بيني و بين الطاهر جاووت
03-11-2012, 10:09 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
تنبيه مهم لكل الإخوة المشاركين :
أرجو ألا تفسدوا علي الموضوع، فلست أعني به الحكم عليه! فوجب التنبيه
حاولت في هذه الأيام مناقشة بعض من ينتسب للعلمانية وغيرها كالطاهر جاووت والأمازيغي، وكنت في حواراتي معهم أحاول حصر نقاط الخلاف بين الإسلام وغيره وفقط، لكن ما لفت انتباهي هذا السؤال المتكرر منهم والموضوع في العنوان، وهم شرذمة معروفة في المنتدى
أسلوب متكرر بايخ ممل، يذكرني بكلمة محاربة الارهاب عند أمريكا أمهم، كلما أردت أن تتناول معهم موضوع بجدية، يقحم لك أو من يناصره:
هل أنا كافر عندك،
لم تعامله بأسلوب التكفير والتفسيق والتبديع
هل فلان كافر
لذلك قلت لعلي أفرد لأسلوب (هل أنا كافر عندك) موضوعا
أولا التكفير
التكفير حكم شرعي جاء به القرآن والسنة، فمن كفره الله ورسوله فهو كافر، وامرنا بين غلو شرذمة معروفة وجفاء هذه الشرذمة المنتسبة للعلمانية وغيرها كثير من المسلمين، ونحن نومن بالأحكام الشرعية ولا نتهرب منها سواء في نقاشاتنا او حياتنا
ثانيا تكفير المعين
في لغة العلماء، يفرقون بين الإطلاق والتعيين، فقولهم من فعل كذا فهو كافر أو هذا الأمر كفر، لا يقتضي أن كل من وقع في الكفر قد وقع الكفر عليه
إذن لتكفير الشخص المعين شروط وموانع
ثالثا من تكفير المعين، تكفير الأعضاء الإفتراضيين
كيف يمكن أن تكفر شخصا لا تعرفه من يكون :
أمسلم غاو متلاعب بدينه كحال بعض الشباب
أملحد أو نصراني لا ينتمي أصلا للإسلام فكيف يقال عنه تكفير مسلم وهو ليس مسلم أصلا
اعلماني قح يأبى حكم الله ورسوله في كل شيء
الخ الاحتمالات
رابعا أساليب التشويش وتشتيت الحوارات
الأساليب الغريبة لهؤلاء الصنف مضحكة للعقول وهم دعاة العقلانية زعموا
أنت تحاوره في كفر العلمانية (=إقامة الحياة على غير الدين) وأنها لاتجتمع مع الإسلام
أو الليبيرالية(= حرية الرأي والفكر) التي بهذا التعريف المطلق تشمل حرية الردة والفجور والقتل والسخرية بالله وبالنبي الخ ما تتضمنه فهي بهذا المفهوم لا تجتمع والإسلام وهي ردة إن صدرت من مسلم
فيقحم لك أسئلة خارج الموضوع أن تكفرني، أنت تكفر فلانا الخ
خامسا المراوغة والجبن في التصريح
تجد أحدهم يلف ويدور ويراوغ ولا يصرح بمايريد، ويهمني هنا سؤال (عجيب)
كنت أطرح عليهم سؤالا واحدا : هل تقبل بمرجعية الكتاب والسنة (قال الله قال رسوله) في الحوار، وكان غرضي من ذلك إما أن يقبلوا بها (ولو نفاقا لم يكن يهمني) فنتناقش بها (قال الله قال رسوله)، وإما لا يقبلون (وماكان يهمني أمر تكفيرهم إطلاقا) فوجب التفاهم على مرجعية مشتركة بيننا لاهي الإسلام ولاهي العلمانية أو الليبيرالية المقصودة، فلا يقل هو لي الإسلام فيه والقرآن فيه مادام لم يقبل به مرجعا
فتجب العجب، أعيد طرح السؤال حتى سبع مرات ولا إجابة، ( إنما مراوغات وكانما تسوقه للذبح أو القتل) : فلان إسلامي ليبيرالي، لم أرد الخلاف الفقهي، الإسلام إسلامات كثيرة الخ الهروب من الحوار المنهجي الذي أردته
فما كان علي إلا تسميته السؤال العجيب المرعب للعلمانيين ومن على شاكلتهم، فاحتفظوا به إخواني في الحوارات الثنائية : أتقبل بمرجعية قال الله قال رسوله ؟
لا أدري لماذا كلما كنت أعيد طرح هذا السؤال اضحك وأتبسم، حتى هنا، فقد اكتبست دواء عجيبا لعجب هؤلاء بأنفسهم
سادسا الإجابة عن سؤال العنوان،
العضو الطاهر جاووت كرر علي السؤال عدة مرات لما أسأله عن قبول المرجعية، وكان غرضي النقاش المنهجي، وكان يريد التهرب،
فأقول له ولمن علق علي وسال لم تكفره وهل هو مرتد عندك :
اتظنوني أوزع بطاقات الحكم بالردة ! يا لسخافة العقول كسخافة الأسئلة ! كنت أريد نقاشا موضوعيا وأنتم تلعبون يا أهل الذهنيات الخلاقة المبدعة (ابتسامة : هذا من قاموس شباب المنتدى القبي وجماعته، فكلما كنت أمر عليها أتيقين من سخافة عقول العقلانيين عند المسلم!!! راك هنا عمر معايا تقرأ؟ أيها المتحجر المتخلف ! حتى الأعضاء الجدد دوختوهم ربي يهديكم! لكن عندكم الحق، هذا العباد (مصطلح إسلامي !) يدوخوا فهم أهل عقلية خلاقة مبدعة ! الحمد لله المخترعين ليسوا بهذه العقلية الخلاقة المبدعة التي لا منطق فيها و إلا لكنا مازال نركب الحمير ؟!)
الرجل في العالم الإفتراضي هذا اولا،
هو لم يصرح في كل مارأيت بالشهادتين أو الانتساب للإسلام هذا ثانيا
كل ما تناوله في مواضيعه (قرأت له عن الجنس والالحاد) يتكلم فيه بمنهجية الرافض للاسلام هذا ثالثا
حتى التحية يصر على عدم استخدام تحية المسلمين ولو مداهنة ونفاقا هذا رابعا
فكيف أقول هو مرتد، ولم أره أصلا يصرح بإسلامه !؟
سابعا
مارأيت واحدا فيهم يتورع في النقل بل كلهم ينقلون الكذب المتعمد الذي رضعوه من آباءهم غير الشرعيين (اكذب واكذب حتى تظن أنت أنك صادق)
ثامنا
الطاهر جاززت يريد أن يصطاد الذين يتابعون بصمت كما صرح هو، وإن كان الامر جلل، ومنهج التشكيك أمر خطير تسكت عنه هيئة الاشراف إذ كلامه يحمل كفريات لاتنتهي (علقوا عليه أيها العلمانيون وقولوا كفرته)، لكن أظنه قد نجح واصطاد كل شباب المنتدى فهم كلهم يهذون نحن أصحاب عقول متحجرة متخلفة،
إذا أردت أن تنام فلا تقل دعاء النوم بل كرر أنا صاحب ذهن خلاق مبدع
إذا اردت أن تذبح خروفا فقل أنا صاحب ذهن خلاق مبدع
إذا أردت دخول المرحاض فقل أنا صاحب ذهن خلاق مبدع
تحية لكم شباب ! لطفتم لنا الجو قليلا فالنقاش كان مقرفا (هل أنا كافر مرتد)، لكن استوصوا بإخوانكم خيرا ممن لم يفهم قصدكم، فلا أقل من تنبيه لطيف أثناء المشاركة على قصدكم!
ختاما
سوف أدخرها وتجدها في آخر مشاركة، فلن أترك الموضوع إلا ان يغلق !
السلام عليكم
تنبيه مهم لكل الإخوة المشاركين :
أرجو ألا تفسدوا علي الموضوع، فلست أعني به الحكم عليه! فوجب التنبيه
حاولت في هذه الأيام مناقشة بعض من ينتسب للعلمانية وغيرها كالطاهر جاووت والأمازيغي، وكنت في حواراتي معهم أحاول حصر نقاط الخلاف بين الإسلام وغيره وفقط، لكن ما لفت انتباهي هذا السؤال المتكرر منهم والموضوع في العنوان، وهم شرذمة معروفة في المنتدى
أسلوب متكرر بايخ ممل، يذكرني بكلمة محاربة الارهاب عند أمريكا أمهم، كلما أردت أن تتناول معهم موضوع بجدية، يقحم لك أو من يناصره:
هل أنا كافر عندك،
لم تعامله بأسلوب التكفير والتفسيق والتبديع
هل فلان كافر
لذلك قلت لعلي أفرد لأسلوب (هل أنا كافر عندك) موضوعا
أولا التكفير
التكفير حكم شرعي جاء به القرآن والسنة، فمن كفره الله ورسوله فهو كافر، وامرنا بين غلو شرذمة معروفة وجفاء هذه الشرذمة المنتسبة للعلمانية وغيرها كثير من المسلمين، ونحن نومن بالأحكام الشرعية ولا نتهرب منها سواء في نقاشاتنا او حياتنا
ثانيا تكفير المعين
في لغة العلماء، يفرقون بين الإطلاق والتعيين، فقولهم من فعل كذا فهو كافر أو هذا الأمر كفر، لا يقتضي أن كل من وقع في الكفر قد وقع الكفر عليه
إذن لتكفير الشخص المعين شروط وموانع
ثالثا من تكفير المعين، تكفير الأعضاء الإفتراضيين
كيف يمكن أن تكفر شخصا لا تعرفه من يكون :
أمسلم غاو متلاعب بدينه كحال بعض الشباب
أملحد أو نصراني لا ينتمي أصلا للإسلام فكيف يقال عنه تكفير مسلم وهو ليس مسلم أصلا
اعلماني قح يأبى حكم الله ورسوله في كل شيء
الخ الاحتمالات
رابعا أساليب التشويش وتشتيت الحوارات
الأساليب الغريبة لهؤلاء الصنف مضحكة للعقول وهم دعاة العقلانية زعموا
أنت تحاوره في كفر العلمانية (=إقامة الحياة على غير الدين) وأنها لاتجتمع مع الإسلام
أو الليبيرالية(= حرية الرأي والفكر) التي بهذا التعريف المطلق تشمل حرية الردة والفجور والقتل والسخرية بالله وبالنبي الخ ما تتضمنه فهي بهذا المفهوم لا تجتمع والإسلام وهي ردة إن صدرت من مسلم
فيقحم لك أسئلة خارج الموضوع أن تكفرني، أنت تكفر فلانا الخ
خامسا المراوغة والجبن في التصريح
تجد أحدهم يلف ويدور ويراوغ ولا يصرح بمايريد، ويهمني هنا سؤال (عجيب)
كنت أطرح عليهم سؤالا واحدا : هل تقبل بمرجعية الكتاب والسنة (قال الله قال رسوله) في الحوار، وكان غرضي من ذلك إما أن يقبلوا بها (ولو نفاقا لم يكن يهمني) فنتناقش بها (قال الله قال رسوله)، وإما لا يقبلون (وماكان يهمني أمر تكفيرهم إطلاقا) فوجب التفاهم على مرجعية مشتركة بيننا لاهي الإسلام ولاهي العلمانية أو الليبيرالية المقصودة، فلا يقل هو لي الإسلام فيه والقرآن فيه مادام لم يقبل به مرجعا
فتجب العجب، أعيد طرح السؤال حتى سبع مرات ولا إجابة، ( إنما مراوغات وكانما تسوقه للذبح أو القتل) : فلان إسلامي ليبيرالي، لم أرد الخلاف الفقهي، الإسلام إسلامات كثيرة الخ الهروب من الحوار المنهجي الذي أردته
فما كان علي إلا تسميته السؤال العجيب المرعب للعلمانيين ومن على شاكلتهم، فاحتفظوا به إخواني في الحوارات الثنائية : أتقبل بمرجعية قال الله قال رسوله ؟
لا أدري لماذا كلما كنت أعيد طرح هذا السؤال اضحك وأتبسم، حتى هنا، فقد اكتبست دواء عجيبا لعجب هؤلاء بأنفسهم
سادسا الإجابة عن سؤال العنوان،
العضو الطاهر جاووت كرر علي السؤال عدة مرات لما أسأله عن قبول المرجعية، وكان غرضي النقاش المنهجي، وكان يريد التهرب،
فأقول له ولمن علق علي وسال لم تكفره وهل هو مرتد عندك :
اتظنوني أوزع بطاقات الحكم بالردة ! يا لسخافة العقول كسخافة الأسئلة ! كنت أريد نقاشا موضوعيا وأنتم تلعبون يا أهل الذهنيات الخلاقة المبدعة (ابتسامة : هذا من قاموس شباب المنتدى القبي وجماعته، فكلما كنت أمر عليها أتيقين من سخافة عقول العقلانيين عند المسلم!!! راك هنا عمر معايا تقرأ؟ أيها المتحجر المتخلف ! حتى الأعضاء الجدد دوختوهم ربي يهديكم! لكن عندكم الحق، هذا العباد (مصطلح إسلامي !) يدوخوا فهم أهل عقلية خلاقة مبدعة ! الحمد لله المخترعين ليسوا بهذه العقلية الخلاقة المبدعة التي لا منطق فيها و إلا لكنا مازال نركب الحمير ؟!)
الرجل في العالم الإفتراضي هذا اولا،
هو لم يصرح في كل مارأيت بالشهادتين أو الانتساب للإسلام هذا ثانيا
كل ما تناوله في مواضيعه (قرأت له عن الجنس والالحاد) يتكلم فيه بمنهجية الرافض للاسلام هذا ثالثا
حتى التحية يصر على عدم استخدام تحية المسلمين ولو مداهنة ونفاقا هذا رابعا
فكيف أقول هو مرتد، ولم أره أصلا يصرح بإسلامه !؟
سابعا
مارأيت واحدا فيهم يتورع في النقل بل كلهم ينقلون الكذب المتعمد الذي رضعوه من آباءهم غير الشرعيين (اكذب واكذب حتى تظن أنت أنك صادق)
ثامنا
الطاهر جاززت يريد أن يصطاد الذين يتابعون بصمت كما صرح هو، وإن كان الامر جلل، ومنهج التشكيك أمر خطير تسكت عنه هيئة الاشراف إذ كلامه يحمل كفريات لاتنتهي (علقوا عليه أيها العلمانيون وقولوا كفرته)، لكن أظنه قد نجح واصطاد كل شباب المنتدى فهم كلهم يهذون نحن أصحاب عقول متحجرة متخلفة،
إذا أردت أن تنام فلا تقل دعاء النوم بل كرر أنا صاحب ذهن خلاق مبدع
إذا اردت أن تذبح خروفا فقل أنا صاحب ذهن خلاق مبدع
إذا أردت دخول المرحاض فقل أنا صاحب ذهن خلاق مبدع
تحية لكم شباب ! لطفتم لنا الجو قليلا فالنقاش كان مقرفا (هل أنا كافر مرتد)، لكن استوصوا بإخوانكم خيرا ممن لم يفهم قصدكم، فلا أقل من تنبيه لطيف أثناء المشاركة على قصدكم!
ختاما
سوف أدخرها وتجدها في آخر مشاركة، فلن أترك الموضوع إلا ان يغلق !
----------------------------------------------------------------------------
من ربك ؟ ما دينك ؟ من نبيك ؟
----------------------------------------------------------------------------
ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا










