تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
منتديات الشروق أونلاين > المنتدى العام > نقاش حر

> إيران تقترح تزويد الأردن بالبترول لمدة ثلاثين سنة مجانا.. !!!

  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية أزروال
أزروال
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 29-10-2011
  • المشاركات : 815
  • معدل تقييم المستوى :

    8

  • أزروال is on a distinguished road
الصورة الرمزية أزروال
أزروال
عضو متميز
  • ملف العضو
  • معلومات
فارس العاصمي
تقني
  • تاريخ التسجيل : 13-11-2007
  • الدولة : الجزائر العاصمة
  • المشاركات : 8,669
  • معدل تقييم المستوى :

    10

  • فارس العاصمي will become famous soon enoughفارس العاصمي will become famous soon enough
فارس العاصمي
تقني
رد: إيران تقترح تزويد الأردن بالبترول لمدة ثلاثين سنة مجانا.. !!!
27-11-2012, 08:30 PM
السلام عليكم
وازول فلاون
ومن اين لك هذا الخبر
ولماذا ستفعل ايران هذا لوجه الله مثلا
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية أزروال
أزروال
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 29-10-2011
  • المشاركات : 815
  • معدل تقييم المستوى :

    8

  • أزروال is on a distinguished road
الصورة الرمزية أزروال
أزروال
عضو متميز
رد: إيران تقترح تزويد الأردن بالبترول لمدة ثلاثين سنة مجانا.. !!!
27-11-2012, 08:37 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس العاصمي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
وازول فلاون
ومن اين لك هذا الخبر
ولماذا ستفعل ايران هذا لوجه الله مثلا
و عليكم السلام آزول..

واش راك تسركل في المنتدى en catimini ؟!

المطلوب هو البقاء في المعلم الثلاثي الأبعاد.. ايران عرضت ذلك مقابل السياحة الدينية لمواطنيها !!

و مع الاخذ بعين الاعتبار المثل القائل.. اللي خاف يبطل..

فعلى الاردن.. اذا خافت من المجان أن "تبطل"

========================

لم تجب على السؤال..
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية حسام العراقي
حسام العراقي
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 06-12-2011
  • المشاركات : 1,691
  • معدل تقييم المستوى :

    9

  • حسام العراقي is on a distinguished road
الصورة الرمزية حسام العراقي
حسام العراقي
شروقي
رد: إيران تقترح تزويد الأردن بالبترول لمدة ثلاثين سنة مجانا.. !!!
27-11-2012, 09:19 PM
خالد مشعل قبل ثلاث ايام بلقاءه بقناة الجزيرة سأله المحاور برأيك ماذا كانت نوايا ايران من تزويدكم بالسلاح؟ رد مشعل اذا كانت ايران تبحث عن الشهرة وعن تثبيت موقف فهذا امر يخصها ونحن شعب ضعيف ونحتاج للسلاح لمواجهة العدو.
هذا الكلام نفسه ينطبق على قضية البترول للاردن, فايران تستغل التفكك والتشتت بين الدول العربية وتحاول ان تكسب علاقات وتحالفات, وهذا اجده شيء طبيعي تقوم به كل الدول.
ويبقى سؤال لماذا اوقفت السعودية مساعداتها البترولية للاردن؟ المؤكد موقف ايران هذا تجاه الاردن يضاف لموقفها تجاه حماس ويعري الانظمة العربية التي اختارت التحالف مع امريكا واسرائيل.
لابد ان نتعلم من الكتاب كيف نفكر لا ان نتركه يفكر لنا, وان نفكر معه لا ان نفكر مثله
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية أزروال
أزروال
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 29-10-2011
  • المشاركات : 815
  • معدل تقييم المستوى :

    8

  • أزروال is on a distinguished road
الصورة الرمزية أزروال
أزروال
عضو متميز
رد: إيران تقترح تزويد الأردن بالبترول لمدة ثلاثين سنة مجانا.. !!!
27-11-2012, 09:27 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسام العراقي مشاهدة المشاركة
خالد مشعل قبل ثلاث ايام بلقاءه بقناة الجزيرة سأله المحاور برأيك ماذا كانت نوايا ايران من تزويدكم بالسلاح؟ رد مشعل اذا كانت ايران تبحث عن الشهرة وعن تثبيت موقف فهذا امر يخصها ونحن شعب ضعيف ونحتاج للسلاح لمواجهة العدو.
هذا الكلام نفسه ينطبق على قضية البترول للاردن, فايران تستغل التفكك والتشتت بين الدول العربية وتحاول ان تكسب علاقات وتحالفات, وهذا اجده شيء طبيعي تقوم به كل الدول.
ويبقى سؤال لماذا اوقفت السعودية مساعداتها البترولية للاردن؟ المؤكد موقف ايران هذا تجاه الاردن يضاف لموقفها تجاه حماس ويعري الانظمة العربية التي اختارت التحالف مع امريكا واسرائيل.
بمنطق من أراد الشهرة كذلك فليأتينا بالسلاح.. الكرة في مرمى محور القاهرة-انقرة..

و مع الاخذ بالحسبان موازين القوى.. فيمكن أن يؤدي ذلك الى جعل حماس.. فتح مكرر !!

==================

دول الخليج.. تعيش بحبوحة أكثر من ايران فضلا عن غياب حصار اقتصادي !! و السؤال هو.. لماذا لم تقترح كما اقترحت ايران او نصفه أو أقل من ذلك ؟؟؟!!
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية أبو اسامة
أبو اسامة
مشرف عام مساعد
  • تاريخ التسجيل : 28-04-2007
  • الدولة : بسكرة -الجزائر-
  • المشاركات : 43,396
  • معدل تقييم المستوى :

    10

  • أبو اسامة is a jewel in the roughأبو اسامة is a jewel in the roughأبو اسامة is a jewel in the rough
الصورة الرمزية أبو اسامة
أبو اسامة
مشرف عام مساعد
رد: إيران تقترح تزويد الأردن بالبترول لمدة ثلاثين سنة مجانا.. !!!
27-11-2012, 11:13 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس العاصمي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
وازول فلاون
ومن اين لك هذا الخبر
ولماذا ستفعل ايران هذا لوجه الله مثلا
بل لوجه المصلحة أخي فارس
وهذا لا هو بالعيب ولا الحرام في الأعراف الدولية
يبقى وكما قال الاخ أزروال:
إلّلي خاف يبطل
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية علي قوادري
علي قوادري
مشرف المنتديات الأدبية
  • تاريخ التسجيل : 30-07-2008
  • المشاركات : 4,556
  • معدل تقييم المستوى :

    10

  • علي قوادري is on a distinguished road
الصورة الرمزية علي قوادري
علي قوادري
مشرف المنتديات الأدبية
رد: إيران تقترح تزويد الأردن بالبترول لمدة ثلاثين سنة مجانا.. !!!
28-11-2012, 11:51 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسام العراقي مشاهدة المشاركة
خالد مشعل قبل ثلاث ايام بلقاءه بقناة الجزيرة سأله المحاور برأيك ماذا كانت نوايا ايران من تزويدكم بالسلاح؟ رد مشعل اذا كانت ايران تبحث عن الشهرة وعن تثبيت موقف فهذا امر يخصها ونحن شعب ضعيف ونحتاج للسلاح لمواجهة العدو.
هذا الكلام نفسه ينطبق على قضية البترول للاردن, فايران تستغل التفكك والتشتت بين الدول العربية وتحاول ان تكسب علاقات وتحالفات, وهذا اجده شيء طبيعي تقوم به كل الدول.
ويبقى سؤال لماذا اوقفت السعودية مساعداتها البترولية للاردن؟ المؤكد موقف ايران هذا تجاه الاردن يضاف لموقفها تجاه حماس ويعري الانظمة العربية التي اختارت التحالف مع امريكا واسرائيل.

الحقيقة أن كل السياسات قائمة على البراغماتية أي النفعية ماذا سيستفيد طرف من طرف آخر فكما قال مشعل نحن بحاجة للسلاح فإن وجد عند ايران أخذوه وإن وجد عن السعودية أخذوه وهذا هو التحليل المنطقي لما يحدث فب المنطقة ولا يمكن أن نبقى في دائرة واحدة من التفكير فعدو اليوم قد يصبح صديقا مثلما يحدث في سوريا وتركيا بالأمس القريب كانت سوريا وتركيا حليفين اقتصاديين وعندما قضت السياسة الدولية بفك الارتباط ووجدت تركيا مصادر للتمويل والتعويض بدلت حيث المصلحة وهنا كذلك أذكر أن -مثلا-السعودية وايران في قضية غزو العراق كانا متفاهمين بحكم عدوك عدوي ........وحتى الاردن كان فيما مضى يأخذ البترول بالمجان من صدام ولكن حين عوضته السعودية بما يريد وأكثر بدل السياسة وارتد حيث مصلحته..
خلاصة
كل ما يحدث هو براغماتية بحتة تحركها قوى كبرى ومصالح لطرف واحد ومعين...أما ايران فهي تبحث عن حلفاء جدد تشتريهم بالدعم المالي أو بالبترول كما يفعل البقية.....
الديمقراطيه الأمريكيه أشبه بحصان طرواده الحريه من الخارج ومليشيات الموت في الداخل... ولا يثق بأمريكا إلا مغفل ولا تمدح أمريكا إلا خادم لها !
  • ملف العضو
  • معلومات
k1/alg
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 05-06-2009
  • المشاركات : 2,350
  • معدل تقييم المستوى :

    14

  • k1/alg will become famous soon enoughk1/alg will become famous soon enough
k1/alg
شروقي
رد: إيران تقترح تزويد الأردن بالبترول لمدة ثلاثين سنة مجانا.. !!!
28-11-2012, 01:30 PM

الاردن اليوم حليف قوي للاتحاد الخليجي لدرجة الاستنجاد بجيشه و شرطته في بعض الاضطرابات الداخلية ... حليف لسياساته الاقليمية و دوره المشهود في الوضع السوري و تحمله وحده تبعات تدفق اللاجئين رغم نداءاتة المتكررة للمساعدة بملايير الدولارات ..

الاردن قُدمت له جزرة العضوية في هذا الاتحاد مع ذروة المد التسوناني الثوري الغير مشهود الذي ضرب المنطقة و ما فتِئ ان تلاشى هذا العرض بعد انحصار الثورة في سوريا ...

الاردن شهد اضطرابات غير مسبوقة و بمطالب وصلت بالمناداة لوضع حد للنظام الملكي مطالبين الملك عبد الله بالرحيل اسوة بمبارك و زين العابدين ، الا ان العدوان على غزة خطف عنها الاضواء و لاتزال امام الشارع و القصر الملكي اشواطا اخرى من التجاذبات في ظل ديمومة اسباب الازمة و التذمر الشعبي و هو العجز الاردني المتفاقم في تخفيف الازمة الاقتصادية و الاجتماعية على شعبه بل راح يلهب اسعار المواد الحيوية كمواد الطاقة المؤثرة بدورها على باقي الحاجيات الضرورية ...

الاردن اقرب الى دول الخليج و امريكا و بريطانبا حامية التاج منه الى ايران و هو الذي حذر من الهلال الشيعي ...اكيد انه اكثر ثقة من مساعدة تأتيه من دول الخليج بل يعرف انه منطقة حمراء مصيرية لهاته الدول ففقدانه يعني فقدان ملكياتهم ...فاذا كانت تونس قطعة الدومنو (الجمهورية ) الاولى الهاوية فلربما ستكون الاردن القطعة الملكية الاولى بعدما رواحت قطعة البحرين مكانها .

الكرة في مرمى الدول الخليجية بدعم الملك عبد الله بمساعدات اضافية حفاظا على الاردن من مد اخواني قد يغير نظم الحكم في المنطقة ...


ويل لأمة تكثر فيها المذاهب و الطوائف و تخلو من الدين ..و ويل لأمة تحسب المستبد بطلا و ترى الفاتح المذل رحيما ويل لأمة لا ترفع صوتها الا اذا مشت بجنازة و لا تفخر الا بالخراب ، و لا تثور الا وعنقها بين السيف و النطع ،ويل لأمة ســائسها ثعــلب و فيلسوفها مشعـوذ و فنها فن الترقيع و التقليد ويل لأمة تستقبل حاكمها بالتطبيــل و تودعه بالصفيـر لتستقبل اخر بالتطبيل
التعديل الأخير تم بواسطة k1/alg ; 28-11-2012 الساعة 01:33 PM
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية عمر القبي
عمر القبي
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 04-11-2009
  • الدولة : الجزائر
  • العمر : 36
  • المشاركات : 3,035
  • معدل تقييم المستوى :

    13

  • عمر القبي is on a distinguished road
الصورة الرمزية عمر القبي
عمر القبي
شروقي
رد: إيران تقترح تزويد الأردن بالبترول لمدة ثلاثين سنة مجانا.. !!!
28-11-2012, 01:41 PM
رد الشيخ علي حسن الحلبي الأردني على عرض الايرانيين.


الشيخ علي الحلبي: والله إن أكلنا للحصى وسفّنا للتراب؛ خيرٌ بألفِ مرة ومرة من قبول العرض الإيراني

" يقول السائل : ماذا تقول بالعرض الإيراني على الأردن من إعطائها البترول خمسين سنة مجاناً مقابل السياحة الدينيّة ؟!

الجواب: اختلفت الرواية التي سمعناها أنّها ثلاثون؛ فإذا تمددت خلال ثمان وأربعين ساعة إلى خمسين؛ فهذا يعني أن العرض صار مغرياً أكثر -نسأل الله العافية- !

ابتداءً أقولُ : إلى هذهِ اللحظة غير متثبّت من هذا الكلام, وحدثني البعضُ أنَّ هذا الكلام قيل في بعضِ اللقاءات التلفزيونيّة على إحدى الفضائيات الأردنية قبل أيام قليلة .

سأفرض أنّ هذا الكلام صحيح .. لي عليه تعليقان :-

التعليق الأول : أنّ هذا من الإيرانيين عبارة عن تلميع لصورتهم، ليس دعوةً حقيقيةً يُنفذ فيها هذا العرض .

الأمر الثاني: أننا لو فرضنا أن هذا عرض صحيح من حيث الواقع؛

فإنه عرض خبيث جداً؛

واستغلالٌ رخيصٌ جداً؛

وهو فرصة لأن تعرف الدول العربية الغنية واجبها نحو بلدنا؛ واستحقاقات بلدنا عليها؛ والمؤمنون يسعى بذمتهم أدناهم، وأن لا يُفتح المجال لمثل هذا الاستغلال (الاستغلال الخبيث القذر) الذي يُراد من ورائه كبت هذه الدول في سنيتها ودينها وعقيدتها ووحدتها العربية مع بلدنا، ليقال عن هؤلاءِ الفرسِ (الشيعةُ الشنيعةُ البغيضةُ) إنّهم عرفوا وقدّموا في الوقت الذي لم يعرف ولم يقدم سواهم ممن هم أقرب.

وكلمة [السياحة الدينيّة] -ها هنا- قناعٌ جميلُ المنظر؛خبيثُ المخبر؛ لا يُراد من ورائه إلا التشييع ؛ أي نشر عقيدة التشيّع في بلادِ أهلِ السنّة ؛ مستغلين حاجتهم الاقتصادية والمالية؛ مستغلين بعض الظروف التي ستمرُ -إنْ شاء الله – ..

وستنجلي -إنْ شاء الله- ..

وستذهب -إنْ شاء الله- ..

ووالله أكلُنا للحصى وسفُنا للتراب؛ خيرٌ بألفِ مرة ومرة من أن نفتح لهؤلاء يداً أو قدماً في بلادنا بأيدينا وبرضانا .. هذا لنْ يكون.

وإنّي لأرجو أن يكونَ أولياءُ الأمورِ على درايةٍ وعلى خبرةٍ وعلى معرفةٍ؛ فإنْ لم يكونوا فليعرفوا أنّ هؤلاء عندما يقولونها وعندما يطلبون هذا أو يعرضون هذا؛ إنما يفعلون ذلك :

خبثاً !

وحقارةً !

ونذالةً !

وضلالا !

وإضلالا !

واستغلالاً رخيصاً لنشر عقيدة التشيّع الكفريّة الضالة التي ما أنزل الله بها من سلطان ؛ والتي حكم عليها بالضلالِ والكفرانِ أئمةُ الدينِ منذُ قديمِ الزمان.

نسأل الله أن يحفظنا في أوطاننا !

وأنْ يحفظَنا في ديننا !

وأنْ يردَّ كيد أعداءنا !

إنّه سميعٌ مجيب !


وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين . "
والعن زنادقة الروافض إنهم *** أعناقهم غلت إلى الأذقان

جحدوا الشرائع والنبوة واقتدوا *** بفساد ملة صاحب الايوان

لا تركنن إلى الروافض إنهم *** شتموا الصحابة دون ما برهان

لُعنوا كما بغضوا صحابة أحمد *** وودادهم فرض على الإنسان

حب الصحابة والقرابة سنة *** ألقى بها ربي إذا أحياني
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية حسام العراقي
حسام العراقي
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 06-12-2011
  • المشاركات : 1,691
  • معدل تقييم المستوى :

    9

  • حسام العراقي is on a distinguished road
الصورة الرمزية حسام العراقي
حسام العراقي
شروقي
رد: إيران تقترح تزويد الأردن بالبترول لمدة ثلاثين سنة مجانا.. !!!
28-11-2012, 02:29 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر القبي مشاهدة المشاركة
رد الشيخ علي حسن الحلبي الأردني على عرض الايرانيين.


الشيخ علي الحلبي: والله إن أكلنا للحصى وسفّنا للتراب؛ خيرٌ بألفِ مرة ومرة من قبول العرض الإيراني

" يقول السائل : ماذا تقول بالعرض الإيراني على الأردن من إعطائها البترول خمسين سنة مجاناً مقابل السياحة الدينيّة ؟!

الجواب: اختلفت الرواية التي سمعناها أنّها ثلاثون؛ فإذا تمددت خلال ثمان وأربعين ساعة إلى خمسين؛ فهذا يعني أن العرض صار مغرياً أكثر -نسأل الله العافية- !

ابتداءً أقولُ : إلى هذهِ اللحظة غير متثبّت من هذا الكلام, وحدثني البعضُ أنَّ هذا الكلام قيل في بعضِ اللقاءات التلفزيونيّة على إحدى الفضائيات الأردنية قبل أيام قليلة .

سأفرض أنّ هذا الكلام صحيح .. لي عليه تعليقان :-

التعليق الأول : أنّ هذا من الإيرانيين عبارة عن تلميع لصورتهم، ليس دعوةً حقيقيةً يُنفذ فيها هذا العرض .

الأمر الثاني: أننا لو فرضنا أن هذا عرض صحيح من حيث الواقع؛

فإنه عرض خبيث جداً؛

واستغلالٌ رخيصٌ جداً؛

وهو فرصة لأن تعرف الدول العربية الغنية واجبها نحو بلدنا؛ واستحقاقات بلدنا عليها؛ والمؤمنون يسعى بذمتهم أدناهم، وأن لا يُفتح المجال لمثل هذا الاستغلال (الاستغلال الخبيث القذر) الذي يُراد من ورائه كبت هذه الدول في سنيتها ودينها وعقيدتها ووحدتها العربية مع بلدنا، ليقال عن هؤلاءِ الفرسِ (الشيعةُ الشنيعةُ البغيضةُ) إنّهم عرفوا وقدّموا في الوقت الذي لم يعرف ولم يقدم سواهم ممن هم أقرب.

وكلمة [السياحة الدينيّة] -ها هنا- قناعٌ جميلُ المنظر؛خبيثُ المخبر؛ لا يُراد من ورائه إلا التشييع ؛ أي نشر عقيدة التشيّع في بلادِ أهلِ السنّة ؛ مستغلين حاجتهم الاقتصادية والمالية؛ مستغلين بعض الظروف التي ستمرُ -إنْ شاء الله – ..

وستنجلي -إنْ شاء الله- ..

وستذهب -إنْ شاء الله- ..

ووالله أكلُنا للحصى وسفُنا للتراب؛ خيرٌ بألفِ مرة ومرة من أن نفتح لهؤلاء يداً أو قدماً في بلادنا بأيدينا وبرضانا .. هذا لنْ يكون.

وإنّي لأرجو أن يكونَ أولياءُ الأمورِ على درايةٍ وعلى خبرةٍ وعلى معرفةٍ؛ فإنْ لم يكونوا فليعرفوا أنّ هؤلاء عندما يقولونها وعندما يطلبون هذا أو يعرضون هذا؛ إنما يفعلون ذلك :

خبثاً !

وحقارةً !

ونذالةً !

وضلالا !

وإضلالا !

واستغلالاً رخيصاً لنشر عقيدة التشيّع الكفريّة الضالة التي ما أنزل الله بها من سلطان ؛ والتي حكم عليها بالضلالِ والكفرانِ أئمةُ الدينِ منذُ قديمِ الزمان.

نسأل الله أن يحفظنا في أوطاننا !

وأنْ يحفظَنا في ديننا !

وأنْ يردَّ كيد أعداءنا !

إنّه سميعٌ مجيب !


وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين . "
بصراحة لم افهم ما المقصود بكلمة خبث, فاذا كان هدف ايران هو لتلميع صورتها فهذا ليس خبث, واذا كان هدفها جر الاردن لتحالف فهذا ليس بخبث ايظا, الخبث يكون لو تحاول ايران دعم شيعة الاردن ضد الملك, وهنا كما تعلم الاردن لايوجد فيها شيعة, والخبث يكون لو تستغل ايران الامر لنشر السياحة الدينية, وهنا ايظا كما تعلم لاتوجد مراقد دينية للشيعه بالاردن, والخبث يكون لو تستغل ايران الامر بنشر الفكر الشيعي, وهنا ايظا لاتحتاج ايران لدفع ملايين الدولارات كبترول من اجل ذلك لان الفكر الشيعي اصبح معروف بكل مكان وبامكان ايران ان تنشره بدون ان تدفع قطرة واحدة من البترول.
فبالله عليك اين خبث ايران؟
لابد ان نتعلم من الكتاب كيف نفكر لا ان نتركه يفكر لنا, وان نفكر معه لا ان نفكر مثله
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم


الساعة الآن 01:16 AM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى