تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
منتديات الشروق أونلاين > المنتدى العام > منتدى الأخبار العالمية

> إرهابي تائب: قناة الجزيرة القطرية عرضت عليّ المال مقابل تشجيع الإرهاب في الجزائر

موضوع مغلق
  • ملف العضو
  • معلومات
أبو عبد الرحمن يوسف
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 13-12-2007
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 1,996
  • معدل تقييم المستوى :

    12

  • أبو عبد الرحمن يوسف is on a distinguished road
أبو عبد الرحمن يوسف
شروقي
إرهابي تائب: قناة الجزيرة القطرية عرضت عليّ المال مقابل تشجيع الإرهاب في الجزائر
04-06-2008, 12:07 PM
إرهابي تائب: قناة الجزيرة القطرية عرضت عليّ المال مقابل تشجيع الإرهاب في الجزائر 1شعار قناة الجزيرة القطرية
1
الجزائر- آفاق - خاص
1

أثارت اعترافات إرهابي تائب (لم يكشف عن اسمه) جملة من الانتقادات الإعلامية والشعبية ضد قناة الجزيرة القطرية التي أرادت أن تستغل ظروف إرهابيين تائبين آخرين بعرض المال عليهم مقابل تشجيع الشباب الجزائري في حلقة تلفزيونية خاصة على حمل السلاح وعلى التفجيرات والإرهاب في البلاد، وهو الاعتراف الذي أكده الإرهابي التائب لوسائل الإعلام الجزائرية التي ذهبت صحيفة ليبرتي الفرانكفونية إلى المطالبة بمحاكمة القناة التي تجاوزت الخطوط الحمراء على حد تعبيرها. البداية: جهاد مشكوك فيه!
بدأت مغامرة الجهاد في بداية التسعينات الميلادية من الألفية الماضية عندما تأثر الإرهابي التائب بالكتب الجهادية المحرضة على القتال إذ يقول "كنا نتوصل إلى هذه الكتب عبر بعض الإخوة الذين كانوا يزورون مصر والسعودية وكانوا يحملون إلينا أشرطة سمعية وكتب لشيوخ معروفين بأفكارهم الجهادية".

يضيف "لم نكن نعرف وقتها أن هذه الأفكار التي نسمعها في الأشرطة ونطالعها في الكتب كانت مغالطة في أغلبها فقد ساورتني شكوك كثيرة وأنا في الجبال لأن القتل وسفك الدماء كان مخالفا للشرع وللدين".

يواصل حديثه "كنت أنشط في الجبال ضمن الجماعة الإسلامية المسلحة إلى أن تعرضت هذه الجماعة إلى الانشقاق عام 1996 فتحولت للنشاط في الجماعة السلفية للدعوة والقتال الذي كنت ضمن مؤسسيها، لكن الشكوك حول ماهية الجهاد ظلت تساورني إلى أن قررت مراسلة بعض الشيوخ فيما يخص شرعية ما نقوم به فجاء الرد أن ما نفعله يخالف شرع الله".

وعن أسماء الشيوخ الذين راسلهم رد "اتصلنا بشيوخ مثل الشيخ المدخلي، وسليم الهلالي والشيخ العديمي كلهم أفتوا بأن ما نفعله لا يجوز وأن سفك الدماء بغير حق حرام شرعا واستطاعت هذه الفتوى أن تنير لنا بصائرنا فقررنا التخلي عن العمل المسلح والجنوح إلى السلم، ليس هذا فقط ـ يقول التائب ـ بل واستطعنا إقناع العديد من الإرهابيين لترك السلاح، لأن توبتنا جاءت عن قناعة تامة وإدراكنا أننا كنا على خطأ".

قناة الجزيرة أرادت أن تستدرجنا للخطأ!
يضيف التائب في مجمل حديثه للصحافة الجزائرية قائلا "اتصلت بي قناة الجزيرة القطرية نهاية شهر أغسطس من السنة الماضية وأعرف أن اختيارها لي لم يكن صدفة لأن قناة الجزيرة تعرف أنني من أعيان الجماعة السلفية للدعوة والقتال وكلمتي مسموعة جدا في الأوساط الإسلامية وأي كلام أقوله سوف يسمع ويؤثر على الشباب المهيأ للجهاد ناهيك على أن اسمي الذي أتحفظ على ذكره معروف أيضا لدى الأوساط الإسلامية وحتى الإعلامية في العالم!".

يضيف "كانت قناة الجزيرة القطرية على اطلاع بكل شيء عني واستطاعت أن ترصد أخباري وجمع الكثير من المعلومات عن شخصي وأوضاعي الاجتماعية التي أعيشها منها مثلا رفض إعادة إدماجي في عملي السابق وحرماني من السكن بسبب نشاطي الإرهابي في الجبال، وأخي أيضا توفي في الجبل إثر مرض عضال، وكل هذه المعلومات جمعتها قناة الجزيرة عني وعندما اتصلوا بي اعتقدوا أنهم بتقديم المال لي سيشترون ضميري وأبيعهم شهادة باطلة لتتاجر بالإرهاب في الجزائر وتجعل الشباب يلتحقون بالإرهابيين ليفجروا أنفسهم..

قناة الجزيرة معروفة بكرهها للجزائر وحقدها على الجزائريين وقد تأكدت من ذلك بنفسي عندما أرادت استغلالي ضد بلدي ـ يضيف ـ قالوا لي من الجزيرة: نحن مع الإسلاميين وعرضوا عليّ التسجيل بإخفاء وجهي. عرضوا علي رقم هاتف صحفي الجزيرة الذي سيعد الحلقة وإغراءات مالية حيث قالوا أنهم لا يسجلون دون مقابل. أرادوها تجارة! أردوا أن يستفيدوا من صوتي الذي يعرفه العديد من الجهاديين في الجبال في الجزائر والذين سلموا أنفسهم لمصالح الأمن واستفادوا من تدابير المصالحة ليهزوا ثقتهم بالسلم.
قناة الجزيرة أرادت أن تجعلني أتكلم عكس ما أريد مقابل المال لأجل مزيد من الدماء في الجزائر. أنا رفضت هذه المحاولة الدنيئة من قناة الجزيرة القطرية ـ كما يقول الإرهابي التائب للصحافة الجزائرية ـ وقررت أن أفجر القضية إعلاميا لفضح القناة التي حاولت أن تستدرجني للعبة خطيرة وقذرة مثلما أرادت استدراج شباب آخرين إلى العنف والعمليات الانتحارية.
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية جماعي ميلود
جماعي ميلود
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 29-03-2007
  • المشاركات : 1,782
  • معدل تقييم المستوى :

    13

  • جماعي ميلود is on a distinguished road
الصورة الرمزية جماعي ميلود
جماعي ميلود
شروقي
رد: إرهابي تائب: قناة الجزيرة القطرية عرضت عليّ المال مقابل تشجيع الإرهاب في الج
08-06-2008, 07:08 PM
والله لو كانت الجزيرة في حاجة الى نصرتي لنصرتها ولكنها غنية عن ذلك صحيح نحن العرب بأسنا بيننا شديد

الحمد لله دراجي اخيرا فهم اللعبة ولحق باخوانه الف مرة قلنا
باي باي اليتيمة ولكن لاحياة لمن تنادي
موضوع مغلق
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم


الساعة الآن 08:36 PM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى