المخالف بالفعل يرحم والمخالف بالقول يرجم
19-12-2014, 09:25 PM
رغم عاطفتي الارجائية، ونزعتي المتليبرة ودفاعي المستميت عن حرية الفكر، وورعي البارد، وشفقتي على كل عقل قُلّب وقَلْب سلّب من حد الاعدام، مهما بلغ كفره بالله خالق الكون، قناعة قاهرة في داخلي انه غني عن خلقه، الا انني اوافق على تطبيق حد الاعدام وعن قناعة في الاعلامي كمال داود لانني اراها ارحم واكرم بكثير من اقامة الحد على عقله والتضييق عليه وجعله يضطر الى التقية والنفاق حماية لنفسه وان كنت اجدني جانبت الصواب في وصف مصيره لان خرجته ليست سابقة جديدة وامثاله ممن سبقوه في المجاهرة بكفرهم او بانتقادهم للاسلام واثاروا الضجة كثر ، الا انني استحضرت مثاله لكون ضجته طعما مناسبا لاقتناص المتناقضات وحشرها في زاوية لا مفر فيها للمواجهات التي يظهر فيها المنتصر من المنهزم ولو معنويا .
والان بعيدا عن توجهي الشخصي وتجردا من ذاتيتي وتركيزا على ما يجب معرفته اقف عند علامة الاستفهام المتكررة كلما بحثت عن اجابة لاشكالية الفرق الموجود بين المخالفة العملية عند المقدرة والقوة والمخالفة الفكرية المترجمة الى قول وما يترتب عنها من سلوكات بعدها . ان الناظر الى حال الامة يجد ان مخالفات تعاليم الدين الاسلامي منعكسة بنسبة كاسحة في سلوكات المسلمين وواقعهم المعاش خاصة المتعلقة بالمعاملات بين الافراد فيما نجدها ضامرة نوعا ما في كلامهم .
فاذا سلمنا ان السلوكات الفردية المخالفة للشريعة تدرج ضمن المعاصي وفي معظم الحالات لا تخرج من الملة ولا تعتبر كفرا اذا ما استثنينا الحكم على النوايا كيف يمكننا ان نعتبر الغاء مسؤول على دولة مسلمة لاحكام الشريعة من بينها الحدود وهو القادر على تطبيقها جميعا ولا احد يمنعه كيف يصنف الى قائمة العصاة ولا يصنف الى قائمة داود كمال ؟ فهل تصرفه فردي يخصه هو فقط حتى نعتبره معصية لا تخرج من الملة ؟ هل اصبح وزن الكلام اثقل واخطر من وزن الفعل ؟
اننا فعلا نسير بالامة الى تشميل اباحة المخالفات السلوكية الواضحة دون مبرر حسن الظن لتوفر عامل القدرة، وادانة المخالفات الكلامية التي تعبر عن قناعات ؟
انني اجد ان من يجعل من الكلام الجهري المنتقد للدين والنابع من قناعات قائله كفرا فيما يتغاضى عن سلوكات مسؤول عن امة مسلمة بيده ان يضع لها دستورا يتوافق وهويتها العقائدية كمن يعيب على الطبل اصداره للضجة ويبرر لقارعه.
وتبقى المفارقة تطرح علامة استفهام ليس لانني اريد ان تطبق الحدود مطلقا لكن على الاقل كنت اريد ان يوضع الحاكم في مرتبة كمال داود عندما رفض تطبيق القصاص على خاطفي الاطفال والمنكلين بجثثهم الضعيفة فهؤلاء هم خلق الله الذين يجب الانتصار لهم اما الله فهو غني جدا عن العباد ولا يحتاج دفاع الازدواجيين وأصحاب نظرية المخالف بالفعل يرحم والمخالف بالقول يعدم .
والان بعيدا عن توجهي الشخصي وتجردا من ذاتيتي وتركيزا على ما يجب معرفته اقف عند علامة الاستفهام المتكررة كلما بحثت عن اجابة لاشكالية الفرق الموجود بين المخالفة العملية عند المقدرة والقوة والمخالفة الفكرية المترجمة الى قول وما يترتب عنها من سلوكات بعدها . ان الناظر الى حال الامة يجد ان مخالفات تعاليم الدين الاسلامي منعكسة بنسبة كاسحة في سلوكات المسلمين وواقعهم المعاش خاصة المتعلقة بالمعاملات بين الافراد فيما نجدها ضامرة نوعا ما في كلامهم .
فاذا سلمنا ان السلوكات الفردية المخالفة للشريعة تدرج ضمن المعاصي وفي معظم الحالات لا تخرج من الملة ولا تعتبر كفرا اذا ما استثنينا الحكم على النوايا كيف يمكننا ان نعتبر الغاء مسؤول على دولة مسلمة لاحكام الشريعة من بينها الحدود وهو القادر على تطبيقها جميعا ولا احد يمنعه كيف يصنف الى قائمة العصاة ولا يصنف الى قائمة داود كمال ؟ فهل تصرفه فردي يخصه هو فقط حتى نعتبره معصية لا تخرج من الملة ؟ هل اصبح وزن الكلام اثقل واخطر من وزن الفعل ؟
اننا فعلا نسير بالامة الى تشميل اباحة المخالفات السلوكية الواضحة دون مبرر حسن الظن لتوفر عامل القدرة، وادانة المخالفات الكلامية التي تعبر عن قناعات ؟
انني اجد ان من يجعل من الكلام الجهري المنتقد للدين والنابع من قناعات قائله كفرا فيما يتغاضى عن سلوكات مسؤول عن امة مسلمة بيده ان يضع لها دستورا يتوافق وهويتها العقائدية كمن يعيب على الطبل اصداره للضجة ويبرر لقارعه.
وتبقى المفارقة تطرح علامة استفهام ليس لانني اريد ان تطبق الحدود مطلقا لكن على الاقل كنت اريد ان يوضع الحاكم في مرتبة كمال داود عندما رفض تطبيق القصاص على خاطفي الاطفال والمنكلين بجثثهم الضعيفة فهؤلاء هم خلق الله الذين يجب الانتصار لهم اما الله فهو غني جدا عن العباد ولا يحتاج دفاع الازدواجيين وأصحاب نظرية المخالف بالفعل يرحم والمخالف بالقول يعدم .
من مواضيعي
0 مقياس الحياة ليس النجاح
0 ما هذا ؟؟؟
0 لو كنت قاضيا هنا كيف ستحكم ؟
0 مارتن لوثر وبنو أمية
0 تساؤلات
0 السيناتور ..ما أصدق الأصل
0 ما هذا ؟؟؟
0 لو كنت قاضيا هنا كيف ستحكم ؟
0 مارتن لوثر وبنو أمية
0 تساؤلات
0 السيناتور ..ما أصدق الأصل
التعديل الأخير تم بواسطة اماني أريس ; 19-12-2014 الساعة 09:40 PM