اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عائشة
دائما دندنتك يا تحريري حول الحكام و التكفير
هل حكمت الاسلام في نفسك ؟
سئمنا ممن يأتوننا بالعواطف الذي بسببها تأثر الشباب وخاض في القيل والقال وغسلوا دماغهم باسم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
هلا دعوتم للتوحيد الدي كانت دعوة انبيائنا صلوات الله و سلام عليهم
هلا انكرتم على القبوريين من صوفيين و شيعة ؟
أم ان هدفكم السلطة و ادخار الأموال ؟
أين هدفكم الديني ؟؟؟
|
السلام عليكم
رغم وقاحتك في الرد إلا أني مضطر للرد عليك باعتبارك أخا لي في الإسلام :
1- قلت لي: دائما دندنتك يا تحريري حول الحكام و التكفير.
فاعلم بارك الله فيك أن
هؤلاء الحكام يحكمون بغير ما أنزل الله قطعاً ولا خلاف بين المعتد برأيهم أنهم يحكمون بالكفر، ولا يهم كونهم كفاراً أم غير كفار (وأدنى ما يقال عنهم انهم فسقة ظلمة كما قال الله تعالى) لأن الذي يهم هو فعل الحكم بالكفر لا شخص الحاكم...ومحاسبتهم فرض على المسلمين، قال الرسول صلى الله عليه وسلم: (
سيد الشهداء حمزة ورجل قام إلى إمام جائر فنصحه فقتله)..
2- اما قولك: سئمنا ممن يأتوننا بالعواطف الذي بسببها تأثر الشباب وخاض في القيل والقال وغسلوا دماغهم باسم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر .
فأنت قلتها واضحة (غسلوا دماغهم بإسم المر بالمعروف والنهي عن المنكر) ورُغم أنك تنتقص من فرضية الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، فكنت غير مؤدب مع أحكام الإسلام...لأن هذه الأحكام (إن أحسنا الظن بقصدك) تغسل الأدمغة من الضلال والكفر والإستهزاء به يا....
3- أما قولك لي عزيزي: هلا دعوتم للتوحيد الذي كانت دعوة انبيائنا صلوات الله و سلام عليهم ؟
وفضلا عن أن دعوة التوحيد التي دعى بها موسى عليه السلام قد بدأت بفرعون وهو حاكم مصر آنذاك
مما يعني أن عقيدة التوحيد جاءت لتواجه من يغتصبون جكم الله في الأرض...قلت فضلا عن ذلك فاعلم بارك الله فيك أن
من بديهيات التوحيد أن المؤمن خير من الكافر، مهما كانت بدع هذا المؤمن..ولما رأيتك تتهجم على إخوتنا الشيعة وتترك أعداءنا الأمريكان الكفار، رأيت أن أؤدبك برأي الشيخ بن تيمية، فقد سُئل ابن تيمية (وأنتم تدعون أنه مرجعكم) رحمه الله تعالى عن رجل يفضل اليهود والنصارى على الرافضة. فأجاب: ((
الحمد لله كل من كان مؤمنا بما جاء به محمد فهو خير من كل من كفر به وإن كان فى المؤمن بذلك نوع من البدعة سواء كانت بدعة الخوارج والشيعة والمرجئة والقدرية أو غيرهم فإن اليهود والنصارى كفار كفرا معلوما بالإضطرار من دين الإسلام
والمبتدع إذا كان يحسب أنه موافق للرسول لا مخالف له لم يكن كافرا به ولو قدر أنه يكفر فليس كفره مثل كفر من كذب الرسول))
[كتاب مجموع الفتاوى، الجزء 35، صفحة 201]
فها هو رحمه الله يصف الشيعة بأنهم مبتدعة لا كفار أم لعله هو الآخر ليس لديه عقيدة صحيحة؟
وقال أيضاً: ((
وأما السلف والأئمة فلم يتنازعوا في عدم تكفير المرجئة والشيعة المفضلة ونحو ذلك ولم تختلف نصوص أحمد في أنه لا يكفر هؤلاء وإن كان من أصحابه من حكى في تكفير جميع أهل البدع من هؤلاء وغيرهم خلافا)).
[كتاب مجموع الفتاوى، الجزء 3، صفحة 351].
فها هو رحمه الله يقول بأن السلف والأئمة لا نزاع بينهم حول عدم تكفير الشيعة أم أنك أعلم منه ومنهم تنازعهم حول ما لم يتنازعوا عليه؟
وقال أيضاً: ((
وقد ذهب كثير من مبتدعة المسلمين من الرافضة والجهمية وغيرهم الى بلاد الكفار فأسلم على يديه خلق كثير وانتفعوا بذلك وصاروا مسلمين مبتدعين وهو خير من أن يكونوا كفارا وكذلك بعض الملوك قد يغزو غزوا يظلم فيه المسلمين والكفار ويكون آثما بذلك ومع هذا فيحصل به نفع خلق كثير كانوا كفارا فصاروا مسلمين وذاك كان شرا بالنسبة الى القائم بالواجب واما بالنسبة الى الكفار فهو خير)).
[كتاب مجموع الفتاوى، الجزء 13، صفحة 96].
فها هو رحمه الله يقول بأن من يدخل الإسلام على يد مبتدع (شيعي) خير من أن يبقى كافراً أم أنك تريد الكافر أن يبقى على كفره أحسن من أن يصبح شيعيا؟
4- أما قولك: هلا انكرتم على القبوريين من صوفيين و شيعة؟
أم أن هدفكم السلطة .......؟
فاعلم رحمك الله
أن الأولى بالإنكار عليه اليوم هو الحكام والأحزاب الذين يدعون إلى أفكار الكفر من الديمقراطية والرأسمالية والوطنية واقتصاد السوق ووو...
أما هدف الوصول إلى الحكم
فهو فرض وقد كان الرسول صلى الله عليه وسلم يسعى له بطلبه للنصرة إلى أن أكرمه الله بنفر من أهل القوة من الأوس والخزرج فنصبوه رئيسا للدولة الإسلامية الأولى في المدينة المنورة يوم هاجر إليهم.
5- أما قولك: أين هدفكم الديني ؟؟؟
فهو يدل على انك تفرق بين الدين والدنيا، ولهذا فأنت مشوش الفكر لك لحية وقميص ولكن لك عقل علماني...أليس العمل لإقامة الدولة الإسلامية هدف ديني بتعبيرك؟؟؟
رحم الله جهال زمان، فقد كانوا يستحون، أما جهال اليوم فإنهم لا يستحون؟؟
والسلام عليكم ورحمة الله
التعديل الأخير تم بواسطة tahriri ; 19-05-2007 الساعة 04:38 PM