تنظيم احتفالات ليلة رأس السنة 2015-2016 الجديدة فى دبي
30-12-2015, 11:56 PM
اعتمد اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي، الخطة الأمنية والمرورية والخدمية الخاصة بتأمين فعاليات احتفالات ليلة رأس السنة في برج خليفة، وبرج العرب قبيل اعتماد نتيجة الصف السادس الابتدائى 2016، ومنطقة جميرا بيتش ريزيدنس، لضمان إسعاد قرابة مليوني شخص من المتوقع حضورهم إلى المناطق الثلاث.
وأثنى اللواء المزينة على لجنة تأمين الفعاليات في دبي المكونة من مكتب سمو ولي عهد دبي، والقيادة العامة لشرطة دبي، والدفاع المدني، وهيئة الطرق والمواصلات، ودائرة السياحة والترويج التجاري، وهيئة كهرباء ومياه دبي، وبلدية دبي، ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، وهيئة الصحة، والمكتب الإعلامي لحكومة دبي، ومؤسسة دبي للإعلام، ومركز محمد بن راشد للفضاء، وشركة سيركو، وإعمار العقارية.
أكد اللواء المزينة، استعداد اللجنة لتأمين فعاليات احتفالات رأس السنة التي باتت محط أنظار العالم مطلع كل عام، مشيراً إلى أن اللجنة عملت بكل جهد من أجل تأمين سلاسة انتقال الناس إلى أماكن الفعاليات والعودة إلى منازلهم بأمن وأمان بعد الاستمتاع بعروض الألعاب النارية الهادفة إلى إسعادهم بعد ظهور نتيجة الابتدائية 2016.
وبين المزينة أن القيادة العامة لشرطة دبي وضعت جميع إمكاناتها البشرية والفنية لتوفير الراحة وسلاسة الحركة لجميع الزوار في مناطق العروض الرئيسية، مشدداً في الوقت ذاته على أهمية تكاتف الجميع لإنجاح هذه الفعاليات الضخمة، خاصةً في تنظيم حركة السير، حيث سيكون الازدحام المروري من أهم التحديات، نتيجة الحضور الكبير من مختلف الجنسيات.

16 موقع خدمة

ودعا القائد العام لشرطة دبي، الجمهور إلى التعاون مع أفراد الشرطة والالتزام بالتعليمات المرورية تفادياً لوقوع الازدحام والتواصل مع شرطة دبي للبلاغات الطارئة والشكاوى على الرقمين المجانيين 999 و901، أو التوجه لأقرب موقع لتواجد أفراد الشرطة ،حيث سيتم توفير 16 موقعاً لتقديم مختلف الخدمات إلى أفراد الجمهور من إسعاف وإمكانية التبليغ عن المعثورات والمفقودات، وتوفير الدعم اللوجستي، وغيرها من الخدمات كاستقبال الأطفال التائهين، وتقديم العون لهم، والمساعدة في إرشاد الزوار.
وأكد المزينة أهمية توجه أفراد الجمهور إلى الاحتفالات عبر مداخل شارع الشيخ زايد وشارع الخيل الرئيسية لتسهيل انسيابية الحركة، ودخول منطقة بوليفارد الشيخ محمد بن راشد بسلاسة، وإيقاف السيارات في الأماكن المخصصة لها، مشدداً على أهمية الحضور في وقت مبكر قبل الساعة الثامنة مساءً للوصول إلى هذه المناطق، والالتزام بتعليمات وإرشادات رجال المرور، وعدم عرقلة حركة السير، واتباع اللوحات الإرشادية في مناطق مشاهدة الألعاب النارية.
وبين المزينة أن لجنة تأمين الفعاليات تسعى إلى معدل صفر في المئة للخسائر المادية والبشرية في موقع الفعالية، و100 % من توفير الدعم اللوجستي المطلوب، تكريساً لنجاحها في تأمين فعاليات احتفالات العام الماضي.

مناطق المشاهدة
وأكد اللواء المزينة أن اللجنة حددت مناطق لمشاهدة أفراد الجمهور لعروض الألعاب النارية في منطقة برج خليفة ، تتمثل في الواجهة المائية لدبي مول، متنزه الجزيرة، منطقة سوق البحار، البرج بلازا، مباني ساوث بريدج، شارع البوليفارد، منطقة معبر الخليج التجاري، فيما ستكون مناطق مشاهدة عروض الألعاب النارية في برج العرب ومنطقة جميرا بيتش ريزدنس وجزيرة النخلة في المناطق القريبة منها.
إغلاق شوارع
وأشار اللواء المزينة إلى أن شرطة دبي ستقوم بإغلاق الشوارع المحاذية للفعاليات، حيث سيتم إغلاق شارع السعادة من الساعة السادسة مساءً أمام حركة السيارات وذلك في منطقة المروج روتانا المؤدية إلى برج خليفة، وإغلاق تقاطع زعبيل في الشارع ذاته الساعة الثامنة مساءً، فيما سيتم إغلاق دوار أبراج الإمارات المؤدي لشارع السعادة الساعة العاشرة مساءً.
وأوضح المزينة أن شارع الأصايل يتم إغلاقه أمام الحركة المرورية اعتباراً من الساعة الرابعة مساءً وسيتم استخدامه كمسار للمواصلات العامة ولكبار الشخصيات، فيما سيتم إغلاق شارع البوليفارد بين الساعة السادسة أو الثامنة مساءً اعتماداً على الوضع العام للحركة المرورية، أما محطة مترو برج خليفة فسيتم إغلاقها من الساعة العاشرة مساءً إلى الساعة السادسة صباحاً.

مسارات الجمهور
وبين اللواء المزينة أن لجنة تأمين الفعاليات حددت مسارات خاصة للمشاة لانتقال أفراد الجمهور إلى منطقة برج خليفة من محطات المترو، حيث ستكون هناك 3 مسارات، الأولى في محطة برج خليفة لمسافة 850 متراً، والثانية من محطة المركز المالي لمسافة 1550 متراً، والثالثة من محطة الخليج التجاري 1500 متر.
وأضاف أن لجنة تأمين الفعاليات حددت مسارات خاصة للعائلات والمدعوين من محطتي برج خليفة ومحطة الخليج التجاري، فيما سيكون هناك مسار خاص للأفراد من محطة المركز المالي ومسار من محطة الخليج التجاري.

أصحاب الحجوزات
وأكد اللواء المزينة أن أصحاب الحجوزات في الفنادق والمطاعم القريبة من برج خليفة يستطيعون الوصول إليها احتفالات ليلة راس السنة عبر إبراز البطاقات الخاصة بالدخول إلى أفراد شرطة دبي، والتي سيحصلون عليها من الفنادق والمطاعم.
مواعيد الألعاب
كما أكد اللواء المزينة أن عروض الألعاب النارية سيتم إطلاقها خلال الاحتفالية ضمن مواعيد مختلفة، حيث سيتم إطلاق الألعاب النارية في برج خليفة الساعة الثانية عشرة صباحاً، فيما سيتم إطلاقها في برج العرب الساعة 12:09، أما منطقة جميرا بيتش ريزيدنس فسيتم إطلاق الألعاب النارية فيها الساعة 12:16 صباحاً.
شبكات التواصل
ونوه اللواء المزينة بأن لجنة تأمين الفعاليات وفرت قنوات للتواصل مع أفراد الجمهور من خلال الوسم #MYdubaiNewyear، وذلك عبر قنوات التواصل الاجتماعي (الفيس بوك وإنستغرام، وتويتر، واليوتيوب)، مع حساب المكتب الإعلامي لحكومة دبي، ودائرة السياحة والتسويق التجاري، وهيئة الطرق والمواصلات، وشرطة دبي، وشركة إعمار العقارية.
تأمين مواقف وحافلات عامة
وفرت لجنة تأمين الفعاليات مواقف تتسع لثمانية آلاف سيارة في منطقة «ميدان»، إضافة إلى مواقف أخرى في دبي التجاري، وحديقة زعبيل، والجافلية مصلى العيد، مع توفير كل التسهيلات لذوي الاحتياجات الخاصة، ووفرت كذلك حافلات النقل الخاصة الموجودة على مدار الساعة.
تعزيز سمعة الإمارة ورفع مكانتها
وأكد اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي أن اللجنة تم تشكيلها في العام 2008 لتغطية كافة الفعاليات والأحداث المهمة في دبي من خلال توفير الأمن لتلك الفعاليات، الأمر الذي يؤدي إلى تعزيز سمعة الإمارة ورفع مكانتها على المستوى العالمي وزيادة نسبة النمو الاقتصادي فيها، فالإمارات بصفة عامة ودبي بصفة خاصة، أصبحت محط أنظار العالم، وذلك نسبة لتوافر الأمن والأمان فيها.
وأشار إلى أن اللجنة لعبت دوراً محورياً في إرساء دعائم الأمن والاستقرار وأخذت على عاتقها زمام المبادرة بتبنيها العديد من المبادرات البناءة مثل ميثاق الشراكة الاستراتيجية التي رسمت من خلالها أطر التعاون في مجالات الأمن والتنمية، وتضم في عضويتها ممثلين عن مختلف المؤسسات والهيئات الحكومية بإمارة دبي، وأنيط بها عدة مهام رئيسية ضمن منهجية محددة تخدم الأهداف الأساسية لوجود اللجنة، حيث نجحت اللجنة بإدارة وتأمين فعاليات عالمية، وعززت فرص التواصل مع شركائها كأطراف في معادلة النجاح من أجل تحقيق رؤيتها المتمثلة في كون الأمن ركيزة التنمية وبسط الطمأنينة والسلامة للمجتمع والمحافظة على نظامه العام بكفاءة واحتراف وتميز.

الأندرويد توجه الجمهور إلى أماكن الاحتفالات
أطلقت لجنة تأمين فعاليات في دبي تحديثا لتطبيقها الذكي باللغتين العربية والإنجليزية على هواتف الآيفون بنظام ios، والأندرويد لتوجيه الجمهور إلى أماكن فعاليات واحتفالات رأس السنة الميلادية.
ويتضمن التطبيق الذي يمكن تحميله على الهاتف المتحرك بنظام أندرويد وآبل، خريطة طريق يمكن لمستخدمها تحديد أماكن تواجده ووجهاته وتقوم بتقديم معلومات شاملة عن الفعاليات التي تقوم لجنة تأمين الفعاليات بالتفصيل بتأمينها.
التعديل الأخير تم بواسطة محمد خليفة ; 25-01-2016 الساعة 07:49 PM سبب آخر: رابط خارجي