التسجيل
آخر 10 مشاركات دموعك (الكاتـب : the same name - آخر مشاركة : اماني أريس - مشاركات : 2 - المشاهدات : 47 - الوقت: 06:22 PM - التاريخ: 17-04-2014)           »          عبر عن شعورك في هذه اللّحظة (الكاتـب : أم كلثوم - آخر مشاركة : همس الخجل - مشاركات : 21570 - المشاهدات : 894479 - الوقت: 06:20 PM - التاريخ: 17-04-2014)           »          كلمة قبيل يوم العلم أو يوم الظلم... (الكاتـب : لغريب - مشاركات : 3 - المشاهدات : 371 - الوقت: 06:13 PM - التاريخ: 17-04-2014)           »          فيديو حي ونادر للشيخين إبن باديس و البشير الإبراهيمي رحمهما الله (الكاتـب : لغريب - مشاركات : 8 - المشاهدات : 1237 - الوقت: 06:10 PM - التاريخ: 17-04-2014)           »          تبحثي على كتب الطبخ ادخلي هنا وما تخميش (الكاتـب : أمل عربية - مشاركات : 2 - المشاهدات : 20 - الوقت: 06:06 PM - التاريخ: 17-04-2014)           »          من مذكرة أيامي وأحلامي (الكاتـب : اماني أريس - مشاركات : 36 - المشاهدات : 897 - الوقت: 06:00 PM - التاريخ: 17-04-2014)           »          حسبنا الله ونعم الوكيل (الكاتـب : اماني أريس - مشاركات : 12 - المشاهدات : 113 - الوقت: 05:40 PM - التاريخ: 17-04-2014)           »          حابة تكوني ماهرة بالحلويات (الكاتـب : أمل عربية - مشاركات : 0 - المشاهدات : 20 - الوقت: 05:28 PM - التاريخ: 17-04-2014)           »          سيرة الكوثري و كلامه في أهل العلم (الكاتـب : أمازيغي مسلم - آخر مشاركة : ابو ايوب23 - مشاركات : 15 - المشاهدات : 386 - الوقت: 05:22 PM - التاريخ: 17-04-2014)           »          لماذا هذا الهوس بجسد المرأة ؟!! (الكاتـب : sabrina88 - آخر مشاركة : ضاد ابو نيف - مشاركات : 32 - المشاهدات : 532 - الوقت: 05:18 PM - التاريخ: 17-04-2014)

العودة   منتديات الشروق أونلاين > المنتدى العام > نقاش حر

روابط مهمة : دليل الاستخدام | طلب كلمة المرور | تفعيل العضوية | طلب كود تفعيل العضوية | قوانين المنتدى   



نقاش حر يتناول هذا المنتدى بالنقاش كل ما يجري على الساحة الوطنية والعربية والدولية من أخبار وأحداث سياسية، اقتصادية، التحقيقات وملفات الفساد والمحاكم ودور المواطن كفرد واعي ومسؤول في حماية مجتمعه وبلده

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 15-05-2009, 06:51 PM   #1   

محمد عبد الكريم
مستشار

الصورة الرمزية محمد عبد الكريم
محمد عبد الكريم غير متواجد حالياً


افتراضي د.يحي ابو زكريا يفتح النار..على د.عزمي بشارة( بخصوص المقاومة-نصر الله..الخ)


عزمي بشارة المفكّر الأجوف .

آخر نظرياته أن حسن نصر الله يشبه حكام العرب في الستنيات و أن نصر الله لم ينتج للعرب والمسلمين أي إنتصار ....

الحلقة الأولى -1- .



بقلم / يحي أبوزكريا ..





كان يوم نكبة عندما لبيت دعوة النادي الثقافي الفلسطيني في الجامعة الأمريكية في بيروت يوم الخميس 14 أيّار – مايو 2009 , لحضور محاضرة للدكتور عزمي بشارة و التي تمحورت حول أسئلة النكبة والتاريخ , أو فلسطين قضية العرب أم مشكلة الفلسطينيين ...
و أعترف أنني كنت أتتبع كل النتاج المعرفي لعزمي بشارة ليس من باب أنه يضيف إليّ شيئا جديدا , لكني قررت منذ زمن أن أعيد تفكيك نصوص عزمي بشارة و ووضعها في سياقها الطبيعي , و التأكيد على أن عزمي بشارة أطلقت علية صفة المفكر ظلما وعدوانا وتجاوزا حيث بتنا نطلق الصفات الكبيرة على من لا يستحقها , و بقدرة قادر تحولّ الرجل الذي إستظلّ بظل الكنيست الإسرائيلي لسنوات إلى مرجع ومفكر للعرب والمسلمين , بل بات واحدا من أهم المعلقين في الفضائيات العربية و منها قناة الجزيرة التي إحتضنته بتوجيه رسمي من أعلى المستويات في قطر .
و كنت دوما أقمع عقلي ووجداني لتأجيل غربلة أفكار عزمي بشارة و أدواره الجديدة في العالم العربي بعد أن ضخمّ إسرائيليا و ضخمّ من قبل من بينه وبين إسرائيل أوشج العلاقات و أعمقها في الجغرافيا العربية , مع العلم أن الحصيلة المعرفية التي وصلت إليها بشأن النتاج المعرفي لعزمي بشارة تشفع لي أن أنقل من الوجود الذهني إلى الوجود الخارجي ما تراكم لديّ من ثنائيات وتناقضات في فكر – أستخدم كلمة فكر هنا تجاوزا وتسامحا و كنت أريد أن أسميه التكديس الثقافي – عزمي بشارة ..
وقد حدث ما دفعني للتعجيل بالشروع في مهمة قومية و إسلامية لتجريد عزمي بشارة من لقب مفكر عربي و بالتالي تسليط الضوء على حقيقة مشروعه الإختراقي في الدائرة العربية و الإسلامية ..
قبل شهور وعندما زار عزمي بشارة العاصمة اللبنانية بيروت , تطاول على المقاومة الإسلامية في لبنان و إعتبر ما أنجزته في تموز –يوليو 2006 ليس إنتصارا , و قالها صراحة في النادي الثقافي العربي .
و كرر الموقف نفسه في ذكرى النكبة في الجامعة الأمريكية , و كأنه جاء إلى بيروت ليتممّ ما بدأه المصريون من محاولات تفكيك كاريزما رجل وهب حياته للإسلام والمسلمين و تخليص فلسطين من الأسر الذي يجعلنا نحتفل سنويا بذكرى النكبة . إذن هو سعي فكري للنيل من شخصية السيد حسن نصر الله , و الذي لم يدخل في صراع مع أحد , و حتى اللبنانيون بكل طوائفهم يعترفون أنه الرجل الوحيد الذي لم يلطّخ يده بدماء المدنيين بل كانت معركته مع الأعداء التقليديين و التاريخيين للعرب والمسلمين .
و مما قاله عزمي بشارة في محاضرته عن النكبة أن إسرائيل لو لم تنجز غير الإعتراف بها عربيا لكفاها ذلك , و أنا أقول لو لم ينجز عزمي بشارة لإسرائيل غير تقزيم شخصية حسن نصر الله و إنجازه الرباني لكفاه ذلك .
و قبيل إنتهاء المحاضرة التي جمعت بين الميمنة و الميسرة والقلب , و كانت تخوض في كل محور دون رابط منطقي بين المتواليات الفكرية , دخلت مع عزمي بشارة في سجال ساخن , تجاوز معه عزمي بشارة كل الخطوط الحمراء – علما أنّ عزمي بشارة رجل عصبي وحاد المزاج ولا يقبل النقد أو المناقشة و يعتبر نفسه نصا مقدسا , و يلقي كلامه على أساس أنه بديهيات و مسلمات على الجميع أن يقبل بها - , فمبدئيا طرحت عليه سؤالا إستفساريا حول آليات تفكيك الكيان الصهيوني , و قلت له صراحة أنّه يكررّ ويجتر ولا يوجد عقل فلسطيني أو عربي رسم لنا خارطة واقعية و علمية لتحرير فلسطين , و هنا بدل أن يتحدث عن التفكيك , فقد إستمات في تضخيم الكيان الصهيوني و تأسسّه على منطق المؤسسة , و غيرّ حديثه بإتجاه النيل من سماحة السيد حسن نصر الله , قائلا :
أن حسن نصر الله يكرر نفس خطاب الحكام العرب في سنة 1967 وهو يحوّل الإنجاز البسيط إلى هول إنتصاري تماما كما فعل حكام العرب في ذلك الوقت .
و هنا قاطعته قائلا : يا عزمي لكن حسن نصر الله ليس الحسن الثاني أو بورقيبة أو النميرى , وهنا ضجّت القاعة بالتصفيق , و بدل أن يصحح موقفه , قال هو حسن نصر الله و أنا عزمي بشارة , وواصل حديثه قائلا : كيف يبني حسن نصر الله نظرية زوال إسرائيل مستندا إلى مقولة لبن غوريون من أن أول هزيمة لإسرائيل ستشكل بداية لهزيمتها ..
تمادى أكثر وقال : كيف نبني نظرية سياسية على قول لأحد الساسة اليهود , علما أن بشارة يبني كل طروحاته الفكرية على قالوا وقلنا , و أشار هذا وذكر ذلك , و هذا مبدأ إحتجاج منطقي , ويجيزه لنفسه و لا يجيزه لحسن نصر الله ...
و الأخطر ما في الموضوع أن عزمي الذي كان يشيد بالمقاومة كخيار أوحد لتخليص فلسطين من الأسر , ختم محاضرته بقوله : لن تتحرر فلسطين بمقاومة من الداخل , والفلسطينييون في الداخل لا يمكن أن يحرروا فلسطين , و هنا قلت له يا عزمي : أنت تطلب من الفلسطيين أن يشربوا قهوة ويتفرجون على الترسانة العسكرية الإسرائيلية و هي تحصد رؤوسهم ..
وهنا أبدى بشارة إمتعاضا , وتبين كما لو أنه سجال شخصي بين يحي أبوزكريا و عزمي بشارة .
وقد أحصيت له : ثلاثين جملة تتناقض مع بعضها البعض , فأكدّ لي ذلك أنّ هذا الرجل جامع نظريات وليس منتجا لها , وهذا ما سأؤكده في الحلقات المقبلة .
و طبعا التهم الصهيونية التي وجهت لعزمي بشارة لم يكن الغرض منها إحراجه بقدر ما كان الهدف منها فرش بساط واسع له بإتجاه دوائر القرار العربي و قيادات المقاومة ليواصل مهمة الخرق و الإختراق من جهة على الصعيد السياسي والأمني , وليواصل الإختراق الثقافي عبر نشر عناوين عامة على غاية من الخطورة في العالم العربي , و الأخطر ما في نصوص عزمي بشارة وهذا ما حملت على عاتقي كشفه , هو تمرير نص أو جملة ذات بعد إسرائيلي بين كل جملتين أو نصين جميلين عربيين وفيهما رنين الإبداع , و هنا لا يتشوّه الرأي العام العربي فقط , بل يتدكدك , ويصاب بالحيرة و الإضطراب بين ما هو نص أمني وضعه سيكولوجيو الأجهزة الأمنية وبين ما هو فكري .
ومن قبيل المتناقضات البشارية :
المقاومة ضرورة , لكن مقاومة لبنان لم تحقق شيئا يذكر , وقد لجأت إلى الدوغمائية لتعبئة الجماهير .
يجب ان يكون للاجئين دور تحريري , لكن الفلسطينيين في الداخل لا يمكن أن يحرروا فلسطين .
الدولة العبرية قد تزول , لكن إسرائيل دولة قوية وذات مؤسسات وهي نجحت إلى أبعد مدي في إقامة كيان إقتصادي , والطبقة الوسطى فيها إنتعشت .
و هناك مئات النصوص التي فرزتها , و التي تبين واحدة من أمرين , إما إصابة عزمي بشارة بالشيزوفرينيا الفكرية و هذا قد يحدث , أو في داخله شخصيتان واحدة إسرائيلية و الأخرى عربية كونه من عرب 48 , و هما مطلوبتان لأداء الهدف الإستراتيجي الموكول لمن تربى في بيت العنكبوت ...
و العجيب أن عزمي بشارة الذي أصبح عضوا في الكنيست الإسرائيلي سنة 1996 , ظل مستظلا بفيئه , مقرا بشرعيته , حاصلا على راتبه ممن سرقوا زيتون شعبه , و مائلا لأمتيازاته ممن سرقوا ظاهر الأرض وباطنها .
وفي تلك السنين , التي كان فيها عزمي بشارة يحمل صفة عضو الكنيست , مرّت – ضمّ الميم - أخطر القرارات والقوانين في الكنيست , تلك القرارات التي شرعنت الحروب الصهيونية على لبنان وفلسطين ,
و لم يحركّ عزمي بشارة قيد أنملة في ذلك الوقت , ولو كان فلسطينيا حرا لما إختار الإنتظار إلى هذا اليوم لينسحب , أو ليبعد تكتيكيا , فرائد الإصلاح في الجزائر الشيخ عبد الحميد بن باديس وعندما طلبت منه فرنسا أمرا بدعمها قال :
والله لو طلبت مني فرنسا أن أقول لا إله إلاّ الله لما قلتها ..فيما عزمي بشارة و لدى تقديمه إستقالته للسفارة الصهيونية في العاصمة المصرية القاهرة , كتب في إستقالته ما يلي : " أقدم بهذا استقالتي من الكنيست. هذه هي الولاية/النيابة الرابعة لي في الكنيست منذ العام 1996، حيث بذلت أقصى الجهود في عملي بموجب القيم العالمية التي أؤمن بها ، مثل المساواة والديمقراطية وحقوق الإنسان والسلام العادل بين الشعوب، كما مثلت بإخلاص المواطنين عامة ، والمواطنين العرب بشكل خاص.

حاولت من خلال نشاطي البرلماني ربط القيم التي أؤمن بها بالمنطق العملي والإستخدام الهادف للقواعد البرلمانية . وفي هذا السياق لا أنوي تلخيص مختلف النشاطات ، وسأترك ذلك للآخرين ، إلا أنني استطيع النظر إلى الوراء ، والقول، برضا، إنني ساهمت في تطوير خطاب برلماني جديد يتصل بالمواطنين العرب كمجموعة قومية وبمصطلح المواطنة.

منذ الانتخابات الأخيرة وأنا أفكر بقرار الاستقالة من الكنيست، وتكريس وقت أكبر للكتابة الفكرية والأدبية، إلى جانب النشاط الجماهيري. علاوة على أنني كنت على قناعة بأن وجودي في الكنيست هو دور أقوم به، وليس مهنة " , وهذا إقرار أنه كان يمثل الصهاينة – المواطنين – وهذا يمنح المحتلين و المستعمرين اليهود شرعية و يمثل المواطنين العرب .
و هذه لعمري ألطف و أنظف وأخفّ و أحلى و أغزل – أشدّها غزلا – كتبت في التاريخ البشري , فهو لم ينددّ بإحتلال ولا بعدوان على هذه الدولة العربية أو تلك , بل كان ممثلا للصهاينة و الفلسطينيين – عرب 48 -
, و هذه دلالة على الشيزوفرينيا فهو في الشاشات العربية يرعد ويزبد ضد الكيان الإسرائيلي , و في مراسلاته الرسمية مع الإدارة الصهيونية يبدو لطيفا سمحا , ياليته قال في السيد حسن نصر الله ربع ما قاله للإدارة الصهيونية وهو يعلن إنفصاله التكتيكي عنها .
هل أوكل له دور آخر في الداخل العربي ..دور ثقافي وسياسي وأمني , ذلك ما سنعرفه في الحلقات المقبلة


التعليق:

غريب جدا هذا الهجوم على عزمي بشارة ،نجم قناة الجزيرة ،وفيلسوف المقاومة والممانعة....
- هل هو غيرة ؟، ام خلاف شخصي؟ ، ام قد دفعوا لك ؟ ام فعلا ادعاءتك مؤسسة ،
- على كل حال على يحيا ابوزكريا....ان يبرر هجومه ويقدم ادلته وبراهينه ،...فقد فتح معركة ،لا نظن انه سينجى منها...بل قد يكون بهذا يشرع في "الانتحار"...او فقط "يبدل الفيستا"...


  
التعديل الأخير تم بواسطة محمد عبد الكريم ; 15-05-2009 الساعة 07:05 PM
رد مع اقتباسإقتباس
قديم 15-05-2009, 07:20 PM   #2   

جميلة باب الواد
شروقية

الصورة الرمزية جميلة باب الواد
جميلة باب الواد غير متواجد حالياً


وسام الشرف وسام التكريم 
افتراضي رد: د.يحي ابو زكريا يفتح النار..على د.عزمي بشارة( بخصوص المقاومة-نصر الله..الخ)


حتى انا كان يلفت انتباهي دائما كيف يمكن لمعارض شرس كما لمسناه في شخص عزمي بشارة و دفاعه الذي كان يبدو لي مستميت و مثير للاعجاب ان يبقى نائبا في الكنيست الاسرائيلي طوال هذه المدة هل اسرائيل قاتلة الاطفال التي داست على كل مبادئ الانسانية تمسكت بمبدأ واحد و هو الاحتفاظ بنائب عربي يساند قضية شعب عدو لبده اسرائيل اين يتعرض عربها الى عنصرية شبيهة بالابارتيد و قدسنا الى تهديد الدمار و التهويد و اخيرا بدأ ينكشف حبل الحقيقة

انا اميل الى تصديق يحيا زكريا الذي اعرف حميته الصادقة في الدفاع عن المبادئ و ارى منطقي ما قاله اذا وصل الامر بعزمي بشارة الى تحويل وجهة العرب نحو عداء حزب الله رافع رؤوسنا و محرر الجنوب اللبناني و مساعد المقاومة بدون مواربة و بكل فخر رغم محاولات الحكام العرب تثبيطه عن عزمه الذي لن يجد له مانعا من غير القدرة الالهية

اعتقد ان هذا الكلام خطير جدا و فيه تلميح بل تصريح على ان عزمي بشارة ما هو الا اداة صهيونية تسعى الى كسب الامان عند العرب و الدخول الى كواليسهم من اجل تحقيق مارب اسرائيلية

في هذا الزمان علينا اخذ هامش من الحذر عند اي متابعة و قراءة لاي شخصية مهما كانت... فالعصمة لا تكون الا لنبي و ان من مأمنه يلدغ المرء

شكرا على على نقلك المقال هذا اخي عبد الكريم


  
رد مع اقتباسإقتباس
قديم 15-05-2009, 07:22 PM   #3   

Hamid.R
عضو متميز

الصورة الرمزية Hamid.R
Hamid.R غير متواجد حالياً


افتراضي رد: د.يحي ابو زكريا يفتح النار..على د.عزمي بشارة( بخصوص المقاومة-نصر الله..الخ)


السلام عليكم ورحمة الله

بداية لا تهمنا شخصية عزمي بشارة ولا يحيى ابو زكريا فالرجلان مهما اختلفا فهما يشتركان في شيأين فهما مفكران ومعلقان سياسيان ويشتركان كذلك في فضل الجزيرة عليهما معا فلا مجال للتعارك وللتشهير ببعضهما فكل ما ينطبق على احدهما ينطبق على الاخر فاذا كان يحيى ابو زكريا يتهم عزمي بشارة (ولست مدافعا عن الرجل) بان احتضنته الجهات الرسمية من اعلى المستويات فليستعد يحيى ابو زكريا للدفاع عن نفسه بتهم جاهزة بأنه غوغائي ويعزف على اوتار العاطفة عندما يتعلق الامر بالمقاومة والممانعة وغيرها من المصطلحات (ولست معارضا للرجل فله مواقف يشكر عليها)


اقتباس:
و هنا قاطعته قائلا : يا عزمي لكن حسن نصر الله ليس الحسن الثاني أو بورقيبة أو النميرى , وهنا ضجّت القاعة بالتصفيق , و بدل أن يصحح موقفه , قال هو حسن نصر الله و أنا عزمي بشارة , وواصل حديثه قائلا : كيف يبني حسن نصر الله نظرية زوال إسرائيل مستندا إلى مقولة لبن غوريون من أن أول هزيمة لإسرائيل ستشكل بداية لهزيمتها ..
تمادى أكثر وقال : كيف نبني نظرية سياسية على قول لأحد الساسة اليهود , علما أن بشارة يبني كل طروحاته الفكرية على قالوا وقلنا , و أشار هذا وذكر ذلك , و هذا مبدأ إحتجاج منطقي , ويجيزه لنفسه و لا يجيزه لحسن نصر الله ...
و الأخطر ما في الموضوع أن عزمي الذي كان يشيد بالمقاومة كخيار أوحد لتخليص فلسطين من الأسر , ختم محاضرته بقوله : لن تتحرر فلسطين بمقاومة من الداخل , والفلسطينييون في الداخل لا يمكن أن يحرروا فلسطين , و هنا قلت له يا عزمي : أنت تطلب من الفلسطيين أن يشربوا قهوة ويتفرجون على الترسانة العسكرية الإسرائيلية و هي تحصد رؤوسهم
واعتقد ان كل ما قاله يحيى ابو زكريا في خصمه لا يعدوا الا ان يكون انتقاما شخصيا مغلفا بقضية حساسة يعزف على وترها كل شذاذ الافاق.

اقتباس:
و أنا أقول لو لم ينجز عزمي بشارة لإسرائيل غير تقزيم شخصية حسن نصر الله و إنجازه الرباني لكفاه ذلك .
يبقى هذا رأي يحيى ابو زكريا.

تحياتي والسلام عليكم.


  
رد مع اقتباسإقتباس
قديم 15-05-2009, 07:25 PM   #4   

الحجاج الثاني
عضو فعال

الصورة الرمزية الحجاج الثاني
الحجاج الثاني غير متواجد حالياً


افتراضي رد: د.يحي ابو زكريا يفتح النار..على د.عزمي بشارة( بخصوص المقاومة-نصر الله..الخ)


... اصبحنا ننام ونستيقض على وقع التشكيك في كل من هو نزيه ..... لاحول ولا قوة الا بالله
... عزمي بشارة معدنه من ذهب .... وعندما يصدأ الذهب سنرى ماجاء به طالبوا الشهرة على طريقة خالف تعرف
... عزمي بشارة ... وقناة الجزيرة ... اداتين في يد الكيان الصهيوني...هههههههههههههههههههه
....شر البلية مايضحك



  
لاتسقني ماء الحياة بذلة *** بل فاسقني بالعز كأس الحنظل
ماء الحياة بذلة كـجهنم *** وجـهنم بالــعز أطــيب مــنزل

رد مع اقتباسإقتباس
قديم 15-05-2009, 07:30 PM   #5   

normal-dz
شروقي

الصورة الرمزية normal-dz
normal-dz غير متواجد حالياً


افتراضي رد: د.يحي ابو زكريا يفتح النار..على د.عزمي بشارة( بخصوص المقاومة-نصر الله..الخ)


كان في غنى عن مثل هذا الهجوم.
لو كان أبوزكريا صادقا في التحذير من عزمي بشارة لما لجأ الى نشر هجومه و هو لا يملك أدلة بل فقط شكوك. خصوصا أن رد فعله جاء بعد مواجهة شخصية بينهما.
ما الفائدة من هذا و كلا الرجلين ليسا في مراكز القرار و كون الشخص يلقب بالمفكر لا يعني شيئا في عالمنا المتخلف اذ لا وزن للمفكرين عندنا و أفكارهم لا يلتفت اليها أحد.
أبوزكريا كلامه انشائي حماسي في الغالب لذلك لست من المعجبين بكتاباته و مداخلاته في التلفزيون.



  
أهلا و سهلا
رد مع اقتباسإقتباس
قديم 15-05-2009, 07:30 PM   #6   

الشريف الجزائري
عضو فعال

الصورة الرمزية الشريف الجزائري
الشريف الجزائري غير متواجد حالياً


افتراضي رد: د.يحي ابو زكريا يفتح النار..على د.عزمي بشارة( بخصوص المقاومة-نصر الله..الخ)


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جميلة باب الواد مشاهدة المشاركة
حتى انا كان يلفت انتباهي دائما كيف يمكن لمعارض شرس كما لمسناه في شخص عزمي بشارة و دفاعه الذي كان يبدو لي مستميت و مثير للاعجاب ان يبقى نائبا في الكنيست الاسرائيلي طوال هذه المدة هل اسرائيل قاتلة الاطفال التي داست على كل مبادئ الانسانية تمسكت بمبدأ واحد و هو الاحتفاظ بنائب عربي يساند قضية شعب عدو لبده اسرائيل اين يتعرض عربها الى عنصرية شبيهة بالابارتيد و قدسنا الى تهديد الدمار و التهويد و اخيرا بدأ ينكشف حبل الحقيقة

شكرا على على نقلك المقال هذا اخي عبد الكريم
عن ماذا تتكلم انت عزمي بشارة من عرب 48 .


  
ونحمل نعشنا قصراً بأيدينا ونُعرِب عن تعازينا لنا فينا
رد مع اقتباسإقتباس
قديم 15-05-2009, 07:35 PM   #7   

جميلة باب الواد
شروقية

الصورة الرمزية جميلة باب الواد
جميلة باب الواد غير متواجد حالياً


وسام الشرف وسام التكريم 
افتراضي رد: د.يحي ابو زكريا يفتح النار..على د.عزمي بشارة( بخصوص المقاومة-نصر الله..الخ)


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف الجزائري مشاهدة المشاركة
عن ماذا تتكلم انت عزمي بشارة من عرب 48 .
أعلم ذلك يا أخي و كان نائب في الكنست الاسرائيلي
شكرا لك


  
رد مع اقتباسإقتباس
قديم 15-05-2009, 07:39 PM   #8   

محمد عبد الكريم
مستشار

الصورة الرمزية محمد عبد الكريم
محمد عبد الكريم غير متواجد حالياً


افتراضي رد: د.يحي ابو زكريا يفتح النار..على د.عزمي بشارة( بخصوص المقاومة-نصر الله..الخ)


ما كان الدكتور يحي ابوزكريا....ليفتح هذه المعركة ،لولم تتجمع لديه ،خلاصات ...او ما يمكن ان يبرر به هجومه ....فالاتهامات خطيرة جدا ،وملاحظاته على عزمي بشارة ، دقيقة ، ....وهو يعد بتقديم الادلة والقرائن على ادعائه على ان : العضو السابق في الكنيست الاسرائيلي ،واستاذ الفلسفة ليس سوى محاولة "اختراق" صهيوني ، وانزال اسرائيلي آخر فيما وراء خطوط العدو ، وهذه المرة يتعلق الامر باختراق صفوف المجتمع الفكري والاكاديمي العربي،...اي انه جزء من "البعثة" الاكاديمية الاسرائيلية الى قطر(تمثل تبادل بعثات طلابية واستقبال مفكرين ومثقفين يهود واسرائيليين في جامعة قطر....
ومن المنتظر ان يكون هناك رد من المعني بنفسه او عن طريق مناصريه، .....



  
رد مع اقتباسإقتباس
قديم 15-05-2009, 07:57 PM   #9   

hamidou.h21
شروقي

الصورة الرمزية hamidou.h21
hamidou.h21 غير متواجد حالياً


افتراضي رد: د.يحي ابو زكريا يفتح النار..على د.عزمي بشارة( بخصوص المقاومة-نصر الله..الخ)


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد عبد الكريم مشاهدة المشاركة
ما كان الدكتور يحي ابوزكريا....ليفتح هذه المعركة ،لولم تتجمع لديه ،خلاصات ...او ما يمكن ان يبرر به هجومه ....فالاتهامات خطيرة جدا ،وملاحظاته على عزمي بشارة ، دقيقة، ....وهو يعد بتقديم الادلة والقرائن
لذلك أظن أنه من الواجب إنتظار معرفة هذه الدلائل والقرائن ، والاطلاع على باقي اجزاء تعليقات الكاتب أبو زكرياء في هذه الموضوع، قبل المضي في الهجوم على هذا أو ذاك.
عزمي بشارة له مكانته وقدره، وهذا لا يبرر تقديس كل آرائه وكلامه
وأبو زكرياء كاتب جزائري متمكن ومتمرس، ولا أظنه إنطلق في حديثه هذا كانتقام، أو غيرة.


  
تواضع تكن كالنجم لاح لناظر.... على صفحات الماء وهو رفيع
ولا تكن كالدخان يعلو بنفسه ... على طبقات الجو وهو وضيع
رد مع اقتباسإقتباس
قديم 15-05-2009, 08:05 PM   #10   

محمد عبد الكريم
مستشار

الصورة الرمزية محمد عبد الكريم
محمد عبد الكريم غير متواجد حالياً


افتراضي رد: د.يحي ابو زكريا يفتح النار..على د.عزمي بشارة( بخصوص المقاومة-نصر الله..الخ)


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جميلة باب الواد مشاهدة المشاركة
حتى انا كان يلفت انتباهي دائما كيف يمكن لمعارض شرس كما لمسناه في شخص عزمي بشارة و دفاعه الذي كان يبدو لي مستميت و مثير للاعجاب ان يبقى نائبا في الكنيست الاسرائيلي طوال هذه المدة هل اسرائيل قاتلة الاطفال التي داست على كل مبادئ الانسانية تمسكت بمبدأ واحد و هو الاحتفاظ بنائب عربي يساند قضية شعب عدو لبده اسرائيل اين يتعرض عربها الى عنصرية شبيهة بالابارتيد و قدسنا الى تهديد الدمار و التهويد و اخيرا بدأ ينكشف حبل الحقيقة

انا اميل الى تصديق يحيا زكريا الذي اعرف حميته الصادقة في الدفاع عن المبادئ و ارى منطقي ما قاله اذا وصل الامر بعزمي بشارة الى تحويل وجهة العرب نحو عداء حزب الله رافع رؤوسنا و محرر الجنوب اللبناني و مساعد المقاومة بدون مواربة و بكل فخر رغم محاولات الحكام العرب تثبيطه عن عزمه الذي لن يجد له مانعا من غير القدرة الالهية

اعتقد ان هذا الكلام خطير جدا و فيه تلميح بل تصريح على ان عزمي بشارة ما هو الا اداة صهيونية تسعى الى كسب الامان عند العرب و الدخول الى كواليسهم من اجل تحقيق مارب اسرائيلية

في هذا الزمان علينا اخذ هامش من الحذر عند اي متابعة و قراءة لاي شخصية مهما كانت... فالعصمة لا تكون الا لنبي و ان من مأمنه يلدغ المرء

شكرا على على نقلك المقال هذا اخي عبد الكريم
العفو الاخت جميلة ...


بالاضافة الى حقيقة يجهلها الكثيرين .....وهي ان "الحركة الوطنية الفلسطينية" داخل اراضي 48 ، تتبنى خيارا تاريخيا ،منذسنة48 وهو مقاطعة النظام السياسي الاسرائيلي ...اي تناضل دون المشاركة في المؤسسات الصهيونية سواءا ، الكنيسيت او الحكومة الاسرائيلية ،ونسبة مقاطعة الانتخابات للكنيسيت من طرف عرب اسرائيل مرتفعة جدا...بحيث نسبة مشاركتهم لم تزيد عن 40بالمئة في افضل حالاتها...على اعتبار ان المشاركة هي اعتراف ضمني باسرائيل (اي اعطاء شرعية للاحتلال )،والحركة الوطنية الفلسطينية كانت تعتبر تاريخيا المنخرطين من عرب 48 في العملية السياسية الاسرائيلية بمثابة "عملاء"وهي تتحفظ لغاية اليوم على د.عزمي بشارة ، رغم التحول الكبير الذي اظهره من خلال تاييده ووقوفه اسوة بقناة الجزيرة ،الى جانب "دعاة المقاومة" وضد دعاة التسوية والحل السلمي ....اي ليس وقوفا الى جانب قضية فلسطين وشعبها وضد اسرائيل ....وانما وقوف الى جانب فريق فلسطيني(ومعه فريق عربي) وضد فريق فلسطيني آخر (اي دور تفريقي للصفوف اكثر منه دور،...الى جانب القضية التاريخية واهدافها )...

واذا اعتبرنا قناة الجزيرة ،(تمارس دورا ،مشبوه لصالح الصهيونية ،بايصال وجهة النظر الاسرائيلية الى الجماهير العربية،والابقاء على الانقسام الفلسطيني ) فلم يكن ينقصها سوى "محلل" مثل د عزمي بشارة ،لكي تؤدي دورها هذا على افضل ما يكون .



  
رد مع اقتباسإقتباس

إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:23 PM.


© جميع الحقوق محفوظة للشروق أونلاين 2014
قوانين المنتدى
الدعم الفني مقدم من شركة