تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية عمرو2008
عمرو2008
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 30-08-2008
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 489
  • معدل تقييم المستوى :

    14

  • عمرو2008 is on a distinguished road
الصورة الرمزية عمرو2008
عمرو2008
عضو فعال
اشرح لنا صورتك الرمزية!
20-12-2013, 06:55 AM
السلام عليكم

في معظم الحالات يختار العضو صورته الرمزية بين الكثير من الصور لحكمة ما!
ماذا لو شرح كل عضو للآخرين الحكمة من اختيار صورته الرمزية!؟ فقد ينتج عن ذلك تبادل كبير للمعلومات المفيدة...وقد تتضاعف عند تغيير العضو تلك الصورة!

يقول المثل الشعبي "المومن يبدا بنفسه!":

بالنسبة لي هذه مناسبة ليطلع من لا يعلم:

1) على بعض الإعجاز العلمي في علم الفلك

2) على بعض عظمته سبحانه وتعالى في خلق الكون اللانهائي

3) على حجمه او مكانه أو بالأحرى مكانته في الكون!!

4) على معاني عميقة للآيتين الكريمتين 3 و 4 من سورة الملك:


الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ طِبَاقًا ۖ مَّا تَرَىٰ فِي خَلْقِ الرَّحْمَٰنِ مِن تَفَاوُتٍ ۖ فَارْجِعِ الْبَصَرَ هَلْ تَرَىٰ مِن فُطُورٍ(3)


البناء المعجزة

يعيش الإنسان على كوكب صغير كروي الشكل قطره 12800كلم يدور حول الشمس في مدار دائري (تقريبا)، متوسط نصف قطره 150 مليون كلم تقريبا برفقة ثمانية كواكب أخرى متفاوتة في الحجم والسرعة والبعد عن الشمس، أبعدها بلوتو وأقربها عطارد، وأيضا برفقة عدد لا يحصى من الكويكبات والمذنبات.

الشمس وكل ما يدور حولها يسمى النظام الشمسي système solaire قطره في حدود 12 مليار كم (فقط)

ذلك النظام الشمسي ليس سوى نجما متوسط الحجم وليس سوى (نقطة ضئيلة للغاية!) ضمن مجموعة نجوم لا يقل عددها عن 200 مليار نجم مجتمعة في مجموعة تسمى مجرتنا notre galaxie أو مجرة درب التبان أو الطريق اللبني Voie lactée على شكل قرص يبلغ قطره حوالي 100 ألف سنة ضوئية (السنة الضوئية وحدة قياس مسافة تساوي 9460 مليار كم وهي المسافة التي يقطعها الضوء في سنة كاملة بسرعته البالغة 300 ألف كلم في الثانية!) وإن شئت أكمل الحساب وحاول أن تتخيل المسافة!

والآن هذه المجرة الهائلة ذات الأبعاد التي لا يمكن تصورها (في حدود 950 مليون مليار كلم!) هي بدورها ليست سوى نقطة ضئيلة في الكون! الذي رصد به إلى الآن ما لا يقل عن 200 مليار مجرة أخرى متفاوتة في الحجم والمسافة عن بعضها البعض!
الأبعاد الحالية للكون يعتقد أنها في حدود 10 إلى 15 مليار سنة ضوئية، ولك أن تتخيل إن استطعت!

ومهما حاولت تصور تلك الأبعاد بالكيلومتر مثلا لن تستطيع!، وهذا ما يذكرني دائما بالآية الكريمة من سورة الملك:

ثُمَّ ارْجِعِ الْبَصَرَ كَرَّتَيْنِ يَنقَلِبْ إِلَيْكَ الْبَصَرُ خَاسِئًا وَهُوَ حَسِيرٌ(4)

صدق الله العظيم

صورتي الرمزية



إحدى تلك المجرات وتسمى مجرة الدوامة M51 (أو الزوبعة) la galaxie du Tourbillon ( أو Whirlpool Galaxy قطرها تقريبا مثل قطر مجرتنا وتبعد عنا 31 مليون سنة ضوئية (أي أن الضوء يستغرق ليصلها زمنا قدره 31 مليون سنة، علما أن سرعة الضوء 300000كلم في الثانية الواحدة!)
تتكون من مجرة حلزونية ومجرة صغير غير منتظمة اكتشفت سنة 1773 مع ظهور التلسكوبات خلال الثورة العلمية الأوروبية.

تحياتي.....
التعديل الأخير تم بواسطة عمرو2008 ; 27-12-2013 الساعة 12:11 AM سبب آخر: إدراج صورتي الرمزية الأولى
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية HADIL ROSA
HADIL ROSA
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 25-11-2012
  • الدولة : وطني الغالي وطني الجزائر
  • المشاركات : 1,579
  • معدل تقييم المستوى :

    10

  • HADIL ROSA is on a distinguished road
الصورة الرمزية HADIL ROSA
HADIL ROSA
شروقي
رد: اشرح لنا صورتك الرمزية!
20-12-2013, 10:09 AM
سرني جدا ان اكون اول من يرد
صورتي الرمزية تبين من انني جزائرية لازيادة ولا نقصان
اعجبني طرحك
]الكًلِمة الطَيبة, التِي ﻻ تُلقِي لَها بَاﻻً وتُتبِعها بابتِسامَة صَادقةتَزرَع حُبّاً,تُقرّب قَلباً وتُرفَع عِندَ الله مَع العَمل الصَّالِح .. ♥
أحلامنا لا تستيقظ إلا عندما "ننام"..ولا تعود للنوم إلا عندما نستيقظ.فمن أراد تحقيق أحلامه..فما عليه إلا أن يجبرها على أن تستيقظ أثناء يقظته..!!☺♥♦♣
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية عمرو2008
عمرو2008
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 30-08-2008
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 489
  • معدل تقييم المستوى :

    14

  • عمرو2008 is on a distinguished road
الصورة الرمزية عمرو2008
عمرو2008
عضو فعال
رد: اشرح لنا صورتك الرمزية!
20-12-2013, 10:27 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HADIL ROSA مشاهدة المشاركة
سرني جدا ان اكون اول من يرد
صورتي الرمزية تبين من انني جزائرية لازيادة ولا نقصان
اعجبني طرحك
رائعة جدا...
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية +إيمان+
+إيمان+
مشرفة سابقة
  • تاريخ التسجيل : 02-09-2013
  • الدولة : الأمة الإسلامية
  • المشاركات : 4,812
  • معدل تقييم المستوى :

    15

  • +إيمان+ has a spectacular aura about+إيمان+ has a spectacular aura about+إيمان+ has a spectacular aura about
الصورة الرمزية +إيمان+
+إيمان+
مشرفة سابقة
رد: اشرح لنا صورتك الرمزية!
20-12-2013, 10:33 AM
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
موضوع جميل الله يبارك
و صورتك الرمزية تحمل أبعاد إيمانية راقية

بالنسبة لي صورتي الرمزية تعكس إهتمامي و حبي للبراءة و روح البراعم المليئة بالصدق و العفوية.
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية عمرو2008
عمرو2008
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 30-08-2008
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 489
  • معدل تقييم المستوى :

    14

  • عمرو2008 is on a distinguished road
الصورة الرمزية عمرو2008
عمرو2008
عضو فعال
رد: اشرح لنا صورتك الرمزية!
20-12-2013, 10:55 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة imendz مشاهدة المشاركة
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
موضوع جميل الله يبارك
و صورتك الرمزية تحمل أبعاد إيمانية راقية

بالنسبة لي صورتي الرمزية تعكس إهتمامي و حبي للبراءة و روح البراعم المليئة بالصدق و العفوية.
صحيح الصورة تعبر عن ذلك
وحب الإنسان لشيء نابع من أصله ومرآة لطبعه!
جميل جدا ذاك الرمز!
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية عمرو2008
عمرو2008
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 30-08-2008
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 489
  • معدل تقييم المستوى :

    14

  • عمرو2008 is on a distinguished road
الصورة الرمزية عمرو2008
عمرو2008
عضو فعال
رد: اشرح لنا صورتك الرمزية!
21-12-2013, 03:00 PM
السلام عليكم...

كما وعدتكم، سأقدم شرحا عند كل تغيير لصورتي الرمزية...



هذه الصورة الحقيقية الرائعة لأشهر مجرة "قريبة منا" على الإطــلاق!

قريبة، نعم نسبيا قريبة :
إذا امتطيت شعاعا من الضوء نحو هذه المجرة (بسرعة 300 ألف كيلومتر في الثانية) ستصلها بعد 2,55 مليون سنة فقط!


إنها "مجرة المرأة المسلسلة أو أندروميدا" أكبر مجرة في حدود "مجموعتنا المحلية القريبة" (على مسافة 5 ملايين سنة ضوئية)

وبها ما لا يقل عن 300 مليار شمس (نجم)! (كل نقطة بيضاء في الصورة قد تشمل آلاف الشموس أي النجوم)

ونظرا لحجمها الهائل ورغم بعدها السحيق يمكن رؤيتها بالعين المجردة على شكل سحابة ضعيفة الإضاءة في حدود حجم القمر في الشمال تجاه المجموعة النجومية المسماة " المرأة المسلسلة" أو " أندروميدا " التي سميت باسمها....

ملاحظة: الصورة أخذت بواسطة التلسكوب الفضائي "هابل"

تحياتي.........................
التعديل الأخير تم بواسطة عمرو2008 ; 21-12-2013 الساعة 03:07 PM
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية +إيمان+
+إيمان+
مشرفة سابقة
  • تاريخ التسجيل : 02-09-2013
  • الدولة : الأمة الإسلامية
  • المشاركات : 4,812
  • معدل تقييم المستوى :

    15

  • +إيمان+ has a spectacular aura about+إيمان+ has a spectacular aura about+إيمان+ has a spectacular aura about
الصورة الرمزية +إيمان+
+إيمان+
مشرفة سابقة
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية وائل (جمال)
وائل (جمال)
مشرف سابق
  • تاريخ التسجيل : 23-12-2011
  • المشاركات : 6,141

  • القصة الشعبية 2 

  • معدل تقييم المستوى :

    17

  • وائل (جمال) will become famous soon enoughوائل (جمال) will become famous soon enough
الصورة الرمزية وائل (جمال)
وائل (جمال)
مشرف سابق
رد: اشرح لنا صورتك الرمزية!
21-12-2013, 08:10 PM
وانا ههههههههه هي في الحقيقة صورتي ،لكن كما ترون ،احب الإختلاء مع نفسي ،وخاصة امام مكان جميل كهذا ،والتحدث مع نفسي ،ولكم ان تتصوروا فائدة الإنسان الذي يحدث نفسه ،هذا ليس جنون كما يعتقد البعض .
شكرا عمرو على الموضوع الرائع .
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية على خطاه حتى نلقاه
على خطاه حتى نلقاه
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 10-12-2012
  • الدولة : العاصمة
  • المشاركات : 4,605
  • معدل تقييم المستوى :

    14

  • على خطاه حتى نلقاه will become famous soon enoughعلى خطاه حتى نلقاه will become famous soon enough
الصورة الرمزية على خطاه حتى نلقاه
على خطاه حتى نلقاه
شروقي
رد: اشرح لنا صورتك الرمزية!
21-12-2013, 08:13 PM
صورتي تعبر عن مدى حبي للجلباب والستار ربي يوفقني للبسه

بارك الله فيك على الموضوع


قال الفضيل بن عياض - رحمه الله -:
علامة الزهد في الدنيا وفي الناس ، أن لا تحب ثناء الناس عليك ، ولا تبالي بمذمتهم ، وإن قدرت ألا تعرف فافعل ، ولا عليك ألا تعرف ، وما عليك ألا يثنى عليك ، وما عليك أن تكون مذموما عند الناس إن كنت محموداً عند الله

  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية أوتار*
أوتار*
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 16-09-2013
  • الدولة : حبيبتي الجزائر
  • المشاركات : 2,988

  • المرتبة 2 مسابقة الطبخ 

  • معدل تقييم المستوى :

    11

  • أوتار* will become famous soon enough
الصورة الرمزية أوتار*
أوتار*
شروقي
رد: اشرح لنا صورتك الرمزية!
21-12-2013, 08:15 PM
صورتي لا تحتاج إلى تفسير
الكعبة الشريفة
شكرا أخي على الطرح المميز
أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه



مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع


الساعة الآن 05:08 PM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى