد لفكر د. غازي القصيبي
اَلْحَمْدَ لِلَّهِ نَحْمَدُهُ وَنَسْتَعِينُهُ وَنَسْتَغْفِرُهُ وَنَعُوذُ بِاَللَّهِ مِنْ شُرُورِ أَنْفُسِنَا، وَمِنْ سَيِّئَاتٍ أَعْمَالِنَا مَنْ يَهْدِهِ اَللَّهُ فَلا مُضِلَّ لَهُ، وَمَنْ يُضْلِلْ فَلا هَادِيَ لَهُ، وَأَشْهَدُ أَنْ لا إلَهَ إِلا اَللَّهُ وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ وَأَشْهَدُ أَنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُهُ وَرَسُولُهُ، أما بعد:

بين لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم مما أُوحي إليه من ربه: "أن الله يقبض العلم ـ في آخر الزمان ـ بقبض العلماء حتى إذا لم يترك عالماً اتخذ الناس رؤوساً جهالاً، فأفتوا بغير علم، فضلوا وأفضلوا" [متفق عليه].
وقد وصل المسلمون ـ بعد القرون المفضلة ـ إلى حال قريبة من هذا المآل المظلم منذ ظهور دولة القرامطة، ثم الفاطميين، ثم العثمانيين، ولكن الله "يبعث لهذه الأمة على رأس كل مئة سنة من يجدد لها دينها" بالعودة إلى أصله فضلاً منه وإحساناً.
وفي هذا العصر احتل بعض طلاب العلم والفكر ـ ممن لا يملكون من العلم أكثر من شهرتهم بين العوام وأشباههم بحفظ الشعر، وغرائب الروايات، والأخبار، والأمثال، ولحن القول ـ مجلس العالم بشرع الله، والداعي على سبيله على بصيرة من كتابه وسنة رسوله وفقه أئمة الدين.
وقبل أيام قدمت لنا جريدة (الحياة) في عددها (14268) بتاريخ 30/1/1423هـ نوعاً جديداً من الرؤوس المنتحلة لمجالس العلم والفتوى لم ينتظروا اتخاذ الناس إياهم رؤوساً ولا سؤالهم، فأفتوا بغير علم، بل ونقضوا فتوى كبار العلماء إذ لم توافق أهواءهم.
قال شاعر بعنوان (الشهداء) يخاطب من يقوم بالعمليات القتالية (الفدائية):
يشهد الله أنكم شهداء يشهد الأنبياء والأولياء
والله يعلم أن هذا افتراء عليه وعلى أنبيائه وهم خير أوليائه.
ويخاطب كبار العلماء وعلى رأسهم الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله:
قل لمن دبجوا الفتاوي رويداً رب فتوى تضج منها السماء
دون أن يأتي بكتاب، ولا أثارة من علم ينقض ما جاءوا به من محكم الكتاب، وصحيح السنة، وفقه أئمة القرون المفضلة في نصوصهما، بل دعا بدعوى الجاهلية: ارفعوا أقلام العلم الشرعي، واطووا صحفه، وكموا أفواه المستفتين والمفتين والفقهاء، ودعوا الحكم للهوى وحده:
حين يدعوا الجهاد يصمت حبر ويراع والكتب والفقهاء
حين يدعوا الجهاد لا استفتاء الفتاوي يوم الجهاد الدماء
والعلم بشرع الله يحمله من كل خلف عدوله، وليس منهم شعراء الظنون والعواطف، فقد قال الله تعالى: {والشعراء يتبعهم الغاوون * ألم تر أنهم في كل وادٍ يهيمون * وأنهم يقولون ما لا يفعلون} [الشعراء: 224-226]، ومن الواضح أن الشعراء يتبعون الغاوين ـ أيضاً ـ، فهم في الغواية يعمهون، فلا يصلحون مفتين، ولا ناقدين لفتاوي العلماء، شرعاً ولا عقلاً.
وهذا الشاعر نفسه ـ هدانا الله وإياه ـ حكم على من وصفهم بالعلماء في (صوت الكويت) 10/5/1410:
"أن يبقوا في مجالات تخصصهم، وألا يزجوا بأنفسهم في بحار السياسة حتى لا يفرقوا ويفرقوا شبابنا الحائر معهم"، فما له لا يقبل فتواه لغيره، فيبقى في تخصصه، مع أن السياسة تقوم على الظن، فلكلٍ أن يرى فيها رأيه، وإذا كان من العلم بالسياسة تشجيع التفجير الذي لا يميز بين صغير وكبير، ولا بين بريء ومذنب، فلن يكون الجهل بها أسوأ.
أما شرع الله، فنجد اليقين عنه في كتاب الله تعالى: {ولا يجرمنكم شنآن قوم أن صدوكم عن المسجد الحرام أن تعتدوا وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان} [المائدة:2] {ولا يجرمنكم شنآن قوم على ألا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى} [المائدة: 8]، وفي صحيح البخاري: باب 77 من كتاب الجهاد 56: لا يقال فلان شهيد، وحديث: "الله أعلم بمن يجاهد في سبيله، والله أعلم بمن يُكلم في سبيله"، وحديث: الرجل من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وفي عسكره لا يترك للمشركين شاذه ولا فاذه إلا اتبعها يضربها بسيفه، حتى قال بعض الصحابة: ما أجرأ منا اليوم أحد كما جرأ فلان، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أما إنه من أهل النار"، لأنه قتل نفسه.
وفي صحيح مسلم: ذكر غلام النبي صلى الله عليه وسلم الذي قُتل يوم خيبر، فقال بعض الصحابة: هنيئاً له الشهادة يا رسول الله، فقال: "كلا والذي نفس محمد بيده، إن الشملة لتلتهب عليه ناراً أخذها من الغنائم يوم خيبر لم تصبها المقاسم لتكون كلمة الله هي العليا"، فكيف بالقتال للأرض والهوية والحزبية؟!
والله الموفق.
http://www.saad-alhusayen.com/articles/55

  • ملف العضو
  • معلومات
حسن الصباح
مستشار
  • تاريخ التسجيل : 23-12-2006
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 2,967
  • معدل تقييم المستوى :

    22

  • حسن الصباح is on a distinguished road
حسن الصباح
مستشار
رد: استشهاد الحاج رضوان
13-02-2008, 09:54 PM
شكرا على المرور أخي أسد السنة
نسأل الله أن يتقبله شهيدا
و أن يشفعه في اهله يوم القيامة
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية عزالدين بن عبد الله
عزالدين بن عبد الله
مشرف منتدى الحقوق و العلوم السياسية
  • تاريخ التسجيل : 24-12-2006
  • المشاركات : 5,248
  • معدل تقييم المستوى :

    24

  • عزالدين بن عبد الله will become famous soon enough
الصورة الرمزية عزالدين بن عبد الله
عزالدين بن عبد الله
مشرف منتدى الحقوق و العلوم السياسية
موضوع مغلق
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


المواضيع المتشابهه
الموضوع
حقيقة سيد قطب ناصعة
الحاج احمد باي
أحمد مصالي الحاج
الساعة الآن 03:14 AM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى