تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية وهج الذكرى
وهج الذكرى
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 17-01-2009
  • الدولة : جزائر الحب كم اهواك
  • المشاركات : 5,698
  • معدل تقييم المستوى :

    21

  • وهج الذكرى is on a distinguished road
الصورة الرمزية وهج الذكرى
وهج الذكرى
شروقي
ماجستير الملكية الفكرية.مهزلة
14-10-2010, 07:26 PM
اليوم تم اجراء مسابقة ماجستير الملكية الفكرية في جامعة بن عكنون

و اقل ما يقال عنها انها مهزلة حقيقة فكل يوم نرى العجب في الجامعات الجزائرية
فاول سؤال طرح على المترشحين كان في القانون التجاري
وهو

القانون التجاري يقوم على دعامتين السرعة و الائتمان بين ووضح الاحكام المدعمة لها
لا اظنن ان هذا السؤال هو بمثابة العائق او سؤال يصعب على المترشحين الاجابة عليه فقد كان من اسهل الاسئلة
لكن نظرا لاحتجاج الممتحنين عليه تم بعد ساعة من الوقت تغيير السؤال
ليصبح
بين خصوصية قانون الملكية الفكرية
حقيقة كل ظروف المسابقة كانت توحي بواقع الجامعات الجزائرية
اذ لا يمكن اطلاق لفظ المسابقة على الاجواء التي تم فيها اجتياز الامتحان
فمابالك اذا اطلقنا عليها بمسابقة ماجستير
فوالله العظيم امتحان التعليم الاساسي احسن بكثير من اجواء التي جرت فيها المسابقة
او بالاحرى لا مجال للمقارنة بينهما اصلا
فعجبا لجامعاتنا الجزائرية
كانك في احد الاسواق الاسبوعية
النفاق و الكذب هو سمة من سمات من عرفناهم يوما
مهما حزنت و مهم تالمت فلا تنسى حسبي الله ونعم الوكيل
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية أحلام 86
أحلام 86
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 30-12-2008
  • الدولة : بين أحلامــــــــــي
  • المشاركات : 2,716
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • أحلام 86 is on a distinguished road
الصورة الرمزية أحلام 86
أحلام 86
شروقي
رد: ماجستير الملكية الفكرية.مهزلة
15-10-2010, 08:52 AM
السلام عليكم
و الله لا تستغربي يا هادية هذا هو حال الجامعات في بلاديthumbdown
و ماخفي كان أعظم
احيانا نقول لا نراجع لا نتعب روحي tearsو احيانا اخرى نقول انا ندير لي في جهدي و الباقي على ربي ....
و الله لأمر مخزي فعلا ...مسابقة ماجستير بتلك المهازل....thumbdown
توقعي ايضا حتى نهار الاعلان على النتائج ....كي ماتعجبهمش القائمة يبدلوها
رحماااااااااااااااك ربي
و الله والواحد راحتلو النفحة تع لقراية
الـغـضـب
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية وهج الذكرى
وهج الذكرى
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 17-01-2009
  • الدولة : جزائر الحب كم اهواك
  • المشاركات : 5,698
  • معدل تقييم المستوى :

    21

  • وهج الذكرى is on a distinguished road
الصورة الرمزية وهج الذكرى
وهج الذكرى
شروقي
رد: ماجستير الملكية الفكرية.مهزلة
15-10-2010, 09:19 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحلام 86 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

و الله لا تستغربي يا هادية هذا هو حال الجامعات في بلاديthumbdown
و ماخفي كان أعظم
احيانا نقول لا نراجع لا نتعب روحي tearsو احيانا اخرى نقول انا ندير لي في جهدي و الباقي على ربي ....
و الله لأمر مخزي فعلا ...مسابقة ماجستير بتلك المهازل....thumbdown
توقعي ايضا حتى نهار الاعلان على النتائج ....كي ماتعجبهمش القائمة يبدلوها
رحماااااااااااااااك ربي
و الله والواحد راحتلو النفحة تع لقراية
الـغـضـب
راكي تشوفي احلامsurrender

حتى انا حضرت و ندمت على كل حرف قريتوtears

ربي يجيب لي فيه الخير اختي

ربي يوفقك
النفاق و الكذب هو سمة من سمات من عرفناهم يوما
مهما حزنت و مهم تالمت فلا تنسى حسبي الله ونعم الوكيل
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية dalila26
dalila26
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 02-07-2009
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 160
  • معدل تقييم المستوى :

    16

  • dalila26 is on a distinguished road
الصورة الرمزية dalila26
dalila26
عضو فعال
رد: ماجستير الملكية الفكرية.مهزلة
15-10-2010, 02:50 PM
عندك الحق واش راك تقولي
وماشفتيش الي احنا مدولنا سؤال في فرع: تنفيذ الاحكام القضائية

"الاعمال القانونية لها قوة تنفيذية"


و مع 6000 مترشح على 10 مناصب
عجب
قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه:
"نحن قوم أعزنا الله بالاسلام...فإذا ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله..."

التعديل الأخير تم بواسطة dalila26 ; 21-10-2010 الساعة 02:25 PM
  • ملف العضو
  • معلومات
bilel0522
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 10-02-2009
  • المشاركات : 178
  • معدل تقييم المستوى :

    16

  • bilel0522 is on a distinguished road
bilel0522
عضو فعال
  • ملف العضو
  • معلومات
هبة0110
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 19-11-2008
  • الدولة : روح
  • المشاركات : 512
  • معدل تقييم المستوى :

    16

  • هبة0110 is on a distinguished road
هبة0110
عضو متميز
رد: ماجستير الملكية الفكرية.مهزلة
16-10-2010, 02:41 PM
أنا نحيت الماجيستير من حسابي ....خليتو لماليهم....عندي 3 سنين عقبت فالقانون الإداري ..
اللي عسنا قبل ما يجيبونا الاوراق دارنا محاضرة بعنوان " اللي نجح نجح بكري " بالحرف الواحد ...و كي ظهرتلي بللي هاذا تحطيم للمعنويات و " صابوطاج دا فونس " و حاولت نبدل وجهة كلامه قلتله :ممكن نكتب بين قوسين مرادفات بعض المصطلحات ( لأن الإداري فيه كما تعلمون مضطلحات متشابهة لكن يلزم التدقيق أحيانا لتوضيح أي المعاني هو المقصود ) ..نشفى قالي بالحرف الواحد : غير أكتبي برك و ماشي لكتيبة اللي تنجحك...و اللي حز في نفسي ساعتها أنه طلبة مثلي كانوا يضحكوا عاجبهم كلامه ...و إستهتاره بتعلمنا و مجهودنا .
الشيئ اللي ما فهمتوش هاذوا أساتذة يتعاملوا مع الطلبة بمنطق القانع المتيقن من أنه المسابقة إجراء شكلي لتعليق نتائج لا تمت للأحقية بصلة.........و كل طلبة الجزائر صاروا متأكدين و التجربة خير دليل.....فألى زال هذا سرا على الوزارة؟ و مخفيا عن المسؤولين؟....أم أنه كما يقول المثل : صرنا على عينك يا تاجر..
و كلمة أود قولها الله يصبرنا....و إلى ذلكم الحين ما رأيكم يا طلبة الجزائر ( غير أولاد المعارف و القادرين ) بفكرة مقاطعة هذه المسابقات ....دعونا نساهم في كشف المكشوف أكثر
  • ملف العضو
  • معلومات
منير حناشي
عضو نشيط
  • تاريخ التسجيل : 02-09-2009
  • المشاركات : 45
  • معدل تقييم المستوى :

    0

  • منير حناشي is on a distinguished road
منير حناشي
عضو نشيط
  • ملف العضو
  • معلومات
منير حناشي
عضو نشيط
  • تاريخ التسجيل : 02-09-2009
  • المشاركات : 45
  • معدل تقييم المستوى :

    0

  • منير حناشي is on a distinguished road
منير حناشي
عضو نشيط
رد: ماجستير الملكية الفكرية.مهزلة
20-10-2010, 07:38 PM
بالمناسبة .. انا شاركت في مسابقة الماجستير هذه الموصوفة بالمهزلة وفعلا كانت كذلك ، ولا ازال انتظر النتائج ، فمن منكم يعلم متى سيتم اعلان النتائج وهل ستنشر قائمة الناجحين على النت منذ اول يوم من الاعلان عنها...
  • ملف العضو
  • معلومات
mobdi3a
عضو مبتدئ
  • تاريخ التسجيل : 21-10-2009
  • المشاركات : 21
  • معدل تقييم المستوى :

    0

  • mobdi3a is on a distinguished road
mobdi3a
عضو مبتدئ
رد: ماجستير الملكية الفكرية.مهزلة
14-11-2010, 06:31 PM
السلام عليكم
اسمحوا لي ان اتقاسم هذه المواجع
حتى انا شاركت في هذه المسرحية و متيقنة انه حتى لو عملت بجد لن يكون اسمي في القائمة مثل الاف الطلبة السؤال المطروح اين يمكن لطلبة مثلنا ان يشاركوا في مسابقة و تكون قلوبهم مستقرة بانها نزيهة سؤالي يبقى مطروح و الله انني احس بالضياع و ان تعبي في الدراسة كان بدون نتيجة فحتى حلم متابعة دراسات عليا قد ذهب و لا يوجد ماستر ما هو العمل, الله ايعوضنا انشاء الله
  • ملف العضو
  • معلومات
walid autr mond
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 27-12-2008
  • المشاركات : 236
  • معدل تقييم المستوى :

    16

  • walid autr mond is on a distinguished road
walid autr mond
عضو فعال
رد: ماجستير الملكية الفكرية.مهزلة
17-11-2010, 10:05 PM
السلام عليكم
سامحوني فان كلامي قد لا يعجب بعض الزملاء
كل قوائم الناجحين في الماجستير راها واجدة قبل اجراء المسابقة فالناجحين هم :
- أبناء عمداء الكليات و الأساتذة
- معارفهم و أصحاب النفوذ و العرف و الشكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــارة
- أبناء الشخصيات البارزة في الولاية كالوالي و رئيس ديوانه و غيرهم .........
- عشيقات الأساتذة أصحاب المشاريع

تبقي على خير يا الجزائر يا جماعة أقسم بالله غير البلاد راحت و القراية راحت و كل شيء راح في هذه البلاد لازمنا ثورة أو فتنة بالاك تصفا على ربي

مــــــــا بقاتش يا جماعة

السلام عليكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع


الساعة الآن 01:18 AM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى