تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
منتديات الشروق أونلاين > المنتدى التعليمي > المنتدى التربوي

> بعض الاخطار السيكولوجية الناجمة على ادمان الانثرنث و التواصل المفرط.

  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية العراب النبيل
العراب النبيل
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 18-07-2012
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 307
  • معدل تقييم المستوى :

    12

  • العراب النبيل is on a distinguished road
الصورة الرمزية العراب النبيل
العراب النبيل
شروقي
بعض الاخطار السيكولوجية الناجمة على ادمان الانثرنث و التواصل المفرط.
26-02-2023, 01:41 PM
بعض الاخطار السيكولوجية الناجمة على ادمان الانثرنث و التواصل المفرط.

ان الادمان على الانثرنث و الافراط الناجم على المبالغة في التواصل يشكلان للمدمن عدة امراض عضوية فصل فيها علماء البحث في هذا المجال، وذلك ليس محل نقاشنا.. الذي اردنا ان نفرده لما يسببه ذلك الادمان على الجانب السيكولوجي.
الادمان هو المبالغة المفرطة الناجمة على المدة الزمنية التي يقضيها المدمن على الانثرنث و التي في الغالب لا تقف عند حد ساعات الادمان بل تتعداه الي تكرار ذلك الادمان موزعا على عدة اوقات ليلا و نهارا في اليوم الواحد، ما يزيد من حدة الادمان مع غياب الرادع النفسي الذاتي للمدمن و غياب الوازع الابوي. فيرتفع معدل الادمان الي اعلى مؤشر له.
هنا يتوهج الضؤ الاحمر معلنا عن حالة غير صحية. بعض الاولياء يرون تدخلهم لايقاف هذا الادمان هو تعدي على حقوق ابنائهم بعاطفة سلبية تنسيهم ما سيؤول له الامر لاحقا فيقعون فيما لا تحمد عقباه . من ذلك.
نقص التركيز بسبب الادمان الذي استهلك كثيرا من القدرات عند ابنائهم، نقص التركيز بدوره يسبب ظهور اللامبالات عند ابنائهم المدمنين فيشعر الاباء بعصيان الابناء و هنا يفتح بابا للصراع على مصرعيه.
اضطراب النوم خاصة عند المراهقين من المدمنين سببه الطاقة المهملة و التي كان من المفروض ان تفرغ في غير الانثرنث من مطالب اخرى في يوميات المراهق كان يتواصل مع والديه في الواقع الحي معرضا عليهم مشاكله و طموحاته كفرصة للتوجيه و الارشاد.
الادمان يعلم المدمن الاتكالية على البحث عن حلول لكل مشاكله في الانثرنث و وسائل التواصل الاجتماعي عوض ان يناقش فيها والديه فيصبع عرضة لتجارب الاخرين ما يكلفه الانفراد في بناء شخصيته معتمدا على شخصيات سلبية يستقيها من عدمها ممن لا يهمهم استقامته من غيرها.
الادمان له سلبيات على المسار التعليمي للطفل. اولها اضاعة وقت المراجعة و التهاون في حلول واجباته مما ينفره من كل ما له علاقة بالمدرسة. ناهيك على خطورة كثير من المواقع التي قد يبحر فيها دون وازع و لا رادع.
كلما ادبني الدهر اراني نقص عقلي
و كلما ازددت علما زادني علما بجهلي


امضاء الامام الشافعي
التعديل الأخير تم بواسطة العراب النبيل ; 26-02-2023 الساعة 01:49 PM
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية saif.m
saif.m
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 15-06-2015
  • المشاركات : 3,006
  • معدل تقييم المستوى :

    12

  • saif.m is on a distinguished road
الصورة الرمزية saif.m
saif.m
شروقي
رد: بعض الاخطار السيكولوجية الناجمة على ادمان الانثرنث و التواصل المفرط.
20-07-2023, 07:56 PM
موقع ساهلة ماهلة هي منصة تعليمية جزائرية توفر مذكرات تخرج، ودروس ومحاضرات لكل التخصصات، بالاضافة الى مواضيع مسابقة الدكتوراه السابقة لمختلف السنوات والجامعات، كما وفرت ايضا بحوث جامعية واعلانات التوظيف.
-------------------
Le site Web de Sahla Mahla est une plate-forme éducative algérienne qui fournit des mémoires fin d'études, et des Cours et Polycopies pour toutes les disciplines, en plus des sujets de concours doctoraux précédents pour différentes années et universités, et a également fourni des recherches universitaires et des annonces d'emploi.
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع


الساعة الآن 12:08 PM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى