تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
  • ملف العضو
  • معلومات
علي قسورة الإبراهيمي
مشرف (سابق )
  • تاريخ التسجيل : 22-03-2007
  • الدولة : NICE-France
  • المشاركات : 4,148
  • معدل تقييم المستوى :

    25

  • علي قسورة الإبراهيمي will become famous soon enoughعلي قسورة الإبراهيمي will become famous soon enough
علي قسورة الإبراهيمي
مشرف (سابق )
رد: Le but de l'étude des ammonites
14-02-2015, 06:09 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مُسلِمة مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

بارك الله فيك و نفع بك الأستاذ قسورة

حسبتو بحث عن "بوجغلال "لكن لما قرأته بتمعن وجدتك تكشف لنا عن أهم أسس علم البليونتولوجيا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
مرحبًا وأهلا وسهلاً بالأستاذة الفاضلة/ مسلمة.
هو فعلاً دراسة لما يُعرف بـ La paléontologie
حتى يطّلع المرء على متحجرات وبقايا كائنات حية وُجدت وعاشت في حقبة زمنية جيولوجية بعيدة نوعًا بالنسبة لعمر الأرض.
ولكنها وجدت.
أتمنى أن أكونَ قد ساهمتُ ولو بقدر ضئيل في تقديم بعض المعلومات.
صدقيني كم تمنيتُ أن يتحوّل منتدانا هذا إلى مركز شعاع للعلم والمعرفة.
ورغم ما تقدمه إدارة المنتدى من الدعم وهي مشكورة.
ولكن هناك مَن يريد أخذ هذا الصرح إلى أمور أخرى.
ومع ذلك علينا ألاّ نفقد الأمل.
يا فاضلة سرني مروركِ وجميل تعلقيكِ.
أذاقكِ الله برد عفوه.
تحياتي



  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية اماني أريس
اماني أريس
مشرفة شرفية
  • تاريخ التسجيل : 16-02-2013
  • المشاركات : 13,112

  • وسام اول نوفمبر جنان الشروق المرتبة الثالثة 

  • معدل تقييم المستوى :

    29

  • اماني أريس is a jewel in the roughاماني أريس is a jewel in the roughاماني أريس is a jewel in the rough
الصورة الرمزية اماني أريس
اماني أريس
مشرفة شرفية
رد: Le but de l'étude des ammonites
14-02-2015, 08:09 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي قسورة الإبراهيمي مشاهدة المشاركة

مرحبًا مرة أخرى
بالمشرفة الفاضلة / أماني أريس.
كما تريده الفاضلة.
فهي أدرى، وأقدر على إدارة ما ينشر هنا.
فإن راق لها فبها ونعمت.
وإن كان غير ذلك
أحسب أن صاحبه حاول أن يفعل شيئًا.
ومع ذلك ما يؤرق النفس هو الاختصار مخافة من الوقوع وجهًا لوجهٍ في صعوبة التراكيب والمصطلحات العلمية.
فليس كون اللغة العربية ليست قاردة على استيعاب تلك المصطلحات.
ولكن أن " مراكز البحث " العربية ــــ إن هي موجودة ــــ لم تولي اهتمام لذلك، أو أنها لم تتفق على صيغة ما.

وهذا ما يجعل المرء أنه يتحاشى بالخوض بإسهاب في الأمور العلمية.
ربما تتفق معي الفاضلة.
يسرني ويفرحني دائمًا مداخلاتكِ لمواضيعي.
زادكِ الله من لدنه فضلاً وعلما.
تحياتي


السلام عليكم مرحبا استاذ طبعا افهمك يبدو اننا تناقشنا في هذا الموضوع بالذات فيم مضى لانني كتبت موضوعا عن قصر قواميس اللغة العربية عن استيعاب المصطلحات العصرية ليس لفقر اللغة العربية وهي اللغة البحر التي تتميز بالكثير من الخصائص خلافا لغيرها وانما كما ذهبت اليه لم تولي اهتماما لذلك .
شكرا مجددا
[SIGPIC][/SIGPIC]
  • ملف العضو
  • معلومات
علي قسورة الإبراهيمي
مشرف (سابق )
  • تاريخ التسجيل : 22-03-2007
  • الدولة : NICE-France
  • المشاركات : 4,148
  • معدل تقييم المستوى :

    25

  • علي قسورة الإبراهيمي will become famous soon enoughعلي قسورة الإبراهيمي will become famous soon enough
علي قسورة الإبراهيمي
مشرف (سابق )
رد: Le but de l'étude des ammonites
15-02-2015, 01:39 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اماني أريس مشاهدة المشاركة
السلام عليكم مرحبا استاذ طبعا افهمك يبدو اننا تناقشنا في هذا الموضوع بالذات فيم مضى لانني كتبت موضوعا عن قصر قواميس اللغة العربية عن استيعاب المصطلحات العصرية ليس لفقر اللغة العربية وهي اللغة البحر التي تتميز بالكثير من الخصائص خلافا لغيرها وانما كما ذهبت اليه لم تولي اهتماما لذلك .
شكرا مجددا






وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
ومع كل عودةٍ لكِ / أماني أريس يا فاضلة.
يلهج لساني بالشكر لكِ والثناء، يا ذات الفضل والصفاء.
فقد صدق من انشد وقال:
إذا كنتَ في حاجةٍ مرسلاً ** فأرسل حكيماً، ولا توصهِ
وإن ناصحٌ منكَ يوماً دنَا ** فلا تنأَ عنه ولاتقصهِ
وإن باب أمرٍ عليكَ اِلتوى ** فشاور لبيباً ولاتعصهِ
لعمري أنني أحسبكِ ــــ والله حسيبكِ ـــــ أنكِ لحكيمة وناصحة ولبيبة.
تحياتي يا عقيلة الكرام.
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية مغرور بس معذور
مغرور بس معذور
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 22-02-2015
  • الدولة : سيسكا صوفيا
  • المشاركات : 901
  • معدل تقييم المستوى :

    12

  • مغرور بس معذور is on a distinguished road
الصورة الرمزية مغرور بس معذور
مغرور بس معذور
عضو متميز
رد: Le but de l'étude des ammonites
25-02-2015, 10:07 PM
شكرا جزيلا لك على هاتع المعلومات اخي بوركت

لم اطلع عليها كاملة لعدم وجود الوقت ،،

عمومــَآ موضوع مشوق ورائع ،، جزيت خيرــآ

موفق اخي ..

فائق احترامي ♥
أنٌــآ لَسًسًـــتُ بّـمِغّ ــروِر أنٌـآ مِجَ ـــردُ آنٌسًسًـآنٌ لَهِ سًسًـطٌـوِر لَيّسًسًـسًسًـ آلَكلَ يّتُقَنٌ قَـرآءتُهِـآ



  • ملف العضو
  • معلومات
علي قسورة الإبراهيمي
مشرف (سابق )
  • تاريخ التسجيل : 22-03-2007
  • الدولة : NICE-France
  • المشاركات : 4,148
  • معدل تقييم المستوى :

    25

  • علي قسورة الإبراهيمي will become famous soon enoughعلي قسورة الإبراهيمي will become famous soon enough
علي قسورة الإبراهيمي
مشرف (سابق )
رد: Le but de l'étude des ammonites
17-03-2015, 04:30 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مغرور بس معذور مشاهدة المشاركة
شكرا جزيلا لك على هاتع المعلومات اخي بوركت

لم اطلع عليها كاملة لعدم وجود الوقت ،،

عمومــَآ موضوع مشوق ورائع ،، جزيت خيرــآ

موفق اخي ..

فائق احترامي ♥

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مغرور بس معذور/ أيها المحترم.
حيّاك الله وبيّاك.
ومرحبًا بك في متصفحي.
بل أنا من يشكرك يا محترم.
وبارك الله فيك، وجعل الفضل بين يديك، والخير من كل حواليك.
انتظر عودتك يا محترم.
تحياتي

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


الساعة الآن 10:16 PM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى