تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية العراب النبيل
العراب النبيل
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 18-07-2012
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 289
  • معدل تقييم المستوى :

    9

  • العراب النبيل is on a distinguished road
الصورة الرمزية العراب النبيل
العراب النبيل
شروقي
فواصل في نص سياسي.
12-08-2020, 11:40 PM
بسم الله الرحمان الرحيم


فواصل في نص سياسي ( موقع المواطن في كلمة الرئيس خلال اللقاء التقيمي )

ان مما ورثناه من العصابة و الانظمة السابقة، هو القذف و الشتم بالمنطوق و المرموز على حد سواء. فاذا نطق الواحد منا او كتب معبرا عن قناعته صار يسمى – شيات – و اذا صمت صار هو المتنكر في ثوب ذئب ماكر . وعليه اصبح كل حديث في السياسة و الشبيه بالسياسة يسوق صاحبه الي خانة تصنيف لم يكن ليتوقعها و هو يعبر عن رائيه بكل لباقة و ادب و احترام، ظاهرة غير صحية يجب ان نقلع عنها و لا نحكم على احد الا من باب احترامه لنفسه و غيره من منطلق الرائي للجماعة و القرار للاغلبية.
السيد / عبد المجيد تبون و في كلمته الاخيرة
محاسبة كل متقاعس عن مطالب الشعب.. لا يمكن كسب احترام المواطن بالنظرة القديمة له.. من خلال تلك الكلمات شعرنا بوجود خطاب جديد لم يعهده الجزائريةن . خطاب يستثمر في المواطن لا في الحزبية و الاشخاص او في السياسوية المقيته . خطاب بنقلة نوعية بعيدة عن كل دماغوجية او تفرقة ذلك لان كلمة ( مواطن ) على لسان اول مسؤول على قيادة البلاد و العباد تعني بصدق الانتماء للوطن في اربعة ارباعه دون استثناء او تمييز . السيد الرئيس يعي مع ذلك بمسؤولياته الدستورية و القانونية الداعية الي الحفاظ على سيادة الوطن و حفظ امنه و سلامته.
من خلال تلك الكلمات شعرنا بوضع السلطة في يد الشعب و نزعها من الحاقدين و الموالين لاعداء الوطن في الخارج و الداخل..نعم التركيز على المواطن يعني ان السيد الرئيس يضع كل المواطنين على مسافة واحدة منه دون تمييز او تفرقة و للعدالة منطوقها و مجراها عند الانزلاق او الخروج عن القانون او خيانة الوطن.. كلمة ( مواطن ) لم يكن لها مكانا في خطابات العهد المنتهي لان العصابة و مواليها كانو مشغولون بامور اخرى لا علاقة لها بالمواطن و للذلك لم يذكر وقتها الا بهتانا او وعود كاذبة.
خطاب السيد/ الرئيس فيه رسائل لا تحتاج الي فك شفرتها ، واضحة وضوح الشمس في كبد السماء خاصة و في العهد السياسي السابق لم نكن نسمع الا خطاب توجهه السلطة للسلطة اما اليوم و للمواطن مكانا في خطاب الرئيس هذا لا يعني الا اننا في الاتجاه الصحيح الذي يستثمر في المواطن لا في الاشخاص و الانظمة و قد اشار لذلك بوضوح حين تعرض للخطاب السلبي للعصابة سابقا هذا و لقطع السبل امام ذلك الخطاب المقيت امر بتنفيذ القرارات فور صدورها ضمن سياق يستعيد فيه الشعب كل حقوقه في اطار تغيير يجسده الدستور بعد الاستفتاء عليه.. للسيد الرئيس نظرة ديمقراطية تنموية عادلة يجب ان نلتف جميعا حوله لتجسيدها على ارض الواقع لان الجزائر حررها الجميع و يبنيها الجميع.

بقلم العراب النبيل.
كلما ادبني الدهر اراني نقص عقلي
و كلما ازددت علما زادني علما بجهلي


امضاء الامام الشافعي
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية أبوهبة
أبوهبة
مشرف منديات الشروق
  • تاريخ التسجيل : 28-03-2012
  • الدولة : وهران
  • المشاركات : 3,047
  • معدل تقييم المستوى :

    10

  • أبوهبة will become famous soon enough
الصورة الرمزية أبوهبة
أبوهبة
مشرف منديات الشروق
رد: فواصل في نص سياسي.
13-08-2020, 04:20 AM
السلام عليكم
بداية نشكركم يا أستاذنا الكريم على هذا الطرح القيم ، لأنك بالفعل عبرت على شعورك إتجاه خطاب الرئيس و نوياه الصادقة إتجاه المواطن البسيط ،وهذا ما نتمناه أن يكون لأن في الأول والنهاية يبقى ذلك إلا خطابا سياسيا فقط وانا واحد من الناس لا أصدق حتى أرى ذلك مجسد على أرضية الواقع، الله يصلح الأحوال والله يعينه عليه على ذلك وشكرا.
-قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تدخلون الجنة حتى تؤمنوا . ولا تؤمنوا حتى تحابوا . أولا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم ؟ أفشوا السلام بينكم .
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم


الساعة الآن 05:49 PM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى