تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية khalfoni1
khalfoni1
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 12-10-2007
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 691
  • معدل تقييم المستوى :

    13

  • khalfoni1 is on a distinguished road
الصورة الرمزية khalfoni1
khalfoni1
عضو متميز
لماذا كل هذا التحامل ?
26-10-2011, 09:50 PM
منذ مدة وانا ابحث عن تحاملنا نحن الجزائريون عن الثوار في ليبيا رغم انني لم اؤيد الطريقة التى قامت بها تلك الثورة وقد اشمئززت للطريقة التي قتل بها القذافي رغم انني اؤمن بانه مجرم سفاح يستحق القتل .
لكن رغم ذلك لابد أن احترم مصير شعب قرره بنفسه لأننا يفترض اننا تربينا عن احترام تقرير المصير للشعوب ودائما نحرص عن عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول فكيف بنا نتبنى تسمية الثوار بالجرذان ولانتصيد لهم الا الاخطاء في الحقيقة ذكرني هذا بقناة الرأي التي تبث من دمشق وهي القناة الوحيدة في الكرة الارضية والمجموعة الشمسية التي ساندت القذافي ومعلوم انها تتلقى الدعم المادي منه . فهل نقبل ان نعادي شعبا بأكمله لأنه أختار طريقا لنفسه بأن أراد خلع زعيمه الذي حكمه بمدة 42 سنة لم يعرف فيها الشعب الليبي غير انه شعب جاهل وارعن أليس من حق الشعب الليبي التطلع لما هو أفضل . اليس من حق العلماء المخلصين امثال القرضاوي دعوة الشعب الليبي لنفض غبار الكبر والجبروت من مريض مراهق في سن السبعين . هل لابد لنا ان نستعمل وصف الثوار بالجرذان على غرار وصف معمر لمن ثارو عليه هل نقبل ان نضع انفسنا بدلا عن كتائب القذافي ولا نستطيع التكيف مع وضع جديد فرضته علينا الاقدار الا يمكن ان نتعامل مع هذا الواقع الجديد بحكمة . أم أنه يوجد من بيننا من هم يشبهون قناة الرأي يسجلون دخولهم في المنتديات بأسماء كثيرة ليكتبو ويردو بالتأييد لمواضيع هم من يكتبها الى متى وهذا النوع من المأجوريين يصادرون أراءنا ويجعلون ارادتنا مرهونة بارادتهم لماذا لايتكلمون عن تحالف السعودية مع امريكا لماذا لايستنكرون التعاون الوثيق بين أل سعود والمحافضين الجدد وحتى النسور الامريكان لماذا عن الناتو في ليبيا فقط .
فاذا كان لاهذا ولا ذاك انما الخوف من قيام ثورة في الجزائر تهدد املاكهم التي حصدوها بالسرقة والنهب والامتياز فنقول لهم لا تخافو لان رأوضاعنا لا تشبه الدول التي فيها ثورات فرئيسنا لايشبه احدا من أولئك الرؤساء وجيشنا لا يختطف الناس ويقتلهم كما يفعل جنود القذافي .
  • ملف العضو
  • معلومات
أحمد الجزائري
زائر
  • المشاركات : n/a
أحمد الجزائري
زائر
رد: لماذا كل هذا التحامل ?
27-10-2011, 09:10 AM
نحن لم نكن معارضين للثورات الشعبية على غرار ليبيا ,, بل ايدنا الثورة في ليبيا ودعونا لهم بالنجاح في ثورته وإنهاء حكم القذافي ,, لكن كنا نريدها ثورة حقيقية , تورة تكون عبره للاجيال الاحقة وتكون تاريخ مشرف لهم , لكن المنحنى الذيى سلكته تلك الثورة والنهاية البشعة , جعلتها أكثر ثورات الشعوب خزيا في العالم , بل هي أكبر حملة إرهابية صليبية في العالم الحديث
  • ملف العضو
  • معلومات
محمد تلمساني
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 16-07-2009
  • المشاركات : 2,226
  • معدل تقييم المستوى :

    13

  • محمد تلمساني will become famous soon enough
محمد تلمساني
شروقي
رد: لماذا كل هذا التحامل ?
27-10-2011, 10:52 AM
صدقت انه التحامل

البعض يجري وراء ما تردده اليتيمة وخلف ترهات احمد اويحيى

وبلخادم

وامثالهم من اللصوص

الذي يخافون من هاجس الثورات

خوفا من المحاسبة

والبعض محب عاشق للطغاة

يلوك بلسانه

ما يقيئه الطاغية القذافي

الم يقولو انه شان داخلي

فلماذا نجد بعض الناس هم قذافيون اكثر من اتباع القذافي

بل اكثر من القذافي نفسه

لماذا يحاول بعض شياطين الانس

ان يصور لنا الشعب الليبي كانه عدو متربص بنا

الحمد لله ذهب الطاغية الى غير رجعة

ونسال الله الامن والامن والاستقرار للشعب الليبي

  • ملف العضو
  • معلومات
أحمد الجزائري
زائر
  • المشاركات : n/a
أحمد الجزائري
زائر
رد: لماذا كل هذا التحامل ?
27-10-2011, 11:11 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد تلمساني مشاهدة المشاركة
[font=comic sans ms][size=5][b]
والبعض محب عاشق للطغاة

يلوك بلسانه

ما يقيئه الطاغية القذافي

الم يقولو انه شان داخلي

فلماذا نجد بعض الناس هم قذافيون اكثر من اتباع القذافي

بل اكثر من القذافي نفسه

سيدي أعرف اني أنا المقصود بهذه العبارة ,, ولكن لن ارد عليك بغير هذا
بسم الله الرحمن الرحيم:
( لئن بسطت إلي يدك لتقتلني ما أنا بباسط يدي إليك لأقتلك إني أخاف الله رب العالمين ( 28 ) إني أريد أن تبوء بإثمي وإثمك فتكون من أصحاب النار وذلك جزاء الظالمين ( 29 ) ) صدق الله العظيم



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد تلمساني مشاهدة المشاركة


لماذا يحاول بعض شياطين الانس

ان يصور لنا الشعب الليبي كانه عدو متربص بنا

الحمد لله ذهب الطاغية الى غير رجعة

ونسال الله الامن والامن والاستقرار للشعب الليبي


أما هذه ففعلا هم قد اعلنوا جهرا أنهم سوف ينقلون تورتهم للجزائر , وسوف يدعمون الثورة في الجزائر بالمال والسلاح
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية khalfoni1
khalfoni1
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 12-10-2007
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 691
  • معدل تقييم المستوى :

    13

  • khalfoni1 is on a distinguished road
الصورة الرمزية khalfoni1
khalfoni1
عضو متميز
رد: لماذا كل هذا التحامل ?
28-10-2011, 07:27 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد الجزائري مشاهدة المشاركة
نحن لم نكن معارضين للثورات الشعبية على غرار ليبيا ,, بل ايدنا الثورة في ليبيا ودعونا لهم بالنجاح في ثورته وإنهاء حكم القذافي ,, لكن كنا نريدها ثورة حقيقية , تورة تكون عبره للاجيال الاحقة وتكون تاريخ مشرف لهم , لكن المنحنى الذيى سلكته تلك الثورة والنهاية البشعة , جعلتها أكثر ثورات الشعوب خزيا في العالم , بل هي أكبر حملة إرهابية صليبية في العالم الحديث
وها قد انتهى عمل الناتو وسترجع الامور لمجاريها ونرجو ان تتعزز الاخوة والود بين الشعبين الجزائري والليبي
  • ملف العضو
  • معلومات
k1/alg
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 05-06-2009
  • المشاركات : 2,350
  • معدل تقييم المستوى :

    14

  • k1/alg will become famous soon enoughk1/alg will become famous soon enough
k1/alg
شروقي
رد: لماذا كل هذا التحامل ?
28-10-2011, 07:53 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khalfoni1 مشاهدة المشاركة
وها قد انتهى عمل الناتو وسترجع الامور لمجاريها ونرجو ان تتعزز الاخوة والود بين الشعبين الجزائري والليبي
قبل هذا او ذاك نتمنى ان تعود الاخوة بين الليبيين في حد ذاتهم

اما نحن فكل واحد في مكانوا ...شعب ليبيا بليبيا و شعب الجزائر بالجزائر

لكن المثل الجزائري يقول اذا سمط عليك واحد

" اضربو يعرف مضربو "
ويل لأمة تكثر فيها المذاهب و الطوائف و تخلو من الدين ..و ويل لأمة تحسب المستبد بطلا و ترى الفاتح المذل رحيما ويل لأمة لا ترفع صوتها الا اذا مشت بجنازة و لا تفخر الا بالخراب ، و لا تثور الا وعنقها بين السيف و النطع ،ويل لأمة ســائسها ثعــلب و فيلسوفها مشعـوذ و فنها فن الترقيع و التقليد ويل لأمة تستقبل حاكمها بالتطبيــل و تودعه بالصفيـر لتستقبل اخر بالتطبيل
  • ملف العضو
  • معلومات
borsalino
عضو نشيط
  • تاريخ التسجيل : 03-11-2009
  • المشاركات : 43
  • معدل تقييم المستوى :

    0

  • borsalino is on a distinguished road
borsalino
عضو نشيط
رد: لماذا كل هذا التحامل ?
28-10-2011, 08:02 PM
الشعب الليبي شعب مسلم ابى من ابى وكره من كره ولايجوز نعته بالجرذان
وقع لهم ماوقع لنا ايام العشرية السوداء بسبب شرذمة من الارهابيين عندنا اصبح اسم الارهاب مرتبط بكل فرد من افراد الشعب الجزائري
انا احترم اختيار الشعب الليبي لثورته ولا ادري كيف يفكر بعض الناس عندنا في الجزائر
  • ملف العضو
  • معلومات
k1/alg
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 05-06-2009
  • المشاركات : 2,350
  • معدل تقييم المستوى :

    14

  • k1/alg will become famous soon enoughk1/alg will become famous soon enough
k1/alg
شروقي
رد: لماذا كل هذا التحامل ?
28-10-2011, 08:22 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة borsalino مشاهدة المشاركة
الشعب الليبي شعب مسلم ابى من ابى وكره من كره ولايجوز نعته بالجرذان
وقع لهم ماوقع لنا ايام العشرية السوداء بسبب شرذمة من الارهابيين عندنا اصبح اسم الارهاب مرتبط بكل فرد من افراد الشعب الجزائري
انا احترم اختيار الشعب الليبي لثورته ولا ادري كيف يفكر بعض الناس عندنا في الجزائر


السلام عليكم

صحيح لا يجب نعت اي انسان بذلك الوصف ما بالك شعب فيه من فيه

و لربما اغلبية الشعب الليبي لم تكن الا متفرج وقع عليهم فعل القذافي ماضيا و ردة فعل المعارضة حاضرا ...

لكن لما اعطوا هم لنفسهم تلك الصورة البشعة التي تشبه الصورة التي لحقت بنا نحن الجزائريين بالعالم سنوات التسعينات ؟؟؟

صدقني نحن نعرف بعضنا بعض لكن تشويههم صورة الاسلام و العرب هي التي ستلتصق بهم و لن تمحى من ذاكرة الناس بسهولة ... و ستضرب هذه الصورة بتلك الافعال..

وهناك ملاحظة ان كنت تتابع مختلف المواقع ان ليس هذا راي الجزائريين بل راي جميع المتتبعين العرب شرقا و غربا حتى من شعوب دول كانت تتناغم مع الثوار من اول و انقلبوا عليهم بمجرد ظهور تلك الصور ... كونهم احسوا انهم اساؤوا اليهم و الى جنسهم و الى دينهم قبل الاساءة حتى للقذافي او ليبيا ...
ويل لأمة تكثر فيها المذاهب و الطوائف و تخلو من الدين ..و ويل لأمة تحسب المستبد بطلا و ترى الفاتح المذل رحيما ويل لأمة لا ترفع صوتها الا اذا مشت بجنازة و لا تفخر الا بالخراب ، و لا تثور الا وعنقها بين السيف و النطع ،ويل لأمة ســائسها ثعــلب و فيلسوفها مشعـوذ و فنها فن الترقيع و التقليد ويل لأمة تستقبل حاكمها بالتطبيــل و تودعه بالصفيـر لتستقبل اخر بالتطبيل
  • ملف العضو
  • معلومات
فارس العاصمي
تقني
  • تاريخ التسجيل : 13-11-2007
  • الدولة : الجزائر العاصمة
  • المشاركات : 8,669
  • معدل تقييم المستوى :

    10

  • فارس العاصمي will become famous soon enoughفارس العاصمي will become famous soon enough
فارس العاصمي
تقني
رد: لماذا كل هذا التحامل ?
28-10-2011, 08:51 PM
المشكل ياستاذ خلفوني اننا متطرفين في عواطفنا
ولا نلجمها بلجام الشرع فلو ضبطنا العواطف بالشرع لما حصل ما حصل
انا شخصيا ضد مجلس الانتقالي الساركوزي لكني لست مع القذافي المعتوه الذي انكر السنة
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية khalfoni1
khalfoni1
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 12-10-2007
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 691
  • معدل تقييم المستوى :

    13

  • khalfoni1 is on a distinguished road
الصورة الرمزية khalfoni1
khalfoni1
عضو متميز
رد: لماذا كل هذا التحامل ?
28-10-2011, 09:30 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس العاصمي مشاهدة المشاركة
المشكل ياستاذ خلفوني اننا متطرفين في عواطفنا
ولا نلجمها بلجام الشرع فلو ضبطنا العواطف بالشرع لما حصل ما حصل
انا شخصيا ضد مجلس الانتقالي الساركوزي لكني لست مع القذافي المعتوه الذي انكر السنة
ولكن يأخي أصبح الامر واقع فأنت رجل مثقف أكيد انك لن تجازف بالذهاب لليبيا ولكن أولئك المساكين الذين سيسمعون باحتياج العمال للتعمير في ليبيا سيتهافتون كما يتهافت الفراش على المصباح والشعب الليبي شعب لاينسى وسيظلمون وتهضم حقوقهم . وان قلنا لهم لماذا ذهبتم حتى مكنتوهم من الحاق الاذى بكم سيقولون انتم من الحق الاذى بنا عندما عارضتم ماليس لكم أن تعارضو فيه .
أخي العزيز نحن مازلنا بعيدين عن حاجة الاخرين لنا فلايمكن لشعب يخرج مسؤوليه ليعلنو ان الاجر الادنى هو 17000دينر وهم يعرفون انها ثمن سهرة بسيطة في ليلة واحدة في ملاهيهم . مسؤولينا لايؤمنون بأن هناك فقراء في الجزائر وكل من انتفعو كذلك أتعرف لماذا لأن المال يخلق فيهم نوع من التبلد الحسي فهم لايرون الا انفسهم وليس لهم حاجة الا حوائجهم .
اسمحلي أطلت عليك ايها الفارس الطيب.
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم


الساعة الآن 06:29 AM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى