تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
  • ملف العضو
  • معلومات
sadikalkalam
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 07-11-2008
  • الدولة : الجزائر
  • العمر : 57
  • المشاركات : 132
  • معدل تقييم المستوى :

    13

  • sadikalkalam is on a distinguished road
sadikalkalam
عضو فعال
هل انت مع اوضدالربرتاج
14-12-2013, 11:07 PM
أنا مع ...لان عدم الكلام على الشيئ لا ينفي وجوده ومن الاحسن ان نطهر جروحنا ونضمدها حتى لا تتعفن وتصبح سرطنات وتنتشر العدوى فما هو الشيئ الذي جعل الامر يستفحل ويصبح ظاهرة الا السكوت ومن هنا لابد ان نتكلم حتى يمكننا ان ننقض ما استتطعنا انقاضه فلابد ان نتكلم ونفضح العاهرات حتى ننجي الطاهرات من هذا الاعصار ان صح التعبير وهذا لا يعني انهن كلهن كذلك لان من جعل الناس سوى ليس لعقله دوا.....فشكرا الى قناة النهار واتمنى ان تتطرق الى ظواهر اخرى وتكسر القيود والطابوهات....صديق القلم ...حسن الاختلاف يورث الائتلاف
الصور المرفقة
نوع الملف: jpg النه.jpg‏ (18.8 كيلوبايت, المشاهدات 3)
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية مُسلِمة
مُسلِمة
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 04-09-2012
  • المشاركات : 4,418
  • معدل تقييم المستوى :

    14

  • مُسلِمة has a spectacular aura aboutمُسلِمة has a spectacular aura about
الصورة الرمزية مُسلِمة
مُسلِمة
شروقي
رد: هل انت مع اوضدالربرتاج
15-12-2013, 01:33 PM
لا يخفى على أحد ما يحدث في الإقامات الجامعية فهي طبخة مجتمعية بامتياز "منا و لينا"
لكن معالجة المشكل بهذا الشكل يدخل في إطار إشاعة الفاحشة و القناة أطلت علينا بحالات محصورة متسترة لفاحشة تقوم عليها ثلة قليلة من فتيات جامعيات فقامت بإشاعتها ونشرها وطار بها الخلق في الآفاق وهذا لا يليق لا شرعا ولا عرفا فالمنكر المتستر المخفي لا يجوز إشاعته والكلام عليه في الإعلام بل يحارب بأسلوب مخالف
لا أظن أن القناة بثت الروبورتاج بهذف الإصلاح فسقطاتها كثيرة مما يجعلها أبعد من أن تفكر في ذلك
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية فواز الجزائري
فواز الجزائري
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 10-10-2008
  • المشاركات : 1,955
  • معدل تقييم المستوى :

    14

  • فواز الجزائري is on a distinguished road
الصورة الرمزية فواز الجزائري
فواز الجزائري
شروقي
رد: هل انت مع اوضدالربرتاج
15-12-2013, 02:04 PM
أنا مع الروبورتاج إذا لم يتوقف عند (البعض) من بنات الأحياء الجامعية يعني محقورتي يا جارتي ...مثلا تتشجع القناة وتقوم بروبورتاج مماثل عن بنات مدارس الشرطة ...ماذا يحصل أثناء فترة التكوين ...؟؟
وبعد نهاية التكوين ...ماهي المعايير والمقاييس المعتمدة في تعيين..مثلاً ... هذه في شرطة المرور والأمن العمومي بينما توجه الأخرى إلى المطار ...
بعد ذالك تقوم القناة بروبورتاج يفتح تحقيق في المجازر التي إرتكبت في بن طلحة والرايس وغيرهما ...يا سيدي غير روبروتاج صغير عن المبلغ الحقيقي الي تم شكبه في فضائح سوناطراك ....إلخ ....
  • ملف العضو
  • معلومات
sadikalkalam
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 07-11-2008
  • الدولة : الجزائر
  • العمر : 57
  • المشاركات : 132
  • معدل تقييم المستوى :

    13

  • sadikalkalam is on a distinguished road
sadikalkalam
عضو فعال
  • ملف العضو
  • معلومات
sadikalkalam
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 07-11-2008
  • الدولة : الجزائر
  • العمر : 57
  • المشاركات : 132
  • معدل تقييم المستوى :

    13

  • sadikalkalam is on a distinguished road
sadikalkalam
عضو فعال
رد: هل انت مع اوضدالربرتاج
15-12-2013, 03:57 PM
يقول المثل السكوت علامة الرضى ولقد سكتنا كثيرا الم يحين الوقت لننتكلم نعم اصبح السطو على الاشخاص والممتلكات نهارا جهارا وامام اعين الناس وكل واحد يردد تخطي راسي واتفوت الا يعد هذا عدم النهي عن المنكر حقيقة كان يقولوا الاجداد ( الهم يستاهل الغم والسترة ليه مليحة رد الجلدة على العظم تبر واتولي صحيحة ) ولاكنه في ايامنا هذه لم تعد الجروح سطحية بل اصبحت عميقة وان لم تتضمد تتعفن لاننا اصبحنا نعيش في التلوث وهناك فيروسات لم يكن اجدادنا يسمعون بها ولذلك لا يمكننا ان نعارض كشف الغطاء عن هذه الظواهر ولكننا نشجع ونطلب المزيد لان كل النقاط التي اثرتموها مهمة ولكنها لا تصل الى اهمية اخلاقنا المال اذا ذهب يمكننا استرجاعه ولاكن الاخلاق الامم اذا ذهبت اخلاقهموا ذهبوا
وشكرا مع تحيات ....ص....ق
حسن الاختلاف يورث الائتلاف
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية اماني أريس
اماني أريس
مشرفة شرفية
  • تاريخ التسجيل : 16-02-2013
  • المشاركات : 13,132

  • وسام اول نوفمبر جنان الشروق المرتبة الثالثة 

  • معدل تقييم المستوى :

    24

  • اماني أريس is a jewel in the roughاماني أريس is a jewel in the roughاماني أريس is a jewel in the rough
الصورة الرمزية اماني أريس
اماني أريس
مشرفة شرفية
رد: هل انت مع اوضدالربرتاج
15-12-2013, 04:35 PM
لقد استعانت هذه القناة الغرة التي بينها وبين الاحترافية سنوات ضوئية في انجاز تقريرها على الجامعيات اللواتي يمثلن شريحة شاسعة من المجتمع بالإستعانة بصحفيتين شابتين تجهلان أنهما ستسيئان لنفسيهما و لكل الإناث الجامعيات و المقبلات على الدراسة الجامعية و المتخرجات منها
هكذا و في خلال ساعة تم تشويه سمعة الجامعيات في مجتمع يعشق الإساءة لنسائه
ماذا يحدث في الأحياء الجامعية للإناث؟ يا للسؤال العظيم فقد كان دوما عالم الإناث مثيرا و جذابا
النوع الذي أصرت النهار أن تقدمه على أنه منتشر بكثرة في الأحياء الجامعية وهن منبوذات من طرف المجتمع محبوبات من طرف من يقضين لهم او لهن وطر !
و منذ فتحت الأحياء الجامعية كان هذا النوع موجودا
لست اعلم لما كل هذا التحامل فقط على الفتيات وكان عيوب الشباب منعدمة للأسف هذا النوع موجود أيضا في الأحياء الجامعية للذكور لكن من يتجرأ و يطرق عالم الذكور و يكشف ما يحدث في الداخل ؟
حتى المساجد كانت أمكنة محصنة لتدجيج الشباب بالافكار المتطرفة و الجميع كان يغض البصر حتى أجهزة المخابرات نفسها فلما اذن كل هذه الجلبة على هؤلاء الفتيات ؟ هل قدمت هذه الفضاحية حلا للمشكل بقدر ما اساءت للمسيء والبريء على حد سواء ؟؟؟ تولاهم الله هؤلاء المهولون تجار الكلام العازفون على وتر الاخلاق والدين بانامل شهادة مبتورة

  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية صاحب الظل الجميل
صاحب الظل الجميل
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 21-07-2013
  • الدولة : مَنْ ذا الذي يبني على مَوج البحرِ دارًا ... تلكم الدُنيا فلا تتخذوها قرارًا
  • المشاركات : 3,222
  • معدل تقييم المستوى :

    11

  • صاحب الظل الجميل is on a distinguished road
الصورة الرمزية صاحب الظل الجميل
صاحب الظل الجميل
شروقي
رد: هل انت مع اوضدالربرتاج
15-12-2013, 04:58 PM
المشكل ليس في الربورتاج........المشكل هو في كيفية معالجة مثل هاذه الظواهر الغريبة على مجتمعنا ......اصبح الصحفيون يتنافسون على ابراز وتبيان مشاكل ومساوء المجتمع...في حين لم يطاوعهم ضميرهم لتنافس على ايجاد حلول.....نحن نعلم بكل مفاسدنا لاكن نجهل الحلول و المواجهة والتصدي واصتئصال هاته الخصال واقلاع جذورها من مجتمعنا المفروض انه مسلم
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية عبد المنتقم
عبد المنتقم
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 19-10-2009
  • الدولة : عاصمة الونشريس
  • المشاركات : 7,043
  • معدل تقييم المستوى :

    20

  • عبد المنتقم will become famous soon enoughعبد المنتقم will become famous soon enough
الصورة الرمزية عبد المنتقم
عبد المنتقم
شروقي
رد: هل انت مع اوضدالربرتاج
15-12-2013, 05:08 PM
أنا مع تناول وسائل الاعلام قضايا الفساد و الرذيلة في مجتمعنا الجزائري
و معهم في التحري لجلب الحقيقة و كشف اماكن الفساد و الاشخاص المسؤولون
عنه ، ومع تقديم ادلة مرئية و مسموعة لتكون عبرة لمن يعتبر

لكن ضد الغش و التزوير و الخداع و قذف المحصنات
القناة لا احترافيتها في معالجة القضايا فالرجاء منهم الابتعاد عن
مواضيع لا يملكون حتى فكرة لطريقة معالجتها ونقلها
((لي ماهو ليك مكلاه يعيك))

نساءلت لما لا تذاع و تنقل اعتصامات الطلبة في الجامعات
في مساندتهم للقضية الفلسطينية و عرض صورا من المعارض التي تقام
كل سنة في الجامعات تأييدا لاخوتنا في فلسطين
الاجابة تبقى مبهمة الى حيت تتبين النوايا الحقيقية لهذه القناة من الروبرتاج
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية naja
naja
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 14-10-2009
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 1,448
  • معدل تقييم المستوى :

    13

  • naja will become famous soon enough
الصورة الرمزية naja
naja
عضو متميز
رد: هل انت مع اوضدالربرتاج
15-12-2013, 06:25 PM
لم أشاهد الروبورتاج ,,,,,,,,,, لذلك قد لا أكون مؤهلة للحكم عليه


لكن بالمقابل,,,,,,, التحقيقات الصحفية هي جزء من هذه المهنة,,,,,, و أعتقد أننا حضرنا لسنوات عدة تحقيقات في العديد من القضايا ,,,,,,,,, ربما أبرزها كان يتطرق للهجرة السرية و عالم المخدرات,,,,,,

التحقيق الصحفي هو عمل يكشف للجميع و بالصورة مظاهرة الفساد في المجتمع,,,,,,, و كلنا نتفق على أن الجامعة الجزائرية ليست مستثناة ,,,,,,,,

إستغربت كل هذه الهالة التي أحدثها هذا الروبورتاج,,,,,, بالرغم من أنه يوثق لصورة حقيقية تعيشها الكثير من الجامعات الجزائرية,,,,,,,, و كل الناس تعرف هذا,,,,,,,, حتى أن الكثيرين يتحاشون المرور على بعض الجامعات


الشابتان الصحفيتان نجحتا في كسر واحد من الطابوهات,,,,,,,, و بهذا سيستفيق الجميع من اللامبالاة التي تميز الكثير من الجامعات,,,,,,,


لا أقول أن الفتاة الجامعية غير محترمة,,,,,,, (( حتى لا يفسر كلامي خطاءا)),,,,, و لكن كلنا نعلم وضعية الجامعات الجزائرية و ما تعيشه,,,,,
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية أم أمين
أم أمين
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 30-07-2013
  • الدولة : بلاد الاسلام
  • المشاركات : 292
  • معدل تقييم المستوى :

    8

  • أم أمين is on a distinguished road
الصورة الرمزية أم أمين
أم أمين
عضو فعال
رد: هل انت مع اوضدالربرتاج
15-12-2013, 06:43 PM
بالنسبة للربورتاج الخبيث الذي بثته قناة العار هو اشاعة علنية للفاحشة ...فالامور التي جاءت في الروبرتاج موجودة فعلا لكتن ليست بالدرجة المعولة التي اشاعت لها القناه و المسلم لا ينشر الفاحشة و الاية واضخة (إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ)


كود:
 
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع


الساعة الآن 03:32 AM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى