تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
منتديات الشروق أونلاين > المنتدى العام > نقاش حر

> نداء من "إليلتن" أو صيحة الأقلية

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع
  • ملف العضو
  • معلومات
أبو عبد الرحمن يوسف
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 13-12-2007
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 1,991
  • معدل تقييم المستوى :

    20

  • أبو عبد الرحمن يوسف is on a distinguished road
أبو عبد الرحمن يوسف
شروقي
نداء من "إليلتن" أو صيحة الأقلية
24-09-2008, 04:38 PM
كتب الناقد فيما مضى مقالات حول قضية التنصير في الجزائر فكان أول ما نشره "نشيد آيت وعبان" الذي بيّن فيه أهم أسباب انتشار التنصير في منطقة القبائل ومزج فيه بين الحقيقة والخيال لظنه أن ذلك أبلغ في الدلالة على حقيقة الحال، وكتب بعد ذلك عن تجرؤ المرتدين في قرية "بودفال" التي لا تبعد كثيرا عن "آيت وعبان" على حرق مسجد القرية ورسم الصلبان على بابه
وأشار في هذا المقال إلى خطر تحول المرتدين من أقلية إلى أغلبية -على الأقل في هذه المنطقة-، ذلك أن عملية حرق المعابد تعتبر من مظاهر اضطهاد الأقليات في العالم، وكتب مقالا يدمي القلوب الحية عن استغلال المدرسة الجزائرية من طرف المنصرين، وبيَّن فيما كتبه أن هذه الوسيلة تسمح بانتشار واسع للردة واعتناق النصرانية، واعتبر هذا الأمر قنبلة موقوتة إن لم ندرك نحن آثارها فستدركها الأجيال الآتية بعدنا، وفي سياق الحديث عن الأقلية المسلمة في البلاد الذي هو حديث جد لا هزل؛ سينقل الناقد للقراء رسالة تحصل عليها من أهل بلدية "إليلتن" التابعية لدائرة "إفرحونن" من بلاد القبائل، رسالة أوحت إليه أن المسلمين في هذه البلدية فعلا قد صاروا أقلية تعاني من التمييز الديني ومن الاضطهاد بسبب اعتناقهم الإسلام، رسالة تصرف الناقد في أسلوبها دون تغيير للمعاني التي تضمنتها سوى الاختصار وحذف أسماء المرتدين الذين ورد ذكرهم ولا مصلحة في الإبقاء عليها ، كما علق بتعليقات رآها مهمة ومن باب وضع النقط على الحروف.
يقول أهل "إليلتن" إنهم كتبوا هذه الرسالة بعدما تفاقم الوضع وتأزم، وما انفك يزداد سوءا بعد سوء، وأنه لم يبق من تعاليم الدين ومعالمه إلا الشيء القليل، وأصبح الواحد منهم يشعر وكأنه غريب وليس في بلاد المسلمين". ثم تطرقوا إلى ذكر حالة المساجد المفتوحة التي تقام فيها الصلاة فذكروا أن "هذه البلدية تضم إحدى عشرة قرية ولا يوجد فيها إلا مسجدان تقام فيهما صلاة الجماعة والجمعة، ولا تقام الصلاة إلا تحت ضغوط كبيرة يمارسها المسؤولون وبعض المرتدين في هاتين القريتين. المسجد الأول مسجد قرية "تفيلكوت" الذي حاول بعض المرتدين منع الإمام من إخراج صوت المكروفون إلى الخارج .
والمسجد الثاني مسجد قرية "تيزيط " الذي هُدد إمامه من طرف المرتدين وحاولوا إرغامه على ترك أداء الجمعة ، والمصلون أيضا لم يسلموا من مضايقات هؤلاء المرتدين ، يضايقون المصلين المسلمين ويحاولون إبطال الجمعة في حين أنهم سمحوا لأنفسهم بجعل بيت أحدهم كنيسة يؤدون فيها صلاة النصارى ويعلمون فيها مبادئ النصرانية ويعمدون فيها المتنصرين الجدد".
وهكذا يتمتع المرتدون بالحرية التامة في الدعاية لنحلتهم وممارسة طقوسهم وتعليم النصرانية، بينما لا يمارس المسلمون أقدس العبادات عندهم إلا تحت خوف شديد ورعب وتهديد .
ويتحدث كُتَّاب رسالة "إليلتن" عن وضعية المساجد المعطلة عن أداء دورها في بقية قرى البلدية ففي قرية "توريرت إحدادن" قام أعضاء من جمعية القرية بمحاولة هدم المسجد، بغية بناء دار للشباب مكانه ، لكنهم أوقفوا بعد التبليغ عنهم من طرف بعض أبناء القرية، وفي قرية "أزرو" استحوذ المرتدون على المسجد وحولوه إلى دار الشباب فعلا!! و فعلوا الأمر نفسه في قرية "تغزوت" حيث اتخذ المسجد مقرا للجمعية الثقافية تمارس فيه نشاطاتها الغنائية والمسرحية، ثم استرجعته جمعية القرية لتجعل منه مقرا لاجتماعاتها ، وقد تجرأ أعضاء هذه الجمعية التاركين للصلاة جميعا على وضع الهوائيات المقعرة على سطح المسجد وأوصلوها بعداد المسجد".
إذن بقية قرى البلدية لا يسمع فيها الأذان ، وليس فيها من يعلم الناس الدين والقرآن ، وليس فيها من يدعو إلى الإسلام وشرائع الإيمان، وحتى المساجد المعطلة قد حولت إلى أماكن للهو واللعب، وإذا علمنا أن في هذه القرى توجد دعوة قوية إلى التنصير وإلى القومية والعلمانية ، تحققنا أن المعركة فيها بين الإسلام والكفر غير متوازنة وأنها معركة خاسرة لا محالة،إن لم يتدارك الأمر .
ويتحدث كُتَّاب الرسالة عن بعض نشاطات المرتدين الظاهرة "مثلا في مركز البلدية لهم اجتماعات سرية وعلنية لا تنقطع في المقاهي ، ومنها مقهى قريبا من "المتوسطة" صار مركزا دعويا لهم، منه تنطلق فيالق الردة والتنصير ، وقد شوهدوا وهم يسلمون جهارا نهارا أقراصا وكتيبات تنصيرية إلى بعض الفتيات ليقمن بتوزيعها في "المتوسطة"، ويحاولن إقناع زميلاتهن وزملائهن باعتناق النصرانية .
وكذلك في الثانوية قد جندوا أفرادا من الجنسين الذكور والإناث لهذه المهمة، وسمعنا من الأساتذة أن عددا كبيرا من الأناجيل تتداول بين التلاميذ في هذه الثانوية .
كما أنهم يستغلون بعض المحلات التجارية لبث الدعاية التنصيرية ، منها حانوت أجهزة الإعلام الآلي الذي يوزع يوميا أعدادا معتبرة من الكتب والأقراص التنصيرية ، ومنها الهاتف العمومي الذي بجانب البلدية يقوم صاحبه بعرض أغانٍ تنصيرية وأفلام عن المسيح في محله ، كما يجتمع فيه عدد من المرتدين لتعلم الإنجيل .
وفي كل قرى البلدية تمارس ضغوط على المسلمين من أعضاء لجان القرى التي يسيطر عليها غالبا منتمون إلى أحزاب علمانية، ويدعمون الأفكار التنصيرية، بل وكثير منهم منتمٍ إلى الحركة الانفصالية الملحدة (MAK)، هاته الحركة التي لا تفتأ بمجاهرتها بالكفر ومحاربة الدين والتدين قولا وعملا، ولما ظهرت حركة التنصير في المنطقة صارت تدعمها وتقوم بالدعاية لصالحها.
وفي آخر الرسالة تحدث كُتابها عن جهود الطائفة المدافعة عن الإسلام في المنطقة ، وما تلاقيه من إهمال وعدم تجاوب من الجهات المسؤولة ، قالوا :" وقد حاول بعض الغيورين على دينهم ووطنهم بالتحرك والاستنجاد بالسلطات وأبلغوا مديرية الشؤون الدينية وبعض المسؤولين في الولاية ببعض ما يحدث في البلدية وبما يمارسه المرتدون من أعمال ونشاطات ، وطلبوا من المديرية أن تساندهم وتعطيهم من الدعم ما يمكنّهم من التصدي لهذا الزحف الصليبي ، إلا أنهم لم يتحصلوا منها على شيء ".
والمديرية معذورة بعض الشيء إذ ليس لديها ما تقدمه ، وماذا ينتظر المسلمون في المنطقة من مديرية لا تملك المصاحف ولا أجزاء القرآن لتوزعها على المساجد، وليس لها من الكفاءات ما تؤطر به المساجد حتى أصبحت تكلف بالخطابة والتدريس القيّمين الذين وظيفتهم الأصلية تنظيف وحراسة المسجد، ولا تملك من الأئمة الأساتذة إلا ثلاثة أو أربعة بعضهم حازها بالأقدمية لا بشهادة الليسانس.
ثم انتقل الكُتاب للحديث عن الصراع القائم بينهم وبين المسؤولين في البلدية من أجل الحصول على قطعة أرض لبناء مسجد ، فقد كَوَّنوا جمعية دينية لبناء مسجد في مركز البلدية وحاولوا الحصول على قطعة أرض لتنفيذ هذا المشروع، إلا أنهم كلما عينوا للمسؤولين قطعة أرض يقوم المسؤولون باختراع مشاريع بناء أخرى تقام عليها ، ولا يزال هذا المشروع معرقلا منذ ثلاث سنوات ولم تسنده لا مديرية الشؤون الدينية ولا الجهات الرسمية الأخرى، وقد صرح مسؤول البلدية بأن البلدية لا تحتاج إلى مسجد وأنه يلبي رغبة الأغلبية ولا مجال لبناء مسجد في المنطقة.
وتأمل جيدا أيها القارئ كلام هذا المسؤول "المنتخب بالأغلبية" بأنه يلبي رغبة الأغلبية، فقد حكم بتصريحه هذا بأن الأغلبية في المنطقة مرتدة لا تريد سماع الأذان ، ونحن لا نقر كلامه هذا، ولكن نقول انظر إليه كيف أصبح يعتبر نفسه وأهل نحلته أغلبية ، وأهل الإسلام أقلية .
وختم الكُتَّاب رسالتهم بهذا الرجاء والدعاء :"وهذا غيض من فيض مما يحاك ضد ديننا في بلديتنا وما خفي علينا فهو أكبر وأعظم ، وفي انتظار تدخل سريع وفعال من السلطات من أجل نصرة دين الدولة والشعب ، نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يوفق ولاة أمورنا لنصرة دينه ولما يحبه ويرضاه، وإن مما نرجوه منهم السعي في تفعيل دور مساجدنا بأن ينصب فيها أئمة أكفاء ، وحبذا أن يكونوا من خريجي الجامعات ، وأن يسهلوا الأمور بترخيص النشاط لمن أراد خدمة الدين وتعليم الناس ورفع الأمية عنهم ومواجهة هذا المد التنصيري الذي يغزو مجتمعنا ولا حول ولا قوة إلا بالله ".

كتبت الرسالة في شهر ماي 2008
http://www.manareldjazair.com/index....=367&Itemid=10

بدون تعليق
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 07-05-2008
  • الدولة : البليدة
  • العمر : 37
  • المشاركات : 7,183
  • معدل تقييم المستوى :

    25

  • جمال البليدي is on a distinguished road
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
رد: نداء من "إليلتن" أو صيحة الأقلية
24-09-2008, 04:47 PM
هؤلاء المرتدين ليس هم من ترك الإسلام بل الإسلام هو الذي تركهم لأنه عزيز وهم أذلة

أما عن أعمالهم الإجرامية فلها مبررات في كتابهم المدنس
يقول إلههم المزعوم
: (( لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لألقي سَلاماً عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لألقي سَلاَماً، بَلْ سَيْفاً.فَإِنِّي جِئْتُ لأَجْعَلَ الإِنْسَانَ عَلَى خِلاَفٍ مَعَ أَبِيهِ، وَالْبِنْتَ مَعَ أُمِّهَا، وَالْكَنَّةَ مَعَ حَمَاتِهَا.))
متى 10 : 34

ويقول("حين تقرب من مدينة لكي تحاربها استدعها إلى الصلح فإن أجابتك إلى الصلح وفتحت لك فكل الشعب الموجود فيها يكون لك للتسخير ويستعبد لك ، وإن لم تسالمك بل عملت معك حرباً فحاصرها وإذا دفعها الرب إلهك إلى يدك فاضرب جميع ذكورها بحد السيف ، وأما النساء والأطفال والبهائم وكل ما في المدينة كل غنيمتها فتغتنمها لنفسك وتأكل غنيمة أعدائك التي أعطاها الرب إلهك ، هكذا تفعل بجميع المدن البعيدة منك جداً التي ليست من دون هؤلاء الأمم هنا ، أما مدن هؤلاء الشعوب التي يعطيك الرب إلهك نصيباً فلا تستبقِ منها نسمة ما ، بل تحرمها تحريماً : الحثيثيين ، والأموريين،والكنعانيين ، والغرزيين، والحوينن، واليبوسيين كما أمرك الرب إلهك ، لكي لا يعلموكم أن تعملوا حسب جميع أرجاسهم التي عملوا لآلهتهم فتخطئوا على الرب إلهك)التثنية العدد 10

ويقول( :" أما أعدائي أولئك الذين لم يريدوا أن أملك عليهم فأتوا بهم إلى هنا واذبحوهم قدامي )إنجيل لوقا

أما "من ضربك على خدك الأيمن فأدر له الأيسر "فكلام لم يعرفه المسيحيون مع أنفسهم يوماً ولا مع أعدائهم ساعة.

يذكر المؤرخون أن الذين قتلتهم المسيحية في انتشارها في أوروبا يتراوح عددهم بين سبعة ملايين كحد أدنى وخمسة عشر مليوناً كحد أعلى ، وفضاعة هذا العدد تتضح عندما نتذكر أن عدد سكان أوروبا آنذاك كان جزءاً ضئيلاً من سكانها اليوم!

تقول ملكة إنجلترا (الكاثوليكية)في القرن السادس عشر في كتاب (بناة الإنسانية):"بما أن أرواح الكفرة سوف تحرق في جهنم أبداً ؛ فليس هناك أكثر شرعية من تقليد الانتقام الإلهي بإحراقهم على الأرض"(18).

وإذا استعرضت تاريخ المسيحية مقارناً بتاريخ الإسلام ستجد الهوة الكبيرة بينهما ، سترى تاريخ المسيحية ملطخ بالدماء في جميع حقبه الزمانية ..

" ففي الحروب الصليبية – التي استمرت أكثر من ثلاثة قرون ضد الإسلام والمسلمين- أبيدت الملايين ودمرت القرى والمدن ، وهدمت المساجد والمعابد، وكانت تبقر بطون الحوامل لإخراج الأجنة ثم حرقها بعد ذلك في ضوء الشموع والمشاعل .

ستجد أن (شارلمان) هو الذي فرض المسيحية بحد السيف ، والملك (ركنوت) cnurهو الذي أباد غير المسيحيين في الدنمرك .

والملك (أولاف) ذبح كل من رفض اعتناق المسيحية في النرويج ،قطع أيديهم وأرجلهم ونفاهم وشردهم ، حتى انفردت المسيحية بالبلاد.

وفي الجبل الأسود – بالبلقان – قاد الأسقف الحاكم (دانيال بيتر وفتش peterwvich) عملية ذبح غير المسيحيين ليلة عيد الميلاد عام 1703م.

وفي الحبشة قضى الملك سيف أرعد(1342-1370م)بإعدام كل من أبى الدخول في المسيحية أو نفيهم من البلاد "

ثم نجد أن المسيحية-وليس الإسلام-هي التي أبادت الهنود الحمر في أمريكا ..

ثم نجد المسيحية هي التي اقتلعت الشعب الفلسطيني من أرضه لتسليمها إلى أعداء المسيح ومحمد -عليهما السلام- على السواء.

هل المسلمون هم الذين أبادوا ستة ملايين يهودي في السجون وأفران الغاز؟ أم المسيحيون ؟
ثم من الذي أشعل الحروب العالمية ، لقد قتل في الحرب العالمية الأولى عشرة ملايين وفي الثانية حوالي 70مليون ، وكم قتل من البشر بالقنابل الذرية التي ألقيت على (نجازاكي )و(هيروشيما)، وترى المسيحية في حربها الصليبية عندما حاصرت بيت المقدس وشددت الحصار ورأى أهلها أنهم مغلوبين فطلبوا من قائد الحملة (طنكرد) الأمان على أنفسهم وأموالهم فأعطاهم الأمان على أن يلجأوا إلى المسجد الأقصى رافعين راية الأمان فامتلاء المسجد الأقصى بالشيوخ والأطفال والنساء ، وذبحوا كالنعاج وسالت دماءهم في المعبد حتى ارتفعت الدماء إلى ركبة الفارس وعجت شوارعنا بالجماجم المحطمة والأذرع والأرجل المقطعة والأجسام المشوهة ، ويذكر المؤرخون أن الذين قتلوا في داخل المسجد الأقصى فقط سبعين ألفاً ولا ينكر مؤرخو الفرنج هذه الفضائح.

فالحمد لله على نعمة الإسلام .... وليذكرنا أعداء الإسلام متى رفع المسلمين السيف أمامهم وقتلهم ... بالإثبات والأدلة لو سمحتم .


ملاحظة:إستعملت لفظ المسيحية لأن النصارى يسمون أنفسهم ذلك وإلا الأصح أن نقول عنهم نصارى وليس مسيحيون


  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية سيف الدين القسام
سيف الدين القسام
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 17-04-2008
  • الدولة : قسنطينة العاصمة المستقبلية
  • العمر : 38
  • المشاركات : 4,343
  • معدل تقييم المستوى :

    22

  • سيف الدين القسام is on a distinguished road
الصورة الرمزية سيف الدين القسام
سيف الدين القسام
شروقي
رد: نداء من "إليلتن" أو صيحة الأقلية
24-09-2008, 05:05 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل.....كم نتمنى ان تسلط الاضواء اكثر على هذه القضية وعجبي من المسمى بغلام الله كيف يسمح لنفسه بالتضييق على المساجد وفي نفس الوقت يزعم ان ظاهرة الردة مبالغ فيها ويتهجم على المنادين بمجابهتها ومواجهتها رغم ان الاخبار الواردة من هناك تدمي القلب....والله يا اخواننا علينا ان نتحرك كل حسب ما يستطيع
يا من يذكرني بعهد أحبتي طاب الحديث عنهم و يطيب
أعد الحديث علي من جنباته إن الحديث عن الحبيب حبيب
ملأ الضلوع و فاض عن أجنابها قلب إذا ذَكَرَ الحبيبَ يذوب
icon36
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية moussa16
moussa16
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 30-08-2008
  • المشاركات : 4,241
  • معدل تقييم المستوى :

    22

  • moussa16 will become famous soon enough
الصورة الرمزية moussa16
moussa16
شروقي
رد: نداء من "إليلتن" أو صيحة الأقلية
24-09-2008, 05:10 PM
عجب أمر الإسلام في الجزائر
حين تموت الأسود ترقص الكلاب على أجسادها
لكن تبقى الأسود أسوداً و تبقى الكلاب كلاباً


أَقِيمُـوا بَنِـي أُمِّـي صُـدُورَ مَطِيِّـكُمْ فَإنِّـي إلى قَـوْمٍ سِـوَاكُمْ لَأَمْيَـلُ

فَقَدْ حُمَّتِ الحَاجَاتُ وَاللَّيْـلُ مُقْمِـرٌ وَشُـدَّتْ لِطِيّـاتٍ مَطَايَـا وَأرْحُلُ
  • ملف العضو
  • معلومات
أبو عبد الرحمن يوسف
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 13-12-2007
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 1,991
  • معدل تقييم المستوى :

    20

  • أبو عبد الرحمن يوسف is on a distinguished road
أبو عبد الرحمن يوسف
شروقي
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية سيف الدين القسام
سيف الدين القسام
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 17-04-2008
  • الدولة : قسنطينة العاصمة المستقبلية
  • العمر : 38
  • المشاركات : 4,343
  • معدل تقييم المستوى :

    22

  • سيف الدين القسام is on a distinguished road
الصورة الرمزية سيف الدين القسام
سيف الدين القسام
شروقي
رد: نداء من "إليلتن" أو صيحة الأقلية
25-09-2008, 12:44 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوسف1441 مشاهدة المشاركة
اذا كان احد ابناء قادة حركة حماس الفلسطينية تم اقناعه بالتحول الى النصرانية و هو الذي يعيش في وسط اسلامي ملتزم فكيف بمن دونه



اللهم ثبتنا و امتنا على الاسلام
تصحيح فقط اخي يوسف فالشخص المرتد كان يدرس في امريكا كما ان ابوه القيادي في حماس له العديد من السنوات وهو مسجون عند العدو الصهيوني ولكن صدقت فهنا يجب ان ندق ناقوس الخطر لان الغزو الفكري قد وصل الى مستويات عالية وجب على الامة التجند لمواجهتها
يا من يذكرني بعهد أحبتي طاب الحديث عنهم و يطيب
أعد الحديث علي من جنباته إن الحديث عن الحبيب حبيب
ملأ الضلوع و فاض عن أجنابها قلب إذا ذَكَرَ الحبيبَ يذوب
icon36
  • ملف العضو
  • معلومات
أبو عبد الرحمن يوسف
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 13-12-2007
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 1,991
  • معدل تقييم المستوى :

    20

  • أبو عبد الرحمن يوسف is on a distinguished road
أبو عبد الرحمن يوسف
شروقي
رد: نداء من "إليلتن" أو صيحة الأقلية
25-09-2008, 03:14 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف الدين القسام مشاهدة المشاركة
تصحيح فقط اخي يوسف فالشخص المرتد كان يدرس في امريكا كما ان ابوه القيادي في حماس له العديد من السنوات وهو مسجون عند العدو الصهيوني ولكن صدقت فهنا يجب ان ندق ناقوس الخطر لان الغزو الفكري قد وصل الى مستويات عالية وجب على الامة التجند لمواجهتها
تعقيب صغير فقط عما جئت به حتى لا تتهمني انني تعمدت ذكر تنصر احد ابناء قيادي في حركة حماس للطعن في هذه الحركة رغم انك تعلم انني اخالفها في الكثير من الامور و لكن اوردت المعلومة للوقوف على خطر التنصير و الا فحتى ابن نوح عليه السلام مات كافرا و هو احد اولي العزم من الرسل
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية سيف الدين القسام
سيف الدين القسام
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 17-04-2008
  • الدولة : قسنطينة العاصمة المستقبلية
  • العمر : 38
  • المشاركات : 4,343
  • معدل تقييم المستوى :

    22

  • سيف الدين القسام is on a distinguished road
الصورة الرمزية سيف الدين القسام
سيف الدين القسام
شروقي
رد: نداء من "إليلتن" أو صيحة الأقلية
25-09-2008, 03:19 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوسف1441 مشاهدة المشاركة
تعقيب صغير فقط عما جئت به حتى لا تتهمني انني تعمدت ذكر تنصر احد ابناء قيادي في حركة حماس للطعن في هذه الحركة رغم انك تعلم انني اخالفها في الكثير من الامور و لكن اوردت المعلومة للوقوف على خطر التنصير و الا فحتى ابن نوح عليه السلام مات كافرا و هو احد اولي العزم من الرسل
بالعكس اخي يوسف لم يخطر ذلك ببالي ابدا ....ومصير الاسلام عندي اهم من حماس وباقي التنظيمات والاحزاب الاسلامية...وكما تفضلت فخطر التنصير هو الذي دفعك ودفعنا للكتابة....نسال الله ان يثبثنا على دينه وان يردنا اليه ردا جميلا...بورك فيك والسلام
يا من يذكرني بعهد أحبتي طاب الحديث عنهم و يطيب
أعد الحديث علي من جنباته إن الحديث عن الحبيب حبيب
ملأ الضلوع و فاض عن أجنابها قلب إذا ذَكَرَ الحبيبَ يذوب
icon36
موضوع مغلق
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


المواضيع المتشابهه
الموضوع
القرآن الكريم:تعريف بالسورة-سبب تسمية السورة- محور السورة- فضل السورة
سر البطاطا المقلية
سيدة الحزن
خير النساء غل سيدة تركيا الأولى المقبلة
الساعة الآن 04:46 PM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى