تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
  • ملف العضو
  • معلومات
salah25
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 16-07-2008
  • المشاركات : 121
  • معدل تقييم المستوى :

    16

  • salah25 is on a distinguished road
salah25
عضو فعال
أبو قتادة
09-11-2008, 10:53 PM
التعريف بالشيخ أبو قتادة حفظه الله
الاسم: عمر محمود أبو عمر.

أردني من أصل فلسطيني.

مطلوب أمنياً في كثير من دول العالم بسبب نشاطه الدعوي، وحكم مؤخرا عليه بـ "الأشغال الشاقة المؤبدة" في دويلة الأردن، وهو الآن أسير في أحد السجون البريطانية.

تتهمه الادارة الأمريكية بأنه مفتي تنظيم القاعدة، وقيل أنه تم العثور على بعض دروسه في شقة بألمانيا كان يسكنها الشهيد محمد عطا ورفاقه رحمهم الله - المجموعة الرئيسية التي نفذت غزوة نيويورك وواشنطن المباركة - وقد عقب الشيخ على ذلك؛ بأن صلته بالمجاهدين هي الصلة بين أي موحد وأهل الايمان وأن لحمة الايمان والولاء بين المسلمين بمفهومه الصحيح أقوى من أي تنظيم.

والشيخ حاصل على ماجستير في أصول الفقه.

من يطلع على كتابات الشيخ يرى ما حباه الله به من فهم عميق لمنهج السلف يعبر عنه، وهو كدأب المجددين في كل زمان يولي عناية بأصول الفقه وقضايا الايمان والاعتقاد سائرا على طريقة السلف لا طريقة المتكلمين التي أفسدت علوم الدين، مع علمه بتفاصيل منهج المتكلمين والأسلوب الأمثل للرد عليهم، وله رؤية لقضايا الكون والحياة تشعر معها بدقة وشمولية نظرته، ويرجع ذلك لاهتمامه بقضية الأمر الشرعي والأمر القدري، ومع أن قضية "القدر والشرع" لا يغفل عنها عالم الا أن من يضعها نصب عينيه وتكون شغله الشاغل تفتح له أبواب من العلم والفهم ويكون له شأن اخر.

ولما كان اهتمامه بأصول الفقه - وهو علم تنظيري تأصيلي معياري - فقد أكسبه ذلك ملكة تنظيرية لا تخطئها العين عند قراءة ردوده ومناظراته، واكسبه نظرة دقيقة في تحديد الخطأ والصواب لاعتقادات الافراد والطوائف، والسبب الحقيقي والداء لما وصلوا اليه، والحكم التفصيلي عليهم أفرادا وجماعات بحسب الأحوال والأوضاع المختلفة على قدر ما يظهر له من أحوالهم، ورؤيته الشمولية تجعله يكاد لا يترك فرقة من الضلال موجودة الآن الا ولها نصيب من بحثه بربطها بأمثالها في السابق والحاضر.

وهو مع كل هذا؛ كمثله من البشر له أخطاء وليس فوق النقد، والحركة الاسلامية لو قدمت قادة وعلماء ووضعتهم فوق النقد وفوق أن يرد عليهم أحد فلن تصل الى أهدافها، ولن تنشئ أو تربي من هم أهل للمسئولية، بل تكون تربيتها تربية العبيد أتباع كل ناعق، الذين يغالون في تعظيم القائد فيعطونه ما ليس له، مما يقتل في الأفراد روح الثقة بالنفس والاضطلاع بحمل المسئولية، والواقع خير برهان.

بعض من انتاج الشيخ العلمي:


أول كتاب كتبه كان تحت عنوان: "الرد الأثري المفيد على البيجوري في شرح جوهرة التوحيد" - طبع مرتين -


طريق الهجرتين لابن القيم، قام بتحقيقه وطبعته دار ابن القيم بالرياض - مرتين -


معارج القبول في شرح سلم الوصول للشيخ حافظ حكمي - ثلاث مجلدات - قام بتحقيقه وتخريج أحاديثه، طبع خمس مرات، طبعته دار ابن القيم ثم دار ابن حزم.


"تجريد أسماء الرواة الذين تكلم فيهم ابن حزم جرحاً وتعديلاً"، من تأليفه مع مشاركة آخرين، طبعته دار المنار بالأردن.


الاختلاف في اللفظ لابن قتيبة، قام بتحقيقه، طبعته دار الراية.


الغربة لابن القيم، قام بتحقيقه، طبعته دار الكتب الأثرية.


الجهاد والاجتهاد تأملات في المنهج، من تأليفه، واصله سلسلة مقالات للشيخ نشرتها نشرة الأنصار، تحت عنوان "بين منهجين"، طبعته دار البيارق بالأردن.


كسر الصنم للإمام البرقعي، من تحقيقه، طبعته دار البيارق بالأردن.


معالم الطائفة المنصورة، من تأليفه، طبع مرتين، طبعته دار النور الإسلامي بالدنمارك.


"حكم الخطباء والمشايخ الذين دخلوا في نصرة الطاغوت"، وفيه فتوى أئمة المالكية في من ناصر العبيديين من مشايخ السوء، قام بتحقيقها والتعليق عليها، طبعته دار النور الإسلامي بالدنمارك.


"نظرة جديدة في الجرح والتعديل".


"جؤنة المطيبين".

وللشيخ حفظه الله أبحاث نفيسة أخرى من قرأها عرف قدر هذا الشيخ المجدد.

كما برع الشيخ حفظه الله في فن المقال، وله مقالات تناول فيها أحداث الساعة، مع جعل المقال على قصره يتناول باختصار الموقف الشرعي الذي ينبغي أن يكون عليه المسلم من الواقع، فللشيخ حوالي 200 مقالة نشرت بعدة مجلات ونشرات اسلامية، كنشرة الأنصار ومجلة نداء الإسلام ومجلة المنهاج ومجلة الفجر وغيرها.

وفي مقالاته يظهر كذلك نبوغه في الأدب واللغة العربية، وللشيخ بعض القصائد الشعرية أيضاً.

كما ان الشيخ حفظه الله لم يغفل دور التعليم المباشر، فأقام عددا من الدورات العلمية المهمة، والتي شهد كل من سمعها بغزارة علمه، وهي مسجلة بحمد الله على اشرطة يتداولها الكثير من طلبة العلم.

ومن تلك الدورات:


دورة؛ في شرح الموقظة للإمام الذهبي.


دورة؛ الإيمان، شرح فيها مسمى الإيمان عند أهل السنة والجماعة ورد على أهل البدع.


دورة؛ في شرح العقيدة الطحاوية.


دورة؛ في شرح الدراري المضية للشوكاني.


دورة؛ في شرح كتاب ابن رجب الحنبلي "تقرير القواعد وتحرير الفوائد".


دورة؛ شرح فيها مقدمة في أصول الفقه على طريقة المتقدمين.


دورة؛ شرح جماع العلم للإمام الشافعي.

كان هذا جزء من ترجمة الشيخ حفظه الله، وهي وان كانت لا تفي بحق الشيخ الأسير، لكنها رسمت بعض المعالم الرئيسية لحياته، نسأل الله ان يجزيه عن المسلمين خير الجزاء وان يمد في عمره، ويبارك في علمه وعمله.

لا إله إلا الله محمد رسول الله
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 07-05-2008
  • الدولة : البليدة
  • العمر : 36
  • المشاركات : 7,183
  • معدل تقييم المستوى :

    24

  • جمال البليدي is on a distinguished road
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
رد: أبو قتادة
09-11-2008, 11:05 PM
ترجمة أبي قتادة المقدسي:



قال الشيخ عبد العزيز الريس:

وبعد تقديم شيخنا العلامة صالح الفوزان – وفقه الله – لهذا الكتاب طلب مني أن أبحث عن المزيد من معلومات عن هذا المقدسي لاسيما في مجال العلم الشرعي ، فبلغني أن الشيخ عبدالله السبت – وفقه الله – ذو معرفة به فهاتفته فتجاوب معي – جزاه الله خيراً – وأرسل إليّ هذه الترجمة المحتوية ما يدل على جهل ورقة دين المقدسي وأن رياح الشبهات تعصف به يمنة ويسرة – نسأل الله العافية - .

وهذا نص كلام الشيخ عبدالله السبت – جزاه الله خيراً -
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الكريم الشيخ/عبدالعزيز الريس –وفقه الله – آمين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,
أسأل الله جل وعلا أن يصلكم خطابي هذا وأنتم ومن تحبون على خير ما تودون .
وبعد:
إشارة إلى ما جرى بيننا من كلام حول (المقدسي) وانحرافاته ، وحيث إنه كان يعيش في أول أيامه في الكويت رأيت أن أكتب ما أذكره حوله :
فأقول :


كان يعيش في فترة صباه في الكويت وكان يعمل في مكتبة الصحابة عند قؤاد الرفاعي بداية انطلاقة مكتبة ومطبعة الصحابة ، وبعدها ترك العمل لديه واتجه للعمل الحر ، ثم سكن بالصباحية منطقة في الكويت ، وبعد حوالي سنة أي بالتحديد سنة 1986 ذهب لأفغانستان والتحق بالمعسكرات التكفيرية هناك وتدرب مع الجماعات التكفيرية ، وبعد عودته للكويت ظهر بفكر جديد ومغاير لما كان عليه بالسابق حتى بدأت عليه علامات التقية من إظهار معتقده، فكان يقول قولاً ثم ينظر ماذا يرد المقابل ، فإذا وافقه أظهر له ما كان يعتقده ، وإذا لم يوافقه قال: كنت أمزح معاك . وهكذا بدأ متغيراً ، وكان من قبل ذلك درس عند محمد سرور في منطقة خيطان وكان تحت جماعته كما اعترف بكتابه ( إعداد القادة الفوارس في بيان فساد المدارس ) وذكر ذلك في رده على محمد سرور ( مرفق نموذج ) حيث ألف كتاباً ولم ينشره فيما أعلم وهو لدي بخط اليد ، اعترض فيه على محمد سرور بشأن رده على جماعة التوقف ، واتهم في الكتاب سرور بأن له مذهبين .
ألف كتاب ( ملة إبراهيم ) وعرض الكتاب على الشيخ أبي بكر الجزائري أبان زيارته للكويت في ذلك الوقت فقال الشيخ عن الكتاب هذا فكر الخوارج ثم ألف كتاباً آخر بعنوان ( الكواشف الجلية في بيان كفر الدولة السعودية ) وتسمى باسم أبو البراء العتيبي ، وهو يقول أنه عتيبي ولا أظنه إلا شركسي من مسلمي الاتحاد السوفيتي المهاجرون إلى الديار الفلسطينية لأنه شكله لا يدل إلا على ذلك والعلم عند الله .
ثم تطور الفكر إلى استحلال الأموال فقام باعتراف صديقه بسرقة أحد المؤسسات بالكويت ثم الفرار إلى الأردن حيث بنا له بيتاً وتزوج بالثانية حتى تم اعتقاله من قبل الجهات الأردنية وأصبح علماً في المخابرات الأردنية وسجن حوالي 7 سنوات ، ثم أفرج عنه ثم سجن ثم أفرج عنه .
وأخيراً بالأمس برأته المحكمة من تهمة الانتماء لجماعة الزرقاوي ، وتبرئته من الانتماء للتكفيريين أمرها عجيب فهو شيخ المدعو الزرقاوي ، والمشكلة أن الذين يحرضون الناس على الخروج والثورة لا يحاكمون بل أحياناً يتركون لإضلال الشباب !
وكان هو صديق الزرقاوي حسب قول جريدة الشرق الأوسط في عدد الثلاثاء ممكن ترجع لها .
هذا باختصار ما أعرفه عنه وإذا أردت المزيد فممكن بالسؤال تجد الجواب ، والحمد لله رب العالمين .


وبعد كتبت إلى الشيخ عبدالله السبت ما نصه:
إلى فضيلة الشيخ / عبدالله بن خلف السبت - أدامه الله ناصراً للسنة –
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ............ أما بعد :
فأشكركم على ما تفضلتم به من معلومات عن هذا المفتون أبي محمد المقدسي – كفى الله المسلمين شره - ، وهذه بعض الأسئلة أحب أن تتكرموا بالإجابة عليها:
س1: ما حالة أبي محمد المقدسي علمياً ؟ وهل طلب العلم على أحد لما كان بالكويت ؟
س2: ما آثاره السلبية على الإخوة بالكويت خصوصاً والعالم الإسلامي عموماً ومنه السعودية؟
س3: هل تظنون أنه هو الذي قام بتأليف الكواشف الجلية أم ماذا ؟
أرجو أن تبسطوا الإجابة فلعل إجابتكم تكون مرجعاً أساسياً عن هذا المفتون .
وجزاكم الله خيراً

ثم أرسل إلي إجابة الأسئلة الثلاثة وهذا نص كلامه :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الكريم الشيخ/ عبدالعزيز الريس وفقه الله آمين
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته :
أما بعد،،،
ففيما يخص ( المقدسي ) أحب أن أذكر بعض ما أعرفه إضافة لما سبق ذكره .
أولاً:
1- فيما أعلم أن الرجل لم يطلب العلم عند المشايخ في الكويت بل غاية ما تعلمه من محمد سرور ، أما المشايخ المعروفون خاصة حملة العقيدة السلفية فلا يعلم له طلب عليهم .
2- بعد أن عاد من أفغانستان اتصل مباشرة ببقايا جماعة جهيمان في الكويت وهؤلاء لا يطلبون العلم بل عامة ما لديهم هو الكلام في الحكام ، والحديث في التهييج العام ، وهم للأسف في موضوع الولاء والبراء غارقون في تأييدهم ونصرتهم للإخوان المسلمين ويحاربون السلفيين بتهمة العمالة للأنظمة.
3- فالرجل إذن ليس بطالب علم حتى وإن علمه الذي تلقاه من محمد سرور وغيره إنما علم السياسة الهوجاء الذي لا تصلح به الأمة .

وخلاصة القول أن هؤلاء القوم ممن عرفوا بهذه الأفكار ليسوا طلاب علم ، بل حفظوا مجموعة نصوص وأخذوا منها ما يريدون دون رجوع لأهل العلم .
وهذه سمة ظاهرة لهم سواء جماعات التكفير في مصر أو غيرها أو حتى جماعة جهيمان .
ثانياً:
أما آ ثار هذا الضال في الكويت فهو ضعيف لأمور منها:
1- أنه خرج من الكويت منذ فترة بعيدة قبل ظهور الفكر التكفيري وبروزه.
2- أن محيطه كان في الشباب الفلسطينيين خاصة ، ولأنه فلسطيني لم يستطيع الإعلان كما يعلن غيره من الكويتيين .
3- والأهم أن الخط السلفي المرتبط بالعلماء قوي في الكويت والحمد لله فعامة مناطق الكويت تعج بإخواننا السلفيين من خطباء ومدرسين وهذا يعيق انتشار هذه الأفكار ، ولذلك حتى القطبيين من الكويتيين وجماعة ( الحركة العلمية ) لا يصرحون بمذهبهم في الخروج والتكفير علنا ً وإنما يضلون الناس في اللف والدوران وأبرز مقال على ذلك ما ذكره حاكم المطيري قبل أسبوع في محطة الجزيرة حول الحكام .
وهذا هو أسلوبهم في اللف والدوران .
فالسلفية ظاهرة في الكويت والحمد لله ولها رجالها وهم كثير .
4- لكن لا شك أن لهم تأثيراً على بعض الشباب وإني أعتقد أن تأثيره في السعودية ضعيف وإنما ارب من المنهاج القطبي ومشايخهم هم الذين يقولون وينسبون القول لمثل هذا وغيره . وإلا فهو نكرة .
ثالثاً:
وأما كتاب ( الكواشف الجلية ) فإني أول ما اطلعت عليه عند نشره في أفغانستان ، وكان إجماع من قرأه في ذلك الوقت في تلك البلاد أن هذا من تأليف مجموعة مشايخ من السعودية وغيرها .
ولم تظهر نسبته إلى ( المقدسي ) إلا متأخراً .
ومن يتعمق في نصوص الكتاب يظهر له بوضوح أن الكاتب أكثر من شخص كما هو الحال في كتاب ( معالم الانطلاقة الكبرى ) الذي نشر تلك الفترة ، وكل من اطلع على أسلوب الكتاب واطلع على كتب المدعو (المقدسي) الأخرى يتجلى له الفرق بين العبارتين .
لذلك أني أجزم أن الكتاب صنع في غير بشاور التي نشر فيها وكتّابه من أهل الجزيرة وهذا المجزم عندي قديماً قبل ظهور هذه الفتنة .
كما جزمت قديماً بأن كتاب ( رفع الالتباس ) الذي نسب إلى جهيمان ليس له.
إن أسلوب ( الكواشف ) أسلوب إحصائيات وأرقام بينة برجل ضليع بأخبار أهل نجد وهذه المعلومات ليست متوفرة للمقدسي ولا حتى لمحمد سرور ذلك الوقت .
فالخلاصة أن هذا الكتاب كتبه أبناء الجزيرة ممن يحقدون على الدولة ولعل من يتابع القناة الفضائية ونشرات ( فقيه ) ومن يقرأ الكتاب يدرك الاندماج بين الاثنين .
هذا ما تيسر لي في هذا الأمر ، والله أسأل أن يعين أهل الحق لكشف أهل الأهواء فإن كشف عوارهم من الجهاد في سبيل الله .
والله الهادي للحق
كتبه محبكم
أبو معاوية / عبد الله السبت


وبلغني أيضاً أن الشيخ فيصل بن خالد السعيد – وفقه الله – له معرفة خاصة بالمقدسي ، فكتب إلي كلاماً طويلاً أجتز منه ما يهم في موضوعنا:
قال - حفظه الله -:
بسم الله الرحمن الرحيم
من فيصل بن خالد السعيد إلى الشيخ الفاضل عبدالعزيز الريس
هذا ما استطعت جمعه وتذكره في عجالة بعد اتصال الأخ والشيخ الفاضل فيصل قزار:
مقدمة
أبو محمد المقدسي عصام بن طاهر البرقاوي، من ( برقة ) فلسطين فضاء نابلس، عاش في الكويت، لازم في بدايته ( محمد بن سرور زين العابدين ) وبرز في الجماعة حتى أصدروا بياناً بطرده كما أخبرني ( عصام ) بذلك بسبب فتواه المخالفة للجماعة وهي حرمة دخول جامعة الكويت المختلطة .
لازم بعد ذلك شباب من بقايا جماعة ( جهيمان ) في الكويت، وبرز فيهم، وأكثر من تأليف الرسائل في هذه المرحلة فألف " الكواشف " " وملة إبراهيم " و " الديمقراطية دين " و " ومرجئة العصر " و " إعداد القادة الفوارس وغيرها كثير . حتى طردوه بسبب سرعته في التكفير بمجرد المخالفة له في أي قضية شرعية يطرحها، فانقلب عليهم ووسمهم برسالة صغيرة بأنهم ( يعني بقايا جهيمان ) طواغيت صغار . حتى بقى مع أفراد من غلاة التكفير فأصبحوا لا يصلون في مساجد المسلمين ويصلون الجمعة في الصحراء .
قصص من لسانه إلى أذني :
1- قلت له ذات يوم ونحن في الكويت: بلغني أنك تكفر العسكر بمجرد اللبس العسكري، كيف ذلك! وفلان صاحبك ومريدك إذ ذاك (ع س) ضابط في الجيش، فقال لي: أن هذا كذب وافتراء وظلماً افتروا عليَ – فإنه عندي قد يكون الرجل كافراً وهو يلبس الغترة والعقال والدشداشة . قلت له: أنا لا أفهم هذا الكلام ، أنت تكفر العسكري بمجرد لبسه وإلا لا ؟فقال: لا أنا لا أكفر العسكري بمجرد لبسه حتى يصرح بما يعتقد ويتبين منه ذلك.
وبعد أيام قلائل واجهت شاباً كان على صلة به واسمه (وع) فأخبرته بالذي جرى بيني وبين ( عصام ) فقال: لا تصدقه ونراه كذاب وكثير اللف والدوران . فقال لي: قل ( لعصام ) إيش قصة العسكري السكران الذي وجدتموه أنت و (وع) - يعني نفسه – و(خ ب)، فقلت له أخبرني القصة ، فقال: كنت يوماً في أوائل أيام التحرير في الكويت أنا يعني (وع) و(خ ب) و(عصام ) في سيارتي فوجدنا سيارة على حافة الطريق متوقفة وباب السائق مفتوح فتوقفنا ونزلت أنا و(خ ب) فوجدنا عسكرياً غارق في السكر ورائحة الخمر تفوح منه، فأخبرنا ( عصام ) الجالس في السيارة الخبر فقال: عسكري! هاتوا محفظة النقود التي معه وهاتوا ( جفير ) السلاح الذي معه .
إلى هنا انتهت قصة (وع) لي، فاتصلت (بعصام) فقلت له: تعال أريدك ضروري، فجاءني فقلت له الخبر وكنا جالسين في سيارتي الصغيرة فاستشاط غضباً حتى أخذت السيارة وهي واقفة تتحرك يميناً وشمالاً، ويقول: فلان أخبرك – يعني (وع) – هذا مختل عقلياً ويعالج في مستشفى الأعصاب وو...
قلت له: هدئ ولا تكثر الصراخ، إيش ما يكون (وع) هو صاحبك ومشى معك، المهم حصل وإلا ما حصل ؟
أخيراً وبعد جدل طويل وتجريح بـ(وع) قال: نعم حصل. قلت له: ما المبرر الشرعي لأخذ ماله وسلاحه؟ قال: هم أخذوه. قلت: بناء على أمرك لهم وفتواك إياهم .
فقال: لأنه طاغوت كافر. فقلت له: ألم تقل لي قبل أيام أنك لا تكفر العساكر باللبس العسكري . فقال: أنا كفرته لأمر آخر .
قلت: كيف توصلت للأمر الآخر وهو سكران لا يدري ما يقول . فقال: كفرته باللبس العسكري ولقرينة السكر .
فقلت: ومتى كان السكر قرينة للكفر ، وأتيته بقصص الصحابي الذي شرب الخمر وشهد له النبي صلى الله عليه وسلم بحب الله ورسوله، فكثر صراخه وعلا صوته ... ا.هـ
2- التقيت معه مرة في الأردن فقلت له: إيش تشتغل؟ فقال: شغال على أموال ( السيخ والنصارى ) يعني سرقة أموالهم. وقال لي: لا تخاف ما نأخذ من ربعك شيء. ويقصد بربعي المسلمين الأردنيين .
فقلت له من باب المحاججة: أليس الكافر عندك حلال الدم والعرض والمال؟ فقال: الكافر المحارب للمسلمين وليس أي كافر .
فقلت: ماشي بعيارة أوضح متى تستحل ماله! هل هو عندك حلال الدم والعرض؟ قال: نعم .
قلت: ليش ما تأخذ نسائهم مع أموالهم . فقال: العرض مشكلة. أين نضعها إذا أخذناها، ثم أخاف أن تحمل وتصبح أم ولد فكيف نتصرف معها بعد ذلك
3 - أقسم لي مرة ونحن في الأردن بأن أبو قتادة الفلسطيني المقيم في بريطانيا حالياً، بأنه يعمل لصالح المخابرات البريطانية. بعد أحداث حصلت في باكستان حيث مزق أبو قتادة وأصحابه جوازات بلدانهم العربية لأنها تعتبر بيعة للطواغيت، فلما ضيق عليهم في باكستان هرب أبو قتادة بجواز بريطاني .
4- قلت له مرة: لم لا تعرض رسالة " إعداد القادة الفوارس ..." على المشايخ مثل ابن باز؟ فقال لي: إلّي يحلق لحيته، يروح إلى الحلاقين يستفتيهم في حكم حلق اللحية !!!
5- قلت له مرة: أفكر في السكن في السعودية في مكة إيش رأيك؟ فقال لي: السعودية وأمريكا نفس الشيء، بس ممكن علشان مكة أحسن شوي .
أقواله في العلماء:
1- قال للشيخ سالم بن سعد الطويل في مناظرة معه هاتفية بأن الشيخ عبدالعزيز بن باز – رحمه الله – ضال مضل .
2- أعطاني رسالة مسودة لم تطبع في ذلك الوقت بعنوان " الرد الميسور على محمد سرور "، وقد أعطيت الرسالة للشيخ علي حسن عبدالحميد للاطلاع عليها وتصويرها قبل أن أرجعها إلى ( عصام ) وكان فيها شتم قبيح للشيخ ابن باز والعثيمين – رحمهم الله تعالى –
رأيي الشخصي فيه:


1- معجب بنفسه ورأيه جداً جداً جداً ولا يرى الناس شيء .
2- سريع الغضب وشديد في غلظة .
3- يظهر دائماً إدمانه لقراءة كتب وفتاوى أئمة الدعوة النجدية -رحمهم الله تعالى – وأنه الوحيد الذي يفهم كلامهم جيداً، وأنه الوحيد الذي خدم علمهم، وهو لا يختار من كلامهم إلا ما يناسب هواه .
4- كثير الكذب والتدليس والتورية. فإلى عهد قريب ينكر نسبة " الكواشف الجلية " إليه .


والله الهادي إلى سواء السبيل

وفي هذا كفاية لمن أراد الله له الهداية في معرفة حال هذا المقدسي.
  • ملف العضو
  • معلومات
ابو محمد الاثري
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 26-04-2008
  • المشاركات : 383
  • معدل تقييم المستوى :

    17

  • ابو محمد الاثري is on a distinguished road
ابو محمد الاثري
عضو فعال
رد: أبو قتادة
10-11-2008, 09:15 PM
بارك الله فيك اخي جمال لقد قراءة المقال واتضحت لي بعض الامور
وفقك الله لما يحبه ويرضاه


قال الشافعي رحمه الله

أعرض عن الجاهل السفيه** فكل مـا قـال فهـو فيـه

ما ضر بحر الفرات يومـا** إن خاض بعض الكلاب فيه

[email protected]
http://talb3lm.maktoobblog.com
اللهم من رفع راية الجهاد في سبيلك وكان على الحق فاللهم ايده بنصرك
 
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


المواضيع المتشابهه
الموضوع
أبو قتادة الفلسطيني مفتي الجماعات المسلّحة
الساعة الآن 08:14 AM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى