الطماطم تقي من السكتة الدماغية...
21-02-2015, 07:34 PM
الطماطم تقي من السكتة الدماغية

إن اتباع نظام غذائي غني بثمرة الطماطم يقلل من مخاطر الاصابة بسكتة دماغية، وفقا لدراسة الباحثين في فنلندا. حيث كانوا يحققون في تأثير مادة الليكوبين – وهي مادة كيميائية موجودة في أحمر الطماطم و الفلفل و ماء البطيخ .

و أظهرت دراسة شملت 1031 من الرجال، التي نشرت في دورية علم الأعصاب، أولئك الذين لديهم الليكوبين أكثر في الدم كانوا أقل عرضة للإصابة بسكتة دماغية.
رابطة السكتة الدماغية دعت إلى مزيد من الأبحاث لمعرفة تأثير الليكوبين حيث تم تقييم مستويات اللايكوبين في الدم في بداية الدراسة، والتي تتم لرجال على مدى السنوات ال 12 المقبلة.
تم تقسيمهم إلى أربع مجموعات بناء على كمية الليكوبين في دمائهم. فكان هناك 25 سكته دماغية في الرجال من أصل 258 في مجموعة الليكوبين المنخفض و11 سكتة دماغية من أصل 259 في مجموعة الليكوبين العالي.
وقالت الدراسة أن خطر الاصابة بالجلطة الدماغية يقل بنسبة 55٪ من خلال وجود نظام غذائي غني اللايكوبين.
وقال الدكتورجوني Karppi، من جامعة فنلندا في كوبيو الشرقية،: “أن هذه الدراسة تضيف دليل إتباع نظام غذائي يرتبط بشكل كبير في الفواكه و الخضروات مما يؤدي لإنخفاض خطر الاصابة بالجلطة الدماغية

إن اتباع نظام غذائي غني بثمرة الطماطم يقلل من مخاطر الاصابة بسكتة دماغية، وفقا لدراسة الباحثين في فنلندا. حيث كانوا يحققون في تأثير مادة الليكوبين – وهي مادة كيميائية موجودة في أحمر الطماطم و الفلفل و ماء البطيخ .

و أظهرت دراسة شملت 1031 من الرجال، التي نشرت في دورية علم الأعصاب، أولئك الذين لديهم الليكوبين أكثر في الدم كانوا أقل عرضة للإصابة بسكتة دماغية.
رابطة السكتة الدماغية دعت إلى مزيد من الأبحاث لمعرفة تأثير الليكوبين حيث تم تقييم مستويات اللايكوبين في الدم في بداية الدراسة، والتي تتم لرجال على مدى السنوات ال 12 المقبلة.
تم تقسيمهم إلى أربع مجموعات بناء على كمية الليكوبين في دمائهم. فكان هناك 25 سكته دماغية في الرجال من أصل 258 في مجموعة الليكوبين المنخفض و11 سكتة دماغية من أصل 259 في مجموعة الليكوبين العالي.
وقالت الدراسة أن خطر الاصابة بالجلطة الدماغية يقل بنسبة 55٪ من خلال وجود نظام غذائي غني اللايكوبين.
وقال الدكتورجوني Karppi، من جامعة فنلندا في كوبيو الشرقية،: “أن هذه الدراسة تضيف دليل إتباع نظام غذائي يرتبط بشكل كبير في الفواكه و الخضروات مما يؤدي لإنخفاض خطر الاصابة بالجلطة الدماغية
من مواضيعي
0 رســـــــــــــــــــآلة لن تصل...
0 أيلـــــــــــــــول...
0 خيــــــــبة أمـــــــــــــــــــــــــــــــل...
0 عزف..وهمسات
0 ارتــــــــــــــفاع اسعار السيارات...
0 مًآ وٍرٌٍآء سٌِِّطُْوٍرٌٍيَ
0 أيلـــــــــــــــول...
0 خيــــــــبة أمـــــــــــــــــــــــــــــــل...
0 عزف..وهمسات
0 ارتــــــــــــــفاع اسعار السيارات...
0 مًآ وٍرٌٍآء سٌِِّطُْوٍرٌٍيَ
التعديل الأخير تم بواسطة دمعة حزين ; 21-02-2015 الساعة 07:37 PM









