تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
  • ملف العضو
  • معلومات
دكتور معتز
عضو جديد
  • تاريخ التسجيل : 10-08-2020
  • المشاركات : 2
  • معدل تقييم المستوى :

    0

  • دكتور معتز is on a distinguished road
دكتور معتز
عضو جديد
علاج خشونة الشعر ووصفات لترطيب الشعر
13-08-2020, 09:58 AM


بحث كثير من النساء عن وصفات لترطيب الشعر وخاصة الشعر الجاف الذي يفتقد إلى الرطوبة، وخاصة في الطبقة الخارجية منه، والوصفات التي تساعد على مرونة الشعر هي أفضل الوصفات التي يمكن إتباعها، كما أن أغلب النساء تعاني من الشعر الجاف بشكل صعب، مما يصعب تسريح هذا الشعر وخاصة الفتيات الصغار، لذلك سوف نتعرف عن أفضل وصفات لترطيب الشعر.

وصفات لترطيب الشعر
هناك العديد من الخلطات والوصفات التي تساعد في ترطيب الشعر يمكن إتباعها للشعر الجاف، وهي:
وصفة المايونيز الغني بالبروتين، حيث يمكن استخدام هذه الوصفة منزلياً عن طريق وضع كمية مناسبة منه على الشعر، وتدليكه جيداً، ثم يتم تغطية الرأس لمدة تصل إلى نصف ساعة ثم غسل الشعر مرة أخرى بواسطة الماء الفاتر.
استخدام زيت جوز الهند من أفضل وصفات لترطيب الشعر حيث يمكن تدليك الشعر باستخدام الزيت، ويترك على الشعر حتي يتم غسله مرة أخرى، وسوف تساعد هذه الوصفة على ترطيب الشعر.

وصفة الموز لترطيب الشعر
وصفة الموز من أفضل الوصفات التي تستخدم لترطيب الشعر، حيث يمكن استخدام حبتين من الموز مع ملعقة من زيت الزيتون وخلطهم جيداً، وتوضع على الشعر فترة لمدة نصف ساعة ثم يتم غسله بواسطة الماء الدافئ.

الخل والبيض لترطيب الشعر
خل التفاح من أفضل أنواع المرطبات، كما يعالج الشعر الجاف بشكل جيد عن طريق تدليك الشعر وفروة الرأس بنصف كوب من الخل المضاف إليه نصف كوب من الماء، ثم يتم شطف الشعر جيداً بعد عشر دقائق ويغسل باستخدام الشامبو المناسب له.
وصفة البيض من أفضل الوصفات التي تعالج الشعر الجاف وتساعد على ترطيبه جيداً عن طريق خلط بيضتين مع ربع كوب من زيت الزيتون، ويتم تدليك الشعر جيداً بإستخدام الخليط، ويترك لمدة نصف ساعة، ثم يتم غسل الشعر بالماء الفاتر.
يمكن إتباع بعض النصائح بالإضافة إلى وصفات لترطيب الشعر من الجفاف، حيث أن هذه الإرشادات تساعد في منع الجفاف مثل غسل الشعر بواسطة الماء الفاتر وليس الساخن، وعدم اللجوء إلى مجفف الشعر أكثر من مرة، كما يمكن شرب كمية مناسبة من الماء التي تساعد على ترطيب الجسم بأكمله.
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم


الساعة الآن 08:29 PM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى