تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
  • ملف العضو
  • معلومات
قلم رسام
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 11-12-2011
  • الدولة : الجزائر..
  • المشاركات : 131
  • معدل تقييم المستوى :

    0

  • قلم رسام is an unknown quantity at this point
قلم رسام
عضو فعال
جنون فرنسا لضرب سوريا السبب المخفي...؟
31-08-2013, 03:23 PM
تستغرب اوساط إعلامية مطلعة إستماتت فرنسا بالتحريض على ضرب سوريا، تكاد تكون فرنسا المتحمس الوحيد للضربة بعد إنفراط عقد الجميع، بل فاقت حماستها حماسة الأمريكي صاحب الفكرة، المدير الفعلي للعملية، يسأل المرء مستغرباً، ما السبب؟ ما السبب بإستماتت فرنسا للهجوم على سوريا حتى ولو من خارج مجلس الأمن، بل وحتى إن كان شعبها لا يرضى، على الرغم من ان الفرنسيون تارخياً لا يقاتلون سوى في أفريقيا، فلماذا سوريا اليوم!

بكل بساطة، أنها “خلية الموت في المعضمية”، هكذا يصرّح مصدر إعلامي بارز للـ “الحدث نيوز” للوهلة الأولى تُصدم بما يقوله المصدر، تعود وتسأله لتتأكد مرة اخرى، فيعود ليؤكد لك ثالثة، أنها خلية الموت في المعضمة، إنها المعضمية، السرّ الذي يكد مضاجع الفرنسيين، انها واحدة من 3 مناطق حشدت جيوش العالم قاطبة لها، لم تفعلها مدينة في التاريخ سوى برلين فقط… إنها برلين سوريا إذاً، هكذا أضحت المعضميّة.

يقول المصدر بأن الغرب وضع خطوطاً حمراً بالنسبة له على خريطة إنتشار الجيش السوري وإستعادته السيطرة على العديد من المدن، كان الخط الأحمر الاساسي والابرز له منطقة ريف دمشق بغوطتيها، حيث عمل الامريكيون عبر المخابرات السعودية التي كانت مشرفة على العمل العسكري المعارض في هذه المنطقة على عدم السماح للجيش السوري بالوصول إليها او إستعادتها. كانت بالنسبة للغرب إستعادة منطقة ريف دمشق تمثل الضربة القاضية لهم وذلك لسبب هام، بأنها تطوّق دمشق التي يسعى الغرب لاسقاط النظام عبرها وفيها. الجيش السوري، وفق المصدر، لا يهتم لهذا الخطوط الحمر المرسومة وفق قياس الأمريكي، إقتحم ريف دمشق وأعد خطة الاقتحام في رمضان وأجلها لبعد عيد الفطر بسبب الصيام، وعندما حان الوقت دخل بقوته العسكرية بعملية شاملة في هذه المنطقة، ارهبت الولايات المتحدة التي أمرت عبر السعودية بعض الجماعات الاسلامية المدعومة منها أبرزها “لواء الاسلام” بقصف المدنيين بالسلاح الكيميائي لاخذ الذريعة وتوقيف التقدم السوري المدعوم عسكرياً من حزب الله في المنطقة.

يقول المصدر ان هذه السبب بإختصار الذي أجبر الغرب على التهديد بتوجيه ضربة، لكن الأبرز من كل ذلك هي أسباب مشاركة فرنسا وإستماتتها بالطلب بفتح الحرب ودخولها وشاركتها بضرب سوريا من أي مكان. يقول المصدر ان “السبب بذلك يعود لاكتشاف الجيش السوري ووحدات حزب الله لخلية اطلقوا عليها أسم “خلية الموت” كانت تتخذ من معضمية الشام معقلاً لها، وكانت مهمة هذه الخلية العسكرية التي يتشارك فيها ضباطاً فرنسيين وبريطانيين وسعوديين، بالتعاون من عناصر سعودية تكفيرية، كانت احدى مهماتها إعداد الخطط العسكرية للمعركة الشاملة التي كانت تُحضّر إنطلاقاً من الريف الدمشقي وإدارتها وتأمين مجموعات كوماندوز خاصة تعبر إنطلاقاً من الأردن وقت الحاجة في حضم المعركة، وأيضاً تجهيز الفرق العسكرية التابعة للمعارضة التابعة للسعودية، اي العصابات الكفيرية. واحدة من أبرز مهامها وفق المصدر، هي تأمين السلاح الكيميائي للمسلحين، وتحديد هدف ضربه نحو العاصمة السورية دمشق فور بدء المعركة التي كانت تحضّر وقتل الالاف المديين وتصويرهم على ان النظام قتلهم.

بحسب المصدر، تهدف هذه العملية إلى إرهاب أهالي العاصمة ومحاولة قلبهم على النظام وايضاً كما هو الحال اليوم، إستجداء التدخل الخارجي الذي كان سيدأ بسرعة قياسية، حيث كانت الاهداف والخطط والمبررات لهم (وفق رأيهم) واضخة وجاهزة، حيث كانوا يريدون إستغلال عامل الصدمة التي ستنتج عن القصف الكيميائي بالضربة العسكرية. دخول الجيش السوري إلى ريف دمشق ومباشرته بعملية عسكرية هناك، أسهم بضرب هذا المشروع في مقتل، وايضاً توجيه ضربة لهذه الخلية التي إختفت ولا نعلم حتى اليوم مصيرها، هل هي فرّت، أم هي بقبضة الجيش السوري، ولكن ما يتم تأكيه، ان احدى المقارات التي كانت تشغلها هذه المجموعة التي تم إكتشافها بناءً على معلومات إستخبارتية، عثر عليه، وعثر فيه على كميات من المنتجات التي تستخدم بصناعة اسلحة كيميائية، وايضاً عثر فيه على أجهزة إتصال دولية، لكن ما كان يجب الحصول عليه من ذك المنزل الذي إقتحم وقت بدء العمليات هي أجهزة الكومبيوتر التي بقي منها فقط الاشرطة، ولم يكن موجوداً اي ملف، هنا نجح الفرنسيون ومن معهم بإحفاء الادلة وسحب هذه الاجهزة قبيل الدخول السوري.

المصدر يضيف بأن هذا الاكتشاف قد أثار حفيظة فرنسا التي باتت تعتبر نفسها فشلت في هذه العملية الاستخباراتية وكُشف امرها، وضباطها مجهولي المصير، وفق المصدر، فهي حاولت التعويض بالقيام بضرب سوريا بالحلف الامريكي، التي عملت فيه فرنسا كمحرّض اساسي بالتعاون مع بندر بن سلطان من اجل التحريض على ضرب سوريا، وهذا السبب الاساسي لاستماتت فرنسا لضرب سوريا.

إذا السبب الفرنسي بات واضحاً، وإستماتت فرنسا باتت معروفة الاسباب، فإنكشاف “خلية الموت” هذه ضرب فرنسا في مقتل، وباتت عاجزة عن فهم ما يجري حولها بعد هذه العملية النوعية، التي ادت لاكتشاف “خلية برلين” وفق ما اسماها المصدر
  • ملف العضو
  • معلومات
عمار عبدو
عضو مبتدئ
  • تاريخ التسجيل : 26-04-2013
  • الدولة : الشلف
  • المشاركات : 16
  • معدل تقييم المستوى :

    0

  • عمار عبدو is on a distinguished road
عمار عبدو
عضو مبتدئ
رد: جنون فرنسا لضرب سوريا السبب المخفي...؟
31-08-2013, 04:29 PM
هل مفروض علينا ان نلوم كل من حولنا...تارة نلوم اسرائيل و تارة امريكا و تارة اخرى تركيا و مرة ايران ثم فرنسا و الموزمبيق ووو....وصلنا من الضعف و الذل حتى اصبحت اثيوبيا تتحرش بمصر و ما ادراك ما مصر...تحسبنا جميعا و قلوبنا شتى.اصبح بعض النعاج يجهرون بخياناتهم و تبعيتهم الى الغرب بحجج لا تقنع الابله فما بالك بالشخص السوي.الم تدمر امريكا العراق بحجة امتلاكه للسلاح النووي .فماذا حدث ?ملايين اليتامى و الارامل و المهجريين و حروب طائفية ما انزل الله بها من سلطان.و لتاكد الغرب من اننا جهال و اغبياء وبعد 10 سنوات يعاد نفس السيناريو مع ثاني قوة عربية مقاومة في المنطقة بعد عراق صدام وبنفس السبب طبعا انه السلاح الكيماوي ...انها خطة الشرق الاوسط الجديد.
من مواضيعي
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية محمد الجزائري
محمد الجزائري
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 09-02-2013
  • المشاركات : 173
  • معدل تقييم المستوى :

    8

  • محمد الجزائري is on a distinguished road
الصورة الرمزية محمد الجزائري
محمد الجزائري
عضو فعال
رد: جنون فرنسا لضرب سوريا السبب المخفي...؟
02-09-2013, 12:13 AM
بسم الله .. قد اسهبت في هدا الموظوع اي حدث الساعة .. ربما فرنسا قد خسرت ماخسرت في هده المعركة . انا من وجهة نظري انه ليس لهدا السبب تريد فرنسا التعجيل بضرب سوريا وانما لاغراض اخرى استراتجية سياسية اقتصادية تهم مستقبل فرنسا الاستعمارية . النزعة الاستعمارية لفرنسا قد تنامت مند ان حل سال كوزي وهي في تنامي ربما اصبحت هي الخيار الاستراتيجي لسياسة فرنسا ازاء العالم العربي الاسلامي . تريد فرنسا ان تعود لها مكناتها في العالم بمعنى ان تصبح شريك و حليف مع امريكا في الشرق الاوسط و شمال افريقيا ... تقسيم الغنيمة.... مع اسد الغابة امريكا بالطبع ا تكتل امريكا و اروبا في وجه الدب الروسي و الصيني القادم . لان العالم قد سأم من سياسة امريكا اتجاه العرب و القضية العادلة الفلسطنية . فمن واجب هدا التكتل ان يتحكم في الامور بشكل افظل وبحزم اكثر سياسة الظرب تحت الحزام و بشدة حتى يقفوا هده الحركة التي من الممكن ان تأتي بالجديد الدي لم يكن في الحسبان ..فرنسا خسرت الكثير من ركوبها موجت حقوق الانسان والعدل والاخوة و تلك الشعارات الزائفة التي اصبحت لا تغني من جوع . فهي ترى ان زمن الكلون يجب ان يرجع . العيش على نهب خيرات الضعفاء بدون ان تدفع فلس واحد عوض الاقتراض و انشاء الشركات الاقتصادية وغيرها من الاطر التي لم تعد تلبي احتياجات فرنسا عودة الكلون و الاقدام السوداء و اليهود كما كانوا قطاع طرق يقتلون ويدبحون الشعوب من اجل ان يعيشوا هم. ربما هده اغراص ونوايا فرنسا و العالم الغربي و امريكا المستقبلية . ياعرب يامسلمين ان اردتم ان تنهضوا و تنزعوا الغبن و تعيشوا احرارا وتقررون مصيركم بايديكم سوف تمتون و لا تجدوا من يغيثكم لان روسيا و الصين لا ولن يفعلا شيئ وخير الكلام السلام
من مواضيعي
التعديل الأخير تم بواسطة محمد الجزائري ; 02-09-2013 الساعة 12:27 AM
  • ملف العضو
  • معلومات
hamid.ker
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 23-08-2012
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 121
  • معدل تقييم المستوى :

    8

  • hamid.ker is on a distinguished road
hamid.ker
عضو فعال
رد: جنون فرنسا لضرب سوريا السبب المخفي...؟
02-09-2013, 01:34 AM
لو كانت واشنطن ترغب فعلا في إسقاط نظام القرد بشار لفعلت وهي صاحبت اليد الطولى والقوة الضاربة لا يعجزها عشرة جيوش من الجيش السوري مجتمعة ولكن السؤال لماذا تسقط واشنطن نظام يقتل شعبه بكل بشاعة وهو الشعب السوري الذي دفع من دمه وماله جهاد في قتال الصهاينة ويترك جزئا من ارضه لإسرائيل ويحمي حدودها بل وبجرائمه البشعة ضد شعبه يعطي لاسرائيل اريحية اتجاه الرأي العام العالمي عن اي مجازر ترتكبها مستقبلا اتجاه فلسطينيين بل على واشنطن ان تدعمه وتمده باسباب الصمود اما فرنسا فهي تسعى الى مصالحها الاقتصادية التي تنامت في الخليج مؤخرا وموقفا هذا جاء ربما نظير صفقة خليجية لا اكثر فلا تخلطوا المواضيع
دافع عن رأيك ولو كان خطأ
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية محمد الجزائري
محمد الجزائري
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 09-02-2013
  • المشاركات : 173
  • معدل تقييم المستوى :

    8

  • محمد الجزائري is on a distinguished road
الصورة الرمزية محمد الجزائري
محمد الجزائري
عضو فعال
رد: جنون فرنسا لضرب سوريا السبب المخفي...؟
02-09-2013, 09:10 PM
بسم الله .. لكل واحد تحليله وموقفه من ما يجري في العالم العربي لأن لكل الزاوية التي ينظر منها .. كل ما يحدث الأن في العالم العربي يعتبر كمامة على افواه العرب اتجاه القضية الفلسطينية في المستقبل ليس ما يحدث في سوريا و انما ما يحدث في ليبيا وتونس واليمن وفي مصر بغض النظر عن الجهة الظالمة و الجهة المظلومة. المهم ان العرب يعالجون مشاكلهم السياسية فيما بينهم بالرصاص و النار و الحديد و القتل والتنكيل نعم هده حجة عليهم لا لهم . اما بالنسبة لقوة امريكا التي اصبحت هي الأمر الناهي في هدا العالم حقيقتا لا ننكر قوة امريكا العسكرية والاقتصادية وانما ياخي الموت افظل من العيش مدلول مهان في هدا العالم ان فكرنا بهده الطريقة ما استقلت الجزائر و فيتنام و الهند الصينية و غيرها من الشعوب التي اثرت الموت على الاستعباد و الاستدمار الغاشم لبدا ان تبقى المقاومة الى بلوغ الهدف . اما بالنسبة لبشار الأسد و لست اوافقه في الطريقة العسكرية التي يعمل بها لدحر المعارصة . انما المشكل ان بشار الأسد اجتمعت فيه عدة موصفات لم تعد مرغوبة في هدا العالم انه عربي مسلم شيعي حامي للمقاومة العربية ضد اسرائيل اضن ان هدا هو دنب بشار . تقاطعت المصالح المتوازية للأسف و الشعب السوري هو الدي يدفغ الثمن . انهم اعدوا لي الشعب السوري كوكتال قاتل لكي يشربه عصير اسرائيلي امريكي خليجي عربي سني غريب كيف تتقاطع المصالح المتوازية . من الافضل ان نعتصم بحبل الله جميعا ولا نتفرقوا شيعا و احزاب كل لحزبه فرح ونضعف وتدهب ريحنا.... . وخير الكلام سلام
من مواضيعي
التعديل الأخير تم بواسطة محمد الجزائري ; 02-09-2013 الساعة 09:20 PM
  • ملف العضو
  • معلومات
عمار عبدو
عضو مبتدئ
  • تاريخ التسجيل : 26-04-2013
  • الدولة : الشلف
  • المشاركات : 16
  • معدل تقييم المستوى :

    0

  • عمار عبدو is on a distinguished road
عمار عبدو
عضو مبتدئ
رد: جنون فرنسا لضرب سوريا السبب المخفي...؟
02-09-2013, 09:11 PM
اخي حميد .هل دعم المعارضة من طرف امريكا و الغرب هل هو حبا في سوريا?ممكن تقول لي النظام غير ديمقراطي.وهل في قطر نظام ديمقراطي.و لما فازت حماس بالانتخابات في فلسطين بطرق ديمقراطية شهد لها العالم بذلك ماذا حصل .الم تهدد امريكا و الغرب السلطة بوقف المساعدات ان تم تنصيب حماس.اهذه هي الديمقراطية التي تقصد..امريكا و بعض الخونة يريدين امن اسرائيل و فقط .ولما تاكد الغرب كما قال احد وزراء الخارجية الامريكية السابقين "العرب لا يفهمون و اذا فهمو لا يستوعبون"اصبحو يعملولنا كقطيع الغنم يوجهوننا اينما ارادو....و في النهاية قل لي لماذا لم تتحرك قطر و جيرانها في قصف غزة لما صارت حقل تجارب لجميع الاسلحة الاسرائلية المحرمة و انت تعلم عدد الضحايا من الاطفال.
من مواضيعي
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية محمد الجزائري
محمد الجزائري
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 09-02-2013
  • المشاركات : 173
  • معدل تقييم المستوى :

    8

  • محمد الجزائري is on a distinguished road
الصورة الرمزية محمد الجزائري
محمد الجزائري
عضو فعال
رد: جنون فرنسا لضرب سوريا السبب المخفي...؟
07-09-2013, 01:49 PM
بسم الله.. ياخي عمار عبدو انا محمد الجزائري قلت ان المصالح المتوازية تقاطعت . من المفترض
ان الخطوط المتوازية لا تتقاطع منطقيا . انما في القضية السورية اتحاد اسرائيل مع عرب الخليج وامريكا على عدو واحد هو بشار الأسد هدا هو تقاطع المصلاح الدي اقصده .. من المفترظ ان تكون السعودية و دول الخليج عدوة اسرائيل لكن شاهدنا الا منطق يحكم قضية سوريا .العرب المسلمين واسرائيل ضد دولة عربية مسلمة .. السعودية لا تأبه من كون اسرائيل دولة صهيونية كافرة وتخيفها بل تخيفها سوريا العربية المسلمة لأن من يحكمها شيعي هدا هو منطق خادم الحرمين الشرفين للأسف وخير الكلام هو السلام
من مواضيعي
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم


الساعة الآن 02:46 AM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى