تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
منتديات الشروق أونلاين > المنتدى العام > نقاش حر

> هل يمكن للأ غصان أن تتنكر للجذور؟؟؟لمن يملك الجرأةوالحقيقة فقط

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع
  • ملف العضو
  • معلومات
aminemms
عضو نشيط
  • تاريخ التسجيل : 05-03-2007
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 97
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • aminemms is on a distinguished road
aminemms
عضو نشيط
هل يمكن للأ غصان أن تتنكر للجذور؟؟؟لمن يملك الجرأةوالحقيقة فقط
01-07-2007, 09:11 PM
السلام عليكم:
كم أعجبني نشر غسيل وزارة التربية، فهلموا أعزائي لنستعرض غسيل وزارة التعليم العالي وما يسمى بالبحث العلمي في الجزائر.
كل ما يقوم به المعلمون الأكفاء في مختلف اطوارا التعليم يذهب هباء منثورا في الجامعة بنسبة كبيرة لان الفضاءات الملوثة لا تاتي إلا بالأمراض،حيث السلطة الممنوحة للأستاذ والطالب على حد سواء انقلبت على واضعيها، فغدا كلاهما غول يفترس كل ما أمامه لكني موقن بأن النار التي تأكل كل شيء تأتيها لحظات، قبل أن تخبو تأكل نفسها لتنطفئء.
بحكم تجربتي في إحدى الجامعات شاهدت بأم عيني ما لا تصدقه البصيرة،مناقشة لمذكرات التخرج في ظروف قياسية وفي ساعة لا أكثر ولا اقل ، تصوروا عطاء السنوات يعالج في تلك المدة هذا ما جعل الطلبة لا يشرفون عليها كما بينغي {عارفينها سالكة مهما كانت قفازة الشيخ المناقش،ومهما كانت جياحة المؤطر؟}
أغلب الأساتذة الحاملين لشهادة الماجستير ،لم يمروا من الليسانس إليها حبا في التعليم ونقل المعلومة وبعث المعرفة مع حب العمل ، بل ظنوا أن راتب الأستاذ الجامعي يضمن الإحترام والمكانة داخل المجتمع والتعرف على الشخصيات عن طريق الاولاد الصغار الذين لم يقراو ولا يعرفون كيف يقرأون،فأصبحت ممارساتهم الشائنة،على كل لسان؟
نسيت،عفوا هل تعرفون أن المرور إلى هذا المستوى الأكاديمي ، المرور إليها يتم عبر الممارسات المزيفةالتي تسمعون عنها ولا تستغربوا في بلاد الغرائب لأنه من يدفع اكثر يمر؟؟؟من يعرف القواهر يذلل له كل شيء ؟ لأن الطبيعة لا تقبل الفراغ لكنمه يستجلبون الرداءة لملأ الفراغ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الطلبة احكيلهم على كل أنواع التعلم وفي كل مناطق العالم إلا عن الجزائر فهم يدركون ان الحرقة في البحر يمكن أن تضمن عملا،بينما لا تضمن الجزائر لأصحاب الديبلومات عملا واسئلوا ولد عباس عن ذلك؟
البحوث التي تفترض فيها المقاييس العلميةتنقل عندنا، تنقل بالحرف الواحد،لا جديد،لا يجيد الطلبة حتى النقل، والداهية انهم ينسبون لأنفسهم ويشهدون الله بعبارة والله ولي التوفيق وتبدأ ببسم الله الرحمن الرحيم وتختتم بآية{وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون}والأساتدة يعلمون،لكن القرار الفوقي يقول الكمية لا الكيفية ،ما ذا في رؤوسهم حميرا ترفس؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بالنسبة لملف الخدمات الجامعية بنبغي لأصحاب الحكايات أن يزودونا بحكايتهم حتى نؤلف النخة الحقيقة لألف ليلة وليلة الجزائرية بامتياز حتى يتعلم منا الآخرون، كيفية فساد الجامعة على الأقل انها نلا تحكي الحب والرمانسية العربية للعصور العباسية بل تناقش السرقة واللصوصية بمعاهد العلم،حكايات التبلاع في العام دون حضور ،
الملف شائك وطويل احكي لكم ثلاث حكايات تقشعر لها الأبدان وتزكم منها الأنوف لمن كان له قلب ،وألقى السمع بأذن قلبه:
1- الطلابة في الجامعة ينسجون الخيطان مع من بيدهم مقاليد الامور في الإطعام ،منهم العمال البسطاء ،هؤلاء وبمجرد ما ياتي أصحابهم تقدم لهم حقوق الوجبات مضاعفة اضرب ولا تندهش لا تتفاجأ الفوتوكوبي نتاعم تقول هكذا مع أن السامسونغ لم تصنعها ، اضرب الحق في سبعين ولا تندهش،الأشخاص الدوابل هم خمسة إلى ست؟؟ تخرج الماكلة ،تنباع سماوي بارخص الأثمان أبخس من ثمن الجملة؟
الخدام البسيط قالبو في هذه الحالة الكامونفلاج بالتيكيات مع انه لم يقبضها من الطلبة؟
كاين اللي يخلصوا هم الطلبة المجدون الذين يبيتون بدون عشاء أو يفطروا من جيوبهم؟؟
2- لي شاف ريسطو يسرقون بطريقة غاية في الذكاء،في بعض الليالي الملاح،يمسكون أيديهم عن تقديم الأكل تحت حجج واهية،يثور الطلبة،رد الفعل الغبي في هذه الحالة،إقتحام مخزن الأكل ،سرقة تفتوف بسيط كما تمنى صاحب الفكرة،الشاف في محاضر سرقة الدرك الوطني يمسح الموس نيشان بسلعة عشرات الملايين ،الدولة لا تعاقب لان الفعل جماعي؟؟؟؟هوما ياكلو تيبنات كاشير وهو غدوا من ذاك يترشق في كونغو ولا لل بعيدة بالميز؟؟؟؟؟؟؟؟كه كه كه غدوا تفليكسي كلش يا الكافي؟كاين الخلاص في ذيك الدار تفليكسي الحسنات بلا جيزي عليك.
3- مدراء الإقامات الطلابة ما يسرقوش هذا ما يديروا:
يأتي البيجي مليون في الشهر لكل طالب داخلي،لا يأخذ إلا القليل،فالنقل يكترى ب6000دج للحافة يوميا ولهم نصيب،والميزانية الثقافية تذهب لثقافة هز البطن والديجيات، فالغداء يحسب للدولة ب130 دينار للوجبة وهم يصرفون عليه60 دج في أحسن الأحوال أحسب مثلا حبة دانون وواحدة موز والخبز وحبات الفرماج والحم الجامد بكم يباع،ونصيب الفرد وتعلم كيف تتم السرقة النص بالنص؟
الأخطر ملف المنح الجامعية المتاخرة حيث يقوم القماقم يتطبيق الأقربون أولى بالمعرف على اكمل وجه، تذهب البيجيات الضخمة {2700للطالب في جامعة البليدة اضربها في 43000 طالب على الأقل 12 مليار وأكثربقليل}وغير الضخمة إلى المقاولين الحيتان اللي ما يشبعوش،يخدموا بيها يدخلوا شوي عط هذا مكان ،وكي يفيرولو،يفارسي للطلابة ياك هذا ماسرق بالحارة أغلبية مالكي مقاليد الأمور في هادو الصوالح فلقوا لي كونت وعلرشو حتر القنصلية الليلية الكندية ببن عكنون ،يعرشوا بدراهم الشعب ويعلقوا ويريسيدوا ،ياك فيهم الفايدو ويديرو كراع برا وواحد الداخل،وتحيا الناس اللي تحب كندا بفلوس الجزائر،أرخص من الرخص الحركى أشرف منهم؟
حتى أختم الملف هذا كله له علاقة باحد اهم الفضاءات التعليمية في الامم ،به تقاس واللي ما يصدقنيش يسقسي الجامعين في مختلف الجامعات ،والاساتذة تاع النيلو،حتى المتكونينو في فرنسا،وغيرها فئو منهم دخلو في الفيس،لكن النار تنقي الذهب فتصفيه وتعمل على تنقيته من الشوائب وتحرق الباقي فتنبعث رائحته كريهة إلى حين لكن القوم لا يعلمون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟بل يعلمون لكن ما باليد حيلة عندما يستشري الفساد ،ونستجلب الرداءة لملأ الفراغ ،واقرا ترتيب أفضل الف جامعة العالم ،الجزائر ليست في خارطة العالم ولا حتى خارطة إفريقيا،وأفضل نتيجة،جامعتي تلمسان وباتنة،في الرتبة 39 ،مرتبة من دون شرف ، خلف جامعة مقديشو ونيروبي...........
  • ملف العضو
  • معلومات
aminemms
عضو نشيط
  • تاريخ التسجيل : 05-03-2007
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 97
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • aminemms is on a distinguished road
aminemms
عضو نشيط
رد: هل يمكن للأ غصان أن تتنكر للجذور؟؟؟لمن يملك الجرأةوالحقيقة فقط
01-07-2007, 09:30 PM
السلام عليكم:
كم أعجبني نشر غسيل وزارة التربية، فهلموا أعزائي لنستعرض غسيل وزارة التعليم العالي وما يسمى بالبحث العلمي في الجزائر.
كل ما يقوم به المعلمون الأكفاء في مختلف أطوار التعليم يذهب هباءا منثورا في الجامعة بنسبة كبيرة ،لان الفضاءات الملوثة لا تاتي إلا بالأمراض والجراثيم، حيث السلطة الممنوحة للأستاذ والطالب على حد سواء انقلبت على واضعيها، فغدا كلاهما غول يفترس كل ما أمامه لكني موقن بأن النار التي تأكل كل شيء تأتيها لحظات، قبل أن تخبو تأكل نفسها لتنطفئء.
بحكم تجربتي في إحدى الجامعات شاهدت بأم عيني ما لا تصدقه البصيرة،مناقشة لمذكرات التخرج في ظروف قياسية وفي ساعة لا أكثر ولا اقل ، عطاء علمي بخس،فعل سيء ورد فعل أسوء، تصوروا عطاء السنوات يعالج في تلك المدة هذا ما جعل الطلبة لا يشرفون عليها كما بينغي {عارفينها سالكة مهما كانت قفازة الشيخ المناقش،ومهما كانت جياحة المؤطر؟}
أغلب الأساتذة الحاملين لشهادة الماجستير ،لم يمروا من الليسانس إليها ،حبا في التعليم ونقل المعلومة وبعث المعرفة مع حب العمل ، بل ظنوا أن راتب الأستاذ الجامعي يضمن الإحترام والمكانة داخل المجتمع والتعرف على الشخصيات {عن طريق الاولاد الصغار الذين لم يقرأو ولا يعرفون كيف يقرأون}،فأصبحت ممارساتهم الشائنةعلى كل لسان؟
نسيت،عفوا هل تعرفون أن المرور إلى هذا المستوى الأكاديمي ، المرور إليها يتم عبر الممارسات المزيفة،التي تسمعون عنها ولا تستغربوا في بلاد الغرائب لأنه من يدفع اكثر يمر؟؟؟من يعرف القواهر يذلل له كل شيء ؟ لأن الطبيعة لا تقبل الفراغ لكنهم يستجلبون الرداءة لملأ الفراغ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الطلبة احكيلهم على كل أنواع التعلم وفي كل مناطق العالم إلا عن الجزائر فهم يدركون ان الحرقة في البحر يمكن أن تضمن عملا، والديبلوم إذا كان صاحبه مؤهلا يتوج بالعمل ،بينما لا تضمن الجزائر لأصحاب الديبلومات عملا واسئلوا ولد عباس عن ذلك؟
البحوث التي تفترض فيها المقاييس العلمية تنقل عندنا، تنقل بالحرف الواحد،لا جديد، لا بحوث تطبيقية،لا يجيد الطلبة حتى النظري حتى يجيدوا التطبيقي على الميدان ، والداهية انهم ينسبون لأنفسهم ويشهدون الله بعبارة والله ولي التوفيق وتبدأ ببسم الله الرحمن الرحيم وتختتم بآية{وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون}والأساتدة يعلمون،لكن القرار الفوقي يقول الكمية لا الكيفية ، لا يهم ما بداخل الرؤوس ،ماذا لو كانت في رؤوسهم حميرا ترفس؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بالنسبة لملف الخدمات الجامعية بنبغي لأصحاب الحكايات أن يزودونا بحكايتهم حتى نؤلف النسخة الحقيقة لألف ليلة وليلة الجزائرية بامتياز حتى يتعلم منا الآخرون، كيفية فساد الجامعة على الأقل انها لا تحكي الحب والرمانسية العربية للعصور العباسية، بل تناقش السرقة واللصوصية بمعاهد العلم،حكايات التبلاع في العام دون حضور، المعارف،الزهو في لي بوات دو نوي،التخياط بالمقلوب.........
الملف شائك وطويل احكي لكم ثلاث حكايات تقشعر لها الأبدان وتزكم منها الأنوف لمن كان له عقل،وألقى السمع بأذن قلبه:
1- الطلابة والكافية في الجامعة ،ينسجون الخيطان مع من بيدهم مقاليد الامور في الإطعام ،منهم العمال البسطاء ،هؤلاء وبمجرد ما ياتي أصحابهم تقدم لهم حقوق الوجبات مضاعفة اضرب ولا تندهش لا تتفاجأ {الفوتوكوبي نتاعم تقول هكذا مع أن السامسونغ لم تصنعها} ، اضرب الحق في سبعين ولا تندهش،الأشخاص الدوابل هم خمسة إلى ست؟؟ تخرج الماكلة ،تنباع سماوي بارخص الأثمان أبخس من ثمن الجملة؟
الخدام البسيط قالبو في هذه الحالة الكامونفلاج بالتيكيات مع انه لم يقبضها من الطلبة؟
كاين اللي يخلصوا هم الطلبة المجدون ،الذين يبيتون بدون عشاء أو يفطروا من جيوبهم؟؟
2- لي شاف ريسطو يسرقون بطريقة غاية في الذكاء،في بعض الليالي الملاح،يمسكون أيديهم عن تقديم الأكل تحت حجج واهية،يثور الطلبة،رد الفعل الغبي في هذه الحالة،إقتحام مخزن الأكل ،سرقة تفتوف بسيط كما تمنى صاحب الفكرة،الشاف في محاضر سرقة الدرك الوطني يمسح الموس نيشان بسلعة عشرات الملايين ،الدولة لا تعاقب لان الفعل جماعي؟؟؟؟هوما ياكلو تيبنات كاشير وهو غدوا من ذاك يترشق في كونغو ولا لل بعيدة بالميز؟؟؟؟؟؟؟؟ هاذا يصرى في الحوايج البابنين واخفي أعظم،كه كه كه غدوا تفليكسي كلش يا الكافي؟كاين الخلاص في ذيك الدار تفليكسي الحسنات بلا جيزي عليك.
3- مدراء الإقامات الطلابة ما يسرقوش هذا ما يديروا:
يأتي البيجي مليون في الشهر لكل طالب داخلي،لا يأخذ إلا القليل،فالنقل يكترى ب6000دج للحافة يوميا ولهم نصيب،والميزانية الثقافية تذهب لثقافة هز البطن والديجيات، فالغداء يحسب للدولة ب130 دينار للوجبة وهم يصرفون عليه60 دج في أحسن الأحوال أحسب مثلا حبة دانون وواحدة موز والخبز وحبات الفرماج والحم الجامد بكم يباع،ونصيب الفرد وتعلم كيف تتم السرقة النص بالنص؟
الأخطر ملف المنح الجامعية المتاخرة حيث يقوم القماقم يتطبيق الأقربون أولى بالمعرف على اكمل وجه، تذهب البيجيات الضخمة {2700للطالب في جامعة البليدة اضربها في 43000 طالب على الأقل 12 مليار وأكثربقليل}وغير الضخمة إلى المقاولين الحيتان اللي ما يشبعوش،يخدموا بيها يدخلوا شوي عط هذا مكان ،وكي يفيرولو،يفارسي للطلابة ياك هذا ماسرق بالحارة أغلبية مالكي مقاليد الأمور في هادو الصوالح عباو لي كونت وعرشو حتى على القنصلية الليلية الكندية ببن عكنون ،يعرشوا بدراهم الشعب ويعلقوا ويريسيدوا ،ياك فيهم الفايدة ويديرو كراع برا وواحد الداخل،وتحيا الناس اللي تحب كندا بفلوس الجزائر،أرخص من الرخص ،الحركى أشرف منهم؟
حتى أختم الملف هذا كله له علاقة باحد اهم الفضاءات التعليمية في الامم ،به تقاس والذي لا يصدق علية أن يسأل الجامعين في مختلف الجامعات، الشينو الزينة ،والاساتذة تاع النيلو والأساتذة الملاح،حتى المتكونين في فرنسا وغير فرنسا، فالكثير دخلو في اللعب،لكن النار تنقي الذهب فتصفيه وتعمل على تنقيته من الشوائب وتحرق الباقي فتنبعث رائحته كريهة إلى حين لكن القوم لا يعلمون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟بل يعلمون لكن ما باليد حيلة عندما يستشري الفساد ،ونستجلب الرداءة لملأ الفراغ ،واقرا ترتيب أفضل الف جامعة العالم ،الجزائر ليست في خارطة العالم ولا حتى خارطة إفريقيا،وأفضل نتيجة،جامعتي تلمسان وباتنة،في الرتبة 39 ،مرتبة من دون شرف ، خلف جامعة مقديشو ونيروبي..........
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية أبو اسامة
أبو اسامة
مشرف عام ( سابق )
  • تاريخ التسجيل : 28-04-2007
  • الدولة : بسكرة -الجزائر-
  • المشاركات : 44,562
  • معدل تقييم المستوى :

    64

  • أبو اسامة is a jewel in the roughأبو اسامة is a jewel in the roughأبو اسامة is a jewel in the rough
الصورة الرمزية أبو اسامة
أبو اسامة
مشرف عام ( سابق )
رد: هل يمكن للأ غصان أن تتنكر للجذور؟؟؟لمن يملك الجرأةوالحقيقة فقط
01-07-2007, 09:34 PM
أنت محق في كل ما ذكرت وهذا الواقع المعيش ليس في الجامعة الجزائرية فحسب ،بل في كل ركن وزاوية من مما يسمي الدولة الجزائرية ( ولا أقصد الجزائر ) لأن الجزائر أشرف واطهر منّي الي آخر ال35 مليون رأس من ساكنيها ( وليس مواطنيها ) .
لكن ماذا عن الطلبة أيستحقون فعلا أن يكونوا جامعيين ، أتراهم يدركون ما لهم وما عليهم، أتراهم يسعون للاستزادة في العلم وتحسين مستوياتهم الدراسية أتجدهم يضعون أنفسهم في مصاف المثقفين والقدوة ، أفيهم من يصلح لأن يكون أسوة لغيرة من طلاب المراحل الأدنى .
ألا تجدهم ( الاّ من رحم ربي ) في الجهل يسبحون وفي البحث عل منة من أستاذ يهيمون ولأنفسهم يسترخسون ......الخ
  • ملف العضو
  • معلومات
aminemms
عضو نشيط
  • تاريخ التسجيل : 05-03-2007
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 97
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • aminemms is on a distinguished road
aminemms
عضو نشيط
رد: هل يمكن للأ غصان أن تتنكر للجذور؟؟؟لمن يملك الجرأةوالحقيقة فقط
01-07-2007, 09:46 PM
السلام عليكم : الطلبة لا يستحقون الجامعة، فعندما تكون هناك جامعة بطلبة واساتذة و مسيرين من هذا النوع ،الأولى تصحيح المسار ،ومعرفة الخلل،كيف تدار الامور الامر مثلا في إحدى الزوايا في غاية البساطة:
مثلا في ملف الإطعام الذي اللذيذ الذي يسيل لعاب الكثيرين ،ينبغي الإحتداء بالسوناطراك المأممة لفئةمعينة من أبناء الشعب وليس لكله، المهم كانت الناس تنقب من بيجي الإطعام،كان الفطور ب 2000 دج في مناطق بعيدة حولوه إلى شركة إطعام خاصة بمبلغ 900دينار صرح احد العمال أنه ياكل بالمبلغ الثاني أفضل من الاول وادرك أن الرجالة كانت تنقب كالدجاج فضلاته من حوله،اكثر من حقها،هذا مثلا حل جيد ،وليس الإدعاء بمجانية الجامعة ،مع ان المسفيد أوكار الفساد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
التعديل الأخير تم بواسطة aminemms ; 01-07-2007 الساعة 09:50 PM
  • ملف العضو
  • معلومات
aminemms
عضو نشيط
  • تاريخ التسجيل : 05-03-2007
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 97
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • aminemms is on a distinguished road
aminemms
عضو نشيط
رد: هل يمكن للأ غصان أن تتنكر للجذور؟؟؟لمن يملك الجرأةوالحقيقة فقط
02-07-2007, 12:50 PM
السلام عليكم:
أين الرددددددددددددددددددددددددددددددددددددود؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية bassem1231
bassem1231
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 21-03-2007
  • الدولة : الجزائر الحبيبة
  • المشاركات : 1,124
  • معدل تقييم المستوى :

    19

  • bassem1231 is on a distinguished road
الصورة الرمزية bassem1231
bassem1231
عضو متميز
موضوع مغلق
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


المواضيع المتشابهه
الموضوع
مذكرة حول التجارة الدولية
ذاكرة الجسد لاحلام مستغانمي
ذاكرة الجسد لاحلام مستغانمي
أسئلة وأجوبة حول الوينداوز xp
قامووس لمصطلحات الكمبيوتر .. ومعانييها ..
الساعة الآن 09:52 PM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى