تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
منتديات الشروق أونلاين > منتدى المرأة والأسرة > منتدى الطب والصحة

> دراسة: العنب يقوي النظر ويقلل الإصابة بالعمى

 
أدوات الموضوع
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية محمدأمين طيباني
محمدأمين طيباني
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 04-03-2012
  • الدولة : الجزائر
  • العمر : 34
  • المشاركات : 1,661
  • معدل تقييم المستوى :

    16

  • محمدأمين طيباني is on a distinguished road
الصورة الرمزية محمدأمين طيباني
محمدأمين طيباني
شروقي
دراسة: العنب يقوي النظر ويقلل الإصابة بالعمى
15-03-2016, 09:00 AM



حثت دراسة طبية أمريكية حديثة على ضرورة الإكثار من تناول العنب، لما له من فوائد جمة في الحفاظ على صحة شبكية العين وبنيتها الداخلية وتقوية النظر وتقليل احتمالات الإصابة بالعمى أو ضعف البصر في مراحل متقدمة من العمر.



ويعادل العنب في تأثيره على النظر وتقويته مفعول الجزر، ونصحت الدراسة الصادرة من جامعة ميامي الأمريكية بإضافة العنب إلى النظام الغذائي، نظراً لغنائه بمضادات الأكسدة التي تحمي خلايا شبكية العين من تلف الحمض النووي، مشيرة إلى أن مضادات الأكسدة الموجودة في العنب تحمي البصر من الضعف والعمى وتقوي النظر، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

واختبرت الدراسة تأثير العنب على صحة شبكية العين على الفئران، حيث تم إطعام مجموعة ببودرة عنب مجفف، بما يعادل 3 حصص من العنب في اليوم للإنسان، مع مراعاة ضبط مستوى السكر، ومجموعة أخرى لم تتناول العنب، وبينت النتيجة تقوية البنية الداخلية لشبكية العين وخلاياها المستقبلة للضوء وسمكها ووظائفها لدى الفئران، فيما لحقت بالمجموعة التي لم تتناول العنب ضمن نظامها الغذائي أضرار في شبكية أعينهم، مع انخفاض 40% من الخلايا المستقبلة للضوء وتدهور في النشاط البصري.

غني بالفيتامينات
وأكد البروفيسور آبيغال هاكام المشرف على الدراسة أن نتائج الدراسة "مذهلة" تعزز بقوة التأثير الإيجابي والفوائد الصحية الجمة للعنب على صحة العين، مشيراً إلى أن العنب غني بفيتامين "سي" و"كيه" و"بيتا كاروتين" الذي يسهم في تخلص الجسم من الجذور الحرة المدمرة للخلايا الصحية والسموم.

يكافح الزهايمر ويقوي الدماغ
جدير بالذكر أن دراسة بجامعة غلاسكو الأسكتلندية أشارت إلى أن تناول عصير العنب الأرجواني المعروفة باسم "عصير عنب كونكورد" يسهم في تخفيض الإصابة بأمراض القلب والسرطان ويكافح الزهايمر ويقوي عمل الدماغ.

يقلل اكتساب وزن إضافي
وأشارت دراسة أخرى صادرة من جامعة واشنطن إلى أهمية العنب في عدم اكتساب وزن زائد، وذلك نظراً لاحتوائه على مكملات "ريسفيراترول" المضادة للميكروبات وللشيخوخة، وهذه المادة موجودة أيضاً في التوت الأزرق والأحمر والفراولة والتفاح، والمسؤولة عن تحويل الدهون السيئة البيضاء إلى أخرى بنية جيدة، تعزز من حرق السعرات الحرارية الزائدة.

  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية محمدأمين طيباني
محمدأمين طيباني
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 04-03-2012
  • الدولة : الجزائر
  • العمر : 34
  • المشاركات : 1,661
  • معدل تقييم المستوى :

    16

  • محمدأمين طيباني is on a distinguished road
الصورة الرمزية محمدأمين طيباني
محمدأمين طيباني
شروقي
رد: دراسة: العنب يقوي النظر ويقلل الإصابة بالعمى
15-03-2016, 01:24 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amina 84 مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك و جزاك خيرا أخي الكريم
وفيك بارك الله أختاه
سعيد بمتابعاتك لمنشوراتي...وأعتذر لك عن التقصير في التعقيب على ردودك
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية amina 84
amina 84
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 20-06-2009
  • العمر : 41
  • المشاركات : 9,993
  • معدل تقييم المستوى :

    28

  • amina 84 has a spectacular aura aboutamina 84 has a spectacular aura aboutamina 84 has a spectacular aura about
الصورة الرمزية amina 84
amina 84
شروقي
رد: دراسة: العنب يقوي النظر ويقلل الإصابة بالعمى
15-03-2016, 02:44 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمدأمين طيباني مشاهدة المشاركة
وفيك بارك الله أختاه
سعيد بمتابعاتك لمنشوراتي...وأعتذر لك عن التقصير في التعقيب على ردودك
لا إبن عمو لا تعتذر على شيء فإذا طالعت موضوع لك و رددت عليه شاكرة فلا يعني أني أنتظر تعقيبا منك فتكفيني المادة التي وجدتها في موضوعك زاد
يا إبن عمو رد على طريقة بابا الحارة
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


الساعة الآن 08:29 AM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى