تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
منتديات الشروق أونلاين > منتدى المرأة والأسرة > منتدى الجمال والأناقة

> تمارين تخلّصك من "الكرش" و شحوم الخصر...خطوة بخطوة بالصور

موضوع مغلق
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية imane_dz
imane_dz
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 28-10-2007
  • الدولة : جزائرية مهاجرة في كندا
  • المشاركات : 5,068
  • معدل تقييم المستوى :

    19

  • imane_dz will become famous soon enough
الصورة الرمزية imane_dz
imane_dz
شروقي
تمارين تخلّصك من "الكرش" و شحوم الخصر...خطوة بخطوة بالصور
04-11-2008, 11:42 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


تابعينا خطوة بخطوة بالصور



:: تمارين تخلصك من "الكرش" و شحوم الخصر ::





تعاني معظم نساء الوطن العربي من تراكم الدهون بمنطقة الخصر والبطن بصورة كبيرة نتيجة الجلوس لساعات طويلة وتناول الطعام بطريقة عشوائية مع إهمال ممارسة الرياضة حتى وإن كانت المشي يومياً لمدة نصف ساعة.

وللتغلب على كتل الشحوم واللحوم يجب ممارسة الرياضة حتى وإن كنتِ تتمتعين بجسد رشيق وذلك لرفع لياقتك البدنية ولا تترددي بحجة أن الوقت قد ولي ، فالرياضة تناسب جميع المراحل العمرية ، ولتحقيق الاستفادة الكاملة من ممارسة الرياضة ينصحك الخبراء بمراعاة بعض الأمور وخاصة عند ممارسة الرياضة بالمنزل ، على سبيل المثال يفضل اختيار مكان واسع ومناسب وممارسة التمارين أمام مرآة ، مع الحرص على ارتداء ملابس قطنية مناسبة لامتصاص العرق ، ويستحسن أن تكون التدريبات على أرض مستوية مكسوة بالسجاد أو الفرش الخاص بالتمارين.

وفي حالة إذا كنتِ تعانين من أي مرض يمكنك استشارة الطبيب فى ممارسة الرياضة المفضلة لكِ ، مع تجنب ممارستها فى كل الأحوال في حالة الإجهاد أو بعد الأكل مباشرة.



لا داعي للشعور بالكسل من ممارسة التمارين البسيطة يومياً ، فى حالة عدم ذهابك للنادي أو الجيم ، مارسيها فى المنزل بروح مرحة وبجدية وتأكدي أن صحتك ستكون أفضل وجسم أجمل ، ولا تنسي أن تتنفس بعمق بين كل تمرين وآخر.

أما في حالة شعورك بالدوخة أو صعوبة فى التنفس أثناء ممارسة الرياضة ، توقف عن التمارين وقومي بعمل تمارين التنفس والاسترخاء ، مع المحافظة على استقامة الظهر فى كل تمرين وخاصة فى تمارين البطن لعودتها لوضعها الطبيعي.

ويشير الخبراء إلى أهمية أداء التمارين بوضع صحيح حتى لا تسبب مشاكل "شد عضلي" وإصابات نتيجة الوضع الخاطئ، مع الحرص على تسجيل وزنك كل ثلاثة أيام قبل الإفطار لمعرفة مدى الاستفادة من التمارين اليومية ، وبإمكانك شرب الماء المعتدل البرودة بعد التدريب وقبله مع عدم الإكثار منه.

انسفي الشحوم
وإليك بعض التمارين الرياضة التى يمكنك ممارستها للتخلص من دهون الخصر والكرش ، ولكن يحذرك الخبراء من المبالغة فى تمارين البطن لأنها قد تؤدى إلى ضعفها كنتيجة عكسية.



استلقي على الأرض وقومي بعمل تمرين للضغط برفه الأيدي خلف الرأس ، مع رفع الأرجل ووضع واحدة فوق الأخري والعكس.





استلقي على الأرض لعمل تمرين الضغط المعكوس بمشاركة الأيدي والأرجل





استلقي على الأرض مع فرد الأرجل والأيدي لعمل تمرين ضغط عادي





استلقي على الأرض مع رفع الذراعين خلف الأذن ورفع الأرجل بدون مساعدة الحائط





استلقي على الأرض مع فرد الذراعين للخلف ورفه رجل تلو الأخري





استلقي على الأرض مع فرد الذراعين والقدمين وعمل تمرين الضغط على شكل V

إذا شعرت بعد التمارين بالآلام فى العضلات والمفاصل فى اليوم التالى ، فهذا الأمر طبيعي ، ويمكنك علاج هذا الشعور بتدليك العضلة بالماء الدافئ مع فنجان ملح لمدة عشر دقائق.






آمل أن ينال الموضوع إعجابكنّ


و دمتُنّ في رشاقة و جمال


إعداد : أسماء أبوشال
التعديل الأخير تم بواسطة imane_dz ; 04-11-2008 الساعة 11:44 AM
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية Layan Algeria
Layan Algeria
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 29-10-2008
  • الدولة : Algeria
  • المشاركات : 2,153
  • معدل تقييم المستوى :

    15

  • Layan Algeria is on a distinguished road
الصورة الرمزية Layan Algeria
Layan Algeria
شروقي
رد: تمارين تخلّصك من "الكرش" و شحوم الخصر...خطوة بخطوة بالصور
04-11-2008, 12:28 PM
nice subject we need it all
عجلة الحياة لاتعرقلها بقايا حكاية او دوامة حزن مهما بلغت قوة الحكاية اوشدة الحزن!
فنبكي ... والحياة تضحك ! ونموت .... والحياة تستمر !!!

موضوع مغلق
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع


الساعة الآن 08:13 PM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى