تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
منتديات الشروق أونلاين > المنتدى العام > نقاش حر

> ملاحظات حول العلمانية و العلمانيين العرب .

موضوع مغلق
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية طاهر جاووت
طاهر جاووت
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 22-02-2012
  • المشاركات : 401
  • معدل تقييم المستوى :

    9

  • طاهر جاووت is on a distinguished road
الصورة الرمزية طاهر جاووت
طاهر جاووت
عضو فعال
ملاحظات حول العلمانية و العلمانيين العرب .
17-10-2012, 01:16 AM
ملاحظات حول العلمانية و العلمانيين العرب .

لفت إنتباهي في الموضوع الأخير الذي نشرته الشروق اليومي " أدعوجميع الكتاب الجزائريين والعرب لزيارة اسرائيل دعما... للسلام" بعض ردود القراء التي ربطت بين موقف الأديب صنصال و علمانيته ، بحيث كان هناك إتجاه للقول وكأن العلمانيين العرب خونة وعملاء بالضرورة لإسرائيل ، وهو رأي بات كثير التردد على ألسنة الإسلاميين بدون تقديم الدليل الحقيقي له وعليه فنحن نطرح التساؤلات التالية : هل حقا يمكن ربط العلمانية بخيانة الوطن ؟ ، ثم هل حقا العلمانيون العرب موالون لإسرائيل كما يدعي الإسلاميون ؟

بالنسبة للسؤال الأول فالجواب بالقطع لا ، فالعلمانية بكونها نظرية فلسفية وسياسية حول علاقة الدين بالإنسان و بأنظمة الحكم لا إرتباط لها بصياغة المواقف الوطنية ، فالعلمانية تحدد سلوك الفرد و الدولة في مسائل الحريات العامة والفردية ، طبيعة الحقوق ، العلاقات بين الأفراد ..إلخ لكن ليس السياسات الخارجية أو المواقف الوطنية ، ولهذا فالدول العلمانية في العالم كما الأفراد لا تحدد مواقفها و سياساتها الخارجية على أسس الإنتماء العلماني وفلسطين المعنية ابرز مثال على هذا ، فالمقاومة الفلسطينية مثلا نجدها مكونة من جميع المشارب الأيدلوجية وليس الدينية منها فقط ، بل نحن نجد في المثال الفلسطيني أن المقاومة الفلسطينية من البدء كان قادها علمانيون وكذا شهدائها الأوائل على عكس الإدعاء الإسلامي وهذا ممثلا في حركة فتح التي أسست سنة 1965 وهي أول حركة مقاومة فلسطينية قبل حماس الإسلامية و قبل الجهاد الإسلامي ، و فتح كما هو معلوم هي حركة وطنية علمانية (وطنية بمعنى أنها تسعى لتحرير فلسطين الوطن، وعلمانية لكونها لاتميز بين الفلسطينيين على إختلاف مشاربهم فهي تضم مناضلين مسيحيين مسلمين ، اسلاميين شيوعيين الخ)

الأمر الأخر بالنسبة للقضية الفلسطينية و علاقتها بالعلمانيين العرب هو أننا نجد في الواقع أن القضية الفلسطينية أكثر قضية تحضى بالدعم من العلمانيين العرب فاليسار العربي في الواقع يبنى مواقفه السياسية كاملة على أساس البوصلة الفلسطينية ، وعلى سبيل المثال لا الحصر نذكر موقف الأديب الجزائري رشيد بوجدرة الأخير حين قال في حوار له على نفس الجريدة- الشروق اليومي- "أنا مع حماس وحزب الله" ، أو بمعنى أخر ، أنه مع المقاومة ضد العدو الإسرائيلي بغض النظر على اراءي الشخصية مثل العلمانية او حتى نفيّ وجود الله ، وطبعا معروف أن بوجدرة هو علماني جزائري من خلفية شيوعية ، وله أراء حادة بالنسبة للإسلاميين لكن مع هذا فهو يميز بين مواقفه الشخصية من الدين و بين موقف دعم المقاومة ضد الإحتلال.

عموما يمكن القول أن هذه النتيجة طبيعية ، فمادامت العلمانية لا تتدخل في صياغة الموقف الوطني ، فمن البديهي أن تختلف أراء العلمانيين في هذا الجانب ، يبقى المهم ان يعي الإنسان هذا الأمر ، فالملاحظ أن السبب الرئيسي في إنتشار مثل هذه المغالطات هو الجهل الفاضح بمعاني المصطلحات كالعلمانية و الصهيونية ، ضف إلى هذا كم الأكاذيب و الإدعاءات الزائفة التي يروج لها الإسلاميون لتشويه العلمانية في اوساط الناس .

أخير وقبل أن ننهي تبقى ملاحظة يجب التنويه لها بخصوص بوجدرة وكثير من العلمانيين عندنا وهي أننا نجد بعد المقارنة أن العلماني يمكن أن يدعم المقاومة حتى لو اختلف معها بالأيديولوجيا الفكرية ، فالعلماني العربي يمكن ان يدعم المقاومة الإسلامية على الرغم من عدم اتفاقه مع البرنامج السياسي للجهة المقاومة ، هذا على عكس الاسلاميين حيث نجد ان الانتماء الايدلوجي يؤثر على اراء الفرد منهم ولهذا نجدهم يكفرون بعضهم البعض و يتناحرون فيما بينهم حتى قبل يتناحروا مع العدو الاسرائيلي ، كما حصل مثلا إبان الحرب الإسرائيلية على لبنان سنة 2006 ، فالوهابية مثلا كانوا يحرضون مريدهم للدعاء على حزب الله و تمني الهزيمة له ، برغم انه فصيل مقاوم يدافع عن الدولة اللبنانية ، وهذا لا لشيء سوى أنهم يخشون من المد الشيعي في لبنان ، هذا مع أن المد الشيعي ليس أخطر من الناحية الواقعية من الهيمنة الإسرائيلية .

لكن طبعا لايمكن توقع أن يفهم الاسلامي هذا الكلام ، فهو لا يحسب الأمور بهذه الطريقة فالمهم لديه هو دحر الشيعة الإنجاس لأنهم أخطر من اليهود على مشروعه ، فالإسلامي لا يحسب الأمر من الناحية الوطنية ، بل من ناحية شخصية مصلحية ، ومن الناحية الشخصية يعتبر التشيع أخطر من الهينة الإسرائيلية لأنه يسحب من الرصيد الذي يعتاش عليه الاسلامي ، و الأمر نفسه بالنسبة للعداء مع العلمانية ، فهي بالنسبة له خطر يهدد مشروعه وعليه ليس من المتوقع أن نرى إسلاميا يدعم حركة مقاومة علمانية كما حال العلمانيين ، فإذا كان هذا هو الحال بين إسلاميين و انفسهم فكيف الحال و ان نطلب منهم التخلي عن موافقهم ودعم حركة مقاومة علمانية من باب جللب المصلحة قبل درء المفسدة .

عموما يمكن القول ان هذا لن يحصل فالمنطق مقلوب لدى الاسلاميين فدرء المفسدة اهم من جلب المصلحة ولهذا فالاسلاميون مستعدون لقبول احتلال الوطن على ان ينصروا علمانيا كما هي عادتهم ، فالشعراوي مثلا بعد هزيمة 67 صلى صلاة شكر لله في أحد المساجد الجزائرية شكرا لله على هزيمة العرب ، هذه الصلاة التي كان تبرير الشيخ لها أنها شكرالله على هزيمة الإشتراكية ، فهم لو إنتصروا لكان هذا ليفتنهم ببريق الاشتراكية الكافرة ويبعدهم عن المشروع الاسلامي لو انهم إنتصروا ، وعليه كان من الافضل بالنسبة للشعراوي ان يهزم العرب لينتكس المشروع الإشتراكي القومي أفضل من ان تتحرر فلسطين ، أي يمكن القول بطريقة أخرى ان الشعراوي ربما لن يمانع ضياع فلسطين إذا خيروه بينها وبين انتكاسة المشروع الاسلامي وهذا حال أغلب الإسلاميين .

فالملاحظ أن جميع التجارب الإسلامية من إفغانستان إلى إيران مرورا بالجزائر والسودان تتبث أن الإسلامي مستعد لحرق الأخضر واليابس في سبيل تحقيق مآربه الشخصية ، عدى كونه مستعدا للتحالف مع الشيطان نفسه وبتبريرات شرعية ربانية في سبيل الوصول للحكم ، ولتقديم دليل حي لاحظوا تبريرات الجهاديين لمولاة الكفار أيام الحرب الأهلية الليبية ، ونفس الشيء عن الحلف السعودي الاسرائيلي السري لضرب إايران ، ونفس الأمر عن حرص الإخوان المسلمون على إتفاقية السلام مع العدو الصهيوني فيما يستعرض رئيس العصابة الأخوانية عضلاته أمام الشيعة بالقول أنه حامي حمى الإسلام السني .

عموما كل هذا ألا يجعلنا نسأل ، من يحق له أن يصنف من ؟، وبأي مقياس يتم التصنيف ؟ ، ثم من هو حقا العميل للاسرائيلي ، هل من يساندون المقاومة في جميع الاشكال بغض النظر عن الاراء الشخصية ، ام الذين يحسبون الامور بالمزاج الشخصي ، بحيث إسرائيل قد تكون حبيب او عدو على حسب الحاجة ؟
سأَصيرُ يوماً فكرةً . لا سَيْفَ يحملُها إلى الأرضِ اليبابِ ، ولا كتاب… كأنَّها مَطَرٌ على جَبَلٍ تَصَدَّعَ من تَفَتُّح عُشْبَةٍ ... لا القُوَّةُ انتصرتْ ولا العَدْلُ الشريدُ ...سأَصير يوماً ما أُريدُ ..
درويش
.
التعديل الأخير تم بواسطة طاهر جاووت ; 17-10-2012 الساعة 01:37 AM
  • ملف العضو
  • معلومات
moh_aaa
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 23-09-2009
  • الدولة : annaba_algerie
  • المشاركات : 5,475
  • معدل تقييم المستوى :

    16

  • moh_aaa is on a distinguished road
moh_aaa
شروقي
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية طاهر جاووت
طاهر جاووت
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 22-02-2012
  • المشاركات : 401
  • معدل تقييم المستوى :

    9

  • طاهر جاووت is on a distinguished road
الصورة الرمزية طاهر جاووت
طاهر جاووت
عضو فعال
رد: ملاحظات حول العلمانية و العلمانيين العرب .
17-10-2012, 11:34 PM
الزميل العزيز موح بصراحة لم افهم اي من ما رددت به ، لهذا اذا تكرمت اتمنى توضح أكثر

لا ادري حقا ما علاقة الشيوعية بالموضوع اعلاه ، ولا الرابط الذي لا يعمل ، عدى عن الاصولية الالحدوعلمانية التي لا اعرف ما الذي تمثله كرد . مودتي
سأَصيرُ يوماً فكرةً . لا سَيْفَ يحملُها إلى الأرضِ اليبابِ ، ولا كتاب… كأنَّها مَطَرٌ على جَبَلٍ تَصَدَّعَ من تَفَتُّح عُشْبَةٍ ... لا القُوَّةُ انتصرتْ ولا العَدْلُ الشريدُ ...سأَصير يوماً ما أُريدُ ..
درويش
.
  • ملف العضو
  • معلومات
moh_aaa
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 23-09-2009
  • الدولة : annaba_algerie
  • المشاركات : 5,475
  • معدل تقييم المستوى :

    16

  • moh_aaa is on a distinguished road
moh_aaa
شروقي
رد: ملاحظات حول العلمانية و العلمانيين العرب .
18-10-2012, 02:16 PM
http://montada.echoroukonline.com/sh...d.php?t=215049
هدا مضمون الرابط و ستعرف العلاقة التي استفسرت عنها سابقا
مفهوم الشيوعية
اقدم لكم فكرة عن المذهب الشيوعي الملحد حتي لاننخدع بافكار الغير ونسير ورائها دون تفكير واليكم نبذة عن الشيوعية
التعريف:
هي مذهب فكري يقوم على الإِلحاد وأن المادة هي أساس كل شيء ويفسر التاريخ بصراع الطبقات وبالعامل الاقتصادي، ظهرت في ألمانيا على يد ماركس وانجلز، وتجسدت في الثورة البلشيفية التي ظهرت في روسيا سنة 1917م بتخطيط من اليهود، وتوسعت على حساب غيرها بالحديد والنار وقد تضرر المسلمون منها كثيراً، وتعرضت شعوب للاستئصال والانقراض بسبب هذه الدعوة.
التأسيس وأبرز الشخصيات:
- وضعت أسسها الفكرية النظرية على يد كارل ماركس اليهودي الألماني (1818 - 1883م) وهو حفيد الحاخام اليهودي المعروف (مردخاي ماركس)، والمعروف عن كارل ماركس أنه شخص أناني متقلب المزاج، حاقد مادي، من مؤلفاته:
· البيان الشيوعي الذي ظهر سنة 1848م.
· رأس المال (ظهر سنة 1867م).
- ساعده في التنظير للمذهب فردريك انجلز (1820 - 1895م) وهو صديق كارل ماركس الحميم وقد ساعده في نشر المذهب كما أنه ظل ينفق على ماركس وعائلته حتى مات، من مؤلفاته:
· أصل الأسرة.
· الخاصة والدولة.
· الثنائية في الطبيعة.
· الاشتراكية الخرافية والاشتراكية العلمية.
- لينين: واسمه الحقيقي: فلاديمير أليتش بوليانوف، وهو قائد الثورة البلشفية الدامية في روسيا (1917م) ودكتاتورها المرهوب، وكان قاسي القلب، مستبد برأيه، ولد سنة 1870م، ومات سنة 1924م، وهناك دراسات تؤكد بأن لينين يهودي الأصل، وكان يحمل اسماً يهودياً، ثم تسمى باسمه الروسي الذي عرف به، مثله مثل تروتسكي في ذلك.
- ولينين هو الذي وضع الشيوعية موضع التنفيذ وله كتب كثيرة وخطب ونشرات أهمها ما جمع في ما يسمى (مجموعة المؤلفات الكبرى).
- ستالين: واسمه الحقيقي جوزيف فاديونوفتش زوجا شفلى (1879 - 1954م) وهو سكرتير الحزب الشيوعي ورئيسه بعد لينين، اشتهر بالقسوة والجبروت والطغيان والدكتاتورية وشدة الإِصرار على رأيه، يعتمد في تصفية خصومه على القتل والنفي كما أثبتت تصرفاته أنه مستعد للتضحية بالشعب كله في سبيل شخصه وقد ناقشته زوجته مرة فقتلها.
- تروتسكي: ولد سنة 1879م واغتيل سنة 1940م بتدبير من ستالين، وهو يهودي واسمه الحقيقي بروشتاين. له مكانة هامة في الحزب وقد تولى الشؤون الخارجية بعد الثورة ثم أسندت إليه شؤون الحرب .. ثم فصل من الحزب بتهمة العمل ضد مصلحة الحزب ليخلو الجو لستالين الذي دبر له عملية اغتيال للخلاص منه نهائياً.

الأفكار والمعتقدات:
- إنكار وجود الله تعالى وكل الغيبيات والقول بأن المادة هي أساس كل شيء وشعارهم: نؤمن بثلاثة: ماركس ولينين وستالين، ونكفر بثلاثة: الله، الدين، الملكية الخاصة، عليهم من الله ما يستحقون.
- فسروا تاريخ البشرية بالصراع بين البورجوازية والبروليتاريا وينتهي هذا الصراع حسب زعمهم بدكتاتورية البروليتاريا.
- يحاربون الأديان ويعتبرونها وسيلة لتخدير الشعوب وخادماً للرأسمالية والإمبريالية والاستغلال مستثنين من ذلك اليهود لأن اليهود شعب مظلوم يحتاج إلى دينه ليستعيد حقوقه المغتصبة!!.
- يحاربون الملكية الفردية ويقولون بشيوعية الأموال وإلغاء الوراثة.
- لا قيمة عندهم للعمل أمام أهمية المادة وأساليب الإِنتاج.
- إن كل تغيير في العالم في نظرهم إنما هو نتيجة حتمية لتغيّر وسائل الإِنتاج وإن الفكر والحضارة والثقافة هي وليدة التطور الاقتصادي.
- يقولون بأن الأخلاق نسبية وهي انعكاس لآلة الإِنتاج.
- يحكمون الشعوب بالحديد والنار ولا مجال لإِعمال الفِكْر، والغاية عندهم تبرر الوسيلة.
- يعتقدون بأنه لا آخرة وعقاب ولا ثواب في غير هذه الحياة الدنيا.
- يؤمنون بأزلية المادة وأن العوامل الاقتصادية هي المحرك الأول للأفراد والجماعات.
- يقولون بدكتاتورية الطبقة العامة ويبشرون بالحكومة العالمية.
- تؤمن الشيوعية بالصراع والعنف وتسعى لإِثارة الحقد والضغينة بين العمال وغيرهم.
- الدولة هي الحزب والحزب هو الدولة.
- المكتب السياسي الأول للثورة البلشفية يتكون من سبعة أشخاص كلهم يهود إلا واحداً وهذا يعكس مدى الارتباط بين الشيوعية واليهودية.
- يزعمون بأن القرآن الكريم وضع خلال حكم عثمان - رضي الله عنه - ثم طرأت عليه عدة تغييرات حتى القرن الثامن ويصفونه بأنه سلاح لتخدير الشعوب.
- تنكر الماركسية الروابط الأسرية وترى فيها دعامة للمجتمع البرجوازي وبالتالي لابد من أن تحل محلها الفوضى الجنسية.
- لا يحجمون عن أي عمل مهما كانت بشاعته في سبيل غايتهم وهي أن يصبح العالم شيوعياً تحت سيطرتهم. قال لينين: (إن هلاك ثلاثة أرباع العالم ليس بشيء إنما الشيء الهام هو أن يصبح الربع الباقي شيوعياً) وهذه القاعدة طبقوها في روسيا أيام الثورة وبعدها وكذلك في الصين وغيرها حيث أبيدت ملايين من البشر، كما أن اكتساحهم لأفغانستان بعد أن اكتسحوا الجمهوريات الإِسلامية الأخرى كبُخارى وسمرقند وبلاد الشيشان والشركس. إنما ينضوي تحت تلك القاعدة الإِجرامية.
- يهدمون المساجد ويحولونها إلى دور ترفيه ومراكز للحزب، ويمنعون المسلم من إظهار شعائر دينه، أما اقتناء المصحف فهو جريمة كبرى يعاقب عليها بالسجن لمدة سنة كاملة.
- لقد كان توسعهم على حساب المسلمين فكان أن احتلوا بلادهم وأفنوا شعوبهم وسرقوا ثرواتهم واعتدوا على حرمة دينهم ومقدساتهم.
- يعتمدون على الغدر والخيانة والاغتيالات لإِزاحة الخصوم ولو كانوا من أعضاء الحزب.

الجذور الفكرية والعقائدية:

- لم تستطع الشيوعية إخفاء تواطئها مع اليهود وعملها لتحقيق أهدافهم فقد صدر منذ الأسبوع الأول للثورة قرار ذو شقين بحق اليهودي:
أ) يعتبر عداء اليهود عداء للجنس السامي يعاقب عليه القانون.
ب) الاعتراف بحق اليهود في إنشاء وطن قومي في فلسطين.
- يصرح ماركس بأنه اتصل بفيلسوف الصهيونية وواضع أساسها النظري وهو (موشيه هيس) أستاذ هرتزل الزعيم الصهيوني الشهير.
- جدُّ ماركس هو الحاخام اليهودي المشهور في الأوساط اليهودية (مردخاي ماركس).
- تأثرت الماركسية إضافة إلى الفكر اليهودي بجملة من الأفكار والنظريات الإلحادية منها:
· مدرسة هيجل العقلية المثالية.
· مدرسة كومت الحسية الوضعية.
· مدرسة فيورباخ في الفلسفة الإِنسانية الطبيعية.
· مدرسة باكونين صاحب المذهب الفوضوي المتخبط.
منقول
فقط بالمناسبة تفاجات بشخص هو انت علماني ملحد
شيوعي يبعث يتحياته الى اخر دو توجه اسلامي
لا غبار عليه بتحيته و يقول له مودتي
و لا اقصد انني ارفض مثل هده التعاملات
و لكن الشيوعيين اعرفهم جيدا و لهدا تفاجات
التعديل الأخير تم بواسطة moh_aaa ; 18-10-2012 الساعة 09:49 PM
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية بنالعياط
بنالعياط
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 15-12-2008
  • الدولة : فرنسا
  • المشاركات : 6,021
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • بنالعياط will become famous soon enough
الصورة الرمزية بنالعياط
بنالعياط
شروقي
رد: ملاحظات حول العلمانية و العلمانيين العرب .
18-10-2012, 03:04 PM
اخي و عزيزي طاهر طهر الله قلبك ..
و اسعدك وأراحك..
..
لا يخف على كل عاقل لا متهور أن العلم هو ساس كل امر..و إن قلنا علماني معناه رجل أو إمرأ دمهم كله علم .. وهو محركه.
و الله عز وجل يقول لا تنفذون إلا بسلطان ..و السلطان هو العقل كما عقل أو ربط أو شد و كل هذ كسب و أستحواذ و إسترقاق وهي كلها مكاسب ربنية وفرت للأنسان و الانسان هو سنة حياة هذ الكوكب وقاعدة له ليطير و ينضر على حدة عينه وما يزيد عليها من إخترعاته و عبقرياته..
..
..
فإذاً الاسلام دين علم و العلماني مسلم مشارك الانسانية في كل ويلاتها وخيراتها و أن إفتقروو للأسلام فهو مسلم يخدم وطنه و أمته..
..
..
أم الاسلامي هذ لا مستقبل له ولا وجود له ونحن العلمانيين المسلمين نسميه المتعصب و هو يصلي ويصوم ..
و من طلق عليه إسم الاسلامي هم الغربيين مع الاسف التبعهم العرب و العجم ..و أصبح يناد بهذ الاسم اسلامي لهي على وزن اعصابي و صيفته و سيرته معروفة مكان لاه نذكرها..
..
..
علينا أن نحول هذ الاسم على محله العصبي وليس الاسلامي ..و كل مسلم يعرف أن الاسلامي
مشروعه مشروع رحمة يتكلف به باحثين و سياسيين يشرفون على خلية مدججة بالافكار و العلوم
المختلفة ..
هذ هو العلماني المسلم مشرف من كل جيهة في بحبوحة من الاراء المختارة ...
..
..
أما ما تحمل مشاريع أخرى تدعي الاسلام فهي بدون شك فاشلة و طريقها الموت والانقراض ..
و هي جمع لبعض الخواطر الفالسة و لم تبرهن بأي عمل إصلاحي و أعمالها كلها فاشلة..

ولو نظرنا لأمهم الكبيرة ( الوهابية) عمرها 200سنة و لم تصنع عرف كبريت وفي عقر دارها المسلم يتمسح ويتشيع...لحنقتها المتعصبة ..
..
..
ولو قرناها لثورة الجزائرية العلمانية المسلمة نجدها أسفار في الدين و السياسة و الاصلاحات
و ما نجدها إلا شعارات ونستطيع أن نقول هي تعمل ضد الامة و الدين و أعمالها كلها مخزيات من بدايتها ليومنا هذ ..
مثلا كانت وحدها قادرة تحرر فلسطين في زمنها ..

شكر موضيع جيد ..
و بدون شك سحقة لبض الناس
https://scontent-a-cdg.xx.fbcdn.net/...61&oe=550ADE81

يأتي في آخر الزمــان قوم: حدثــاء الأسنان، سفهاء الأحــلام، يقولون من خير قــول البــرية ، يقتــلون أهل الإسلام ويدعون أهـل الأوثان، كث اللحيـة (غزيرو اللحيــة)، مقصرين الثيــاب، محلقيــن الرؤوس، يحسنون القــيل ويسيئون الفعــل، يدعون إلى كتاب الله وليسوا مــنه في شيء.
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الذين يحملون هذه الصفات:
يقرأون القرآن لا يتجـاوز حنــاجرهم، يمــرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرَّميَّــة، فأينما لقيـتموهم فاقتــلوهم، فإن قتــلهم أجر لمن قتــلهم يوم القــيامة. قال النبي عليه الصلاة والسلام: فإن أنـا أدركتهــم لأقتــلنهم قتــل عاد.
مصــادر الحديث:
===========
صحيح بخارى - صحيح مسلم-مسند احمد بن حنبل - السنن الكبرى للنسائى- السنن الكبرى للبيهقى - الجمع بيين الصحيحين بخارى ومسلم - كتاب الأحكام الشرعية الكبرى - سنن أبى داود
التعديل الأخير تم بواسطة djazayri ; 18-10-2012 الساعة 07:27 PM سبب آخر: تصحيح كتابة آية مجيدة.
  • ملف العضو
  • معلومات
moh_aaa
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 23-09-2009
  • الدولة : annaba_algerie
  • المشاركات : 5,475
  • معدل تقييم المستوى :

    16

  • moh_aaa is on a distinguished road
moh_aaa
شروقي
رد: ملاحظات حول العلمانية و العلمانيين العرب .
18-10-2012, 03:13 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنالعياط مشاهدة المشاركة
شكر موضيع جيد ..
و بدون شك سحقة لبعض الناس
مثل من..... يعني من هم هؤلاء الناس الدين
تريد سحقهم
هل انتم بحاجة الى التدكير مرة اخرى
الى دور الاسلام و المسلمين في التطور
والازدهار العلمي على مر الفترات و العهود الاسلامية
ام الاسلام يقتصر دوره على الوضوء و الصلاة كما قالها
رفيقكم العلماني اويحي رغم ادعائه انه ينتمي
للتيار الوطني زورا و بهتانا و يخصوص الثورة التحريرية
فقد شهدت انحرافا تاما و كاملا خلال مؤتمر الصومام
و لا داعي لدكر التفاصيل اما لغة السحق فانا ايضا
خبير في استعمالها و لكنني هده المرة ساترفع قليلا
و في المرة القادمة ادا كررتها لن اضمن لك الترفع
التعديل الأخير تم بواسطة moh_aaa ; 18-10-2012 الساعة 03:21 PM
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية بنالعياط
بنالعياط
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 15-12-2008
  • الدولة : فرنسا
  • المشاركات : 6,021
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • بنالعياط will become famous soon enough
الصورة الرمزية بنالعياط
بنالعياط
شروقي
رد: ملاحظات حول العلمانية و العلمانيين العرب .
18-10-2012, 04:11 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moh_aaa مشاهدة المشاركة
مثل من..... يعني من هم هؤلاء الناس الدين
تريد سحقهم
هل انتم بحاجة الى التدكير مرة اخرى
الى دور الاسلام و المسلمين في التطور
والازدهار العلمي على مر الفترات و العهود الاسلامية
ام الاسلام يقتصر دوره على الوضوء و الصلاة كما قالها
رفيقكم العلماني اويحي رغم ادعائه انه ينتمي
للتيار الوطني زورا و بهتانا و يخصوص الثورة التحريرية
فقد شهدت انحرافا تاما و كاملا خلال مؤتمر الصومام
و لا داعي لدكر التفاصيل اما لغة السحق فانا ايضا
خبير في استعمالها و لكنني هده المرة ساترفع قليلا
و في المرة القادمة ادا كررتها لن اضمن لك الترفع

أخي الكريم حفظك الله وآيدك بالحق ..

لا تلومني إني لم أتحسس شعورك مسبقا..
و أنا إنسان متطورا جدا عائش عصري و صاحب مهنة معمارية متعددة المهن..
ولم املك حس متطرف و شاذ حتى أقرأ مسبقا ما تفعل فيك قلمة سحقة ..
يضهر أنك فسرتها تفسيرا خطيرا يعني إرهابيا.. حتى تمكنت منك لهذ الحد..
..
..
و هي عندي أبسط من هذ ولا أكثر من سحقة كهرابية..
بمعني هذ الموضوع يفتز بعض الناس..
..
..
أما عن دور المسلمين في التطور لا أحد ينكره ..
و لكن كان كل تطور يدهمه تعصب..
و لهذ في كل مرة نخسر التطور و نكسب التعصب
..
..
و الدائل تشرنن في مساكن المسلمين ..
و أخرج من بيتك تر الوسخ أكثر من النضافة
و هذ ركن من أركان صنعه المسلم و ذبحه التطرف..
..
فلا تغب..الغضب مضرب ..
و الحلم بيضة تلد دجاجة..

..
و عفوا لشوك..
https://scontent-a-cdg.xx.fbcdn.net/...61&oe=550ADE81

يأتي في آخر الزمــان قوم: حدثــاء الأسنان، سفهاء الأحــلام، يقولون من خير قــول البــرية ، يقتــلون أهل الإسلام ويدعون أهـل الأوثان، كث اللحيـة (غزيرو اللحيــة)، مقصرين الثيــاب، محلقيــن الرؤوس، يحسنون القــيل ويسيئون الفعــل، يدعون إلى كتاب الله وليسوا مــنه في شيء.
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الذين يحملون هذه الصفات:
يقرأون القرآن لا يتجـاوز حنــاجرهم، يمــرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرَّميَّــة، فأينما لقيـتموهم فاقتــلوهم، فإن قتــلهم أجر لمن قتــلهم يوم القــيامة. قال النبي عليه الصلاة والسلام: فإن أنـا أدركتهــم لأقتــلنهم قتــل عاد.
مصــادر الحديث:
===========
صحيح بخارى - صحيح مسلم-مسند احمد بن حنبل - السنن الكبرى للنسائى- السنن الكبرى للبيهقى - الجمع بيين الصحيحين بخارى ومسلم - كتاب الأحكام الشرعية الكبرى - سنن أبى داود
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية بنالعياط
بنالعياط
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 15-12-2008
  • الدولة : فرنسا
  • المشاركات : 6,021
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • بنالعياط will become famous soon enough
الصورة الرمزية بنالعياط
بنالعياط
شروقي
رد: ملاحظات حول العلمانية و العلمانيين العرب .
18-10-2012, 07:16 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فواز الجزائري مشاهدة المشاركة
أستاذ بنالغياط ....أرجو أن تنتبه للخطأ في نص الآية الكريمة ...حيث قال ربّ العزة ..." لا تنفذون إلا بسلطان" ...من أراد أن يستدل بكلام المولى عز وجل ...عليه أن يتحرّى الدقة في نقل الآيات الكريمات ...لأنه كلام الله عز وجلّ .....شكرا للتفهم .

رحمك الله و تاب علينا وعليك
أخي العزيز فواز...
https://scontent-a-cdg.xx.fbcdn.net/...61&oe=550ADE81

يأتي في آخر الزمــان قوم: حدثــاء الأسنان، سفهاء الأحــلام، يقولون من خير قــول البــرية ، يقتــلون أهل الإسلام ويدعون أهـل الأوثان، كث اللحيـة (غزيرو اللحيــة)، مقصرين الثيــاب، محلقيــن الرؤوس، يحسنون القــيل ويسيئون الفعــل، يدعون إلى كتاب الله وليسوا مــنه في شيء.
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الذين يحملون هذه الصفات:
يقرأون القرآن لا يتجـاوز حنــاجرهم، يمــرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرَّميَّــة، فأينما لقيـتموهم فاقتــلوهم، فإن قتــلهم أجر لمن قتــلهم يوم القــيامة. قال النبي عليه الصلاة والسلام: فإن أنـا أدركتهــم لأقتــلنهم قتــل عاد.
مصــادر الحديث:
===========
صحيح بخارى - صحيح مسلم-مسند احمد بن حنبل - السنن الكبرى للنسائى- السنن الكبرى للبيهقى - الجمع بيين الصحيحين بخارى ومسلم - كتاب الأحكام الشرعية الكبرى - سنن أبى داود
  • ملف العضو
  • معلومات
moh_aaa
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 23-09-2009
  • الدولة : annaba_algerie
  • المشاركات : 5,475
  • معدل تقييم المستوى :

    16

  • moh_aaa is on a distinguished road
moh_aaa
شروقي
رد: ملاحظات حول العلمانية و العلمانيين العرب .
18-10-2012, 08:03 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنالعياط مشاهدة المشاركة
أخي الكريم حفظك الله وآيدك بالحق ..

لا تلومني إني لم أتحسس شعورك مسبقا..
و أنا إنسان متطورا جدا عائش عصري و صاحب مهنة معمارية متعددة المهن..
ولم املك حس متطرف و شاذ حتى أقرأ مسبقا ما تفعل فيك قلمة سحقة ..
يضهر أنك فسرتها تفسيرا خطيرا يعني إرهابيا.. حتى تمكنت منك لهذ الحد..
..
..
و هي عندي أبسط من هذ ولا أكثر من سحقة كهرابية..
بمعني هذ الموضوع يفتز بعض الناس..
..
..
أما عن دور المسلمين في التطور لا أحد ينكره ..
و لكن كان كل تطور يدهمه تعصب..
و لهذ في كل مرة نخسر التطور و نكسب التعصب
..
..
و الدائل تشرنن في مساكن المسلمين ..
و أخرج من بيتك تر الوسخ أكثر من النضافة
و هذ ركن من أركان صنعه المسلم و ذبحه التطرف..
..
فلا تغب..الغضب مضرب ..
و الحلم بيضة تلد دجاجة..

..
و عفوا لشوك..
انت بدات من حيث كان يجب عليك ان تركز على المفاهيم
الدقيقة و الحقيقية و لا اعتقد ان هناك مجاز في كلامك
صاحب الموضوع يتكلم عن علاقات عادية يجب ان تكون
بين الجزائر و الصهاينة و لا اقول اليهود لانهم من اهل الكتاب
و سواء اكان السحق كهربائيا او بالماسيطة فكلاهما سيان
و صاحب الموضوع له سابقة في دلك لما قدم صاحبه الوفي
و العزيز عمر دخان و بكلمة مختصرة و بسيطة جدا الشيوعية
و العلمانية دخيلة على المجتمع الجزائري و ستزول اجلا او عاجلا
و لا تنس ان الشعب الجزائري مازال بحاجة الى تماسك اكثر
و هده حقيقة ربما خطيرة و لكن من الواجب ان ندكرها بشجاعة
و بهدا املنا في تحقيق التضامن الفعلي و القوي و لا اعتقد ان اصحاب
المصالح الضيقة يسهلون الامور في هدا الشان بل لديهم اهداف
ربي يستر هدا ما نقول و ما الموضوع الدي نتناقش فيه الان الا معلم
واضع يوجهك الى ما كنت اقصده
التعديل الأخير تم بواسطة moh_aaa ; 18-10-2012 الساعة 08:21 PM
موضوع مغلق
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم


الساعة الآن 11:33 AM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى