تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
منتديات الشروق أونلاين > المنتدى العام > نقاش حر

> ®§§][][( ( المستشار و البرلماني السابق عدة فلاحي - هلا خففت خطاك..!!! ))][][§§®!!

  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية شَاهِينْ
شَاهِينْ
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 11-03-2012
  • الدولة : ف،واص،ل .. و نقط
  • المشاركات : 362
  • معدل تقييم المستوى :

    10

  • شَاهِينْ is on a distinguished road
الصورة الرمزية شَاهِينْ
شَاهِينْ
عضو فعال
®§§][][( ( المستشار و البرلماني السابق عدة فلاحي - هلا خففت خطاك..!!! ))][][§§®!!
01-02-2013, 08:30 PM
الحمد لله الذي أنزل على عبده الكتاب و لم يجعل له عوجا و الصلاة و السلام على نبينا محمد و على آله و صحبه و من بهديه اهتدى و اقتفى و بعد .
أمرٌ خطير و جلل ، يلقي بي كقارئ شروقي متزن في بهو الإحباط ، أن وجدت يومًا برلماني سابق .. !!قد برمج يده الشمال على كتابة مقال قد سقي بعرق الحنق على السلفية السمحة و أبا هذا الأخير إلا أن يجعل من مواطنتي تنكر وجهي ،فقط لأنني سلفي العقيدة و المنهج .. !!
و أخرف هذا الأستاذ أحرف خفاف ، ادعى فيها أن السلفية و أقطابها من علماء و أئمة و دعاة ،قد استفرغوا ضميرهم في هدم هويتهمو أنهم قوم لا يؤمنون إلا بأحلامهم و أن مخالفهم جربٌ خربْ و بذل الكاتب جهداً في فصل انتماءهم و احتقار موديل وطنيّتهم و أن أكبر انجازاتهم أنهم أنبتوا '' القطيعة و الخيانة لأوطانهم '' في فوانيس علمهم و كتبهم و أنهم أيضا ذوو أسس هشة تتأبط عقولهم بالتخلف و أن أقلامهم و منابرهم ليست سوى شرعة للخائبين أمثالهم و أنهم طفرة وراثية قدموا من بين فرث مشوه الجينات .
و أنا لحد كتابة هذه الحروف ،لست أراه سوى بطل من الورق ،يحاول جاهدا ان يظهر في ثوب المواطنة و لو على حساب أولي النهى من أبناء جلدته ،و من أرهقهم التفكير في البحث عن سبل تطهير القرائح و الضمائر و الحقيقة أن كلامه عن الوطنية قد أثارت غثياني ،كيف لا و قد أضرب تطاوله و غمس لسانه في ركم الوهن و الإثم مرفِلاً نفسه في ثوب التهوين و موزعا أفاضل بلده أشتاتا و عزين ،لا لشيء سوى لأنهم ركنوا إلى سلف أقوامهم الصالحين علما و معرفة و تأويل و للمتأخرين من علماء ملتهم اتباعا و لزوما و تبجيل .
و رأيت هذا المُشَوِهْ (بكسر الواو ) للسلفية ،قد أسال مداد متدفقه على الأعراض مولعا بطمس أهل الفضل من أئمة و دعاة و علماء ،مقيدا إياهم بقيد معفر بالإفك مثقلا بالنعوت المنفرة, ليلقي بهم أخيرا في قطار الخونة لأوطانهم بطريقة توسع جراح الأمة , و تقتل الأدب و الاحترام بين أفرادها فبئس المرتع , وبئست الهواية , ويا ويحه يوم تبلى السرائر يوم القيامة .
قال المشوِه (بكسر الواو ) عفا الله عنه : مرة أخرى نجد أنفسنا مشدودين لنقاش القضايا التراثية بكل ما تحمله من اختلافات في وجهات النظر لدرجة الاقتتال و الخصومة التي لا تقيم وزنا لقيمة الود و التي ورثنا سلبياتها من علم الكلام يحدث هذا اليوم للأسف في الوقت الذي تتطلع فيه الأمم المتحضرة للتفكير و العمل في كيفية الهيمنة على العالم بما فيه من هو خارج الكرة الأرضية التي لازال البعض يؤمن أنها ثابتة و مسطحة كما أعلن عن ذلك الشيخ بن باز رحمه الله و بعض المخلصين من أتباعه اليوم الأمر الذي دفعني بالرغم من المخاطر التي قد أتعرض لها إلى التخويف من التيار السلفي الوهابي بالتحديد على خلفية أنه لا يؤمن بالمعاصرة و يصطدم في كثير من الحالات مع مفهوم و ثقافية الدولة الحديثة و هذا لأنه نشأ في بيئة متخلفة و بدائية لدرجة الوقوع في دائرة الشرك و الايمان بالخرافات بخلاف البيئة الحضارية التي خرجت منها سلفية مالك و القائمة على قاعدة كل يؤخذ من كلامه و يرد إلا ساكن هذا الروض . (انتهى )
أقول : هكذا يستهل الأستاذ عدة فلاحي البرلماني السابق شنشنة مقاله بالاحتقار و الوقيعة في منهج السلفيين الذين أشربوا حليب الرحمة و الأصالة من أرومة المجد والفخار ضاربا بمقاله السالف المثٌل والقيم المحمدية والتوجهات والأفكار والعادات عرض زقومه هذه القيم التي تحتم على أولي النهى أن يكونوا ذوي عدل و أمانة في نقل أفكارهم أن يكونوا محمديين في تبيان الحق و مشاربه و ذلك أن ما نقله عن الشيخ بن باز رحمه الله هو عين الفرية و قصده من ذلك و الله أعلم تأليب العامة على علماءهم و تشويه صورة المصلحين من أبناء وطنه و إليكم مشعر المنصفين فتوى للشيخ رحمه الله تبطل ما ترامى لهذا الكاتب من النقصان فقد سأل العلامة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله في سؤال ما نصه : هل الأرض كروية الشكل أم هي مسطحة ؟؟ فكان جوابه رحمه الله أن الأرض كروية عند أهل العلم، قد حكى ابن حزم وجماعة آخرون إجماع أهل العلم على أنها كروية كالكرة، لكن الله بسط أعلاها لنا فجعل فيها الجبال الرواسي، وجعل فيها الحيوان والبحار رحمةً بنا، ولهذا قال: وَإِلَى الْأَرْضِ كَيْفَ سُطِحَتْ [(20) سورة الغاشية]. فهي مسطوحة الظاهر لنا ليعيش عليها الناس ويطمئن عليها الناس، فكونها كروية لا يمنع تسطيح ظاهرها ؛ لأن الشيء الكبير العظيم إذا سُطح صار له ظهرٌ واسع. ( انتهى ) .
الأستاذ عدة فلاحي كان الأولى أن توجه سهام نقدك للطرقيين و أصحاب اللكنة الشركية و شاربي البدع و المدلهمات و أصحاب العاهات المستديمة من أولي الفسق التي أمست غضّة طريّة بدل الوقيعة في أهل الأثر من العلماء و الصالحين فالسلفية الحقة هي امتداد طبيعي للمجتمع النبوي الشريف هي دعوة لنبذ الشرك و خزعبلات الفسق و الفجور هي دعوة لصلة الرحم والودُّ و الاصلاح بين ذات البين و الكف عن المحارم و تعليم الناس السنن المهجور و الدعوة إلى الله على بصيرة فهل يا ترى صارت هاته الأصول عندك ترفاً لسنا فى حاجة إليه؟
الإنصاف المحض يجعلك تعلي هامة الحق ولو على نفسك أما أن تجعل من تصرفات بعض أدعياء السلفية مطية للطعن في السلفية السمحة فهذا ما لا أحبذه لك ..و لك إن سألتني عن الوطنية أن أجيب ؟
الوطنية عندنا أن نطهر أوطاننا من على منابرنا و مراتعنا و بيوتنا من الفحش و الرذيلة و أن نقاتل من بغى على أرضنا و أعراضنا و الوطنية عندنا أن نلتمسُ تقويم ما يعتدل، وتبصير من يفهم و من لا يفهم أن نحارب المنكر فنحن مازلنا نعيش فى الجزائر ونحمل جنسيتها والله العظيم، ونغير على ترابها تماما كأنتْ إن كنت واحد ممن على شاكلتنا ... !
الأستاذ عدة فلاحي لن اذهب معك في مناقشة قانون الذي يلزم السادة الأئمة و من على شاكلتهم في الحفاظ على الوحدة الدينة فهي حق و لكني أسألك هل الدعوة السلفية هي دعوة قائمة على تشتيت الشمل و سحق عرى و مواثيق الوحدة ؟ إن القارئ لمقالك هذا يرى وكأنك تتحدث عن اقوام لا خلاق لهم و لا هم لهم إلا كسر سلالم الوحدة الدينية بيد أن السلفية لها أصول و قواعد مستسقاة من الدعوة المحمدية التي تعطى الحق للجار بالأوطان و الجَنْبْ و تحمي أواصر الأخوة الدينية الحقة و تعطي أهل الذمة حقهم و تأمر بالعدل و الاحسان أفلا يستقيم داعيك و يكف عن التهويش و التشويش و استنطاق بالباطل ؟ و أما الشنشنة و الكلام عن تقديم رواية حفص عن ورش فهذا وربي أسالت حبر ك لتهوينك فهي إن دلت فإنما تدل على أنك كالغريق المتعلق بالقشة .
الاستاذ عدة فلاحي خفف خطاك اخي في أقاويلك وادّخر وقعها ليوم واقعة لا تورية فيها ، دمت عاشقا للوطنية التي لا تشيخ وطنية السلفيين فهي نوحية العمر و يونسية النداء و محمدية الهداية ...












كتبه
خــــــــــــــــــــالد نور الدين
شروقي حرْ
مدير مؤسسة خاصة
كاتب بمجلة الأصالة الأردنية
و مجلة الرأي السعودية
التعديل الأخير تم بواسطة شَاهِينْ ; 01-02-2013 الساعة 08:51 PM
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية Karim Ibn Karim
Karim Ibn Karim
مشرف منتدى الخاطرة
  • تاريخ التسجيل : 20-10-2012
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 3,036
  • معدل تقييم المستوى :

    13

  • Karim Ibn Karim has a spectacular aura aboutKarim Ibn Karim has a spectacular aura about
الصورة الرمزية Karim Ibn Karim
Karim Ibn Karim
مشرف منتدى الخاطرة
رد: ®§§][][( ( المستشار و البرلماني السابق عدة فلاحي - هلا خففت خطاك..!!! ))][][§§®!!
01-02-2013, 10:45 PM
السلام عليكم
بارك الله فيك اخي
على الموضوع الرائع
و الرد المقنع
نعم هؤلاء اذا لم يجدو على من يتحاملواا
يتحاملون على السلفية و منهجها
لم لا يذهب هؤلاء قبل تحاملهم ان يطلعو على منهج السلفية و ما تحمله بين طياتها
و لو بالاطلاع على الشئ القليل
و ان يقارنوا ما هو موجود اليوم مع ما اتانى من الماضي السحيق
سواء من علماء السنة و السلف السابقين امثال الائمة الاربعة و ابن تيمية و امثالهم
و يقارنوه ايضا مع سنة النبي العدنان
و يرو الفرق الشاسع ( الموجود فقط في اذهانهم ) هل موجود فعلا ام ماذا
لماذا يدخرون جهودهم الا من الهجوم و التهجم على السلفية
و لماذا دائما يربط هؤلاء الجهل و التخلف بالسلفية
اليست السلفية هي السنة بحد ذاتها
او ليست سنة العدنان هي مهد الحضارة في العصر الاسلامي السابق و هي من صنعت الحضارة اليوم
او ماذا يظن هؤلاء
الم يقل القائل
انما الامم الاخلاق ما بقيت

او لم يسمعو قول القائل
نحن قوم اعزنا الله بالاسلام لا نبتغي العزة في غيره
..........
و ما يجهله هؤلاء ايضا او ربما يتغافلون عنه
ان المنهج السلفي اكثر و طنية من غيره
الا يامر بطاعة الحاكم
و الدعاء له و النصح له سرا
و عدم التشهير
و ينهى عن كل ما من شانه ان يثير فتنة
وطنية كاملة و شاملة
.........
تحياتي
ياحي يا قيوم
برحمتك استغيث
اصلح لي شاني كله و لا تكلني الى نفسي
طرفة عين
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع


الساعة الآن 11:08 AM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى