تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
 
 
أدوات الموضوع
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية سعودي
سعودي
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 16-09-2007
  • الدولة : زاوية سيدي المدخلي
  • المشاركات : 249
  • معدل تقييم المستوى :

    17

  • سعودي is on a distinguished road
الصورة الرمزية سعودي
سعودي
عضو فعال
سوء أخلاق وبذاءة لسان
05-11-2007, 10:21 PM
اليك بعض المختارات ايها الجزائري لتعلم عمن تأخذ دينك
الدعي يحي الحجوري صاحب مبدأ " نبول على " المخالفين !
هل هذه الألفاظ يلفظ بها عوام أهل السنة فضلا عن من نصبّ نفسه مرجعا للشبابك
رميه لأحد الصحابة بالإرجاء:

http://www.geocities.com/asdhaj4004/haj-irja-sahabi.mp3


يصف نعمان الوتر بأنه كالعبد الذي يستر ضرطة سيده يعني أبا الحسن المصري :


http://www.geocities.com/asd5005asd/haj-nom.mp3




سوء الادب في رده على المنحرف عمرو خالد وقذفه له بالزنا بدون بينة وإعتماده في نقله هذا على موقع إباحي وهو موقع عرب تايمز الاباحي بإضافة لسوء أدبه في إختيار الألفاظ :

http://www.geocities.com/asd5005asd/haj-amr-sh.mp3

الحجوري قذف علي بارويس مفتي اذاعة وتلفزيون اليمن عدن بالواط قال الحجوري على علي بارويس
(لوطي يؤتى كما تؤتى المرأة)

وصاحب وصف أبو الحسن المأربي وتلامذته ب"الكلاب الجرب الذين يجب سحبهم في الشوارع !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
قال ابن حزم (ولا إثم بعد الكفر أعظم من إثم من نهى عن جهادالكفار، وأمر بإسلام حريم المسلمين إليهم كما لا شيء أوجب بعد الإيمان بالله من دفع العدو عن أرض الإسلام،)
و قال ايضا (واعلموا أنَّه لولا المجاهدون لهلك الدين ولكنَّا ذمَّة لأهل الكفر )
التعديل الأخير تم بواسطة سعودي ; 05-11-2007 الساعة 10:32 PM
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية محمد ايوب
محمد ايوب
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 12-05-2007
  • المشاركات : 4,202
  • معدل تقييم المستوى :

    21

  • محمد ايوب is on a distinguished road
الصورة الرمزية محمد ايوب
محمد ايوب
شروقي
رد: سوء أخلاق وبذاءة لسان
06-11-2007, 07:45 AM
الحجوري اسفة رجل يتبني الدعوة واكبر ضار للدعوة السلفية واضنه اما عميل مخابرات واما شيعي يستتر تحت البرنوس السلفي والا فهل يعقل ان يكون داعية بهذه الاخلاق
....يصف غيره باللواط؟؟؟؟؟؟؟؟ينقل عن موقع اباحي؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يشتم يسب بالقبيح؟؟
يبول علي جميع من خالفه؟؟؟؟؟؟؟؟؟هذه اخلاق رجل سفيه خريج المراقص والملاهي ؟؟؟؟؟؟ ولله در الشيخ ابي الحسن لما قالوا له لماذا لا ترد عليه قال لا ارد علي سفيه؟؟
واذكر اني سمعت شريط لطالب علم قال سمعت الحجوري يتهم اناس باللواط فقلت له ياشيخ اما البينة واما يقام عليك حد القذف قال فانفجر يسبني ويشتم ..بالقبيح من القول..
وقال احد الاخوة اني لما لم يعجبني تهكمه وكلامه السوقي قلت لا كبر طالبعلم عنده انت يحترمك ادخل عليه وانصحه فقال لي لو فعلت لا اتهمني بمثل ما أتهم غيري لا اقدري
ونصيحتي لطالب الحق هؤلاء القوم سيوردونكم المهالك ..وقد اعطاكم الله عقول
اخواني اتباع هذا الناعق...اجلسوا ساعة فقط واسمعوا اشرطته واسألوا انفسكم اهذه اخلاق رسول الله اهذه اخلاق السلف اهكذا امر الاسلام
هل من يدعو ا لله يتهم الناس باللواط والتخنث؟؟؟؟؟
هل وهل وهل ...اخي السلفي اجلس ساعة وفكر واعلم انك تدفن وحدك وتحاسب وحدك ...اهذا يؤتمن علي الاسلام ويسأل عن العقيدة ؟؟؟؟ مالكم كيف تحكمون
اخي السلفي ..مهلا...يسب الله ويشتم ...وانت تضحك وتقول سوء ادب فقط ولما يسب ربيع ويشتم تههد وتتوعد وتقول انك رافضي _(( الروافض كفار )) وتدعوا بالهلاك ...اربيع خير ام الله ؟؟؟؟؟؟
الا تدري ان الحب لله وحده ومن احب مع الله احد كفر؟؟؟؟؟ تسخر قلمك للدفاع عن ربيع وتوالي به وتعادي به وتكره من يكرهه ؟ واما الله فمن سبه او شتمه تأخذه بالعناق وشعارك سوء ادب فقط؟؟؟؟؟؟
وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون...
ربي لا تجعلنا من الذين ضل سعيهم في الحياة الدُنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا."
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية سعودي
سعودي
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 16-09-2007
  • الدولة : زاوية سيدي المدخلي
  • المشاركات : 249
  • معدل تقييم المستوى :

    17

  • سعودي is on a distinguished road
الصورة الرمزية سعودي
سعودي
عضو فعال
رد: سوء أخلاق وبذاءة لسان
06-11-2007, 11:04 AM
صوتيات في بذاءة لسان عبيد الجابري- هداه الله -وهي(حمير- بقر-ولد الحمار) و تحامل فيها على الجزائريين
بالله عليكم هل تحامل سائل عامي و استدلاله بردود الهيئة و الراجحي و الفوزان و الغديان على الحلبي يبرر له كل هذا الفحش في حق المسلمين عامة و الجزائريين خاصة
" الجزائريون كُلَّهُم حِمْيَر إلَا مَن رَحِم اللَّه " ،
اهذه اخلاق العلماء؟؟ اتنتصر للحق ام لنفسك تب الى الله و اعتذر للجزائريين في الدنيا قبل الاخرة
الرابط في السفل لتحميل الملف الصوتي
irjae.obaid.rm
او
Desktop.zip
قال ابن حزم (ولا إثم بعد الكفر أعظم من إثم من نهى عن جهادالكفار، وأمر بإسلام حريم المسلمين إليهم كما لا شيء أوجب بعد الإيمان بالله من دفع العدو عن أرض الإسلام،)
و قال ايضا (واعلموا أنَّه لولا المجاهدون لهلك الدين ولكنَّا ذمَّة لأهل الكفر )
التعديل الأخير تم بواسطة سعودي ; 06-11-2007 الساعة 11:20 AM
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية عايدة
عايدة
مشرفة شرفية
  • تاريخ التسجيل : 16-05-2007
  • الدولة : الجزائر الحبيبة
  • المشاركات : 6,106
  • معدل تقييم المستوى :

    23

  • عايدة will become famous soon enough
الصورة الرمزية عايدة
عايدة
مشرفة شرفية
رد: سوء أخلاق وبذاءة لسان
06-11-2007, 03:50 PM
سامحكم الله يا إخوان و لماذا تعيدون ما قال هذا الشخص

أهو إشهار له أو تصديق لما قال ؟

و الله ليؤسفني أن تكتب عبارات السب و الشتم في المنتدى الإسلامي و يقبل بعض الإخوان على التعريف بالنواكر ممن يضعون أنفسهم مع علماء الدين و الدين منهم براء
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية سعودي
سعودي
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 16-09-2007
  • الدولة : زاوية سيدي المدخلي
  • المشاركات : 249
  • معدل تقييم المستوى :

    17

  • سعودي is on a distinguished road
الصورة الرمزية سعودي
سعودي
عضو فعال
رد: سوء أخلاق وبذاءة لسان
06-11-2007, 04:13 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عايدة مشاهدة المشاركة
سامحكم الله يا إخوان و لماذا تعيدون ما قال هذا الشخص


أهو إشهار له أو تصديق لما قال ؟

و الله ليؤسفني أن تكتب عبارات السب و الشتم في المنتدى الإسلامي و يقبل بعض الإخوان على التعريف بالنواكر ممن يضعون أنفسهم مع علماء الدين و الدين منهم براء
متاسف جدا يا اختاه بارك الله فيك
لكنها الحقيقة البعض هنا يلقب هذا الشيخ بالوالد !!!
هذا الشيخ لم يصبر على كلمة رجل عامي فراح يشتم على اليمين و الشمال لمجرد كلمة طائشة من عامي يكيل التهم الى الجزائريين فأين هي الصبر على الدعوة و الجهاد في سبيل دعوة الاسلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اليكم اخلاق احد العلماء الحقيقييين نحسبهم كذلك
مقطع فيديو للعثيمين رحمه الله
..وصار الخلاف في الرأي يؤدي لاختلاف وتنافر القلوب والعداوة والبغضاء والسب واللمز وهذا والله فرحة الأعداء وهذا تفتت الدعوة الإسلامية ومن أراد أن يكون قوله هو المرجع عند الخلاف فقد دعا لنفسه أن يكون بمنزلة الرسول

فإن قال قائل ما موقفنا مما يقع من الخلاف بين العلماء في بعض الأحكام الشرعية؟

العلماء لم يتفقوا على شيء إلا ما عُلم بالضرورة من دين الإسلام، فكيف نفعل في هذا الخلاف؟

فالجواب بيّنه الله – عز وجل- بقوله :(( وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله )) .. المرجع إلى الله .

وقال تعالى :(( فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر ذلك خيرٌ وأحسن تأويلاً))..

ولو سلكنا هذا الطريق لم يبق بيننا خلاف.. وأقصد لم يبق بيننا خلاف في القلوب ، أما في الآراء فقد يقع.. لأن الخلاف وقع حتى بين الصحابة – رضي الله عنهم-، لكن القلوب لم تختلف.

والذي ضر الناس اليوم في هذه اليقظة الدينية أنهم اتبعوا أهواءهم .. أعني فريقاً منهم اتبع هواه.. وصار الخلاف في الرأي يؤدي إلى اختلاف القلوب.. وتنافر القلوب .. والعداوة والبغضاء..و السب واللمز.. وهذا - والله- فرحة الأعداء.. وهذا تَفتت الدعوة الإسلامية..

فالواجب ألا تختلف القلوب..ولو اختلفت الآراء..
ومن أراد أن يكون قوله هو المرجع عند الخلاف فقد دعا بنفسه أن يكون بمنزلة الرسول!!

وإذا أراد هذا؛ أراد مُخالفه أن يكون المرجع إلى قوله أيضاً..إذ لا أحد منهما معصوم.. ولا يمكن أن نجبر الناس على أن يأخذوا بأقوالنا .. بل يلزمنا أن نأخذ بما دل عليه الكتاب والسنة.



الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله
محاضرة في مركز الجمعية الإسلامية في بوسطن - أمريكا
عن الوحدة الإسلامية
ليلةالخميس 2 جمادى الأولى 1421 هـ
2 أغسطس 2000 م

اضغط هنا لمشاهدة الفيديو ( 1 ميجا )

ويمكنك أيضا الاستماع للمقطع الصوتي فقط بالأسفل


وهي من اخر وصاياه رحمه الله



قال ابن حزم (ولا إثم بعد الكفر أعظم من إثم من نهى عن جهادالكفار، وأمر بإسلام حريم المسلمين إليهم كما لا شيء أوجب بعد الإيمان بالله من دفع العدو عن أرض الإسلام،)
و قال ايضا (واعلموا أنَّه لولا المجاهدون لهلك الدين ولكنَّا ذمَّة لأهل الكفر )
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية العطافي
العطافي
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 01-08-2007
  • المشاركات : 290
  • معدل تقييم المستوى :

    17

  • العطافي is on a distinguished road
الصورة الرمزية العطافي
العطافي
عضو فعال
رد: سوء أخلاق وبذاءة لسان
06-11-2007, 08:37 PM
أريد أن أسأل الأخ سعودي هل هذه كذلك بذاءة في حظرة الرسول عليه الصلاة والسلام

روى البخاري في صحيحه أن أبا بكر الصديق رضي الله عنه قال لعروة بن مسعود بحضرة النبي يوم الحديبية عند ما وصف عروة المسلمين أوباشا لا يثبتون بل سرعان ما يتفرقون عن النبي - قال أبو بكر والنبي يسمع"أمصص بظر اللات أنحن نفر من رسول الله وندعه " رواه البخاري رقم2731
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية سعودي
سعودي
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 16-09-2007
  • الدولة : زاوية سيدي المدخلي
  • المشاركات : 249
  • معدل تقييم المستوى :

    17

  • سعودي is on a distinguished road
الصورة الرمزية سعودي
سعودي
عضو فعال
رد: سوء أخلاق وبذاءة لسان
07-11-2007, 11:28 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العطافي مشاهدة المشاركة
أريد أن أسأل الأخ سعودي هل هذه كذلك بذاءة في حظرة الرسول عليه الصلاة والسلام

روى البخاري في صحيحه أن أبا بكر الصديق رضي الله عنه قال لعروة بن مسعود بحضرة النبي يوم الحديبية عند ما وصف عروة المسلمين أوباشا لا يثبتون بل سرعان ما يتفرقون عن النبي - قال أبو بكر والنبي يسمع"أمصص بظر اللات أنحن نفر من رسول الله وندعه " رواه البخاري رقم2731
نعم تلكم نعم الاجابة من الصديق رضي الله عنه و ساجيبك ان شاء الله و لكن
ان عموم الايات و الاحاديث تحث على الرفق بالمسلم و الاحسان اليه و حسن الضن به اللهم الا اهل البدع على درجات العملية و الاعتقادية.....
إن النبي صلى الله عليه وسلم كان حسن الأخلاق مع الناس وقد أثنى الله عليه بعظيم الخلق فقال: وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ {القلم:4}، وفي حديث الموطأ: إن الله بعثنى لأتمم حسن الأخلاق.
وكان يبتسم في وجوه الناس ويخالقهم بالتي هي أحسن ويحض على ذلك، فقال لمعاذ: اتق الله حيثما كنت، وأتبع السيئة الحسنة تمحها، وخالق الناس بخلق حسن. رواه الترمذي. وكان لا يمنعه من المخالقة الحسنة ولين القول للناس كونهم غير مرضيين أخلاقيا أو دينيا، فقد ذكرت أم المؤمنين عائشة: أنه استاذن عليه رجل فقال: ائذنوا له، فبئس ابن العشيرة، فلما دخل ألان له الكلام، فقلت له يا رسول الله قلت ما قلت ثم ألنت له في القول، فقال: أي عائشة إن شر الناس منزلة عند الله من تركه الناس اتقاء فحشه. متفق عليه. وقد ذكر أصحاب السير في أخلاقه صلى الله عليه وسلم أنه كان لا يطوي بشره عن أحد.
وقد ذكر العيني في شرح البخاري عند شرح قول أبي الدرداء: "إنا لنكشر في وجوه أقوام وإن قلوبنا لتلعنهم" ذكر أنه تشرع المداراة وهي لين الكلمة وترك الأغلاظ لهم في القول وهي من أخلاق المؤمنين
ان ما نعيشه اليوم هو ترف ما بعده ترف في تبديع المسلمين و كيف لا و هذا الدعي يتابط شرا لكلمة عامي "و ما ادراك عن عقيدته" فيصف الشعب الجزائري كله بالحمير !!!!!








الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فالحديث رواه البخاري وأحمد في مسنده عن المسور بن مخرمة ومروان بن الحكم قالا: ... فأتاه أي عروة بن مسعود ـ فجعل يكلم النبي صلى الله عليه وسلم فقال النبي نحوا من قوله لبديل، فقال عروة عند ذلك: أي محمد أرأيت إن استأصلت أمر قومك هل سمعت بأحد من العرب اجتاح أهله قبلك، وإن تكن الأخرى فإني والله لأرى وجوها وإني لأرى أوشاباً من الناس خليقاً أن يفروا ويدعوك، فقال له أبو بكر: امصص ببظر اللات، أنحن نفر عنه وندعه... الحديث. قال الحافظ في الفتح: وكانت عادة العرب الشتم بذلك لكن بلفظ الأم، فأراد أبو بكر المبالغة في سب عروة بإقامة من كان يعبد مقام أمه، وحمله على ذلك ما أغضبه به من نسبة المسلمين إلى الفرار وفيه جواز النطق بما يستبشع من الألفاظ لإرادة زجر من بدا منه ما يستحق به ذلك. وقال ابن النمير في قول أبي بكر: تخسيس للعدو، وتكذيبهم، وتعريض بإلزامهم من قولهم إن اللات بنت الله ـ تعالى الله عن ذلك علواً كبيراً ـ بأنها لو كانت بنتا لكان لها ما يكون للإناث. اهـ. وقال الإمام ابن القيم في زاد المعاد: وفي قول الصديق لعروة (امصص بظر اللات) دليل على جواز التصريح باسم العورة إذا كان فيه مصلحة تقتضيها تلك الحال. اهـ. وقال شيخ الإسلام ابن تيمية: فمتى ظلم المخاطب لم نكن مأمورين أن نجيبه بالتي هي أحسن. اهـ. وعليه، فإن كان الموقف يستدعي التصريح بمثل هذا اللفظ إيثارا للمصلحة ودفعاً للمفسدة فلا حرج في ذلك، ولا تعارض بينه وبين نهي النبي صلى الله عليه وسلم فيما رواه الترمذي وأحمد عن عبد الله بن مسعود قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ليس المؤمن بطعان ولا بلعان ولا الفاحش البذئ. بدليل قوله تعالى: {لاَّ يُحِبُّ اللّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوَءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلاَّ مَن ظُلِمَ وَكَانَ اللّهُ سَمِيعًا عَلِيمًا} (148) سورة النساء وأيضاً لو كان فيه مخالفة لنهاه النبي عن ذلك بل أقره وهو صلى الله عليه وسلم لا يقر على باطل. وراجع الفتوى رقم:55887.
والله أعلم.
قال ابن حزم (ولا إثم بعد الكفر أعظم من إثم من نهى عن جهادالكفار، وأمر بإسلام حريم المسلمين إليهم كما لا شيء أوجب بعد الإيمان بالله من دفع العدو عن أرض الإسلام،)
و قال ايضا (واعلموا أنَّه لولا المجاهدون لهلك الدين ولكنَّا ذمَّة لأهل الكفر )
التعديل الأخير تم بواسطة سعودي ; 07-11-2007 الساعة 11:32 PM
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية سعودي
سعودي
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 16-09-2007
  • الدولة : زاوية سيدي المدخلي
  • المشاركات : 249
  • معدل تقييم المستوى :

    17

  • سعودي is on a distinguished road
الصورة الرمزية سعودي
سعودي
عضو فعال
رد: سوء أخلاق وبذاءة لسان
07-11-2007, 11:36 PM

الأدلة على مشروعية الرفق واللين في الحوار مع المخالف :


من الكتاب :

1 - قوله تعالى : (( ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن إن ربك هو أعلم بمن ضل عن سبيله وهو أعلم بالمهتدين )) .


قال إبن كثير - رحمه الله - : وقوله: ** وجادلهم بالتي هي أحسن } أي: من احتاج منهم إلى مناظرة وجدال، فليكن بالوجه الحسن برفق ولين وحسن خطاب .


وقال القرطبي -رحمه الله - : هذه الآية نزلت بمكة في وقت الامر بمهادنة قريش، وأمره أن يدعو إلى دين الله وشرعه بتلطف ولين دون مخاشنة وتعنيف، وهكذا ينبغى أن يوعظ المسلمون إلى يوم القيامة .


2 – قوله تعالى : (( اذهبا إلى فرعون إنه طغى (43) فقولا له قولا لينا لعله يتذكر أو يخشى (44) )).


قال ابن كثير رحمه الله : ** فقولا له قولا لينا لعله يتذكر أو يخشى } :هذه الآية فيها عبرة عظيمة، وهو أن فرعون في غاية العتو والاستكبار، وموسى صفوة الله من خلقه إذ ذاك، ومع هذا أمر ألا يخاطب فرعون إلا بالملاطفة واللين .



وغيرها من الآيات الدالة على ذلك .



من السنة :



إذا رجعنا إلى سنة النبي صلى الله عليه وآله وسلم وسيرته نجد أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يتعامل مع المنافقين إلا بالحسنى، وكان يتعامل معهم بمقتضى الظاهر، يعفو ويصفح ويغفر، ويرد السيئة بالحسنة، ويقبل معاذيرهم، ويحتمل أذاهم، ويحسن صحبتهم، وكان ربما أعرض عن بعضهم، يزوي وجهه الشريف عنهم، لكنه لم يكن يسب ولا يلعن ولا يقسو ولا يقصي ولا ينبذ، فلم يكن سباباً ولا لعاناً ولا فاحشاً ولا استبدادياً بأبي هو وأمي صلى الله عليه وسلم وخير مثال ما صنعه صلى الله عليه وسلم بعبدالله بن أبي سلول رأس المنافقين .


وهذه بعض الأحاديث التي تحث على الرفق في الأمور كلها وأنه ما كان في شيء إلا زانه وما نزع من شيء إلا شانه .



1 - عن عائشة رضي الله عنها قالت استأذن رهط من اليهود على النبي صلى الله عليه وسلم فقالوا السام عليك فقلت بل عليكم السام واللعنة فقال يا عائشة إن الله رفيق يحب الرفق في الأمر كله قلت أولم تسمع ما قالوا قال قد قلت : وعليكم ( متفق عليه ).


2 - عن عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : "يا عائشة إن الله رفيق يحب الرفق ويعطي على الرفق ما لا يعطي على العنف وما لا يعطي على ما سواه " .( مسلم )


3 - عن أبى الدرداء عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : "من اعطى حظه من الرفق فقد اعطى حظه من الخير ومن حرم حظه من الرفق فقد حرم حظه من الخير ، وقال اثقل شئ في ميزان المؤمن خلق حسن ان الله يبغض الفاحش البذى " .( شعب الإيمان البيهقي )


4 - عن عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم عن النبي صلى الله عليه وسلم قال إن الرفق لا يكون في شيء إلا زانه ولا ينزع من شيء إلا شانه ( مسلم ) .



وغيرها كثير من الأحاديث التي تشير إلى اللين والرفق في الأمور كلها .



من منهج السلف :



قال قتادة : « إن المؤمنين قوم رفقاء رحماء » ( البيهقي )


وقال الإمام أحمد : " قلما أغضبت شخصاً فسمع منك " .


وقال الضياء يحكي عن ابن قدامة : " كان الموفق لا يناظر أحدا الا وهو يتبسم." إلى أن قال الضياء: "وما علمت أنه أوجع قلب طالب " .( سير أعلام النبلاء ( 22 / 170 ) .



ومن المعاصرين :



قال الشيخ العلامة ابن باز - رحمه الله -: (هذا العصرعصر الرفق والصبر والحكمة ، وليس عصر الشدة ،الناس أكثرهم في جهل ، في غفلة وإيثار للدنيا، فلا بد من الصبر، ولا بد من الرفق؛ حتى تصل الدعوة وحتى يبلغ الناس وحتى يعلموا. ونسأل الله للجميع الهداية) .. مجموع فتاوى سماحته ج 8 ص 376) و(ج 10 - ص 91).



2 - وقال الشيخ المحدث الألباني رحمه الله :(( علينا ان نترفق في دعوتنا مع المخالفين ، وأن تكون من قوله تبارك وتعالى دائما و أبداً ((ادع إلى سبيل ربك بالحكمة و الموعظة الحسنة و جادلهم بالتي هي أحسن )) وأول من يستحق أن تستعمل معه هذه الحكمة هو من كان أشد خصومة لنا في مبدئنا وفي عقيدتنا؛ حتى لا نجمع بين ثقل دعوة الحق التي امتن الله عز و جل بها علينا و بين ثقل أسلوب الدعوة إلى الله عز و جل" .



هذا وأسأل الله أن يزين اخلاقنا بما يحبه سبحانه ويرضاه إنه سبحانه ولي ذلك والقادر عليه ، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه وسلم .
منقول
قال ابن حزم (ولا إثم بعد الكفر أعظم من إثم من نهى عن جهادالكفار، وأمر بإسلام حريم المسلمين إليهم كما لا شيء أوجب بعد الإيمان بالله من دفع العدو عن أرض الإسلام،)
و قال ايضا (واعلموا أنَّه لولا المجاهدون لهلك الدين ولكنَّا ذمَّة لأهل الكفر )
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية سعودي
سعودي
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 16-09-2007
  • الدولة : زاوية سيدي المدخلي
  • المشاركات : 249
  • معدل تقييم المستوى :

    17

  • سعودي is on a distinguished road
الصورة الرمزية سعودي
سعودي
عضو فعال
رد: سوء أخلاق وبذاءة لسان
07-11-2007, 11:50 PM
صوتيات في بذاءة لسان عبيد الجابري- هداه الله -وهي(حمير- بقر-ولد الحمار) و تحامل فيها على الجزائريين
بالله عليكم هل تحامل سائل عامي و استدلاله بردود الهيئة و الراجحي و الفوزان و الغديان على الحلبي يبرر له كل هذا الفحش في حق المسلمين عامة و الجزائريين خاصة
" الجزائريون كُلَّهُم حِمْيَر إلَا مَن رَحِم اللَّه " ،
اهذه اخلاق العلماء؟؟ اتنتصر للحق ام لنفسك اي الصبر و تحمل المشقة في سبيل الدعوة كيف ستقف امام الله يوم القيامة و خصومك الذي اغتبتهم بالملايين ان شاء الله تب الى الله و اعتذر للجزائريين في الدنيا قبل الاخرة
الرابط في السفل لتحميل الملف الصوتي
irjae.obaid.rm
او
Desktop.zip
قال ابن حزم (ولا إثم بعد الكفر أعظم من إثم من نهى عن جهادالكفار، وأمر بإسلام حريم المسلمين إليهم كما لا شيء أوجب بعد الإيمان بالله من دفع العدو عن أرض الإسلام،)
و قال ايضا (واعلموا أنَّه لولا المجاهدون لهلك الدين ولكنَّا ذمَّة لأهل الكفر )
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية بوبكر حداد
بوبكر حداد
مشرف منتدى الأدب
  • تاريخ التسجيل : 19-01-2007
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 1,642
  • معدل تقييم المستوى :

    19

  • بوبكر حداد will become famous soon enough
الصورة الرمزية بوبكر حداد
بوبكر حداد
مشرف منتدى الأدب
رد: سوء أخلاق وبذاءة لسان
08-11-2007, 09:46 AM
عن أبي هريرة رضي الله تعالى عنه أنّ سيدي و حبيبي و قرة عيني رسول الله محمد بن عبد الله عليه صلوات الله و سلامه ، قال لصحابه :
أتدرون من المفلس ؟
قالوا : المفلس فينا من لا درهم ولا مال ولا متاع له ، قال صلى الله عليه وسلم : " أن المفلس من أمتي من أتى يوم القيامة بصلاة وصيام وزكاة وحج ويأتي قد شتم هذا ، وأكل مال هذا ، وهتك دم هذا ، وضرب هذا ، فيؤتي هذا من حسناته وهذا من حسناته ، فأن فنيت حسناته قبل أن يقضي ما عليه أخذ من خطاياه عليه ثم يطرح في النار "
التعديل الأخير تم بواسطة بوبكر حداد ; 08-11-2007 الساعة 09:49 AM
 
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


المواضيع المتشابهه
الموضوع
زلة لسان
زلة لسان ممكن تخسر فيها انسان
زلة لسان....تفقدك إنسان
مجلة الأعشاب الطبية
الساعة الآن 01:58 AM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى